دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. دراسة جديدة قوية

109
دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني
دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني

يعد التسوق الالكتروني من الاشياء التي ظهرت كثيرا في عصرنا الحالي نتيجة التطور التكنولوجي حيث يوفر الوقت والجهد المستغرق للنزول الى السوق بنفسك، ولكي تنشئ هذا المشروع عليك بعمل دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني لكي تستطيع جني الارباح من هذا المشروع ويمكن أن تكون وسيط بين الشركات والعملاء أيضا.

دراسة جدوى التسويق الالكتروني

أصبح التسوّق عبر الإنترنت من الامور الهامه جدا في الوقت الحاضر، حيث انه  يُوفّرُ الوقت والجهد، حيث  يُساهمُ في توفير الكثير من الوقت المُستغرق في البحث عن المُنتجات في الأسواق العاديّة، وينتجُ عن ذلك تقليلٌ في الجهدِ المبذول من قبل المُستهلكين أثناء عمليّة الشّراء، ولكي تقدم على تنفيذ هذا المشروع عليك بعمل دراسة جدوى لمشروع التسويق الالكتروني:

 واهداف المشروع:

الهدف من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين حيث تقنع العملاء المستهدفين بما يعرضونه عليهم وفي المقابل ستحصل انت كمالك للشركة على مقابل مادى من المعلنين و كلما كانت حملاتك مستهدفة ومصممة بشكل صحيح كلما كانت نتائجها فعالة جدا، وهي أولى خطوات لعمل  دراسة جدوى موقع الكتروني .

موقع شركة التسويق الالكتروني:

عليك باختيار مكان للشركة في احدى المدن التي تكثر بها الشركات والابراج السكنية لكي تكون قريب من اصحاب الاعمال وتتمكن من كسب بعضهم كعملاء، هذا وتوجد بعض التجهيزات العامة التي يجب تنفيذها في هذه الشركة ومنها مكيفات الهواء ووصلات الانترنت “الواى فاى” وبعض الديكورات التي تدل على نظام عمل الشركة وتحسن من المظهر العام للمكان، يتسأل الكثير هل التسويق الالكتروني مربح.

ربما تفيدك قراءة: أقوى دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة

 

 

الخدمات التي تقدمها الشركة:

ـ تصميم الحملات الاعلانية الالكترونية.
ـ اعداد وتهيئة المواقع للظهور في محركات البحث SEO.
ـ تكبير وتنشيط صفحات السوشيال ميديا.
دراسة جدوى التسويق الالكتروني
دراسة جدوى التسويق الالكتروني

العمالة اللازمة للمشروع:

1- وجود موظف متخصص في تنفيذ الحملات الاعلانية على نظام جوجل ادوردز ونظام فيسبوك الاعلاني وغيرهم، ويراعي ان يكون على خبرة في هذا المجال.
2- الاستعانة بمتخصص سوشيال ميديا ووظيفة هي تكبير الصفحات وتنشيطها وبالطبع يجب ام يكون على خبرة ومهارة عالية بهذا المجال.
3- وجود متخصص SEO ووظيفة هي تهيئة المواقع الخاصة بالعملاء للظهور في محركات البحث وبالطبع يجب ان يكون هو الاخر على خبرة بهذا المجال.
هذا ويراعي ان يتوافر لدي كل موظف منهم جهاز لاب توب لاستخدامه اثناء العمل.

الخبرات اللازمة لصاحب المشروع:

يجب ان تكون لدية خبرات عامة، فلا يشترط ان يكون محترف SEO مثلاً وغير عارف بباقي الخدمات التي تقدمها شركته، بل ان يكون على علم ولو بسيط بكل مجال حتى يتمكن من الادارة بشكل صحيح ويكون لدية افكار تسويق الكتروني .

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة بيطرية.. استعن بخبراء المجال

 

التسويق وجذب العملاء:

– يمكنك عمل موقع الكتروني خاص بالشركة وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة به وعرض الاسعار ايضاً وعرض سوابق الاعمال وغيرهم من الامور التي تفيد العملاء، ومن ثم تكلف الموظفين بعمل اعلانات الكترونية للموقع ونشرة في السوشيال ميديا وتهيئته للظهور في محركات البحث و دراسة التسويق الالكتروني.
– يجب ان تقدم اسعار اقل من اسعار السوق او مساوية لها ويراعي ان تحقيق نفس النتائج التي اتفقت عليها مع العملاء او نتائج افضل منها.
– يجب مراعاة بدء وانهاء العمل في الوقت المتفق علية مع العملاء كما يجب تسليم تقارير الأداء إلى العملاء والتي توضح  النتائج التي تم تحقيقها.
 

خطوات التسويق الالكتروني

 مفهوم التسويق الالكتروني هو العمليّة التي يتم فيها البحث عن البضائع والخدمات المختلفة وشرائها عبر الإنترنت باستخدام أحد برامج تصفُّح الويب  فيستطيع الشخص أن يشتري أي سلعة دون الحاجة للخروج من منزله.
كيف ابدأ التسويق الالكتروني عليك اتباع بعض الخطوات لكي تتمكن من التسوق عبر الإنترنت وهي: ـ

1- إيجاد الموقع الأفضل:

هي أهم مرحلة وقد تحتاج فيها لسؤال أصحاب الخبرة، بصفة عامة فإن أفضل المواقع عالميا من حيث المصداقية وخدمة العملاء و التوصيل السريع هي Amazon و Ebay بالطبع تتطلب معرفة جيدة باللغة الإنجليزية للطلب.
دراسة جدوى موقع الكتروني .
دراسة جدوى موقع الكتروني .

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة اسنان في السعودية بتكاليف محسوبة

2- تحديد السلعة المراد شرائها:

عليك أن تأكد من قراءة جميع مواصفات السلعة ومن مطابقة المقاسات في حال شراء الملابس وإن كان هناك قسم للـ Reveiws لمن اشتروا هذه السلعة تأكد من قراءته وتعديل توقعاتك حسب الحقائق الموجودة.
حساب سعر التكلفة و تقدير سعر الشحن، ان كان لديك بعض الوقت قومي بمقارنة السلعة بمواصفاتها المعروضة وسعرها مع السلع الموجودة في محلات التجزئة.

3- تحديد طريقة الدفع الملائمة:

لابد من وجود بطاقة مسبقة الدفع أو بطاقة ائتمان وهي تختلف عن بطاقة الصراف.
إن كان لديك حساب في البنك زوري أقرب فرع وأطلبي منهم استخراج بطاقة تسوق مسبقة الدفع.

4- وضع الطلب:

 يتطلب منك تسجيل الدخول بحساب جديد في الموقع للتأكد من حفظ بيانات التسوق، يتطلب التسجيل وجود بريد إلكتروني صالح وحفظ كلمة السر.
يجب أن يكون لديك عنوان بريدي محلي أو من الممكن التوصيل عن طريق شركة وسيطة تضع عنوانها مع رقم هاتفك وعنوان منزلك كي يتسنى لهم الاتصال بك في حال وصل طلبك.

5- الابقاء على التواصل:

 تأكد من مراجعة تجهيز الطلب مع خدمة العملاء بالموقع وفي حال بدأ الشحن أطلبي منهم إرسال رقم الطرد ومراقبة سير الشحنة على الموقع أو على موقع شركة الشحن.

6- الاستلام:

 ليس عليك سوى الانتظار والأمل أن تصل الشحنة بسلام، قد تتأخر بعض الشحنات بسبب العوامل الجوية البحرية أو البرية، أو عدم كفاءة شركة الشحن أو بسبب تأخر الموقع نفسه في تجهيز طلبك. تأكد من تحديد المشكلة إن وجدت لتجنبها في المرات المقبلة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال في السعودية.. أهم خطوة لربح مضمون

تكلفة التسويق الالكتروني

يعد التسويق الالكتروني واحد من افضل الطرق الفعالة للتسويق عبر الانترنت بالميزانية المناسبة والسعر المناسب، وتوفر بعض المواقع ارخص وافضل اسعار التسويق الالكتروني التي تناسب احتياجاتك.

الباقة الفضية / تعاقد شهري

ـ ادارة 3 حسابات سوشيال ميديا (فيس بوك – تويتر – انيستقرام – جوجل بلس – لينكد ان).
ـ ويتم نشر عدد 1 بوست يوميا على كل منصات السوشيال ميديا المختارة.
ـ تصميم عدد 30 بانر ابداعي شهريا + تصميم اغلفة صفحات السوشيال ميديا مجانا.

الباقة الذهبية / تعاقد شهري

ـ وتتميز بإنشاء حملة اعلانية ممولة ع كل من الفيس بوك وانيستقرام تصل الى 100 الف مشاهدة شهريا.
ـ تقوم بإرسال 20 الف رسالة بريد الكترونية شهريا (رسائل ترويجية عن خدمتك او منتجك عبر البريد الإلكتروني).
ارسال رسالة ترويجية الى 5000 رقم واتس اب مستهدفة في دولتك شهريا.
موقع شركة التسويق الالكتروني
موقع شركة التسويق الالكتروني

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة.. 5 مكاتب متخصصة تقدم لك أسهل الحلول

الباقة البلاتينية / تعاقد ربع سنوي

تقوم بتصميم موقع تعريفي من صفحة واحدة.

اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

ان اجراءات استخراج ترخيص متجر الكتروني اصبح من السهل، ان تحويل تجارتك الى متجر الكتروني ملخص وله تصريح بالعمل داخل الدولة التي تعمل بها كل ما هو مطلوب من اجل ترخيص متجرك
لكي تقوم بترخيص شركة تسوق الكتروني عليك باتباع الاتي:ـ
ـ تقوم باستخراج سجل تجاري يكون من مقر الغرفة التجارية بمحافظه التي ان تتابع لها ما يحتاج الى (صوره هويه صوره من عقد ايجار او ملكيه العقار صوره من ايصال مرافق خاص بالعقار محل المتجر تحديد اسم المتجر) ويكون هو بمثابه اسم الشهر وفي الغالب يكون هو اسم الموقع وهو من أهم شروط فتح مكتب تسويق.
ـ استخراج بطاقة ضريبية الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقه ضريبيه (نحتاج الى  اصل السجل التجاري الذي تم استخراجه صوره من بطاقه الهوية صوره من ايصال المرافق
ـ استخراج شهادة مزاولة الأوراق المطلوبة لاستخراج شهاده مزاولة (أصل السجل التجاري والبطاقة الضريبية فقط ونفس الاوراق المطلوبة لاستخراج ترخيص من وزاره الصناعة والتجارة.
ان مشروع التسوق الالكتروني من أكثر المشاريع ربحا في الوقت الحاضر، حيث أنه يمكنك التسوق وانت في منزلك حيث يمكنك شاء كل ما تحتاجه دون الخروج من المنزل.
هل التسويق الالكتروني مربح.
هل التسويق الالكتروني مربح.

المصدر: أهل السعودية