دراسة جدوي استيراد دواجن | من 7 مكاتب متخصصة

118
دراسة جدوي استيراد دواجن
دراسة جدوي استيراد دواجن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوي استيراد دواجن

يعتبر مشروع الدواجن من المشاريع التي تتطلب التخطيط الجيد وإدارة مناسبة لتحقيق الربح والنجاح المطلوب وذلك يحتاج إلى دراسة جدوي استيراد دواجن حيث أنه من أكثر المشاريع التي يلجأ لها العديد من المستثمرين بسبب تكاليفه البسيطة وأرباحه المضمونة فالدواجن لاغنى عنها في أي منزل, ومن خلال المقال التالي يمكننا التعرف على هذا المشروع بالتفاصيل.

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مصنع الاعلاف

كيفيه عمل دراسه جدوى لمشروع
كيفيه عمل دراسه جدوى لمشروع

دراسة الجدوى استيراد دواجن

تعتبر الأسواق المكان الأنسب لهذا المشروع لأن النساء والرجال يذهبون إليها للخضروات واللحوم والمواد الغذائية الأخرى وستكون من بين العملاء المستهدفين وبالتالي سيحقق مبيعات وأرباحًا جيدة خاصة إذا كانت أسعارك مناسبة وخدماتك جيدة
ولكن كيفيه عمل دراسه جدوى لمشروع من خلال توفير المعدات اللازمة للمحل من الأرضيات والجدران حتى المنتصف يجب أن يكون سيراميك أبيض ليسهل غسله وتنظيفه وبالتالي التخلص من مشكلة تراكم القمامة والروائح الكريهة، كما ستحتاج إلى تركيب صنبور مياه أكثر من وحدة إضاءة احصل على إضاءة كافية.
ينقسم انواع الدجاج الابيض إلى النوع الذي يتم إنتاجه لإنتاج البيض في المقام الأول ويتضمن وفرة الإنتاج مقارنة بسلالات أخرى، باستثناء أنه خفيف الوزن وضعيف في إنتاج اللحوم.
الدجاج الذي ينتج البيض واللحوم في نفس الوقت قد تكون متوسطة أو جيدة جدًا من حيث إنتاج البيض واللحوم يعد أفضل أنواع الدجاج البياض
أما بالنسبة للأغراض الثلاثة، فهي تلك السلالات التي يتم تربيتها لغرض إنتاج البيض واللحوم، بالإضافة إلى مظهرها المميز كدجاج الزينة.
الدجاج المبرد هو أحد أفضل انواع الدجاج صحياً التي يتم شراؤها بكثرة في المملكة العربية السعودية حيث الدجاج هو الوجبة المفضلة للكثيرين، والتي تمثل أفضل الأطباق السعودية لذلك يحرص المشتري على مقارنة أنواع الدجاج الموجودة في الأسواق

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسة جدوي استيراد دواجن ودراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين
واستخلاص معادلات نجاحهم، حيث تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع شماعات بلاستيك

استيراد الدجاج الحي

عدم الإخلال بالمتطلبات العامة للاستيراد في النظام الجمركي السعودي، فالشروط الأساسية لاستيراد المواد الغذائية هي كما يلي:
1. أن يكون المستورد قد سجل منشأته عن طريق فتح حساب إلكتروني لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء وإجراء تحديد مسبق لمنتجاتها الغذائية المستوردة.
2. أن يستوفي المنتج الغذائي المستورد متطلبات اللوائح والتعليمات واللوائح والمواصفات الفنية المعتمدة في المملكة العربية السعودية من ضمن شروط استيراد الدجاج
3. أن يذكر في نشاط السجل التجاري منتجات المواد الغذائية.
4. الفاتورة الأصلية مصدقة من الجهة المسؤولة عن التجارة في الدولة المصدرة.
استيراد الدجاج الحي
استيراد الدجاج الحي

الأوراق المطلوبة للاستيراد من الخارج

من المعروف أن عملية الاستيراد هي عملية إحضار بعض السلع والبضائع من دول خارجية إلى الدولة لسؤال حاجة المستهلكين عن السلع سواء كانت سلعًا غذائية أو أدوات شخصية أو ملابس أو أدوية إلى سلع أخرى مستوردة من الخارج ولإجراء عملية الاستيراد، نحتاج إلى بعض الخطوات من أجل استيراد مزرعة دواجن :
تقديم مستند الشحن المعروف باسم بوليصة الشحن.
فاتورة الشراء.
شهادة المنشأ.
قد تطلب بعض البلدان الشهادات الصحية وليس كلها لتحقيق الشروط المستوفاة في مشروع استيراد الدواجن ومنها:
شهادة تخليص البضائع من بلد المنشأ.
الأوراق اللازمة لأي شحنة مستوردة.
عند استيراد أي شحنة من الخارج ستحتاج إلى اتخاذ بعض الخطوات والأوراق التي يجب أن تأخذها وتسليمها ثم ستقوم بإدراج جميع الأوراق المطلوبة لاستيراد أي شحنة من الخارج، على النحو التالي:
شهادة المنشأ: وهي وثيقة يجب أن يستلمها كل تاجر يتلقى البضائع لغرض المتاجرة.
الفاتورة التجارية: هي الوثيقة التي تعرض جميع بيانات البضائع من عدد الأصناف واسم البضائع المستوردة والأسعار المتعلقة بها.
قائمة التعبئة: تبين محتويات وأبعاد وحجم ومعايير البضائع القياسية في الشحنة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صابون .. 5 مكاتب خبيرة في المجال

استيراد دواجن مجمدة

يتم استخراج التصاريح اللازمة لاستيراد دواجن مجمدة وإعداد المحل:
يمكن الحصول على الدجاج المجمد من مزارع الدواجن عن طريق شرائها وذبحها وتنظيفها جيدًا وإعدادها بوضعها في صفائح رغوية وتغطيتها جيدًا للحفظ كما يمكن استيراد الدجاج عن طريق شراء الدجاج من المسالخ وبيع الدواجن، أو عن طريق التعاقد مع الشركات الكبرى التي توزع الدجاج المجمد على متاجرها الخاصة في الأسواق لبيعها للناس.
شركة التنمية الزراعية من ضمن شركات استيراد الدجاج المجمدهي الشركة الرائدة في مجال الدواجن ومنتجات اللحوم الحمراء، والشركة هي الموزع لمجموعة واسعة من المنتجات الدواجن المجمدة، والخضروات المجمدة ومنتجات الألبان.
بمرور الوقت واحدة من أكبر منتجي الدجاج الطازج والمجمد في الشرق الأوسط، مع التركيز على الدجاج المبرد كمنتج أساسي وبيعه.
كما هناك أيضا شركة الوطنيه في استيراد الدجاج البياض تلتزم الشركة بأعلى المعايير الدولية من حيث الإنتاج والجودة والنظافة، مع اعتماد أنظمة إدارة الجودة الشاملة والإلتزام بمتطلبات النظافة والتفتيش والحلول.
استيراد دواجن مجمدة
استيراد دواجن مجمدة

شروط استيراد الدواجن المجمدة

يتم التعامل مع السلع الحيوانية مثل السلع العادية، حيث يتم استيراد هذه الحيوانات لغرض التجارة فيها، ويتم استيرادها أيضًا من قبل المؤسسات التعاونية والجمعيات الخيرية بغرض خفض أسعارها من خلال دعمها، بعبارة أخرى، الحيوانات التي يتم استيرادها لغرض التغذية سواء للاستخدام البشري أوالحيواني، وكذلك
استيراد الدجاج السعودية والسلع في الدواجن واللحوم والأسماك وأنواع الطيور ولحوم الإبل ولحوم الأغنام وكذلك المنتجات التي تحتوي عليها مثل البيض ومنتجات الألبان، من الضروري جدًا مطابقة هذه السلع مع المواصفات القياسية المشار إليها في قوانين الهيئة العامة للغذاء والدواء.
وفي الختام نؤكد لكم أن دراسة جدوي استيراد دواجن تساعد على نجاح المشروع وتحقيق الهدف المطلوب منه والغرض من فرض هذه القوانين هو تشديد الرقابة على مجال استيراد السلع الغذائية، لفرض رقابة صارمة على دخول هذه السلع إلى الأراضي السعودية، من أجل حماية الصحة العامة والحفاظ على الأمن القومي.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين.. أفضل 7 مكاتب خبيرة

 

 

المصدر: أهل السعودية