استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن

337
استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن
استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن

محتوى الموضوع

تعرف على طريقة استيراد الأثاث من تركيا للأردن  

إلى كل من يريد شراء أثاث جديد ومميز، أو من يريد تجديد أثاث منزله، في تركيا يوجد أحدث التصاميم للأثاث إلى جانب وجود الأثاث الكلاسيك الذي يتميز بالرقي والفخامة، لذلك من يريد استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن، نحن نوفر لك كل المعلومات في هذا المقال، حيث نوضح لك شركات استيراد الأثاث وشركات الشحن، إلى جانب ذكر أفضل مصانع وشركات الأثاث في تركيا.

 

نقدم لكم دراسة جدوى احترافية للدخول بتجارة الاثاث

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

شركات استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن

أصبح من السهل شراء المنتجات في الدول الأخرى واستيرادها لبلدك عن طريق شركات الشحن المختلفة.
وهناك شركات متعددة لاستيراد الأثاث من الخارج، ومن تلك الدول التي يمكن جلب المنتجات منها هى تركيا، وسوف نعرض فيما يلي بعض شركات استيراد أثاث بالجملة تركيا إلى الأردن.

 شركة حلبلي أوغلو:

طرق الشحن التي توفرها شركة حلبلي أوغلو إلى الأردن:

أولا: الشحن البري:

يكون الشحن البري إلى السعودية عن طريق شاحنات أو سيارات مقطورة، وقد تكون محملة بحاوية أو ناقلة للبضاعة على ظهر السيارة، ويتميز الشحن البري بأنه أقل طرق الشحن من حيث التكلفة، ومن المميزات التي يوفرها الشحن البري إلى الأردن:
  • يتم توفير خدمات التأمين على الشحنات البرية.
  • حكومية والأفراد.
  • توفير خدمة التعبئة والتغليف.
  • توفير خدمة العد والإحصاء للمنتجات قبل الشحن.

ثانيآ: الشحن البحري:

توفر شركة حلبلي أوغلو خدمة الشحن البحري إلى الأردن عن طريق سفن متخصصة بنقل البضائع والشحنات، ويكون الشحن البحري على طريقتين؛ إما عن طريق الشحن في حاويات، أو عن طريق الشحن في سفن كاملة:

الشحن في حاويات:

فيتم شحن البضائع في حاويات كبيرة من الحديد، ويتم نقل البضاعة فيها عن طريق سفن مخصصة لنقل الحاويات ويختلف سعر الكونتينر من تركيا.

استيراد الاثاث من تركيا
استيراد الاثاث من تركيا

 

الشحن في سفن كاملة:

يتم شحن البضائع في سفن كاملة مخصصة للنقل وتكون ذات أحجام كبيرة، ويتم من خلالها نقل البضائع ذات الأحجام الكبيرة كالإسمنت والسكر.

أهم الموانئ التجارية التي نوفر خدمات الشحن إليها في الأردن:

تقوم شركة حلبلي أوغلو بتقديم خدمات الشحن من تركيا- اسطنبول إلى ميناء العقبة في الأردن.

ثالثآ:الشحن الجوي:

يتم شحن البضائع عن طريق شركات الطيران، بحيث يتم شحن البضائع وتحميلها في الطائرات المتوجهة إلى الأردن.
ومن مميزات الشحن الجوي السرعة وأرتفاع التكلفة، فلذلك يتم شحن اللحوم والأطعمة سريعة الفساد عن طريق الشحن الجوي.

 أهم المطارات في الأردن التي نوفر خدمات الشحن إليها:

مطار الملكة علياء الدولي، مطار عمان المدني، مطار الملك حسين الدولي، قاعدة الأزرق الجوية، قاعدة الأمير حسن الجوية، وقاعدة الملك حسين الجوية.

رابعآ:شحن البريد السريع:

البريد السريع هي خدمة بريدية خاصة لنقل وتسليم الطرود والرسائل البريدية والشرائط الصوتية والأسطوانات والعينات الطبية والصناعية وكل ما يمكن نقله بشكل قانوني، كما أن البريد السريع يعتبر أسرع من البريد العادي.
وتقوم شركة حلبلي أوغلو بشحن البضائع ثقيلة الوزن من اسطنبول إلى الأردن عن طريق خدمة الشحن بالبريد السريع، وهو مشروع ناجح في الاردن وتعتمد تكلفة الشحن عن طريق البريد السريع على وزن البضاعة المشحونة وبعد الوجهة التي يتم الشحن إليها في الأردن.

 

 

أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن
أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن

– المدن التي يتم الشحن إليها في الأردن:

تقدم شركة حلبلي أوغلو خدمات الشحن إلى العديد من المدن الأردنية ومنها:
العاصمة عمان، اربد، الزرقاء، مادبا، معان،الكرك، الطغيلة، المفرق، الأزرق، العقبة، جرش، وغيرها من المدن الأردنية

شركة المنارة:

تعد شركة المنارة الأفضل من بين شركات الشحن في تركيا وتقدم خدمات اللوجستيك لعملائها الكرام، خدمات الشحن من تركيا إلى الأردن المتواصلة على مدار اليوم وسبعة أيام في الاسبوع وتشمل:
  • شحن البضائع بأنواعها، و شحن حقائب والأمتعة الشخصية، الأوراق والوثائق، الأثاث و شحن المفروشات، خدمة البريد السريع من تركيا الى الأردن.
  • تتميز خدمات النقل لدى شركة شحن المنارة عن باقي شركات شحن تركيا بـ:
  • – شحن البضائع والطرود وفق أفضل معايير الجودة وبأسعار منافسة مع باقة خدمات متكاملة تتضمن فحص البضائع والتأكد من سلامتها من المصدر.
  • – فحص التغليف والتأكد من جودته وملاءمته للشحن مع إمكانية إعادة التعبئة.
  • – تغليف مجانا على كافة الشحنات.
  • – سرعة الإجراءات وتسهيلها حيث نقوم بكافة الإجراءات اللازمة لعمليات الشحن من تركيا إلى الأردن مع ضمان وصول الشحنات إلى وجهتها بأسرع وقت.
  • – التأمين على البضائع والممتلكات الشخصية وكافة الشحنات.

 أنواع خدمات الشحن في تركيا :

نوفر لك خدمات الشحن من تركيا المختلفة منها :
  • الشحن البري: ضمان وصول السلع بشكل آمن
  • الشحن البحري : لشحن البضائع بكم أكبر مع تكلفة أقل.
  • الشحن الجوي : لنقل البضائع بشكل سريع.
  • شحن البريد السريع : ميزة التوصيل السريع حتى باب منزلك.
  •  الشحن من اسطنبول الى الأردن

 

 

ربما تفيدك قراءة:خطوات بسيطة لن تصدقها لانشاء موقع اثاث الكتروني

تكلفة الشحن من تركيا الى الاردن

تبدأ أسعار الشحن من تركيا الى الأردن
تحرص شركة شحن المنارة على تقديم أفضل عروض أسعار دائما، وذلك ضمن مبدأ الشفافية المتبعة في التسعير وحرصا من الشركة على تقديم خدمات متكاملة وبأسعار منافسة لعملائنا في الأردن، و كلفة استخراج الاوراق الجمروكية 250$.

2. كيفية استيراد الأثاث من تركيا

من أكثر المنتجات التي تحقق مكاسب كبيرة عند استيرادها من تركيا،هى استيراد الأثاث، ولكن ذلك يتطلب الكثير من الوقت حتى تتمكن من تحقيق الربح، ويجب أن يكون لديك مكان كبير لاستخدامه كمخزن لتخزين هذه السلع العملاقة، وهناك العديد من الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل استيراد أثاث من تركيا:

 

 

موقع اثاث مودرن
موقع اثاث مودرن

 

 

 

أولا : اختيار شركة الأثاث المناسبة

سوف تجد العديد من الشركات، والمصانع على الإنترنت، وفي المنتديات المختلفة، ثم يمكنك أن تقارن بين أكثر من شركة، حتى تتمكن من أختيار أفضل عرض مناسب لك ولإمكانياتك.
ثم قم بأختيار الأثاث المطلوب من مصانع الأثاث في اسطنبول، وقم بأرسال الإيميل، أو الفاكس الخاص بشركتك، وتذكر دائما أن تتعامل مع الشركة باسم شركتك لا بصفة شخصية حتى يكون التعامل أكثر جدية.

ثانيا : اختيار شركة الشحن المناسبة

يمكنك البحث بنفسك على الإنترنت، حتى تتمكن من الحصول على الكثير من شركات الشحن الكبري، ثم تقوم بالأتفاق معها لشحن الأثاث، وتخليصه جمركيا، وإيصاله إليك.

ثالثا : كيفية إرسال تكلفة الاستيراد إلى شركات الأثاث التركية

تلعب شركة الشحن أهم دور في الاستيراد، حيث أنها تلعب دور الوسيط المالي بين المستورد، وشركة الأثاث في تركيا، حيث يقوم المستورد بإيداع قيمة البضاعة لدى مكتب شركة الشحن، وتسلم هي المبلغ إلى شركة بيع الاثاث بالجملة في تركيا بعد استلام الأثاث منها، وتقوم الشركة بالتاكد من مطابقة البضائع للمواصفات الموجودة في العينات الموجودة لدى العميل قبل استلامها.
وتعتبر تركيا من أهم الدول المصدرة للعديد من السلع حول العالم لذا يمكنك أن تجد بها العديد من شركات الشحن المختلفة التي تسهل الاستيراد على المستثمر حتى يتمكن من الحصول على أثاث بالجملة تركيا بكل سهولة دون أن يغادر السعودية، حيث تتوفر شركات شحن متعددة وتقدم خدمات في غاية السهولة من ناحية الإجراءات حتى ترضي العميل، وهناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة بيع الأثاث أون لاين ومن أفضل موقع اثاث تركي اون لاين:

– أثاث ايكيا

يقدم مجموعة من أفضل الموديلات، الكلاسيكية ذات الطابع الضخم والمتمتع بالفخامة، والمودرن الحديث، وأجود صناعة الأثاث الخشبي حيث ينفرد بتصاميم فريدة وفخمة وأثاثه مودرن صناعته أوربية ومنتجاته رائعة ذات جودة وسعر مناسبين، كما يتميز أثاث أيكيا بمناسبته لكافة المساحات، ويقدم الكثير من الأفكار الجميلة التي تعكس أناقة وتميز إيكيا فمن الذي قال أنه لا يمكن المزج بين العمل والمتعة فهو أفضل مواقع الاستيراد من تركيا فهو يغطي الكثير من دول العالم.

 

 

 

أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن
أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن

– موقع FFT:

تعتبر واحدة من أكبر شركات الأثاث التي تركز على تصدير أثاث تركي أون لاين، في جميع أنحاء العالم، حيث بلغت قيمة الأثاث الذي قامت بتصديره 200 مليون دولار منذ عام 2007، واستطاع الموقع أن يقدم طريقة جديدة في شراء اثاث تركي 2019بدون عمولة أو وسطاء أو متاجر كبرى، مع وصول قطع الأثاث بجودة عالية بسعر يناسب العملاء.
يمكنك أن تجد داخله جميع مستلزمات المنازل من اثاث تركى سفرة غرف نوم وغرف طعام ووحدات تلفاز وغرف معيشة وأرائك وكراسي وأثاث مطبخ بالإضافة إلى تجهيز قاعات المدارس والمقاهي والمطاعم والمطارات وقاعات المؤتمرات.
ومما يميزهذه الشركة أنها تقدم أفضل الاسعار، فهي تبيع بكميات كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث تكمن سياسة الشركة ببيع كميات كبيرة لموزعيها بسعر منخفض وإيصال قطع الأثاث عالي الجودة بأسعار تناسب جميع العملاء 

موقع إفجور موبيليا:

تم تأسيس هذا الموقع عام 2004، وقد أصبح في خلال عدة سنوات واحد من أفضل محلات اثاث تركي اون لاين يمكن أن تجد أثاث هذا المحل في أكثر من 80،000 منزل حول العالم، والدقة والجودة المميزين لهذا الأثاث جعلته محل ثقة العديد من الناس ولذلك موقع هذا المحل الإلكتروني هو أول وأكبر موقع إلكتروني في أثاث بالجملة تركيا في تركيا.

 

 

• باو إيفي للموضة المنزلية

يبيع هذا المتجر الإلكتروني قطع أثاث تركي وأنتيكات مختارة بعناية عن طريق زوج وزوجة لهم خبرة طويلة في الأثاث والديكور ويهدف الزوجان إلى توفير موقع تركي لبيع الاثاث والديكور متميزان وتوصيلهم إلى منزلك، وينطبق ذلك على قطع الأثاث والإكسسوارات المنزلية والأدوات المنزلية.
مقر المتجر في اسطنبول ولكنه يوصل للعديد من الأماكن داخل تركيا وخارجها، ويمكن تفقد المجموعة التي يعرضها على الموقع الإلكتروني.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:اكتشف اسرار نجاح مشروع الاثاث المكتبي

 

 

 

 

أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن
أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن

وهذه أفضل شركات الشحن التي يمكنك التعامل معها :

شركة ادويت :

توفر الشركة خدمات نقل البضائع من تركيا إلى جميع الدول العربية، وهي الشركة الوحيدة في تركيا التي تقدم خدمة توصيل البضائع من الباب إلى الباب مع التخليص الجمركي، وهي من افضل شركات الشحن من تركيا
وبأسعارمناسبة لجميع المستوردين، وتنافس كبرى الشركات، ويمكنك التواصل مع الشركة على تليفون رقم : 0090536849727 سواء واتس، أو فايبر، أو إتصال دولى.

وإليك دليل مصانع الأثاث في تركيا.

 إيديكور شوب

من أفضل أماكن بيع غرف النوم بتركيا، ويعرض منتجات من مصنعه الخاص وهو من اشهر مصانع الاثاث في تركيا، ويمكنك الحصول على بعض المرايا واللوحات التي تتناسب مع غرفك والمصممة على درجة عالية من الجودة.

– أحمد تركمان

لدى هذا المصنع تكنيك خاص به، فمنذ أن أفتتح عمر تركمان والد أحمد تركمان المتجر لحفر الخشب عام 1969 واكتسب ابنه الصنعة منه، ليتألق في الحفر على الخشب وإخراج احدث طرق تصنيع الأثاث العالمي، أصبح شغلهم الشاغل هو التميز الدائم والدقة العالية في انتاج الأثاث، وللمفاجأة فإن هذا الأثاث لا يستخدم الغراء اللاصق للتثبيت بل يثبت بطرق أخرى تمنع انفصاله، وبالرغم من ذلك أيضا يعيش وقتا أطول.
يقع واحد من أفضل مصانع تصنيع أثاث مكتبي في تركيا في منطقة كاجيثان وتعرض منتجاته في معرض الأثاث الدولي باسطنبول، ويمكنه تصنيع الأثاث بالطلب أيضا.

– مودوكو للأثاث

مدينة الأثاث، هكذا تعرف في تركيا وهي أفضل مثال على المدن الصناعية التي تنتج الأثاث ويطلق عليها عاصمة الأثاث التركي، فقد تأسست في حي العمرانية بمدينة اسطنبول وهي من أهم مصانع الاثاث المنزلي في تركيا، بالجزء الآسيوي منها عام 1969، وذلك بدعم من وزارتي التجارة والصناعة بتركيا، ومع الوقت تطورت المنطقة لتصبح أفضل وأشهر مشروع معرض أثاث تركيا.
تتميز معارض المنطقة بالإنتاج الضخم لأفضل وأبرز قطع الأثاث الموجودة بالأسواق.
كما أنها مسجلة بغرفة التجارة ومعهد المعايير التركية، وأيضا لدى المعارض مترجما باللغة العربية مما يسهل عملية البيع والشراء للعرب الذين يريدون الذوق التركي الراقي، وهناك أيضا فنادق قريبة بالمنطقة للإقامة لحين إنتهاء مهمة الشراء، واسعارها جيدة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:مراحل مدهشه لتصنيع الاثاث بشكل الجذاب.. لن تصدقها

 

 

 

 

 

أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن
أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن

3. تجربة شراء الأثاث من تركيا

وحتى يطمئن قلب من يقبل على الشراء واستيراد الأثاث من تركيا، سوف نعرض لك بعض التجارب لأشخاص قد قاموا بشراء الأثاث التركي:
حيث قالت سيدة تدعى سارة غرفة نومي لم تتغير منذ 10 سنوات تقريبا وعندما قررت أن أتخلص من القديمة نويت أن تكون الغرفة بأحدث موديل بعد أن نفذ صبري من غرفتي الأولى فهي معي منذ زواجي فشاهدت الكثير من موديلات أثاث تركى مودرن وأعجبتني جدا وقررت الحصول على غرفة مختلفة ليس لها مثيل في المملكة فاخترت موقع تركي لبيع الأثاث شهير وأسعاره كانت مناسبة جدا لي وقمت بمراسلته.
وطلبت التعامل مع شركة شحن معروفة ستقوم بشحن الأثاث وتوصيله للمنزل، وبالفعل بعد فترة تواصل معي مندوب من شركة الشحن ليبلغني وصول طلبي وعندما شاهدت الغرفة كنت سعيدة جدا وأعجبت زوجي كثيرا فقد كنت خائفة في البداية من فكرة شراء من مصانع غرف النوم في تركيا وأنا لم أشاهد القطع على الطبيعة ولا الخامات ولكن وصلني المنتج كما رغبت فيه تماما وأنصحكم بهذه التجربة ولا تقلقوا من أسعار الشحن والتوصيل فقط اختاروا شركة جيدة.
كما لفتت نظري تجربة تشابه تجربتي إلى حد كبير، وهي: “يقول أحد الأشخاص تجربة شراء الاثاث من تركيا كانت فريدة حقا وقد جاء حديثه على أحد المنتديات السعودية، ويتكلم عن قيامه باستيراد الأثاث من تركيا فيقول:
فقد نمت لديه الفكرة بعد أن وجد أن سوق الأسهم يأخذ وقت طويل، والربحية قليلة، وأنه يمتلك خبرة سابقة قد اكتسبها من خلال عمله مع والده بالتجارة لمدة 12 سنة، ولكن لم تكن لديه الخبرة في الاستيراد.
إلا أنه اتجه إلى القراءة عن مدينة الأثاث في تركيا ومصانع الأثاث في بورصة، وقد قرأ عن كيفية الاستيراد وما هي الشروط لإدخال أي سلعة وقد تواصل مع شخص سبق له تجربة الاستيراد وأشار عليه بمعرفة مايريد استيراده وهل سيكون مطلوبا وهل سعره مناسب ومكسبه مجدي ولا يشتت نفسه بأكثر من صنف.
ويقول توكلت على الله، وسافرت إلى تركيا وانتقلت بين مصانع غرف النوم و مراحل تصنيع الأثاث في تركيا المختلفة حتى استقررت على واحد من هذه المصانع حيث أننى وجدت به ما أريد من أنواع الأثاث وبأسعار لم أجدها في المكاتب الأخرى.
ثم تابع حديثه قائلا إنه قام بتحديد هذه الشركة ورجع إلى المملكة العربية السعودية مرة آخرى حتى يتمكن من دراسة رأس المال الموجود، وما يستطيع أن يحصل عليه من تمويل ثم بعد أن قام بكل التجهيزات اللأزمة قام بالتواصل مع شركة للشحن والتي قامت بدورها بالتعامل مع شركة الأثاث التركية، واستلمت الأثاث وقامت بتوصيله إليه مرة أخرى.

 

 

ربما تفيدك قراءة: كل ما تحتاج معرفته عن استيراد الأثاث من تركيا إلي الجزائر

 

 

 

 

 

أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن
أفضل طرق استيراد الأثاث من تركيا إلى الأردن

 

 

4. الرسوم الجمركية على البضائع في الاردن

بدأت السلطات الجمركية الأردنية باستيفاء الرسوم الجمركية على البضائع التركية بعد انتهاء المهلة التي مددتها الحكومة الأردنية للعمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركیا مطلع العام الحالي، بخصوص البضائع المعفاة من الجمارك الاردنية وفق بيان لدائرة الجمارك الأردنية.
وكانت الحكومة الأردنية أعلنت إنهاء العمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركیا في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وقامت الحكومة بإعطاء التجار مهلة حتى نهاية عام 2018 لتخلیص بضائعهم المستوردة قبل هذا التاریخ مع تذكيرهم بالبضائع الممنوعة في الاردن.
وأشارت دائرة الجمارك في بيان أمس الثلاثاء إلى أنها ستفرض تعرفة جمركیة على تسوق من تركيا الى الاردن تتراوح نسبتها بین 15 إلى 30 في المائة بحسب المنتج. وكان البلدان وقعا اتفاقیة التجارة الحرة بینهما في عام 2009، وبدأ العمل بها في الأول من مارس (آذار) من عام 2011، واستثني منها معظم السلع الزراعیة والزراعیة المصنعة، كما أخضعت بعض السلع لنظام الحصص (الكوتا).
وتظهر آخر الأرقام الرسمیة تراجع الصادرات الأردنية إلى تركیا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي بنسبة 15 في المائة، لتصل إلى 72 مليون دولار، بدلا من 85 مليون دولار في الفترة نفسها من عام 2017. كما تظهر وجود ارتفاع في قیمة المستوردات الأردنية من تركیا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي بنسبة 4.12 في المائة، لتصل إلى 637 مليون دولار، مقارنة مع 566 ملیون دولار للفترة نفسها من عام 2017.

وهناك مواد في القانون تحكم التعامل مع شروط الاستيراد في الاردن منها:

المادة 28

أ – تكون القيمة الجمركية للبضائع المستوردة إلى المملكة هي قيمة الصفقة، أي الثمن المدفوع فعلا أو المستحق الدفع عند بيع تلك البضائع للتصدير إلى المملكة مع مراعاة أحكام الفقرة (و) من هذه المادة ووفق الشروط التالية:
1 – ألا يكون هناك قيود على استخدام البضائع أو التصرف بها غير القيود المنصوص عليها في هذا القانون أو أي قانون آخر، أو القيود التي تحدد المناطق الجغرافية التي يمكن إعادة بيع البضائع فيهـا، أو القيود التي ليس لها تأثير كبير على قيمة البضائع.
2 – ألا يكون البيع أو الثمن مرتبطا بشرط معين أو خاضعا لأعتبار ما، لا يمكن تحديد قيمته بالنسبة للبضائع التي يجري تقييمها.
3 – ألا يستحق البائـع أي جزء من حصيلة إعـادة بيـع البضائع أو التصرف بها أو استخدامها في مرحلة لاحقه من جانب المشتري، بشكل مباشر أو غير مباشر ما لم يكـن من الممكن إجراء التعديل المناسب على القيمـة وفقا لأحكام الفقرة (و) من هـذه المادة.
4 – ألا يكون البائع والمشتري مرتبطين فإذا كانا مرتبطين تكون قيمة الصفقة مقبولة للأغراض الجمركية وفقا لأحكام الفقرتين ( ج ) و ( د ) من هذه المادة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:كيف تخلصت من عوائق استيراد الاثاث من تركيا؟

 

 

 

 

ننصحك باقتناء الأثاث التركي فإنه تجربة مميزة جدا، حيث الفخامة والرقي، إلى جانب أفضل موديلات المودرن، احصل على بيت أنيق يبهر ضيوفك وتشعر فيه بالراحة والذوق الرفيع.

 

 

 

 

المصدر:أهل السعودية