زيت الافوكادو للشعر الخشن.. أسرار المنتج العلاجية

134
 زيت الافوكادو للشعر الخشن
 زيت الافوكادو للشعر الخشن

 زيت الافوكادو للشعر الخشن

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

كلنا نعلم أن فاكهة الأفوكادو لها طعم جميل وفوائد عظيمة، بفضل الدهون الصحية الغنية بها، و زيت الافوكادو للشعر الخشن هو الأفضل لتنعيمه وتخليصه من التقصف والجفاف، في هذا التقرير سوف نجاوبك على الأسئلة التي تدور في رأسك وأولها: 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

هل زيت الافوكادو ينعم الشعر؟
هل زيت الافوكادو ينعم الشعر؟

هل زيت الافوكادو ينعم الشعر؟

نعم عزيزتي ينعم الشعر، فكما قلت لكِ مسبقًا يحتوي هذا الزيت زيت الافوكادو للشعر الخشن على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، مما يساعد الشعر على امتصاصه، عندما يتم تشبع بصيلات الشعر بالزيت، فإنه يقلل من امتصاص الماء في الشعر، مما يؤدي إلى تقليل الرطوبة والالتهاب، وفقًا لبحث في المجلة الدولية لعلم الشعر، بما أن الإلتهاب والتجفيف المتكرر يمكن أن يضران الشعر، فإن زيت الأفوكادو طريقة جيدة لحمايته وتقليل التكسر! ناهيك عن أن زيت الأفوكادو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يعتقد الكثيرون أنها مفيدة لشعرك وفروة رأسك.
وهناك أبحاث محدودة حول فوائد استخدام زيت الافوكادو للشعر الخشن زيت الأفوكادو للشعر، على الرغم من كونه مرطبًا رائعًا، إلا أن زيت الأفوكادو ليس مفيدًا عند استخدامه كعلاج موضعي كما هو الحال عند تناوله كجزء من نظام غذائي صحي، يتكون الشعر من الخلايا الميتة، لذلك فإن الحفاظ على الصحة العامة هو أفضل طريقة للحصول على شعر صحي.
وصفات الافوكادو للشعر الجاف
وصفات الافوكادو للشعر الجاف

وصفات الافوكادو للشعر الجاف

عليك العناية بشعرك جيدا والالتزام بروتين لفترة حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة، وإليك بعض الوصفات زيت الافوكادو للشعر الخشن  :
الخطوة الأولى: قم بتسخين زيت الأفوكادو
– اسكب كمية صغيرة من زيت الأفوكادو في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، وقم بتسخينه في الميكروويف لمدة 30 ثانية.
– ليس هناك كمية “صحيحة” من الزيت لاستخدامها هنا – سيعتمد ذلك على كثافة شعرك، ومدى جفافه، وما إلى ذلك، من الأفضل البدء بكمية صغيرة ثم إضافة المزيد حسب الحاجة، إذا كنتِ تستخدمين كثيرًا، سيستغرق الزيت وقتًا أطول لغسل شعرك.
الخطوة الثانية: ضع الزيت
– افصل شعرك إلى أقسام لضمان وصول أفضل لفروة رأسك.
– ثم اغمسي أصابعك في الزيت الدافئ وافركي كمية صغيرة من شعرك. 
– كرري هذه العملية حول رأسك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت إذا كان لديك شعر طويل أو سميك، ولكن النتائج تستحق العناء.

ربما تفيدك قراءة : زيت الافوكادو للشعر.. الحل المناسب لشعر جذاب

الخطوة الثالثة: التدليك
استخدمي أطراف أصابعك لتدليك الزيت بفروة رأسك. 
– استخدمي حركات دائرية صغيرة وضغط لطيف، يجب أن يبدو الأمر وكأنه تدليك مريح للرأس، لذا حاولي ألا تنامي في المنتصف!.
الخطوة الرابعة: شطف
دع زيت الأفوكادو ينقع في شعرك لبضع دقائق، ثم اغسليه ورطبيه كالمعتاد، كرري ذلك أسبوعيًا واستعدي للاستمتاع برأسك الصحي الجميل.
ولكن يا ترى كم من الوقت يجب عليك ترك زيت الأفوكادو على شعرك؟
جربي ترك زيت الأفوكادو على شعرك لمدة 15 إلى 30 دقيقة حتى يكون هناك وقت كافٍ لامتصاص بصيلات شعرك، قد تجد أن هناك حاجة إلى وقت أقل إذا كررت العملية، ولكن شعر كل شخص مختلف.
في المرة الأولى التي تقوم فيها بعلاج الشعر بزيت الأفوكادو، قد ترغب في تركه لفترة أطول لضمان أن أي شعر جاف وتالف يمكن أن يجني الفوائد بالكامل، ابدأ بمشاهدة فيلم وثائقي عن الطعام أثناء الانتظار!
  • قناع/ ماسك الشعر:
يمكنك شراء أقنعة الشعر المصنوعة من الأفوكادو من المتجر أو عمل قناع في مطبخك، للحصول على علاج للشعر خالي من التكتل وغني بالبروتين، اخلطي المكونات التالية معًا:
  • 1 حبة أفوكادو
  • 1 موزة
  • 1 ملعقة كبيرة زيت الأفوكادو
  • 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
– اخلطي المواد الصلبة في الخلاط لتجنّب التكتل، أضيفي الزيت والعسل بعد وضع القناع على شعرك. 
– اتركي المعجون لمدة 20 دقيقة على الأقل أو حتى ثلاث ساعات. 
– اغسل قناع الأفوكادو بالماء الدافئ أو شامبو خالي من المواد الكيميائية، حسب تفضيلك.

ربما تفيدك قراءة : خلطة زيوت للشعر المتساقط.. تحافظ على صحة وقوة شعرك .. حل مضمون ونتيجة فعالة

  • حمام زيت الأفوكادو:
المكونات:
– زيت الأفوكادو
– زيت جوز الهند البكر
– منشفة دافئة
– كوب زجاجي
– قدر
الخطوات:
– قم بغلي الماء في مقلاة.
– استخدمي أجزاء متساوية من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند البكر (3 إلى 5 ملاعق كبيرة لكل منهما، اعتمادًا على طول شعرك) ودمجيهما في وعاء زجاجي، للحصول على دفعة إضافية، أضف بضع قطرات من الزيت العطري مثل إكليل الجبل أو اللافندر.
– ضع الزيتين في الماء الساخن لمدة دقيقة أو دقيقتين.
– اختبر درجة حرارة الزيت على معصمك قبل وضعه على شعرك.
– دلكي الزيت برفق على الشعر المغسول ولفيه بمنشفة دافئة لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
– اغسل العلاج بالماء الدافئ.
استخدام  زيت الافوكادو للشعر بعد الاستحمام
استخدام  زيت الافوكادو للشعر بعد الاستحمام

استخدام  زيت الافوكادو للشعر بعد الاستحمام

ضعي كمية صغيرة من زيت الأفوكادو على الأصابع ثم مرري الأصابع عبر الشعر من الجذر إلى الأطراف، كرري عدة مرات حسب الحاجة لطلاء الشعر بالزيت، بعد ترك زيت الأفوكادو على الشعر لفترة قصيرة، اشطفي الزيت بالماء الدافئ.
زيت الأفوكادو وزبدة الشيا: 
تُعرف زبدة الشيا أيضًا باسم Karite وهي في الأصل من أفريقيا، وهي مصنوعة من المكسرات من أشجار الشيا، بارتفاع حوالي 15 إلى 20 مترا، بالنسبة للسكان المحليين، هذه الشجرة مقدسة لأنها لها تأثيرات علاجية وهي فريدة من نوعها من حيث أن نموها يقتصرعلى القارة الأفريقية فقط.
ويقال أن هذا الكاريت الأفريقي هو أفضل صديق لبشرتك وشعرك، وهذا صحيح! بالطبع، شكله غير المكرر بنسبة 100 ٪ هو الأكثر فعالية، ولكن يمكنك أيضًا العثور عليه في السوق كإضافة إلى المنتجات المختلفة، يمكن العثور عليه في مرطبات البشرة وكريمات اليد وأقنعة الشعر وحتى ورق التواليت.
فوائد زبدة الشيا:
بفضل الفيتامينات A و E ، تعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على مكافحة التجاعيد، وترطب ويجدد البشرة، وتساعد حتى في علاج حب الشباب أو الأكزيما، كما أنها فعالة ضد الطقس – كإسعافات أولية بعد حمامات الشمس أو الحماية من البرد والرياح، وتغلف زبدة الشيا الشعرة وتغذيها وتتركها لامعة، وتقوي الأظافر، وستحبه لتأثيراته وقدرته على منحك الاسترخاء، وستكون مساعدك الحقيقي عند التدليك.

ربما تفيدك قراءة : خلطة زيوت للشعر التالف.. استخدميها فى المنزل وانتظرى النتيجة

خلطة زيت الأفوكادو وزبدة الشيا:
المكونات:
  • 1 ملعقة من زبدة الشيا
  • ملعقتان من زيت الأفوكادو
  • 1 ملعقة زيت أرغان
  • بضع قطرات من أي زيت أساسي (لافندر ، نعناع ، روزماري ، ..)
  • قومي بإذابة زيت الأفوكادو وزبدة الشيا معًا، قلبي حتى تحصلي على عجين، أضيفي زيت الأرغان، اخفقي لمدة دقيقتين حتى تحصلي على قوام كريمي، ضعيه على شعرك المغسول واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي.
وإذا كان زيت الأفوكادو غير متوفر في بلدك، إليكِ طريقة عمل زيت الافوكادو في البيت:
توجد طريقيان لعمل الزيت في المنزل، اختاري منهما ما يناسبك.
  • استخراج الزيت عن طريق الطبخ
قشري اثني عشر الأفوكادو، ثم اغسلي الثمرات وقطعي كل نصف حول البذرة، استخدمي السكين للقطع حول الحفرة حتى ينفصل النصفان، استخدم ملعقة لاستخراج لحم الأفوكادو وضعيه في الخلاط، و التخلص من الجلد والبذرة. 
  1. الهرس
نقوم باستخدام محضر الطعام أو الخلاط في إعداد البوريه، اخلطي ثمرة الأفوكادو حتى تشكل معجونًا ناعمًا، ثم نخرج الأفوكادو المخلوط ونضعه في قدر متوسط الحجم.
3.طهي الأفوكادو على نار متوسطة.
 شغلي البوتجاز على حرارة متوسطة وسخني الأفوكادو في القدر مع التقليب كل خمس دقائق، عندما يبدأ الخليط في الغليان، ستلاحظ أن زيت الأفوكادو يرتفع إلى الأعلى.
4.اطهي حتى يصبح المزيج داكنًا
استمري في طهي الخليط وقلبه حتى يتحول الأفوكادو من أخضر فاتح إلى أخضر داكن أو بني، ويتبخر الماء.
5.غرف خليط الأفوكادو في وعاء
عندما يتوقف خليط الأفوكادو عن الطهي، يُسكب الخليط في وعاء، ثم يتم وضع قطعة قماش نظيفة ورقيقة مثل القماش القطني أعلى الوعاء، ثم أمسك قطعة القماش في مكانها حول حافة الوعاء، واقلبي الوعاء رأسًا على عقب واضغط زوايا القماش معًا حتى يصفى الزيت.
6.اضغط لعصر الأفوكادو
اعصر كيس الأفوكادو على وعاء لتصفيته من الزيت بالكامل، يجب أن يخرج الزيت قطرة في وعاء، استمر في تغيير قبضتك والضغط لمدة دقيقة أو نحو ذلك حتى يخرج كل الزيت.
7.صب الزيت في وعاء
 بمجرد انزال كل الزيت، اسكب الزيت من الوعاء في زجاجة صغيرة أو في وعاء بغطاء، وهنا يكون زيت الأفوكادو جاهز للاستخدام الآن.
  • استخلاص الزيت بالضغط على قشرة الأفوكادو
  1. إزالة قشر اثني عشر من الأفوكادو، ثم قطع الأفوكادو إلى نصفين حول البذرة، ثم قومي بحركة مغرفة بالسكين لفصل نصفين من الأفوكادو، واستخدم ملعقة لاستخراج ثمار الأفوكادو وضعها جانباً، ثم تخلصي من البذرة.
ويمكنك استخدام ثمرة الأفوكادو في وصفات أخرى!
  1. ضعي قشر الأفوكادو في مكبس برتقال، خذ قشر الأفوكادو التي قمت بفصلها لتكديسها فوق بعضها البعض، ثم ضع كومة من قشر الأفوكادو في مكبس البرتقال.
تم تصميم معصرة البرتقال لعصير البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى، ولكنها تقوم أيضًا بعمل جيد في ضغط الزيت من قشر الأفوكادو.
  1. اضغط على قشر الأفوكادو
 اسحبي ذراع الضغط البرتقالي لأسفل حتى يلمس مطرقة قشر الأفوكادو، ثم اسحبي الذراع بأقصى قوة ممكنة، يجب أن يسقط زيت الأفوكادو في الخزان تحت الضغط.
  1. اضغط حتى يتوقف الزيت عن التقطير
اضغطي على قشر الأفوكادو عدة مرات لاستخراج الزيت بالكامل، إذا لم يتم الضغط على كل قشرة، فأعد وضع القشر بحيث يمكنك الضغط على المناطق غير المضغوطة. 
  1. صفي الزيت
أخرج الخزان من أسفل المكبس، قد ترى قطعًا من ثمار الأفوكادو أو جلد طافي في الزيت، إذا رأيت أي شيء بخلاف الزيت في الخزان، قم بتصفيته بوضع فلتر قهوة داخل مصفاة دقيقة، ثم ضع المصفاة داخل وعاء لصب الزيت من خلال المصفاة في الوعاء. 
سوف يلتقط مرشح القهوة أي قطع من الأفوكادو التي قد تكون دخلت الخزان.
  1. دع فلتر الزيت، ثم قم بتعبئته
اترك المصفاة فوق الوعاء طوال الليل، هذا يسمح للزيت الذي قد يلتصق بقطع الأفوكادو أن يرشح ببطء في الوعاء، بعد الانتهاء من التصفية، اسكب زيت الأفوكادو في زجاجة صغيرة وأغلقه.
ومن خلال تجاربكم مع زيت الافوكادو للشعر سوف تتأكدون أنه زيت الافوكادو للشعر الخشن الأفضل لصحة لشعركم، هذا فضلا عن إمكانية تحضيره في المنزل بكل سهولة، وأنا عن نفسي استخدمت زيت الافوكادو عود ميلانو وزاد من نعومة شعري وقضى على التكسر والتقصف.

ما هي فائدة زيت الافوكادو للشعر؟

تقوم المصانع بإنتاج زيت الأفوكادو من خلال عملية الضغط على البارد من لحم الثمرة، وهو غني بالدهون ويمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 30 ٪ من الزيت! (على النقيض من ذلك، تحتوي البذرة على حوالي 2 ٪ من الزيت فقط)، تتم معالجة زيت الأفوكادو صناعيا في المقام الأول لمستحضرات التجميل، لأنه يمكن أن يمتص بسرعة في الجلد، كما أنها واحدة من أكثر زيوت الطهي صحة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وحمض الأوليك.
الأفوكادو الطازج غني جدا بالمغذيات والفيتامينات، إلا أنه يتم فقدان الفيتامينات B و C في عملية الاستخراج لأنها قابلة للذوبان في الماء، لذلك يمكن العثور على هذه الفيتامينات فقط في الأفوكادو الطازج، ومع ذلك، يتم الاحتفاظ بجميع الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى، طالما أنك تستخدم زيت الأفوكادو البكر المضغوط، وهذا يعني أن زيت الأفوكادو مصدر كبير للفيتامينات أ ، د ، هـ ، بالإضافة إلى البوتاسيوم والليسيثين.

ربما تفيدك قراءة : افضل طريقة لاستخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر

وهذه فوائد استخدام زيت الافوكادو للشعر:

  1. سهولة الامتصاص
زيت الأفوكادو أخف من معظم الزيوت الأخرى، هذا يعني أنه يمكنك وضع زيت الأفوكادو على فروة رأسك وفي جميع أنحاء شعرك دون القلق بشأن تراكم الزيت على شعرك أو انسداد المسام، وهذا يجعل زيت الافوكادو للشعر منخفض المساميه والمسامية المتوسطة / المنخفضة والشعر متوسط / منخفض الكثافة ممتاز، بينما لا يزال خيارًا رائعًا للشعر المسامي العالي أو عالي الكثافة.
  1. مرطب وقوي
زيت الافوكادو المركز غني للغاية بحمض الأوليك والدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله أحد الزيوت القليلة التي يمكن أن تخترق جذر الشعرة وترطب شعرك، بدلاً من دهان شعرك من الخارج، تعمل هذه الدهون أيضًا على تقوية جذع الشعر وتساعد على منع الكسر.

ربما تفيدك قراءة : كريم زيت الارغان للشعر.. اجعليه في روتين العناية الخاص بك

  1. صحة فروة الرأس
كما تجعل هذه الدهون الأحادية غير المشبعة زيت الأفوكادو حلاً رائعًا للأفراد ذوي البشرة الجافة أو الحساسة، زيت الافوكادو لتنعيم الشعر قادر على الاختراق بسرعة في الطبقة الثانية من الجلد (الأدمة)، مما يوفر علاجًا مرطبًا عميقًا لفروة الرأس.
4.القشرة والصدفية
 غالبًا ما تكون فروة الرأس متقشرة بسبب الجفاف أو الصدفية، وبسبب قدرة زيت الأفوكادو على اختراق البشرة وترطيبها بسرعة، يمكن أن يخفف كلتا الحالتين، وعليك تدليك في فروة الرأس لتهدئة الجلد.
  1. حماية للأشعة الفوق بنفسجية
يحتوي زيت الأفوكادو، مثل الفاكهة الأصلية، على فيتامين هـ، الذي يمكن أن يعكس الضرر الذي تسببه أشعة الشمس ويضفي عليه الضرر، يساعد فيتامين E أيضًا في إصلاح وحماية الشعر بشكل عام.
  1. نمو الشعر
يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين د، وهو ضروري لتكوين بصيلات شعر جديدة، استخدمي زيت الأفوكادو على فروة رأسك وفي جميع أنحاء شعرك للحفاظ على نمو الشعر وتحفيز بصيلاته!.
وأيضا زيت الحشيش له فوائد جمة، لأنه قادر على تقوية الشعر وزيادة كثافته ومنع تساقطه  لاحتوائه على  نسب عالية التركيز من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9، وتكمن فوائد زيت الحشيش الافغاني في أن نسبة أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6  الموجودة في زيت الحشيش تساوي 3 أضعاف تلك الموجودة في الزيوت مثل زيت السمك وبذور الكتان والمستخدمة أيضاً في حل مشكلة التساقط، حيث أنه أكثر تركيزاً وغنى بتلك المواد المغذية.
وترجع فائدة أحماض الأوميغا الموجودة بهذا الزيت أنها تمنح الشعر القوة والتغذية اللتين تقويان بصيلات الشعر، كما تمنح الشعرة مرونة ونضارة لتبدو ناعمة ولامعة وذات مظهر جميل، أما أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 فتعد من أفضل المكملات التي تزيد كثافة الشعر وتمنع تساقطه، وتكثيف الشعر. 
كيفية استعمال زيت الافوكادو للشعر
كيفية استعمال زيت الافوكادو للشعر

كيفية استعمال زيت الافوكادو للشعر؟

أقدم لكِ طرق مختلفة لاستخدام زيت الأفوكادو  الرائع، وهذه الطرق أساسية ومجربة:
  1. قم بتدليك زيت الأفوكادو النقي في فروة رأسك وعلى الأطراف، لتعزيز الدورة الدموية، وترطيب فروة الرأس، وتقوية الجذور، وتشجيع النمو.
  2. استخدم زيت الأفوكادو كحامل للزيوت الأساسية (أضف قطرتين من زيت اللافندر الأساسي أو زيت شجرة الشاي أو الزيت العطري المفضل لديك!)
  3. استخدم زيت الأفوكادو كـ “O” من LCO أو LOC، ضعيه برفق على شعرك لحجز الرطوبة، وانهاء الشعر الواقف طول اليوم!
  4. ضعي زيت الأفوكادو على التشابك أو على شعرك كعامل لفك تشابك الشعر، لديه خواص لفك التشابك كبيرة ويمكن استخدامها كبديل للمرطب.
  5. وأفضل طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر هى أن تغلفي شعرك أو أطرافك بزيت الأفوكادو للحفاظ على الرطوبة ومنع الكسر.
  6. أضيفي كمية صغيرة من زيت الأفوكادو إلى أي منتج للشعر يتم شراؤه من المتجر!
اين يوجد زيت الافوكادو
اين يوجد زيت الافوكادو

اين يوجد زيت الافوكادو؟

يمكنك شراء هذا المنتج الثوري من خلال أماكن بيع زيت الحشيش الافغاني مثل الصيدليات، ومحلات العطارة، ومراكز التسوق، ومحلات مستحضرات التجميل، وبعض المواقع علي شبكة الإنترنت مثل توب فاشون الذي يعد أفضل موقع يعرض سعر زيت الحشيش بشكل معقول وجودة عالية مع التوصيل مجانا لمنزلك، وأيضا موقع بيوتي يبيع زيت حشيش بجودة عالية جدا، وللشراء ادخل على الروابط التالية:
رابط الواتساب: أضغط هن
رابط حساب الانستغرام: أضغط هنا
رابط  زيت الحشيش في توب فاشون: أضغط هنا
رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي: أضغط هنا
كم سعر زيت الافوكادو 
كم سعر زيت الافوكادو

كم سعر زيت الافوكادو 

تختلف أسعار زيت الأفوكادو وفقا لحجم العبوة والشركة المنتجة، فمثلا العبوة 118 مل بـ 24.75 ريال سعودي، وزيت الافوكادو النقي المرطب 118 مل بـ 24 ريال و85. 
وزيت الأفوكادو للعناية بالبشرة 473 مل بـ 48 ريال. 
وفي النهاية، زيت الافوكادو للشعر الخشن لا يسعني إلا أن أنصحك بالتغذية السليمة وتناول الأفوكادو بشكل معقول لأنه غني بالدهون، والشعر السليم دليل على صحة صاحبته، ولا تنسى الإستعانة بزيت الحشيش أيضًا فقدراته مهولة ويخلصك من جميع مشاكل الشعر كالهيشان والجفاف والقشرة والتقصف والتساقط وغيره!.



المصدر : أهل السعوديه