أفضل 10 طرق تخلصك من الذقن المزدوج

752
الذقن المزدوج
الذقن المزدوج

تعرف على أفضل الطرق للتخلصص  من الذقن المزدوج

تُعتبر حالة الذقن المزدوج أو ما يُعرف باللغلوغ هي الحالة التي تكون فيها رقبة الشخص أكبر من اللازم، أو بمعنى أدق المنطقة الواقعة بين الذقن والرقبة هي التي تكون أكبر من اللازم، من المفترض أن مهمة تلك المنطقة هي وضع الحدود الفاصلة بين الذقن والرقبة وإعطاء الرقبة إنسيابيتها وشكلها الرشيق عندما تنحدر حدودها من أسفل الذقن في زاويةٍ شبه قائمة راسمةً حدود الفك حتى تصل إلى الحنجرة وتتصل بعد ذلك بالرقبة.

عند أصحاب الذقن المترهل تختفي تلك الحدود وتمتلئ وتترهل وتتضخم صانعةً بذلك كتلةً واصلةً بين الذقن والرقبة فيصبح أصحابها عاجزين عن معرفة أين تنتهي الرقبة وأين تبدأ الذقن.
مشكلةٌ كهذه ظلت لفترةٍ طويلة تؤرق مضجع الناس وتضايقهم دون أن يجدوا لها حلاً شافياً لا يترك أثراً ويعطي النتيجة الأفضل، لكن العلم تطور وآليات الطب أصبحت أشبه بالسحر وأصبحنا قادرين على إزالة الذقن المزدوج في لمح البصر. وفي هذا الموضوع سنساعدك بالحلول السحرية التى توصل إليها العلم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمارين الذقن المزدوج

يبدأ السؤال عن  كيفية ازالة الدهون تحت الذقن، وتكون الإجابة العديد من التمارين التي تساعد على علاج دهون الرقبة، ويفضل استخدام هذه التمارين مع اتّباع نظام غذائي صحي حيث تساعد فى عملية تنحيف الوجه، وأيضًا يجب ممارستها بشكل يومي، ومن ضمن هذه التمارين، الآتي:
  • تمرين الضغط باللسان: يتمّ إجراء هذا التمرين عن طريق الجلوس وإبقاء الظهر مستقيمًا والكتفين إلى أسفل، ومن ثم رفع الرأس لأعلى، وبعد ذلك يجب الضغط بقوة على سقف الفم باستخدام اللسان، ومن ثم خفض الذقن إلى الصدر دون ثني الظهر، ويجب عمل هذا التمرين 20 مرةً.
  • تمرين العبوس والإمالة: يتمّ إجراء هذا التمرين عن طريق الجلوس أو الوقوف مع إبقاء الظهر مستقيمًا، ومن ثم كمش الشفتين لتشكيل العبوس، وبعد ذلك يجب خفض الذقن إلى الصدر، وأيضًا يجب عمل هذا التمرين 20 مرة.
  • تمرين O : يتمّ إجراء هذا التمرين عن طريق الجلوس وإبقاء الظهر مستقيمًا، ومن ثم إمالة الرأس للخلف، وبعد ذلك إغلاق الشفتين مع إبقائهم مسترخيتين، ومن ثم فتح الفم بحيث يشكل حرف O وتركه لمدة 20 ثانية مفتوحًا، ويساعد هذا التمرين على شد عضلات الرقبة، ويجب تكراره 10 مرات.
  • تمرين تقبيل السقف: يتمّ إجراء هذا التمرين عن طريق الوقوف ووضع اليدين على جانبي الجسم، ومن ثم إمالة الرأس إلى الخلف والنظر إلى السقف، وبعد ذلك كمش الشفتين وتمديدهم بعيدًا عن الوجه وإبقائهم لمدة 5 ثوانٍ، ويجب تكرار هذا التمرين 15 مرة.
  • تمرين لف الذقن: يتمّ إجراؤه عن طريق الجلوس وإبقاء الظهر مستقيمًا، بعد ذلك يجب لفّ الرأس ببطء من الكتف إلى الكتف الآخر، ويجب تكرار هذا التمرين 10 مرات.
  • تمرين تمديد عضلات الرقبة: يتمّ إجراء هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض ومن ثم وضع يد بالقرب من الفخذ واليد الأخرى أعلى الرأس مع إبقاء الرأس موازيًا للكتف، ومن ثم يجب الضغط على الكتف باستخدام اليد مع تمديد الرأس بعيدًا لمدة 10 ثوانٍ، ويجب تكرار هذا التمرين 3 مرات.
  • تمرين تحرير الفك: يتمّ إجراء هذا التمرين عن طريق الجلوس أو الوقوف مع إبقاء الظهر مستقيمًا، ومن ثم كمش الشفتين مع مدّ الفك للأمام وبعد ذلك يجب التنفس بعمق وأثناء الزفير يجب فتح الفم على أوسع نطاق ممكن، مع الضغط على الجزء الخلفي من الأسنان السفلية باللسان.
  • تمرين دعم الرقبة: يتمّ إجراء هذا التمرين عن طريق وضع الإبهام أسفل عظم الفك ووضع أصبع السبابة على الجزء الآخر من أسفل الفك أيضًا، ومن ثم يجب دفع اليد للأمام، ويجب تكرار هذا التمرين 3 مرات.
  • تمرين إبراز اللسان: يتمّ إجراء هذا التمرين عن طريق الوقوف ومن ثم فتح الفم على أوسع نطاق وبعد ذلك إبراز اللسان، ويساعد هذا التمرين على شد عضلات الذقن، ويجب تكراره 10 مرات.
  • تمرين الرأس: يمكن عمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على السرير، ومن ثم رفع الرأس ببطء نحو الصدر دون رفع الكتفين لمدة 10 ثوانٍ، ويجب تكرار هذا التمرين 4 مرات.

 

 

 

 

 

 

مشد الذقن المزدوج

هنا نقدم لكم أفضل مشد الرقبة الذي يمكن أن توجد على سوق الأونلاين مع أفضل مواقع التواصل الاجتماعي وأفضل الأسعار والعروض التي يمكن أن تروها، كما تساعدك في التخلص من اللغلوغ بكل سهولة، حيث تعتبر خامة هذا المشدات غاية في القوة والمتانة والنعومة ومن حيث تساعدك بكل سهولة فى نحت الوجه والتخلص من الذقن المزدوج.

 

 

 

 

الذقن المزدوج بالليزر

عملية شفط الذقن بالفيزر والليزر تحتاج إلى نصف ساعةٍ فقط، ويعتمد الليزر في آلية عمله على قدرته على اختراق الجلد للحصول على النتيجة المثالية، فعندما يخترق الجلد يقوم بإذابة كل الدهون الزائدة والمتراكمة وتخليص الجسم منها، ومع عملية التخلص من الدهون يقوم بشد كلٍ من الجلد والعضلات ويحفز الكولاجين والبشرة على التعافي وانتاج الخلايا الجديدة القوية.
مما يساعد على التخلص من الذقن المزدوج نهائيا ولكن لا تظهر نتيجة الليزر سريعًا كبقية الوسائل وإنما تحتاج إلى ما يقارب 6 إلى 12 أسبوع لتشعر بالفارق وتصل لنتيجة نهائية. تتكلف جلسات الليزر لعلاج الذقن المزدوج على أقل تقدير 150-250 دولار أمريكي على حسب حالتك، وكلما زادت حالتك وزادت حاجتك للعلاج يزداد السعر وقد يصل في بعض الحالات الحرجة والشديدة إلى 3000 دولار.

 

 

 

 

 

 

الذقن المزدوج قبل وبعد

سيعطيك طبيبك عدة نصائح قبل الخضوع للعملية فالتزم بها مثل الطعام الصحي وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، كما أنه سيمنعك من بعض الأدوية كمسيلات الدم حتى لا يحدث لك نزيفٌ أثناء العملية وبعض الفيتامينات قد ينصحك بعدم تناولها، إن كنت تعاني من مرضٍ أو تتناول دواءً معين فيجب إخبار الطبيب بذلك.
ناقشه في نوع المخدر الذي تريده وترتاح له أكثر إن كان كلياً أم موضعياً، توقف عن التدخين قبل العملية بشهرٍ على الأقل وخلال فترة النقاهة كلها، وكن مُستعداً نفسياً لجميع الإحتمالات والنتائج، إستعد لأي ألمٍ قد يحدث بعد العملية ولكونه أمراً مؤقتاً سيختفي بسرعة، واجعل توقعاتك واقعية لا خيالية حسب ما أخبرك به طبيبك.
ستحتاج إلى الراحة بعد العملية وأن تلزم الفراش لعدة أيام حتى يستعيد جسدك قواه، لا تُرهق نفسك وإن نصحك الطبيب بتغطية رقبتك برباطٍ أو ضمادة فافعل ذلك، قم بتنظيف الجرح بشكل دوري وتأكد من سلامته وكونه غير ملوث ويتعافى بشكل طبيعي وسليم، إن لاحظت أي تغيرات على الجرح أو البطء في تعافيه أو النزيف منه بعد أيام من العملية عليك اللجوء للطبيب واستشارته، إرفع رقبتك على وسادة أثناء نومك في الفترة التي تلي الجراحة.
ستكون قادراً على الخروج بعد أسبوع من العملية والعودة للحياة الطبيعية تماماً بعد أسبوعين أو ثلاثة، قد تظهر الكدمات على الرقبة فلا تجزع منها فهي نتيجةٌ طبيعيةٌ للعملية والأمر الرائع أن النتائج تظهر سريعًا وستراها خلال عدة أيام وهي نتائج دائمة لن تحتاج للعلاج ثانيةً.

اسباب ظهور الذقن المزدوج

أسباب الذقن المزدوج هي تراكم الجلد الزائد أو تراكم الدهون أو تراكم الإثنين معًا أسفل عظام الفكّ السفلي، ويوجد العديد من العوامل التي تؤدي إلى زيادة خطر حدوث هذه الحالة، وسيتم توضيح هذه العوامل، وهي كالآتي:
العمر: مع التقدم بالعمر يبدأ الجلد بفقدان مرونته، وذلك سوف يؤدي إلى ظهور طبقة أخرى من الجلد أسفل الذقن وبالتالي حدوث هذه الحالة.
النظام الغذائي والوزن: لا تعتبر الزيادة في الوزن من أسباب الذقن المزدوج الشائعة، ولكن في بعض الحالات قد تساهم في حدوثه، وأيضًا اتّباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية والأطعمة المصنعة والدهون المشبعة يُساهم في حدوث هذه الحالة.
العوامل الوراثية: الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لحدوث هذه الحالة يكونون أكثر عُرضة للإصابة بها.
وضع الجسد: وضع الجسد الخاطئ يعتبر من أسباب الذقن المزدوج، وذلك لأنه يعمل على إضعاف عضلات الرقبة والذقن مما يؤدي إلى فقدان الجلد المحيط بالرقبة والذقن لمرونته وبالتالي حدوث الذقن المزدوج ومن حيث يضطرون للذهاب إلى عملية شد اللغلوغ.

 

 

 

ازالة الذقن المزدوج بالابر

الذقن المزدوجة أو ال double chin  هي مشكلة تواجه الكثيرين، ولا يخفى علينا أن أموراً مثل الوراثة والسمنة والتقدم في السن قد يكون لها دور في وجود هذه المشكلة لدى البعض.
تعتبر ابر تذويب الدهون في الذقن حلاً حديثاً و فعالاً وغير جراحي في حل مشكلة الذقن المزدوج، وهي في الواقع بديلة للجراحة ولحلول أخرى قديمة مثل شفط الدهون في المنطقة. وتم تطويرها بعد بحث لسنوات طويلة على أكثر من 2000 شخص وحالة.
 و ينبه الأطباء المختصين إلى ضرورة التفريق بين الذقن المزدوج والمترهّل، فالأشخاص الذين لديهم ترهل في المنطقة، قد تزيد إبرة اذابة دهون الوجه والرقبة من ترهلها بعد الجلسات، وبالتالي قد يحتاج الشخص الى عملية شد الجلد او شد البشرة بقص الجلد الزائد بعد جلسات العلاج بالابرة.
أهم المواد الفعالة في هذه الإبره هما مادتي: فوسفاتيدايل كولين  Phosphatidylcholine))، ودي أوكسي كولات   (Deoxycholate) فمادة الفوسفاتيدايل كولين كانت تستخدم في الستينيات لإزالة انسداد الأوعية الدموية الناتجة عن تجمع الدهون. أما مادة دي أوكسي كولات  هي كانت  موجودة طبيعيا في العصارة الصفراوية التي تفرزها من المرارة بشكل طبيعي،  والعصارة الصفراوية وخاصة مادة  دي أوكسي كولات المذكورة، هي المسؤولة عن هضم الدهون في الجهاز الهضمي في الأمعاء.
وقد شهد عام 1988 أول استخدام لهاتين المادتين معاً لإزالة الدهون السطحية في الجسم، كما استعملت لإزالة تجمعات الدهون تحت الجفن، ومن ثم تم تطوير هاتين المادتين وتم تكوين مادة اكثر فعالية فى إذابة الدهون و إزالة ذقن الوجه.

تنحيف تحت الذقن

قبل أن نتحدث عن حلول مشكلة الذقن المزدوج نتحدث عن الوقاية من هذه المشكلة فالوقاية دائماً أيسر من العلاج، فيجب مبدئياً عدم الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والسكريات والالتزام بنظام رياضي يومي. كذلك عدم الإفراط في شد البشرة وكيها، فغالباً ما يؤدي إلى ترهل البشرة أسفل خط الفك وضعف في عضلات الوجه.
أما عن العلاج فهناك العديد من الطرق لشد ونحت الذقن وتشتمل هذه الطرق على حلول طبية وأخرى بدون تدخل طبي مثل الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج، وكذلك شد الذقن عن طريق العمليات الجراحية أو الحقن وغيره من التقنيات الحديثة.
 يقصد بشد الذقن إعادة تشكيل الذقن وإزالة الأنسجة الزائدة مع شد الجلد لاستعادة تناسق ملامح الوجه وإعادة رونق الشباب إليه. هناك العديد من الطرق والخطوات التي تعطي نتائج جيدة في شد الذقن والتخلص من الذقن المترهل وتشمل ما يلي:
  • تعديل نظام الغذاء والتخلص من العادات الغذائية السيئة: تفيد هذه الطريقة في حالات الذقن المزدوج الناتج عن السمنة والإفراط في تناول الطعام، بينما في حالة الذقن المزدوج الناتج عن الوراثة فلا تعطي نتائج تذكر.

تمارين رياضية خاصة: تفيد هذه التمارين في حالات الذقن المزدوج الناتج عن الوراثة وتشمل ما يلي:

  • تمارين المضغ العمودي.
  • تمارين ضم الشفاه ويسمى تمرين “القبلة”.
  • تمارين اللسان.
  • شد الرقبة.
  • دوران الرقبة “Neck roll”
  • احتياطات يجب أن تضعها فى عين الإعتبار عندما تقوم بعملية نحت الذقن سواء كانت عن طريق جراحى أو عن طريق جهاز شد الذقن، عندما تقرر تنحيف تحت الذقن جراحياً عن طريق عملية شد الذقن يجب عليك أن تأخذ النقاط التالية بعين اعتبارك:
  • عليك أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين
  • ضبط السكر والضغط مع الطبيب المختص وإعلامه بأنك مقدم على إجراء عملية جراحية.
  • يجب أن تتوقف عن الأدوية المسببة للسيولة والأسبرين قبل العملية بأسبوع وذلك بعلم الطبيب.
  • الحفاظ على غذاء صحي.
  • يجب أن تكون في حالة صحية ونفسية جيدة.
  • عمل التحاليل التي سيطلبها الطبيب كاملة وتشمل تحاليل الدم ووظائف الكبد والكلى وغيرها.
قبل إجراء العملية وبعد أخذ الاحتياطات اللازمة عليك أن تصوم لمدة 12 ساعة قبل العملية، ثم تقوم بعمل التحاليل مرة أخرى وقياس السكر والضغط والغازات في الدم قبل البدء بالإجراءات. كما سيأخذ الطبيب منك موافقة خطية على إجراء العملية.

 

 

 

 

تمارين لشد الذقن بالصور

تقوية عضلات الفك

قم بتحريك الفك السفلي مرة إلى الأمام وأخرى إلى الخلف، ومن ثم غير الحركة إلى اليمين واليسار، ويراعى أن تتم هذه الحركات ببطء وسلاسة، وتجنب الحركات المفاجئة أو عمل أي نوع من الاهتزاز في الفك، وكرر التمرين من 8 إلى 10 مرات في اليوم.
تقوية عضلات الفك
تقوية عضلات الفك

تجويف الفم “سكوب”

قم بفتح فمك، ولف الشفة السفلى أعلى الأسنان السفلى، بحث تكون بداخل الفم، وحاول امتصاصها بأكبر قدر، وأثناء ذلك قم بتحريك رأسك للأسفل، وحينما ترفع راسك إلى أعلى قم بإحكام إغلاق فمك.
وأثناء القيام بهذا التمرين تأكد من أن زوايا شفتيك في حالة استرخاء تامة، ويمكنك تكرار هذا التمرين من 5 إلى 7 مرات.
تجويف الفم “سكوب”
تجويف الفم “سكوب”

لمس الأنف

يرتبط ظهور الذقن المزدوجة بضعف العضلات الأمامية، وهذا هو الدافع إلى تقوية عضلات الوجه، ومحاولة تعزيز عضلات الفك واللسان.
اخرج لسانك من فمك، وحاول توصيل طرف لسانك بأنفك، وابق شفتيك في حالة استرخاء، كرر هذا التمرين 5 مرات في اليوم
لمس الأنف
لمس الأنف

الوجه البيضاوي المثالي

إذا كنت ترغب في العودة لشكل وجهك المثالي، لتبدو أصغر سناً، قم بهذا التمرين، قم بإدارة رأسك نحو اليسار مع سحب الفك السفلي إلى الأمام، ثم اعكس الاتجاه، بإدارة وجهك ناحية اليمين، مع نفس حركة الفك السفلي، وكرر هذا التمرين 5 مرات لكل جانب.

 

 

 

الوجه البيضاوي المثالي
الوجه البيضاوي المثالي

 

 

 

قبلة الزرافة

هذا التمرين يعتمد على فكرة التخيل، حيث تخيل أنك تريد تقبيل زرافة، أو شخص طويل جداً، وقم برفع وجهك لأعلى والنظر للسقف، ومد الفك السفلي قليلا إلى الأمام، وجعد شفتيك في وضع استعداد للتقبيل، تنفيذ هذا التمرين بطريقة سليمة سيشعرك بشد حقيقي لمنطة العنق.التمرين يستغرق من 5 إلى 8 ثوان، ويراعى تكراره 5 مرات في اليوم.
قبلة الزرافة
قبلة الزرافة

ازالة اللغلوغ بالليزر

يظهر الذقن المزدوج لعدة أسباب وليس بسبب السمنة المفرطة فحسب، فقد يكون الشخص نحيلًا لكن لديه ذقن مزدوج، وقد يكون السبب هو تكتل الدهون في تلك المنطقة وتراكمها وأن الرقبة لا تستهلك دهونها وإنما تراكمها تحت الجلد حتى تكبر وتتكون تلك الذقن الثانية، وأحياناً تكون وراثيةً في الجينات، ومن الممكن أن تكون بسبب مشكلة ترهل الجلد أو ترهل عضلات الرقبة نفسها أسفل الجلد.
صغير أسفل الذقن لشد وطي وخياطة العضلة الجلدية المرتخية للعنق ثم اغلاق الجرح بخياطة تجميلية مخفية.
ويمكن زراعة جسم سيليكون بهدف اطالة الذقن وشد الجلد مما يعطي مظهر أجمل للذقن اضافة إلى اختفاء الذقن الإضافية.
تحتاج عملية الليزر إلى نصف ساعةٍ فقط، ويعتمد الليزر في آلية عمله على قدرته على اختراق الجلد للحصول على النتيجة المثالية، فعندما يخترق الجلد يقوم بإذابة كل الدهون الزائدة والمتراكمة وتخليص الجسم منها، ومع عملية التخلص من الدهون يقوم بشد كلٍ من الجلد والعضلات ويحفز الكولاجين والبشرة على التعافي وانتاج الخلايا الجديدة القوية.
لا تظهر نتيجة الليزر سريعًا للأسف كبقية الوسائل وإنما تحتاج إلى ما يقارب 6 إلى 12 أسبوع لتشعر بالفارق وتصل لنتيجة نهائية.

 

 

 

 

 

تنحيف الذقن بالزنجبيل

الشاي الأخضر والزنجبيل هي من الوصفات التي ينصح بشريها من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو الوزن الزائد، حيث إنّها تعمل على حرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، كما وأنها تستخدم لإزالة دهون الذقن ولكن عند استخدامها بشكل موضعي. ويكون ذلك عن طريق:
  • هرس حبة من الزنجبيل الطازج الأخضر في الخلاط الكهربائي.
  • إضافة كمية من مشروب الشاي الأخضر إليه بشكل تدريجي، وذلك لغاية الحصول على عجينة متماسكة وسهلة الفرد.
  • تغطية الذقن بها ولفه بالنايلون، مع الحرص على تركه لمدّة ساعتين قبل غسله بالماء البارد.
خلطة الزنجبيل من الخلطات الرهيبة في تنحيف الوجه وإبراز ملامح الوجه بشكل جميل ومميز.
  • قومى بإحضار القليل من الزنجبيل مع معلقة صغيرة من العسل الأبيض وقلبيها إلى أن يتم مزج الخليط بالكامل ومن ثم ضيفي إليه الماء الدافئ مع التقليب المستمر إلى أن يتجانس الخليط بأكمله.
  • قومى بفرد الخليط المتجانس على المنظفة المراد تنحيفها مثلا كالأنف أو منطقة الخد أو الذقن ثم قومى بفرد الخليط على المنطقة وقومى بتدليكها لمدة خمس دقائق إلى أن تشعري بسخونة الزنجبيل على وجهك.
  • اتركيه على الوجه حتى يجف تماما ثم قومي بعد ربع ساعة من وضع الماسك بغسل الوجه بالماء الفاتر وكرري الماسك مرة في الأسبوع حتى تشعرين بنتائج تبهرك.
فى نهاية هذة المقالة قدمنا لكم أفضل أنواع المشدات التي تلزمك في نحت الوجه والذقن وأهم وأفضل التمارين التي يمكنك اللجوء لها في تنحيف وشد الذقن لكي تظهري في أبهى صورة ومظهر جذاب.

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية