أشهر 4 أسباب لتقصف شعر اللحية

3457
تقصف شعر اللحية
تقصف شعر اللحية

محتوى الموضوع

اسباب تقصف شعر اللحية

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

يشاهد الكثيرين شعر اللحية المهذب ويظنون أنه لا يحتاج الرجل سوى أن يتركه ينمو، لكن مشكلة تقصف شعر اللحية تقابل الكثير من الرجال وتجعل المظهر سئ للغاية وربما تفسد المظهر بالكامل إذا صاحب هذا التساقط أمراض مثل الثعلبة أو التساقط المرضي للشعر، لذلك يبحث الرجال عن حلول لتلك المشكلة ويلجأون إلى خلطات للشعر المتقصف والعلاجات لجعل مظهرهم أفضل.
 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

تساقط شعر اللحية

يثير سقوط شعر اللحية غضب الكثير من الرجال، لأن البعض يقضي وقتا طويلا في إطالتها وتكثيفها لذلك، وعندما يتساقط شعر اللحية  يمكن أن يترك فراغات في اللحية ويتحول الأمر إلى كارثة، لذا يجب الاعتناء بها بشكل خاص، والعمل على تهذيبها وتكثيفها وتنعيمها.
يمر الشعر بدورة نمو تنقسم إلى ٣ مراحل وهي مرحلة النمو وتعرف بمرحلة أناجين وهي تبدأ من بصيلات الشعر وسرعة نمو الشعر وهي أيضا ترتبط بالجينات الوراثية وهي عادة تستمر بين عامين و ٤ أعوام.
  • المرحلة الانتقالية وهي تعرف بمرحلة كتاجين تستمر بين أسبوعين أو ثلاثة اسابيع وخلال هذه الفترة تقل بصيلات الشعر ويتقلص معدل الامدادات الغذائية لها.
  • مرحلة تلوجين والتي تستمر لثلاثة أشهر وهي تعرف بمرحلة الراحة ويقف خلالها نمو الشعر وبعد هذه المرحلة الشعر ينفصل ويتساقط ثم تأخذ بصيلات الشعر فترة راحة قصيرة ثم تبدأ الدورة من جديد.
  • هناك تساقط للشعر طبيعي بمعدل مقبول لكن إن لاحظت زيادة في التساقط يجب أن تعلم أن هناك مشكلة.

تساقط شعر اللحية
تساقط شعر اللحية

 

 

 

اسباب ضعف شعر اللحية وتساقطه

أولا: طرق العناية غير الصحيحة التي تؤدي لتلف الشعر
  • الغسيل والتجفيف

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط شعر اللحية، وتسبب ضررللشعر ومن بينها غسل اللحية بصابون يحتوي على مواد كيميائية قاسية على اللحية وغسلها بشدة وعنف وبشكل متكرر.
الأمر لا يتوقف على الغسيل فقط بل طريقة تجفيفها من الممكن أن يؤذيها للغاية، خاصة غن كان التجفيف بعنف مما يزيد من تكسر الشعر. عند معاملة الشعر بشكل قاسي أو غسله بأسلوب غير صحيح فإنه لا يتكسر فقط بل يفقد زيوته ولمعانه أيضا.
  • طريقة تمشيط خاطئة

لا تكرر تمشيط شعر اللحية أكثر من مرة يوميا، فلا داعي لذلك، لأنه  يؤدي إلى تضرر الشعر الصحي وتسريع عملية تساقطه ويمكن أن تزيد عدد المرات لمرتين إذا كانت كثيفة للغاية.
والطريقة الحيحة للتمشيط هي البدء عند أطرف الشعر تقريبا ثم التمشيط نحو الأسفل حتى الوصول إلى نهاية اللحية، ثم عليك تمشيطها بشكل متدرج وببطء نحو الأعلى  لناحية الوجه ويرجع السبب للقيام بذلك الشكل هو لمنع تكتل الشعر وتشابكه.
  • إطالتها بشكل مبالغ به

يتبع البعض موضة إطالة شعر اللحية والبعض الآخر يحبها بهذا الشكل دون الرجوع للموضة إلا أن إطالة اللحية يفقد الشعر زيوته الطبيعية ولكن إن كنت ممن يفضلونها طويلة فعليك العناية بها وإضافة الزيوت إليها بالنسب الموصى بها لتغذيتها ومنع تشابكها وتقصفها.
  • الإفراط باستخدام مستحضرات العناية باللحية

مستحضرات العناية باللحية ضرورية ولكن حين تستخدمها بشكل مبالغ فيه فالتأثير معاكس وبالتالي تجعل دورات نمو الشعر أقصر ما يسرع عملية التساقط، وابتعد تماما عن المستحضرات رخيصة الثمن لاحتوائها على مواد كميائية تضر اللحية وتؤدي إلى تساقط شعرها.
  • اللعب والإمساك باللحية

يعتاد أصحاب اللحى الإمساك باللحية وجذبها للأسفل بين حين وآخر ولكنها عادة سيئة للغاية وحتى  تمرير الأصابع خلالها عادة سيئة لأنها تضعف البصيلات وبالتالي يتساقط بكثرة.

 

 

 

 

اسباب ضعف شعر اللحية وتساقطه

 

 

 

ريما تفيدك  قراءة:  تعرفي على 5 من انواع تقصف الشعر وطرق علاج كل نوع

 

 

 

 

ثانيا: مشكلات صحية

هناك بعض المشكلات الصحية التي قد تصيب اللحية وتؤدي إلى تساقط الشعر
  • التوتر

القلق والتوتر يمكنهما الإسراع في عملية تساقط الشعر سواء للرأس أو اللحية بالإضافة إلى تأثيرهما السلبي على  صحة الجسم بشكل عام، ويحدث تساقط  الشعر بمعدل حوالي 100 شعرة في كل يوم ومعظمنا لا ينتبه إلى هذا وإذا كنت تعتقد أن هذا الرقم كبير للغاية فالتوتر قد يضاعف هذا الرقم عدة مرات.
  • تساقط الشعر الكربي

تعتبر حالة مرضية حادة ومزمنة تؤدي إلى تساقط الشعر بمعدل غير طبيعي يجعل الشعر يدخل مرحلة التلوجين بشكل أسرع وبالتالي تكون عملية التساقط متكرر وكبيرة وخلال فترات زمنية قصيرة وهنا لابد أن يتم استشارة الطبيب على الفور
  • الهرمونات

يمكن أن يتسبب خلل الهرمونات لدى بعض الرجال في تساقط الشعر فكلما زادت المستويات كلما تحول التستوستيرون إلى هرمون الديهايدروتسترون وحين  يصل إلى بصيلات الشعر يرتبط بها ويتسبب في إضعافها مما يتسبب في إضعاف الشعر وتساقطه، ومع الوقت تصبح البصيلات ضعيفة لدرجة أنها تتوقف عن انتاج الشعر ويمكن أن يكون ذلك ناتج عن مشكلات في الغدة الدرقية.
  • الوراثة والإصابة بالأمراض الجلدية

تلعب الوراثة دورا كبيرا في نوع الشعر الذي يحصل الإنسان عليه، وهو أمر لا يمكنك التحكم به وهنا إذا فقدت شعر لحيتك بشكل منفر يمكن إما أن تحلقها تماما أو أن تلجأ للعلاج كزراعة الشعر أو الليزر أو غيرها.
أما الأمراض الجلدية التي تؤثر على اللحية فهناك الثعلبة  والفطريات التي تترك فراغات كبيرة في اللحية وتسئ لمظهرها، وتساهم الإكزيما أيضا في إصابة الشعر بشكل سئ.
يلجأ البعض إلى علاج تساقط شعر اللحية بالاعشاب نظرا إلى نتيجتها الفعالة وتأثيرها القوي، كما أنها لا تحتوي على أي أثار ضارة، ومن بينها زيت الكافور وزيت الحلبة اللذان يساعدان على جعل اللحية أفضل وأكثر كثافة.
وإلى جانب تساقط شعر اللحية يعاني رجال آخرين من الخشونة ويبحثون عن علاج خشونة شعر اللحية لأن نعومة الشعر يمنحه مظهرا جيدا ومهندما، وإلك طرق تنعيمها:-
  • استخدام الشامبو والمنعم

يمنع استخدام الشامبو والمنعم الخاص باللحية لمدة من 3 إلى 5 مرات أسبوعيا تراكم الأوساخ والأتربة وإفرازات الجسم باللحية مما يسئ إلى الشعر، ويجب أن تستخدم منعما عقب استخدام الشامبو أيضا، لكن إحذر من ترك بقايا للمنعم أو الشامبو على اللحية لأن ذلك يزيد من الجفاف فقم بشطفها بالماء جيدا.
  • زيوت اللحية والكريمات

هناك الكثير من المنتجات المخصصة للعناية بمنطقة اللحية ومنها زيوت وكريمات للتنعم ولتوفير المواد الغذائية الضرورية التي تحتاج البشرة والشعر إليها، لكن الغالبية لا تعلم ذلك وتتجاهلها ولكن الخبراء يؤكدون بأنه حتى قبل أن يقوم الرجل بشراء عدة الحلاقة عليه أن يشتري الزيوت والكريمات الخاصة باللحية.
يمكن استخدام الزيوت يوميا بوضع نقاط على اليد بعد غسل الوجه وتجفيفه جيدا ثم توزيعها بنعومة على اللحية بشكل يومي وذلك بعد غسل وجهك مع الحرص على وصولها الى بشرتك.
الزيوت ستجعل لحيتك ناعمة طوال اليوم كما أنها ستوفر لها الترطيب والمواد الغذائية التي تحتاج اليها وبالتالي ستصبح ناعمة على المدى البعيد.
أما الكريمات أو البالم فيجب إستخدامها ليلا وليس صباحا، وتوضع على اللحية بكميات محدودة بنفس طريقة وضع الزيت وإما تركها أو غسل وفقا للتعليمات المرفقة.
  • تمشيط اللحية ضروري

لابد أن تخصص مشط أو فرشاة خاصة باللحية، ولكن في حال لم تكن متوفرة في بلادك عليك أن تختار مشطا لا تكون أسنانه متقاربة جدا من بعضها أما الفرشاة فيجب أن تكون من النوع الناعم الذي لا يلحق الأذى بشعر لحيتك ويفضل عدم الإكثار من تصفيف اللحية.
تمشيط اللحية يجب أن يتم بعد وضع الزيوت أو البالم لأنه يوزعها بشكل مثالي. ولكن حتى ولو لم تكن تستخدم الكريمات هذه أو الزيوت تمشيط لحيتك من الأمور الأساسية وذلك للتخلص من كل المواد العالقة والرواسب التي تتسبب بالجفاف.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  6 وصفات مجربة لعلاج تقصف الشعر من الامام

 

 

 

 

تمشيط اللحية ضروري
تمشيط اللحية ضروري

لحيتك هي ما تأكل

يعتبر النظام الغذائي من أهم الأشياء التي تساعد على تنعيم اللحية لذلك إن كنت تعاني من جفاف في اللحية وهيشان عليك الإكثار من الاطعمة الغنية بأوميغا ٣ لأنها ستمنحك الترطيب الذي تحتاج اليها.
أيضا يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين (فيتامين H) حين يتعلق الأمر بلحيتك لأن لها تأثير قوي فحاول أن تكثر من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين والذي يتواجد وبكثرة في البيض، السردين، المكسرات (اللوز، الفستق، الجوز)، حبوب الصويا، الحبوب الكاملة، القرنبيط والفطر والافوكادو والسلمون.
في المقابل ومن أجل إحداث التوازن في كمية الزيوت التي تفرزها الغدد في لحيتك وعند بصيلات الشعر عليك أن تناول المحار وسرطان البحر بين حين وآخر.
ومن أجل الحصول على لمعان مثالي لشعر اللحية عليك تناول الاطعمة الغنية بالبيتا كاروتين ( فيتامين A ) والتي هي موجودة بكثرة في البطاطس الحلوة، الجزر، الكرنب الاجعد، الهليون وحبوب اليقطين. لا تهمل شرب المياه بكميات كبيرة لأنها العمود الأساسي للصحة الوفيرة والمظهر الصحي.

 

 

 

لحيتك هي ما تأكل
لحيتك هي ما تأكل

 

 

  • قص اللحية

عليك قص أطراف لحيتك بين الحين والآخر لأن تلك الخطوة مهمة جدا في تنعيم شعرك ويلجأ البعض إلى تكثيف شعر الذقن بالموس أيضا.
وفي حال كنت تعاني من نهايات الشعر المتقصفة، ستخصلك منها قبل أن تمتد لبقية الشعر. وحتى في حال لم تكن تعاني منها فإن قص أطرف شعر اللحية بين حين وآخر من الأمور الأساسية التي تساعد على نموها بشكل صحي وبالتالي عدم تشابكها أو جفافها.
ولكن يجب الحرص على إستخدام مقص حاد، فالمقص غير المناسب أو ذو النوعية السيئة سيترك أثرا سلبيا ويمكنه أن يتسبب بتقصف نهايات الشعر، لذلك إحرص على أن تملك العدة المناسبة للمهمة.

 

 

قص اللحية
قص اللحية

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: معلومات لا تعرفها عن تقصف الشعر عند الرجال

 

 

 

 

علاج تقصف شعر اللحية

تقدم بعض المنتجات علاج سهل وسريع لشعر اللحية وللشعر عامة ومنها:-

1- L’Oreal Elvive Total Repair Hair Treatment for Damaged Hair

وهو  واحد من  المستحضرات الفعالة في علاج تقصف الشعر وتلفه واسرع طريقة لانبات شعر الذقن، وذلك بسبب مكوناته المميزة فيحتوي على العناصر الأساسية للترطيب العميق وحماية خصلات الشعر من العوامل الخارجية كالحرارة والشمس والأتربة.

 

 

L’Oreal Elvive Total Repair Hair Treatment for Damaged Hair
L’Oreal Elvive Total Repair Hair Treatment for Damaged Hair

 

 

 

 

2- Schwarzkopf BC Bonacure Repair Rescue Sealed Ends

هو مزيج من علاج لتقصف الشعر ومركب للعناية والنعومة، كما يعمل على لمعان الشعر المجعد بالإضافة إلى علاج تقصف نهايات الشعر ويصلح ايضا كعلاج وقائي.
Schwarzkopf BC Bonacure Repair Rescue Sealed Ends
Schwarzkopf BC Bonacure Repair Rescue Sealed Ends

 

 

 

  • أقراص NITORA نيتورا

يحتوي هذا الدواء علي الزنك الشهير بفوائده للشعر والبشرة، ولذلك يستخدم الدواء في حالات نقص الزنك في الجسم وأيضا حالات نقص الغذاء في الجسم.
يقوم دواء نيتورا بدوره الذي يحتوي على مكونات الزنك على تقويه الشعر وبنايته وعلاج الشعر الباهت والمتقصف ويجعل الشعر قوي وصحي ويحميه من الجفاف ويمنع تقصفه.

 

 

العناية بالشعر المتقصف
أقراص NITORA نيتورا

 

 

 

  • أقراص سوبر كولاجين

ومن أهمية هذه الأقراص:-

  • تعتبر مكمل غذائي فعال لصحة الجسم.:  تقوية الشعر الضعيف ومنع تقطعه فهو من أهم منتجات تنعيم شعر الذقن.
  • حماية الجلد من الجفاف والتجاعيد وعلامات تقدم السن.:
– الكولاجين له دور كبير في بناء العضلات أيضا وتكثيف شعر الذقن والشارب.
– يساعد في عملية حرق دهون الجسم.
– يحافظ على صحة العظام والمفاصل.
– يعمل على تقليل السيلوليت ويستخدم كـ دواء لنمو شعر الذقن.
– يساعد في تحسين وظائف المعدة والجهاز الهضمي.
– يساعد على تقوية الشعر المتقصف والضعيف.

 

 

 

أقراص سوبر كولاجين
أقراص سوبر كولاجين

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 علاجات طبيعية لتقصف الشعر

 

 

وأيضا هناك الشامبو المخصص والمعالج للشعر لكونه طبيا مثل:-

1- Dove Intense Repair Damage Therapy Shampoo

هو شامبو غني بالزيوت الطبيعية والمغذية لتنعيم الشعر وترطيبه بعمق، ويعد أفضل علاج لكل مشاكل الشعر  خاصة تساقط الشعر وتقصفه.

 

 

 

Dove Intense Repair Damage Therapy Shampoo
Dove Intense Repair Damage Therapy Shampoo

 

 

 

 

2- Yves Rocher Lissage Smoothing Shampoo

تركيبته خالية من البارابين والسيليكون والأصباغ الصناعية مما يجعله الأفضل في العناية بالشعر المتقصف، كما يحتوي على نسبة هائلة من العناصر الطبيعية، التي تساعد على ترطيب فروة الرأس وتنعيم الأطراف لذلك فهو ملئ بالمميزات التي تساعد الشعر حقا ويمكن الحصول عليه من الصيدلية لعلاج شعر الذقن الخفيف.
يذكر أنه لا ينصح بغسل الشعر يوميا بالشامبو لأن الإكثار من غسل الشعر يؤدي إلى جفافه وتكسره وتقصفه، وهو عكس الغرض المستخدم الشامبو من أجله.
 

 

 

Yves Rocher Lissage Smoothing Shampoo
Yves Rocher Lissage Smoothing Shampoo

اسباب تقصف شعر اللحية

ربما لا تتعرض لتساقط شعر اللحية لكن مظهرها يظل سيئا للغاية بسبب التقصف ومن أسباب تقصف شعر اللحية.
  • إهمال ترطيب الشعر أو عدم ترطيبه مطلقا اعتقادا أنه لا يحتاج لذلك:-

 إن جفاف الشعر هو السبب الرئيسي لتقصف خاصة في أطرف الشعر، وهذا يرجع إلى عدم حصول الشعر على الترطيب الكافي له يوميا ، ويمكنك ملاحظة عوامل ذلك بتكسر الشعر خلال تمشيط اللحية ويعركل الجفاف انبات شعر الذقن بسرعة.
ومن عوامل جفاف الشعر ليس فقط إهمال ترطيبه بل وسحب المرطبات والزيوت الطبيعية منه عن طريق غسل الشعر كثيرا واستخدام المواد الكيميائية الضارة له وأيضا استخدام الصبغات. ابتعد عن استخدام كريم فرد شعر الذقن لأن بعض الأنواع تؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه.

1 – استخدام المجفف يؤدى إلى تقصف الشعر :

يعتقد البعض أن فرد شعر اللحية بالسيشوار أمر جيد إلا أنه يؤثر بالسلب على الشعر ويتركه متقصفا ومظهره أشعث ويفقده أيضا الحيوية واللمعان.

2 – سوء التغذية يؤدى إلى تقصف الشعر :

شعر لحيتك يعكس النظام الغذائي الذي تسير عليه وتناول الطعام الصحي المتوازن يترك بشرتك أفضل وشعرك أكثر صحة ولمعانا وقوة.
وينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم مثل المياه الغازية والمقرمشات الصناعية حيث تعمل هذه الأطعمة على عدم امتصاص البروتين الذي يحتاج له، ويؤدي إلى تقصف الشعر عند الرجال حيث أن البروتين هو المكون الرئيسي للشعر وبالتالي هو الأمر الذي يتسبب في تقصف شعرك وتساقطه.

3 –سوء تصفيف الشعر يؤدى إلى تقصف الشعر :

من العادات السيئة والتي تعمل على تلف الشعر هي عدم معرفة الكثير منا كيفية التصفيف الصحيح للشعر ونستخدم عادات خاطئة لتصفيفه أو نكثر من تصفيف اللحية وجذبها، وهنا يجب تجنب استخدام مشط له أسنان حادة لتصفيف الشعر بسبب تقصف شعر الذقن وخاصة إن كان مصنوعا من البلاستيك، و ذلك يؤدى إلى حدوث كهرباء بالشعر تعمل على تقصفه.
يعتبر شعر الذقن الاصفر من أكثر أنواع الشعر عرضة للتقصف والتساقط لرقته.
ولا تصفف شعر لحيتك وهي مبللة لأن الشعر يكون رقيقا وشديد الحساسية وهو مبتل، حيث أن الشعر المشبع بالماء يكون عادة هشا وأي شئ يؤثر عليه بسهوله، ويكون عديم المقاومة يسهل تقصفه.

4- ثعلبة الذقن

تعرف الثعلبة بأنها عبارة عن بقع صغيرة على الوجه تظهر خالية تماما من الشعر، وبالرغم من انتشار مرض الثعلبة إلا أن ثعلبة الذقن من الأمراض نادرة الحدوث، ويصاب الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض بالتوتر والتأثر النفسي والقلق والخوف أيضا لأن ظهور فراغات في الذقن أمر لا يمكن إخفاؤها عن الناس، وهذا القلق والتوتر هو ما يعيق نجاح العلاج الذي يتلقاه المريض لذلك ينصح بضرورة الاعتناء بالحالة النفسية للمريض حتى ينجح في تجاوز هذا النوع الأمراض.

 

 

ربما تفيدك قراءة: 6 طرق مختلفة لعلاج تقصف الشعر طبيعيا

 

 

 

 

 

اسباب تقصف شعر اللحية
اسباب تقصف شعر اللحية

تتعدد أسباب اختفاء الشعر من الذقن ومنها:-

  • العامل الوراثي والتاريخ العائلي مع مرض الثعلبة فكلما كان هناك تاريخ لمرضى بالثعلبة بعائلتك إزدادت فرصة إصابتك بالمرض.
  • العامل النفسي كما ذكرنا يؤثر كثيرا على هذا المرض ويعيق علاجه.
العامل المناعي الذي يعمل على مهاجمة بصيلات وخلايا الشعر ويترك بقع بدون شعر في اللحية، ويحد من نشاط البصيلات وعملها.
  • إذا كنت من مصابي الأإكزيما فهذا يزيد من حدة مرض الثعلبة.
  • انتشار المرض بشكل كبير وعلى مساحات واسعة يجعله أكثر حدة ويعركل علاجه. 5- عمر المريض يؤثر أيضا على المرض وعلى العلاج فالشخص قبل البلوغ أسهل علاجه أكثر من الفرد البالغ.
  • وجود التهابات في جذور وبصيلات الشعر.

 أسباب اختفاء الشعر من الذقن
أسباب اختفاء الشعر من الذقن

افضل كريم لانبات شعر الذقن والعلاجات المتبعة ضد مرض الثعلبة:-

  • للتخلص من ثعلبة الذقن  يمكن استخدام الكريمات والمراهم الموضعية المحتوية على مادة الكورتيزون.
  • تستخدم المواد الطبيعية للتخلص من الثعلبة مثل تدليك المنطقة المصابة بالثعلبة بالقليل من عصير الصبار يوميا.
  • امزج الحلتيت مع القليل من الفلفل والخل مع دهن المكان المصاب.
  • تعرف على أنواع تقصف الشعر وحدد نوع تقصف شعر لحيتك للحفاظ على ما تبقى من الشعر.
  • الثوم مفيد في محاربة الثعلبة فتدليك المنطقة المصابة يوميا بالثوم مرتين يقلل منها.
  • تحميص الحبة السوداء، ثم اطحنها واعجنها مع القليل من الماء، وإدهن المنطقة المصابة.
  • عصير البصل المضاف إليه العسل بمقدار متساوي يستخدم كعلاج موضعي للمرض.
  • يجب زيارة الطبيب من أجل إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من خلو جهاز المناعة من الأمراض.
يعد جهاز إزالة التقصف من الخيارات المتاحة للتخلص من تقصف شعر الذقن لكنه نادرا ما يلجأ الرجال إليه بسبب قصر طول الشعر بالمنطقة.
يحتوي جهاز إزالة تقصف الشعر إما من الجزء الأمامي أو الخلفي على علبة تتجمع فيها الشعيرات المقصوصة، والتي تمت إزالتها، حيث إنّه من الممكن فتح هذه العلبة والتخلص من الشعيرات، وغسلها.
ولاستخدامه بشكل جيد قم بتقسيم الخصل المسرحة إلى أقسام مناسبة الحجم، وتمريرها في الجهاز، والذي سيعمل على قص الشعيرات القصيرة هذا الجهاز لا يؤدي إلى التقصير من طول الشعر، كما أنه لا يعمل على الحرارة، وبالتالي لن يتسبّب في أي أذى أو جفاف للشعرة.
من الممكن رش الشعر بالقليل من المثبت، وذلك للحفاظ على شكله لأطول فترة ممكنة من دون التأثّر بالعوامل الخارجية والجوية تحديدا.

 

 كريم لانبات شعر الذقن
كريم لانبات شعر الذقن
إذا كنت ممن يعاني من ضعف الشعر فيجب أن تتبع خطوات العناية بالشعر المتقصف من أجل حماية شعره والعمل على استرداده لقوته مرة أخرى، ويمكنك تجربة بعض الخلطات المنزلية فإذا تحسن الوضع فمشكلتك ليست كبيرة لكن إن لاحظت تدهورا كبيرا في حالتك لابد من زيارة الطبيب لتحديد المشكلة. تقصف شعر اللحية
  

 

المصدر: أهل السعودية