أشهر 6 استخدامات لتجارب زيت اللافندر للشعر

4774
تجارب زيت اللافندر للشعر
تجارب زيت اللافندر للشعر

محتوى الموضوع

 تعرف معنا على أشهر تجارب زيت اللافندر للشعر

 

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

هناك العديد من الزيوت العطرية التي تتمتع بقدرة عالية في الحفاظ على قوة ولمعان الشعر ولعل من اهم تلك الزيوت المستخدمة في العناية بالشعر هو زيت اللافندر لذا سنحاول سويا تناول تجارب زيت اللافندر للشعر، وكيف يمكن الاستفادة منه في الحصور على شعر لامع وجذاب، لذلك كل ما عليكي هو قراءة المقال للنهاية وستجدي كل ما يهمك عن هذا الموضوع.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

تجارب زيت اللافندر لتطويل الشعر:

هناك العديد من التجارب ولعل من اهمها زيت اللافندر مع اكليل الجبل:

  • ضعي كمية متساوية من زيت اللافندر مع زيت إكليل الجبل ثم قومي بوضع كمية متساوية من زيت الزعتر وزيت خشب الأرز وزيت بذور العنب ونصف ملعقة من زيت الجوجوبا.
  • بعد ذلك نقوم بخلط جميع الزيوت مع بعض ونضعها في زجاجة ثم نقوم بتدليك منطقة صغيرة بها قبل وضعها على الشعر كله فإذا لم تشعري بأي حرق، قومي بوضع الخليط على فروة الرأس بداية من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدة 5 دقائق.
  • ثم قومي بتغطية شعرك بمنشفة واتركيه لمدة ساعة للحصول على أفضل نتيجة وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو، ويجب الحرص على استخدام هذه الوصفة لمدة 7 شهور للحصول على شعر طويل وكثيف.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد زيت اللافندر للشعر الاطفال

 

 

 

 

 

 

تجارب زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

 

1- زيت اللافندر مع زيت الأرز:

احضري 4 قطرات من زيت اللافندر.مع قطرات من زيت الأرز.و قطرة من زيت خشب الصندل.

طريقة الاستخدام :

قومي بمزج جميع الزيوت السابقة مع بعضها فهى مناسبة زيت اللافندر للشعر المصبوغ ثم قومي بوضعها على فروة الشعر لمدة 3 دقائق، وبعد ذلك قومي بوضع قبعة الاستحمام واتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو.

2- زيت لتطويل الشعر من اللافندر مع زيت جوز الهند.

المكونات :

طريقة الاستخدام :

  1. امزجي جميع الزيوت السابقة مع بعض ثم قومي بتدليك فروة الرأس بهم.اتركي هذا الخليط على شعرك لمدة ليلة كاملة مع تغطية شعرك بقبعة الاستحمام.وفي اليوم التالي قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو وسوف تلاحظي الفرق.
  2. يجب استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة كما أن زيت اللافندر سوف يساعدك على النوم بشكل جيد.
  3. قومي بوضع بعض من زيت اللافندرا على الشامبو المخصص لشعرك وضعيه على شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء

 

 

 

زيت اللافندر للشعر المصبوغ
زيت اللافندر للشعر المصبوغ

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مالا تعرفه عن فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

 

 

 

 

3- زيت اللافندر للشعر الدهني :

  1. يمكنك دمج بعض الزيوت مع زيت االافندرا وتضعيه على شعرك كسيروم للشعر ويتم ذلك بوضع كميه متساويه من زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت اكليل الجبل وامزجيهم ببعض وقومي بدهن الشعر منه مع تدليك لفروة الشعر.
  2. قومي بوضع بعض من زيت اللافندرا على الشامبو المخصص لشعرك وضعيه على شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء.

4- زيت اللافندر للشعر الخفيف :

لاستخدام زيت اللافندر للشعر الخفيف سوف تحتاجي الى نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، ونصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، قطرتان من زيت الزعتر، قطرتان من زيت خشب الأرز، 6 قطرات من زيت بذور العنب و4 قطرات من زيت الجوجوبا. ثم قومي بمزج كل هذه الزيوت وقومي بتدليك فروة الرأس الخاصة بك كل ليلة بهذا الزيت لمدة 5- 10 دقائق .ثم قومي بلف شعرك بمنشفة ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف في الصباح، شامبو وبلسم بانتين يساعد فى مكافحة تساقط الشعر بشكل فعال جدا  كرري هذه الوصفة لمدة 6 أشهر حتى تلاحظي نتائج رائعة.

منقوع اللافندر للشعر:

يدخل اللافندر في  العديد من الوصفات المنزلية للعناية بالشعر ولكن كيف يمكن الاستفادة من منقوع اللافندر في علاج مشاكل الشعر

 

زيت اللافندر للشعر الدهني
زيت اللافندر للشعر الدهني

 

 

5- وصفة زيت اللافندر والشاي :

المقادير :

احضري كوب من أزهار اللافندر أو الخزامي. كوب من الشاي. نصف لتر زيت زيتون مغلي.

طريقة التحضير:

  1. تخلط زهور اللافندر مع الشاي في الخلاط الكهربائي، حتى تلاحظي لون زيت اللافندر الاصلي ثم ضعي زيت الزيتون بعد غليه على النار جيدًا إلى اللافندر والشاي ويقلب، ويوضع هذا الخليط في عبوة من الزجاج مع مراعاة إحكام الغلق جيدًا.
  2. تترك زجاجة الخليطة مدة لا تقل عن أسبوع حتى تختمر المكونات مع بعضها، ثم بعد ذلك تكون جاهزة للاستخدام عن طريق وضع هذا الخليط على الشعر ودهانه قبل الاستحمام.

طريقة منقوع الخزامى للشعر :

يوضع في إناء على النار مقدار 4 أكواب من الماء، يضاف على الماء نصف كوب من زهور اللافندر وتترك حتى الغليان، تترك لتهدأ ثم يغسل بها الشعر وتترك عليه مدة لا تقل عن 15 دقيقة، وللحصول على نتيجة أفضل يمكن إضافة ربع ملعقة من زيت الخزامي.

6- تونك الخزامى للشعر:

نقوم بتحضير مقادير متساوية من زيت الخزامى، زيت الزيتون، زيت الصندل، يمزج خليط الزيوت ويوضع  في عبوة زجاجية، تستخدم هذه الزيوت في تدليك فروة الرأس لمدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية حتى يمتصها الشعر جيدا، تترك بعد التدليك على الشعر لمدة كافية لا تقل عن ساعتين، ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب

اضرار زيت اللافندر للشعر:

  1. سمية زيت اللافندر: يستخلص هذا الزيت من العشبة بطريقة خاصة، وله استخدامات تجميلية عديدة، لكن تناوله عن طريق الفم قد يشكل خطرًا على العديد من الافراد
  2. لا يمكن استخدامه في وقت الحمل ولمرضى الضغط المرتفع ، يسبب زيت اللافندر اعراض من الصداع والغثيان،  وهي حالات تنتج عن رائحة العشبة النفاثة، حيث تسبب الشعور بالدوار، مع وجود بعض الألم في منطقة الرأس..
  3. زيادة الشهية للطعام: وهذا قد يؤدي إلى زيادة كمية الطعام التي يتم تناولها يوميًا، ما يؤثر على الصحة العامة، ووزن الجسم المثالي..
  4. الإصابة بالإمساك: قد يتولد عن تناول العشبة حالات من الإمساك لدى بعض الناس
  5. الحساسية: تتسبب الرائحة النفاثة لعشبة اللافندر في إصابة بعض الأشخاص بالحساسية، كما أنها قد تتسبب في حساسية الجلد وتهيجه واحمراره.

 

 

 

اضرار زيت اللافندر للشعر
اضرار زيت اللافندر للشعر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على مدة علاج زيت اللافندر للثعلبة

 

 

 

 

 

استخدامات زيت اللافندر للشعر:

هناك أكثر من طريقة يمكن اللجوء إليها لاستخدام عشبة اللافندر للشعر لتهدئة فروة الرأس وزيادة الحماية المتوفرة للشعر، حيث لا يجب استخدام زيت اللافندر أو الخزامى بمفرده على الجلد لخصائصه الشديدة ورائحته القوية للغاية ومن أهم هذه الطرق لاستخدام الخزامى:
  1. التدليك بالزيوت العطرية مع زيت اللافندر:

يمكن مزج زيت اللافندر من الصيدليه مع مجموعة أخرى من الزيوت العطرية مثل زيت إكليل الجبل وزيت الزعتر والتي تعرف أيضا بقدرتها الكبيرة على تعزيز صحة الشعر وتوفير الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لزيادة الترطيب وتجديد الخلايا وعلاج القشرة والحماية من التلف.
ويتم إضافة قطرات متساوية من مجموعة من الزيوت المختارة وتدليك فروة الرأس وخيوط الشعر بها بوفرة والتدليك لمدة من 10-15 دقيقة. ويمكن تطبيق هذا المزيج يوميا بعد غسل الشعر
كما يمكن أيضا تطبيقه على الشعر الجاف. والأفضل هو غسل الشعر الجاف مرة أسبوعيا وتطبيق مزيج الزيوت عليه وتكرار وضع الزيوت بعد ذلك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا دون غسل الشعر بل سيكفي رشّ القليل من رذاذ الماء على الشعر الجاف وتطبيق الزيوت يوميا لتنعيم الشعر ومقاومة الجفاف.

زيت اللافندر للشعر الجاف :

إن مقاومة جفاف الشعر تحتاج غلى أنواع معينة من الشامبوهات الخالية من المواد الكيميائية قدر الإمكان، ويمكن إعداد الشامبو في المنزل وإضافة قطرات من زيت اللافندر على الشامبو وغسل الشعر به مرتين أسبوعيا، وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر بالماء، وبعد هذا يتم تطبيق الزيوت الأساسية بالطريقة السابقة للمزيد من الفاعلية في مقاومة جفاف الشعر.

 

 

 

 

زيت اللافندر في الرياض
زيت اللافندر في الرياض

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 طرق لإستخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

 

 

 

خلطة زيت اللافندر للشعر:

 لمنع مشاكل الانقسام والأطراف المتكسرة والهشاشة وغيرها يمكن لزيوت جوز الهند أن يزيد من فاعلية اللافندر حيث يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة فيتامينات أ وهـ  بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تنعيم الشعر.
ويتم إعداد هذه الوصفة من خلال إضافة ملعقة من زيت جوز الهند على 4 قطرات فقط من زيت اللافندر، وتطبيق المزيج على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة مع لفّ الشعر بمنشفة ساخنة وتبديلها بانتظام كلما بردت قليلا لسرعة تغلغل الزيوت في الشعر وامتصاصها في فروة الرأس، ثم شطف الشعر بالماء البارد فقط وليس بالشامبو، ويمكن إجراء هذا الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.

زيت الزيتون مع اللافندر:

قد يتسائل البعض ماهو افضل زيت للشعر وتاتي الاجابة باظهر زيت اللافندر مع زيت الزيتون وهو يعتبر من الطرق الفعالة في القضاء على القمل وعلى القشرة وتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة إفراز الزيوت الطبيعية، وأيضا منح الشعر إشراقة طبيعية والتخلص من اللون الباهت، ويتم إضافة ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون على 5 قطرات من زيت اللافندر والتدليك بلطف في فروة الرأس من 5-10 دقائق
  • ويجب تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد أو الفاتر، وتكرار الأمر من 3-4 مرات أسبوعيا، وزيت الزتون غني للغاية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تزيد من نعومة الشعر.
  • وسيزيد بخاخ اللافندر للشعر من قدرة فروة الرأس على امتصاص هذه الدهون الصحية نتيجة قدرته على تفتيح المسام والتخلص من الالتهابات التي تغطي فروة الرأس.

زيت اللافندر زيت شجرة الشاي وزيت اللوز:

  • يحتوي زيت شجرة الشاي أيضا على الكثير من الخصائص التي تقاوم القشرة والفطريات، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، وبالنسبة لزيت اللوز فهو من الزيوت الغنية بالاحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تزيد من تغذية الشعر
  • وبمزج الخليط معا على فروة الشعر لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد فإن الشعر سيستطيع الحفاظ على رطوبته لفترة طويلة من الوقت وسيقاوم الكثير من عوامل التلف والجفاف من حرارة وملوثات وغيرها.
  • ومن الجدير بالذكر أن  زيت اللافندر للشعر الجاف سيعالج بكفاءة مشاكل هذا الشعر بالإضافة إلى الحفاظ على اللون الطبيعي وتجنب الشيب المبكر والحفاظ على الشعر من التلف وزيادة كثافة الشعر ونموه أيضا.

 

 

زيت اللافندر والشوفان

  1. تساعد هذه الخلطة على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها. ويجب اتباعها مرة كل أسبوعين
  2. ضعي كوب من اللبن وأضيفي إليه وكوب كامل من الشوفان، كوب من دقيق الذرة.
  3. امزجي المكونات جيدا ثم أضيفي إليها كوباً من عشبة اللافندر ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر.
  4. ونصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ،ثم امزجيهم جيدا حتى  تحصلي على عجينة سميكة.
  5. ضعي العجينة على وجهكِ لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

 

 

زيت اللافندر للشعر الاصلي
زيت اللافندر للشعر الاصلي

 

 

 

 

استخدامات أخرى لزيت اللافندر:

تقوية المناعة: الاستخدام المنتظم لزيت اللافندر الأساسي يقوي المناعة في مقاومة للأمراض
تنشيط الدورة الدموية: اللافندر أيضا جيد لتحسين الدورة الدموية في الجسم. كما أنه يستخدم لارتفاع ضغط الدم.
علاج اضطرابات الجهاز التنفسي: يستخدم زيت اللافندر الاصلي والتقليد على نطاق واسع لمشاكل الجهاز التنفسي المختلفة بما في ذلك التهابات الحلق والانفلونزا والسعال والبرد والربو، احتقان الجيوب الأنفية، والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والتهاب الحنجرة، التهاب اللوزتين إما عن طريق استخدام الزيت في شكل بخار أو وضعه على الجلد من العنق والصدر والظهر. كما أنه ايضا يستخدم في كثير من أجهزة البخار التي تستخدم لعلاج البرد والسعال..
تحسين التركيز: قد ثبت العديد من الدراسات  أن اللافندر له القدرة على المساعدة في تحسين القدرة على التركيز عن طريق الحد من الأعراض الأخرى التي تؤثر على التفكير ونظرا لقدرته على تحقيق الاستقرار وتقليل القلق، ومساعدته على تهدئة الجهاز العصبي.
العناية بالبشرة: إن الفوائد الصحية لزيت الافندر للبشرة يمكن أن تعزى إلى مطهر ومضاد للفطريات. خاصة وأن لون زيت اللافندر الاصلي  يستخدم لعلاج اضطرابات الجلد المختلفة مثل حب الشباب، والتجاعيد، والصدفية، والتهابات أخرى. أنه يعالج الجروح، والحروق، وحروق الشمس بسرعة كما أنه يساعد في تكوين الأنسجة. يضاف زيت اللافندر إلى البابونج لعلاج الأكزيما.
تحسين عملية الهضم: زيت اللافندر مفيد لعملية الهضم كما أنه يزيد من حركة الأمعاء. وهو يحفز إنتاج العصارة المعدية والصفراء، وبالتالي يساعد في علاج عسر الهضم وآلام المعدة، المغص، وانتفاخ البطن والقيء والإسهال

 

 

 

 

سعر زيت اللافندر في السعوديه:

يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 39 ريال سعودي ،ولكن هذه الاسعار غير ثابتة فقد تتغير من مكان لاخر،كما يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر160 جنيه مصري.يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 32 درهم إماراتي. كما أن هذه الاسعار قابلة للتغيير وتظهر بشكل كبير في مختلف أنواع المواقع المختلفة.
كما يتم إنتاج أجود منتج من هذا الزيت عبر إنتاج شركة ناو الأمريكية، حيث يتوفر بحجم 30 مل في الأسواق العربية
كما يستخرج زيت اللافندر من زهور نبات الخزامى، من خلال التقطير بالبخار. وزهور الخزامى عطرة في الطبيعة وتستخدم لصنع زيوت اللافندر من سنوات عديدة كما تم استخدامها تقليديا في صنع العطور.
زيت اللافندر هو أحد الزيوت العطرية مفيد جدا في العلاج بالروائح العطرية ويتم إجراء العديد من الاستخدامات العطرية بواسطته  وهو يمزج جيدا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك خشب الأرز والصنوبر، والمسك. ويستخدم زيت اللافندر الأساسي في أشكال مختلفة بما في ذلك الروائح العطرية

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت اللافندر للشعر القمل

 

 

 

 

زيت اللافندر
زيت اللافندر

 

 

 

 

 

زيت اللافندر في الرياض:

يعتبر زيت اللافندر أو الخزامى من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية التي تفيد البشرة وتعزز نضارتها. فهو يساعد على محاربة أعراض شيخوخة البشرة من خلال تجديد خلاياها وتعزيز الدورة الدموية فيها. هذا بالإضافة إلى فعاليته في معالجة بعض المشاكل الظاهرة كحب الشباب والإكزيما واللدغات والحروق.
كما يمكن أن يتوفر زيت اللافندر في العديد من الصيدليات بالرياض والمولات التجارية ومحلات مستحضرات التجميل ومن أهم الوصفات المستخدمة لزيت اللافندر للبشرة هى: تجارب زيت اللافندر للشعر

معالجة الحروق :

عند إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى المنطقة المصابة بعد تركها تحت الماء لمدة 10 دقائق. هذه الطريقة يمكنها أن تسرع عملية الشفاء. ولكن يجب استشارة الطبيب في حالة حدوث حروق خطيرة.
كما أن زيت اللافندر يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد في شفاء الحروق، وعلاج الندوب الناتجة عن الإصابات. كما يعمل زيت اللافندر بمثابة مسكن للآلام.

 

 

زيت اللافندر
زيت اللافندر

 

 

 

 

إزالة السموم من البشرة :

كما أن زيت اللافندر واحد من عدد قليل من الزيوت العطرية القوية التي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا على البشرة.زيت اللافندر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي يمكنها مكافحة الآثار الضارة للملوثات على البشرة. . تجارب زيت اللافندر للشعر

بذور اللافندر للشعر
بذور اللافندر للشعر

 

 

 

 

 

فوائد زيت اللافندر للشعر:

تهدئة الحكة والقشرة:

يعمل زيت اللافندر على التخلص من الفطريات والقشرة المرتبطة بها والتي تزيد من الحكة في فروة الرأس وبالتالي تتسبب في المزيد من الجفاف نتيجة عدم وصول الزيوت إلى أطراف الشعر فيحدث الجفاف والتكسر والتشقق
لكن بوجود الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات في زيت اللافندر فإنه يساهم في حماية فروة الرأس من الكثير من العوامل التي تتسبب في الجفاف.

الحفاظ على رطوبة الشعر:

يعمل زيت اللافندر غلافا واقيا حول الشعر يحميها من الأشعة فوق البنفسجية والملوثات التي تتراكم على الشعر وتزيد من مظهره الجاف والمتشقق، وبالتالي فعند وضعه  مرة أسبوعيا على الشعر وفروة الرأس سيمنح اطلالة مميزة. تجارب زيت اللافندر للشعر
عندما يوضع زيت اللافندر على الشعر المبلل يساعد في الاحتفاظ برطوبة الشعر لأطول فترة ممكنة وبالتالي مقاومة الجفاف لساعات طويلة ومنح الفرصة لإفراز الزيوت الطبيعية من جديد، كما أنه يمنح الكثير من الرطوبة إلى الشعر.

التخلص من قمل الشعر:

هناك أكثر من طريقة يمكن اللجوء إليها لاستخدام زيت اللافندر للشعر الجاف لتهدئة فروة الرأس وزيادة الحماية المتوفرة للشعر، حيث لا يجب استخدام زيت اللافندر أو الخزامى بمفرده على الجلد لخصائصه الشديدة ورائحته القوية للغاية. تجارب زيت اللافندر للشعر
كما يمكن لجفاف لاشعر أن يكون أيضا نتيجة انتشار قمل الرأس واستخدام الأدوية التي تهدف إلى التخلص منه، ولكن بتطبيق زيت اللافندر على فروة الرأس فإن رائحته القوية ستعمل على قتل القمل والصبئان ومنع تكون القشرة والفطريات الناجمة عنه في فروة الشعر وبالتالي الحفاظ على الشعر من الجفاف. تجارب زيت اللافندر للشعر

علاج الالتهابات الجلدية:

فعند تعرض فروة الرأس إلى عدوى ما تسبب في الالتهاب فإنها تعوق إفراز الزيوت الطبيعية وتقلل من وصول التغذية إلى الشعر.يمكن علاج هذه الحالة من خلال تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر ، خاصة وان الالتهابات الجلدية  تعتبر واحدة من أكثر أسباب جفاف الشعر. تجارب زيت اللافندر للشعر

 

 

 

زيت اللافندر
زيت اللافندر

 

 

 

 

 

 

تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر:

إن زيت اللافندر من الزيوت الأساسية الغنية بالحديد والذي يساعد على تحفيز الأعصاب وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من خلالها تزيد قدرة جلد الرأس على إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تقاوم جفاف الشعر، كما يزيد حصول البصيلات على التغذية الضرورية من معادن وفيتامينات وبروتينات تقاوم الجفاف.

تخفيف المغص:

فقد أشارت نتائج إحدى الدراسات إلى أن تدليك بطن الرضيع المصاب بالمغص بخليط من زيت اللافندر وزيت اللوز مدة 5-15 دقيقة يؤدي إلى تقليل 7 ساعات من معدل بكائهم أسبوعياً.

 خفض الشعور بالقلق:

حيث يساعد زيت اللافندرفي التخلص من القلق قبل اجراء العمليات الجراحية وغيرها من الإجراءات الطبية والإجراءات المتعلقة بالأسنان. تجارب زيت اللافندر للشعر
تقليل الاكتئاب: يساهم في تقليل اكتئاب ما بعد الولادة ،فقد وجدت إحدى الدراسات أن تناول منتجات زيت اللافندر مدة 6 أسابيع يمكن أن يقلل من الاكتئاب.عند بعض النساء تجارب زيت اللافندر للشعر
تخفيف آلام الدورة الشهرية: إذ يمكن أن يؤدي التدليك بزيت اللافندر إلى تقليل الآلام المرتبطة بالدورة الشهرية لدى الفتيات بشكل يفوق تأثير التدليك العادي، كما أن استنشاق زيت اللافندر بعد دهنه على اليدين في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية يخفف من آلام المعدة والظهر المصاحبة لها. تجارب زيت اللافندر للشعر
وأخيرا يمكن اعتبار زيت اللافندر بمثابة المفتاح السحري لحل جميع المشاكل التي يتعرض لها الانسان سواء الاطفال أو الكبار، لذا فلا غني عنه من الاستخدام.. ولا يخلو أى بيت من وجود زيت اللافندر.

 

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد زيت اللافندر للشعر الاطفال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 المصدر: أهل السعودية