مراحل مدهشة لتصنيع الاثاث بشكله الجذاب..لن تصدقها

1835
مراحل تصنيع الاثاث
مراحل تصنيع الاثاث

تعرف على أهم مراحل تصنيع الاثاث

هل تود فتح مصنع جديد للأثاث وتريد جمع كل المعلومات اللازمة عن مراحل تصنيع الاثاث المختلفة حتى تكون على دراية بما يحتاجه مصنعك من أجل أن يكون ناجح.
تطورت صناعة الأثاث كثيراً وأصبح يدخل فيها كثير من التكنولوجيا الحديثة التي يعتمد عليها أصحاب المصانع من أجل تلبية حاجة السوق، حيث ساعد ذلك التطور في توفير الوقت والجهد اللازم لإخراج قطعة أثاث يتم بيعها في السوق، وعلى الرغم من وجود نجاريين يعتمدون على الطرق التقليدية في التصنيع باستخدام أدوات بسيطة من أجل مساعدتهم، إلا أن تلك الطريقة التقليدية غير مناسبة عند افتتاح مصنع كبير يحتاج لإنتاج كثير من القطع لتلبية احتياجات السوق المختلفة

مراحل صناعة الاثاث الخشبي

في حال كنت تاجر أو تريد افتتاح مصنعا للأثاث والتجارة في الأثاث التركي من خلال تصنيعه في البلد التي تعيش فيه، فنرصد لك مراحل صناعة الأثاث:
تمر صناعة الأثاث بالعديد من المراحل التي تؤدي إلى الوصول إلى الشكل النهائي للقطع المختلفة والتي سيتم عرضها في منافذ البيع المختلفة.
فجميع أثاث المنزل أو المكتب سواء تلك القطع التي تستخدم في الزينة أو لها وظيفة معينة، لابد أن تمر بالعديد من المراحل التي معرفتها يساعدك على افتتاح مصنع يلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة التي يحتاج إليها.

لإستيراد الأثاث التركي  …

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب  

أو إضغط على الصورة للتواصل ..

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 شركات تصميم الانفوجرافيك في الدمام

 

 

 

 

 

 

ويمكن رصد خطوات تصنيع الاثاث كالتالي:

  • في البداية  يتم استلام الأخشاب من منطقة تخزين الأخشاب ويتم فحصها بشكل جيد جداً وقياس الأحجام المختلفة للأخشاب لتطابقها مع المحتوي المستخدم لها ، حيث أنه يتم شرائها من الغابات التي تنظمها الدولة والتي تلتزم بالمعايير البيئية، التي تضمن الاستخدام المثالي للأخشاب واستخدام الأكثر نمواً والأكثر حصاداً فقط، ويجب الانتباه إلى شراء الخشب الذي يناسب كل قطعة سيتم تصنيعها، حيث توجد الكثير من الأنواع بمختلف درجات الجودة والمتانة وتقبل الدهان عليها والحفاظ عليه
    صناعة الاثاث الخشب الزان، هي أحد أشهر الأخشاب المستخدمة في صناعة الأثاث، كونه يتميز بصلابته وقوة تحمله لهذا السبب يتم استخدامه في أعمدة الطاولات وأطراف الخزائن، مع سهولة تشكيله، ويستخدم الزان بشكل خاص في صناعة الأثاث الكلاسيكي والفاخر، فإذا كان الرسم على الاثاث الخشبي، يتم الاعتماد على الزان حيث تتم زخرفته بسهولة، وصناعة الأويم، ويتميز أيضا بمقاومته للماء، لكن عيبه أنه يُعد مرتفع الثمن كثيراً.

 

 

الرسم على الاثاث الخشبي
الرسم على الاثاث الخشبي

 

 

 

 

من الأخشاب الأخرى المستخدمة في صناعة الأثاث خشب البلوط فهو من أكثر أنواع الخشب استخداماً في صناعة الأثاث المنزلي، وله نوعان الأحمر والأبيض. ويميّز هذا النوع من الخشب قوة صلابته، وسهولة تشكيله وتصنيعه، وبلونه الجذاب وقدرته على مقاومة الرطوبة ، وهو أكثر انتشاراً من البلوط الأحمر، ويكثر استخدامه للأثاث الخارجي إلا أنه مرتفع الثمن أيضاً.
خشب الموسكي أو السوّيد ويُعد من أكثر الأنواع استخداماً لتصنيع الأثاث، وذلك لصلابته ورخص ثمنه، ويتميّز بوجود العُقد في أجزائه بصورة كبيرة، ويتم استيراده من روسيا بشكل كبير، وعادة ما تتم صناعة هياكل المقاعد (الكنب) منه.
  • يتم بعد ذلك قطع الأخشاب بعناية بالغة وتجميع الأخشاب ذات الأحجام المتشابهة علي منصات كبيرة بعد القطع، ويتم بعد ذلك معالجتها في قسم الصب لتحقيق الأشكال والأحجام المطلوبة حسب قطعة الأثاث المطلوب تصميمها ويتم تجميع كل مجموعة أخشاب ذات شكل واحد، حيث يتم تصنيع قطع متشابهة وليس قطعة واحدة من الأثاث بما يُسهل من عملية التصنيع .
  • وضع الأخشاب المقطعة في أفران من مراحل تصنيع الاثاث  التالية، حيث يتم تسخينها بالبخار من خلال أفران كبيرة يتم تغذيتها من مخلفات الأخشاب أيضاً.
  • يتم تجفيف الخشب بعناية فائقة وتقليل مستوي الرطوبة به تم إعادة ترقيمه مرة أخرى، وقد تستغرق عملية التجفيف هذه حوالي 30 يوماً.
  • بعد عملية التجفيف تدخل الأخشاب إلي المطحنة حيث يتم تخطيطها وتشكيلها وقطعها ولصقها و معالجتها إلي ألواح تستخدم في صناعة الأثاث بمختلف التصميمات.
  • بعدها يتم وضع الأجزاء والألواح معاً تحت الضغط ويتم تطبيق الغراء علي المفاصل والأوتار ويتم التثبيت الجيد لضمان جميع الوصلات مشدودة وغرس هذه المكونات بشكل دقيق وصحيح لتجميع كل الحواف الحادة للأخشاب للحصول علي سطح الخشب الناعم.
  • يتم تجميع كل عنصر من هذه العناصر المجمعة وفقاً للرسم والتصميم لتحديد شكل الأثاث المخطط، ويتم لصق جميع العناصر معاً لتشكيل الهيكل القوي الذي نراه في شكله النهائي وفي بعض الحالات يتم استخدام مسامير خشبية معينة لضم جزئين من الأثاث معاً، ويتم بعد ذلك تجميع الأجزاء المجمعة لتحديد شكلها في المستقبل.

دراسة جدوى مشروع جاليرى
دراسة جدوى مشروع جاليرى

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 3 شركات تسويق في الخبر

 

 

 

 

كيفية تلميع الاثاث الخشبي؟

تغطي بعد ذلك الأجزاء المجمعة وتغمر بنوع معين من الزيت لبعض الوقت للحصول علي اللون البني النهائي الذي يظهر به الخشب، ومن الجدير بالذكر أن هذا الزيت يتميز بأنه مضاد للحشرات والفطريات كما أنه يمثل طبقة عازلة لعوامل الطقس ويقاوم الأشعة الفوق بنفسجية وبعد ذلك يمسح ويجفف الخشب ويتم فحصه مرة أخري قبل ان يعبأ في الصناديق.
  • مرحلة التشطيب و الدهان وفيها يتم تجهيز قطع الأثاث بالقشط و الصنفرة ودهانها بالدهان المطلوب
  • يتم تحميل الأثاث الذي تم تصنيعه في العربات من أجل نقله لمنافذ البيع أو للعميل الذي قام بعملية الشراء.

ماكينات تصنيع الاثاث

في السابق كان يتم في صناعة الأثاث استخدام أدوات بسيطة كالشاكوش والمنشار وغيرها من أدوات التقطيع لمختلفة، لكن مع التطور التكنولوجي وزيادة عدد السكان وظهور المصانع، أصبح الاعتماد على تلك الوسائل يستهلك كثير من الوقت والمجهود ويحتاج لقوة عضلية، لذا ظهرت ماكينات الأثاث من أجل تسريع عملية إنتاج الأثاث، وعمل أشكال وتصاميم مختلفة ترضي أذواق المستهلكين وتشبع احتياجات السوق، كما يمكن تصديرها للخارج، فظهرت ما يعرف باسم تكنولوجيا انتاج الاثاث، من أجل إنتاج أكبر عدد من قطع الأثاث وفي أقل وقت وبأقل مجهود وسعر.
وتوجد الكثير من الماكينات التي يتم جلبها محليا حيث يتم صناعتها في الداخل، أو استيرادها من الخارج، لكل من تلك الماكينات مواصفاتها ومميزاتها وأسعارها المتفاوتة تبعًا لتلك المواصفات الخاصة بها من حيث الجودة والكفاءة.

انواع ماكينات تصنيع الاثاث

وتختلف أنواع وشركات تصنيع الماكينات ولكل منها مواصفاته وأسعاره وجودته، لكن أشهرها على الإطلاق وتعد الأفضل أيضاً في عالم الماكينات، هي ماكينات  الأثاث الألمانية والتي تأتي في المقدمة وعلي رأسها ماكينات شركة Homag ، حيث تشتهر بجودتها العالية ودقتها، لكنها تُعرف بأسعارها المرتفعة نسبياً، كونها شركات مضمونة تقدم منتج ذو جودة عالية وفي نفس الوقت خدمات ما بعد البيع مميزة.
وبعدها تأتي في المركز الثاني الماكينات الايطالية فلها نفس المميزات لكنها أقل تكلفة وعلي رأسها ماكينات BIESSE ، وهي تناسب ميزانيات متوسطة، حيث تجمع بين الجودة والسعر.
أما في حال البحث عن ماكينات ذات سعر اقتصادي وجودة  معقولة، فيمكنك اختيار  الماكينات التركية، حيث توفر جودة متوسطة لأصحاب المصانع الصغيرة أو المبتدئة، كما يمكنك من خلال تلك المصانع التركية شراء ماكينات جديدة أو مستعملة بحالة جيدة.
أما الحل الأرخص في السوق هي الماكينات الصينية، لكن يجب البحث جيداً حتى تستطيع الحصول على منتج متوسط.

كيفية تصنيع الاثاث

تحتاج من أجل صنع الأثاث تجهيز الأخشاب الطبيعية قبل التقطيع و ذلك بالتجفيف وضبط نسبة الرطوبة القياسية حسب النسبة المطلوبة تبعا لمكان الاستخدام، حيث تختلف نسبة الرطوبة المطلوبة من مكان لأخر و من بلد لآخر و يجب مراعاة ذلك خصوصا بالنسبة للأثاث الذي يتم تصديره تلافيا لحدوث تشققات أو شروخ عند الوصلات
طريقة تصنيع الموبيليا في مرحلة التجهيز يتم تجميع كتل الأخشاب ببعضها للحصول على الكتل الكبيرة و التي لا تتواجد بشكل طبيعي و تستخدم في أعمال الأرجل المخروطية او الدورانات او حشوات الأبواب كما يتم تسوية الأخشاب و ضبط التخانات
تشمل مرحلة التجهيز على عمليات تجميع القشرة (الخياطة) الخاصة بالمسطحات وعمليات لصق و كبس المسطحات بالقشرة أو الفورميكا المطلوبة على المكبس.
وبعدها يتم عمل الحلايا و البروفيلات المختلفة سواء للأحرف و الحشوات، ثم تأتي خطوة تقطيع الأخشاب بالأبعاد المطلوبة سواء كانت أخشاب طبيعية أو مسطحات.
ومن خطوات تصنيع الاثاث المنزلي التي يجب الانتباه لها جيداً، صنفرة الأخشاب والمسطحات بعد عمليات التقطيع و لصق القشرة و الكبس، حتى تكون القطعة ناعمة وملساء، فلا تتسبب في ضعف جودة الدهان نتيجة خشونته ما يسبب مظهر سيء، بعدها يتم تركيب قواشيط الأحرف سواء كانت خشبية أو قشرة أو بي في سي.

 

أثاث تركي متميز
أثاث تركي متميز

 

 

ثم عمل الفتحات الخاصة بالمفصلات أو الفتحات الخاصة بتجميع الجوانب (النقر) أو أماكن الكوالين للأبواب كما يتم فيها عمل الحليات المختلفة و الرسومات على الحشوات، ثم مرحلة التجميع وفيها يتم استقبال الأجزاء المختلفة من قطع الأثاث من جميع المراحل السابقة وتجميعها بشكل نهائي وتجهيزها لمرحلة التشطيب والدهان، بعدها يتم تجهيز قطع الأثاث بالقشط والصنفرة ودهانها بالدهان المطلوب، باستخدام أنواع طلاء مختلفة مناسبة لنوع الخشب أو الغرض من القطعة المصممة.

احدث طرق تصنيع الاثاث

تحتاج صناعة الأثاث القراءة والاطلاع وحضور ورشات ومؤتمرات مختلفة من أجل تطوير نفسك ومصنعك أو ورشتك ومعرفة أحدث الاتجاهات العالمية لتتمكن من تطوير أدواتك دائماً وزيادة قدرتك على المنافسة في السوق وتكبير مشروعك والوصول إلى عملاء جدد دائماً.

فهناك اسس تصميم مصانع الاثاث معرفتها يساعدك على النجاح:

منها اختيار موقع المصنع ويعتمد على نوع الصناعة التي يقوم بها المصنع و ذلك بالنسبة لقرب المصنع أو بعده عن المناطق السكنية، وأن يكون قريب من وسائل النقل والمعابر التجارية، وذلك لتسهيل نقل السلع من استيرادها و تصديرها، وأن يكون قريب من مصادر المواد الأولية المستخدمة في الصناعة.
من المهم أيضاً أن تكون مصادر الطاقة متوفرة في المكان (مولد كهربائي أو محطة توليد صغيرة)، بالإضافة إلى مصادر المياه (مياه للشرب، مياه للإنتاج، ومياه للطوارىء)، كذلك لابد من توفر شبكات صرف في الموقع.
واختيار موقع قريب من الأسواق المحلية، مع أهمية اختيار سعر الأرض يتلاءم مع اقتصاديات المشروع، أن تكون المساحة كافية لإقامة المشروع: و يتم تقدير المساحة المطلوبة من خلال معطيات المشروع و متطلباته و ذلك بحساب المساحة اللازمة للشوارع و الطرق في المشروع (الحركة و النقل )، كذلك حجم الآلات وأبعادها وأماكن تواجدها، وتحديد طريقة و أماكن التخزين ونوعية المواد المخزنة وبالتالي المساحة اللازمة لذلك، وعدد العمال (عادة تعطى مساحة 2م2 لكل عامل على الأقل ). لذا انتبه لتلك الأمور فهي هامة عند تأسيس مصنعك.

 

 

 

رما تفيدك قراءة: أهم شركات تسويق في أبها

 

 

 

 

شركات تصنيع الاثاث في تركيا

تشتهر تركيا بأنها واحدة من أفضل الدول المصنعة والمصدرة للأثاث، حيث تهتم الدولة كثيراً بهذا القطاع، من أجل التشجيع على افتتاح المصانع المختلفة وتلبية احتياجات السوق المحلي التركي، والتصدير للخارج للدول المختلفة، حيث تتميز المنتجات التركية بجودتها العالية، تصاميمها المختلفة والمميزة والتي تجمع بين الشكل التركي والتصاميم العالمية المسايرة لموضة الديكور في العالم، كما تشتهر بالأسعار المناسبة التي تجعل كثير من العرب من خارج تركيا يرغبون في اقتناء أثاث تركي.
ساعد على انتشار الأثاث التركي في وطننا العربي، المسلسلات التي انتشرت حيث وجد الناس أشكال بيوت وأثاث بألوان عديدة خاصة ألوان الباستيل المميزة، غير مألوفة ولا تتواجد عندنا، ما جعل هناك إقبال كبير على استيراد تلك القطع، أو تصنيعها في المملكة، أو تقليدها.

 

 

 

 

دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي
دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

 

 

وتوجد العديد من الشركات التي تبيع الأثاث التركي المميز والتي تختلف في أسعارها وفخامتها بما يتناسب مع ميزانيتك، ومنها:

موقع europages

يتميز الموقع بأنه يجمع كل تجار ومصنعي الأثاث في تركيا في مكان واحد، حيث يقومون بعرض منتجاتهم المختلفة بالأسعار وبكل التفاصيل التي تود معرفتها، فيمكنك إيجاد كل ما تريد في مكان واحد.
ومن تلك المنتجات التي تجدها  على الموقع اثاث خشبي مودرن لاختيار ما تريد من الأثاث الذي تود اقتنائه، بالأشكال التي تريد وبالأسعار التي تناسبك.
يتميز الموقع بأنه وسيط بين تلك المكاتب والمصانع المتخصصة في بيع الأثاث المكتبي وبين العميل، حيث تجد تنوع كبير في الشركات تبحث من خلالها على أفضل شركة توفر لك المنتجات التي تتطلع إلى الحصول عليها.
يتميز الموقع بميزة أخرى وهو توفير مكاتب في مختلف المدن والولايات التركية، حتى يسهل عليك اختيار المصنع القريب من دولتك بما يوفر عليك تكاليف الشحن والتوصيل ليصبح الأمر أكثر سهولة على المستهلك الراغب في تصنيع أثاث مكتبي مخصوص له بمواصفات معينة من مقاسات وألوان وتفاصيل تخصه وحده، ليقتني قطع فنية لا يمتلكها أي حد غيره من المكاتب المنافسة. ويمكن الدخول على الموقع على صفحة الأثاث المكتبي من خلال الضغط على الرابط التالي، والبحث عما تريد: من هنا .

شركة الأثـاث الـتـركـي – جـمـلـة Turkish furniture – Wholesaling

وهي من الشركات الشهيرة والمتخصصة في مجال المفروشات بكافة أنواعها حيث تجد لديهم أفخم التصميمات وأرقاها، وبأفضل الأسعار
وتهتم الشركة بعرض منتجاتها من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بهم على فيس بوك، والتي تظهر اهتمامها بكل ما هو جديد في عالم الأثاث والمفروشات، ويقع مقر الشركة في مدينة İnegöl التركية، والتي تعتبر عاصمة المفروشات في تركيا.
يوفر المصنع كل المنتجات الخاصة بتأثيث منزل أو مكتب يحتاجها العميل، فتجد كل ما تريد الحصول عليه في مكان واحد، ومن أشهر المنتجات  التي يقوموا بتوفيرها لعملائهم:
  • غرف نوم مودرن
  • غرف الطعام
  • غرف الجلوس
  • غرف الأطفال
  • طاولات الخدمة
  • اثاث مكتبي فاخر
  • تجهيزات الفنادق
  • اكسسوارات الأثاث

خدمات أخرى تقدمها الشركة لزبائن الجملة والمفرق، فهي توفر خدمات الاستيراد من تركيا من خلال:

  • التواصل بين الشركات والمشتريين في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا من الحصول على المنتجات المناسبة وبيعها في بلادهم.
  • خدمات الترجمة والدعم الفني بما يسهل التعامل مع مختلف الزبائن من الدول المختلفة.
  • إبرام العقود ومتابعة شحن البضاعة لصالح الزبون حيث تتميز بسعرة التوصيل، والأمانة في شحن ونقل البضائع بطريقة آمنة.
  • التفاوض والحصول على أفضل سعر ممكن للزبون
  • لديهم خدمات ما بعد البيع التي تشتهر بها كونها مميزة تسعى دائماً إلى رضا العميل وضمان جودة المنتجات التي يحصل عليها.
    خدمات مجانية للزبائن دون تقاضى أي عمولة منهم ويمكن التواصل مع المصنع من خلال صفحتهم الرسمية على فيس بوك من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا .

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 شركات التسويق في مكة

 

 

 

 

 

مشروع ورشة كنب
مشروع ورشة كنب

 

 

 

  • مدينة ماسكو للأثاث في تركيا

يعد سوق ماسكو من أشهر الأسواق المعروفة والمشهورة في إسطنبول، وبصفة خاصة في منطقة باشاك شهير، مما يسهل الوصول إليها.
وتلك المنطقة تحتوي بداخلها على الكثير من شركات تصنيع الأثاث والتي يصل عددها إلى 778 شركة تقريباً، ما يجعلها من أفضل الأماكن التي يمكن التوجه إليها وشراء الأثاث الذي تريد من مكان واحد، بما يوفر عليك لبحث المطول في كثير من الأماكن داخل مدينة اسطنبول الكبيرة والمزدحمة.
لذا يمكنك من خلال زيارة تلك المدينة أن تجد اثاث مودرن بمختلف الأسعار والأذواق التي تريد اقتنائها وفرش منزلك بها، فهي بها أشهر مصانع الأثاث في تركيا.
اسم مدينة ماسكو للأثاث هو اختصار للعنوان التركي للمنطقة “إدارة موقع إنتاج الأثاث والأخشاب في اسطنبول، فبدأ التخطيط لإنشاء المدينة في عام 1984م، بوساطة 13 داعم ومستثمر، وتم افتتاحها في عام1987 بعد توفير الدعم الحكومي برعاية وزارة الصناعة والتجارة التركية، للمدينة كونها تشجع على صناعة الأُثاث التركي وتروج له.
وفي سبيل تنشيط العملية التجارية والتبادلية مع التجار ورجال الأعمال، تم عمل سوق ضخم لماسكو على مساحة  27 ألف و 419 متر مربع، ليكون معرض للمنتجات والبضائع، بالإضافة إلى عدة مطاعم ومقاهي داخل مركز التسوق وسيكون بجانبه عدد من الفنادق لتسهيل إقامة الزائرين، مع إمكانية زيارة سكان اسطنبول للمدينة وإطلاعهم على الأثاث التركي الفاخر وبالأسعار المناسبة للجمبع.
ويمكنك تصفح موقعهم الإلكتروني للتعرف على المنتجات المختلفة وشراء ما تريد، مع بيان شكل المنتجات بالصور ومعرفة أسعارها، من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا .

مودكو تركيا للاثاث

تعرف مصانع مودكو بأنها عاصمة صناعات الأثاث في تركيا، ويمكن الوصول إليها بسهولة، فهي تقع في حي العمرانية الواقع في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول.
مودكو للأثاث واحدة من مصانع الأثاث التي تتبع أحد تكنولوجيا انتاج الاثاث فهي مدينة قديمة تم افتتاحها في عام 1969م بدعم كبير من وزارة الصناعة والتجارة التركية.
 تحتوي مودكو على عدد كبير من مصانع الأثاث التركي والمعارض, والتي يمكن زيارتها والتعامل معها بكل سهولة لأن جميع هذه المحلات تحتوي على مترجم للغة العربية وجميعها مسجل لدى الإدارة الخاصة بمودوكو وغرفة التجارة ومعهد المعايير التركي، الأمر الذي يجعل جميع المصانع والشركات ذات خبرة وثقة معتمدة. مراحل تصنيع الاثاث

تجد لدى مودكو كل ما تريدمن أثاث وبمختلف الأسعار والأذواق، ومن أشهر تلك المنتجات التي تصنعها مودكو:

  • الأثاث اللازم لتأثيث غرف النوم ، بمختلف التصميمات التي ترضي تطلعات الزبائن
  • الأثاث اللازم لغرف الأطفال وكذلك الشباب. مراحل تصنيع الاثاث
  • أثاث غرفة الطعام.
  • أثاث غرفة المعيشة. مراحل تصنيع الاثاث
  • الأثاث اللازم للمطابخ، بمختلف الأشكال والألوان المودرن الحديثة والكلاسيكية الأنيقة.
  • وكذلك تجد الأثاث الذي يخص الحمامات. مراحل تصنيع الاثاث
  • كافة الأثاث المتعلق بالديكور الداخلي للشقة (ديكورات- مكتبات للتلفزيون وشاشات العرض- اكسسوارات
  • كما يمكنهم تجهيز المطاعم والمستشفيات وكذلك المدارس والفنادق وغيرها من الشركات والمؤسسات سواء كانت الحكومية او الخاصة. مراحل تصنيع الاثاث

 

كيفية ادارة مصنع اثاث
كيفية ادارة مصنع اثاث

 

 

 

قدمنا لك ما تود معرفته عن مراحل تصنيع الأثاث وطرق تأسيس مصنع وأفضل شركات لاستيراد الأثاث من تركيا، وخطوات حصولك على هذا الأثاث بسهولة ويسر.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 شركات التسويق في جدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية