أفضل 7 طرق لتسمين الوجه بالليزر

1078
تسمين الوجه بالليزر
تسمين الوجه بالليزر

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل ثلاثة جهات متخصصين في  عمليات تسمين الوجه بالليز؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم: 

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

طرق تسمين الوجه بالليز

لم يعد الحصول على بشرة نقية وأكثر بياضا حلم صعب المنال، فمع مرور السنوات ظهرت الكثير من التقنيات التجميلية التي تعيد إلى البشرة رونقها، منها تسمين الوجه بالليزر، يتم استخدام جهاز إطلاق آشعه الليزر والتي تقوم بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد مما يساعد على علاج التجاعيد والندوب وما إلى ذلك من مشاكل الوجه، تحتاج تقنية تسمين الوجه بالليزر إلى حوالي ساعتين في حالة تجميل الوجه بالليزر بالكامل.

حكم تسمين الوجه

الأصل في عمليات التجميل أن ما كان منها لإزالة عيب أو مداوة لمرض أنه جائز، وما كان منها لغرض الحسن والجمال فهو ممنوع، وهو من تغيير خلق الله تعالى، الذي يحرص إبليس على إيقاع الناس فيه، قال تعالى: (وَإِنْ يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَرِيدًا. لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا* وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آَذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا* يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا) النساء/117- 119 وروى البخاري (4507 ) ومسلم (3966) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قَالَ : (لَعَنَ اللَّهُ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُوتَشِمَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ). وهذا يدل على أن تغيير خلق الله محرم.
قال القرطبي رحمه الله: “وهذه الأمور كلها قد شهدت الأحاديث بلعن فاعلها وأنها من الكبائر، واختلف في المعنى الذي نهى لأجلها، فقيل: لأنها من باب التدليس، وقيل: من باب تغيير خلق الله تعالى كما قال ابن مسعود، وهو أصح، وهو يتضمن المعنى الأول، ثم قيل: هذا المنهي عنه إنما هو فيما يكون باقياً؛ لأنه من باب تغيير خلق الله تعالى، فأما مالا يكون باقياً كالكحل والتزين به للنساء فقد أجاز العلماء ذلك ” انتهى من” تفسير القرطبي” (5/393).
وقد صدر عن مجمع الفقه الإسلامي المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي في دورته الثامنة عشرة في بوتراجايا ( ماليزيا ) من 24 إلى 29 جمادى الآخرة 1428هـ، الموافق 9– 14تموز ( يوليو )2007م قرار بشأن عمليات التجميل، جاء فيه:
“لا يجوز إجراء جراحة التجميل التحسينية التي لا تدخل في العلاج الطبي ويقصد منها تغيير خلقة الإنسان السوية تبعا للهوى والرغبات بالتقليد للآخرين، مثل عمليات تغيير شكل الوجه للظهور بمظهر معين، أو بقصد التدليس وتضليل العدالة، وتغيير شكل الأنف وتكبير أو تصغير الشفاه وتغيير شكل العينين وتكبير الوجنات” انتهى. وبهذا يتبين أن نفخ الخدود داخل في التجميل التحسيني المحرم. والله أعلم.

1- حقن السيليكون في الوجه

يعتبر الوجه من أهم المناطق التي تلفت الانتباه للسن، ومع التقدم في العمر يبدأ الوجه في فقدان الدهون التي تمنحه النعومة والجمال، وتبدأ التجاعيد في الظهور مهددة الوجه بفقدان النضارة والجمال لذلك يحلم الجميع بتأخير ظهورها أطول وقت ممكن وبالحفاظ على نعومة دائمة للوجه.
وليس التقدم في السن السبب الوحيد الذي يفقد الوجه الدهون، ففي كثير من الأحيان يلجأ بعض الأشخاص لإتباع الحميات الغذائية المختلفة للحفاظ على الجسم من السمنة، ومع تكرار اتباع الحميات الغذائية يبدأ الوجه في فقدان الدهون المختزنة فيه، وحتى مع عودة الشخص للسمنة فإن الوجه نادراً ما يستعيد تخزين الدهون فيه، ونادراً ما تعود له النضارة والنعومة

 

 

 

 

 

 تسمين الوجه
تسمين الوجه

 

 

 

 

تعرف معنا في هذا المقال على طرق تسمين الوجه بسرعة وأنواعه والمواد المختلفة التي تستخدم لتسمين الوجه.

السيليكون الصلب (solid )

هو السيليكون المستعمل لتكبير الذقن والوجنتين وهو يوضع بين العضل والعظم لإعطاء الشكل المطلوب ولا يتسبب بأمراض أو مضاعفات، وقد حصلت بلبلة فى بداية التسعينات فى أوروبا والولايات المتحدة، تتعلق باستعمال السيليكون، إذ ظن الخبراء أن استعمال هذه المادة يسبب أمراضاً كالأوجاع فى المفاصل، فعمدوا إلى منع استعمالها، لكن أجريت دراسات على مئة ألف امرأة خضعن إلى عمليات يستخدم فيها السيليكون، ومئة ألف امرأة لم يتعرضن لمادة السيليكون، وتبين أن نسبة الوجع فى المفاصل مماثلة عند الفريقين فأباحوا استعماله مجدداً.

2- تسمين الوجه عن طريق دعامات السيليكون

  •     الخطوة الأولى في هذه العملية هي التخدير، ويتم الاختيار بين التخدير الموضعي أو الكلي.
  •     ثم يتم عمل شق جراحي صغير في الأماكن المحددة سلفاً لوضع الدعامات.
  •     بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الدعامات في الأماكن المناسبة
  •     وأخيراً يغلق الشق الجراحي، وتوضع الضمادات المناسبة.
  •     عند ذلك تنتهي العملية ويدخل المريض مرحلة الإفاقة والتعافي من العملية.

 

تسمين الوجه بسرعة
تسمين الوجه بسرعة

 

النتائج بعد إجراء علاج تنفيخ الوجه

تظهر النتائج فور الانتهاء من عملية الحقن في حالة الحقن بالمواد المالئة. أما في حالة زراعة الدعامات السيليكون فتظهر النتائج بمجرد التعافي ونزع ضمادات العملية الجراحية.

3- نفخ الخدود بالحلبة

 غنية بالفيتامينات المفيدة ومضادات الأكسدة وهي مواد تحرص على القضاء على الأجسام الضارة في الجسم والبشرة وتخلصهما من سمومها لتحصل على بشرة صحية وناعمة فهى خلطة لنفخ الوجه من اول مرة يمكنك تناول ملعقة من الحلبة صباحاً أو صنع مزيج منها مع الماء والخميرة عن طريق خلطم جيدًا وتسخينهم على النار حتى يمتزج الخليط، ويترك ليبرد قبل وضعه على الوجه وتركه ربع ساعة ثم غسله.

 

خلطة نفخ الخدود بالخميرة

تساعد الخميرة على استعادة نضارة وحيوية البشرة، كما تعمل على إزالة آثار الإجهاد والتعب ومكافحة ظهور التجاعيد المبكرة التي تظهر على البشرة، ونفخ الخدود طبيعي ومجرب، تحتوي ضمن تركيبتها على نسب هائلة من البروتين وفيتامين B، ما يساعد على تعزيز مرونة أنسجة الجلد.
  • تخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الزبادي والقليل من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس.
  • يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد غسلها جيداً، ويترك لمدة 30 دقيقة.
  • بعد مرور الوقت اللازم، يفرك الوجه جيداً ويتبع باستخدام الكريم المرطب.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  6 من أضرار حقن المؤخره بالفيلر

 

 

 

خلطة لنفخ الوجه من اول مرة
خلطة لنفخ الوجه من اول مرة

 

 

 

4- خلطة الخميرة والنشا لتسمين الوجه:

ملعقة صغيرة من كل من:
  • الخميرة المذوبة في قليل من الماء، والنشا، والزبادي، وبودرة الأطفال وزيت الزيتون، واللبنة.
  • كمية من ماء الورد حسب الحاجة.

 طريقة الاستعمال:

  • نمزج كافة المكونات معاً.
  •  نطبق الخليط على الوجه مدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة.
  • نشطف الوجه بالماء الدافئ.
  • نكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي، أو مرة كل يومين، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

5- نفخ الخدود بالفيلر

نفخ الخدود هي عملية تستخدم تقنية من ضمن عدة تقنيات مختلفة لجعل الخدود أكثر امتلاءً وخالية من التجاعيد، لذا فهي مناسبة لمن يعانون من خدود مسطحة أو رفيعة أو من يعانون من تهدل الخدود وظهور التجاعيد بها نتيجة التقدم بالسن.

الأسباب الشائعة لاستخدام فيلر الخدود طبيعي

  •     بعض الحالات التي يعتقد فيها المريض عدم وجود تناسب بين ملامح الوجه المختلفة.
  •     حالات فقدان كمية كبيرة من الوزن، والتي يصاحبها فقدان الدهون من الخدود ومن الوجه عامة.
  •     التقدم الطبيعي في السن والذي يصاحبه ظهور التجاعيد أو نقص في حجم الخدود بسبب فقدان الدهون منهما.
  •     بعض حالات شحوب الوجه، لأن فيلر الخدود يكسب البشرة نضارة.

ما هو فيلر الخدود، وما هي أنواع حقن الفيلر للخدود, نفخ الخدود بالفيلر قبل وبعد؟

الفيلر (filler) هو اسم التقنية الطبية المستخدمة، وليس اسم المادة المستخدمة في الحقن، وترجع هذه التسمية إلى أن فقدان الدهون من الخدود يترك فراغات، وفي هذه التقنية يتم حقن مادة مالئة في هذه الفراغات يتم من خلالها نفخ الخدود بالفيلر.
يمكن أن يتم تقسيم أنواع الفيلر على حسب دوامها إلى فيلر دائم، وفيلر مؤقت يدوم فترة تتراوح بين ستة أشهر وعامين، لكن هذا التقسيم عام وغير محدد، فكل مادة تستخدم في الفيلر لها خصائص مختلفة عن غيرها، ومن ثم فإن التقسيم الأدق يعتمد على نوع المادة المستخدمة في الحقن كما يلي:

 

 

نفخ الخدود بالفيلر
نفخ الخدود بالفيلر

 

 

6- حقن حمض الهيالويورنيك

هذا الحمض عبارة عن مادة طبيعية موجودة في البشرة، وهو يتميز بأنه لا يؤدي إلى نفخ الخدود والتخلص من التجاعيد فقط، وإنما يؤدي أيضاً إلى زيادة نسب الماء في بشرة الخدود مما يجعلها تبدو نضرة ويزيد من مظهر الشباب والجمال .

7- حقن فيلر بولي ألكيل إيميد

نتائج هذا النوع من فيلر الخدود تعتبر شبه دائمة، وهو نوع أقوى ويستخدم في علاج التجاعيد الأكثر عمقاً ويستخدم كذلك في علاج بعض ندوب الوجه وأقل من اضرار حقن الدهون في الوجه.

حقن فيلر PMMA

وهو أيضاً من أنواع الفيلر شبه الدائمة التي تدوم فترة تصل إلى عامين، ويمكن استخدامه لحقن التجاعيد المتوسطة والعميقة ونفخ الخدود بشكل دائم أو الشفاه، ولعلاج بعض الندوب البسيطة.

حقن فيلر الكولاجين

الكولاجين هو أحد المواد الطبيعية الموجودة في البشرة والتي تكسبها النضارة والمرونة، والتي يفقدها الجسم مع التقدم في العمر, كمادة طبيعية تتميز نفخ الخدود بالكولاجين بانخفاض مخاطرها، لكن نتائجها تدوم لفترات أقل من الأنواع الأخرى وتتراوح بين ستة أشهر وعام على الأكثر.

حقن فيلر حمض البولي لاكتيك

هذه المادة هي مادة صناعية تستحث الجسم على انتاج الكولاجين لتظهر نتائجها بالتدريج خلال الأشهر القليلة التالية لعملية الحقن، وإلى كم يدوم حقن الدهون في الوجه فهى تدوم بعد ظهور النتائج فترة تتراوح بين سنة وسنة ونصف، من أهم مميزاتها أنها تبدو وكأن الشخص قد اكتسب هذه الزيادة في حجم الخدود بصورة طبيعية وليس من خلال عملية تجميل.
  • خطوات حقن الفيلر ونفخ الخدود الدائم في جده

  1.  الخطوة الأولى هي تحديد المناطق التي سيتم الحقن فيها بالاتفاق بين الطبيب والمريض، وتوضع علامات بالقلم على هذه المناطق.
  2. الخطوة الثانية هي استخدام مخدر موضعي مناسب على الوجه، سواء كان رذاذ أو كريم يوضع على الوجه ويترك حتى يبدأ في العمل.
  3. الخطوة الثالثة هي حقن الفيلر في المناطق المحددة مع استخدام أكياس من الثلج لتخفيف الألم ومنع الالتهاب.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق لشفط دهون الوجه بدون آثار جانبية

 

 

 

 

نفخ الخدود بالخميرة
نفخ الخدود بالخميرة

 

 

 تنتهي عملية حقن الفيلر ونفخ الخدود في يوم ويعود المريض لممارسة حياته الطبيعية مباشرة بعد أجراء العملية ولكن يكون تحت أشراف الطبيب المعالج له.

هل البلازما تسمن الوجه

    في العمليات التي يتم فيها حقن الدهون الذاتية تسبق جلسة الحقن جلسة أخرى يكون فيها شفط الدهون التي ستستخدم في الحقن من الأرداف أو البطن أو غيرها من الأماكن التي تتراكم فيها الدهون عادة.

أضرار الليزر للوجه

يعتمد العلاج بالليزر على استخدام الضوء المركز، حيث يعتمد على تضخيم الضوء عن طريق تحفيز انبعاث الإشعاع، وتركيزه في حزمة قوية، وشديدة بدرجة كبيرة.  ولكن هناك العديد من الأضرار التي يسببها الليزر للوجه، ومنها:

 الاحمرار والتورم والحكة:

 ويعتمد ذلك على عمق المناطق التي وصل إليها الليزر، كما يمكن أن تستمر عدة شهور إلى جانب تفاقم حالة الجلد في بعض الأحيان.

 

 

 

 

نفخ الخدود في يوم

 

 حب الشباب:

فاستخدام الليزر قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن استخدام بعض الكريمات، والضمادات على الوجه يؤدي إلى تفاقمه، وتطوره بشكلٍ مؤقت على الجلد، لذلك يمنحك الطبيب نصائح بعد حقن الوجه بالدهون تلتزمي بها.
العدوى: فمن الممكن أن يسبب الليزر عدوى بكتيرية، أو فيروسية، أو فطرية، خاصة العدوى الأكثر شيوعاً وهي اندلاع فيروس الهربس (بالانجليزية: herpes virus)، وهو الفيروس الذي يسبب تقرحات البرد. التغير في لون البشرة:
 حيث يمكن أن يؤدي الليزر المقشر إلى جعل الجلد أكثر قتامة، أو أفتح من المعتاد، والذي يعد أكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين لديهم بشرة داكنة، ويمكن أن يساعد حمض الريتينويك (بالانجليزية: Retinoic Acid)، أو حمض الجليكوليك (بالانجليزية: Glycolic Acid) على علاج فرط التصبغ بعد التئام المنطقة المعالجة إلى جانب استخدام واقي الشمس المناسب.

الندوب:

 فقد يتسبب الليزر بظهور بعض الندوب على الوجه.

 تعرض العين للخطر:

 فمن الممكن أن تتعرض العين للخطر إذا ما كانت أشعة الليزر على الوجه قويةً جداً، لذا يجب ارتداء معدات واقية للعين.

اسعار الليزر للوجه

يحتاج المريض أكثر من جلسة علاج بالليزر على حسب حالته، ويقوم الطبيب المعالج باستخدام التخدير الموضعي على المنطقة المراد تجميلها، وتعتبر هذه التقنية من التقنيات متوسطة التكاليف ويميزها أنها أقل خطرا من تقنية الجراحة كما أن نتائجها تظهر في مدة أقصر.
بالنسبة لتقنية الليزر فمتوسط سعر الجلسة الواحدة حوالي 400 لـ 500 دولار أمريكي، وربما يحتاج المريض لجلسة واحدة وربما يحتاج لعدة جلسات على حسب حالته، أما بالنسبة لتقنية الحقن فسعر حقن البوتكس أو الفيلر حوالي 250 دولار أمريكي.

 

 

اسعار الليزر للوجه
اسعار الليزر للوجه

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 8 طرق شائعة لتنحيف الوجه

 

 

 

 

 

 

الليزر الكربوني للوجه في الرياض

ظهرت مؤخرا تقنية الليزر الكربوني لإصلاح مشكلات البشرة واستعادة النضارة والحيوية بشكل طبيعي. وتهدف تلك التقنية لإزالة الطبقة السطحية من البشرة التالفة لتحفيز إنتاج بشرة جديدة أكثر نعومة، مرونة وشبابا، يستخدم الليزر الكربوني أو ليزر CO2 كذلك في علاج الخطوط العميقة التي تظهر على الوجه وتتحول فيما بعد إلى تجاعيد.
يتم تطبيق الليزر الكربوني على بشرة الوجه من خلال توزيع طبقة من كريم يحتوي على جزيئات الكربون وتترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك، يتم تمرير شعاع ليزر Carbon Dioxide Laser  ذو الموجة الطويلة والذي يسمى QS Nd YAG على البشرة، فيشعر المريض بحرارة مرتفعة على البشرة نتيجة لانتشار جزيئات الكربون على كامل البشرة وبدء عملها.
يعد الليزر الكربوني في الرياض من أحدث التقنيات التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة والتي لاقت إقبالا كبيرا بين المواطنين والوافدين نظرا لنتائجها الفعّالة وسهولة تطبيقها.
تناسب تقنية الليزر الكربوني في الرياض جميع الأشخاص وجميع أنواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة إذا لم تكن تعاني من أي من المشكلات الجلدية المزمنة، بعد زيارة الطبيب، يمكن تحديد عدد الجلسات اللازمة ومدتها، يمكن تطبيق الليزر الكربوني كذلك للحوامل والمرضعات بعد استشارة الطبيب. تسمين الوجه بالليزر
تتراوح تكلفة الليزر الكربوني في الرياض ما بين 500 إلى 1500 ريال سعودي وفقا لمستوى المركز أو العيادة المختارة وحسب خبرات الطبيب كذلك, في الكثير من الأحيان، تقدم العيادات ومراكز التجميل عروض خاصة بأسعار مخفضة على عدد من الجلسات. تسمين الوجه بالليزر

تجارب الليزر للوجه

مع التقدم في العمر يبدأ الوجه في الظهور بمظهر شاحب، ومجعد، ويبدأ الوجه الممتلئ الذي ينبض بالحيوية في الظهور بمظهر نحيف، وضعيف أكثر، وهناك الكثير من تجارب حقن الوجه بالدهون، وخاصة منطقة تحت العين، فهي من أكثر المناطق التي تحتاج للحقن، وإلى جانب مشكلة الحقن تحتاج للعلاج باستخدام تقنية الليزر التي لاقت تجاربها نجاح كبير بين السيدات في العالم العربي، وبجانب ذلك ظهر نفخ الخدود في يوم واحد كتقنية جديدة في عالم التجميل فيمكنك بجلسة واحدة نفخ الخدود، والخروج في نفس اليوم. تسمين الوجه بالليزر

 

 تجارب حقن الوجه بالدهون
تجارب حقن الوجه بالدهون

 

 

 

حقن الدهون الذاتية في الوجه

في هذه التقنية يتم شفط كمية من الدهون من الفرد نفسه ويتم استخدامها لإعادة حقنها كفيلر للخدود، وتتميز هذه التقنية عن غيرها بقلة مخاطرها لأن المادة التي يتم حقنها هي بالأساس جزء من الجسم، لكن من أهم عيوبها أنها تحتاج إلى عملية شفط دهون تليها عملية إعادة للحقن وتكتل الدهون بعد الحقن، وكذلك من أهم عيوبها أنها غير دائمة ولا تزيد المدة التي تدوم فيها النتائج عن ستة أشهر. تسمين الوجه بالليزر

 

كم تكلفة حقن الدهون في الوجه؟

تختلف تكلفة “الفيلر” عن تكلفة جراحات تسمين الوجه, وكذلك تختلف تكلفة “الفيلر” بحسب المادة المستخدمة في تسمين الوجه, فالحقن بمادة “كالسيوم هيدروكسي اباتيت” يكلف في المتوسط حوالي 650 دولار أمريكي تقريباً، في حين تتراوح أسعار الحقن بالكولاجين بين 500-800 دولار أمريكي بحسب مصدر الكولاجين المستخدم في الحقن.
أما عمليات حقن الدهون الذاتية المستخلصة من نفس الشخص فتبدأ تكلفتها من 1.500 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 أو 6.000 دولار أمريكي بحسب المكان الذي يتم منه شفط الدهون التي تستخدم للحقن, وغالباً ما تتم هذه العملية في حالة أن المريض يحتاج للتخلص من بعض الدهون الموضعية في البطن أو الفخذين أو المؤخرة والأرداف، فيتم استخدام هذه الدهون كطريقة لتسمين الوجه من خلال إعادة حقنها في الخدود أو الذقن أو الشفتين أو بعض مناطق الوجه التي تحتاج للتسمين.
أما الحقن باستخدام “حمض الهيالويورونيك” فتبلغ متوسط تكلفته حوالي 778 دولار أمريكي. وتبلغ تكلفة الحقن ببوليمرات حمض “اللاكتيك” حوالي 800 دولار أمريكي تقريباً، أما بوليمرات الميثيل ميثأكريلات الدقيقة فتبلغ تكلفة الحقن بها 900 دولار أمريكي تقريباً.
من ناحية أخرى تتراوح اسعار حشوات السيليكون للوجه من 2.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي. وتبدأ تكلفة عمليات شد الوجه من 5.000 دولار أمريكي، ومتوسط تكلفتها حوالي 7.000 دولار أمريكي، وقد تبلغ في بعض الأحيان ما يقارب 10.000 دولار أمريكي حسب حالة المريض، واحتياجاته، وحسب أجرالجراح وخبرته.

 

 

تكتل الدهون بعد الحقن
تكتل الدهون بعد الحقن

 

نفخ الخدود أو الوجنتين من أبرز ما يميز جمال الوجه، وكلما كانت الخدود ممتلئة كانت أكثر جمالاً، ولكن لا تحظى كل النساء بخدود ممتلئة، ربما كان السبب هو طبيعة الوجه ذاته أو التقدم بالعمر، ولكن مع إجراءات نفخ الخدود المختلفة، أصبح بإمكان كل فتاة أو سيدة أن تحصل على خدود ممتلئة وجميلة لتعود إطلالتها كإطلالة الأطفال. تسمين الوجه بالليزر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة :  3 من أفضل أنواع حبوب تكبير الموخرة

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية