زيت اللافندر للشعر الدهني.. حافظى على صحة شعرك.. فروة رأس قوية وشعر جذاب

786
زيت اللافندر للشعر الدهني
زيت اللافندر للشعر الدهني

محتوى الموضوع

تعرف على أهمية  زيت اللافندر للشعر الدهني

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

كل فتاة تبحث على شعر لامع وجذاب للغاية، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال خلطات تجعل رائحة الشعر جميلة وزيوت مثل زيت اللافندر للشعر الدهني، ومن المهم للحصول على رائحة طيبة وجميلة للشعر للتخلص من رائحة الشعر الكريهة لتجنب أي مواقف محرجة بسبب رائحة الشعر، قد تنتج رائحة الشعر الكريهة نتيجة العدوي الفطرية أو العرق الزائد لأن ترسب العرق في فروة الرأس يسبب انبعاث رائحة من الشعر، هناك العديد من الحلول الطبيعية والسهلة لعلاج هذه المشكلة.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

يقدم أيضا موقع بيوتي أفضل الأسعار والخدمات على زيت اللافندر حيث أنه افضل زيت للشعر الدهني المتساقط ويعتبر من أفضل وأحسن المواقع التي تقومون بعملية الشراء منها وأكثر ما يثق به الناس وحيث يقيم دائما العروض الممتازة.
  • رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي : من هنا .
  • ويمكنك أيضا طلبه عن طريق رقم الواتس اب والتوصيل لك فى اقرب وقت مع ضمان الخدمة رابط الواتس اب التالي:  من هنا .

 

 

 

 

 

 

افضل زيت للشعر الدهني المتساقط
افضل زيت للشعر الدهني المتساقط

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل انواع زيت لتطويل شعر الذقن

 

 

 

 

 

 

فوائد زيت اللافندر للشعر الدهني

يمتلك زيت اللافندر العديد من الفوائد وخصوصاً لفروة الرأس التي تعاني من رائحة كريهة لكنه أيضاً يتحكم في الحكة التي توجد في فروة الرأس بسبب رائحة الشعر الكريهة.
يقدم لكم موقع توب فاشون افضل العروض على زيت اللافندر للشعر الدهني مع خدمة التوصيل المجاني، وحيث يعتبر من افضل المواقع التي يمكنك الشراء منها مع ضمان الثقة والجودة العالية حيث يعتبر افضل زيت للشعر الدهني والقشرة . رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون: من هنا .
وعبر الانستغرام يمكنك رؤية جميع تجارب زيت اللافندر ومدى فوائده وسرعة فاعليته مع الشعر ورؤية لون زيت اللافندر الاصلي والتفرقة بينه وبين التقليد. رابط حساب الانستغرام التالي الخاص بموقع الجميلة: من هنا .

ومن ضمن فوائد زيت اللافندر التالي:

  1. علاج الالتهابات الجلدية:

تعتبر الالتهابات الجلدية واحدة من أكثر أسباب جفاف الشعر، فعند تعرض فروة الرأس إلى عدوى ما تسبب في الالتهاب فإنها تعوق إفراز الزيوت الطبيعية وتقلل من وصول التغذية إلى الشعر، لذا يمكن علاج هذه الحالة من خلال تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر.
  1. الحفاظ على رطوبة الشعر:

تطبيق زيت اللافندر على الشعر المبلل يساعد في الاحتفاظ برطوبة الشعر لأطول فترة ممكنة وبالتالي مقاومة الجفاف لساعات طويلة ومنح الفرصة لإفراز الزيوت الطبيعية من جديد، كما أنه هو نفسه يضيف المزيد من الرطوبة إلى الشعر ويعتبر حل سريع للشعر المزيت.
ويشكِّل غلافا واقيا حول الشعر يحميها من الأشعة فوق البنفسجية والملوثات التي تتراكم على الشعر وتزيد من مظهره الجاف والمتشقق، وهذا فقط بتطبيقه مرة أسبوعيا على الشعر وفروة الرأس.
  1. تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس:

إن زيت اللافندر من الزيوت الأساسية الغنية بالحديد والذي يساعد على تحفيز الأعصاب وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من خلالها تزيد قدرة جلد الرأس على إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تقاوم جفاف الشعر، كما يزيد حصول البصيلات على التغذية الضرورية من معادن وفيتامينات وبروتينات تقاوم الجفاف وهو افضل زيت للشعر الدهني الخفيف .
  1. تهدئة الحكة والقشرة:

يساعد زيت اللافندر للشعر الجاف على التخلص من الفطريات والقشرة المرتبطة بها والتي تزيد من الحكة في فروة الرأس وبالتالي تتسبب في المزيد من الجفاف نتيجة عدم وصول الزيوت بكفاءة إلى أطرفا الشعر فيحدث الجفاف والتكسر والتشقق.

هل الزيوت تضر الشعر الدهني

لا يمكنكِ تطبيق الزيوت الطبيعية على شعركِ الدهني! قد تكون هذه واحدة من التحذيرات التي تسمعينها بشكل مستمرّ، سبب هذه النصيحة التي تتردّد على مسمع كلّ امرأة صاحبة شعر دهنيّ، هو عدم الزيادة من الإفرازات الدهنية.
  • لهذا السبب، تتوقّفين عن تطبيق زيت الشعر حتى تحافظي على جماله.
  • لكن مهلاً، ليس كلّ ما يُقال صحيح، إذ أنّ بعض المعلومات المنتشرة عارية عن الصحّة بالكامل ومن الضروري توضيحها.
  • كلاّ، لا تزيد الزيوت من الإفرازات الدهنيّة في شعركِ إلاّ إذا طبّقته على فروة رأسكِ.
  • بما يعني أنّه بإمكانكِ استخدام هذه المكوّنات الطبيعية واستخدام خلطة زيوت للشعر الدهني  وشرط أن تضعينه على خصلاتكِ من دون المسّ بجذورها.
  • هذه الخطوة لن ترفع مستوى الإفرازات الدهنية بل على عكس ستمنح شعركِ لماعية وتجعله صحيّاً.
من هنا، ننصحكِ باستخدام الزيت الطبيعي لتستفيدي من فوائده الجمّة، خصوصاً أنّه واحد من العلاجات الضرورية للشعر، بدءً من ترطيب الخصلات، إلى تقويتها، منعها من التقصّف وصولاً إلى زيادة جاذبيّتها ولماعيّتها، كلّها خصائص ستمنحكِ شعر الأحلام حتّى لو كان دهنيّاً.

 

 

 

افضل زيت للشعر الدهني والقشرة
افضل زيت للشعر الدهني والقشرة

 

 

 

 

طرق استخدام زيت اللافندر للشعر 

هناك أكثر من طريقة يمكن اللجوء إليها لاستخدام زيت اللافندر للشعر الجاف لتهدئة فروة الرأس وزيادة الحماية المتوفرة للشعر، حيث لا يجب استخدام زيت اللافندر بمفرده على الجلد لخصائصه الشديدة ورائحته القوية للغاية ويمكنك استخدام خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام  ومن أهم هذه الطرق:
  1. التدليك بالزيوت العطرية مع زيت اللافندر:

يمكن مزج زيت اللافندر للشعر الجاف مع مجموعة أخرى من الزيوت العطرية مثل زيت إكليل الجبل وزيت الزعتر والتي تعرف أيضا بقدرتها الكبيرة على تعزيز صحة الشعر وتوفير الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لزيادة الترطيب وتجديد الخلايا وعلاج القشرة والحماية من التلف.
ويتم إضافة قطرات متساوية من مجموعة من الزيوت المختارة وتدليك فروة الرأس وخيوط الشعر بها بوفرة والتدليك لمدة من 10-15 دقيقة، ويمكن تطبيق هذا المزيج يوميا بعد غسل الشعر. كما يمكن أيضا تطبيقه على الشعر الجاف.
والأفضل هو غسل الشعر الجاف مرة أسبوعيا وتطبيق مزيج الزيوت عليه وتكرار وضع الزيوت بعد ذلك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا دون غسل الشعر بل سيكفي رشّ القليل من رذاذ الماء على الشعر الجاف وتطبيق الزيوت يوميا لتنعيم الشعر ومقاومة الجفاف.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أشهر زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

 

 

 

 

 

 

 

خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام
خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام

 

 

 

 

 

  1. إضافة زيت اللافندر إلى الشامبو العضوي:

حيث يساعد في تنظيف فروة الراس من الدهون وإن مقاومة جفاف الشعر تحتاج غلى أنواع معينة من الشامبوهات الخالية من المواد الكيميائية قدر الإمكان، ويمكن إعداد الشامبو في المنزل وإضافة قطرات من زيت اللافندر على الشامبو وغسل الشعر به مرتين أسبوعيا، وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر بالماء، وبعد هذا يتم تطبيق الزيوت الأساسية بالطريقة السابقة للمزيد من الفاعلية في مقاومة جفاف الشعر.
  1. مزيج زيت جوز الهند وزيت اللافندر للشعر الجاف:

لمنع مشاكل الانقسام والأطراف المتكسرة والهشاشة وغيرها يمكن لزيوت جوز الهند أن يزيد من فاعلية اللافندر في هذا الخصوص حيث يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة فيتامينات أ وهـ  بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تنعيم الشعر.
ويتم إعداد هذه الوصفة من خلال إضافة ملعقة من زيت جوز الهند على 4 قطرات فقط من زيت اللافندر، وتطبيق المزيج على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة مع لفّ الشعر بمنشفة ساخنة وتبديلها بانتظام كلما بردت قليلا لسرعة تغلغل الزيوت في الشعر وامتصاصها في فروة الرأس، ثم شطف الشعر بالماء البارد فقط وليس بالشامبو، ويمكن إجراء هذا الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.
  1. غسل الشعر بزيت اللافندر وزيت الزيتون:

وهي من الطرق الفعالة في القضاء أيضا على القمل وعلى القشرة وتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة إفراز الزيوت الطبيعية، وأيضا منح الشعر إشراقة طبيعية والتخلص من اللون الباهت، ويتم إضافة ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون على 5 قطرات من زيت اللافندر والتدليك بلطف في فروة الرأس من 5-10 دقائق.
ويجب تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد أو الفاتر، وتكرار الأمر من 3-4 مرات أسبوعيا، وزيت الزيتون غني للغاية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تزيد من نعومة الشعر.
وسيزيد زيت اللافندر من قدرة فروة الرأس على امتصاص هذه الدهون الصحية نتيجة قدرته على تفتيح المسام والتخلص من الالتهابات التي تغطي فروة الرأس.
  1. مزيج زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت اللوز:

يحتوي زيت شجرة الشاي أيضا على الكثير من الخصائص التي تقاوم القشرة والفطريات، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، وبالنسبة لزيت اللوز فهو من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تزيد من تغذية الشعر.
وبمزج الخليط معا على فروة الرأس لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد فإن الشعر سيستطيع الحفاظ على رطوبته لفترة طويلة من الوقت وسيقاوم الكثير من عوامل التلف والجفاف من حرارة وملوثات وغيرها ويساعد هذا على التخلص من الشعر الدهني نهائيا .
وفي النهاية فإن تطبيق زيت اللافندر للشعر الدهني بشكل روتيني سيعالج بكفاءة مشاكل هذا الشعر بالإضافة إلى الحفاظ على اللون الطبيعي وتجنب الشيب المبكر والحفاظ على الشعر من التلف وزيادة كثافة الشعر ونموه أيضا.
ولكن مع زيت اللافندر يجب الاهتمام بالعناية بالشعر الدهني عموما وتجنب غسل الشعر بالماء الساخن والابتعاد عن الأدوات الحرارية واستخدام رذاذ الوقاية من الحرارة.

 

 

 

غسل الشعر بزيت اللافندر وزيت الزيتون
غسل الشعر بزيت اللافندر وزيت الزيتون

 

 

 

 

 

 

تجارب زيت اللافندر للشعر

تقول إحدى السيدات ” لكل من تعاني من مشاكل الشعر لا داعي للهم والتفكير فالحل موجود في عشبه الخزامي التي تعتبر علاج لحل جميع مشاكل الشعر وبدون مبالغة فعلا عشبه رائعة والتجربة خير برهان ودعي الخلطات الممزوجة بالكيماويات وابدئي من جديد واهتمي بشعرك بطريقة مضمونة وطبيعية، وعن تجربتي معه فإنه يمنح الشعر لمعة رهيبة ويوقف التساقط ويعتبر مغذي كامل لفروه الرأس ويكثف الشعر ويقويه ويطوله ويعالج الشعر الأبيض(الشيب) بمداومة الاستعمال وينعم الشعر بطريقة طبيعية ويقضي على القشرة بشكل نهائي “
وتضيف أخرى ” عشبه الخزامي عشبه رائعة لقد حولت شعري تماما وبفضلها توقفت عن فرد شعري بالطرق المؤذية وحافظت عليه من التقصف والتلف بالرغم من أني استخدمتها مرتين فقط “
وتقول أخرى ” أنني ودعت الصبغات الكيماوية وطرق فرد الشعر المؤذية بعد استخدام عشبه الخزامي وتعتبر أفضل استفادة من الطبيعة للشعر “
وتضيف فتاة أخرى ” لقد تعب شعري من كثرة الخلطات والكيماويات الضارة وأصبح ناعما وكثيفا وزاد طوله بشكل كبير، أنصح الجميع بهذه العشبة الرائعة”

 

 

 

 زيت اللافندر للشعر
زيت اللافندر للشعر

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل نوع  زيت لتطويل الشعر للرجال

 

 

 

 

 

 

 

شامبو اللافندر للشعر الدهني

يعتبر شامبو اللافندر مفيد جدا في تغذية الشعر وهو يناسب أصحاب الشعر الدهني لأنه يساعد على تغذية الشعر ومنع تساقطه، لكنه لا ينصح استعماله من جانب الاشخاص الذين يعانون من قشرة الشعر وهو افضل شامبو للشعر الدهني الخفيف والمتساقط.

المقادير:

  • ½ صابونة زيت زيتون مبشورة
  • 5 ملعقة صغيرة عشبة اللافندر مجففة
  • ملعقة صغيرة زيت زيتون
  • 1¼ كوب ماء
  • ليمونة خضراء

الطريقة:

  1. ضعى الماء على النار وضيفي عليها عشبة اللافندر واتركيها حتى تغلي
  2. حينما تغلى الماء مع اللافندر قطّعي الليمونة شرائح وضعيها على خليط الماء واللافندر واتركيهم يغلوا مع بعض لمدة 3 دقائق
  3. بعد ذلك صفّي الخليط وأعيدي الماء في الأناء مره اخرى واتركيها على النار وضيفي عليها زيت الزيتون، والصابون المبشور، واتركيهم على النار حتى يذوب الصابون
  4. ارفعي الخليط من على النار واتركيه يبرد لمدة ساعتين أو ثلاثة حتى يصبح مثل الجيلي، احضري شوكة أو مضرب سلك خفيف واضربيه، واحفظيه في زجاجة أو برطمان زجاجي، واستخدميه مثل الشامبو العادي.

 

 

 

افضل شامبو للشعر الدهني الخفيف والمتساقط
افضل شامبو للشعر الدهني الخفيف والمتساقط

 

 

 

وصفات طبيعية زيت اللافندر

زيت اللافندر من الزيوت التي يمكن عمل منها الكثير من الوصفات الطبيعية للبشرة والشعر، وتحتوى على مكونات آمنة تجعله من أفضل الزيوت للأطفال أيضا، توجد بعض الوصفات لاستخدام زيت اللافندر.

معطر للجسم:

الكثير يستخدمون زيت اللافندر كدهان للبشرة خاصة الأطفال، ولكن يمكنك عمل معطر للجسم لطفلك ولك من هذا الزيت.

الطريقة:

  1. زجاجة بخاخ
  2. ٢٠ قطرة من زيت اللافندر
  3. كوبين من الماء
  4. امزجي الماء مع الزيت وضعيهم في الزجاجة ورشى على جلد طفلك مما يساعده على الاسترخاء وتعطير جسمه.

ملمع للشعر:

كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله، زيت اللافندر من الزيوت التي تحتوى على مكونات تجعل الشعر لامع، وللتخلص من البهتان وتغير لونه بسبب الحرارة والأتربة، يمكن عمل مصل للشعر عن طرق إضافة ١٠ قطرات من زيت اللافندر مع مثلهم من زيت الخروع وتدليك فروة الرأس لها، وتركه ٢٠دقيقة على الشعر، ويمكن إضافة زيت اللافندر لبعض الماء وترطيب الشعر به اذا كنتي لا تحبين ملمس الزيوت.

مقشر للبشرة:

تراكم الخلايا الميتة على البشرة يقلل من نضارتها ويسبب اسمرارها وظهور التجاعيد المبكرة، ويمكنك تجنب ذلك عن طريق إضافة زيت اللافندر إلى بعض الزيوت الاخرى مثل زيت الليمون وزيت شجرة الشاي والتي تحتوى على مطهر للبشرة.

زيت جوز الهند:

ضعى بعض من قطرات زيت جوز الهند الدافئ على أصابعك وقومي بتدليكها برفق بفروة الرأس، واتركيه عليها من الليل حتى الصباح ثم اشطفيها جيدًا، ويوصى بذلك مرتين في الأسبوع، حيث أن زيت جوز الهند غنى بالبوتاسيوم ويحافظ على فروة رأسك صحية، ويعزز نمو الشعر الجديد، ويصلح الشعر التالف، كما أنه يقلل من القشرة، ويحد من تكسر الشعر، وتساقطه.

زيت الروزمارى:

يمكن عمل وصفة من زيت الروزمارى وزيت جوز الهند، وكل ما ستحتاج إليه هو:
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل
  • 2ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
فقط امزجي الزيوت في وعاء وضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، كما يمكنك أيضًا إضافة زيت الروزمارى على الشامبو أو البلسم الخاص بك، وتطبيق الزيت مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، ويفيد هذا الزيت في الحماية من انقسام الخلايا ويوسع الأوعية الدموية، مما يحفز نمو الشعر.

زيت اللافندر:

  • 3-4 قطرات زيت اللافندر
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

الطريقة:

  1. قم بإعداد خليط بإضافة زيت اللافندر إلى زيت جوز الهند.
  2. يوضع هذا على فروة رأسك ويلف شعرك بغطاء.
  3. اتركيه لمدة ساعة، ثم غسل وشطف شعرك وفروة الرأس جيدًا.
  4. يعمل زيت اللافندر لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.

 

 

 

كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله
كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله

 

 

 

وصفة زيت اللافندر مع الشوفان

تُساعد وصفة زيت اللافندر مع الشوفان على تجديد خلايا البشرة وإعادة الحيوية إليها.
وفيما يأتي شرح طريقة التحضير لهذه الوصفة:

المكونات:

  • ثلث كوب من اللبن الرائب.
  • ربع كوب من دقيق الذرة.
  • كوب واحد من الشوفان.
  • ثلث كوب من اللافندر المجفف.
  • ربع ملعقة صغيرة من العسل.
  • قطرتان من زيت اللافندر.
  • كمية مناسبة من الماء.

طريقة التحضير:

  1. تُخلط جميع المكونات المذكورة مع بعضها بشكل جيد، وتتم إضافة الماء بالتدريج حتى الحصول على عجينة سمكة.
  2. تُوضع العجينة على الوجه كقناع، وتُترك مدة دقيقة واحدة.
  3. يُغسل الوجه بالماء الفاتر وتعيد هذه الوصفة الحيوية والشباب إلى البشرة، كما تُساعد على التقليل من علامات التقدم في العمر الظاهرة عليها.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 7 أنواع  زيت لتطويل الشعر في شهر

 

 

 

 

 

 

 

 

وصفة زيت اللافندر مع العسل

تساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة وجعلها أكثر حيويةً وانتعاشاً. بالإضافة إلى هذا فهي تُساعد كثيراً على علاج البشرة الجافة وترطيبها بشكل فعّال.

وفيما يأتي شرح طريقة تحضيرها:

المكونات:

  • ملعقة واحدة كبيرة من العسل الخام.
  • ثلاث قطرات من زيت اللافندر.

طريقة التحضير:

  1. تُخلط المكونات المذكورة مع بعضها بشكل جيد.
  2. يُنظّف الوجه جيداً، ويُترك رطباً.
  3. يُوضع الخليط على الوجه، ويُترك عليه مدة تصل إلى 15 دقيقة.
  4. يُغسل الوجه بالماء جيداً.
  5. وصفة زيت اللافندر مع زبدة الشيا
  6. تُساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة وعلاج مشكلة الجفاف أو التشققات الموجودة فيها.

 

 

 

 زيت اللافندر مع الشوفان
زيت اللافندر مع الشوفان

 

 

 

 

 

 

وفيما يأتي شرح طريقة تحضيرها:

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا.
  • ملعقة واحدة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة واحدة صغيرة من شمع العسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.
  • خمس إلى عشر قطرات من زيت اللافندر.

طريقة التحضير:

  1. توضع زبدة الشيا وزيت جوز الهند وشمع العسل في قدر.
  2. يُوضع القدر في وعاءٍ من الماء المغلي، ويُترك عليه حتى تذوب جميع المكونات الموجودة داخله.
  3. يُضاف زيت فيتامين E وزيت اللافندر إلى الخليط.
  4. يُترك الخليط طوال الليل حتى يبرد، ثم يُوضع على البشرة لعلاجها.

وصفة زيت اللافندر مع جِل الألوفيرا

تمتلك هذه الوصفة القدرة على تخليص البشرة من العلامات والحروق التي تتركها الشمس عليها.

وفيما يأتي شرح طريقة تحضيرها:

المكونات:

  • عشر قطرات من زيت اللافندر.
  • خمس ملاعق صغيرة من جِل الألوفيرا.

طريقة التحضير:

  1. تُخلط المكونات المذكورة مع بعضها بشكل جيد.
  2. يُوضع الخليط على المناطق المصابة بحروق الشمس.
  3. تُكرر هذه الوصفة يومياً حتى تتحسن البشرة وتُشفى.

زيت اللافندر الاصلي والتقليد 

هذه النباتات تُنتج زيتًا أساسيًا أقل مما تنتجه نباتات اللافندر الهجينة والمُقلدة، وتتمتع هذه الزيوت برائحة أكثر نعومة من أنواع اللافندر الأخرى المقلدة، وتعتبر متفوقة عليها في الاستخدام العلاجي وهو أفضل علاج الشعر الدهني المتساقط .
إن الزيوت الأساسية لنباتات اللافندر غنية باللينول واللينيل مع غيرها من بين العديد من المكونات الأخرى، ويعتبر زيت اللافندر هو المُفضل دائماً للاستخدام في العلاج العطري، ونادراً ما يستخدم المعالجون العطريون المحترفون زيت اللافندر المنتج من صنف لافندر آخر مُقلد ويمكن الحصول على زيت اللافندر من الصيدلية .
سوف يكون الأنف المميز قادرًا على ملاحظة اختلافات طفيفة في الرائحة بين زيوت اللافندر الأساسية والحقيقية وغيرها من الزيوت المُقلدة المختلفة.

سعر زيت اللافندر للشعر

يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر ٣٩ ريال.

 

 

 

 زيت اللافندر مع جِل الألوفيرا
زيت اللافندر مع جِل الألوفيرا

 

 

وفي نهاية هذه المقالة قدمنا افضل اسعار زيت اللافندر وأهم فوائده ومميزاته ويعتبر زيت اللافندر الأساسي الحقيقي مكلفًا لإنتاجه وغالبًا ما يتم الخداع باستخدام أسيتات لينالول أو ليناليل معزولة أو اصطناعية وزيت اللافندر الاصطناعي بل وحتى زيت اللافاندين الأساسي، لذلك يجب أن تتعرف جيدًا على مصدرك لتتأكد من أنك تشتري زيتًا أساسيًا حقيقيًا بنسبة 100٪، لذلك قدمنا هنا افضل المواقع التي يمكنك اللجوء إليها والوثوق بها عند عملية الشراء.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت جدايل للشعر .. سعره والفرق بين الأصلي والتقليد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية