إليك أفضل 11 طريقة لشد اللغلوغ

4741
شد اللغلوغ
شد اللغلوغ

إليك أفضل الطرق لــ شد اللغلوغ

شد اللغلوغ من العمليات الهامة التي تعمل على تذويب الدهون في منطقة الذقن، تتعدد التقنيات الحديثة التي تعالج هذه المشكلة، كالليزر والخيط والفيزر…وغيرها من التقنيات المتطورة التي تخدم الإنسانية بشكل كبير. ولذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع على متطلبات كل عملية وما هي الآثار المترتبة عليها.
ليس هذا فحسب بل سنتعرف أيضا على كيفية شد دهون الرقبة، والتخلص من الذقن المزدوج، مع تنشيط الدورة الدموية في فترة وجيزة سواء طبيعياً أو جراحياً، وذكر مختلف التفاصيل التي تبحث عنها وترضيك بكل شرح وتوضيح.

شد اللغلوغ بالليزر:

تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، مع مرور الأيام والتقدم بالعمر، وعدم الاهتمام بنظام غذائي معين، فيجد المرء نفسه وقد أصبح لديه حجم البطن أو الذقن كبير، ومتدلي مع ظهور تجاعيد تجعل الدهون ظاهرة بشكل أسوأ..مما يؤثر على شكل ووسامة الوجه
الأمر الذي يصاحبه مشاكل نفسية واكتئاب، جاء الطب التجميلي ليعيد رونق الوجه بكل أناقة ودقة عن طريق إزالة تراكم الدهون عن طريق الليزر، ليستبعد العمل الجراحي الذي كان شائعاً في السابق.
إزالة الذقن المزدوج بالليزر عملية غير جراحية، تتم لأغراض تجميلية من نحت ووشد ترهلات الذقن وإزالة التجاعيد، يجريها طبيب مختص، باستخدام جهاز الليزر على عدة جلسات .
لا تحتاج هذه الطريقة إلى تخدير، فهي لا تسبب أي ألم شديد، تستغرق الجلسة الواحدة 30 دقيقة. يفصل بين جلسة وأخرى مدة أسبوع، أما النتائج فهي تظهر بعد نهاية آخر جلسة بمدة أسبوع.
ازالة اللغلوغ بالليزر، يمكن إجراؤها لمختلف الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ترهل الذقن المزدوج، أو تراكم الدهون بالذقن، وتكون مكملة لعملية شد الوجه. والطبيب وحده هو الذي يحدد مدى مدى ملائمة هذه الطريقة لشد الذقن من غيرها.
تبدأ خطوات إزالة اللغد أسفل الذقن بتنظيف البشرة باستخدام الصابون الطبي، تجفيفها ثم الاستلقاء على الكرسي الطبي، توضع نظارة واقية من الليزر، على العين، ثم تبدأ أشعة الليزر الحادة بتفتيت الدهون وإذابتها من أسفل الفم وحتى الوصول إلى الرقبة مع تحفيز البشرة على إفراز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بصورة طبيعية.

 

 

عملية شد اللغلوغ
عملية شد اللغلوغ

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 طرق لشد الرقبة بدون جراحة

 

 

 

 

شد اللغلوغ بالخيط:

تعتبر هذه العملية بديلة عن العمل الجراحي، تقلل الترهلات حول الخدين، والفك والرقبة، مخاطرها قليلة وتجرى بسرعة. يمكن عملها ما بين 30ـ60 سنة، للأشخاص الذين يملكون جلد بسماكة مناسبة، ولديهم ترهل معتدل ولا يحتاجون إلى إجراءات أكثر صرامة.
يتم استعمال افضل انواع الخيوط لشد الوجه، لإعادة تماسكه، تستخدم للتقليل من أي آثار للجراحة، مدة العملية ساعتين/ بدون تخدير. يدرج الجراح الخيوط الرقيقة في الوجه، من خلال شقوق صغيرة يتم وضعها في المناطق المحدد علاجها توصل هذه الخيوط بأنسجة البشرة ثم يتم سحبها مرة أخرى لشد وتنعيم الوجه.
تعتمد عملية شد الذقن المزدوج بالخيوط على عمر المريض نتائجها فورية وتستمر من 3ـ4 سنوات.
تستخدم الخيوط الذهبية الرفيعة لهذا النوع من العمليات فالذهب يؤدي إلى رد فعل مع أنسجة الجلد لربط الخيوط مع الكولاجين، أما تكلفتها من 700ـ1000 دولار.

شد اللغلوغ بالفيزر:

الفيزر تقنية تعمل بالموجات الصوتية تقوم بإذابة الدهون الموجودة بمنطقة الذقن، وشد الجلد لنحت منطقة الفك وإبراز الذقن وإطالة الرقبة.
شفط الذقن بالفيزر يوفر الوقت ولا يحتاج إلى جلسات عديدة ويوفر التكلفة.
لا يسبب آلام أثناء شفط الدهون ويمكن عمل الجلسات بمخدر موضعي.
يحفز إنتاج الكولاجين ليستعيد الجلد مرونته ولايخلف وراه أي حروق أو ندبات وفاقد الدم اقل من تقنيات الشفط الأخرى.

الآثار الجانبية لـ طريقة تنحيف الوجه بالفيزر:

  • بعض التورم ويزول بعد فترة قصيرة.
  • الصعور بالتخدير الذي يزول تدريجياً.
أما عن النتائج، فتظهر بعد انتهاء الجلسات مباشرة وتستمر في التحسن خلال الأسابيع الآتية. تختلف النتيجة النهائية حسب كمية الدهون التي تم سحبها وبحسب كل حالة.
  • شد اللغلوغ بالهايفو:

تتميز هذه التقنية، بدقة جهاز الموجات فوق الصوتية، في مشاهدة الأنسجة الموجودة تحت الجلد، وهي عبارة عن جهاز متعدد المخارج الحرارية، إضافة إلى شاشة تلفزيون تمكن الطبيب من مشاهدة مكان النسيج المراد السيطرة عليه.
أي هي تقنية تنظيرية، تعتمد على تسخين درجات الحرارة في الأنسجة تحت الجلد وتحديداً على طبقة رقيقة فوق طبقة العضلات التي تتثبت عليه جميع أسنجة الوجه، تمرر على بشرة الوجه والعنق والأماكن المراد رفعها وشدها. فتتوغل الموجات فوق الصوتية في أعماق الجلد لتنشيط الطبقة الداخلية وتحفزها على بناء أنسجة جديدة من الكولاجين التي تشد الجلد وترفعه، وتقلصه، فتجعله يبدو مشدوداً وأصغر سناً.
شفط دهون الوجه بالهايفو، تختلف باختلاف نوعية البشرة وحالتها، تستغرق الجلسة الواحدة فيها من 40ـ 60 دقيقة.نتائجها تظهربعد شهرين أو 3شهور. تعمل هذه التقنية على بناء الجلد من الداخل، وهي فعالة جداً في ترميم الخلايا وإعادة النضارة للبشرة.
شد الرقبة والوجه، وإخفاء الذقن المزدوج، بسرعة وسهولة، تستمر النتائج حتى 3 سنوات. يمكن وضع الكريمات المرطبة وعمل بعض التمارين البسيطة واتباع نظام تغذية صحي لمزيد من النتائج المرضية ولشباب دائم وبشرة نضرة على  الدوام.

 

طرق تنحيف الوجه وازالة اللغلوغ
طرق تنحيف الوجه وازالة اللغلوغ

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 مميزات لحزام اللغلوغ

 

 

 

 

 

 

شد اللغلوغ طبيعياً:

نساء كثيرات لا يفضلن العمل الجراحي أو أي تقنية للتخلص من اللغلوغ أو الشقن المزدوج، والحل في نظرهن الشد الطبيعي، بدون أي تدخل جراحي.. هناك طرق متعددة وهذا ممكن، للتخلص من الذقن المزدوج، وعلاج ترهلات الرقبة.
  • الرياضة لشد عضلات الرقبة ورفع الفك السفلي، واستعمال الكرميات المغذية للبشرة غنية بالكولاجين.
  • استعمال الخلطات الطبيعية ازالة اللغلوغ بالزنجبيل عن طريق فرده على الذقن بشكل يومي مدة 20 دقيقة.
  • خلط ملعقة من زيت الزيتون مع بضع قطرات من خل التفاح الغني بالكولاجين وفرده على الذقن بواسطة قطنة مبلولة كل يوم مدة 20 دقيقة. ثم شطف الوجه جيداً بماء فاتر وصابون مناسب.
  • ارتداء مشد الذقن الثلاثي يساعد على منح الوجه شكل V ويمنحه شد وتألق، يساعد في التخلص من الذقن المزدوج وبظرف أسبوعين.ينشط الدورة الدموية، ويمنح الوجه إشراقاً ويعيد الحيوية إليه. لا يحتاج لاستشارة طبية متوافر في مختلف الصيدليات والمتاجر الالكترونية. للحصول على المنتج: تواصل واتس اب 
  • ارتداء مشد الرقبة السحري بشكل يومي لمدة 10ـ15 يوماً، يعمل على تخليص الذقن من الدهون، يشد الرقبة ويمنح المريض الشعور بالراحة والاطمئنان باستبعاد العمل الجراحي، والتخلص من الدهون والترهلات المصاحبة لها..يعتبر العالج طبيعي وفعال كما أنه غير مكلف . للحصول على المنتج: تواصل واتس اب من هنا .

شد اللغلوغ بالابر:

تعتبر الإبر حلا تقنيا حديثا للتخلص من دهون اللغلوغ، في مجال الطب التجميلي، أثبتت فعاليتها وبناء على ذلك انتقلت من أوربا وأمريكا إلى كبرى مراكز وعيادات التجميل في افريقيا وأسيا.تأتي عمليات الحقن بالإبر للاستغناء عن التدخل الجراحي للتخلص من الجراحة التجميلية التقليدية.
الحقن بالإبر يبعد مخاطر العمل الجراحي ويناسب شرائح أكبر من العملاء مادياً وصحياً. كما يحقق عدداً كبيراً من الأهداف التجميلية، يستخدم كبديل لعملية شد الرقبة وعمليات تجميل منطقة الفك وأسفل الوجه. الحقن بالإبر من أحدث التقنيات المطورة للتخلص من آثار الشيخوخة الجلدية في الوجه بوجه عام وفي منطقة العنق وأسفل الوجه بصفة خاصة.
تتكون المادة المستخدمة في تقنية الحقن، من خليط من مواد مختلفة في عمليات حقن الوجه، على رأسها مادة البوتكس ومادة الثيرابي، مما يعزز تأثيرها ويحقق أفضل النتائج وأسرعها. أقل عدد من وحدات ذلك الخليط تحقق النتائج المرجوة من العملية مما يساعد في تقليل احتمالات التعرض لأي من المضاعفات أو الآثار الجانبية المعتادة لعمليات الحقن الأخرى, التي تترتب عادة على استخدام جرعات زائدة. تناسب هذه الحقن أو الإبر النساء والرجال، تشهد إقبالاً متزايداً من الجنسين، وفقاً لما أظهرته التقارير الإحصائية الصادرة عن الجميعة الدولية لعمليات التجميل  ISAPS.
تقنية الإبر تصنف في قائمة أبسط الإجراءات التجميلية، الأمر يحتاج جلستين فقط مع طبيب مختص، الاولى للمشاورة والثنية يتم الحقن الفعلي.المدة الفاصلة بين الجلستين 48 ساعة.
تجرى الفحوصات والتحاليل الضرورية للتعرف على مدى حساسية جسم المريض، التاكد من عدم وجود أي موانع تحول دون إمكانية خضوع المريض لعملية الحقن، أو تؤثر على نتائجها.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 11 طريقة لشد اللغلوغ

 

 

 

 

 

 

 

طرق ازالة اللغلوغ
طرق ازالة اللغلوغ

 

 

خطوات الحقن:

  • يتم رسم الخطوط التوضيحية على المكان المتضرر وفي حاجة إلى ترميم.
  • ثم وضع علامات على البشرة توضح نقاط حقن العضلات.
  • قبل إعطاء الإبرة يقوم الطبيب بدهن المناطق التي سيتم حقنها  بواسطة كريم مخدر.
  • وبعد 10ـ20 دقيقة، يتم حقن العضلات مع إمكانية حقن أكثر من موضع في الرقبة في نفس الجلسة تبعاً لما تتطلبه كل حالة.
  • تساعد هذه التقنية الحديثة في تحقيق أهداف تجميلية وعلاج عدد كبير من العيوب التي تصيب منطقة الرقبة وأسفل الفك.
  • القضاء على ترهلات العنق.
  • شد الرقبة والتخلص من اللغد.
  • القضاء على التجاعيد في الذقن وجانبي العنق.
  • يمكن استعمالها لمن قبل الفئات العمرية المتوسطة وحتى كبار السن.

كيفية الاستعداد لإجراء الحقن:

  • الامتناع التام عن التدخين، وتعاطي الاسبرين وغير ذلك من المشروبات الكحولية.
  • إذا وجد لدى المريض تقرحات أو جروح أو التهابات جلدية لابد من التأكد منشفائها تماماً قبل الحقن.
  • عدم استعمال مساحيق ومستحضرات التجميل.
  • كما ويفضل النوم جيداً، في الليلة التي تسبق إجراء الحقن لمزيد من الراحة واسترخاء العضلات.
  • وبعد العملية يتم الاستلقاء لمدة 4ساعات بعد إجراء الحقن، ويفضل قضاء الفترة داخل المركز الطبي.
  • يفضل عدم الاستلقاء على البطن خلال 49 ساعة.
  • الامتناع عن مزاولة أي نشاط بدني مدة يومين أو 3 ايام.
  • وعدم استخدام مساحيق التجميل أو إرهاق البشرة.

 محاذير استخدام الإبرة:

  • لا تعطى للمرأة الحامل.
  • من يعانون من الوهن العضلي.
  • أي شخص يعاني من حساسية تجاه التوكسين والبوتولينوم أو أي مادة اخرى من مكونات البوتكس.
  • أما عن اسم الإبرة فهي”إبرة نفرتيتي”.

شد اللغلوغ بالتمارين:

ممارسة التمارين الرياضية لتأخير ترهلات لابشرة عامل جيد، في تنشيط وتحسين الدورة الدموية، نتائجها مدهشة وبفترة قصيرة.ممارستها تكون يومية من 10ـ30دقيقة صباحاً ومساءً، يمكن تدليكها بالكريمات المغذية والمرطبة لمزيد من الفائدة.
  • التمرين الأول: تحريك عضلات الذقن والرقبة والحلق من خلال التالي:
الوقوف بشكل مستقيم، ورفع الرأس إلى الوراء، والنظر مباشرة إلى سقف الغرفة او السماء، ثم ضم الشفتين على شكل حرف O مدة 5 ثواني ثم الوقوف من جديد بوضعية الاسترخاء.
  • تناول العلكة: الخالية من السكر، لفترة نصف ساعة يومياً، على مراحل متقطعة، تقوي عضلات الفم، والرقبة وتذيب الدهون أسفل الذقن.
  • الانتباه لطريقة الجلوس، بشكل سليم، حيث الكثير من الناس ينسون أنفسهم في المكاتب وأمام الحواسيب بوضعية الاسترخاء من اسباب ظهور الذقن المزدوج.
  • التمرين الثاني: الوقوف بشكل مستقيم، ورفع الرأس للخلف تماماً، ومحاولة لمس الشفة السفلى للأنف، مدة 5 ثواني، يساعد هذا التمرين على إخفاء الذقن المزدوج.

 

 

ازالة اللغلوغ بالزنجبيل
ازالة اللغلوغ بالزنجبيل

 

 

لصقات شد اللغلوغ:

تتحدث الكثيرات من النساء عن استخدام الشريط اللاصق على أعناقهن، فيبدو الوجه مثالي وبدون تجاعيد، هي تقنية غربية جديدة، نتائجها فعالة ومذهلة وستمنح الوجه الشكل المثالي. فتبدو السيدة بأنها أصغر سناً.

يتم استخدام الشريط اللاصق لشد الوجه كالتالي:

  • تقشير البشرة باستخدام مقشر لطيف علىالبشرة ويفرك جيداً.
  • غسل الوجه والتربيت على البشرة الجافة باستخدام منشفة نظيفة.
  • استخدام المرطب اللطيف، بحال الرغبة في ترطيب الجبهة والوجه، يحتوي المرطب على الفيتامينات A&E اللذين يحدان من التجاعيد.
  • ترك الكريم حتى تمتصه البشرة، قبل وضع الشريط اللاصق.
  • رفع الحاجبين وسحب الخطوط بالأصابع نحو فروة الرأس.
  • وضع قطعة قماش من الشريط اللاصق على الجبهة بالقرب من خط الشعر.
  • بعد وضع اللاصق يجب التأكد من اختفاء الخطوط، إذا كانت لا تزال مرئية، ويسحب الجلد مجدداً.
  • ترك الشريط اللاصق أثناء النوم.
  • يكرر العلاج كل ليلة، والنتائج بعد مرور أسبوعين ستكون مذهلة.

عملية شد اللغد:

عندما يكون الجزء ما بين الذقن والرقبة أكبر من اللازم، أو يصاب بترهلات ودهون واضحة، تظهر لدى الشخص مشكلة الذقن المزدوج، أو اللغلوغ.البدانة ليست وحدها السبب في هذه المشكلة فهناك الدهون والترهلات التي يصاب بها الشخص النحيف.
يمكن التخلص من هذه المشكلة عبر إجراء بسيط هو شفط الدهون الموجودة أسفل الذقن، من خلال عمل جرحين صغيرين خلف الأذن، ثم شفط الدهون من خلال الفتحتين وجعل الرقبة اكثر نحافة .ثم تأتي مرحلة تعديل الرقبة والذقن وتحديدهما بعد أن تم إزالة الزائد منها. يبدأ الطبيب المختص بالعضلات إذا كانت عضلات الرقبة مترهلة يتم شدها، وكذلك الحال بالنسبة للذقن.
يغلق بعدها الجرح الناتج عن ذلك، وتنتهي العملية.
  • ​يجب اتباع نظام صحي جيد، قبل الخضوع للعملية، والامتناع عن تناول مسيلات الدم، من المفترض أيضاً الامتناع عن التدخين لمدة شهر قبل إجراء العملية، وبعدها.
  • كما يجب الجلوس والرأس مرفوع/ يمكن ممارسة العمل بعدها بأسبوع.
  • لا داعي للقلق بحال ظهور كدمات على الرقبة، بعد فترة بسيطة تلاحظ الرقبة بشكل واضح منفردة عن الذقن، وتختفي كل المشاكل التي كانت تؤرق المريض، فقد يشعر المريض بضيق في الرقبة، وبعض الكدمات الخفيفة سرعان ما تزول.
  • يجب المحافظة على الجرح نظيفاً لتجنب التعرض لأي عدوى أو تلوث.
  • قد تتكون بعض من الندوب الصغيرة على الذقن، بعد إجراء العملية يجب الانتباه لذلك وإخبار الطبيب فقد تستمر طوال الحياة. ولكن تذكر أن اختيار الجراح الماهر هام للغاية.

 

ازالة اللغلوغ
ازالة اللغلوغ

 

 

كيفية ازالة الدهون تحت الذقن:

يمكن إزالة دهون الذقن عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، مرتين إلى 3 مرات يومياً تعيد الثقة بالنفس وتشعر بالسرور.
1ـ فتح الفم بقدر كبير، وسحب الشفه السفلية فوق الأسنان السفلية، تحريك الشفه السفلية لأعلى وأسفل مع التكرار من 10ـ 15مرة.بداية التمرين حتى يتم التعويد على ذلك فيتم زيادة عدد المرات للتخلص من الدهون في هذه المنطقة.

2ـ كرة التنس:

من التمارين الفعالة جدا للتخلص من الدهون، عن طريق وضع الكرة تحت الرقبة وتثبيتها بالذقن، والضغط عليها بإحكام يكرر التمرين 10 مرات.

3ـ الضحك:

يساعد في التخلص من دهون الذقن المزدوجة بشكل واضح.

4ـ التدليك بالزبدة:

يمكن فرك وتدليك الذقن والرقبة بوبدة الكاكاو، قبل النوم تكرر العملية صباحاً قبل أخذ حمام تساعد في تخفيف الوزن الزائد والدهون الزائدة في الذقن.

 

 

لصقات شد اللغلوغ
لصقات شد اللغلوغ

 

 

 

 

 

إزالة الذقن المزدوج بالإبر:

Kybella من الإبر الفعالة في التخليص من الذقن، تعتبر هذه الحقنة ثورة جديدة في عالم التجميل لتكسير خلايا الدهون، هذا العلاج نوع من الأنزيم الذي ينتجه جسمنا أساساً وهو حمض deoxycholic من أجل تكسير الخلايا تلك..تقنية سهلة تتطلب حوالي 15 دقيقة.
تبدأ العملية بتنظيف المنطقة أولاً، ومن ثم حقنها  بمخدر، ثم يتم حقن Kybella يلاحظ بعض التورم، في منطقة الذقن لمدة أيام قليلة وهذا لن يمنع من متاعبة الحياة بسهولة. بعد التخلص من الورم تلاحظ النتائج التي تسر الخاطر وتهدئ النفس. تعطى حقنة كل أربعة إلى ست أسابيع، وبعدها يظهر الفرق جلياً.
يعتبر هذا العلاج مثالياُ لأي سيدة تعاني من الذقن المزدوج، بتقدم العمر، أو نتيجة اكتساب وزن زائد أو ربما كان الأمر مثالياً، ولن تعود الدهون ثانية فقد تم تكسيرها.

 

في نهاية المقالة نتمنى أن نكون قد لخصنا لك كل الطرق التي من شأنها أن تخلصك من مشكلة اللغد إلى الأبد.

 

 

 

 

 

 

المصر: أهل السعودية