أشهر 8 أسباب لـ نفخ اصابع اليد

725
نفخ اصابع اليد
نفخ اصابع اليد

أسباب نفخ اصابع اليد

 

 

أسباب نفخ اصابع اليد كثيرة ومتعددة بعضها يرجع لأسباب مرضية، والبعض الآخر قد يكون بسبب تغيرات الجو المختلفة، ولكن الأمر الأكيد هو أن لا أحد يرغب  في ذلك، ولكن في بعض الحالات، ومع التقدم في العمر تظهر الحاجة لنفخ الأصابع كعملية تجميلية للتخلص من التجاعيد، وشد اليدين.

 

اسباب نفخ اصابع اليد

تورم الأصابع، وانتفاخهم هو مظهر غير محبب، وقد يعتبره البعض عرض زائل، ولكن في الكثير من الأحيان يكون إنتفاخ الأصابع لأسباب مرضية، ومنها:

1- الحرارة

تسبب الحرارة توسع الأوعية الدموية، ما يسمح لمزيد من السخونة بالهروب إلى داخل الجسم، ومع اتساع الأوعية الدموية، تدخل السوائل إلى الأنسجة الناعمة مسببة انتفاخ الاصبع الوسطى في اليد، لذا يجب البقاء على درجة حرارة الجسم العادية، واستخدام اليدين باستمرار في ممارسة أنشطة متعددة.

2- الملح

يجب أن يحافظ الجسم على توازن الماء والملح داخله، ومع زيادة الملح في الجسم، يتم تخزين مزيد من المياه، الأمر الذي يسبب انتفاخ اصابع اليد عند الاستيقاظ  الذي يزول من تلقاء نفسه خلال أيام، ويراعى التقليل من تناول الأطعمة المملحة.

3- التمارين الرياضية

عندما يمارس الشخص التمارين الرياضية، فإن الجسم ينتج حرارة، ويسمح نظام الأوعية الدموية بتخزين مزيد من السوائل بالأصابع واليدين والقدمين، وتستجيب الأوعية الدموية بالجسم إلى زيادة الطاقة بالعضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ما يؤدي إلى انتفاخ اصبع اليد والم.

 

انتفاخ الاصبع الوسطى في اليد
انتفاخ الاصبع الوسطى في اليد

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل خلطات تبييض اليدين

 

 

 

 

4- الإصابات والصدمات

إن الإصابة بتمزق في أربطة الأصابع أو التواء الإصبع وحدوث الخلع أو الكسر يمكن أن يؤدي إلى تورم اصابع اليد الاوسط على سبيل المثال.
وتختلف درجات الإصابة وفقاً لنوعها، فهناك إصابات خفيفة تؤدي إلى تورم بسيط ومؤقت، وإصابات أخرى شديدة تحتاج إلى علاج طبي أو تدخل جراحي.

5- العدوى

هناك عدة أنواع من العدوى التي تؤثر على الإصبع وتؤدي إلى تورمه، وأبرزها:
  • عدوى الهربس: التي تسبب تقرحات دموية صغيرة ومنتفخة.
  • الداحس: وهو التهاب في قاعدة الظفر وينجم عن البكتيريا والفطريات.
  • الجليل: وهي إصابة مؤلمة ومليئة بالقيح تصيب الإصبع.
وتحتاج العدوى التي تؤدي إلى تقرحات والتهابات إلى مضاد حيوي للقضاء عليها، بالإضافة إلى العلاجات الموضعية، وعلاج تورم الاصابع بالاعشاب.
كما يجب عدم تعريض هذه العدوى للتلوث حتى لا تتفاقم وتستمر لفترة طويلة.

6- أمراض الكلى

إذا فشلت الكلى في التخلص من السوائل الزائدة، سيعمل الجسم على تخزينها مسببا انتفاخ اليدين (الوذمة)، والتي يمكن أن تؤثر على جزء دون الأخر كاليدين أو الساقين أو القدمين أو الكاحل، وربما يسبب ارتفاع ضغط الدم والسكري مشكلات بالكلى.

7- احتباس السوائل

يحدث التورم عندما تتجمع سوائل الجسم في الأنسجة أو المفاصل، ويمكن أن يكون السبب هو الإكثار من تناول الأطعمة المالحة.
ولعلاج تورم الأصابع الناتج عن احتباس السوائل، ينصح بعدم الإكثار من تناول القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين، واستبدالها بالعصائر الطازجة دون إضافة السكر.

8- تناول بعض الأدوية

من الممكن أن تسبب أدوية ارتفاع ضغط الدم والسكري وحبوب منع الحمل والأدوية الستيرويدية انتفاخ الأصابع واليدين ضمن الآثار الجانبية لاستخدامها.

 

علاج تورم الاصابع بالاعشاب
علاج تورم الاصابع بالاعشاب

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طريقة لعمل كريم نفخ اليدين طبيعي

 

طريقه نفخ اصابع اليدين وشدها

اليدين الممتلئة التي تنبض بالشباب والحيوية، هي ما تتطلع إليه كل سيدة وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك بها الحصول على أصابع منتفخة، ومشدودة بشكل مميز.
وتعد التغذية السليمة اول طرق نفخ اليدين، ولا يشترط إنفاق الكثير من الأموال على منتجات باهظة الثمن، ونادرة للوصول لهدفك، ولكن فقط ببعض المكونات الطبيعية الموجودة في كل منزل مثل الحليب فهو يعتبر مبيضاً ومغذياً للبشرة ويعمل على تزويدها بالفيتامينات الضرورية لتحفيزها على السمنة، وتلعب الخميرة العربية دورا هاما في نفخ اليدين.
وعند إضافة الحليب لها تكون في مقام الهرمون الطبيعي الذي يقوم بتسمين اليدين دون التأثير على بقية أعضاء الجسم، ويليها الليمون من حيث التأثير السريع نظراً لغناه بالفيتامينات اللازمة لذلك، والشوفان أيضا من العناصر الغذائية المهمة فهو يحتوي على الحديد والخمائر اللازمة، ويعد النشا العنصر المسؤول عن المحافظة على بياض اليدين وعدم اسمرارهما.
 وبعد التأكد من الحصول على الغذاء السليم، والذي يحتوي على العناصر الالتي تفيد في شد، ونفخ اليدين، تأتي مرحلة استعمال الخلطات الطبيعية للتخلص من أثار، وعلامات التقدم في العمر بدلا من عملية تجميل اصابع اليد، ومن اهم العناصر الطبيعية هي الخميرة، ومن أهم الوصفات الطبيعية التي تدحل بها الخميرة:

الخميرة والليمون:

يتم خلط كمية من مسحوق الخميرة مع كمية قليلة من زيت اللوز جيداً، ثم يتم دهن اليدين بالخليط مرتين يومياً، مرةً في الصباح ومرةً في المساء، ويجب الحرص على متابعة استعمال هذه الخلطة لمدة سبعة أيام متواصلة.

الخميرة واللبن:

يخلط ملعقتين من اللبن مع ملعقتين من الخميرة حتى تتجانس، ثم تدهن اليدين بها وتترك لمدة ربع ساعة، ويجب أن تستعمل الخلطة يومياً للحصول على نتائج سريعة.

الخميرة والماء:

 يمكن استعمال الخميرة وحدها مع إضافة كمية قليلة من الماء، حيث تخلط المياه مع ملعقتين من الخميرة وتقلب جيداً حتى يصبح الخليط شبيهاً بالرغوة الناعمة، ثم يتم دهن اليدين به وتركه لمدة خمس دقائق وبعدها يغسل بالماء.
وبعد التعرف على أهم الوصفات التي تستعمل فيها الخميرة يمكننا عرض بعض الوصفات الطبيعية الأخرى:

الحليب والحلبة:

 تضاف ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، مع إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وتحريك المزيج جيداً حتى يتجانس، ثم يتم وضعه على اليدين وتركه لمدة ربع ساعة، تغسل بعدها بالماء، وستظهر نتيجة فورية وسريعة.

الليمون:

تدليك اليدين بعصير الليمون فقط، يساعد على شد اليدين، عن طريق فيتامين سي الموجود في الليمون، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

الليمون والحليب:

 تتم إضافة عصير الليمون إلى كوب واحد من الحليب، مع إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من خميرة البيرة، ووضع الخليط على اليدين وتركه لمدة نصف ساعة، تغسل اليدان بعدها بماء فاتر.

 

 

 

 

 نفخ اليدين
نفخ اليدين

 

 

عمليات تجميل اصابع اليد

قد يستغرب البعض مصطلح عمليات تجميل اليدين، ويعتقد أن الغرض منها بسيط، ولا يحتاج للعمليات ففقط ببعض الكريمات، والوصفات الطبيعية يمكن الحصول على يد مشدودة باستخدام افضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين، ولكن في الحقيقة عملية تجميل اليدين تمثل مجموعة من العمليات والأساليب الجراحية وغير الجراحية تتم بهدف من بين ثلاثة أهداف:
  • عمليات الاظافر، وإزالة تجاعيد اليدين، والتخلص من الترهلات، وإزالة الشعر الزائد بالليزر، والتخلص من البقع الداكنة وأثار التقدم في العمر، بهدف استعادة شباب اليدين وجمالها.
  • استعادة بعض وظائف اليدين التي فقدت أو علاج تشوه ناتج عن بعض الحوادث فيهما.
  • تجميل الاصابع المشوهه، علاج بعض التشوهات الخلقية التي يولد بعض الأطفال مصابين بها.
وتنقسم عمليات التجميل الخاصة باليديدن إلى نوعين، من أنواع العمليات العلاجية، أما النوع الأول فهو تجميلي بالدرجة الأولى، ويساعد أحيانا على استعادة شباب اليدين وجمالهما بدون جراحة، والنوع الأخر هو العمليات الجراحية، والتي تهدف لإستعادة وظائف اليد، وعلاج الحروق، والتشوهات.

ومن أهم استخدامات عمليات تجميل اليديد غير الجراحية:

  • عملية تجميل اليد المحروقة.
  • شد ترهلات الجلد وإزالة تجاعيد اليدين جراحياً (علاج آثار الشيخوخة التي تظهر على اليدين).
  • التخلص من الشعر الزائد في اليدين نهائياً باستخدام أجهزة الليزر
  • شد الجلد وإزالة التجاعيد باستخدام الليزر
  • إزالة البقع الداكنة و اثار الندوب بالليزر
  • إزالة البقع الداكنة وتصبغات الجلد من اليدين وتفتيح لونهما باستخدام حقن الميزوثيرابي.

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل عمليات تجميل اليدين

 

 

 

 

 افضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين
افضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين

 

 

وتختلف تكلفة عملية تجميل اليد باختلاف الإجراءات المستخدمة في العملية لاستعادة شكل اليد وشبابها وجمالها، وأيضا تختلف باختلاف دكتور تجميل اليدين، ووفقا للمركز الذي يتم فيه العملية.
فتجد أن أسعار عمليات شد الجلد الجراحية مثلاً تختلف عن تكلفة شد الجلد بالليزر، والتي تختلف بدورها عن عمليات إزالة الندوب والبقع الداكنة من اليدين.

ولكن يمكن عامة تفيب أسعار العمليات الخاصة بتجميل اليدين فيما يلي:

 تبدأ أسعار عمليات تجميل اليدين من حوالي 500 دولار أمريكي في بعض البلدان مثل ألمانيا وسويسرا وترتفع حتى تصل إلى 15.000 دولار أمريكي في نفس هذه البلاد.
أما رومانيا التي تعتبر الأرخص من بين دول الاتحاد الأوروبي في تكلفة عملية تجميل اليدين فتبدأ الأسعار فيها من 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة لتجميل اليدين وترتفع حتى تصل إلى 1.500 دولار أمريكي في حالة العمليات الجراحية لتجميل اليدين.
في مصر تبدأ التكلفة من حوالي 1.500 دولار أمريكي وترتفع لتصل إلى 5.000 دولار أمريكي في بعض الأحيان.
أما في قطر فتبدأ التكلفة من 2.000 دولار أمريكي وتصل حتى 8.000 دولار أمريكي.
وفي المملكة العربية السعودية تبدأ التكلفة من حوالي 2.500 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 20.000 دولار أمريكي.

 

 

 أسعار العمليات الخاصة بتجميل اليدين
أسعار العمليات الخاصة بتجميل اليدين

 

 

وسبب إختلاف أسعار عمليات تجميل اليدين يكمن في العديد من العوامل، ومن بينها:

  • حالة المريض ورغباته عند إجراء عملية تجميل اليدين.
  • مدى شهرة المركز الطبي أو عيادة التجميل التي تجرى فيها العملية.
  • هل تتضمن عملية تجميل اليد إجراء جراحي يتطلب التخدير الكلي أم أنها تعتمد على التخدير الموضعي فقط.
  • أتعاب طبيب التجميل ومدى شهرته وخبرته.
  • الأجهزة المستخدمة في عملية تجميل اليد بالليزر، و فيلر الاصابع، والتي كلما زادت حداثتها وتقدمها كلما ارتفعت أسعار الجلسات التي تجرى عليها.

تجميل اليدين بالليزر

اسخدام الليزر في التجميل هو وسيلةٌ جديدةٌ أوجدها العلم وأثبتت فاعليةً كبيرةً دامت لسنواتٍ وأعطت نتيجةً دائمةً لم يعد الجلد بعدها لحالته السابقة قبل العلاج، تعتمد عملية علاج التجاعيد بالليزر على الاستفادة من خصائص الليزر التحفيزية والمقوية التي تساعد على الإزالة والإنتاج معًا في نفس الوقت، فهي تقوم بالتخلص من تجاعيد اليدين، وشكل العروق البارزة الغير مرغوب فيه، وفي الوقت ذاته يساعد في تسمين اليدين.
 
كما يقوم الليزر بإزالة الطبقة الخارجية أو الخلايا الميتة الموجودة خارج الجلد، لذلك يمكن كذلك استخدامه لإعطاء نفس الأثر الذي يعطيه التقشير الكيميائي لكنه هنا يكون تقشيرًا بالليزر لإزالة الجلد المجعد والميت والسيء وإعطاء فرصة لجلدٍ جديد أكثر صحةً للنمو، ثم بعد ذلك يقصد الليزر الخلايا الموجودة في الجلد والأنسجة أسفله فيحفزها ويحفز إنتاج الكولاجين وعملية تجديد الجلد والأنسجة بالكامل لتعود لصحتها التي كانت عليها أثناء فترة الشباب أو قبل التجعد، يساعد الليزر على شد الجلد أيضًا ومنعه من الترهل وإعادة مرونته له مرة أخرى.
كما أن نتائجه سريعة، ودائمة على عكس غيره من التقنيات، فقط تحتاج النتائج إلى عدة أسابيعٍ حتى تظهر وسيعاني جلدك من الاحمرار وألمٍ بسيطٍ بسبب تعرضه لليزر لكنه سيختفي مع مرور الوقت، تدوم نتيجة الليزر لسنوات بسبب أنه يحفز الخلايا ويجعلها تستعيد نشاطها وعملها لكن بالطبع مع مرور الزمن وبسبب نفس العوامل الأولى ستعود التجاعيد للظهور بعد سنواتٍ بشكلٍ تطوريٍ طبيعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 فوائد لتجميل اليدين بالليزر

 

 

 

 

عيوب علاج اليديدن بالليزر:

  • احتمالية إصابة الجلد بحروقٍ أو حدوث بعض الندوب فيه.
  • يتسبب الليزر في تحفيز بعض الأمراض الفيروسية في المكان الذي تم علاجه ما قد يؤدي إلى انتشار العدوى بذلك الفيروس الذي نشط، وفي كثيرٍ من الأحيان قد تسبب تلك الفيروسات في ظهور ما يشابه حب الشباب لفترةٍ من الوقت.
  • يتسبب الليزر في تغيير الصبغات الجلدية فواجه البعض تغيرًا في لون الجلد بعد انتهاء عملية الليزر سواءً ظهر الجلد فاتحًا أو داكنًا أكثر بالنسبة لجلده الطبيعي.
  • يسبب الاحمرار والتورم والحكة، ويعتمد ذلك على عمق المناطق التي وصل إليها الليزر، كما يمكن أن تستمر عدّة شهور إلى جانب تفاقم حالة الجلد في بعض الأحيان.
وقد كانت تجربتي مع فيلر اليدين تجربة ممتعة، ويمكن استخدم حقن الفيلر أيضاً للقضاء على أثار التجاعيد، وإخفاء الندبات التي يعاني منها الكثيرون وتسبب لهم شعور بعدم الرضا عن مظهرهم.
إن حقن فيلر طبيعي لليدين إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير، يتم فيه استخدام مادة من عدة مواد خاصة للحقن، منها مواد طبيعية مثل الدهون الذاتية من الجسم والكولاجين الحيواني، ومنها مواد صناعية مثل البوليمر الصناعي وحمض الهيالورونيك، حيث يتم حقن الاصابع بالمادة المستخدمة بمحقن خاص ذو إبرة دقيقة كي لا تسبب الألم.
يتميز حقن الفيلر بسرعة ظهور النتائج والتي يمكن ملاحظتها عقب الحقن مباشرة، كما يعتبر الفيلر غير مكلف عند مقارنة بتكاليف الجراحات التجميلية أو الإجراءات المشابهة والتي تؤدي  إلى نفس النتائج.

عمليات تجميل اظافر اليد

الأظافر بحاجة دائما لعناية من نوع خاص، فهي من أكثر المناطق عرضة للتلف، والإجهاد.

تجميل الاظافر المشوهه

الكثير من مشاكل الأظافر قد تتسبب في تشوهها، ولكن من أكثر المشاكل التي تصيب الكثير من المرضى هي مشكلة الأظافر المغروسة والتي قد تحتاج أحيانا لقص جزء كبير من الظفر يصل إلى ثلثه بعد التخدير الموضعي طبعا، ويهدف هذا إلى إعطاء فرصة للظفر للنمو بشكل طبيعي، وتحتاج هذه العملية لعناية مستمرة بالظفر حتى ينمو بشكل طبيعي، ولا يتم اللجوء لهذا إلا في بعض الحالات المتدهورة، مثل علاج تورم اصابع القدم بسبب دخول الظفر، وتوغله أثناء نموه في اللحم.
 وقد تحتاج الأظافر بعد العلاج الجراحي لبعض العناية المتمثلة في:
  • نقع القدم في الماء الدافئ لمدة ربع ساعة يوميا.
  • استخدام مضاد حيوي موضعي على مكان الإصابة.
  • استخدام ضمادة نظيفة حول الأصبع المصاب.
  • ارتداء أحذية واسعة.
  • تناول مسكنات ألم في حالة الحاجة إليها.

 

 

عمليات تجميل اظافر اليد
عمليات تجميل اظافر اليد

 

 

  • طريقة تغيير شكل الاظافر، وتجميلها يبدأ من الحفاظ على صحة الأظافر، وذلك من خلال مايلي:
  • عدم القيام بقضم الأظافر: أول خطوة للحصول على أظافر صحية هي التوقف عن قضم أظافرك، حيث أن إتلاف المنطقة المحيطة بالظفر يجعل منها بيئة خصبة للبكتيريا والفطريات وبالتالي يمكن أن يسبب العدوى.
  • حافظي على نظافة أظافرك: تنظيف أظافرك بفرشاة الأظافر هي طريقة بسيطة وسهلة لإزالة الأوساخ والجلد الميت والبكتيريا من تحت أظافرك، وهذا مهم بشكل خاص إذا كنت تقضمين أظافرك، كما يمكنك أيضًا عمل مقشر للأظافر يتكون من ملعقتين من السكر وملعقتين من زيت الزيتون لتقشير اليدين والأصابع والمنطقة المحيطة بالأظافر، هذا سوف يحافظ ذلك على نظافة ونعومة يديكِ كما يعمل على تحسين نشاط الدورة الدموية في هذه المنطقة.
  • تناولي مكملات البيوتين: على الرغم من عدم وجود أدلة كثيرة تشير إلى أن تناول الفيتامينات المكملة يحسن صحة الأظافر، تشير بعض الأبحاث إلى أن البيوتين قد يعمل على تقوية الأظافر الضعيفة.
  • رطبي يديك: اجعلي من استخدام مرطب اليدين عادة لك، حيث يساعد استخدامه في ترطيب الأظافر، ويمنع تكون السأف (الظفر المعلق) كما أنه يحافظ على نعومة يديك، ويمكنكِ دهان المنطقة المحيطة بالأظافر بأي نوع من الزيوت، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لترطيبها وبالتالي يمكن لها أن تنمو بصورة أسرع.
  • لا تنزعي سأف الأظافر (الظفر المعلق): فغالبًا ما يؤدي ذلك إلى تمزيق النسيج الصحي المحيط بالظفر والذي يصبح حين ذلك قبيحًا كما أنه قد يؤدي إلى العدوى.
  • حافظي على أظافرك جافة: يمكن للرطوبة الزائدة أن تسبب الهشاشة والتشقق لأظافركِ، لذلك احرصي على ارتداء القفازات عند غسل الأطباق وحاولي ألا تضعي يديك في ماء الحوض كثيرًا.
  • استخدام مقوي الأظافر: إذا كنت تعانين من ضعف أظافرك استخدمي مقوي الأظافر ذا اللون الشفاف. سوف يساعد ذلك على إعادة الترطيب الطبيعي لأظافرك، إذا كانت أظافرك شديدة الهشاشة، فهناك بعض مقويات الأظافر التي تحتوي على الألياف في مكوناتها وهو ما يساهم بصورة كبيرة في تقوية الأظافر.
  • تجميل الاظافر العريضة من المكونات الطبيعية التي تقوي الأظافر وتجملها هي ما يأتي:
  • عصير الليمون وملح البحر: يستخدم مزيج عصير الليمون وملح البحر بالطريقة التالية لتقوية الأظافر:

المكونات:

  •  ملعقة واحدة من ملح البحر،نفخ اصابع اليد
  • ملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج،
  • كمية من الماء الدافئ.

طريقة التحضير:

  1. نضع المكونات في حمام تجميل الأظافر،
  2. ثم نضع أظافرنا في حمام التجميل لمدة 15 دقيقة، نغسل اليدين،نفخ اصابع اليد
  3. ثم نضع المرطب باستخدام كريم اليد أو زيت مغذي،نفخ اصابع اليد
  4. نستمر على العلاج يوماً بعد يوم لمدة أسبوعين.نفخ اصابع اليد

زيت الزيتون والعسل والبيض:  

  • يعمل قناع زيت الزيتون والعسل والبيض على تقوية الاظافر.نفخ اصابع اليد

 المكونات:

أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ، ملعقتان كبيرتان من العسل الصافي، بيضة واحدة مخفوقة.نفخ اصابع اليد

طريقة التحضير:

نمزج المكونات معاً، ثم نغمس الأظافر في المزيج ونتركها لمدة 10-15 دقيقة، نغسل اليدين بالماء الفاتر، بدون الصابون، نكرر العلاج مرتين في الأسبوع، ونستمر على العلاج لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.نفخ اصابع اليد

تركيب اظافر دائمه

يقوم المختص بوضع نوع من المزيج السائل مع مسحوق وفرشاة للأظافر، ويقوم بتغطية الظفر كاملاً، وفي بعض الحالات قد يقوم بوضع شكل مرن لنحت وإطالة الظفر
  • ثم يقوم بملء المناطق الفارغة بمادة الأكريليك،
  • وتحتاج اظافر اكريليك إلى وقت من 2 : 3 أسابيع لتنمو مع أظافرك،
  •   وعندما تقررين أنك لست بحاجة إلى استخدام اظافر اكريليك فعليك إزالتها ،
  • فقط تذهبين إلى الشخص المتخصص، الذي يزيلها بكل سهولة دون ألم، مع وضع مزيل طلاء للأظافر لمدة 15 دقيقة عن الأكريليك،
  • ولكن يجب الإنتباه جيدا أنه إن لم يوضع بطريقة صحيحة وكان هناك فرغات يسبب انتقال الجراثيم والبكتيريا إلى أظافرك.

 

 

 

تركيب اظافر دائمه
تركيب اظافر دائمه

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 طرق لتبييض اليدين من الشمس

 

 

 

تتكون الأظافر من طبقات رقائقية من بروتين يُطلق عليه الكيراتين، وهي تنمو بدءًا من المنطقة التي تلي الظفر أسفل غمد الظفر (الجليدة). وتكون الأظافر بحالة صحية إن كانت ملساء وخالية من الحفر والتجاويف، كما أنها تكون ذات لون موحد ومتسق وخالية من البقع أو تغير الألوان، تحتاج للإهتمام، والرعاية الدائمة، فحافظي عليها جيدا. نفخ اصابع اليد

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية