افضل 6 عيادات لعلاج اسنان الأطفال في الخبر .. إذهب الآن

1448
اسنان الأطفال 
اسنان الأطفال 
لا يحتمل الكبار آلام الأسنان فمابالك بالصغار الذين يصابون بتلك الآلام، ولأن اسنان الأطفال حساسة يمكنك اختيار طبيب الأسنان المناسب لهم العناية بأسنانهم منذ البداية لتنمو بصحة جيدة، وقوة، ولا تحتاج لأي من التدخلات الطبية فيما بعد، تقدم بعض العيادات الطبية في مدينة الخبر عروض اسنان مميزة لجذب المريض والحصول على ثقته بالمكان، ويمكنك التعامل مع الأطباء المتخصصين للأطفال بها.

أولا: افضل عيادة اسنان للاطفال في الخبر

إن التعامل مع الأطفال في مجال طب الأسنان يعد الأصعب على الإطلاق، لكن هناك عدد من العيادات المتخصصة؛ لذلك في مدينة الخبر ستسهل عليك مهمتك، ومن بينها:

1 – عيادة شام الخبر

بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة للعيادات في مجال الأسنان فهم عادة ما يقدمون أفضل العروض، ومنها تنظيف وتبييض الأسنان بسعر 799 ريال، وزراعة الأسنان بسعر 2999 ريال، أما ابتسامة المشاهير فتأتي بسعر مغري وهو 999 ريالا. العنوان: الحزام الأخضر، الخبر. 

ربما تفيدك زيارة: افضل 5 عيادات اسنان الاطفال في مكة

2 – عيادة النخبة الخبر

هناك عدد كبير من الأطباء القادرين على ترويض طفلك وتهدئة مخاوفه بل وجعله يحب زيارات الطبيب القادمة، ويعمل كل من بالمكان دائما على راحة المريض أولا، لأن كل الأطباء بها استشاريون. العنوان: شارع الأمير تركي، اليرموك، الخبر.

ربما تفيدك قراءة: هل تبحث عن افضل مستوصف اسنان في الخبر؟ إليك الخلاصة

اسنان الأطفال 
اسنان الأطفال

 

3 – عيادة الرونق بالخبر

تمنح العيادات طفلك الابتسامة التي تزيد من ثقته بنفسه باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات، ويمكن أيضا أن تجدي لديهم تنظيف وتلميع اسنان الأطفال بسعر 89 ريالا سعوديا. العنوان: فراس بن النضر، العليا.

 

4 – مركز العيادات التخصصية بالخبر

يهتم المركز بالتعقيم الجيد لكافة الأدوات لتجنب العدوى، ويمكن للمريض الحصول على كافة المعالجات بأفضل الأسعار، وهناك أطباء متخصصون للأطفال. العنوان: شارع الأمير تركي، اليرموك، الخبر.

5 – مجمع عيادات الأكاديمي لطب الأسنان

من افضل عيادات اسنان الخبر، فسعر الكشف لديهم 30 ريالا، ويمكنك الحصول على أفضل الخدمات باستخدام أحدث الأساليب لحل مشاكل أسنانك. العنوان: شارع الأمير حمود، مدينة العمال، الخبر.

6 – عيادات رويال

العنوان: الأمير متعب، مدينة العمال، الخبر.
احصل على تقويم مميز لأسنانك بسعر 450 ريالا سعوديا، وتبدأ أي تركيبة للزيركون الألماني من 450 ريالا سعوديا.

 

اسنان الأطفال 
اسنان الأطفال

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 11 مستوصف أسنان في الطائف .. الخامس الأكثر عروضا

ثانيًا: تسوس اسنان الأطفال

  • تتراكم بقايا الطعام على اسنان الأطفال وعندما لا يتم تنظيفها بشكل جيد تتحول إلى بكتريا وجراثيم تذيب طبقات الأسنان وتصيبها بالتسوس، وبالرغم من أن أسنان الأطفال في بداياتها تكون غير ثابتة وسيتم استبدالها بأخرى، إلا أنه لا يجب إهمالها لأن الأسنان اللبنية، تكون عرضة أيضا للتسوس والتلف والتساقط قبل أوانها.
  • وعندما نتحدث عن تسوس اسنان الأطفال فيجب ألا نغفل معلومة هامة أن هذا التسوس يبدأ من سن الرابعة حتى السادسة،لكن الاهتمام بـ  نظافة الأسنان لابد أن يبدأ من السن الأول عن طريق غسيل الأسنان بمعجون الأطفال، وشرب المياه عقب الطعام أو شرب الحليب للرضاعة، والاهتمام باستخدام خيط الأسنان وتجنب الحلوى والعصائر والمشروبات الغازية.
  • وهناك عدة طرق لـ علاج الاسنان للاطفال أولها الاهتمام بالنظافة وإيقاف الحليب الصناعي بعد العام الأول من الرضاعة، وأهمها زيارة الطبيب بشكل دوري حتى يساعد أطفالنا على تجنب تسوس اسنان الأطفال من البداية أو معالجته في مراحله الأولى.
  • إذا أصيب طفلك بـ ألم الأسنان استخدم الكمادات الباردة لتقليل الألم ومنع الإلتهاب حتى يحين موعد زيارة الطبيب، ولا تطي طفلك دواء بدون استشارة طبيبه حتى لا تعرضه للخطر.

ربما تفيدك زيارة: أفضل 3 عيادات اسنان الاطفال في الدمام .. الأولى بها الغاز الضاحك

ثالثًا: تقويم اسنان الأطفال

  • يفقد بعض الأطفال ثقتهم في أنفسهم بسبب أشكال أسنانهم الدائمة والتي تكون غير منتظمة ولكن لا تقلق بتركيب التقويم يكون في أفضل سن من السابعة وحتى الثانية عشر ويكون أسهل بكثير من تركيبه في سن كبير.
  • احرص على علاج ألم الأسنان لدى الأطفال منذ بدايته لأنه من الآلام التي لا يمكن تحملها، لذلك تصرف على نحو سريع حتى لا يصاب الطفل بالذعر ويظن أن جميع زياراته للطبيب يصاحبها كل هذا الألم.
  • جنب الأطفال تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر لتجنب؛ تسوس اسنان الاطفال الذي لا ينتج عنه ألم في البداية ولكن تتحول رائحة فم الطفل إلى رائحة كريهة بسبب تكون الخراجات على اللثة أو الأسنان، ويؤدي ذلك إلى فقدان الطفل شهيته ومن الممكن أن ترتفع حرارته أيضًا.
اسنان الأطفال 
اسنان الأطفال

ربما تفيدك قراءة: افضل 9 مستوصفات تنظيف الاسنان بالطائف .. لأقل وقت اذهب لرقم 2

 

  • اختر دكتور اسنان اطفال يجيد التعامل مع طفلك ومستعد للصبر والتأني عند التعامل معه لأن الإنطباع الأول يدوم، ولن تكون سعيدا حينما يرفض طفلك بعد ذلك زيارة أي طبيب لفحصه.
  • عند البحث عن عيادة اسنان أطفال، يجب اختيار مكانا مناسبا لا يهابه الطفل، ويستطيع التعامل مع من به بسلاسة وترحيب، ويفضل أن تزور العيادة قبل اصطحاب الطفل معك.
  • قد يصاب الصغار بالذعر خاصة عند خلع الأسنان، لما يتطلب من جذب وشد للأسنان، لذا يجب تهيئة الطفل نفسيا في البداية.

المصدر: أهل السعودية