زيت اللافندر للشعر الجاف.. نعومة وتغذية وشعر أكثر صحة

733
زيت اللافندر للشعر الجاف
زيت اللافندر للشعر الجاف

محتوى الموضوع

تعرف على أهمية استخدام زيت اللافندر للشعر الجاف

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

تتعدد فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف، فهو يساهم في ترطيب الشعر وتغذيته وتوفير الكثير من العناصر الضرورية للتخلص من الجفاف والتمتع بمظهر صحي ومشرق فهو غني بنسبة عالية من فيتامين أ الذي يعمل على توفير الكولاجين في الجلد والشعر.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

كما أنه غني بالحديد والكالسيوم والكثير من المعادن التي تدعم صحة الشعر، ويعتبر جفاف الشعر من المشاكل التي تواجه الكثير من النساء والرجال نتيجة نقص الزيوت الطبيعية في فروة الرأس سواء بسبب التوتر أو التغذية غير الصحية أو التعرض للأدوات الحرارية والمواد الكيميائية وغيرها. ونقدم لكم هنا افضل موقع متاح به زيت اللافندر للشعر الجاف بأفضل الأسعار مع خدمة التوصيل مجانا.

فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

  • رابط موقع توب فاشون لزيت اللافندر للشعر الجاف : من هنا  .
  • يمكنكم طلب زيت اللافندر للشعر عن طريق الآتي:
  • رابط الواتس اب التالي: من هنا  .
  • رابط حساب الانستغرام التالي: من هنا  .
  •  ويقدم لكم أيضا موقع بيوتي أفضل الأسعار لزيت اللافندر الأصلي وكيفية استخدام رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي : من هنا  .
اما عن فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف والخفيف، يعرف نبات اللافندر أو الخزامي هو نبات عشبي، ينمو في شمال افريقيا والمناطق الجبلية، فالبحر الأبيض المتوسط هو منطقه الأصلي، وأهم ما يميز نبات اللافندر زيته العطري الذي يستخرج من زهوره، الألوان الأزرق والبنفسجي، كما أن زيت اللافندر يدخل في الكثير من العطور، والمستحضرات، والشامبوهات، والمنتجات الطبية.
كما إنه يستخدم زيت اللافندر للشعر المصبوغ  ويعتبر كمادة نكهة في بعض الأطعمة، واستخدم اللافندر منذ العصور القديمة لعلاج الكثير من المشاكل الصحية والأمراض المختلفة مثل القلق والأرق، وتساقط الشعر وعلاج تكثفه، وأوجاع الأسنان، وحب الشباب، والصداع وغيرها، فاللافندر يمتاز برائحته القوية والنفاذة، لذلك سوف نقدم لكم فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف والخفيف

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على مدة علاج زيت اللافندر للثعلبة

 

 

 

 

 

 

 

 زيت اللافندر للشعر المصبوغ
زيت اللافندر للشعر المصبوغ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف وفوائد تونك الخزامى للشعر

تتعدد فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف لتقليل الالتهابات وإعادة إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وتنظيف الشعر وتهدئة الحكة وغيرها، ومن أهم تلك الفوائد:
  1. علاج الالتهابات الجلدية:

تعتبر الالتهابات الجلدية واحدة من أكثر أسباب جفاف الشعر، فعند تعرض فروة الرأس إلى عدوى ما تسبب في الالتهاب فإنها تعوق إفراز الزيوت الطبيعية وتقلل من وصول التغذية إلى الشعر، لذا يمكن علاج هذه الحالة من خلال تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر.
  1. الحفاظ على رطوبة الشعر:

تطبيق زيت اللافندر على الشعر المبلل يساعد في الاحتفاظ برطوبة الشعر لأطول فترة ممكنة وبالتالي مقاومة الجفاف لساعات طويلة ومنح الفرصة لإفراز الزيوت الطبيعية من جديد، كما أنه هو نفسه يضيف المزيد من الرطوبة إلى الشعر.
 ويكون السؤال دائما عن كم مرة يوضع الزيت على الشعر في الاسبوع وحيث يشكل غلافا واقيا حول الشعر يحميها من الأشعة فوق البنفسجية والملوثات التي تتراكم على الشعر وتزيد من مظهره الجاف والمتشقق، وهذا فقط بتطبيقه مرة أسبوعيا على الشعر وفروة الرأس.
  1. تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس:

إن زيت اللافندر من الزيوت الأساسية الغنية بالحديد والذي يساعد على تحفيز الأعصاب وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من خلالها تزيد قدرة جلد الرأس على إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تقاوم جفاف الشعر، كما يزيد حصول البصيلات على التغذية الضرورية من معادن وفيتامينات وبروتينات تقاوم الجفاف.
  1. تهدئة الحكة والقشرة:

يساعد زيت اللافندر للشعر الجاف على التخلص من الفطريات والقشرة المرتبطة بها والتي تزيد من الحكة في فروة الرأس وبالتالي تتسبب في المزيد من الجفاف نتيجة عدم وصول الزيوت بكفاءة إلى أطرفا الشعر فيحدث الجفاف والتكسر والتشقق.
لكن بوجود الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات في زيت اللافندر فإنه يساهم في حماية فروة الرأس من الكثير من العوامل التي تتسبب في الجفاف.
  1. القضاء على قمل الرأس:

يمكن لجفاف الشعر أن يكون أيضا نتيجة انتشار قمل الرأس واستخدام الأدوية التي تهدف إلى التخلص منه، ولكن بتطبيق زيت اللافندر على فروة الرأس فإن رائحته القوية ستعمل على قتل القمل والصيبان ومنع تكوُّن القشرة والفطريات الناجمة عنه في فروة الرأس وبالتالي الحفاظ على الشعر من الجفاف.

كيف اعرف زيت اللافندر الاصلي

يمكن أن يكون العثور على الزيوت الأساسية المناسبة، شيء صعباً ويستغرق وقتا طويلا في التجربة والخطأ، مما يجعلك تشعر بالتوتر الشديد، وذلك حتى تتمكن من التأكد من العلاج العطري الخاص بك.
عندما تجد الزيت الأساسي المناسب لك، هذا يعني أنك لا تجد فقط العطر المناسب لمنزلك وعائلتك، ولكن أيضًا علاج جديد ومفيد لجسمك وعقلك.
اللافندر الاصلي والتقليد لقد وُجد اللافندر على مر العصور كأداة لحياة أفضل، لذلك هناك مئات الالاف من زيوت اللافندر الأساسية في السوق اليوم، والعثور على الأفضل بالنسبة لك ليس بالأمر السهل دائما.
كل الزيوت لها إيجابيات وسلبيات فيما يتعلق بالرائحة، وتنوع الاستخدامات، والفوائد العقلية، مثل الاسترخاء وتخفيف التوتر، لدرجة أن الكثير من أصحاب الحميات يفضلون الزيوت العطرية كروتين يومي من أجل استنشاقها، بجانب أن اختيار الزيوت الأساسية المناسبة لديه القدرة على إرضاء جميع الفئات، إلا أن اختيار الزيوت المُقلدة والخاطئة يمكن أن يؤدي إلى إهدار الوقت والمال وعدم الراحة الجسدية.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 طرق لإستخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كم مرة يوضع الزيت على الشعر في الاسبوع

 

 

 

نبات اللافندر

اللافندر عبارة عن شجيرة مزهرة، وتضم أكثر من 40 نوعا معروفا، وتضم ​​أعدادًا متزايدة من أكثر من 400 نوع مزروع، وفي حين أنه موطن المناطق القريبة من البحر الأبيض المتوسط، فإن اللافندر يزرع الأن في جميع أنحاء العالم وتزودنا الأنواع المختلفة بعدة زيوت أساسية مختلفة، وفي حين أنها جميعها من زيوت لافندر أساسية، فإن الأنواع المختلفة والأصناف تنتج زيوتا أساسية ذات تركيبة كيميائية مختلفة قليلاً والتي قد تجعل المرء أكثر ملاءمة لقضايا معينة من الأنواع الأخرى.

زيت اللافندر الحقيقي ولون زيت اللافندر الأصلي

زيت اللافندر الحقيقي والرئيسي، وهو المستخدم للأغراض العلاجية التي تتبع كل من الأعشاب والعلاج العطري، ويتم استخراج زيت اللافندر الحقيقي من زهور تتراوح في اللون من الأرجواني الفاتح إلى الأرجواني الداكن والأبيض وحتى الوردي، ويشار إلى هذا اللافندر أحيانًا باسم اللافندر الإنجليزي، كما يطلق عليه أيضاً اسم اللافندر الفرنسي.

الفرق بين زيت اللافندر الحقيقي والتقليد

ويمكن أن تجد زيت اللافندر من الصيدلية، ويمكنك زرعه في يفتك الخاصة أو ف منزلك،
هذه النباتات تُنتج زيتًا أساسيًا أقل مما تنتجه نباتات اللافندر الهجينة والمُقلدة، وتتمتع هذه الزيوت برائحة أكثر نعومة من أنواع اللافندر الأخرى المقلدة، وتعتبر متفوقة عليها في الاستخدام العلاجي.
إن الزيوت الأساسية لنباتات اللافندر غنية باللينول واللينيل مع غيرها من بين العديد من المكونات الأخرى، ويعتبر زيت اللافندر هو المُفضل دائماً للاستخدام في العلاج العطري، ونادراً ما يستخدم المعالجون العطريون المحترفون زيت اللافندر المنتج من صنف لافندر آخر مُقلد.
سوف يكون الأنف المميز قادرًا على ملاحظة اختلافات طفيفة في الرائحة بين زيوت اللافندر الأساسية والحقيقية وغيرها من الزيوت المُقلدة المختلفة.
يعتبر زيت اللافندر الأساسي الحقيقي مكلفًا لإنتاجه وغالبًا ما يتم الخداع باستخدام أسيتات لينالول أو ليناليل معزولة أو اصطناعية وزيت اللافندر الاصطناعي بل وحتى زيت اللافاندين الأساسي، لذلك يجب أن تتعرف جيدًا على مصدرك لتتأكد من أنك تشتري زيتًا أساسيًا حقيقيًا بنسبة 100%.

 

 

الخصائص العلاجية لزيت اللافندر الأصلي

لقد وجد أن زيوت اللافندر الأساسية تتميز باستمرار بالخصائص العلاجية التالية، حيث تعمل كمُسكن، ومضاد للجراثيم، ومضاد للالتهابات، ومطهر، ومزيل القلق، ومضاد للتشنج، وطارد للريح، ومدر للبول، ويحتوي على عدد من المواد الغذائية والمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الشبيه بـ اوميغا 3 كما أنها مفيدة بشكل عام لأي نوع من أنواع الأمراض الجلدية والتوتر العصبي والقلق ونقص النوم المريح والأوجاع والآلام والتشنجات ومجموعة متنوعة من الشكاوى الأكثر خطورة.
بينما يعتبر زيت اللافندر آمنًا حتى للاستخدام الأنيق على الجلد، إلا أن بعض خبراء العلاج العطري السريري يوصون الأن باستخدامه دون تخفيف فقط للأمراض الحادة مثل لسعة النحل، وعند استخدامه بانتظام مع مرور الوقت قد يكون من الأفضل تخفيف زيت اللافندر العطر.
هناك العديد من الأنواع والأصناف اللافندر الأخرى التي تزرع في جميع أنحاء العالم، ويوجد العديد من الأصناف الجميلة، إن زرع واحد أو اثنين من الأصناف في الحديقة الخاصة بك يعتبر من الأشياء الجميلة والرائعة ، حيث ستستمتع بالعطور والروائح المذهلة لزهور اللافندر.

اضرار الزيوت على الشعر

تهيُّج فروة الرأس تُستخدم الزيوت العطرية على الشعر بإضافة بضع قطرات منها على الشامبو، أو مكيف الشعر، أو بخلطها بإحدى الزيوت الناقلة، ويجب الحذر من تطبيق الزيوت بشكل مباشر على فروة الرأس؛ لأنّها قد تُسبب ضرراً لدى البعض كالتهيُّج، والحساسيّة اتجاه إحدى النباتات التي تُستخلص منها الزيوت العطرية، لذا من الأفضل قراءة التعليمات جيداً قبل تطبيق الزيوت على فروة الرأس، وضرورة تخفيفها بإحدى الزيوت الناقلة،.
وعدم الإفراط في استخدامها، ويُستحسن إجراء اختبار الحساسيّة بتطبيق كمية قليلة من الزيت على الجلد، أو على مساحة صغيرة من فروة الرأس، والانتظار لمعرفة النتيجة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية النباتات العطرية، ويمكن استخدام بعض الزيوت وتجربتها كزيت الأرز، وزيت الميرامية، وزيت الخزامى، وزيت الجوجوبا، وزيت خشب الأرز، من خلال وضعها على فروة الرأس، وتغطية الشعر بكاب الحمام، أو بمنشفة قطنية، ويُغسل بعد مُضي ثلاثين دقيقة، أو يمكن تركه ليلة كاملة وغسله صباحاً باستخدام الشامبو والمكيف المناسبين.
الحساسيّة يُؤدي استخدام بعض الزيوت العطرية على فروة الرأس بإصابتها بالحساسيّة كزيت الأفوكادو الذي يُسبب حساسيّة في فروة الرأس، وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من تحسُّسٍ اتجاه التلكس، لذا يُفضل قبل استخدام زيت الأفوكادو إجراء اختبار الحساسيّة، وفي حالة الانزعاج وعدم الراحة التوقف عن استخدام الزيت واستبداله بنوع آخر يناسب فروة الرأس.
كوارث الشعر لا يُعتبر تطبيق الزيوت الطبيعية على الشعر من الطرق الفعّالة لتحفيز نموه، باعتبار أنّ فروة الرأس تُنتج مادة الزهم، والزيوت الطبيعية التي تغلف فروة الرأس والشعر، إلا أنّه يمكن استخدامها لحماية الشعر من وهج الشمس وتبييض الشعر، كما يُنصح بزيت جوز الهند والذي يُعد أكثر الزيوت أماناً على الشعر خلافاً لبعض أنواع الزيوت الأخرى التي قد تسبب كوارث للشعر عند تطبيقها.
التسمم بزيت اللافندر يمكن أن يتعرّض الشخص للتسمم عند ابتلاع كمية كبيرة من زيت اللافندر، وذلك لاحتوائه على عناصر سامّة كأَسيتات اللِّيناليل (بالإنجليزية: Linalyl acetate) واللينالول (بالإنجليزية: Linalool)، وفي هذه الحالة يجب الاتصال بالطوارئ بأسرع وقت، وإحضار القارورة التي تحتوي على الزيت ليتأكد المعالج المختص من محتواها.

وتشمل أعراض التسمم بزيت اللافندر:

  • زغللة العين.
  • صعوبة التنفس.
  • الشعور بألم حارق في الحلق.
  • الحرقة في العين في حال ملامسة الزيت لها. الارتباك.
  • انخفاض في مستوى الوعي.
  • الإسهال، ويكون مائياً ويحتوي على الدم.
  • آلام في المعدة.
  • التقيؤ.
  • الطفح الجلديّ.

طرق استخدام زيت اللافندر للشعر الجاف

هناك أكثر من طريقة يمكن اللجوء إليها لاستخدام زيت اللافندر للشعر الجاف لتهدئة فروة الرأس وزيادة الحماية المتوفرة للشعر، حيث لا يجب استخدام منقوع اللافندر للشعر وزيت اللافندر أو الخزامى بمفرده على الجلد لخصائصه الشديدة ورائحته القوية للغاية ومن أهم هذه الطرق لاستخدام الخزامى:

 

 

 

طريقة استخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر
طريقة استخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت اللافندر للشعر القمل

 

 

 

 

  1. التدليك بالزيوت العطرية مع زيت اللافندر:

كذلك لا يمكن استخدام مغلي الخزامى للشعر بل يجب مزج زيت اللافندر للشعر الجاف مع مجموعة أخرى من الزيوت العطرية مثل زيت إكليل الجبل وزيت الزعتر والتي تعرف أيضا بقدرتها الكبيرة على تعزيز صحة الشعر وتوفير الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لزيادة الترطيب وتجديد الخلايا وعلاج القشرة والحماية من التلف.
ويتم إضافة قطرات متساوية من مجموعة من الزيوت المختارة وتدليك فروة الرأس وخيوط الشعر بها بوفرة والتدليك لمدة من 10-15 دقيقة. وكذلك يمكن تطبيق هذا المزيج يوميا بعد غسل الشعر.
كما يمكن أيضا تطبيقه على الشعر الجاف، والأفضل هو غسل الشعر الجاف مرة أسبوعيا وتطبيق مزيج الزيوت عليه وتكرار وضع الزيوت بعد ذلك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا دون غسل الشعر بل سيكفي رشّ القليل من رذاذ الماء على الشعر الجاف وتطبيق الزيوت يوميا لتنعيم الشعر ومقاومة الجفاف.
  1. إضافة زيت اللافندر إلى الشامبو العضوي:

إن مقاومة جفاف الشعر تحتاج غلى أنواع معينة من الشامبوهات الخالية من المواد الكيميائية قدر الإمكان، ويمكن إعداد الشامبو في المنزل وإضافة قطرات من زيت اللافندر على الشامبو وغسل الشعر به مرتين أسبوعيا، وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر بالماء، وبعد هذا يتم تطبيق الزيوت الأساسية بالطريقة السابقة للمزيد من الفاعلية في مقاومة جفاف الشعر.
  1. مزيج زيت جوز الهند وزيت اللافندر للشعر الجاف:

لمنع مشاكل الانقسام والأطراف المتكسرة والهشاشة وغيرها يمكن لزيوت جوز الهند أن يزيد من فاعلية اللافندر في هذا الخصوص حيث يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة فيتامينات أ وهـ  بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تنعيم الشعر.
ويتم إعداد هذه الوصفة من خلال إضافة ملعقة من زيت جوز الهند على 4 قطرات فقط من زيت اللافندر، وتطبيق المزيج على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة مع لفّ الشعر بمنشفة ساخنة وتبديلها بانتظام كلما بردت قليلا لسرعة تغلغل الزيوت في الشعر وامتصاصها في فروة الرأس، ثم شطف الشعر بالماء البارد فقط وليس بالشامبو، ويمكن إجراء هذا الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.
  1. غسل الشعر عن طريق زيت الزيتون واللافندر للشعر:

وهي من الطرق الفعالة في القضاء أيضا على القمل وعلى القشرة وتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة إفراز الزيوت الطبيعية، وأيضا منح الشعر إشراقة طبيعية والتخلص من اللون الباهت، ويتم إضافة ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون على 5 قطرات من زيت اللافندر والتدليك بلطف في فروة الرأس من 5-10 دقائق.
ويجب تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد أو الفاتر، وتكرار الأمر من 3-4 مرات أسبوعيا، وزيت الزيتون غني للغاية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تزيد من نعومة الشعر.
وسيزيد زيت اللافندر من قدرة فروة الرأس على امتصاص هذه الدهون الصحية نتيجة قدرته على تفتيح المسام والتخلص من الالتهابات التي تغطي فروة الرأس.
  1. مزيج زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت اللوز:

يحتوي زيت شجرة الشاي أيضا على الكثير من الخصائص التي تقاوم القشرة والفطريات، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، وبالنسبة لزيت اللوز فهو من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تزيد من تغذية الشعر.
وبمزج الخليط معا على فروة الرأس لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد فإن الشعر سيستطيع الحفاظ على رطوبته لفترة طويلة من الوقت وسيقاوم الكثير من عوامل التلف والجفاف من حرارة وملوثات وغيرها.

زيت اللافندر للشعر الدهني 

توجد ثلاثة أنواع من الشعر: الشعر الجاف الذي يتميز بالخشونة وقلة اللمعان، والعادي الذي يحتفظ بشكله ويبدو جيداً في معظم الأحوال، والدهني المُتميّز بالملمس الزيتي نتيجةً لكميّة الزيوت المُفرَزة في فروة الرأس؛ حيثُ إنّ لكلّ نوع من الأنواع طريقة خاصّة للعناية والاهتمام به من خلال استعمال الزّيوت والأعشاب الطبيعية، والتي سنتعرّف على أفضلها للعناية بالشعر الدهني وهو زيت اللافندر للشعر الدهني.
يعتبر أفضل زيت للشعر الدهني ويظنّ البعض أنّ الشعر الدهني ليس بِحاجةٍ للزّيوت نظراً لنسبة الدهون التي يحتويها، ولكن على العكس من ذلك؛ فالشعر الدهني كغيره من أنواع الشعر بحاجة إلى زيوت خاصّة للعناية به، وفيما يلي نوضح أفضلها وهو زيت اللافندر ومن أهم فوائده أنه:
  • يجعل الشعر الدهني مسترسلاً وناعماً.
  • يخفف من مشكلة التقصف.
  • يعطِ الشعر الدهني رائحة فواحة ومميزة.
  • يترك الشعر ناعم وحيوي.
  • زيت اللافندر للشعر الخفيف
  • يساعد على تنشيط فروة الرأس.
  • يسهم في نمو بصيلات الشعر
أثبتت الدراسات العلمية أن استعمال زيت اللافندر الأساسي مع زيت الزعتر، والريحان، وزيت خشب الأرز من الممكن أن يحسن لنمو الشعر لحد 44% في حالات إصابة الشعر بالثعلبة، بعد 7 ِ
أشهر من العلاج. من الأفضل أن يتم تناول زيت عشبة اللافندر في الفم لمدة 10 أسابيع من حالات اضطرابات القلق والنوم، ويمنع عودة نوبات القلق لدي الأشخاص المصابين باضطرابات القلق البسيطة إلى المتوسطة، وتختلف الدراسات في مدى فعالية العلاج بالروائح العطرية بزيت الخزامي في علاج القلق.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: ما لا تعرفه عن زيت اللافندر للشعر الدهني

 

 

 

 

 

 

 

 

علاج القمل باستخدام الملح والخل
علاج القمل باستخدام الملح والخل

 

 

 

الطريقة: وضع نقطتين من زيت اللافندر الأساسي على آفة القروح، فهو يحسن من شفاؤها ويخفف من ألمها وانتفاخها.
ومن الممكن ان يتم وضع لباد يحتوي على زيت اللافندر على خط الرقبة في الملابس يخفف من احتمال السقوط في كبار السن في دور المسنين.

سعر زيت اللافندر للشعر

أفضل سعر لـ زيت اللافندر – الطبيعي 100% – ذات الاستخدامات المتعددة من سوق دوت كوم فى السعودية هو 178 ريال، ومتاح أيضا زيت اللافندر للشعر من الصيدلية

طرق الدفع المتاحة هي

  • دفع عند الاستلام الدفع البديل
  • تكلفة التوصيل هي 15 ريال, والتوصيل فى خلال 3-7 أيام
  • تباع المنتجات المماثلة لـ زيت اللافندر – الطبيعي 100% – ذات الاستخدامات المتعددة فى سوق دوت كوم مع اسعار تبدأ من 53 ريال
  • أول ظهور لهذا المنتج كان فى يناير 29, 2017
  • من بين المنتجات المماثلة لـ زيت اللافندر – الطبيعي 100% – ذات الاستخدامات المتعددة أرخص سعر هو 53 ريال من سوق دوت كوم
وفي النهاية فإن تطبيق زيت اللافندر للشعر الجاف بشكل روتيني سيعالج بكفاءة مشاكل هذا الشعر بالإضافة إلى الحفاظ على اللون الطبيعي وتجنب الشيب المبكر والحفاظ على الشعر من التلف وزيادة كثافة الشعر ونموه أيضا ولكن مع زيت اللافندر يجب الاهتمام بالعناية بالشعر الجاف عموما وتجنب غسل الشعر بالماء الساخن والابتعاد عن الأدوات الحرارية، واستخدام رذاذ الوقاية من الحرارة.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 6 طرق لزيت الخروع لتطويل الشعر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية