زيت الافوكادو للشعر المصبوغ يعيد الحياة للشعر التالف

109
زيت الافوكادو للشعر المصبوغ
زيت الافوكادو للشعر المصبوغ

زيت الافوكادو للشعر المصبوغ

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هن

 
زيت الافوكادو للشعر المصبوغ .. تفضل كثير من الفتيات والسيدات صبغ شعورهن بين كل فترة والأخرى، سواء كان ذلك رغبة في تجديد المظهر أو لكسر الملل والروتين، لكن تكرار الصبغ كثيرًا ما يضر بالشعر، الأمر الذي يلزم اتباع روتين غني بالمغذيات التي يمكنها أن تعوض ما فقده أو التلف الذي لحق به جراء المواد الكيماوية إلى جانب العوامل البيئية المحيطة.
وفي هذا الشأن، تحتل الزيوت الطبيعية مكانة كبيرة بسبب دورها في المساعدة على استعادة حيوية الشعر ولمعانه وتعويض ما فقده نتيجة تكرار عمليات الصبغة إلى جانب استخدام أدوات الشعر الحرارية وغيرها من المنتجات والأدوات التي تؤذي الشعر. ومن أبرز تلك الزيوت: زيت الأفوكادو الغني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد في علاج الشعر من مختلف الأضرار التي يعاني منها، بما في ذلك القشرة، وتساقط الشعر.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

فوائد زيت الافوكادو للشعر المصبوغ

يصبغ كثير من الناس شعورهم، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنهم يعلمون ما يفعلونه بخصلات الشعر، حيث تتسبب الصبغة المتكررة في إجهاد وتلف الشعر بشكل كبير؛ نتيجة المواد الكيميائية الموجودة بالمنتجات المستخدمة. ولا يتوقف الأمر على حد تلف خصلات الشعر، بل حتى حيويته ولمعانه، ليصبح أكثر عرضة للتشابك الأمر الذي يصعب تصفيفه، فضلًا عن حالة التجعد التي تصيب الشعر لتقبل السيدات والفتيات على استخدام أدوات الفرد لإعادة الشعر لمظهره، الأمر الذي يتسبب في ضرر أكبر.
لكن يساعد زيت الأفوكادو في علاج مشاكل الشعر؛ إذ يستخلص من ثمار الأفوكادو، ويحتوي على فيتامينات (A) و(E) و(D) و(B)، إلى جانب مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة، حيث تضيف أطنان من الترطيب واللمعان للشعر لتجعل لون الشعر واضحًا لامعًا. لكن خلال عملية الصبغ، يجهد الشعر بسهولة، ويحرم من المواد المغذية، غير أن الافوكادو للشعر التالف من خلال الفيتامينات الموجودة به تتغلغل في فروة الرأس وخصلات الشعر، لتمنع تساقط الشعر والتلف من الخارج وحتى الأعماق.
وحال أردت الحفاظ على صحة شعرك وقوته، يجب التأكد من أن النظام الغذائي الصحي يحتوي على جميع المواد المغذية التي يحتاجها الشعر، فضلًا عن أن فيتامين (B-5) وفيتامين (E) والبيوتين الموجودين في الأفوكادو يعتبرون مصادر مغذية للشعر ويمكنك الحصول عليها من خلال إضافته إلى نظامك الغذائي أو استبدال زيت الطهي العادي بزيت الأفوكادو الصحي.
وتحدثت كثير من التقارير عن فوائد استخدام البيوتين في تطويل الشعر وطرق استخدام فيتامين (E) من أجل نموه، ومن المهم فهم أن استخدام زيت الأفوكادو يمكنه على الأرجح المساعدة في إصلاح خصلات الشعر، وتقوية الشعر، وترطيبه. ووجدت دراسات أن بعض المعادن الموجودة في زيت الأفوكادو يمكنها المساعدة في تخفيف مشاكل تكسرات وتقصف الشعر، فضلًا عن المساعدة في تقليل القشرة، وفك التشابك.

 

فوائد زيت الافوكادو للشعر المصبوغ
فوائد زيت الافوكادو للشعر المصبوغ

استخدامات زيت الافوكادو

يستخلص زيت الأفوكادو من لحم ثمار الأفوكادو، التي تتكون مما يصل لـ25% من الدهون، وقد اجتذب مؤخرًا اهتمام الكثيرين ممن يحتاجون مصدر مختلف من الدهون الصحية لا يترك مذاقًا مثل زيت جوز الهند.
وحاليًا، يستخلص معظم زيت الأفوكادو في المكسيك، لكن مثل عام 2016 أول إنتاج بكميات كبيرة من زيت الأفوكادو في الولايات المتحدة.
يحتوي زيت الأفوكادو على نسب مرتفعة من الدهون الأحادية غير المشبعةن التي تعتبر صحية  للقلب مقارنة بالدهون المشبعة، كما أنه مصدر جيد لأحماض أوميجا-9 الدهنية، وفيتامين (E) مضاد الأكسدة المضاد للالتهابات، واللوتين، الذي يعزز البصر.
لكن يمكنك الاستفادة من مميزات استعمال زيت الافوكادو عند استهلاكه وهو معصور على البارد، حيث تميل الدهون للتكسر عند الطهي، كما أن زيوت الأفوكادو الأساسية المستخدمة في الطهي وغيره يعتقد أنها تساعد في حل مشاكل البشرة الجافة والعناية بالبشرة ككل.
إن زيت الأفوكادو خيارًا مثاليًا في شتى الاستخدامات، سواء للأغراض الصحية أو روتين العناية بالبشرة والشعر وغيره،  فهو غير مكرر مثل زيت الزيتون البكر، لكنه يتمتع بدرجة تدخين أعلى، مما يعني أنه يمكن استخدام في الطهي بدرجة حرارة أعلى، كما أن مذاقه لا يكون واضحًا جدًا بالتالي لن يؤثر على الطعام.
ويحتوي زيت الأفوكادو على حوالي 12 في المائة من الدهون المشبعة، أقل من الموجودة في زيت جوز الهند، وزيت النخيل، وزيت الفول السوداني، وزيت الفول الصويا، وزيت الزيتون البكر الممتاز، وزيت الذرة، وزيت بذور عباد الشمس، وزيت بذور العنب، وزيت الكانولا، وزيت الجوز.

ومقارنة بزيت الزيتون، يبقى الكثير من فيتوسترولز (مركبات تقلل الكوليسترول الضار) في زيت الأفوكادو حتى بعد فترة طويلة من تعرضه لحرارة عالية.

 

 

ربما تفيدك قراءة:أين يباع زيت الافوكادو في السعودية ؟

مميزات زيت الافوكادو:

بالنسبة للاستخدامات الصحية لزيت الأفوكادو، فهو يساعد في تحسين عملية الهضم، وإذا كنت من أصحاب مشاكل المعدة، من الحرقة والغازات وغيره، فسيكون من الجيد إضافة القليل منه مع الطعام.

كما يساعد زيت الأفوكادو في خسارة الوزن، حيث يحتوي على الكثير من الدهون والعناصر  الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة، هذا إلى جانب المساعدة في تقليل الالتهابات لاحتوائه على حمض الأوليك المضاد للالتهابات، ويمكن بتطبيقه على مناطق الألم التخفيف من حدته، مثل: حكة الرأس، ولدغات الحشرات، والصدفية، والإكزيما.
ويساهم زيت ثمار الأفوكادو أيضًا في التئام الجروح ونمو الجلد بطريقة صحية، إلى جانب احتوائه على الأوليك الذي يخفض خطر الإصابة بالسرطانات وتسريع تجدد الخلايا، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والمعادن التي تساعد في خفض ضغط الدم.
وإذا سألت ما فائدة زيت الافوكادو للشعر، فسنجد أن له الكثير من الأدوار في حل مشاكل الشعر المؤرقة، من التشابك، والتلف، والترطيب.
الترطيب: يتميز زيت الأفوكادو بأنه خفيف الأمر الذي يسهل اختراقه للشعر وفروة الرأس، لذا عند تدليكها به يغمرها الترطيب مما يساعد على نمو الشعر، وتخفيف حكة الرأس إذا كنت تعاني من الجفاف، وهنا تتضح فوائد زيت الافوكادو للشعر الخشن، خاصة مع المواظبة على الاستخدام.
ناعم ومفرود: إن كنت من أصحاب الشعر المتطاير والهش فهذا يعني وجود نقص في الفيتامينات والمعادن الضرورية لفروة الرأس، وبما أن زيت الأفوكادو يحتوي على المغذيات التي يحتاجها الجسم يساعد ذلك في تغذية الشعر وتنعيمه ومرونته.
إصلاح التلف: هناك كثير من العوامل التي تتسب في تلف الشعر، منها عوامل بيئية، مثل: التعرض للشمس، ومياه البحر، ومع استخدام زيت الأفوكادو يساعد في استعادة صحة الشعر والمرونة والحيوية.
تخفيف التكسر: يمكن لخصلات الشعر التكسر بسهولة إن كانت دائمًا جافة وهشة، ولتخفيف آثار الجفاف والهشاشة، يمكنك تغطية الشعر بطبقة رقيقة من زيت الأفو كادو لجعله أكثر مرونة ومقاومة للتكسر أثناء تصفيف الشعر.
نمو الشعر: يساعد زيت الأفوكادو في تعزيز نمو الشعر وتعويض المتساقط، الذي يحدث نتيجة جفاف الشعر وتتضرره، الأمر الذي يوضح مميزات وفوائد الافوكادو للشعر المصبوغ، الذي يحتاج مغذيات تعوضه ما فقده خلال عملية التلوين.
فك التشابك: عند تطبيق زيت الأفوكادو على نهايات الشعر المتشابك يساعد ذلك في فكه، وبعد وضع كمية صغيرة من الزيت على الشعر، يجب استخدام مشط بأسنان واسعة (أو الأصابع) للتخلص من التشابك برفق.
القشرة: من الطبيعي ظهور القشرة في أي وقت ومع أي شخص؛ لأن هذه الأيام لا أحد يملك الوقت الكافي للاهتمام بشكل جيد بالشعر، لكن تدليك بعض من زيت الأفوكادو على فروة الرأس قبل غسله جيدًا وترطيبه بالبلسم يمكنه الحفاظ على ترطيب الجلد جيدًا ليبدو صحيًا وخاليًا من القشرة.
وطبقًا لعدة دراسات، يمكن استخدام الزيوت الأساسية، مثل: النعناع، واللافندر، لتعزيز نمو الشعر، وتوصي كثير من التقارير باستخدام زيت الأفوكادو كزيت ناقل للافندر أو النعناع، الأمر الذي يزيد من الفائدة.
وخلط أونصة من زيت الأفوكادو مع نحو خمس قطرات من زيت اللافندر أو زيت النعناع يمنحك خليط منزلي قوي لتطويل الشعر، ويمكنك أيضًا تدليك بعض من الزيت على فروة الرأس لتعزيز تدفق الدم، مما يمنع تساقط الشعر ويشجع نمو الشعر.
وليس عليك القلق من أن يترك زيت الأفوكادو ملمسًا دهنيًا على فر وة الرأس، حيث ستكون البشرة قادرة على امتصاصه بسهولة، لكن حال استخدام الكثير منه يمكن غسيله باستخدام الشامبو المفضل.
ومن خلال تجربتي مع زيت الافوكادو، فله العديد من الفوائد أيضًا عند تطبيقه على البشرة، حيث يساعد في ترطيب وعلاج البشرة؛ نظرا لاحتوائه على فيتامين (E)، فضلًا عن البوتاسيوم وغيره من المواد المغذية التي يمكنها تغذية وترطيب البشرة، كما أن حمض الأوليك الموجود به يعزز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على نمو خلايا جديدة للبشرة، الأمر الذي يسرع عملية الشفاء، ويساعد في مشاكل مثل حروق الشمس.
كما أن الآثار المضادة للالتهابات التي يتمتع بها زيت الأفوكادو ربما تكون قادرة على علاج وربما منه الحبوب، وعند تركها لفترة قصيرة ثم غسلها بالماء الدافي، يحافظ الزيت على ترطيب البشرة بدون ملمس دهني.
ويساعد أيضًا على تقليل التجاعيد وعلامات التقدم في السن، فبشرة الوجه هي أول جزء ملاحظ من الجسم، لذا فإن تأخير علامات شيخوخة البشرة يكون أولوية للجميع، ولحسن الحظ إن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأفوكادو تساعد البشرة على الاحتفاظ بمرونتها مما يبطء شيخوخة البشرة.

 

 

شاهد أيضا:استخدام زيت الافوكادو الاصلي للشعر يرطبه ويقويه

 

كيفية استعمال زيت الافوكادو للشعر

هناك العديد والعديد من الوصفات التي تساعد على الترطيب العميق للشعر، لكن هذا الكومبو في السطور القادمة هو المفضل؛ لأنه يمنح الشعر نعومة ولمعان، فضلًا عن توافر مكوناته.
نفس الدهون والزيوت الموجودة في الأفوكادو التي تجعلها جيدة للجسم تجعلها أيضًا خيارًا رائعًا للمساعدة في إصلاح الشعر الجاف والهش والتالف، وإليك مجموعة من استخدامات زيت الأفوكادو للشعر:
قناع شعر مرطب: الأفوكادو مع العسل مع زيت الزيتون يوفر ترطيب عميق للشعر، وهو سهل جدًا وسيترك شعرك ناعمًا ولامعًا وغير متشابك.
المكونات: ثمرة أفوكادو ناضجة، ومقشرة ومقطعة، ومعلقتين من زيت الزيتون، ومعلقة عسل، وما يتراوح من قطرتين لثلاث قطرات من زيت اللافندر (خطوة اختيارية).
الخطوات: نخلط جميع المكونات في الخلاط أو نضربهم بمضرب يدوي حتى يصبح المزيج سلسلًا وفاتحًا في اللون، ثم نضع القناع على الشعر، ونركز على النهايات، ويمكن أن نفركه قليلًا، ثم نرتدي قبعة الاستحمام، ويمكن تجفيف الشعر بالحرارة لمدة 15 دقيقة أو الجلوس في الشمس لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر كالمعتاد.
وإن تساءلت هل ينفع الزيت للشعر المصبوغ، فالإجابة هي نعم؛ لأن القناع في النهاية يوفر ترطيب وتغذية للشعر، الأمر الذي سيعوضه ما فقده نتيجة الصبغة والمواد الكيميائية.
أيضًا هناك الزيت الساخن، وستحتاج معه لزيت الأفوكادو، مع زيت جوز الهند البكر الممتاز، ومنشفة دافئة، وبرطمان زجاج.
الخطوات: نغلي المياه في وعاء، ونستخدم أجزاء متساوية من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند البكر الممتاز (من ثلاث لخمس معالق من كل منهما، حسب طول الشعر)، ونخلط في برطمان، ثم نضع البرطمان في المياه الساخنة لمدة دقيقة أو اثنين، ثم ندلك به الشعر ونلفه بالمنشفة، وبعد ذلك نغسله بالماء الدافئ.
كما هناك ماسك الأفوكادو والبيض، الذي يساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته وتنعيمه، وهنا سنحتاج: بياض بيضة، ونصف ثمرة أفوكادو مهروسة، ونخلطهم جيدًا حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نضع الخليط على الشعر من الفروة حتى النهايات، وندلكه ونتركه عشرين دقيقة، ثم نغسله جيدًا كالمعتاد.
وأيضًا ماسك الأفوكادو مع زيت الأفوكادو، وهنا سنحتاج: ثمار الأفوكادو، وزيت الأفوكادو، ثم نخلط المكونات حتى نحصل على مزيج متجانس، ونضعه على الشعر ونتركه ثلث ساعة، ثم نغسل بالشامبو.
وإن كنت محبي الصبغة الذين يعانون أضرارها على الشعر، يمكن الاستعانة بالمجموعة، خاصة إن لم تكوني تعلمين هل زيت الافوكادو يغمق الشعر أم لا، إذ أن الزيوت تختلف آثارها من طبيعة شعر لآخر.
ومع الاتجاه لاستخدام منتجات جديدة يتعين دائمًا تجربتها أولًا بحرص للتيقن من آثارها على الشعر.
وإن كنت من محبي المنتجات الجاهزة، هناك مجموعة زيت الافوكادو وزبدة الشيا من غارنييه، وهي مجموعة معدة خصيصا لكل من تعبت من شعرها الجاف والمجعد وترغب في الحصول على شعر ناعم وحيوي.
تعمل مجموعة الأفوكادو من غارنييه على تغذية الشعر وتجديده وحمايته، حيث تعيد النعومة للشعر الجاف وتقضي على الجفاف وتعزز اللمعان.
وقالت فتاة جربت المجموعة إنه بعد استخدام أسبوع وأصبح من مفضلاتها وتنصح به الآخرين، والأجمل فيه، من وجهة نظرها، أنه خالي من البارابين والسيليكون، وبالتالي لن يضر بالشعر، بل يناسب الشعر الجاف والمجعد.
وهناك أنواع منه يمكن الاختيار من بينها، هي: زيت الافوكادو وزبدة الشيا خالي من السيليكون والبارابين، والحامض والطين الناعم خالي من السيليكون والبارابين، والعسل الملكي خالي من البارابين فقط لكن يحتوي على سيليكون، وهناك زيت الأرغان والكاميليا وبه سيليكون وبارابين.

 

 

إقرأ أيضا: هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ؟ العناصر الغذائية تحكم

اين يباع زيت الافوكادو في السعودية

إن كنت من المقيمين في المملكة السعودية فهناك متاجر يمكنك التواصل معها وتوصل زيت الأفوكادو حتى باب المنزل، فهناك مثلا موقع توب فاشون، وهو أهم موقع هناك لبيع منتجات العناية بالشعر والبشرة، كما يمكن الحصول عليه الزيت من خلال تطبيق الواتسآب ليصل سريعًا وبأفضل خدمة.
وهناك متجر إنستجرام “متجر الجميلة”، الذي يعرض منتجات أصلية للشعر وله كثير من المتابعين، ويمكنك طلب زيت الأفوكادو الأصلي للشعر أيضًا من خلال تطبيق الواتسآب، وهناك أيضًا متجر “بيوتي لاين”، الذي يعتبر من أشهر متاجر بيع زيت الأفوكادو، إذ يقدم للمتابعين أقوى منتجات للعناية بالشعر.
كذلك هناك متجر آي هيرب الذي يمكنك أن تجدي عليه مختلف المنتجات، مثل: ناو فوودز، ولايف فلو، ويمكنك طلبها بأي وقت لتصلك حتى باب المنزل.
ويجب التأكيد أنه من أجل شراء منتجات أصلية يجب الاعتماد في التسوق على المتاجر الموثوقة، للحصول على منتج لا يهدر أموالك ويمكنك أن تحققي معه النتائج المرجوة، وبالنسبة للأسعار، فبالتأكيد سعر زيت الافوكادو في السعودية لن يخذلك؛ فمثلا ستجدي أن زيت الأفوكادو عبر “آي هيرب” يباع مقابل 20.33 ريال سعودي للأربعة ونص أونصة (118 مل)، أما الـ16 أونصة يباع مقابل 44.11 ريال سعودي.
ويوضح “آي هيرب” ترتيب المنتج بأنه يحتل المرتبة الأولى ضمن زيت الأفوكادو للتدليك، والمرتبة الخامسة في العناية بالشعر وفروة الرأس، فضلًا عن المرتبة السادسة في المنزل، و46 في الاستحمام والعناية الشخصية.
كما يبيع المتجر ماركة “La Tourangelle” مقابل 49.74 ريال سعودي لـ16.9 أونصة سائلة (أي 500 مل)، أما 25.4 أونصة سائلة (750 مل) يباع مقابل 65.05 ريال سعودي.
ويوضح المتجر أن زيت الأفوكادو من ماركة “La Tourangelle” النقي 100 بالمائة طبيعي  ومصنوع يدويًا من الأفوكادو الممتاز، حيث يعصر لب الأفوكادو بالضغط ثم يصفى برفق، ليستخلص زيت الأفوكادو بلونه الزمردي الغني بالدهون غير المشبعة الأحادية.
كما أن العبوة مصنوعة من القصدير لتحمي وتحافظ على طراوة ونكهة الزيت طوال فترة صلاحيته.
وإن تساءلت عن زيت الافوكادو للشعر منخفض المساميه، أو ما إن كان يمكن استخدام هذا النوع مع الشعر بشكل عام، أوضح الموقع أنه يمكن استخدامه على الشعر؛ فهو رقيق، ولا يستخدم مكونات معدلة وراثيًا.
وعلقت بعد المستخدمات على المنتج بأنه ناسب شعرها الكيرلي الجاف، وبعد الانتظام في الاستخدام تحسنت كثافة شعرها، وساعده على النمو وإعطائه مظهر صحي ويخفف النفشة، ويمكن استخدامه مرة أسبوعياً، مع وضع كمية جيدة من الزيت.
وقالت أخرى “أول مرة أستخدم زيت الأفوكادو رائحته ولونه نفس زيت الزيتون لكن على أخف قليلًا،  واستخدمت خلطة للشعر لتطويل الشعر وتخفيف التساقط، هي: “كوب ونص زيت أفوكادو + 15 نقطة زيت شجرة الشاي + 15 نقطة زيت إكليل الجبل + 2 ملعقة قهوة تركية أو أمريكية بدون إضافات”
وتابعت: “نخلط في علبة زجاج ويترك يوم كامل، ثم نستخدم من ثاني يوم على فروة الرأس مع التدليك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ويترك على الشعر ساعتين قبل الاستحمام.”
وأضافت مستخدمة أخرى أن زيت الأفوكادو يعطي لمعان وحيوية للشعر، وعندما طبقته مع استخدام زيت دابر أملا خف هيشان شعرها الذي هو من نوع ناعم من الجذور وخشن من الأسفل وخفيف متطاير، لينعم شعرها بلمعان وحيوية.
وأشارت إلى أنه يمكن إضافته لكريمات تطريب اليدين والجسم كله، مؤكدة أنه متعدد الاستخدامات، لكن يفضل تجربته على مساحة من البشرة لتحديد ما إن كانت تقبله أم لا.
ويمكن القول إن زيت الأفوكادو يحظى بتقدير كبير من قبل جميع الأشخاص الذين يهتمون بمراقبة صحتهم وجمالهم، وفي المنتديات النسائية غالبًا ما يمكن العثور على العديد من الوصفات لبشرة الوجه والجسم والشعر باستخدام هذا الزيت الغني.
وقالت مستخدمة عبر “آي هيرب” إن زيت الأفوكادو أكثر طعمًا ورقة في المذاق مقارنة بزيت الزيتون، كما يمنح السلطة صلصة طرية وناعمة، ويمكن أيضًا استخدامه في القلي، وهي نفسها استخدمته مع السلطة وبعض علاجات البشرة والشعر.
وأضافت أنها تستخدم زيت الأفوكادو بشكل أساسي مع السلطة، موضحة الطريقة: ملعقتان صغيرتان من زيت الأفوكادو، ملعقة صغيرة من الخل البلسمي، ملعقة صغيرة من صلصة الصويا، توابل إيطالية، بذور السمسم، ونترك الخليط عشرة دقائق ثم نضعه على السلطة.
وبالنسبة للبشرة، يرطب بشرة اليدين تمامًا، وعند وضعه خلال فصل الشتاء قبل الخروج يحمي ذلك الجلد من الجفاف طوال اليوم.
وخلال الليل، تفرك البشرة بقطعة قطن مغموسة بالزيت، مع اهتمام خاص بالمنطقة المحيطة بالعينن ليضيء الوجه في صباح اليوم التالي، وعند إضافة بضع قطرات إلى قناع الشعر يكون التأثير ممتاز، لكن يجب مراعاة شطف الشعر جيدًا، لنحصل على شعر لامع وسهل التصفيف.
ونصحت فتاة أخرى باعتماد الزيت كروتين دائم، حيث استخدمته على رقبتها التي كانت تعاني من وجود خطوط عليها، ثم لاحظت فرق كبيرر، وعند خلطه مع الحناء يغذي الشعر ولا يجففه؛ إذ أنه مع استخدام الحناء يتعين وضع زيوت حتى لا يجف الشعر بعد الغسيل، وتطبقه على الشعر مرة بالأسبوع وتدلكه.

إقرأ أيضا:مصادر زيت الافوكادو في الرياض

 

 

زيت الحشيش الأفغاني

أفضل أنواع الزيوت لحل كل مشاكل الشعر وعلى رأسها التلف الناتج عن الصبغة، ولكن عليكي أن تكونى على ثقة لشراءك منتج أصلى من مكان مضمون ونحن نرشح إليكى قائمة بأفضل الأماكن للشراء، وهى:

شاهد أيضا:سعر زيت الافوكادو في السعودية.. أفضل 7 متاجر تبيعه

تحلمين بصبغ شعرك بألوان جذابة ولكن يقلق الآثار الناتجة عن تلك الصبغات تخلصى منها فورا من خلال استخدامك زيت الأفوكادو وزيت الحشيش الأفغانى زيت الافوكادو للشعر المصبوغ زيت الافوكادو للشعر المصبوغ زيت الافوكادو للشعر المصبوغ .

المصدر: أهل السعودية