دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني.. الخبراء في المجال

461
شركة التسويق الالكتروني في السعودية
شركة التسويق الالكتروني في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

يعد التسويق الإلكتروني من أكثر المجالات ربحية على الإطلاق والأقل تكلفة من حيث رأس المال والعمالة لذا أنصح كل مستثمر بالدخول في هذا المجال المربح, وسوف أساعدك الأن على عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني , بجانب الطريقة الصحيحة لعمل هذا المشروع, فقط تابع معنا المقال التالي.

دراسة جدوى لمشروع التسويق الالكتروني

لكي يعمل موقعك بشكل دائم وقوي ولا تواجه مشاكل في إيقاف الموقع، يجب عليك البحث عن شركة موثوقة لحجز خطة استضافة تتحمل ضغط الموقع وضغط الزائرين على الموقع ولديه أيضًا سعة التنزيل بالنسبة لأي عدد من المنتجات وصور المنتجات التي تقوم بتحميلها إلى متجرك عبر الإنترنت وسنعرض كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني:

 

كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني
كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

 

أولا: لابد من توافر ميزة النسخ الاحتياطي لضمان حفظ موقعك وعدم فقدان بيانات موقعك في أي وقت.
ثانيًا: اسم مجال لموقعك عزيزي العميل، يجب عليك اختيار اسم مميز لموقعك من أجل اكتساب شعبية بسهولة من خلال الاسم المميز من بقية المواقع، وامتداد المجال من الامتدادات الشائعة مثل COM. NET .ORG.
ثالثاً: تصميم وبرمجة الموقع: يعد تصميم موقع الويب من أهم الخطوات في إنشاء مشروع التسويق عبر الانترنت، حيث يجب الانتباه إلى العديد من العوامل في تصميم موقع الويب الخاص بك وأهمها: الموقع متوافق مع جميع الاجهزة (كمبيوتر مكتبي، لاب توب، موبايلات بجميع أنواعها) يجب أن يكون تصميم الموقع متوافقًا مع محركات البحث بحيث يمكنك الظهور في النتائج الأولى. لوحة تحكم الموقع باللغة التي تعرفها جيدًا (عربي أو إنجليزي). لوحة تحكم للموقع سهلة وبسيطة بدون تعقيدات. يحتوي تصميم الموقع على أكواد نظيفة وسهلة للحفاظ على سرعة تصفح الموقع. تصميم شعار يعبر عن اسم الموقع.
رابعاً: الخطط التسويقية للموقع بعد الانتهاء من تصميم الموقع، سيكون الموقع جاهزًا لبدء عملية البيع من خلاله، من خلال التسويق الإلكتروني لمتجرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي  مثل منصة Facebook وإعلانات Google. ولكن هناك مجموعة من شروط فتح مكتب تسويق ومنها أهمها الشروط القانونية التي يجب عليك تنفيذها إذا كنت ترغب في فتح شركة تسويق عقاري حتى لا تعرض نفسك للمساءلة القانونية أو العديد من المشاكل التي أنت لا غنى عنه تمامًا فإن اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني هي:
يجب عليك استئجار مكان للشركة للعمل عليها شريطة توثيق عقد الإيجار أو الملكية في الشهر العقاري وكذلك الحصول على  بطاقة ضريبية وفاتورة كهرباء ونسخة من البطاقة كأوراق رسمية والحصول على شهادة مزاولة نشاط من الجهه التي ستتعامل معها وستسجل المقر الرئيسي للشركة في مكتب السجل التجاري، ولكن سيتم ذلك بعد الحصول على شهادة مزاولة النشاط  الآن ستتقدم بطلب إلى مكتب الضمان الاجتماعي وتسجيل المقر الرئيسي للشركة، وذلك في حالة الرغبة في تأمين الموظفين.

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق. للتواصل:

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تمتلك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم. للتواصل:

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع المصانع..أهم دراسة قبل الاستثمار

 

 

 

 

افكار تسويق الكتروني

سنوضح عدة  طرق تسويق جديدة يمكن أن تفيد الشركات الصغيرة في تسويق وترويج منتجاتها وخدماتها:

 

افكار تسويق الكتروني
افكار تسويق الكتروني

 

هدف اجتماعي نبيل

يجب أن تشارك في تحقيق هدف اجتماعي نبيل يكسب لشركتك وعملك احترام المجتمع وتقديره ويعزز صورة علامته.

 

توزيع العناصر المجانية

تلجأ بعض الشركات الكبيرة إلى هذه الطريقة لتعزيز سمعة علامتها التجارية، حيث تقوم بتوزيع بتوزيع بعض المنتجات المجانية والأغراض المناسبة في مواقع مختلفة مثل المعارض التجارية والمناسبات الاجتماعية وأسواق المزارعين أو توزيعها ببساطة من المقر الرئيسي لشركة Facebook.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.، شامل تكلفة التخزين

 

 

 

 

تكلفة التسويق الالكتروني

تختلف أسعار حزم التسويق الإلكتروني عن بعضها البعض، اعتمادًا على مستوى الخبرة التي يتم تعيينها لشركتك، والتي تدير حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لحجم عملك ومجموعة الخدمات التي تحتاجها، ومجموعة من عوامل أخرى، يمكن أن يكلفك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المحترفة ما يتراوح بين 1000 دولار شهريًا إلى 20000 دولار شهريًا، تعتبر  SevenReach بلقب أفضل شركة تسويق الكتروني في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم خدمات وحلول تسويقية قيمة وأفضل خدمات التواصل الاجتماعي التي تضمن خدمات الإدارة وجميع حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من خلال أفضل المتخصصين والمهنيين في مجالات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي ككل من جهة وجميع المنافسين في مجال التسويق الرقمي والتسويق الشبكي من ناحية أخرى.

 

 

 

 

خطوات التسويق الالكتروني

التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت يتم من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للسلع والوصول إلى الجمهور يتم من خلال النقاط التالية:

 

خطوات التسويق الالكتروني
خطوات التسويق الالكتروني

 

يجب أن يكون هناك موقع إلكتروني للمنتج والشركة يناقش  أهداف المنتج وما يقدمه أو يضيفه للمستهلك، ثم تأتي مرحلة تقديم أفكار جديدة في مساعدة العميل على حل مشكلته وطرح أفكار جديدة، حتى لو لم يؤد في النهاية إلى شراء المنتج لأن أهم خطوة لكسب العميل ومن أدق مراحل التسويق الالكتروني هي بناء جدار ثقة كبير بين العميل والمنتج. يعتمد التسويق الإلكتروني على البحث والاستكشاف وراء أهداف العملاء، لذلك يجب أن يكون هناك فريق متخصص في البحث والاستنتاجات وتقسيم السوق إلى فئات وفقًا لأهمية التسويق بحيث يكون عاملاً مهمًا للوصول إلى الأهداف المنشودة واستهداف المجموعات بكل نجاح، ومحاولة إقناعهم
تعد دراسة المنافسين من اهم خطوات التسويق الالكتروني ولا يجب عدم تجاهلها عند تنسيق التسويق الإلكتروني والتدرج يجب أن نعرف جيدًا كيف يفكر المنافس بك وما هي آلية العملة من أجل الوقوف على نقاط الضعف وتجاهلك في عملك أو منتجك أو حملتك التسويقية، ويجب أن تكون على دراية بحجم وأهمية هذه الخطوة جيدًا . وفي النهاية يمكننا القول بأنك الأن على أتم الاستعداد لبدء مشروعك الخاص للتسويق الإلكتروني.

 

 

المصدر: أهل السعودية