احذر.. 6 أخطاء أثناء تمارين السكوات لتكبير المؤخرة

8983
تمارين السكوات لتكبير المؤخرة
تمارين السكوات لتكبير المؤخرة

تعرف على تمارين السكوات لتكبير المؤخرة

تمارين السكوات لتكبير المؤخرة  والأرداف، هي تمارين شهيرة جدا, ولها فاعلية كبيرة فإذا كن  تبحث عن كيفية ممارستها، وطرق القيام بها، فائدتها وأضرارها  ستجدها في هذه المقالة.نتعرف في هذا الموضوع على تمارين السكوات، التي يمكن القيام بها من مختلف الفئات العمرية، للأفخاد ونحت الخصر للأرداف، حيث تمنح الجسم قواماً رشيقاً للغاية.
كما نتعرف على طرق تكبير المؤخرة من خلال التمارين الرياضية،  عدد مرات ممارستها، ما هي تأثيراتها السلبية على الصحة، وعلى من تحظر، مع ذكر مختلف التفاصيل التي يهمك معرفتها عنها بكل شرح وتفصيل.

اخطاء تمارين السكوات:

قد يشعر المرء بصعوبة السكوات، لأنه يتطلب السيطرة على الجسم، والعضلات لإتقانها، مع التمرين والتكرار والتوجيه الصحيح تصبح هذه الرياضة ممتعة وشيقة ويحصل المرء على المتعة والفائدة. هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها لتقومي بالتمارين على الشكل الأمثل.
اخطاء تمارين السكوات
اخطاء تمارين السكوات

ربما تفيدك قراءة: كورسيه كيم كارداشيان الحراري لتنحيف الخصر

الخطأ الأول: ثني الركبتين:

ليس ثني الركبتين كافي لدفع الجسم إلى الخلف، هذه الخطوة للضغط غير المرغوب به على الركبتين، تشبه بداية حركة السكوات الجلوس، ما يدفع الجسم إلى الخلف هو تحريك المؤخرة والوركين إلى الخلف. لدى الهبوط بالجسم تشعر الفتاة بالوزن يتحول إلى كعبي القدمين، وليس الركبة، البدء بعمل هذه الحركة أولا باستخدام كرسي لإتقان هذه الحركة والتخلص من الم الركبة بعد تمرين السكوات.

الخطأ الثاني: السماح للركبتين بالتحرك للداخل:

لدى انخفاض الجسم، يلاحظ الركبتين تتحركان قليلاً للداخل، مما يزيد من الضغط عليهما، الطريقة الأنسب دفع ركبتين للخارج لتحقيق أقصى إستفادة من هذا التمرين، يجب أن توجه الركبتين نفس إتجاه أصابع القدمين، وهو على الأمام وأن تكون متوازية مع القدمين.
لابد التأكد من عدم ثني الركبتين، يجب أن تكونا فوق القدمين مباشرة، لا إلى الداخل ولا الخارج وهذا تنشيط لعضلة الجلوس التي هي  واحدة من أكبر العضلات الموجودة في الجسم.

الخطأ الثالث: الانحناء بالظهر إلى الأمام:

الانتباه إلى عدم إمالة الظهر إلى الأمام، حتى لا يصبح الظهر مقوساً، هذا الأمر يؤدي إلى الضغط على فقرات الظهر الطريقة الصحيحة. النظر إلى الأمام مع فتح الصدر، إرخاء الكتفين، ضم اليدين، ووضعهما أمامك مباشرة للحفاظ على التوازن أثناء الهبوط وعلى وضعية الظهر المستقيم.
إذا بدت أحد اليدين إلى الخارج أثناء الهبوط فذلك يعني أن الظهر ليس في وضعية مستقيمة ويجب إرجاع اليد إلى مكانها مباشرة أمامك.

الخطأ الرابع: رفع كعب القدم للنهوض:

رفع الكعبين، عند النهوض من وضع القرفصاء من الأخطاء الشائعة، مما يدفع الجسم للأعلى، هذا الأمر يضع كل الثقل على أصابع القدمين، النهوض في حركة السكوات لابد أن يكون مدعوماً من الضغط على الكعبين، على الأرض لأن ذلك يضمن تنشيط العضلات الصحيحة والتوازن.
ـ الحفاظ على كعبي القدمين على الأرض، هو الصحيح لأن الدفع يأتي من خلال الضغط بأسفل الكعبين على الأرض أثناء النهوض.

الخطأ الخامس: توازن الوركين مع المؤخرة.

لتحقيق أفضل النتائج للسكوات، يجب أن يكون مستوى الوركين، أقل من مستوى الركبتين عند النزول، هذا يسمى السكوات العميق، لأنه يتطلب حركة إضافية. أساس تمرين السكوات الصحيح هو أن تنخفضي بقدر استطاعتك مع الحفاظ على الشكل المناسب..الصحيح القيام بهذا التمرين  تقويس أسفل الظهر

الخطأ السادس: تجاهل إشراك عضلات المعدة:

يجب إشراك المعدة أثناء عمل التمرين في وضعية الجلوس، ينصح خبراء اللياقة البدنية إشراك عضلات المعدة  في وضعية الأسفل عن طريق شدها أثناء الارتفاع وصولاً لوضعية الوقوف. الحفاظ على عضلات المعدة مشدودة مع شد عضلات المؤخرة عند الوقوف.
افضل تمارين لتكبير المؤخرة:
افضل تمارين لتكبير المؤخرة:

افضل تمارين لتكبير المؤخرة:

الركض والصعود إلى السلالم، من أفضل تدريبات رياضية لتقوية القلب وعضلات المؤخرة، إزالة الدهون الزائدة تحسين شكل الأرداف، وتكبير المؤخرة، وتقوي عضلات المؤخرة.
 قبل تمرين الصعود والهبوط، يتم التحمية من خلال الركض لمدة 3ـ5 دقائق، مع التأكد من ثني الذراعين أثناء الركض، ثم الصعود برفق لمدة 10 ثواني، يكرر التمرين قدر الاستطاعة. يحسن هذا التمرين من شكل المؤخرة, ويشدها.
تمرين القرفصاء Squats هي طريقة جيدة للحصول على مؤخرة أكبر وبسرعة، تساعد على تقوية عضلات المؤخرة وعلى تعزيز القدرة الرياضية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما تشكل العضلات، ويسهل على معظم الناس القيام بها.
تمارين السكوات لتكبير المؤخرة في المنزل
تمارين السكوات لتكبير المؤخرة في المنزل

تمارين السكوات لتكبير المؤخرة في المنزل:

تمرين الاستلقاء مع رفع أحد الساقين، للحصول على مؤخرة بحجم كبير، وهي تمارين  Butt bridge exercise  تساعد هذه لاطريقة على تقوية وتشكيل عضلات المؤخرة، كما تساعد على أسفل الظهر ومنع آلام أسفل الظهر. يمكن القيام بهذا التمرين في المنزل وبكل بساطة، تقوي عضلات المؤخرة،  اتبع الخطوات الآتية:
  • الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين، وجعل القدم مسطحة على الأرض، والذرعين بجانب الجسم.
  • رفع الوركين عن الأرض عن طريق الضغط من الوركين، وليس من الكعب.
  • الدفع بقدر الاستطاعة بحيث يكون هناك خط مستقيم من الكتفين إلى الركبتين.
  • الضغط على عضلة المؤخرة قدر الاستطاعة.
  • الاستمرار في الانتظار لبضع ثواني ثم العودة بهدوء لوضع البداية.
  • يكرر التمرين مرتين من 10 حركات إلى 15 حركة ـ لكل مرة راحة لمدة 10ـ15 ثانية بين كل مرة.
  • تمارين السكوات لتكبير المؤخرة بالصور:
 لأرداف ومؤخرة بحجم كبير ومتناسق نقدم لك تمرين السكوات.
 وضعية القرفصاء، ثني الركبتين بحذر، يكرر التمرين من 5ـ10مرات يومياً. هي من تمارين السكوات لتكبير المؤخرة والصدر.
تمارين يمكن ممراستها في المنزل أو في الهواء الطلق، تحتاج إلى 30 ثانية فقط.
أكثر ما يجعل الفتاة تستمتع، قوام رشيق وطلة جذابة تفتن الآخرين، هذه التمارين تجعلها تشعر بالسرور، وتمنحها الثقة بمظهرها، من خلال تمارين السكوات لتكبير المؤخرة للمبتدئين سهلة، تمارس يومياً ولمدة 30 يومياً يمكن تكرارها مرتين في اليوم صباحاً ومساءً. إذا واظبت على تمارين السكوات هذه تأكد من أنها ترفع المؤخرة وتشدها، وتقوي عضلات الأرداف والساقين.
تمارين لتكبير المؤخرة وتدويرها وضعية القرفصاء، وثني الركبتين، يمكن القيام بهذه التمارين في الهواء الطلق بكل سهولة شعور بالرضا تام  تحقيق رغبة مهمة للغاية، الظهور بمظه رأنيق ملفت للنظر..والاستغناء عن التدخل الجراحي أو أي عمل آخر.
تمرين السكوات لتكبير المؤخرة والارداف سهل التطبيق، يمكن عمله بشكل يومي، صباحاً ومساءً، مع مراعاة اختيار الوزن الأمثل والمناسب لوزن الشخص. مناسب للفتيات والرجال على السواء.
تمارين لتكبير المؤخرة والارداف والسيقان بفترة وجيزة، مع اتباع نظام حمية غذائي لمدة 30 يوماً، مع تدليك يومي للفخدين بالمخمرية والحلبة، مع النوم لساعات كافية، والابتعاد عن مختلف الاضطرابات والتوتر العصبي.

ربما تفيدك قراءة: 8 فوائد عند ارتداء مشد كولومبي كامل

طريقة تكوير المؤخرة
طريقة تكوير المؤخرة

الطريقة الصحيحة لتمرين السكوات لتكبير المؤخرة:

لتحقيق التوازن، حمل وزن في كل يد ومدهما للأمام، الوقوف مع إبعاد القدمين عن بعضهما وجعل المؤخرة للوراء قليلاً مع  ثني الركبتين كما لو كان الشخص جالساً على كرسي، الحفاظ على الجسم مستقمياً قدر الإمكان، والنظر للأمام، والحفاظ على  الفخدين موازيين للأرض.
الحفاظ على وضعية الجلوس لبضع ثواني لتقوية عضلات المؤخرة، تكرير التمرين 3 مرات مع 15 حركة لكل مرة مع أخذ راحة لمدة 10ـ15ثانية، بين كل مرة ومرة.
يكرر تمرين القرفصاء من 2ـ3 مرات في الأسبوع للحصول على مؤخرة أقوى وأكبر.
  • كما يمكن عمل تمارين سكوات للتنحيف أيضاً، على الشكل التالي:
  • الوقوف باستقامة مع ضرورة الحفاظ على استقامة الظهر، وتقريب الساقين لبعضهما مع مد الذراعين إلى جانبي الجسم.
  • توجيه الساق اليمنى خطوة واسعة نحو الجانب الأيمن من الجسم ثم توجيه الساق اليسرى خطوة واسعة نحو جانب يالجسم من الطرف الأيسر مع ضرورة الحفاظ على وجود مسافة بين الساقين.
  • بعدها ثني الركبتين باتجاه الأسفل حتى تصل الخلفية إلى مستوى الركبة، الوقوف باستقامة مع ضرورة العودة خطوة واسعة باتجاه اليسار للساقين.
  • يكرر التمرين أكثر من مرة بنفس هذا الاتجاه.يعاد التمرين مرة نحو اليمين ومرة اليسار قدر الإمكان.

جدول تمارين السكوات لتكبير المؤخرة:

للسكوات أهمية وفوائد متعددة، فهو يعمل على تشغيل الكثير من عضلات الجسم، مثل عضلات الفخد والساقين وأوتار الركبة وعضلات المؤخرة.
تبلغ مدة ممارسته 30 يوماً، يجب في كل يوم تنفيذ التمارين 50 مرة، وبشكل يومي، وفي كل يوم يجب زيادة 5 حركات، وتؤخذ الراحة يوماً بعد يوم كل 3 أيام من تطبيق التمارين.
طرق تكبير المؤخرة
طرق تكبير المؤخرة

ربما تفيدك قراءة: 10 خطوات لتجهيزات النفاس المثالية لراحتك وراحة مولودك

اضرار تمارين السكوات:

إجمالاً يعتبر السكوات من الرياضة الآمنة، لكنها قد تسبب آلام الظهر والركبة، إذا تم ممارستها بشكل خاطئ.
 يؤدي ممارسة نصف قرفصاء إلى زيادة الضغط على الأرجل، مما يسبب آلاماً في الركبة وشداً في سلسلة الظهر السفلية.. ولتجنب حدوث الآلام يجب التدرج في ممارسة السكوات عن طريق برنامج للتدريب على حركات وتمارين هذه الرياضة، فالسكوات رياضة آمنة ويمكن ممارستها من مختلف الفئات.

تمارين السكوات لتكبير المؤخرة  في اسبوع:

يمكن تقوية المؤخرة والأرداف والفخدين في فترة وجيزة، حيث يمكن للفتاة ارتداء ما يحلو لها فتبدو جميلة وجذابة.

هناك تمارين هوائية، وتمارين رفع الأثقال:

تأتي التمارين الهوائية كتمارين وحلقة أساسية في زيادة حجم المؤخرة عن طريق إنقاص نسبة دهون الجسم ومن جهة أخرى زيادة عضلات المؤخرة وليس الدهون.
  • تمرين المشي لمسافات طويلة او الجري بالمناطق الواسعة أحد هذه التمارين.
  • ممارسة المشي أو الجري على المشاية الكهربائية.
  • ركوب الدراجات لمسافات طويلة فهي تعمل على تقوية عضلات الأرداف.
  • لعب قفز الحبل مابين عشر إلى عشرون قفزة يومياً.
  • صعود الدرج ونزوله بشكل سريع.
بعد حوالي عشرون دقيقة من التمارين الهوائية، يأتي بعدها تمارين الأثقال التي تعمل على تحفيز عضلات المؤخرة على بناء العضلات, إضافة لبعض التمارين لتكبير حجم الأرداف منها، السكوات وتقام هذه التمارين باستعمال البار أو الدمب.

تمارين لتكبير المؤخرة
تمارين لتكبير المؤخرة

الرفعة الميتة أهم تمارين المؤخرة:

يجب أخذ الحذر عند رفع البار، حتى لا يصاب المرء بأذى والابتعاد عن رفع الأوزان الثقيلة، يجب رفع الأوزان التي تناسب كل شخص، ليقوم ببناء عضلاته وتقويتها.

فوائد تمرين السكوات للمؤخرة:

الرياضة إحدى أهم الوسائل الممتعة للحفاظ على صحة الجسم وتعزيز قدراته ورشاقته، تتنوع آلاتها ومعداتها بتنوع أساليبها، يمكن ممارستها منزلياً أو في الحدائق أو في المعاهد والصالات الرياضية، توجد تمارين للجزء العلوي وأخرى للجزء السفلي من الجسم، يطلق عليها السكوات.
تعمل تمارين السكوات على تقوية عضلات الجذع، وتحسن تمارين السكوات من اللياقة البدنية وتحسن من أداء القلب والأوعية الدموية، وتعمل على تحسين ضربات القلب، وحرق السعرات الحرارية، فهي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بصورة سريعة.
ليس لها تأثير على صحة العمود الفقري، ولا تسبب آلام للظهر.. لها أنواع وحركات متعددة لمختلف أعضاء وأطراف الجسم.
  • تمرين التمدد ويبدأ بالوقوف مع ثني الركبتين، والانخفاض التدريجي للأسفل.
  • تمارين الباليه: تبدأ بثني الركبتين وممارسة القرفصاء من أهم تمارين السكوات لتكبير المؤخرة.
  • تمارين القفز عن طريق فرد الجسم مرة واحدة, وبعد ذلك القفز ثم العودة إلى وضعية القرفصاء مرة أخرى.
  • تمارين الكرسي عن طريق الوقوف على الساقين معاً ثم الجلوس إلى الوراء مع دفع الوركين .
  • التمارين السفلية وتكون بفرد اليدين إلى الأمام ثم الهبوط والصعود باستخدام الساق.

ربما تفيدك قراءة: أفضل خلطة تكبير الارداف مضمونة ومجربة

تمارين تكبير المؤخرة
تمارين تكبير المؤخرة

تمارين سكوات قبل وبعد:

السكوات من الرياضات الممتعة والمسلية، مفيدة ونتائجها سريعة، تغير من شكل الجسم بشكل ملحوظ، تبدد قلق السمنة أو البدانة الزائدة، يلاحظ الفرق سريعاً، مع بدايات التمارين الأولى، الكثيرات من الفتيات شعرن بالسرور بعد ممارسة تمارين سكوات للبطن حيث تم التخلص من البطن، ومنحتهم الرياضة دوراناً مميزاً.
من خلال التعرف على آراء الفتيات والسيدات اللواتي مارسن السكوات، عبرن عن شعورهن بالسعادة البالغة لاتباع هذا النوع من الرياضة..
ـ تجربتي مع تمارين السكوات لتكبير المؤخرة: قالت إحداهن: وفرت لي القوام الرشيق، كبرت المؤخرة والأرداف، شعرت بتناسق جسمي، لم أعد أبحث عن ملابس تزيد من حجم الأرداف لدي، أو مشد لنحت الخصر، أنصح الفتيات بممارسة هذه الرياضة والاستمتاع بها.

 هل تمارين السكوات يوميا؟

 وعن سؤال ممارستها يوميا أجابت أخرى: نعم كنت أمارسها بشكل يومي، ولمدة 30 يوماً، شعرت بسعادة غامرة لقد منحتني مؤخرة كبيرة ومستديرة، وخصراً منحوتاً. ممارسة هذه التمارين صباحية ومسائية في المنزل والحديقة كنت أبدأ بالمشي السريع ثم الركض بعدها تبدأ تمارين السكوات.
تكبير المؤخرة والارداف
تكبير المؤخرة والارداف

 هل تمارين السكوات يوسع المهبل؟

 هناك من التمارين ما تجعل العضلات قوية وتشدها، من ضمن تمارين السكوات تمارين لتضييق المهبل، يمكن ممارستها في البداية 10 مرات يومياً، حتى الوصول إلى 50 مرة في اليوم، ولا يوجد أي مشكلة، تمارين القرفصاء كانت جيدة، وكذلك التدريب على شد عضلات المهبل وارتخائها كانت مفيدة، لم أشعر بشيء غير طبيعي.
حول اضرار السكوات على المهبل لم تسجل أي حالة سيئة حول هذا الموضوع، لقد كان كل شيء على ما يرام، السكوات رياضية مفيد وننصح الجميع بها.
وصلنا لنتيجة هامة السكوات أهم اسباب تكبير المؤخرة والأرداف والساقين، والمحافظة على أداء هذه التمارين وبشكل مستمر عامل هام للحفاظ على القوام الذي نحلم به.

ربما تفيدك قراءة: أسرع 5 طرق لتكبير الارداف في اسبوع

المصدر: أهل السعودية