هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ؟ العناصر الغذائية تحكم

90
هل زيت الافوكادو مفيد للشعر
هل زيت الافوكادو مفيد للشعر

ترى هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ؟

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت اللافندر الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ؟ يعد زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية الرائعة التي تحتوي على الكثير من العناصر الهامة والتي يحتاج إليها الجسم، ولكن لا يأخذ نفس شهرة زيت جوز الهند وزيت الزيتون، بالرغم من فوائده الكبيرة سواء للصحة العامة أو للشعر أو للبشرة، فسوف نتعرف على هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ، هذا من الأمور التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال، الذي يحتوي على الكثير من المفاهيم التي نغفل عنها، فسوف نتعرف على فوائد زيت الأفوكادو، و هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ؟وما هي أهم استخداماته وما هي أنواع الفيتامينات المختلفة التي توجد  في زيت الأفوكادو، وما هي أنواع الشعر المختلفة وكيف يتم استخدامه للشعر الجاف وكيف يتم العمل عليه وما هي أكثر التجارب التي من خلالها يتم التأكد من ان زيت الأفوكادو من أهم الزيوت الجميلة الطبيعية للشعر.

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

ربما تفيدك قراءة: الفرق بين زيت الافوكادو الاصلي والتقليد

 

 

زيت الافوكادو وفوائده
زيت الافوكادو وفوائده

 

 

 

زيت الافوكادو وفوائده للشعر

هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ؟ زيت الأفوكادو من الزيوت التي الطبيعية حيث ان الأفوكادو يصنف من الخضروات، ولكن هو نوع من أنواع الفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة: حيث يحتوي على الدهون الأحادية التي تكون غير مشبعة والتي تعمل على تعزيز صحة القلب والعمل على تعزيز وظائف الجسم الأساسية، ويحتوي أيضًا على نسبة من الألياف والتي تعمل على تخفيض نسب الكوليسترول الضار بالجسم والعمل على تنظيم عملية الهضم، ويمكن الإستعانة به في عملية الهضم من حيث تسهيل الهضم، ويحتوي زيت الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات المختلفة ومنها فيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين K، وفيتامين E، ويوجد له الكثير من الإستخدامات التي تكون كثيرة ومتعددة نتيجة لما يحتويه زيت الأفوكادو من عناصر هامة، وقد وجدت العديد من الأبحاث التي أكدت أن زيت الأفوكادو يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة وتكون مضادة للإلتهابات وأكدت تلك الأبحاث على أنه من أهم الزيوت للشعر والبشرة، ومن خلال هذا سوف نتعرف على زيت الافوكادو وفوائده الكثيرة والمتنوعة والتي تكون كالأتي:
  • من أهم فوائده أنه مضاد للالتهابات وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة..
  • يستخدم زيت الأفوكادو كمضاد للبكتيريا، وتحسين صحة الجهاز المناعي، وهذا لإحتوائه على فيتامين هـ.
  • يعمل على ترطيب الشعر وعلاج كل مشاكل الشعر من تقصف وتلف والتخلص من جفاف الشعر، ويمنع من تساقط الشعر ويستعيد فروة الرأس، ويساعد في التخلص من الشعر الهايش، ويساعد في إصلاح الشعر التالف، وهو مضاد للقشرة.
  • يساعد على تحسين عملية الهضم في الجسم، حيث يساعد الجسم على التخلص من الغازات، فيمكن إضافته إلى الطعم ولكن القليل منه، وهذا يرجع إلى كونه يحتوي على الفيتامينات والأحماض والمعادن والأحماض الدهنية الغير مشبعة.
  • يساعد على جعل الجلد ينمو بشكل صحي، ويستخدم في علاج حروق الشمس والجروح ولدغات الحشرات.
  • التي تحتوي على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 والتي تعمل على التقليل من التهابات الجسم، وتساعد في علاج الكوليسترول السيء في الجسم، وتعمل على الحد من التهابات المفاصل.
  • من أهم فوائد زيت الأفوكادو هو فقدان الوزن، ولكن لابد من اتباع التمارين الرياضية بشكل منتظم، وهذا لأنه يحتوي على الألياف التي تساعد الأمعاء بالشعور بالشبع لفترات طويلة.
ومن خلال تلك كل تلك الفوائد، قد وجدت الأبحاث التي قامت بالتعرف على فوائد زيت الأفوكادو على أن لزيت الأفوكادو أهمية كبيرة للشعر، لاحتوائه على الكثير من العناصر الهامة التي يحتاج إليها الشعر، ومن خلال هذا سوف نتعرف على فوائد استخدام زيت الافوكادو للشعر، وهي كالتالي:
  • زيت الأفوكادو من الزيوت الهامة للشعر حيث يساعد على القيام ترطيب الشعر وجعله صحي وقوي ويقي على التقصف والقضاء على جفاف الشعر، وهذا لاحتوائه على حمض الأوليك، ومن عناصرة الأخرى أنه يحتوي على الدهون الأحادية والتي تكون غير مشبعة، فيساعد الوصول إلى بصيلات الشعر لكي يتمكن من وصول الغذاء للشعر.
  • يصل زيت الأفوكادو إلى طبقات الجلد الثانية لأنه من الزيوت الخفيفة التي يسهل على الجلد بامتصاصها بكل سهولة.
  • يساعد في القضاء على قشرة الشعر المزعجة والتي يكون سببها هو الجفاف، فهو يعمل على ترطيب الشر من خلال الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها زيت الأفوكادو، فيقوم الشخص بتدليك الشعر بالزيت.
  • لذلك يستخدم زيت الأفوكادو في العناية بالشعر، حيث يساعد على تخلص الشعر من الهيشان، وزيت الأفوكادو يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على ترطيب الشعر.
  • يحتوي على فيتامين D والذي يعمل على إمداد فروة الرأس بالغذاء المطلوب والذي يساعده في تغذية الشعر والعناية به.
 

ربما تفيدك قراءة: زيت الافوكادو للشعر الخشن.. أسرار المنتج العلاجية

 

 

استخدامات زيت الأفوكادو

يوجد الكثير من الاستخدامات الكثيرة والمتنوعة لزيت الأفوكادو حيث يوجد له استخدامات للعناية بالبشرة والشعر، ويوجد له استخدامات صحة عديدة أخرى فسوف نتعرف على تلك الأستخدامات والتي منها الأتي:
  • يستخدم زيت الأفوكادو لتنعيم الجلد، فهو غني بالكثير من الأحماض الدهنية المشبعة الأحادية، ويحتوي على فيتامين E الذي يقي الجلد من الالتهابات التي يتعرض لها نتيجة حروق الشمس، ويمنع حكة الجلد.
  • يستخدم زيت الأفوكادو على محاربة الشيخوخة حيث يوجد له خصائص مضادة لذلك يساعد الجلد من تأخر ظهور الشيخوخة على قدر الإمكان، ويمنع من أضرار الجذور الحرة لأن تلك المضادات للأكسدة تساعد على إلحاق الضرر بالجسم، فيعمل على إنتاج طاقة تساعد على الحفاظ على الجلد.
  • يساعد على علاج الكثير من الأمراض، حيث يخلص الجلد من حب الشباب والوقاية منه ويقوم بإزالة طبقات الجلد الميتة.
وسوف نتعرف على أفضل الطرق التي من خلالها يتم استخدام زيت الأفوكادو، والتي من خلالها سوف نجيب على التساؤل الذي يمكن أن يخطر ببال من يريد استخدام زيت الأفوكادو وهو طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر، فسوف نتعرف على بعض الطرق الجميلة التي يدخل فيها زيت الأفوكادو وهي كالتالي:
  • يوجد قناع الأفوكادو بالموز، والذي يستخدم في علاج الشعر التالف دون اللجوء إلى البروتين ويكون بوضع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو مع حبة من زيت الأفوكادو، ويتم خلطهم بالخلاط جيدا حتى يصبح ناعم ثم نضيف إليه ثمرة من الموز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، ثم نضع الخليط على الشعر ونتركه لمده نصف ساعه او يمكن وضعه ثلاث ساعات ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.
  • يوجد طريقة أخرى لزيت الأفوكادو هو زيت الأفوكادو الساخن، حيث يعمل على علاج الشعر سنقوم بوضع خمس ملاعق من زيت الأفوكادو مع ثلاثة من زيت جوز الهند مع قطرات من زيت اللافندر أو الروزماري مع كمية قليلة من الماء، فلا بد من وضع الماء فى مقلاه على النار وتغلى ثم نقوم بوضع الزيوت مع التقليب ثم نضيف زيت اللافندر والروزمارى، ثم يوضع الخليط في زجاجة ونضعه في ماء ساخن ولابد من عمل اختبار بالزيت حتى لا يكون ساخن ثم نقوم بوضعه على الشعر وتدليك الشعر جيدا به، ثم نقوم بلف بمنشفة لمدة ثلث ساعة ثم يشطف بعد ذلك بالماء والشامبو.
وسوف نتعرف على الافوكادو للشعر تجارب، بالتجارب من أفضل الأشياء التي تساعدنا في التعرف على أن هذا الزيت جيد أم لا ولكن كل التجارب، تفيد بأن زيت الأفوكادو من الزيوت الهامه للشعر وهي كالتالي:
  • يوجد طريقة تعمل على جعل الشعر الجاف لامع و يظهر بمظهر صحي وجميل.
  • يوجد بعض التجارب باستخدام ثمرة من الأفوكادو مع صفار بيضة مع ملعقة من عسل النحل في البداية نقوم بإزالة البذر الذي يوجد في الأفوكادو ونقوم بقشرها وهرسها جيدا او فرمه في الخلاط ثم نقوم بوضع العسل وصفار البيض ونخلطهم جيدا، ثم نقوم بوضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدا وتكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين في الشهر.
يوجد زيت من الزيوت المهمة في العناية بالشعر وهو زيت الحشيش، حيث يعمل على إطالة الشعر وهذا يرجع إلى أنه من الزيوت الهامة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة فهو منتج طبيعي جدا، يتم استخدام زيت الحشيش بكل سهولة على الشعر من خلال وضعه مباشرة وتمشيط الشعر بعد ذلك، فهو يكون قوامه سميك ولكن بالرغم من ذلك إلا أنه يسوي الامتصاص فروة الرأس بزيت الحشيش وأين يمكن استخدامه للشعر والبشرة، ولا بد من استخدام بصورة مستمرة حتى نحصل على افضل نتائج للشعر والبشره وهو يعمل على زياده طول الشعر ولمعانه وزيادة كثافته وجعله صحي ولامع.
رابط الواتس أب .
رابط حساب الأنستغرام الخاص بمتجر الجميلة.
رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون.
رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين.
فيوجد ماسك من الماسكات الهامة للشعر وهي ماسك زيت الافوكادو وزبدة الشيا وهو مواصفات الهامة التي تعمل علي العناية بالشعر وإليكم تلك الوصفة وهي كالتالي:
في البداية نقوم بخلط زبدة الشيا مع زيت الأفوكادو، ثم نقوم بعد ذلك بوضعهم في حمام ماء ساخن ثم بعد ذلك نتركه ليبرد، ثم نقوم بدهن الشعر أو تدليك ببتلك الخلطة ثم يترك على الشعر فتره ثم بعد ذلك نقوم بشطفه بالماء والشامبو، وهي من أفضل وصفات للشعر حيث تساعد الشعر على تغذيته ولمعانه.

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر.. عالجي شعرك بتغذيته

 

 

فوائد استخدام زيت الافوكادو للشعر
فوائد استخدام زيت الافوكادو للشعر

 

 

 

افضل زيت افوكادو للشعر

يوجد الكثير من الأنواع التي توجد لزيت الأفوكادو، ولكن أفضل زيت أفوكادو للشعر وهو الزيت الذي يتم استخلاصه من ثمرة الأفوكادو، حيث تجد لون زيت الأفوكادو أخضر، بينما الزيت الذي يميل إلى اللون الأصفر فهو زيت تم تكريره وفقد كل خواصه الغذائية التي تعود على الشعر لذلك يعد افضل زيت هو الزيت الأصلي البكر العضوي لزيت الأفوكادو الذي لونه يكون أخضر.
يوجد فوائد بذرة الأفوكادو للشعر حيث لها العديد من الفوائد التي تعود على الشعر نتيجة استخدام بذور الأفوكادو حيث يوجد لها العديد من الفوائد والخصائص، أيضا حيث انها يتم استخدام تلك البذور لأنها مضادة للجراثيم، حيث تعمل على تخفيف التهيج الذي يوجد بالشعر والبشرة، والتخلص من قشرة الرأس لذلك هي من الأشياء الهامة حيث تحتوي على الفيتامينات، وتحتوي على المعادن من الكالسيوم والمغنيسيوم يمكن استخدامها أيضا مكمل غذائي، يمكن عمل قناع من الأفوكادو حيث نقوم بطحنه وإضافة الماء إليه حيث يمكن أن نقوم بعمل كريم طبيعي للشعر من مسحوق نواة الأفوكادو مع لتر مياه ثم نضعهم على النار لمدة 30 دقيقة ثم نصفيه ونستخدمه لشطف الشعر فهذا، يجعل الشعر رطب ولامع.
ويوجد ايضا وصفه من ضمن وصفات زيت الافوكادو ولا همه والتي تعد من الوصفات التي تعود على الشعر بالنفع الكثير وتمده الغذاء المطلوب وتعمل على العنايه بالشعر وزيادة كثافته،  ولمعانه وبريقه زيت الزيتون وزيت الأفوكادو من أفضل أنواع الزيوت التي تعود على الشعر من فوائد الإيجابية حيث يحتويان على الدهون التي تحافظ على صحة الشعر، فيوجد بالدهون الأحادية الغير مشبعة، ودهون أساسية، أما بالنسبة لزيت الزيتون فهو من الزيوت الرئيسية الذي يحتوي على مضادات للجراثيم من مضادات الاكسده و يحتوي على مركبات الفينول، يمكن من خلال هذا وضع زيت الزيتون مع زيت الافوكادو ونقوم بعمل خلطه مهمه جدا للشعر، حيث نقوم  بتدليك الشعر به جيدا ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو بعد ترك هذا الخليط فترة جيدة على الشعر.

 

مكونات زيت الافوكادو

زيت الافوكادو من الزيوت التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائيه الهامه التي يحتاج إليها الشعر والجسم عموما والصحة بصفة عامة، ويعد الأفوكادو من الفواكه التي يتم استخلاص الزيوت الهامة منها والتي منها يتم استخلاصها للعناية بالشعر ومن ضمن مكونات زيت الأفوكادو الأتي:
  • يتكون زيت الأفوكادو من مضادات الأكسدة والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة ووقاية الجسم من أضرارها.
  • زيت الأفوكادو أيضا على الكثير من الفيتامينات المتنوعة، والتي يكون لها الكثير من الاستخدامات للشعر والجسم بصفة عامة ومن ضمن تلك الفيتامينات فيتامين E، فيتامين A، فيتامين B5، هديه اهم الفيتامينات التي يحتوي عليها زيت الافوكادو.
  • يحتوى أيضا زيت الافوكادو على الكثير من المعادن التي تعمل على وقاية الجسم وتزيد من قوة الجسم وصلابته.
  • يحتوي أيضا على الأحماض الدهنية الأساسية والتي تعمل على تزويد فروة الرأس بالغذاء المطلوب، وجعل الشعر صحي ولامع وتجعله رطب، ويوجد أيضا من ضمن تلك الأحماض مثل حمض الأوليك الذي يخترق جذور الشعر ويساعد على تقويتها فهو من العلاجات التي تدخل الى فروه الراس.
  • يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة كبيرة من البروتينات التي يمكن أن تجدها في الحبوب الأخرى.
  • يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من البيتا سيتوستيرول وهو يعد من أنواع الكوليسترول التي يقوم الجسم بتحويلها من دهون ضارة إلى دهون صحية.
  • يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة من البوتاسيوم والمعادن التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.
  • يحتوي زيت الأفوكادو أيضا على الألياف والبروتين الذي يعملون على حماية العين من عتمة عدسة العين ومشاكل الرؤية التي يمكن أن تتأثر بسبب تقدم السن.
  • أيضا من الأشياء الهامة التي توجد في زيت الأفوكادو حيث يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم وبالأخص النساء في فترة انقطاع الطمث.
يوجد تساؤل مهم جدا يدور في بالنا كثيرا عن ما هي فيتامينات الافوكادو  بالتأكيد تحدثنا عنها كثيرا حيث انه مصدر غني بالكثير من الفيتامينات وايضا المعادن والمغنيسيوم والدهون كل هذا يوجد في زيت الافوكادو والتي لم نعرف عنها شيئا ولكن الفيتامينات التي توجد فيه زيت الافوكادو متنوعه وكثيره منها فيتامين E وفيتامين D، وفيتامين A.
  • يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين هاء، والذي يعمل على تحسين من صحة الجهاز المناعي حتى يحافظ على البشرة ويزيد من مناعة الجلد الميتة من العوامل الخارجية.
  • يحتوي زيت الأفوكادو يحتوي على الأحماض الدهنية على الأساسية والتي تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه وجعله صحي ولامع.
  • يحتوي زيت الأفوكادو على الفولات التي لها دور كبير في الحد من إصابات الإنسان بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يحتوى أيضا زيت الأفوكادو على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة.

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الافوكادو وزبدة الشيا للشعر.. من أقوى المنتجات المرطبة

 

 

زيت الافوكادو وفوائده للشعر
زيت الافوكادو وفوائده للشعر

 

 

زيت الأفوكادو للشعر ناو

هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ؟ زيت الأفوكادو من الزيوت التي يوجد لها 38 فائدة لدى الزيت، يوجد منها الفوائد التي يمكن أن تكون للصحة العامة، وفوائد أخرى للشعر، وأخرى للبشرة، ويعد زيت الأفوكادو للشعر ناو من المنتجات ذات الكفاءة العالية حيث يتم استخراج زيت الأفوكادو من ثمرة الأفوكادو، وعدم إضافة اي عناصر آخرى لها هو زيت طبيعي خالي من أي اضافات ولم يتم تكريره وفقد فوائده، حيث  يحتوي على الكثير من القيم الغذائية والتي منها مضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة والبوتاسيوم والدهون والأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 هذا وأكثر، حيث يستخدم زيت الأفوكادو للشعر لوقايته وحمايته من العوامل الخارجية التي تؤثر فيه، ويعمل على ترطيب الشعر والحصول على شعر لامع وصحي ويستخدم في فرد الشعر المجعد واستعادة حيويته مرة أخرى، ويعمل على اصلاح الشعر التالف حيث يسهل من استعادة الشعر التالف حيويته مرة أخرى، القضاء على الشعر المقصف  ويساعد على التخلص من القشرة،  ويمكن استخدامه بلسم للشعر بدون قلق وبالأخص للشعر الدهني، يمكن أن تجد لزيت الأفوكادو استخدامات أخرى فهو يعمل على تقليل الالتهابات والتئام الجروح، وغني بحمض الفوليك وهو مصدر جيد لفيتامين هاء وغني بالبروتينات ويعمل على تعزيز صحة القلب ويمكن أيضا أن يساعد في مقاومة الجسم من السرطان، وينظم ضغط الدم والتحكم في رائحة الفم الكريهة.
ويوجد استعمالات جيدة لزيت الأفوكادو والتي منها أنه يستخدم في العناية بالشعر الجاف، وسوف نتعرف على زيت الافوكادو للشعر الجاف وما يقوم به في العناية بالشعر الجاف وهي كالتالي:
  • يستخدم زيت الأفوكادو في ترطيب الشعر عايزه يجعله خفيف يكون زيت الأفوكادو على اختراق فروة الرأس تدليك الشعر بزيت الافوكادو حطاها حيث يعمل على ترطيب فروة الرأس من الداخل، يساعد زيت الأفوكادو للشعر الجاف على وصول الماء إلى فروة الرأس و حل تلك المشكلة والعناية بالشعر.
  • ويساعد على لمعان الشعر حيث يحتوي على نسبة كافية من الأحماض الدهنية ويستخدم في علاج الشعر الهايش التخلص من تجاعيد الشعر.
  • يستخدم ايضا في علاج الشعر التالف الذي تعرض كثيرا في العوامل الخارجية مثل الشمس والأتربة والحد من هيشان الشعر والتقصيف ويعيد للشعر حيويته مرة أخرى.
يوجد استخدام آخر لزيت الأفوكادو هو زيت الافوكادو لتنعيم الشعر وهو من اهم الفوائد التي توجد في زيت الافوكادو والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:
  • يساعد زيت الأفوكادو على لمعان الشعر وجعله صحي ولامع وجميل ويقضي على هيشان الشعر، ويخلص الشعر من التجاعيد.
  • يحتوي زيت الأفوكادو على الفيتامينات والمعادن التي تجعل الشعر صحي متوازن، فهو يساعد بإمدادها بالغذاء المطلوب حيث يعد من أفضل العلاجات التي تستخدم لمنع تساقط الشعر واستعادة حيويته مرة أخرى.
  • زيت الأفوكادو يعمل على توصيل المياه إلى فروة الرأس وخصوصًا الشعر الجاف حيث يعمل على تركيبه.
في نهاية هذا المقال الذي قام بالحديث عن هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ، من المؤكد زيت الأفوكادو من أهم الزيوت التي يمكن أن تستخدم للشعر، وله الكثير من الفوائد ترجع لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن تجعله من أفضل الزيوت للعناية بالبشرة والشعر والصحة بصفة عامة.

 

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت الافوكادو في السعودية.. أفضل 7 متاجر تبيعه

 

 

المصدر : أهل السعودية