أفضل 5 طرق لنفخ اليدين طبيعي

3005
نفخ اليدين طبيعي
نفخ اليدين طبيعي

نفخ اليدين طبيعي

 

 

الأشخاص الذين يعانون من نحافة الساقين واليدين بشكل غير متناسب مع بقية الجسم، يجب أن يلجؤوا إلى بناء العضلات في هذه الأجزاء من الجسم، ونفخ اليدين طبيعي ولتحقيق ذلك يمكن ممارسة التمارين الرياضية لتحفيز نمو العضلات، وزيادة السعرات الحرارية الصحية في الغذاء اليومي مع استعمال بعض الوصفات والاعشاب الطبيعية.

 

تمارين لتسمين اليدين

تعتبر الأيدي النحيفة من الصفات الوراثية المنتشرة، ورغم أن الكثير يعتبرها من علامات الجمال، إلا أن بعض الأشخاص وخاصة من السيدات لا ترغبن في أن تكون أيديهن ضعيفة ورفيعة، وكثيراً ما يبحثن عن طريقة لـ تسمين اليدين النحيفه والأصابع، فهل يعد ذلك ممكناً؟ وهل هناك تمارين معينة تساعد على زيادة حجم اليدين؟
هناك عدة تمارين بسيطة لتقوية عضلات أصابع اليدين، يمكن اتباعها بالتزامن مع النظام الغذائي عالي البروتين وتمرينات الذراعين، حتى يتم تسمين اليدين والذراعين أو زيادة كتلتهما بطريقة صحية ومتناسقة، ومن هذه التمرينات ما يلي:
  • الضغط على كرة تخفيف التوتر بالتركيز على الأصابع بدلاً من اليدين، وذلك لمدة 5 ثواني ثم إطلاق يديك مع التكرار لمدة 10 مرات.
  • استخدام الأصابع عند الانحناء أو الاستناد على اليدين لدعم وزن الجسم.
  • استخدام عضلات الأصابع للقيام بتمرينات تجعيد الأصابع عندما يكون هناك ضغط على الأعصاب، وتتم عن طريق مد الذراعين للأمام، مع رفع راحة اليد وثني الأصابع والرسغ نحو الجسم ثم الإفراج عن الأصابع والضغط على اليدين نحو الأرض مع مد الأصابع وثني المرفقين، ثم الإفراج عن الأصابع مرة أخرى.
  • وسع بين أصابعك وأنت تضع يديك على وجهك، ثم قم برفع السبابة لمدة 5 ثواني، وهكذا يتم تكرير الأمر مع كل الأصابع.
  • يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي، وغيرهم ممن يقومون بعمل متكرر الحركة، القيام بتدريبات الإصبع للحفاظ على قوتهم بحيث لا ينتقل العصب الزندي من مكانه ويسبب الألم.
وهناك تدريبات معينة لليدين يمكن اللجوء اليها لتقوية العضلات الحركية في اليدين والرسغين وفي الزندين لتحسن اداء تلك الاعضاء وحمايتها من الإصابة ونفخ كف اليدين، تستهدف تلك التدريبات بالمقام الأول العضلات القابضة والعضلات الصغيرة للاصابع واليدين التي تقوم بدور تخفيف العبء أو ثقل الاوزان.
كما أن حركة تلك العضلات تفيد في التخفيف من احتمالات الاصابة بالتيبس، وتعزز مهارة الاصبع والحركة العامة، ويمكن القيام ببعض التدريبات او بالتدريبات كلها ثلاث مرات على الأقل كل اسبوع.

 

 

تسمين اليدين النحيفه
تسمين اليدين النحيفه

 

 

 

لعب الشدة الكوتشينة:

اجلس مسترخيا على الأرض والقى بحفنة من اوراق اللعب امامك، وفي كل مرة تلقى فيهما اية ورقة التقطها بيدك اليمنى، كرر التدريب حتى تستطيع التقاط كل الاوراق بيد واحدة، وخلال ذلك عليك الانتباة إلى نظام التنفس وإلى نسبة الجهد المبذول أثناء محاولة التقاط الورق.

فائدة هذا التمرين:

يحسن التدريب عملية التنسيق ما بين العينين واليدين ومهارة استخدام الأصابع.

تدريب مد الاصابع:

  • مد يدك وابسطها إلى الأمام وضم أصابع يديك إلى بعضها مع جعل الابهام باتجاة الاصبع الكبير.
  • مد اصابعك وابهامك إلى ابعد مسافة ممكنة بعدها ضم اصابعك إلى بعضها، كرر عملية الفتح والضم من 15 إلى 20 مرة.

فائدة هذا التمرين:

تحسين مهارة الاصبع ومدي الحركة.

ثنى الرسغ و مده:

1- ضع يديك امامك ومد ذراعيك ورسغيك مدا مستقيما ووجه راحتا يديك إلى الأسفل، واثن رسغيك ووجه اصابعك باتجاة الارض.
  • حافظ على هذه الوضعية حتى العد إلى خمسة.
  • مد الآن رسغيك وكرر التدريب خمس مرات.
2- اعكس الاتجاة ولف رسغيك حتى تتجة اصابعك الى الاعلى.
  • حافظ على هذه الوضعية حتى تنتهى من العد إلى خمسة.
  • مد رسغيك وكرر التدريب خمس مرات.

فائدة هذا التمرين:

تقوية الرسغين والزندين ومساعدتك على التخلص من الضيق الذى يسببة تناذر النفق الرسغي.

تقوية اليد والزند:

ا- امسك بفوطة بعد لفها على مستوي صدرك ومد ذراعيك ووجه راحتا يديك إلى الأسفل واجعل يديك على مستوى المسافة بين كتفيك.
اسحب الآن طرفى الفوطة باتجاهات معاكسة لبناء حالة من التوتر.
ب- حافظ على ذراعيك مستقيمتين كما حافظ على درجة التوتر وانت ممسك بالفوطة.
لف الفوطة إلى الأمام ومن ثم إلى الخلف.
كرر التدريب من 10 إلى 15 مرة.

 

 

نفخ اصابع اليدين
نفخ اصابع اليدين

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل طريقة لعمل كريم نفخ اليدين طبيعي

 

 

 

فائدة هذا التمرين:

مضاعفة قوة اليد والزند ونفخ اصابع اليدين وزيادة مرونة الحركة في الرسغ.

الضغط براحتى اليد:

ا- اضغط راحتى يديك إلى بعض أمام صدرك واجعل اصابعك تتجة إلى أعلى.
حافظ على راحتى يديك ملتصقتين وارفع كوعيك حتى تشعر بالشد في زنديك، الآن احتفظ بهذه الوضعية لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 ثانية.
ب- اعكس الوضعية: ضع سطح اليدين بصورة يصبحان متلاصقين مع توجية الأصابع إلى الأسفل.
حافظ على هذه الوضعية لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة.
أيضا يجب المحافظة على الأطعمة التى تساعد على بناء العضلات: يمكن أن يؤدي زيادة تناول السكريات، والدهون المشبعة، والحبوب المكررة إلى اكتساب الوزن في المنطقة الوسطى من الجسم، لذلك يفضل اختيار بدائل صحية لزيادة السعرات الحرارية المتناولة مثل تناول مصادر البروتين الخالي من الدهون، كما يجب الالتزام بتناول وجبة تحتوي على البروتين قبل وبعد أداء التمارين الرياضية، وهنالك عدة أنواع من الأطعمة التي يمكن لإضافتها إلى النظام الغذائي أن تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي، وبناء العضلات، ومن هذه الأطعمة ما يأتي:
 عصائر البروتين المُحضرة في المنزل؛ مثل: مخفوق الموز مع المكسرات والشوكولاتة، أو مخفوق التوت مع الزبادي عالي البروتين ومصل اللبن بنكهة الفانيلا.
الحليب؛ حيث يزود الجسم بكميات متوازنة من الكربوهيدرات، والبروتين، والدهون، بالإضافة إلى كونه مصدراً جيداً للكالسيوم، كما يعد من الأغذية الجيدة لبناء العضلات؛ بسبب احتوائه على بروتين مصل اللبن.

اللحوم الحمراء:

 حيث تحتوي على اللوسين، وهو الحمض الأميني الأساسي الذي يحتاجه الجسم لتحفيز تصنيع بروتين العضلات، وتكوين أنسجة عضلية جديدة، بالإضافة إلى احتوائه على الكرياتين الذي يعد من أهم المكملات الغذائية لبناء العضلات.

نفخ اليدين بالخميرة

هنالك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تضمن للسيدة تسمين يديها دون تعريضها للمشاكل، ومنها:
 وصفة الخميرة والعسل: ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج مقادير متساوية من الخميرة، والعسل، وماء الورد، ومزج المكونات بشكلٍ جيد، ثم وضعه على اليدين لنصف ساعة كحد أقصى بشكل يومي، وبعدها تغسل اليدان بالماء الدافئ.
 وصفة زبدة الشيا والخميرة8: وتتكون هذه الوصفة من كبسولات جنين القمح، والخميرة الفورية، وعبوة شامبو أطفال، وذلك بمزج جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم تطبق المزيج على اليدين بشكل يومي قبل النوم، وتركه للصباح، ثم غسله بالماء الدافئ.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل عمليات تجميل اليدين

 

 

 

 

نفخ اليدين بالخميرة
نفخ اليدين بالخميرة

 

 

كبسولات جنين القمح

هذه الوصفة تجربتي في تسمين اليدين وهى من الوصفات التي أثبتت فعالتيها في تسمين اليدين بسرعة، إذ يتم خلط كبسولتين من جنين القمح مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وعبوة صغيرة من الكريم المرطب، ومن ثم دهن اليدين بالمزيج الناتج، وتركه عليها مدة نصف ساعة تقريباً، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة يومياً قبل الذهاب إلى النوم.
وصفة الخميرة والليمون: تعتبر من الوصفات الأكثر فاعلية في تسمين اليدين وملء الفراغات الموجودة فيهما ونفخ اليدين واخفاء العروق، وذلك من خلال مزج كميات متساوية من الخميرة العربية، والليمون الطبيعي، والحليب، والنشا، والشوفان، حتى يصبح قوام المزيج متماسكاً، ثم دهن اليدين به.
وتركه على اليدين لنصف ساعة يومياً، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تقشير اليدين جيداً قبل الإقدام على تطبيق أي وصفة من الوصفات، وذلك باستخدام الملح والليمون، وفرك اليدين مرتين بالأسبوع من أجل التخلص من الجلد الميت، أو أي شيءٍ يساهم في تغيير لون اليدين، ومنحهما النعومة المطلوبة.

 

 

 

 تجربتي في تسمين اليدين
تجربتي في تسمين اليدين

 

 

 

 

ومن طرق تسمين اليدين فى أسبوع، تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، يجب زيادة نسبة السعرات الحرارية المتناولة يومياً بنسبة أكبر مما يحتاجه الجسم، حتى يتمكن الجسم من اكتساب المزيد من الوزن، ويمكن تحديد ذلك باستخدام حاسبة السعرات الحرارية، فمثلاً إذا كان الهدف هو اكتساب الوزن ببطء، فيجب تناول من 300-500 سعر حراري زيادة عن احتياجات الجسم، وأما إذا كان الهدف هو الحصول على الوزن بسرعة، فلا بد من إضافة من 700-1000 سعرٍ حراري.

 

تدليك اليدين

 تتلخص خطوات عمل مساج لليدين لزيادة تدفق الدم فيها في النقاط التالية:
  •  إزالة الإكسسورات، والمجوهرات من اليدين قبل البدء بعمل المساج. ترطيب اليدين بتوزيع غسول مرطب، أو أي نوع من الزيوت الأساسية. تدليك اليدين من خلال فرك منطقة الرسغ، وقبضة اليد بحركات دائرية عدة مرات لمدة دقيقة أو أكثر.
  • الضغط بواسطة إصبع الإبهام، والسبابة على باطن اليد لبضع ثوان، ثم تحريكها باتجاه الأصابع بلطف وبحركاتٍ خفيفة.
  •  الضغط على الأصابع في نهاية التدليك، ومسح اليدين بالكامل.

 

 

 تسمين اليدين فى أسبوع
تسمين اليدين فى أسبوع

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 فوائد لتجميل اليدين بالليزر

 

 

 

نفخ اليدين بالاعشاب

تعتبر نحافة اليدين من المشاكل التي تؤثر على جمال اليدين، خاصة عندما تظهر عروق اليدين فيهما بشكل بارز، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالحرج وبقلة الثقة بالنفس، لذلك يسعى الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة إلى التخلص منها عن طريق البحث عن شتى الوسائل مثل ممارسة التمارين الرياضية التي تسهم في زيادة حجم عضلات اليدين وقوتها، بالإضافة إلى اتباع الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية الكافية للجسم، علماً أنه من الممكن التغلب على هذه المشكلة من خلال اتباع بعض الوصفات المنزلية السهلة.
لا شك أن اغلبية السيدات اللاتي يعانين من نحافة اليدين قد جربن العديد من الوصفات والطرق الطبيعية لتسمين اليدين في اسبوع لكن اغلب الخلطات ربما لا تكون فعالة لدى البعض من السيدات لذلك، ونزولا عند رغبة السيدات، قررنا أن نشارك طريقة لتسمين اليدين في اسبوع وهي مضمونة ومجربة لدى مجموعة من السيدات، يمكنك تحضير الخلطة بنفسك وفي منزلك وبمواد امنة وغير مضرة.

 

 

نفخ اليدين بالاعشاب
نفخ اليدين بالاعشاب

 

 

 

خلطة لتسمين اليدين مجربه

لتحضير الخلطة لتسمين اليدين في أسبوع فقط تحتاجين إلى:

  • عصير برتقالة
  • ملعقة زيت سمسم
  • ملعقة ماء ورد
  • ملعقة زيت لوز مر
  • ملعقة خميرة الخبز

طريقة تحضير الخلطة لتسمين اليدين في اسبوع

اولا قومي بمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض، بعد ذلك ادهني اليدين بالمزيج وقومي بتدليك اليدين بلطف مدة 10 دقائق بعد ذلك ارتدي قفازات من البلاستيك والغرض منها هو تعرق اليدين وهذه المرحلة مهمة جيدا، اتركي القفازات نصف ساعة على الاقل والافضل ساعة بعد ذلك اغسلي اليدين بالماء الفاتر. كرري الطريقة يوميا لمدة اسبوع.

خلطه لتسمين اليدين مضمونه وفي اسبوع فقط

تعد الخلطات المجربة أفضل طريقة لتسمين اليدين اذ تعد آمنة وبدون اي أضرار جانبية بالإضافة إلى كونها فعالة بشهادة  نساء استعانو بها لنفخ اليدين وفي مايلي خلطة لتكبير اليدين والرجلين مجربة مضمونة وفي أسبوع فقط يمكنك تحضيرها بنفسك وفي منزلك.

 

 

تكبير اليدين والرجلين
تكبير اليدين والرجلين

 

 

 

تحتاجين إلى

  •     ملعقة كبيرة من الحليب بودرة
  •     قليل من زيت الزيتون

طريقة لتسمين اليدين

في وعاء نظيف قومي بمزج كل من الحليب البودرة وزيت الزيتون معا جيدا، وزعي المزيج على يديك واتركيه نصف ساعة ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر، ولتسمين اليدين في اسبوع كرري الخلطة يوميا.

طريقة نفخ اليدين طبيعيا بالاعشاب

لتحضير هذه الخلطة تحتاجين إلى:

  • قليل من الحليب
  • ملعقة صغيرة من الخميرة العربية
  • 2 ملاعق من عصير الليمون
  • 2 ملاعق كبيرة من الشوفان
  • ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة نفخ اليدين بالاعشاب 

  1. اولا قومي بوضع المكونات في إناء نظيف، بعد ذلك امزجي المكونات جيدا مع بعضها البعض بحيث تحصلين على قوام متجانس.
  2. بعد ذلك ادهني اليدين بالمزيج واتركيه ساعة كاملة ثم اغسلي اليدين بالماء الفاتر.
  3. كرري الطريقة يوميا لمدة شهر وستلاحظين الفرق.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 طرق لتبييض اليدين من الشمس

 

 

 

 

طريقة نفخ اليدين بالاعشاب 
طريقة نفخ اليدين بالاعشاب

 

 

 

كريم تسمين اليدين

تحتاج بعض هذه الكريمات لاستشارة الطبيب والبعض الآخر منها لا يحتاج الطبيب لوصفه ومتابعة استخدامه، وتعتمد في عملها على موادها الفعالة التي تؤثر على طبقات الجلد المختلفة، فقد تحتوي على عوامل محفزة للنمو غالبًا ما يتم استخراجها من النباتات ويساعد الكولاجين الموجود في أنسجة الجلد والخلايا المختلفة على الانقسام والنمو والتجدد، وأظهرت الدراسات أن الكثيرين أبدوا استحسانهم لنتيجة تلك الكريمات على تقليل التجاعيد وتسمين اليدين بعد بداية استخدامه بعدة أشهر.
احدث منتج نفخ اليدين بالكولاجين كريم الليل لتجديد بشرة اليدين وامدادها بالكولاجين ليعطيها شكل ممتلئ ومنفوخ ويمنع ظهور علامات تقدم السن استعمليه يوميا قبل النوم فهو غني بيفيتامين E وفيتامين C للنساء اللاتي تعاني من ظهور علامات تأخر السن او التجاعيد او نحافة شديدة في ايديها هذا المنتج سيجعل ايديكي جميلة وناعمة ومشدوده ومنتهى النضارة.

 اختصاصاته

  •  نفخ الايدى بطريقة طبيعيه وجعلها ناعمة طرية الملمس لكل من تعانى من نحافة الأيدى
  • يساعد على تصحيح اولى علامات تقدم السن لتبدو يديك اكثر شبابا
  •  يساعد على تصحيح التجاعيد والخطوط العميقة
  • يعمل على نعومة وشد ونضارة الأيدي.

 

نفخ اليدين بالكولاجين
نفخ اليدين بالكولاجين

 

 

 

 

مكونات كريم الكولاجين لتسمين اليدين

يحتوى على خلاصة الكولاجين الطبيعى مع مجموعة منتقاه من الزيوت الطبيعية كما يحتوى على فيتامين e وفيتامين C وهم من اهم الفيتامينات لتجديد وحيوية البشرة وهذه والفيتامينات تعطي بشرتك التماسك والنعومة الفائقة تبدو يديكي اكثر شبابا يزيد من حجم بشرة اليد في شهر واحد فقط. – تأثير ثلاثي المفعول
  •  السطح: يعمل الكولاجين البحري على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها بينما يعمل مستخلص زهرة الاكميلا على اعادة تماسك
  • البشرة فورا
  • العمق: تتغلل جزيئات النانو إلى عمق البشرة حاملة الفيتامينات التي تحفز الجسم على انتاج الكولاجين الطبيعي من الداخل
  • الحجم: يملأ الكولاجين الطبيعي التجاعيد مما يعطي البشرة حجما اكبر وغنيا ويجدد شبابها

كريم نفخ اليدين من الصيدليه

  • العبوة كبيرة 100 مللي
  • سعر العلبه 80 ريال

نفخ اليدين بالفيلر

تعد حقن الفيلر من أكثر الوسائل اليوم شيوعا في علاج التجاعيد وتسمين اليدين، وقد تمكن الفيلر من أن يثبت كفاءته في علاج الدرجات المختلفة من التجاعيد بدرجات مختلفة من العلاج وصلت في بعض الأحيان لاختفاء تلك التجاعيد تماما.
لذلك يقوم الطبيب بحقن الفيلر في الأماكن المحددة التي تظهر خاوية وضامرة تحت الجلد فيساعد على امتلائها ثانية، مجرد امتلائها سوف يساعد الجلد على أن يعود لحالته الأولى ويصبح مشدودًا ولا تظهر منه زوائد لا يستطيع التصرف فيها فتسبب التجاعيد والبروزات والانخفاضات الجلدية تلك، يتكون الفيلر من مواد طبيعية ورغم اختلاف وتنوع أنواعه والمواد الداخلة فيه إلا أن أشهرها هو مزيج من الكولاجين وحمض الهيالورونيك يساعد الاثنان الأنسجة والخلايا تحت الجلد على التجدد، وفي الوقت الذي يملأ فيه الفيلر الفراغ تبدأ الخلايا باستعادة قوتها ونشاطها مرةً أخرى والنمو لسد العجز الذي حدث بسبب ضمورها  أو تكاسلها.

نفخ اليدين بالابر

حقن البلازما لليدين إجراء تجميلي غير جراحي، ولا يحتاج إلى تخدير، ويتم فيه استخلاص البلازما من عينة من الدماء من الشخص نفسه الذي يقوم بالحقن، ثم إعادة حقنها لليدين.
تعمل البلازما على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي تحت الجلد، مما يمنح اليدين نعومة وحيوية، كما تعمل على انقسام وتجديد الخلايا لتظهر اليدين بشكل أكثر شبابًا.
ولا يستخدم حقن البلازما لليدين فقط، بل يستخدم للوجه، ولعلاج الهالات السوداء حول العينين.

 

 

 

نفخ اليدين بالفيلر
نفخ اليدين بالفيلر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل خلطات تبييض اليدين

 

 

 

تسمين اليدين بالفازلين

مزج ملعقة كبيرة من الفازلين بعد إذابته في الميكروويف مع ملعقة صغيرة من كريم الفكس، وعصير نصف ليمونة، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقة كبيرة من الجلسيرين، وملعقة كبيرة من الجلولسيد، ومن ثم وضع المزيج على اليدين حتى يجفّ قبل غسله بالماء الفاتر، ومع تكرار الوصفة يومياً قبل النوم ستظهر النتيجة المطلوبة.

وصفة الفازلين لترطيب وتسمين اليد

وصفة الفازلين الممزوجة بالزيوت الطبيعية لها تأثيرًا كبيرًا على الجسم مثل ترطيب وتبييض منطقة اليدين وإزالة التجاعيد، هذه الوصفة فعالة في القضاء على خشونة الركبتين وجفاف الكوعين والتخلص من اسمرارهما ونفخ وتبييض اليدين وإزالة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة. نفخ اليدين طبيعي

المكونات:

  • 4 ملاعق من الفازلين
  • ملعقة زيت البندق
  • ملعقة من زيت اللوز
  • ملعقة زيت الزهر الفرنسي ن

 

 

 

نفخ وتبييض اليدين
نفخ وتبييض اليدين

 

 

 

فخ اليدين طبيعي

طريقة التحضير:

 1- اخلطي أربع ملاعق من الفازلين مع ملعقة من زيت البندق وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الزهر الفرنسي.
2- امزجي المكونات جيدًا ودلكي بها يديك ومنطقة الكوع والركبة وهي مبللة أي بعد الاستحمام مباشرة. نفخ اليدين طبيعي
3- اتركيها لمدة ساعة ثم قومي بإزالتها بواسطة قطنة نظيفة. نفخ اليدين طبيعي
4- كرري ذلك ثلاث مرات يوميًا. نفخ اليدين طبيعي

 

لا يقل الاهتمام بجمال اليدين أهمية عن الاهتمام بالمظهر العام، لأنها أكثر عرضة لعوامل الجفاف وتغير المناخ؛ لذلك يفضل تخصيص بعض الوقت لاستعمال بعض الوصفات والخلطات التى أشرنا أليها فى هذا المقال التي تساعد في إظهار جمالهما وخاصة اليدين النحيفتين. نفخ اليدين طبيعي

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 11 خلطة لـ تبيض اليدين بياض الثلج

 

 

نفخ اليدين طبيعي

 

 

 

المصدر: أهل السعودية