طريقة إعداد وصفة لنفخ اليدين وإخفاء العروق

3472
وصفة لنفخ اليدين
وصفة لنفخ اليدين

محتوى الموضوع

وصفة لنفخ اليدين واخفاء العروق تمامًا

من الممكن العمل على تسمين اليدين والتخلص من مشكلة نحافة اليدين وبروز العروق من خلال وصفة لنفخ اليدين طبيعية وفعالة، وتجربة الكثير من الخلطات السريعة، لنساعد النساء النحيفات جداً  اللاتي يعانين من ضعف اليدين، الذي يؤدي إلى بروز بعض العروق وظهورها بمظهر غير جميل وكبير في السن.
مع التسبب بالشعور بالإحراج من مظهر اليدين، وعلى الرغم من أن نحولة اليدين وضعفهما ليس أمرا مرتبطاً بأي مرض أو مشكلة صحية، وإنما هي نتيجة الضعف العام في الجسم، أو ربما شكلاً وراثياً في العائلة، إلا أننا سنقدم اقتراحات فعالة لجعل شكل اليد ممتلئ وجذاب.

وصفات لنفخ اليدين واخفاء العروق 

خلطات تسمين اليدين

خلطة الحليب مع الحلبة
تضاف ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من حليب البودرة، مع إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وتحريك المزيج جيداً حتى يتجانس، ثم وضعه على اليدين وتركه لمدة ربع ساعة، تغسل بعدها بالماء، وستظهر نتيجة فورية وسريعة.

الليمون بإستعماله وصفة لتسمين اليدين

من الممكن تدليك اليدين بعصير الليمون فقط، حيث يساعد فيتامين سي الموجود في الليمون على تسمين اليدين، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

الليمون والحليب

يضاف عصير الليمون إلى كوب واحد من الحليب، مع إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من خميرة البيرة، ووضع الخليط على اليدين وتركه لمدة نصف ساعة، تغسل اليدان بعدها بماء فاتر.

نفخ اليدين بالخميرة

وصفة الخميرة والعسل

ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج مقادير متساوية من الخميرة، والعسل، وماء الورد، ومزج المكونات بشكل جيد، ثم وضعه على اليدين لنصف ساعة كحد أقصى بشكل يومي، وبعدها تغسل اليدان بالماء الدافئ. وصفة الخميرة والليمون التي تعتبر أهم وصفه لتسمين اليدين واخفاء العروق

 

 

وصفه لتسمين اليدين واخفاء العروق
وصفه لتسمين اليدين واخفاء العروق

 

 

 تعتبر من الوصفات الأكثر فاعلية في تسمين اليدين وملء الفراغات الموجودة فيهما، وذلك من خلال مزج كميات متساوية من الخميرة العربية، والليمون الطبيعي، والحليب، والنشأ، والشوفان، حتى يصبح قوام المزيج متماسكاً، ثم دهن اليدين به، وتركه على اليدين لنصف ساعة يومياً، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تقشير اليدين جيداً قبل الإقدام على تطبيق أي وصفة من الوصفات، وذلك باستخدام الملح والليمون، وفرك اليدين مرتين بالأسبوع من أجل التخلص من الجلد الميت، أو أي شيء يساهم في تغيير لون اليدين، ومنحهما النعومة المطلوبة.

وصفه لتسمين اليدين في اسبوع

خلطة اللبن مع الخميرة

تخلط ملعقتين من اللبن مع ملعقتين من خميرة البيرة حتى تتجانس، ثم تدهن اليدين بها وتترك لمدة ربع ساعة، ويجب أن تستعمل الخلطة يومياً للحصول على نتائج سريعة.

الخميرة مع الماء

 من الممكن استعمال الخميرة وحدها مع إضافة كمية قليلة من الماء، حيث تخلط المياه مع ملعقتين من الخميرة وتقلب جيداً حتى يصبح الخليط شبيهاً بالرغوة الناعمة، ثم يتم دهن اليدين بها وتركها لمدة خمس دقائق وبعدها يغسل بالماء.

وصفة لتسمين اليدين وتبيضها

خلطة السمن البلدي مع الخميرة

المكونات

  • كوب من السمن البلدي.
  • باكت خميرة فورية.
  • معلقة من ملح الطعام.
  •  3 معالق سكر.

طريقة التحضير والاستخدام

قم بتدفئة السمن البلدي لسهولة الخلط، ثم قم بوضع المكونات معًا واخلطها جيدًا، ثم اترك المزيج على اليدين لمدة ساعتين، ويفضل تكرار هذه الخلطة يوميًا حتى تصل للنتيجة المطلوبة، ويمكنك استخدامها اكثر من مرة يوميًا.

وصفة الخميرة والسكر التي يمكن استخدامها ك كريم تسمين اليد

تضاف أوقية من خميرة العجين إلى ثلاث ملاعق من السكر، ويقلب المزيج جيداً، ثم تضاف ملعقة من ملح الطعام، وكوب من السمن البلدي، ويحرك الخليط جيداً للحصول على مزيج متماسك ومتجانس، وبعدها تدلك اليدان والرجلان بالمزيج بحركات دائرية، ثم تُترك لمدة ساعتين، ثم تُشطف بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

 

كريم تسمين اليد

 

 

وصفة الفكس مع الفازلين

 تتكون هذه الخلطة من عبوة كبيرة من الفازلين الخاص لليدين، مع ملعقة صغيرة من كريم الفكس وهو كريم تسمين اليدين من الصيدليه، بالإضافة إلى نصف ليمونة طبيعية، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وعبوة واحدة من الجليسيرين والجلسوليد، ثم مزج جميع المكونات معاً بشكل جيد حتى تتجانس المكونات فيما بينها، وبعدها دهن اليدين بهذا المزيج يومياً قبل النوم.

وصفة لتسمين اليدين والساقين بالخصوص

خلطة الزيوت

المقادير

  • ربع كوب من زيت أكليل الجبل.
  • ربع كوب من زيت الحلبة.
  • ربع كوب من زيت من حبة البركة.
قم بمزج المكونات السابقة جيدًا وادهن اليدين والذراعين والساقين بالمزيج لمدة 6 ساعات، ويوضع الخليط في علبة محكمة الغلق، ويتم تكرار العملية يوميًا.

تمارين لتسمين اليدين 

كيفية تسمين اليدين والذراعين بالتمارين

إن بناء كتلة العضلات هو أفضل وسيلة لاكتساب الوزن الصحي في أجزاء الجسم المختلفة، وفي ما يخص اليدين والذراعين، فإن تمرينات القوة والمقاومة تعد هي أفضل طريقة لبناء عضلات الأطراف عموماً، ويمكن القيام من 2 إلى 4 تمرينات لكل مجموعة عضلية خلال كل جلسة من التدريبات التي تستغرق من يومين إلى ثلاثة أسابيع.
تعد تمرينات المطرقة، والسحب، والدفع، وتمرين الفراشة، من أفضل الاختيارات لزيادة قوة اليدين والذراعين، وبالتاليتسمين اليدين النحيفه وبناء العضلات واكتساب الوزن فيهما بشكل صحي. هنالك عدة تمارين تساعد على تقوية اليدين والذراعين، وبناء العضلات، وفيما يأتي بعض هذه التمارين

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طريقة لعمل كريم نفخ اليدين طبيعي

 

 

 

 

 

وصفة الفكس مع الفازلين
وصفة الفكس مع الفازلين

 

 

تمرين كيرل Curl

حيث يمكن تنفيذه باستخدام الأوزان، أو الأجهزة، ومن المهم إبقاء المرفق دون تحريكه عند رفع الأوزان، وقد يسهل استخدام الأجهزة ذلك.

تمرين العضلة ذات الرأسين Biceps

لزيادة حجم اليدين فأنت تحتاج إلى استهداف عدة عضلات مختلفة، بالإضافة إلى العضلات ثلاثية الرؤوس، والتي هي الجزء الخلفي من الذراعين، تعتبر العضلات ذات الرأسين مهمة جدا فهي فوق المرفق الداخلي، وتعد تمارين رفع الأثقال من أكثر الطرق فعالية لاستهداف العضلة ذات الرأسين، ما عليك سوى رفع الثقل نحو كتفيك، ثم تمديد ذراعك، واستخدام الأوزان الثقيلة سوف يبني عضلات أكبر.

تمرين العضلة ثلاثية الرؤوس Triceps

هناك العديد من التمارين الفعالة التي تستهدف عضلات ذراعك، ولكن يجب التركيز على تمارين العضلات ثلاثية الرؤوس، ومن أفضل تلك التمارين تمرين الضغط بوضعية المثلث  (تلامس اليدين)، حيث يتم وضع اليدين على الأرض على هيئة مثلث ثم القيام بتمرين الضغط.

 

 

تمرين العضلة ثلاثية الرؤوس Triceps
تمرين العضلة ثلاثية الرؤوس Triceps

 

 

 

تمرين مصارعة الأذرع Arm wrestlers

تمرين القبضة اليدوية Hand gripper

حيث يساعد ذلك أيضاً على تقوية عضلات اليدين والساعدين.

تمرين الضغط Push-up

وهو تمرين مُفيد للمبتدئين.

 

 

 

تمرين القبضة اليدوية Hand gripper
تمرين القبضة اليدوية Hand gripper

 

 

 

كيفية بناء عضلات الأصابع بالتمارين

هناك عدة تمارين بسيطة لتقوية عضلات أصابع اليدين، يمكن اتباعها بالتزامن مع النظام الغذائي عالي البروتين وتمرينات الذراعين، حتى يتم تسمين اليدين أو زيادة كتلتهما بطريقة صحية ومتناسقة، ومن هذه التمرينات ما يلي:
الضغط على كرة تخفيف التوتر بالتركيز على الأصابع بدلاً من اليدين، وذلك لمدة 5 ثواني ثم إطلاق يديك مع التكرار لمدة 10 مرات.
استخدام الأصابع عند الانحناء أو الاستناد على اليدين لدعم وزن الجسم.
استخدام عضلات الأصابع للقيام بتمرينات تجعيد الأصابع عندما يكون هناك ضغط على الأعصاب، وتتم عن طريق مد الذراعين للأمام، مع رفع راحة اليد وثني الأصابع والرسغ نحو الجسم ثم الإفراج عن الأصابع والضغط على اليدين نحو الأرض مع مد الأصابع وثني المرفقين، ثم الإفراج عن الأصابع مرة أخرى.
وسع بين أصابعك وأنت تضع يديك على وجهك، ثم قم برفع السبابة لمدة 5 ثواني، وهكذا يتم تكرير الأمر مع كل الأصابع.
يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي، وغيرهم ممن يقومون بعمل متكرر الحركة، القيام بتدريبات الإصبع للحفاظ على قوتهم بحيث لا ينتقل العصب الزندي من مكانه ويسبب الألم.
الاختيارات الغذائية لبناء كتلة العضلات في تجربتي في تسمين اليدين
إن زيادة كمية السعرات الحرارية عن طريق إضافة السكر والدهون المشبعة والأطعمة غير الصحية يتعارض مع هدف زيادة الوزن الصحي عموماً، فبالرغم من الحاجة إلى إضافة سعرات حرارية إلى النظام الغذائي لخلق فائض سعرات ينتج عنه زيادة في الوزن، إلا أنه هذه السعرات ينبغي أن تاتي من أطعمة صحية مثل البروتينات.
تعد البروتينات أفضل المواد الغذائية لبناء العضلات، ويمكن اللجوء للخيارات التالية: صدور الدجاج أو شرائح اللحم، البيض المسلوق، كوب من الجبن قليل الدسم، شرائح الديك الرومي المدخن، اللبن الزبادي اليوناني، التونة، بروتين مصل اللبن.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق لنفخ اليدين طبيعي

 

 

 

 

 

تجربتي في تسمين اليدين
تجربتي في تسمين اليدين

 

 

 

نفخ اليدين بالاعشاب 

سنعرض لكم في السطور التالية أهم الحيل الطبيعية الفعالة في نفخ اليدين:

التدليك

لا بد من المواظبة على تدليك اليدين باستعمال الزيوت العطرية كزيت جوز الهند، أو زيت الياسمين، وذلك بحركات دائرية لعدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية في اليدين، ومن ثم غسله ووضع الكريم المرطب.

كبسولات جنين القمح لتسمين اليدين في اسبوع

هذه الوصفة من الوصفات التي أثبتت فعالتيها في تسمين اليدين بسرعة، إذ يتم خلط كبسولتين من جنين القمح مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وعبوة صغيرة من الكريم المرطب المفضل لديك، ومن ثم دهن اليدين بالمزيج الناتج، وتركه عليها مدة نصف ساعة تقريباً، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة يومياً قبل الذهاب إلى النوم.

وصفة الليمون والنشا الفعالة في تسمين الذراعين والوجه

تستخدم الوصفة من خلال ذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ومن ثم وضع المزيج الناتج على اليدين أو بشرة الوجه مع تدليكه لعدة دقائق بحركات دائرية، ومع تكرار التجربة يومياً سيظهر الفرق الواضح خلال فترة زمنيىة قصيرة، ولكن ننصح بعدم وضح الخلطة على بشرة الوجه إذا كانت البشرة حساسة.

 

 

نفخ اليدين بالاعشاب 
نفخ اليدين بالاعشاب

 

 

وصفة الملح

تعمل هذه الوصفة على تسمين اليدين وتقشيرهما من الخلايا الجلدية الميتة، وتتم بخلط ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة من عصير الليمون، وتدليك اليدين بالمزيج الناتج عدة دقائق.

طرق نفخ اليدين

سنعرض لكم أكثر الطرق الطبية فاعلية في نفخ اليدين:

تعد حقن الفيلر من أكثر الوسائل شيوعا في علاج التجاعيد أيا كان مكانها سواء في الوجه أو الرقبة أو اليدين، وقد تمكن الفيلر من أن يثبت كفاءته في علاج الدرجات المختلفة من التجاعيد بدرجات مختلفة من العلاج وصلت في بعض الأحيان لاختفاء تلك التجاعيد تمامًا. يعتمد الفيلر في عمله على حقيقة أن جلدنا يحمل مجموعة من الطبقات ومنها طبقة من خلايا دهنية تحافظ على شكله وتحفظ الجلد مشدودًا من الخارج، عند تهدل أو ترهل تلك الطبقات أو انكماشها أو اختفاء وضمور الخلايا الدهنية وطبقتها يصبح الجلد أكبر من الأنسجة الضامرة تحته وبالتالي تظهر التجاعيد
لذلك يقوم الطبيب نفخ اليدين بالفيلر في الأماكن المحددة التي تظهر خاوية تحت الجلد فيساعد على امتلائها ثانية، مجرد امتلائها سوف يساعد الجلد على أن يعود لحالته الأولى ويصبح مشدودًا ولا تظهر منه زوائد لا يستطيع التصرف فيها فتسبب التجاعيد والبروزات والانخفاضات الجلدية.

 

 

 

 

نفخ اليدين بالفيلر 
نفخ اليدين بالفيلر

 

 

 

نفخ اليدين بالابر

حقن البلازما لليدين إجراء تجميلي غير جراحي، ولا يحتاج إلى تخدير، ويتم فيه استخلاص البلازما من عينة من الدماء من الشخص نفسه الذي يقوم بالحقن، ثم إعادة حقنها لليدين.
تعمل البلازما على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي تحت الجلد، مما يمنح اليدين نعومة وحيوية، كما تعمل على انقسام وتجديد الخلايا لتظهر اليدين بشكل أكثر شبابًا.

كيف يتم إجراء حقن اليدين بالبلازما

ينقسم الإجراء إلى مرحلتين أساسيتين، الأولى هي مرحلة استخلاص البلازما من الدم، والثانية هي مرحلة إعادة الحقن.
المرحلة الأولى: في هذه المرحلة يتم أخذ كمية بسيطة من الدماء من الشخص نفسه، ثم إرسالها إلى المختبر لإجراء المعالجة عليها، واستخلاص البلازما والتي تكون مشبعة بالصفائح الدموية مما يساهم في الحصول على نتائج أفضل.
المرحلة الثانية: بعد تجهيز البلازما للحقن، يقوم طبيب التجميل بعمل خريطة لليد وتحديد الأماكن المراد حقنها بكل دقة، ثم يبدأ الطبيب بحقن اليدين بكميات بسيطة في كل منطقة قام بتحديدها مسبقًا.
تستغرق الجلسة حوالي نصف ساعة وربما أكثر قليلا، ويحتاج الشخص ما بين 4 و6 جلسات اعتمادًا على حالة اليدين وحتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.

مميزات حقن البلازما لليدين

إجراء بسيط غير جراحي، ولا يحتاج إلى تخدير.
نتائجه سريعة الظهور، فبعد الجلسة الثانية أو الثالثة ستلاحظ الفرق، كما أنها دائمة أي أن الشخص لا يحتاج لإعادة الحقن بعد انتهاء الجلسات.
ليس له أعراض جانبية، ولا يسبب الحساسية، حيث إن البلازما المستخدمة مستخرجة من الشخص نفسه.
تكاليفه ليست عالية مقارنة بإجراءات تجميلية أخرى.
لا يسبب الألم أو النزف، ولا يحتاج لاستخدام عقاقير طبية بعد إجرائه.

 

 

 

حقن البلازما لليدين
حقن البلازما لليدين

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 8 أسباب لـ نفخ اصابع اليد

 

 

 

 

 

نفخ اليدين بالكولاجين

الكولاجين هو مادة طبيعية تتكون من نوع معين من البروتينات والتي تنتجها أجسام الثدييات، وينتج جسم الإنسان هذه المادة بصفة مستمرة ومتواصلة بنسبة معينة، تقل كلما ازداد التقدم بالعمر.

 خطوات حقن الكولاجين

التجهيز للعملية: لا تجعلي كلمة عملية تسبب لك الخوف أو القلق، فكما أشرنا من قبل أن حقن الكولاجين هو إجراء بسيط، والتجهيز للعملية يعني تبديل الملابس وارتداء ملابس العيادة أو المستشفى والتعقيم.التخدير: لا يحتاج الكولاجين إلى تخدير في أغلب الأحيان ولكن يمكن الطلب من طبيبك الخاص استخدام بعض الكريم المخدر أو إعطائك بعض المهدئ قبل الشروع في الحقن.
الحقن: وهي العملية نفسها ولا تستغرق وقت طويل، ويتم استخدام محاقن خاصة بالكولاجين وتناسب المنطقة التي سوف تقومين بحقنها.
الراحة: بعد إجراء الحقن سوف تحتاجين للراحة نصف ساعة أو أكثر ولكن لن تحتاجي للمبيت بالعيادة أو المستشفى، حيث يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم مع تحديد موعد للمتابعة خلال أسبوع.
النتائج: تظهر نتائج الكولاجين بعد بضعة أيام من الحقن، ربما قد تلاحظين بعض الاحمرار أو تشعرين ببعض الألم، ولكن لا داعي للقلق، فتلك من الأعراض الجانبية للحقن وهي غير مقلقة إلا إذا لاحظتي وجود تورم لا يزول بالكمادات الباردة أو باستخدام المراهم التي وصفها لك الطبيب لاستخدامها بعد الحقن، وفي تلك الحالة راجعي طبيبك فورا.

خلطات لنفخ اليدين

تحوي السطور التالية بعض أكثر الوصفات الطبيعية فعالية في نفخ اليدين وتفتيح لونهما:

خلطة الموز

  من أهم  الخلطات لما تحتويه من مواد مغذية وفعالة على الجلد. قومي بهرس موزة واحدة وأضيفي إليها ملعقة من العسل والقليل من الحليب بمقدار 3 ملاعق طعام ومن ثم قومي بفرك اليدين بالمزيج بطريقة المساج وتوزيع الباقي على اليدين ويترك لمدة 10 دقائق ومن ثم غسل اليدين.

وصفة الحليب

الحليب من المواد الفعالة في تسمين اليدين وتبييضهما، ويكون استخدامه من خلال تدليكهما بكمية منه، أو بمزج القليل من الخميرة الفورية معه ووضع المزيج على اليدين يومياً قبل النوم.

وصفة الحلبة لـ تسمين اليدين والاصابع ويمكنك عملها بطريقتين

  • قومي بغلي الحلبة على النار، ثم اتركيها حتى تبرد، بعد ذلك ضعيها على يديك وأصابعك.
  •  أو قومي بغلي الحلبة على النار، ثم تركها حتى تبرد، بعد ذلك أضيفي لها القليل من ماء الورد والحليب ثم ضعيها على يديك وذراعك.

خلطه لنفخ اليدين

وصفة الأفوكادو

المكونات:

  • نصف كوب من زيت الزيتون البكر.
  • ثمرة افوكادو صغيرة ناضجة.
  • طريقة التحضير والاستعمال:
  • اهرسي الأفوكادو واخلطيه مع زيت الزيتون ثم ضعيه على يديك.
  • اتركيه لمدة 12 دقيقة.
  • ثم اغسلي يديك بالماء البارد.

خلطه لتسمين اليدين مضمونه

زيت الخروع وزيت الحمص

  • تمزج ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ثم تضاف ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من زيت الحمص وملعقة صغيرة من زيت الحلبة،
  • ثم تقلب المكونات جيداً، وتوزع على اليدين والرجلين مساء
  • ، ويفضل ارتداء جوارب طويلة أو كولون طويل على القدمين، وبلوزة طويلة على اليدين، وتترك طوال الليل،
  • ثم تشطف بالماء الدافئ، وبعدها تدهن بطبقة رقيقة من زيت الحمص، ويفضل تكرار الوصفة لمدة أسبوع ليدين وساقين ممتلئتين.

 

 

وصفة الأفوكادو
وصفة الأفوكادو

 

 

 

 

اقوى خلطة لنفخ اليدين

الحليب البقري والسمن

يُمزج كوب من الحليب البقري مع كوب من السمن البلدي، ثم تضاف ثلاث ملاعق من السكر، وملعقة صغيرة من الملح، وتُقلب المكوّنات جيداً للحصول على مزيج متجانس، ثم يوزع على اليدين والرجلين أو أي منطقة يُراد تسمينها في الجسم، وتُترك لمدة ساعتين ثم يُؤخذ حمام ساخن.

تسمين اليدين بالفازلين

  • وضع ملعقة صغيرة من الفازلين وإضافة أخرى من البيكنج بودر.
  • خلط المزيج جيداً وتطبيقه على اليدين بأسلوب المساج لـ 10 دقائق من الوقت.
  • غسل اليدين بالمياه الباردة والحصول على يدين منتفخة طبيعياً ومفعمة بالحيوية.

وصفة الفازلين لتفتيح اليدين

  • من أفضل الوصفات بالفازلين مزيج الفازلين مع الكركم. وصفة لنفخ اليدين
  • فهذه الوصفة تأتي بنتائج فورية وسريعة منذ تطبيقها على الجسم.
  • تساعد على تفتيح اليدين والمناطق الحساسة ومنطقة البيكيني لدى المرأة وصفة لنفخ اليدين
  • كما تزيل التصبغات الجلدية التي تسبب اسمرار لهذه المناطق، وصفة لنفخ اليدين
  • تساهم الوصفة في توحيد لون الجسم مع منحه النعومة والترطيب والتخلص من أي طفيليات أو بكتيريا تتسبب في اسمرار هذه المناطق.

 

 

وصفة الفازلين لتفتيح اليدين
وصفة الفازلين لتفتيح اليدين

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: وسائل تسمين الوجه طبيعيا

 

 

 

 

المكونات

  • 2 ملعقة من الفازلين
  • ملعقة صغيرة زيت الزيتون
  • معلقة من الكركم

طريقة التحضير

  1. اخلطي ملعقتين من الفازلين مع ملعقة من مسحوق الكركم والقليل من زيت الزيتون. وصفة لنفخ اليدين
  2. امزجي المكونات جيدًا وادهني بها المناطق الحساسة ومنطقة تحت الابط. وصفة لنفخ اليدين
  3. اتركيها لمدة ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وكرري ذلك يوميًا. وصفة لنفخ اليدين

 

 

 

تعتبر الأيدي النحيفة من الصفات الوراثية المنتشرة، ورغم أن الكثير يعتبرها من علامات الجمال، إلا أن بعض الأشخاص وخاصة من السيدات لا ترغبن في أن تكون أيديهن ضعيفة ورفيعة، وكثيراً ما يبحثن عن طريقة لتسمين اليدين والأصابع، لذلك عرضنا في هذا الموضوع تمارين معينة تساعد على زيادة حجم اليدين، وأطعمة لها دور في ذلك، وبعض الوصفات الطبيعية والخلطات الفعالة.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية