أقوى دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة

142
التراخيص الطبية في السعودية
التراخيص الطبية في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أدق دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة احترافية

يعتبر إنشاء مستشفى نساء وتوليد متخصص  أحد المشاريع العملاقة ذات العائد الكبير ولكنه يحتاج إلى رأس مال ضخم وقدرات تكنولوجية عالية, ومن خلال هذا المقال سنوضح لك دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة وذلك من خلال دراسة المتطلبات اللازمة والبحث عن المعدات والأجهزة الطبية اللازمة للمستشفى ودراسة عن المكان الذي سيتم فيه المشروع, تابع معنا المقال التالي.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى خاص بأحدث الأجهزة

 

 

دراسة جدوى مستشفى تخصصي

غالبًا ما نقسم دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة إلى الجزئين التاليين:
 تقييم السوق، وتقييم الجدوى المالية، إلى جانب الدراسة الفنية، والدراسة الإدارية والتنظيمية.
الجدوى المالية – عادة ما يحلل التقييم النطاق الاقتصادي للمشروع، بما في ذلك الاستثمارات والعائد على الاستثمار والوقت الذي يستغرقه الوصول إلى الهدف المحدد.
الجدوى التشغيلية – تتضمن الدراسة تحديد وتبسيط العمليات لجعلها تعمل بسلاسة
الجدوى الفنية – التركيز على تطوير الجوانب التقنية ضروري لنجاح المستشفى، وأن مجموعة مهارات الموظفين قادرة على الاستفادة الكاملة من الدعم الفني، وهذا يشمل أيضًا تقييم معدات الرعاية الصحية التي تشمل المعدات الطبية والأجهزة والبرامج جميع آليات التواصل الإلكتروني، وقائمة بالمتطلبات الأخرى اللازمة لبدء تنفيذ المشروع.
الجدوى القانونية – يدعم الخبراء القانونيون في مجال الرعاية الصحية إدارة الاستشارات في فحص الجدوى القانونية التي تتضمن ما إذا كانت سياسات المستشفى تتوافق مع القانون المحلي، وتكمل البنية التحتية والجوانب التشغيلية المبادئ التوجيهية للموظفين والمؤهلات الطبية، من أجل توفير الرعاية الطبية كما في القانون.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة،
ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.
ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تمتلك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

شروط فتح عيادة نساء وولادة

هناك بعض الشروط الواجب توافرها في من يرغب في فتح عيادة للنساء والتوليد, ومنها:
أن يكون صاحب العيادة طبيباً سعودياً تصنفه الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كطبيب.
مزاولة نفس النشاط الذي تمارسه العيادة التي يطلب الترخيص لها.
أن يحصل  على شهادة مهنية سارية المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
يجب أن يكون للعيادة ممرضة مرخصة باستثناء عيادة النساء، يجب أن تكون ممرضة
يمكن استخدام الفنيين المؤهلين وفقًا لتخصص العيادة.
أن يكون لدى العيادة التسهيلات والأثاث والمعدات اللازمة وفقاً للقوائم التي تحددها الوزارة.
 مستلزمات ومستهلكات النساء والتوليد
لتجهيز أي عيادة نساء وتوليد تحتاج عدة مسلزمات لاغنى عنها من أجل الكشف على السيدة الحامل والإطمئنان على حالتها وحاله الجنين وخاصة مع التطور التكنولوجى فهناك العديد من الاجهزه الرائعة.
 ومن أهم أجهزة النساء والتوليد هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الموجات فوق الصوتية للجنين:
إجراء الموجات فوق الصوتية عن طريق المهبل:  وغالبًا ما يتم استخدام الموجات فوق الصوتية داخل المهبل أثناء الحمل المبكر، عندما يكون الرحم وقناتي فالوب أقرب إلى المهبل من سطح البطن.
التصوير بالموجات فوق الصوتية من الأدوات المستخدمة في عيادة النساء من خلال جدار البطن: في هذه الحالة يتم التصوير من خلال جدار البطن عن طريق تحريك محول على البطن وهذا النوع يساعد على تحديد الحمل سن الجنين وتقييم نموه وتطوره، ويأخذ الاختبار عادة حوالي 20 دقيقة.
الموجات فوق الصوتية دوبلر: تقيس الموجات فوق الصوتية دوبلر التغييرات الطفيفة في الموجات فوق الصوتية عندما ترتد عن الأجسام المتحركة، مثل خلايا الدم، ويمكن أن توفر تفاصيل الدورة الدموية للجنين.
تخطيط صدى القلب للجنين: وتعد شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية من أفضل شركات تجهيز المستشفيات بالسعودية حيث تبيع المستلزمات الطبية في المنطقة الصناعية الثانية بالرياض وتقدم أفضل الصفقات في متناول اليد.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مستشفى 600 سرير | تفاصيل السوق السعودي

 

 

الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد

يمكن أن توفر الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد صورًا للجنين بتفاصيل تم التقاطها بوضوح، وفي بعض الحالات، يتم استخدام هذا النوع من الموجات لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية على تقييم نمو الجنين وتطوره، وكذلك للكشف عن تشوهات الوجه أو عيوب في الأنبوب العصبي كما يجب تجهيز مستشفى الولادة بحيث يحتوي على قسم الطوارئ وغرف للولادة مع غرفتي عمليات وغرف للشفاء بالإضافة إلى وحدة العناية المركزة التي تم تجهيزها على أعلى وأعلى مستوى لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة وأن يكون فى  كل طابق في المستشفى مجهز بحاضنة مستقلة تستوعب الأطفال الذين يقومون بهذا الدور فقط ويتوافر في وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، تم الحرص على توفير جميع الاحتياجات الطبية لرصد الوليد. تم تجهيز الوحدة بعدد من الأجهزة الحديثة بتقنيات متقدمة قادرة على التعامل مع الحالات العادية والمتقدمة.
وبالنسبة لتجهيز غرفة المستشفى للولاده يوجد استشاريون للتخدير للإشراف والعمل على علاج آلام المخاض من خلال توفير أحدث التقنيات، مثل إبرة فوق الجافية (إبرة الظهر) أما بالنسبة للولادات والعمليات القيصرية، فيتم إجراؤها بشكل دائم من قبل استشاريين على مدار الساعة وبالتالي الحفاظ على أعلى مستوى من السلامة والأمان الطبي.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة طبية للمبتدئين

 

 

 اسعار أجهزة النساء والتوليد

السونار رباعي الأبعاد أو أشعة 4D هي طريقة لإنتاج صورة متحركة أو مقطع فيديو لطفلك في الرحم، والتي تستخدم الموجات الصوتية لإنشاء هذه الصورة المتحركة بينما يمنحك السونار ثلاثي الأبعاد صورة ثلاثية الأبعاد لطفلك.
يتراوح سعر جهاز السونار في السعودية: الأشعة رباعية الأبعاد في السعودية ما بين 500-700 ريال سعودي.
 فإن السونار الرباعي الأبعاد يأخذ هذه التجربة إلى مستوى أكثر تقدمًا، من خلال إنتاج فيديو لطفلك داخل الرحم.

 

 

شروط فتح عيادة نساء وولادة
شروط فتح عيادة نساء وولادة

 

 

التراخيص الطبية في السعودية

يقدم موقع وزارة الصحة السعودية شرحاً مفصلاً للخدمات التي تقدمها وحدة التراخيص الصحية، وهي نظام موحد وشامل لجميع خدمات التراخيص الصحية، يتميز بالتكامل التقني المباشر مع جميع الجهات الحكومية ذات الصلة، و تختص وحدة التراخيص الصحية بإصدار العديد من تراخيص المنشآت الصحية وغيرها وبحسب التقرير فإن الخدمات التي تقدمها وحدة التراخيص الصحية تشمل ما يلي:

خدمة الموافقة المبدئية لرخص المنشآت الصحية:

تتيح هذه الخدمة للمستثمرين الحصول على موافقة مبدئية من وزارة الصحة لبدء أي نشاط صحي تلقائيًا.
خدمة إصدار رخصة نهائية للمنشآت الصحية: تتيح هذه الخدمة للمستثمرين ومنشآت القطاع الصحي القائمة إصدار وتجديد وإلغاء ونقل ونقل الملكية وتعديل البيانات لتراخيص المنشآت الصحية تلقائيًا.

خدمة ترخيص المهنيين الصحيين للممارسين الصحيين:

تتيح هذه الخدمة للمنشآت الصحية في المملكة إصدار التراخيص وتجديدها وسحبها تلقائيًا لممارسة المهنة للعاملين الصحيين في غضون 30 ثانية.

خدمة تعيين الممارسين الصحيين:

تتيح هذه الخدمة للهيئات الصحية في القطاع الخاص القدرة على تفويض الممارسين الخاصين بها من جانب إلى آخر من خلال نظام إلكتروني متكامل ودون الحاجة إلى زيارة وزارة الصحة أو إحدى الشركات التابعة لها، حتى يتمكن ممارس من القطاع الخاص يمكن للقطاع العمل في السلطة المفوضة إليهم بانتظام بعد الموافقة على طلب ندبة من خلال النظام.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة نفسية بأحدث التجهيزات

 

 

التراخيص الطبية في السعودية

 

 

كيفية الحصول على وحدة التراخيص الصحية في المملكة العربية السعودية:

يمكن للمنشآت الصحية الحصول على الخدمة عن طريق التسجيل في منصة خدمات الصحة الإلكتروني  (SEHA)، وتشمل الشروط المسبقة للحصول على الخدمة تسجيل المنشأة الطبية في الصحة، ولديها رخصة سارية.
يتم تقديم الخدمة على الفور ومتاحة على مدار الساعة، سبعة أيام في الأسبوع، شريطة أن يتم الاتصال عبر البريد الإلكتروني، أو مركز الاتصال.
لهذا من الأفضل لك الحصول على دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة حيث تستطيع الاستعانه بمكاتب استشارية في ذلك المجال كما ذكرنا في بداية المقال للحصول على دراسه جدوى تناسب بيئة عملك وتناسبك بشكل يليق بمشروعك.

 

المصدر: أهل السعودية