دراسة جدوى عيادة اسنان في السعودية بتكاليف محسوبة

345
 دراسة جدوى عيادة اسنان السعودية
 دراسة جدوى عيادة اسنان السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى عيادة اسنان السعودية

 بالتأكيد عند الإقدام على عمل مشروع فلابد من عمل دراسة جدوى، حتى يكون الإنسان ملم بكل شيء يخص المشروع ومن خلال هذا المقال نقوم بعمل دراسة جدوى عياد اسنان السعودية  وسوف نتعرف على ما هي تكاليف العيادة وما هي الإجراءات التي يجب أن تتبع وما هي الشروط التي يجب توافرها كل شيء في هذا المقال.

 

شروط ترخيص عيادة اسنان السعودية
شروط ترخيص عيادة اسنان السعودية

شروط ترخيص عيادة اسنان السعودية

عيادة الأسنان هي عبارة عن منشأة صحية تقوم بعمل التركيبات الصناعية الخاصة بالأسنان أو تركيبات ثابتة ومتحركة وغيرها من أنواع التركيبات المختلفة ببعض الضوابط والشروط من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات:
  • لابد من الحصول على بعض المتطلبات لكي يتمكن من أخذ ترخيص في العيادة الخاصة بالاسنان هل لابد من وجود سجل تجاري في وزارة التجارة والاستثمار ثم موافقة وزارة الشئون البلدية والقروية على أن هذا الموقع ملائم مع المشروع.
  • هو في الخطوة التالية لابد من إصدار موافقة وتكون مبدئية على العيادة حيث نقوم برفع طلب فتح العيادة عن طريق القيام بتسجيل المستثمر في منصة صحة مبين نوع المنشأة مع وجود بعض المستندات منها صوره الهويه للمستثمر وصورة عقد الإيجار أو الملكية للعيادة.
  • وبعد ذلك يتم حصوله على الموافقة من الكوادر الصحية في هيئة الشئون الصحية ثم يقوم الطبيب ارسالها من خلال الإنترنت لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لكي يتمكن من الحصول على رخصة وزارة الشئون البلدية.
  • ومن ضمن دراسة جدوى التي قام بها الطبيب لابد من القيام باستكمال كل التجهيزات الخاصة بالعيادة يقوم بتقديم طلب الحصول على الترخيص ثم يرفق فيه صوره من رخصة وزارة الشئون البلدية وصورة من تصنيف الكوادر الصحية وقبل إصدار الترخيص لابد من الذهاب إلى المكان حتى يتم التأكد من أن المنشأة اكتمل بها كل التجهيزات والكوادر الفنية.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مستشفى صغير.. 3 مكاتب خبيرة في الاستشارات

 

أفضل مكاتب دراسات الجدوى
أفضل مكاتب دراسات الجدوى

أفضل مكاتب دراسات الجدوى

 يوجد الكثير من المكاتب الاستشارية بالمملكة ومن أفضلها
مؤسسة رسمية على أعلى مستوى من الدقة في إعداد دراسات الجدوى دراسة جدوى عيادة اسنان السعودية للكثير من المشروعات المتنوعة والمختلفة، ويكون هذا بأسعار مناسبة الكثير من الفئات، فيقوم بعمل إعدادات لدراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، وأيضا إعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
للتواصل معهم: أضغط هنا
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:
يوجد لدى المؤسسة خبراء مختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين.
للتواصل معهم: أضغط هنا

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصانع في السعودية

 

شروط فتح عيادة اسنان السعودية
شروط فتح عيادة اسنان السعودية

شروط فتح عيادة اسنان السعودية

حتى يتم إعطاء التراخيص لفتح العيادة الخاصة بالأسنان في المملكة السعودية لابد من توافر بعض الشروط في العيادة وهي من مشاريع صغيرة وهي كالتالي:
  • لابد من وجود المعدات والادوات الخاصة بعيادة الأسنان و يتم شرائها من خلال شركات مستلزمات الأسنان في السعودية
  • من وجود الكوادر الطبية في المكان والآلات والمعدات التي تكون هي الأساس في العياده،
  • لابد من وجود كوادر ومنها المشرف وهو مالك العيادة ولا بد أن يكون طبيب سعودي متخصص في عيادات الأسنان.
  • لابد من وجود فريق تمريض على الأقل بحد أدني مرض واحد.
  • لابد من دفع رسوم الحصول على الترخيص للمنشأة الخاصة بعيادة الأسنان وممكن أن يكون رسوم الترخيص 1000 ريال.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي متكاملة

 

تكلفة فتح عيادة اسنان في السعودية
تكلفة فتح عيادة اسنان في السعودية

تكلفة فتح عيادة اسنان في السعودية

يتم من خلال دراسة الجدوى عمل حساب لكل التكاليف والأرباح التي يمكن أن تحدث عند فتح عيادة أسنان وهي من مشاريع صغيرة، عند القيام عمل عيادة على أعلى مستوى مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات، ومعرفة أسعارهاحتى يتم علاج المرضى والتخلص من مشاكل الأسنان يمكن أن تكلف نحو مليون ريال سعودي، فهو من المشروعات الناجحة والتي يكون العائد لديها بنسبة 37% وهو من ضمن  مشروعات مربحة،  والتي يتم تنفيذها بكل سهول، فلابد من عمل دراسة جدوى بشكل صحيح حيث يتم تحديد فيها مكان العياده والمعدات التي يتم استخدامها وكيف يتم التسويق إليها وكل شيء، ولابد من معرفة  اسعار معدات عيادة الاسنان، ومن هنا يتم حساب كل الأشياء التي يتم وضعها في العيادة من أدوات ومعدات حتى التكلفه الخدمات التي يتم تقديمها من كهرباء ومياه وأيضا أجور عمال وممرضين، وكل هذا يتم حسابه مسبقا في دراسة الجدوي.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل

 

معدات عيادة اسنان
معدات عيادة اسنان

معدات عيادة اسنان

 عند قيامك بالتفكير في إنشاء عيادة طب أسنان، لابد من أن يكون الشخص ملم بكل شيء  فيما يخص المشروع، بالتأكيد عيادة الأسنان تحتاج إلى الكثير من المعدات والأدوات الخاصة في علاج الأسنان وحل مشاكلها ومن ضمن تلك المعدات كرسي الأسنان أو الذي يتم استرخاء المريض عليه لكي يتمكن الطبيب من معرفة المشكلة ولا بد من معرفة سعر كرسي الأسنان في السعودية، وكل المستلزمات التي يتم استخدامها في علاج مريض الأسنان وكلها يتم حسابها مسبقا وعمل بيان بكل المستلزمات التي يتم استخدامها هناك، ثم بعد ذلك بيان بكل التكاليف الخاصة بتلك المستلزمات، وبالتأكيد عند عمل عيادة أسنان الذهاب إلى الأماكن المختصة ببيع تلك المعدات، فيوجد في المملكة العربية السعودية أكثر من مكان يكون بها تلك المستلزمات ومنها مستلزمات طب الأسنان في جدة.

 

التراخيص الطبية في السعودية
التراخيص الطبية في السعودية

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مركز علاج طبيعي.. ابدأ مشروعك بعلم

التراخيص الطبية في السعودية

قامت وزارة الصحة السعودية تقديم خدمات لوحده التراخيص التي تقدمها للمنشأة الصحية وغيرها وهي تشمل التالي:
  • تعمل على تقديم خدمة الموافقة المبدئية من وزارة الصحة لكي يبدأ المستثمر بالنشاط الصحي، وتقوم الخدمة بإصدار الترخيص النهائي للمنشأة ومن خلالها التجديد وإلغاء الملكية وتعديل البيانات من خلال أجهزة الكمبيوتر.
  • وتقدم أيضا خدمة ترخيص مزاولة المهنة حيث تعمل على تجديد وإلغاء التراخيص لممارسة المهنة للممارسين الصحيين.
  • يمكن أيضا لتلك الجهات نقل  الممارسين من جهة إلى جهة أخرى.
في نهاية دراسة جدوى عيادة اسنان السعودية مقال دراسة جدوى عيادة أسنان نتمنى أن نكون قد وفقنا لما تحدثنا عنه، والطرق الصحيحة لتنفيذ المشروع، والإجراءات والشروط التي يجب توافرها.

المصدر : أهل السعودية