دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية.. أفضل 7 مكاتب

154
دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية
دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية

ان التجارة الإلكترونية انتشرت في العالم العربي وأصبحت وسيلة لخلق مصادر دخل اضافيه، وتتيح المتاجر الإلكترونية  الفرصة أمام الشباب للاستفادة من القطاع الاقتصادي، لذلك يجب عمل دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية  لكي تستطيع إنشاء متجر لبيع المنتجات والخدمات لجميع دول العالم.

دراسة جدوى مشروع تجارة الكترونية

يعتبر إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية من المشاريع الناجحة في الوقت الحاضر، إذا كنت تخطط لبناء موقع تجارة إلكترونية يجب أن تضع خطة واضحة للقيام بالأمر، وعمل دراسة جدوى التجارة الالكترونية لتوضح لك الخطوات التي تتبعها لإنشاء موقع الكتروني:
ـ عليك باختيار أفضل موقع انشاء متجر الكتروني السعودية، وعليك معرفة تكلفة إنشاء متجر إلكتروني.
– ويتطلب توفير مخزن خاص في أي مكان تتوفر فيه احتياطات الأمان سواء كان في المنزل أو في أي مكان يمكن حفظ المنتجات فيه.
–  اختيار شركة شحن ذات شهرة ومصداقية عالية ودقة في مواعيد التسليم للعملاء وسعر مناسب.
– تحديد طريقة مناسبة للدفع تتميز بالأمان والخصوصية مع العملاء، وقد تكون بطاقات ائتمانية أو دفع عند الاستلام.
– اختيار فريق للعمل الالكتروني يتميز بالخبرة والنشاط في العمل للتواصل مع العملاء وتشجيعهم على الشراء.
بعد الانتهاء من تجهيز المتجر الإلكتروني والمنتجات وأماكن تخزينها وتوفير جميع الوسائل والأدوات الخاصة بفريق العمل للمتجر والمتجر الالكتروني، يجب تدريب فريق العمل الذي قمت باختياره للموقع على كيفية ادارة متجر الكتروني عمل الحملات التسويقية المكثفة من أجل جذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة.. 5 مكاتب متخصصة تقدم لك أسهل الحلول

 

 

انشاء متجر الكتروني السعودية
انشاء متجر الكتروني السعودية

 

 

 

كيف تفتح متجر الكتروني

اذا أردت عمل مشروع متجر الكتروني توجد خطوات أساسية يجب فعلها وهي الاتفاق مع شركة متخصصة في تصميم المواقع التجارية باحتراف، وتوفير نظام أمان متكامل له، ويمكن القيام بهذه الخطوة من خلال أحد المواقع المجانية المتوفر باللغة العربية أو اللغة الانجليزية على الانترنت.

خطوات فتح مشروع متجر الكتروني مربح

ـ اختيار شركة برمجه لكي تقوم بعمل موقع لك، لكن هذه الطريقة قد تكون مكلفه جيدا وتستغرق الكثير من الوقت حتي يتم إنشاء متجرك، الى جانب احتياجك الدائم لتطوير المتجر وهذا يزيد من التكلفة.
ـ يمكنك اختيار سكربت أوبن سورس خاص بالمتاجر الإلكترونية وهي طريقه جيده ولكن تتطلب وجود خبره فنيه لديك بالإضافة لاحتياجك الدائم لمتابعة وإصلاح موقعك وترقية الاستضافة.
ـ استخدام منصات جاهزة لبناء متجرك الإلكتروني وتعتبر هي الطريقة الافضل حيث أنه في هذه الحالة لن تحتاج لأن تشغل بالك بأي أمور فنيه من تطوير واستضافة وتصميم.

تجربتي في انشاء متجر الكتروني

لقد أصبح مشروع التجارة الالكترونية امر شائع في هذه الايام نظرا لما تدرة من أرباح كثيرة، وتمر فكرة التجارة الالكترونية بعدت خطوات وهي خطة عمل متجر الكتروني:
الخطوة الأولى: تعتبر أولي خطواتك لعمل متجر إلكتروني، وهي الاجابة على هذه الاسئلة، من تستهدف بهذه المنتجات؟ ما هي احتياجات الفئة المستهدفة؟، هل كل ما سيتحصلون عليه من الموقع هو فقط المعلومات، أم بإمكانهم الشراء مباشرة؟ هذه بعض الأمور الهامة التي تحتاج أن تراجعها قبل البدء.
الخطوة الثانية : وهي تقرير نوع المنتجات أو الخدمات التي ستقدمها، كيف ستعرضها بالموقع؟ هل ستُتيح الشراء عبر الموقع والمتاجر الفعلية معًا؟ كيف ستقوم بتدبر أمر الشحن وإرسال المنتج للمستهلك؟

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال في السعودية.. أهم خطوة لربح مضمون

 

ثم يأتي بعد ذلك تحديد شركاءك الذين سيدعمونك وعمليات الدفع الإلكتروني، كم طريقة ستوفر للدفع؟ كيف يمكن استرداد الأموال؟ وغيرها من الأمور الحيوية الخاصة بالبيع والشراء و تسوق متجر الكتروني.
وعليك الإطلاع على بعض التجارب في انشاء موقع الكتروني لكي تستفيد منها في بداية عملك.
يحكي لنا أحد الشباب عن تجربته في بداية مشواره بعد تخرجه ويقول: “كنت أريد البدء في عمل يدر علي دخل بعد تخرجي من الجامعة، فكرت في عمل متجر الكتروني وبالفعل اتجهت إحدى الشركات المتخصصة وصمموا لي متجر الكتروني وبدأت في عرض بعض المنتجات وأصبح الاقبال عليها كبير وحققت أرباح كثيرة من هذا العمل وأصبح لدي أكثر من متجر”

 

مشروع متجر الكتروني مربح
مشروع متجر الكتروني مربح

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة اسنان في السعودية بتكاليف محسوبة

 

 

انواع التجارة الالكترونية

التجارة الإلكترونية عالم كبير لا يقتصر على أمور البيع والشراء فقط، بل هي تترك أثر في حركة المعاملات المالية حول العالم، وتؤثر في سلوك المستهلكين أيضًا بشكل ملحوظ.
مزايا التجارة الالكترونية أنها تخلق فرص عمل جديدة لشرائح مختلفة أكبر من كونهم رجال أعمال أو أصحاب أنشطة تجارية، وأصبح كل فرد يستطيع أ يبدأ عمله من خلال الإنترنت.
توجد أنواع كثيرة للتجارة الإلكترونية المختلفة وتتعدد مجالات التجارة الالكترونية وأصبح لا يوجد حدود لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، فهو في تقدم وتطور مستمر.

متاجر بيع المنتجات

ويعد النوع التقليدي من أنواع التجارة من اهداف التجارة الالكترونية وهو عرض صاحب نشاط تجاري لمنتج أو خدمة ما للبيع إلى العميل مباشرة دون وسيط.
وهي تشمل متاجر الملابس والأدوات المنزلية والهدايا وأدوات التجميل والمكياج، ويعد من أشهر هذه المواقع في جميع أنحاء العالم موقع Amazon.

متاجر بيع الخدمات

ان من أشكال تطور التجارة الإلكترونية اليوم هو انتشار مواقع بيع الخدمات عبر الإنترنت مثل مواقع الاستشارات النفسية أو القانونية، إلى جانب المواقع التي توفر خدمات مهنية حيث يمكنك كصاحب أعمال مثلًا الاشتراك بأحد هذه المواقع والبحث عن مبرمج ليقوم بتطوير متجرك الإلكتروني.

متاجر بيع المنتجات الرقمية

يقصد بالمنتجات الرقمية كلًا من الكتب الإلكترونية والدورات الأون لاين والبرامج والصور والرسومات الديجيتال.

متاجر البيع بالجملة

هي المتاجر التي توفر عدد كبير من المنتجات وبأسعار مميزة مثل ما يحدث في أرض الواقع، ليقوم تجار بيع التجزئة بشراء هذه المنتجات وعرضها على متاجرهم الخاصة.

متاجر البيع بالعمولة

متاجر البيع بالعمولة أو كما يشتهر اسمها الآن بمتاجر الدروب شوبينج هي مواقع تتيح لك البيع والربح كطرف ثالث من خلال عرض المنتجات أو الخدمات من خلال متجرك الإلكتروني دون الخوض في أي تفاصيل تجارية وإدارية ومن ثم عند شراء المستهلك هذه المنتجات تجني أنت الربح أو نسبة العمولة الخاصة بك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة بيطرية.. استعن بخبراء المجال

 

 

وبهذا نكون قد أوضحنا دراسة جودي مشروع التجارة الالكترونية، وكذلك خطوات انشاء متجر الكتروني، حيث انه من انجح المشاريع في الوقت الحاضر وأكثرها ربحا.

 

كيفية ادارة متجر الكتروني
كيفية ادارة متجر الكتروني

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مركز علاج طبيعى وتاهيل طبي..مثال عملي على الدراسة

 

 

المصدر: أهل السعودية