افضل طرق إزالة اللغد بالليزر

453
ازالة اللغد بالليزر
ازالة اللغد بالليزر

تعرف على اسهل طرق ازالة اللغد بالليزر

 

 

 

النظر في المرآة ورؤية الذقن المزدوج أو ما يسمى باللغد، قد تكون من أكثر الأمور التي تسبب إزعاجًا لكل من الرجل والمرأة، وتتعدد اسباب ظهور اللغد ما بين السمنة والوراثة، وغيرهما من العوامل، ويمكن ازاله اللغد بالليزر، ولكل من يتسائل عن أسباب الذقن المزدوج وطرق إزالته، هذا ما سنجيب عنه في هذه المقالة.

إزالة الذقن المزدوج بالليزر

عملية شد الذقن أو نحت الذقن بالليزر هي عملية غير جراحية تتم لغرض تجميلي بحت ألا وهو نحت منطقة الذقن وشد الترهلات بها وإزالة التجاعيد، ويقوم بإجرائها طبيب التجميل باستخدام جهاز شد الذقن  بالليزر، وتتم هذه العملية على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب للوصول إلى النتائج المطلوبة.
لا تحتاج الجلسات إلى تخدير حيث أنها لا تسبب الألم الشديد، وتستغرق الجلسة الواحدة مدة لا تزيد عن نصف الساعة، ويفصل بين كل جلسة والتي تليها أسبوع أو أكثر، وتظهر النتائج بعد آخر جلسة لشد الذقن بالليزر بأسبوع أو أكثر.

 

جهاز شد الذقن
جهاز شد الذقن

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل خلطات تسمين الخدود والوجه

 

 

 

 

خطوات عملية شد الذقن بالليزر

التخلص من اللغد بالليزر حيث تبدأ خطوات جلسة شد الذقن بالليزر بتنظيف البشرة باستخدام الصابون الطبي ثم تجفيفها جيدا، ثم يطلب طبيب التجميل من الشخص الاستلقاء على الكرسي الطبي وارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، وهي هامة جدا حتى لا تتضرر العين من الأشعة المنبعثة من جهاز الليزر.
ازالة اللغلوغ بالليزر  حيث يستخدم الطبيب جهاز الليزر لشد الذقن على المنطقة أسفل الفم وحتى الوصول إلى الرقبة، حيث توجد التجاعيد والدهون المتراكمة، فتعمل أشعة الليزر الحادة على تفتيت هذه الدهون وإذابتها، كما تحفز البشرة على إفراز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بصورة طبيعية.
لا تسبب جلسات الليزر الألم، ولكن يمكنك الشعور ببعض الوخز بالجلد أو السخونة، ويمكن عمل كمادات بادرة بعد الجلسة مباشرة لتفادي هذا الإحساس، ويحدد الطبيب ميعاد الجلسة التالية لعملية نحت الذقن بالليزر.

 

ازالة اللغلوغ بالليزر 
ازالة اللغلوغ بالليزر

 

 

 

 

 

نتائج شد الذقن بالليزر

علاج اللغد بالليزر  حيث تم استخدام الليزر خصيصا لتجميل وشد الذقن حتى يكون بديل أكثر سهولة وراحة وأقل تكلفة عن الجراحة التقليدية، لذلك فهو مناسب لمعظم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ترهل الذقن أو ظهور التجاعيد بها، وأيضا لمن يعانون حساسية ضد البنج ولن تكون الجراحة مناسبة لهم.
يحتاج الشخص إلى عدة جلسات لنحت الذقن بالليزر للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وتختلف عدد الجلسات على حسب حالة الشخص، ولكنها غالبا ما تتراوح ما بين ثلاث إلى ست جلسات يفصل ما بين كل جلستين حوالي أسبوعين.
تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الثانية أو الثالثة غالبا ويتحسن مظهر الذقن تدريجيا حتى الجلسة الأخيرة وتظهر النتيجة النهائية بعد إجرائها مباشرة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : أبسط 4 وسائل من أجل تصغير الانف بالمكياج

 

 

 

 

 

مميزات شد الذقن بالليزر:

  • عملية آمنة وليس لها مضاعفات
  • تعمل على شد ترهلات الذقن وإخفاء التجاعيد، و إعطاء الذقن مظهر جميل وجذاب
  • إجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير
  • تعمل أشعة الليزر على شد الجلد بطريقة طبيعية، فلا يظهر أثر للعملية
  • تظهر النتائج النهائية بعد آخر جلسة مباشرة
  • تعتبر عملية شد الذقن بالليزر غير مكلفة مقارنة بالعملية الجراحية

نصائح يجب اتباعها:

إذا كنت بصدد اتخاذ قرار بإجراء عملية نحت الذقن بالليزر، فيجب أن تتأكد من أن نجاح هذه العملية مرتبط بعدة عوامل يجب أن تضعها في الاعتبار، وأن هناك عدد من النصائح إذا اتبعتها تضمن الحصول على النتيجة التي تتمناها بأمان تام بأقل خطورة ممكن، ومن هذه النصائح:
  • اختيار طبيب تجميل متخصص وعلى درجة عالية من الكفاءة والمهارة
  • اختيار مستشفى أو مركز تجميل مشهور بالجودة وحاصل على التراخيص اللازمة
  • إذا طلب منك الطبيب بعض الفحوصات أو التحاليل قبل العملية يجب عليك إجرائها حفاظا على سلامتك
  • يجب أن تخبر طبيبك المعالج عن أي مشاكل صحية قد تعاني منها حتى وأن كانت غير مرتبطة بالجلد والبشرة
  • يمكن أن تطلب من طبيب التجميل أن يشرح لك النتيجة المتوقعة بعد العملية
  • يجب أن تلتزم بتعليمات العناية بالبشرة والذقن بعد كل جلسة من جلسات الليزر، وأن تلتزم بميعاد الجلسة التالية
  • تجنب التدخين فترة العلاج وأيضا يجب عدم استخدام مساحيق التجميل على المنطقة التي يتم علاجها
  • يفضل عمل مساج للبشرة باستمرار بعد جلسات الليزر.

 

 

 

علاج اللغد بالليزر  
علاج اللغد بالليزر

 

 

 

 

 

بدائل شد الذقن بالليزر:

هناك عدة بدائل متاحة لعملية شد الذقن بالليزر، ولكن يجب أن تعلم أن طبيب التجميل وحده يمكن أن يحدد الطريقة أو التقنية المناسبة لك والتي لن تتسبب بأي أضرار، ولكن إذا كان هناك أكثر من تقنية مناسبة لك، يمكنك في هذه الحالة أن تطلب من الطبيب أن يشرح لك بالتفصيل مميزات وعيوب كل طريقة حتى تتمكن من اختيار التقنية التي تناسبك من وجهه نظرك أنت والتي تناسب إمكانياتك المادية أيضا.

من البدائل المستخدمة لعملية شد الذقن بالليزر:

  • جراحة شد الذقن: وهي غالبا ما تستخدم في الحالات الشديدة والمتطورة، وأيضا تكون جزء من جراحة شد الوجه.
  • تقنية الحقن: ويتم فيها استخدام الفيلر أو البوتكس لإزالة تجاعيد الذقن.
  • شد الذقن بالخيوط: وهي من التقنيات الحديثة والتي تستخدم أثناء عملية شد الوجه و شد الرقبة بالخيوط.

طرق ازالة اللغد

سنقدم إليكم بعض أهم الطرق والوسائل التي تساعد على التخلص من اللغد طبيعيا ومن خلال التمارينات الرياضية وبعض الوصفات المنزلية الطبيعية:
كيفية ازالة الدهون تحت الذقن  عن طريق بعض التمارين، وهناك بعض التمرينات الخفيفة التي تستهدف عضلات ودهون أسفل الذقن والرقبة، التي قد تساهم في تقويتها وحرق الدهون:
تمرين الدوران : ازالة اللغلوغ بالرياضه عن طريق تمرين الدوران، يمكن تدوير الرأس للأمام وللأسفل بحركات خفيفة، ثم إلى الأعلى والخلف في حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة، يمكن مد الفك السفلي للأسفل مع عمل نفس الحركات، لمدة ثانية أو اثنتين مع التكرار.
النظر إلى السقف يمكن لهذا التمرين تقوية عضلات الرقبة عن طريق الاتكاء والجلوس في وضع مريح، مع إرخاء الكتفين، ثم النظر إلى الأعلى باتجاه السقف مع تمديد الرقبة، وجعل الشفتين تأخذان شكل الصفير، وضمهما حتى تشعر بأن عضلات الرقبة يتم شدها، يمكن الاستمرار ل 10 أو عشرين ثانية، ثم تكراره من جديد.
قبلة إلى السماء ازالة اللغلوغ بالتمارين عن طريق إتباع تمرين قبلة إلى السماء، يشبه هذا التمرين السابق، يمكن الوقوف مع إرخاء الكتفين والذراعين، مع إمالة الرأس ناحية السقف، وتمديدها بعيدًا عن الوجه، حتى تشعر بانقباض عضلات الوجه والرقبة مع تجعيد الشفتين على شكل قُبلة، يمكن تكرار الحركات من 10 إلى 15 مرة لمدة تتراوح من 5 إلى 20 ثانية.
تمرين الكرة تُستخدم كرة صغيرة مرنة يسهل الضغط عليها عن طريق وضع الكرة تحت الذقن وتثبيتها باليد، ثم الضغط عليها بالذقن في حركة ثابتة، ويمكن تكرار التمرين من 10 إلى 30 حركة في الجلسة الواحدة.
مضغ اللبان أو العلكة. يمكن مضغ اللبان للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًّا ويريدون التقليل من نسبة تناولهم للوجبات الخفيفة فيفضلون تناول اللبان؛ لتقليل عدد السعرات الحرارية التي يحصلون عليها، وقد يساعد اللبان في تحريك عضلات الفك السفلي وتحت الذقن، مما قد يساعد في حرق الدهون.
تمرين التثاؤب يمكن عمل هذا التمرين عن طريق النظر إلى المرآة مع التثاؤب وإخراج اللسان، ويسمح هذا التمرين بتقوية عضلات الرقبة، والفكين السفليين، وتحت الذقن، ويجب التأكد من فرد الوجه جيدًا مع إخراج اللسان لأقصى درجة ممكنة، حتى تشعر في هذه العضلات، عن طريق إخراج اللسان لمدة 10 ثوان، وتكرار الحركة لعشر مرات.
التدليك بزبدة الكاكاو ازالة اللغلوغ بدون جراحة، يُمكن التَّخلص من الدهون في منطقة الذقن من خلال تدليكها باستعمال زبدة الكاكاو التي تُساهم في تحسين مرونة البشرة وإزالة الذقن المزدوج، ويكون ذلك من خلال تذويب عدد من ملاعق زبدة الكاكاو في الميكروويف، وعندما تبرد يتم تدليك الوجه والرقبة بها لعدد من الدقائق، وتُكرر العملية مرتين بشكل يومي صباحاً ومساءً.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 نصائح يجب اتباعها بعد حقن تسمين الوجه

 

 

 

 

 

 

 

كيفية ازالة الدهون تحت الذقن 
كيفية ازالة الدهون تحت الذقن

 

 

 

 

قناع بياض البيض بالعسل والليمون

ازالة اللغلوغ طبيعي ، يُمكن اتباع الوصفة التالية للتخلص من الدهون في منطقة الذقن، وهي:

المكونات

  • بياض بيضتين.
  • ملعقة كبيرة من الحليب.
  • بضع قطرات من زيت النعناع.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

الطريقة

توضع المكونات السابقة في وعاء ثم تُمزج جيداً للحصول على خليط متجانس يتم وضعه على الوجه والعنق والذقن، ويُترك لمدة تتراوح بين 30-40 دقيقة أو لحين جفافه، ثم يتم غسله باستعمال الماء الدافئ، وتُكرر العملية مرة أو مرتين فقط في الشهر.

إزالة الذقن المزدوج بالغذاء الصحي

يجب التأكد ما إن كانت السمنة من اسباب ظهور اللغد حتى يمكن التخلص منه عن طريق الحمية الغذائية، ويمكن اتباع النصائح التالية لطعام صحي:
  • تناول الدهون الصحية، والحصول عليها من المكسرات، والأفوكادو، وزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند.
  • تناول أربع وجبات من الخضروات، وثلاثة وجبات من الفاكهة بشكل يومي.
  • الاعتماد على حبوب القمح الكامل ومنتجاته، بدلاً من الحبوب المكررة مثل الدقيق الأبيض.
  • تجنب الأطعمة المصنعة.
  • الحرص على تناول البروتين الخالي من الدهون والحصول عليه من الدواجن والأسماك.
  • تجنب الأطعمة سريعة التحضير، أو المقلية.
  • تناول منتجات الألبان قليلة الدسم.
  • خفض حصص الطعام.
  • التقليل من كمية السكر المكرر والسكريات السائلة في الطعام.
  • شرب الشاي الأخضر والقهوة بمعدلات معتدلة.
  • تناول الألياف من مصادر مختلفة، من الحبوب والخضروات والفاكهة، والبروتينات.
  • يمكن استبدال السكر الأبيض بالعسل بكميات مقننة.
  • تناول الماء بكميات كبيرة لتحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • الحرص على تناول البقوليات، والأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3.

ازالة اللغلوغ بالخيوط

تعد عملية شد الوجه بالخيوط من البدائل غير الجراحية لعملية شد الوجه التقليدية، حيث صممت لتكون بحد أدنى من التدخل الجراحي، حيث يمكن أن تقلل من الترهل حول الخدين، والفك والرقبة بسرعة أكبر ومخاطر أقل.
يتم استخدام خيوط من نوع خاص خلال هذه العملية بتروي، لإعادة تماسك الجلد وأنسجة الوجه في مكانها بعد الجراحة، وتستخدم تلك الخيوط للتقليل بشكل واضح من أي آثار للجراحة بشكل أقل إزعاجا، وتتم كالتالي:
يمكن إجراء هذه العملية خلال ساعة إلى ساعتين، وفي كثير من الأحيان بدون تخدير، أثناء العملية يقوم الجراح بإدراج الخيوط الرقيقة في الوجه، من خلال شقوق صغيرة يتم وضعها في المناطق المحدد علاجها، يتم وصل هذه الخيوط بأنسجة البشرة ثم يتم سحبها مرة أخرى لشد وتنعيم الوجه، يمكن ملاحظة النتائج على الفور حيث ترفع تلك المناطق على الفور، مما يمنح المريض مظهر شبابي متجدد، لأن المرضى في العادة يكونون متيقظين أثناء العملية، وبمجرد عقد الخيوط يتم إخفائها خلال الجلد نفسه، وبالتالي تكون الندوب غير مرئية.

 

 

ازالة اللغلوغ بالخيوط
ازالة اللغلوغ بالخيوط

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: وسائل تسمين الوجه طبيعيا

 

 

 

 

 

 

 

الميزوثيرابي 

ازالة الذقن المزدوج بالابر ، ويتم علاج اللغد باستخدام حقن الميزوثيرابي التي تتكون من مركبات مذيبة للدهون مثل حمض Deoxycholic الذي يساعد على امتصاص الدهون، ويستغرق العلاج 20 حقنة أو أكثر لعلاج الذقن المزدوج، ويمكن الحصول على ست جلسات، مع الانتظار لشهر على الأقل بين كل جلسة علاج.
ومن الآثار الجانبية حقن اللغد  والذقن المزدوج بحقن حمض Deoxycholic، وحقن الميزوثيرابي الأخرى، أنه قد يتسبب في تلف الأعصاب إن تم حقنه بشكل خاطئ، والاحمرار، والتورم، والألم، والخدر، والكدمات.

ازالة اللغلوغ بالزنجبيل

الشاي الأخضر والزنجبيل هي من الوصفات التي ينصح بشريها من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو الوزن الزائد، حيث إنّها تعمل على حرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، كما وأنها تستخدم لإزالة الذقن المزدوج ولكن عند استخدامها بشكل موضعي، ويكون ذلك عن طريق هرس حبة من الزنجبيل الطازج الأخضر في الخلاط الكهربائي، وإضافة كمية من مشروب الشاي الأخضر إليه بشكل تدريجي، وذلك لغاية الحصول على عجينة متماسكة وسهلة الفرد، ثمّ يجب تغطية الذقن بها ولفه بالنايلون، مع الحرصعلى تركه لمدّة ساعتين قبل غسله بالماء البارد

اسباب ظهور الذقن المزدوج 

من اسباب ظهور اللغد أيضًا بعض الحالات الطبية التي يُمكن التخلص من الذقن المزدوج عند علاجها، ويمكن التخلص منها عن طريق ازالة اللغلوغ بالاعشاب ومنها:

قصور الغدة الدرقية

عندما تؤثر الغدة الدرقية على عملية التمثيل الغذائي فتزداد السمنة لدى الشخص يمكن أن تؤدي إلى ظاهرة بروز اللغد أو تدلي الجلد أسفل الفكين، بسبب تراكم الدهون تحت جلد الذقن، وتدلي الجلد، ويمكن أن يحدث ذلك بسبب تضخم الجهاز الليمفاوي الناتج عن التهاب الغدد الدرقية فيظهر ذلك في صورة تضخم في الرقبة وتحت الذقن.

متلازمة كوشينج

من اسباب ظهور اللغد الناتج عن تضخم الجزء العلوي من الرقبة، وتحدث هذه الحالة بسبب زيادة هرمون الكورتيزون في الجسم، بسبب متلازمة كوشينج، أو بسبب الأورام الحميدة في الغدة النخامية، ويمكن التخلص من هذا العرض بعلاج الأسباب الطبية التي تدفع إلى تناول أدوية تزيد من هرمون الكورتيزون في الجسم.

التهاب الجيوب الأنفية

قد يتسبب التهاب الجيوب الأنفية في تضخم العقد الليمفاوية التي تعتبر من اسباب ظهور اللغد في صورة انتفاخ في الرقبة وتحت الذقن، وقد يحدث بسبب الالتهاب المزمن للجيوب الأنفية، أو التهاب الأنف التحسسي، وتكرار نوبات التهاب الجيوب الأنفية الحادة.

 

 

 

اسباب ظهور الذقن المزدوج 
اسباب ظهور الذقن المزدوج

 

 

اضطراب الكلى

قد يحدث الذقن المزدوج في صورة تورم في الوجه كصورة لأعراض متلازمة الالتهاب الكلوي الحاد، الناتج عن أمراض المناعة، أو التهاب الكبد الفيروسي، أو التهاب الغدة النكافية، أو الحصبة.

التهاب الغدد اللعابية

يحدث التهاب الغدد اللعابية نتيجة للعديد من الأسباب مثل: مشاكل نظافة الفم، أو التدخين، أو الأمراض المزمنة وعدم حصول الجسم على كميات كافية من المياه، أو عدوى الأسنان، ويظهر ذلك في صورة تورم تحت الذقن.

العمر

مع التقدم بالعمر يبدأ الجلد بفقدان مرونته، وذلك سوف يؤدي إلى ظهور طبقة أخرى من الجلد أسفل الذقن وبالتالي حدوث هذه الحالة.

النظام الغذائي والوزن

لا تعتبر الزيادة في الوزن من أسباب الذقن المزدوج الشائعة، ولكن في بعض الحالات قد تساهم في حدوثه، وأيضًا اتّباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية والأطعمة المصنعة والدهون المشبعة يُساهم في حدوث هذه الحالة.

العوامل الوراثية

الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لحدوث هذه الحالة يكونون أكثر عُرضة للإصابة بها.

وضع الجسد

وضع الجسد الخاطئ يعتبر من أسباب الذقن المزدوج، وذلك لأنه يعمل على إضعاف عضلات الرقبة والذقن مما يؤدي إلى فقدان الجلد المحيط بالرقبة والذقن لمرونته وبالتالي حدوث الذقن المزدوج.

الجينات

تلعب الجينات دوراً رئيسياً في ظهور الذقن المزدوج، فأي شخص لديه تاريخ عائلي من ظهور الذقن المزدوج بسبب نقص مرونة الجلد لديه احتمال أكبر في ظهور الذقن المزدوج لديه. ازالة اللغد بالليزر
هذه الأسباب طبية ويمكن أن تزول بزوال السبب الطبي، وتختلف عن مظهر الذقن المزدوج الذي تتسبب فيه السمنة أو العوامل الوراثية، وعوامل الشيخوخة والتقدم في العمر. ازالة اللغد بالليزر

اضرار ازالة اللغلوغ

كأي عمليةٍ جراحية قد تظهر بعض الآثار السلبية بعد إجراء العملية مثل:

اولا بسبب طريقة شفط اللغلوغ ، الجروح التي قد تكون معرضةً للعدوى أو التلوث، وأنت قد تكون معرضاً للحمى نتيجة العدوى.
قد تظهر لك الندوب وتبقى لكن ذلك كله يعتمد على نوع العملية والتي من ضمنها التقنية الطبية أو الطريقة المتبعة في  شفط اللغد بالليزر ، وبعض العمليات التي خضعت لها فإذا قمت بإجراء شفط الدهون فقد يقل احتمال تلوثها وتختفي ندوبها وتصبح غير مرئية.
ستشعر بالضيق في الرقبة خلال أيام من بعد العملية وستظهر لك الكدمات وقد تتورم رقبتك وتشعر بالألم وكلها أعراضٌ طبيعية بسيطة لا خطر منها. ازالة اللغد بالليزر
تُصبح الأضرار جسيمةً فعلا مع الطبيب عديم الخبرة الذي قد يتسبب لك في جروحٍ أكثر من اللازم وندوبٍ بشعةٍ تدوم معك بقية حياتك، كما أنه قد يقوم بشفط الدهون بدون شد الجلد بانعدام خبرةٍ منه فتواجه أزمة الجلد المترهل والرغبة للخضوع لعمليةٍ ثانيةٍ لشد الجلد والتخلص من الزائد منه، ولا تكون النتائج مع ذلك النوع من الأطباء دقيقة أو مرغوبٌ فيها، عندها ستكون بحاجةٍ لعمليةٍ جديدة

تكلفة عملية ازالة اللغد

مع التقدم في العمر وعدم اتباع الحميات الغذائية السليمة وبعض العادات الخاطئة، تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، فيمكن أن تتراكم في منطقة البطن أو الأرداف أو الصدر والذراعين، وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، ولكن هل فكرت يوما أن دهون الجسم يمكن أن تتراكم في منطقة الذقن؟ ازالة اللغد بالليزر
لا تندهش فبعض الأشخاص لديهم القابلية لذلك، فتجد أن منطقة الذقن أصبحت كبيرة الحجم ومتدلية، ذلك بالإضافة إلى ظهور بعض التجاعيد والتي تجعل الدهون ظاهرة بشكل أسوأ. ازالة اللغد بالليزر
كل تلك العوامل يمكن أن تؤثر على جمال الوجه عموما، وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل نفسية لصاحب هذه المشكلة، ولكن الحل أصبح موجود، فطب التجميل لم يترك مشكلة يمكن أن تؤثر على جمال الشخص إلا وقد أوجد الحلول لها.
كانت الجراحة هي الطريقة الأشهر لشد الذقن وإزالة الترهلات والدهون منه، ثم ظهرت طرق غير جراحية كالحقن والليزر.
تتفاوت أسعار عملية نحت الذقن بالليزر من مكان إلى آخر، ولكنها غالبا ما تُقدر بعدد الجلسات التي يحتاجها الشخص للوصول إلى النتائج المرغوبة، وفي الغالب لا يعتبر شد الذقن بالليزر من الإجراءات التجميلية المكلفة جداً حيث لا يدخل في تكاليفها تكلفة تخدير أو رسوم للمبيت بالمستشفى أو غيرها من التكاليف الأخرى، لكنها أيضا تعتبر أغلى من تقنية الحقن لشد الذقن حيث أن جهاز شد الذقن بالليزر غالي الثمن. ازالة اللغ

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 طرق لتسمين الوجه بالليزر

 

 

 

 

 

 

طريقة شفط اللغلوغ 
طريقة شفط اللغلوغ
د بالليزر
تتراوح سعر جلسة الليزر لشد الذقن في المتوسط ما بين 150 ل 250 دولار ويمكن أن تزيد عن هذا المعدل بناء على سعر العيادة أو المستشفى الذي سوف تقوم بإجراء العملية بها، كما تساهم خبرة طبيب التجميل في ارتفاع سعر الجلسة، فكلما ازدادت خبرة الطبيب المعالج كلما ارتفع سعر الجلسة. ازالة اللغد بالليزر

 

 

في نهاية هذه المقالة قدمنا لكم افضل عمليات شد اللغد والذقن المزدوج، وبعض الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها فى إزالة اللغد والظهور بشكل أكثر شباباً. ازالة اللغد بالليزر

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية