زيت اللافندر للشعر الخفيف.. تمتعى بشعر صحى وكثيف

305
زيت اللافندر للشعر الخفيف
زيت اللافندر للشعر الخفيف

محتوى الموضوع

ما هي فوائد زيت اللافندر للشعر الخفيف ؟

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

زيت اللافندر من أهم الزيوت التي تعمل على إطالة الشعر في وقت قياسي، وذلك من خلال مد الشعر بالمكملات والعناصر الغذائية اللازمة لنموه، حيث يعتبر زيت اللافندر للشعر الخفيف بمثابة الماء والهواء للإنسان، لأنه يجعله كثيف ويمد الشعر بالمعادن والعناصر المفيدة لجعل الشعر كثيف، ويمنع عنه التقصف والسقوط، زيت اللافندر غني بكل مواد الغذاء للشعر ويعمل على تقويته فى سن الشيخوخة.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

فوائد زيت اللافندر لتكثيف الشعر

يستخرج زيت الخزامى، والمعروف بزيت اللافندر (بالإنجليزية: Lavender oil) من عشبة اللافندر، التي تنمو في الأماكن الجبلية في البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا، ويعد زيت اللافندر العطري من أكثر الزيوت العطرية استعمالاً؛ إذ يحتوي على العديد من مضادات الاكتئاب، والميكروبات، إضافة إلى أنه من المسكنات، والمهدئات الطبيعية، التي استخدمت على مر العصور في الطب والتجميل، ويحذر من تناول هذا الزيت؛ لأنه قد يكون ساماً.
يمكن استخدام زيت اللافندر للمساعدة على نمو الشعر، وإيقاف تساقطه، وذلك من خلال خلط ثلاث قطرات من زيت اللافندر، وثلاث قطرات من إكليل الجبل، وقطرتين من زيت الزعتر، وقطرتين من زيت خشب الأرز مع أربع ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ثم تدليك جزء قليل من فروة الرأس قبل وضعه عليها كلها للتأكد من مناسبته، وتدليك فروة الرأس كاملة إذا لم يحدث أي تفاعل سيء لمدة خمس دقائق كل ليلة، وأخيراً تغطية الشعر بالمنشفة، وللحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام هذا الخليط لسبعة أشهر على الأقل.

 

فوائد زيت اللافندر لتكثيف الشعر
طريقة استخدام زيت اللافندر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد زيت اللافندر للشعر الاطفال

 

 

 

 

زيت اللافندر للشعر الدهني

المكونات:

  • ملعقة من زيت اللافندر.
  • ملعقة من زيت الذرة.
  • ملعقة من زيت البابونج.
  • ملعقة من الزعتر المطحون.

طريقة الاستخدام:

  1. امزجي المكونات السابق ذكرها مع بعضها البعض جيدا.
  2. ثم اسكبيها في زجاجة محكمة الإغلاق، واتركيها حوالي أسبوع.
  3. دلكي فروة رأسك بالخلطة، وغطي شعرك بقبعة بلاستيكية.
  4. بعد مرور 30 دقيقة اشطفي شعرك.
  5. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

 

زيت اللافندر للشعر المصبوغ

المكونات:

  • 3-4 قطرات من زيت اللافندر.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

طريقة الاستخدام:

  1. قومي بإعداد خليط بإضافة زيت اللافندر إلى زيت جوز الهند.
  2. يوضع هذا الخليط على فروة رأسك ويلف شعرك بغطاء.
  3. اتركيه لمدة ساعة، ثم غسل وشطف شعرك وفروة الرأس جيدًا.

زيت اللافندر لتساقط الشعر
زيت اللافندر لتساقط الشعر

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مالا تعرفه عن فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

 

 

 

 

 

 

زيت اللافندر وزيت بذور العنب

المكونات:

  • نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت اكليل الجبل.
  • قطرتين من زيت عشبة الزعتر.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.
  • قطرتين من زيت خشب الأرز.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.

طريقة الاستخدام:

  1. امزجي جميع الزيوت أعلاه بالكميات المكتوبة بشكل جيد باستخدام ملعقة وضعيه في بخاخ.
  2. وزعي خليط بخاخ اللافندر للشعر على فروة الرأس مع التدليك لمدة 10 دقائق.
  3. غطي رأسك بمنشفة رطبة ودافئة لمدة نصف ساعة واغسلي شعرك بالشامبو واتبعيه بالبلسم.
  4. كرري العملية مرة أسبوعياً ولمدة تتراوح ما بين 14-16 أسبوعاً للحصول على النتائج المرغوبة. ولمن يبحث عن بديل آخر فعال وطبيعي

 

بخاخ اللافندر للشعر
بخاخ اللافندر للشعر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على مدة علاج زيت اللافندر للثعلبة

 

 

 

 

إليكم زيت الحشيش:

زيت الحشيش الأفغاني هو أفضل زيت للشعر يعمل على تنشيط البصيلات، والدورة الدموية، ويكسب الشعر لمعانا ونعومة، ويمكنه أيضا معالجة الصلع في غضون عدة أشهر، يمكنه إطالة الشعر حوالي 5 سم شهريا وتظهر النتائج منذ الأسبوع الأول لتحصلي على شعر منسدل وبطول ستفضلينه, ويمكنك الحصول على افضل زيوت لتكثيف الشعر في اسبوع من خلال المتاجر التالية:

متجر توب فاشون:

يقدم زيت الحشيش الأفغاني الأصلي، فقط بسعر 250 ريال سعودي حجم العبوة 250 مل “ربع لتر”، البيع بالتجزئة والجملة، ويقدم خدمة الشحن والتوصيل المجانية، الطلب من خلال الرقم التالي: 0555255941 من خلال الواتس اب فقط،  أو من خلال الرابط التالي: من هنا .

متجر الجميلة:

موقعه الرياض، الدفع عند الاستلام لجميع المدن، ويقدم خدمة الشحن المجاني لرياض، طلب زيت الحشيش الاصلي انستقرام من خلال الرابط التالي: من هناللتواصل المباشر على الواتس أب: من هنا .

متجر بيوتي لاين:

يقدم افضل زيت للشعر الخفيف والمتساقط زيت الحشيش الأفغاني الخام فقط بسعر 250 ر.س لطلب المنتج من خلال الواتس اب فقط: 0557754042, أو من خلال الرابط التالي: من هنا .

 

زيت الحشيش 
زيت الحشيش

 

 

 

تجارب زيت الخزامى للشعر

زيت اللافندر من أهم الزيوت العطرية التي تستخدم في العلاجات المنزلية، ويصنع عن طريق تقطير نبات اللافندر، لإنتاج مستخلص مركز من هذا النبات، ويوفر العديد من الفوائد الصحية، كما أنه يمتاز برائحته القوية والنفاذة، ولذلك فإنه يعد من أكثر الزيوت العطرية شعبية في علاج الشعر الخفيف بالزيوت الطبيعية وهذه بعض التجارب الناجحة لزيت اللافندر:
تحكى إحدى السيدات عن تجربتها وتقول ” لكل من تعاني من مشاكل الشعر لا داعي للهم والتفكير فالحل موجود في عشبه الخزامي زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير والتي تعتبر علاج لحل جميع مشاكل الشعر وبدون مبالغه فعلا عشبه رائعة والتجربة خير برهان ودعي الخلطات الممزوجة بالكيماويات وابدئي من جديد واهتمي بشعرك بطريقة مضمونة وطبيعية ، وعن تجربتي معه فإنه يمنح الشعر لمعة رهيبة ويوقف التساقط ويعتبر مغذي لكامل لفروه الرأس ويكثف الشعر ويقويه ويطوله ويعالج الشعر الأبيض(الشيب) بمداومة الاستعمال وينعم الشعر بطريقة طبيعية ويقضي على القشرة بشكل نهائي.
وتقول سيدة أخرى عن تجربتها مع الزيت:” قمت بأستعمال زيت اللافندر لمدة شهر فكنت أقوم يوميا بعد استيقاظي من النوم مباشرة بتدليك فروة الرأس فأن بصيلات الشعر هي التي تقوم بتوصيل التغذية إلى الشعر مباشرة ولأن طبيعة شعري نموه ضعيف فكنت أتوقع أن تطول المدة التي يمكنني خلالها ملاحظة النتائج، ومن أول أسبوع بدأت نتائجه في الظهور فقد كنت غيرت لون شعري مسبقا، ولاحظت في الأسبوع الأول أن لون شعري الأصلي قد ظهر بسرعة كبيرة جدا، وبعد مرور ثلاثة أسابيع على الاستخدام بدأ زوجي يلاحظ الفرق وقال لي أن شعري أصبح طويلا وسألني عن السبب، وخلال شهرين وصل طول شعري للحد الذي كنت أرغب فيه “.
 

هل زيت اللافندر مضر للشعر

يستخدم زيت اللافندر لتطويل الشعر فهو يدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدمها السيدات في علاج الشعر من الكثير من المشاكل المختلفة، وهو يستخدم أيضا في المساعدة على الأسترخاء والهدوء، ولمعرفة زيت اللافندر الأصلى من التقليد يجب معرفة لونه لأنه أهم شئ لتمييزه عن التقليد.

لون زيت اللافندر الاصلي

زيت اللافندر هو زيت تم استخراجه من زهور نبات اللافندر ذات اللون الأزرق أو البنفسجي، والذي ينمو في الجبال الموجودة حول البحر الأبيض المتوسط، وشمال أفريقيا أيضًا، فهو عبارة عن زيت عطري عديم اللون قابل للذوبان في الماء له إستخدمات عديدة، في الغالب يستخدم كعطر وكماده تجميليه ذات رائحة جميلة ومميزة جدًا ويدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل.

اضرار زيت اللافندر على الحامل

قد يكون من الأسلم استخدام عدد قليل من الزيوت العطرية خلال فترة الحمل مع بعض الاعتبارات.

 أولا: تحتاجين إلى أن تكوني في صحة جيدة بوجه عام.

ثانيا: عليك أن تكوني حذرة أثناء الاستخدام، ومن المهم أن نعرف أن الزيوت العطرية هي المواد ذاتها التي تستخرج من النباتات المختلفة وبسبب قوتها، تحتاج إلى استخدام أقل قدر ممكن.
يجب عليك شراء الزيوت الخاصة بك من مصدر موثوق والتأكد من أنها ذات جودة عالية جدا وأخيراً، تحتاجين للتأكد من أن بعض الزيت غير ممنوعة للأم الحامل (ويمكنك التأكد من الإرشادات المكتوبة على العبوة الخاصة بالزيت أو بسؤال شخص لديه خبرة).
منقوع اللافندر للشعر (زيت اللافندر): في الثلث الثاني من الحمل يساعد على التهدئة، الاسترخاء، والتوازن. كما يمكنه أن يساعد على تخفيف الأوجاع والآلام والتورم، ولا يستخدم إلا بعد الأسبوع ال12 من الحمل.
مع ذلك، ولمزيد من الأمان وراحة البال، يمكنك الإنتظار حتى الثلث الثاني من الحمل قبل استخدامه في بعض الحالات، يفضل أن تتجنبي بالكامل الزيوت الأساسية.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 طرق لإستخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

 

 

زيت اللافندر للشعر الاصلي
زيت اللافندر للشعر الاصلي

 

 

زيت اللافندر لمستحضرات الشعر يعزز زيت اللافندر نمو الشعر، ويهدئ فروة الرأس عند إضافته لمستحضرات الشعر، ودمجه معها بالطريقة الآتية:

 المكونات:

  •  5 قطرات من زيت الخزامى.
  •  28.4 مل من الشامبو، أو البلسم، أو مستحضر الشعر.

طريقة الاستعمال:

  1.  تمزج المكونات جيداً.
  2.  يستخدم المستحضر وفقاً للتعليمات المذكورة عليه.
و ايضآ المنتجات التي تحتوي على زيت اللافندر بالفعل يمكنها ايضاً أن تكون مهدئة، عطرة، وجيدة لفروة الرأس الخاص بك و لكنها قد لا تشجع بالضرورة نمو الشعر و ذلك لان كمية زيت اللافندر من المرجح جدا أن تضعف، تبعاً لاختلاف كمية الزيت من منتج إلى منتج.
 

اين يباع زيت اللافندر للشعر ؟

يتواجد زيت اللافندر في الكثير من المتاجر والصيدليات في أرجاء المملكة، وتختلف أسعار المنتج بحسب حجم العبوة، والشركة المنتجة له، وهذه أسعار بعض منتجات زيت اللافندر:
  • سعر زيت اللافندر التركي لافاندين 25 مل:

يتوفر زيت اللافندر للشعر من الصيدليهفقط بسعر 13.20 دولار، ويقدم شحن مجاني للطلبيات الحاوية على 4 منتجات أو أكثر والمسددة مسبقاً، خدمة الدفع عند الأستلام متاحة لجميع زبائنه.
  • منتج طبيعي ونقي 100% ولا يحتوي على أي إضافات كيميائية.
  • زيت اللافندر فى الرياض يحمل شهادة “سلامة المحتوى” التركية، منتج عالي الجودة يتم أستهلاك 1 طن من ذرى براعم اللافندر لأستخراج 10 لتر من الزيت الأساسي.
  • يحتوي المنتج على 25 مل من زيت اللافندر التركي “أساس ” والمستخلص من زهرة اللافندر التي تنمو في تركيا.
  • يتميز زيت اللافندر التركي “لافاندين” عن اللافندر العادي بأنه أكثر كثافة وغنى، قوة ورقياً.
يستخدم زيت اللافاندين في العلاجات العطرية: الاسترخاء، تفتيح البشرة، المسّاج، مضاد توتر عصبي، حب الشباب ومشاكل البشرة، العناية بالشعر، الصداع، الرشح والزكام.

 

اللافندر للشعر
اللافندر للشعر

 

 

سعر زيت اللافندر في السعودية من ناو فودز

يمتاز زيت اللافندر من ناو فودز برائحة معتدلة تحسن مزاجك بشكل فوري؛ يأتي زيت اللافندر بعبوة حجم 30 مل فققط بسعر 23.99 ريال ويمكنك الحصول عليه الان من سوق.كوم، ويوجد فى كثير من المحلات والمواقع على شبكات التواصل الأجتماعى.
تتعدد فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف لتقليل الالتهابات وإعادة إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وتنظيف الشعر وتهدئة الحكة وغيرها، ومن أهم تلك الفوائد:
  1. علاج الالتهابات الجلدية:

تعتبر الالتهابات الجلدية واحدة من أكثر أسباب جفاف الشعر، فعند تعرض فروة الرأس إلى عدوى ما تسبب في الالتهاب فإنها تعوق إفراز الزيوت الطبيعية وتقلل من وصول التغذية إلى الشعر، لذا يمكن علاج هذه الحالة من خلال تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر.
  1. الحفاظ على رطوبة الشعر:

تطبيق زيت اللافندر على الشعر المبلل يساعد في الاحتفاظ برطوبة الشعر لأطول فترة ممكنة وبالتالي مقاومة الجفاف لساعات طويلة ومنح الفرصة لإفراز الزيوت الطبيعية من جديد، كما أنه هو نفسه يضيف المزيد من الرطوبة إلى الشعر.
ويشكل غلافا واقيا حول الشعر يحميها من الأشعة فوق البنفسجية والملوثات التي تتراكم على الشعر وتزيد من مظهره الجاف والمتشقق، وهذا فقط بتطبيقه مرة أسبوعيا على الشعر وفروة الرأس.
  1. تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس:

إن زيت اللافندر من الزيوت الأساسية الغنية بالحديد والذي يساعد على تحفيز الأعصاب وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من خلالها تزيد قدرة جلد الرأس على إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تقاوم جفاف الشعر، وتعالج ظاهرة الشعر الخفيف للرجال كما يزيد حصول البصيلات على التغذية الضرورية من معادن وفيتامينات وبروتينات تقاوم الجفاف.
  1. تهدئة الحكة والقشرة:

يساعد زيت اللافندر للشعر الجاف على التخلص من الفطريات والقشرة المرتبطة بها والتي تزيد من الحكة في فروة الرأس وبالتالي تتسبب في المزيد من الجفاف نتيجة عدم وصول الزيوت بكفاءة إلى أطرفا الشعر فيحدث الجفاف والتكسر والتشقق.
لكن بوجود الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات في زيت اللافندر فإنه يساهم في حماية فروة الرأس من الكثير من العوامل التي تتسبب في الجفاف.
  1. القضاء على قمل الرأس:

يمكن لجفاف لاشعر أن يكون أيضا نتيجة انتشار قمل الرأس واستخدام الأدوية التي تهدف إلى التخلص منه، ولكن بتطبيق زيت اللافندر على فروة الرأس فإن رائحته القوية ستعمل على قتل القمل والصبئان ومنع تكوُّن القشرة والفطريات الناجمة عنه في فروة الرأس وبالتالي الحفاظ على الشعر من الجفاف.

 

 

زيت اللافندر لرائحة الشعر

يخفف استخدام زيت اللافندر بشكل متكرر من رائحة فروة الرأس الكريهة, ويمنع الخصائص المضادة للفطريات المتواجدة في زيت اللافندر على نمو الفطريات في البشرة مما يحول من ظهور البثور والحبوب على البشرة. يعتبر زيت اللافندر بمثابة مهدىء لحروق الشمس على البشرة لما يحتويه من من خصائص مطهرة ومرطبة ومبردة للبشرة أيضاً.

طريقة عمل زيت الخزامى للشعر

زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية التي تمتاز برائحة عطرية مهدئة للأعصاب, ويمتلك الكثير من الفوائد للشعر أهمها أنه يدخل في الكثير من الوصفات التي تساعد على تطويل الشعر, ولكن يجب التأكد من الحصول على زيت اللافندر الأصلي, أو عمل الزيت في المنزل.

 

زيت الخزامى للشعر
زيت الخزامى للشعر

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت اللافندر للشعر القمل

 

 

 

 

طريقة عمل خلطة زيوت لتكثيف الشعر في المنزل:

المكونات:

  •  مجموعة من زهور الخزامى (اللافندر) ويفضل ان تكون مقطوفة حديثاُ.
  •  زجاجة مصنوعة من الزجاج ويشترط ان تكون نظيفة وجافة كما يجب ان يكون لها غطاء.
  • زيت زيتون او زيت لوز او اى نوع اخر من الزيوت الطبيعية.
  • قطعة من الشاش المعقم او قطعة من القماش القطنى ويشترط ان تكون نظيفة تماماً.

طريقة التنفيذ

  1.  نقوم بوضع زهور الخزامى (اللافندر) في الزجاجة.
  2.  نقوم بملء الزجاجة التى تحتوى على زهور الخزامى بزيت اللوز او الزيتون او النوع الذي قمت بإختيارة ومن ثم نغلقها بإحكام.
  3.  نضع الزجاجة على سور البلكونة او على احد النوافذ لكى تتعرض الى اشعة الشمس بشكل مستمر، ونستمر في وضعها لمدة 4 اسابيع ويراعي رج الزجاجة كل يوم حتى نضمن اختلاط الزهور بالزيت الموضوع في الزجاجة بشكل اسرع.
  4.  بعد انتهاء الفترة المحددة (4 اسابيع) نقوم بفتح الزجاجة ونصفي الزيت المتواجد بها في زجاجة نظيفة وجافة ويمكن عمل ذلك بالاعتماد على قطعة الشاش او القماش القطنى والغرض من هذه الخطوة هوالتخلص من الرواسب.
  5.  بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوات السابقة يصبح لدينا ماء اللافندر للشعر النقي والمضمون وبالطبع يمكننا استخدامة لتحقيق منافع مختلفة، وعند استخدامه للشعر يجب ألا تقل مدة وضع زيت الخزامي على الشعر عن ساعة، كما يمكن انتاج كميات منة وبيعها للاخرين وتحقيق ارباح جيدة.
 ولضمان نتائج لاستخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر و معالجة الشعر الخفيف من الامام يتم ذلك من خلال ثلاثة مراحل, وهي:

المرحلة الأولى: استخدام زيت اللافندر لمنع تساقط الشعر

في البداية يجب التخلص من تساقط الشعر وإيقافة، حتى تتمكني من علاج شعرك وأطالته بشكل صحي.
المكونات:
  • ملعقة كبيرة من زيت اللافندر.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام:

  1. قومي بمزج المكونين واتركي الخليط يرتاح قبل استخدامه.
  2. ضعيه على فروة الرأس مع التدليك لمدة 15 دقيقة واتركيه على شعرك طوال الليل.
  3. قومي بتغطية رأسك حتى لا تتسخ الوسادة واغسلي شعرك صباحاً باستخدام الشامبو واتبعيه بالبلسم.
  4. كرري هذه العملية مرة واحدة في الاسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.

 

 

منقوع الخزامى للشعر
منقوع الخزامى للشعر

المرحلة الثانية: استخدام وفوائد زيت الخزامى لتطويل الشعر

وبعد أيقاف تساقط الشعر تأتي مرحلة تحفيز نمو الشعر لمساعدته على الأطالة بوقت سريع.

المكونات:

  • نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت اكليل الجبل.
  • قطرتين من زيت عشبة الزعتر.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.

طريقة الاستخدام:

  1. أمزجي جميع الزيوت أعلاه بالكميات المكتوبة بشكل جيد باستخدام ملعقة.
  2. ضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك لمدة 10 دقائق. زيت اللافندر للشعر الخفيف
  3. غطي رأسك بمنشفة رطبة ودافئة لمدة نصف ساعة واغسلي شعرك بالشامبو واتبعيه بالبلسم.
  4. كرري العملية مرة أسبوعياً ولمدة تتراوح ما بين 14-16 أسبوعاً للحصول على النتائج المرغوبة.
  • المرحلة الثالثة: استخدام و فوائد زيت الخزامى لتنعيم الشعر

وفي النهاية يجب الحفاظ على الشعر بصحة ولمعان, بعد أن أصبح طويلا فهو بحاجة لعناية خاصة به.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من زيت اللافندر. زيت اللافندر للشعر الخفيف
  • ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر.

طريقة الاستخدام:

  1. أحضري وعاء وأخلطي المكونين جيداً واتركي الخليط جانباً لبضع دقائق.
  2. ابدئي بوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك جيداً. زيت اللافندر للشعر الخفيف
  3. غطي شعرك واتركي الخليط عليه طوال الليل واغسلي شعرك صباحاً بالشامبو واتبعيه بالبلسم.
  4. يمكنك تكرار هذه الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوبة. زيت اللافندر للشعر الخفيف

 

 

 

 

زيت الخزامى لتنعيم الشعر
زيت الخزامى لتنعيم الشعر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: ما لا تعرفه عن زيت اللافندر للشعر الدهني

 

 

 

 

 

زيت اللافندر مؤخرا اكتسب الاهتمام لتحفيز نمو الشعر حيث وجدت دراسة عام 2016 أن زيت اللافندر المطبق على الفئران جعل شعرها ينمو بكثرة حيث اصبح شعرهم اكثر سمكا وأسرع من المعتاد في عملية النمو ، هذه الفائدة هي وسيلة أكثر فعالية عندما يوضع الزيت على الجلد و فروة الرأس حيث وجدت هذه الدراسات ان زيت اللافندر قد يساعد في علاج امراض مثل الصلع أو الثعلبة ، و لايزال هناك حاجة إلى الدراسات البشرية لإثبات ذلك، على الرغم من أن الناس يمكن أن تحاول استخدامه بأمان في شعرهم دون قلق . زيت اللافندر للشعر الخفيف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية