دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه

192
دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه
دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه

استيراد الخضار والفاكهة تعتبر من أفكار الأعمال الناجحة والتي تحقق نسبة ربح عالية، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هذه المنتجات ذات الجودة العالية وسمعتها معروفة، فمن الأفضل التفكير في التسويق لهذا المشروع وعمل دراسة جدوى استيراد خضار وفواكهلأن نجاح المشروع يعتمد عليهه، فمن الأفضل أن يكون صاحب المشروع على بينة من أصحاب السوق والمنافسين حتى يصبح من المشاريع المربحة, ونتعرف على هذه الدراسة من خلال المقال التالي.

أسرار تجارة الخضار والفواكه

يعتبر مشروع تجارة الخضار والفواكه من أفضل المشاريع التجارية بغض النظر عن حجم المشروع, تاجر الجملة الذي يزود تجار التجزئة والكيانات المختلفة يحقق أرباحًا ضخمة ولكن يحتاج هذا المشروع إلى معرفة كيفية عمل دراسة جدوى.
يقدم المشروع منتجات أساسية لا يمكن استبدالها بأي شكل من الأشكال، لا يستهدف المشروع شريحة معينة من العملاء ولكن كل الناس بحاجة إلى منتجاتها.
كما يمكن أن ينجح المشروع إذا تم تنفيذه في أي منطقة سكنية، حتى لو كان عدد السكان في هذه المنطقة صغيرًا.
جميع تجار الخضار والفواكه في السعودية سواء في مناطق مختلفة وحتى في سوق واحد يبيعون ويربحون، لأن حجم الطلب أكبر بكثير من حجم العرض ولا يحتاج المشروع إلى أي خبرة أو مؤهلات ويمكن للشخص غير المتعلم تنفيذ المشروع كما يمكن للطالب الجامعي الشاب الذي لا يجد فرصة ويريد أن يبدأ مشروعًا صغيرًا ومضمونًا لتنفيذ هذا المشروع.
تجار الخضار والفواكه في السعودية
تجار الخضار والفواكه في السعودية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بن .. أحدث دراسات المجال

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين
واستخلاص معادلات نجاحهم، حيث تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد خط انتاج بطاطس نصف مقلية

طريقة تسويق الخضار والفواكه

 
قد لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهود التسويقية لجذب العملاء إليك، لأنك في النهاية تبيع السلع الضرورية في مكان مناسب ولكن حين تفكر في مشروع استيراد لا يوجد اعتراض على الإعتماد على بعض طرق التسويق المجانية التي تساعد على كسب ولاء العملاء من بين هذه الأساليب الحفاظ دائمًا على جودة المنتجات والإهتمام بنظافتها ونظافة المتجر.
الإهتمام بالمظهر الخارجي وطريقة تقديم المنتجات ضمن طرق تسويق مشروع استيراد خضار وفواكه إعطاء بطاقات العمل للعملاء للاتصال بالمتجر في أي وقت إذا كانوا يرغبون في الاستفسار عن أي شيء.
يمكن توصيل طلبات العملاء الدائمين إلى المنزل.
التعامل مع العملاء بطريقة مهذبة.

استيراد الخضار والفواكه من الخارج

ألزمت الشروط الجديدة منتجي ومستوردي الخضار والفواكه بالبدء في تحديد منشآتهم ومنتجاتهم عبر الأنظمة الإلكترونية المنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة حيث من شروط استيراد الفواكه للسعودية
وأشار إلى رسالة صادرة عن الهيئة السعودية للغذاء والدواء، تفيد بأنها لن تسمح بتداول أو استيراد المنتجات التي لا تفي بمتطلبات الهيئة.
شروط تطهير الخضار والفواكه الطازجة وهي ضمن شروط التسجيل ومتطلبات الوثائق والمستندات المصاحبة لشحنات الخضار الطازجة والفاكهة.
 الفاكهة، متطلبات المزارع، مراكز التجميع، محطات التعبئة والتركيبات ومتطلبات المنتج، متطلبات التعبئة والنقل وفحص العينات المأخوذة ومن أهم الأوراق المطلوبة للاستيراد من الخارج
  • شهادة المنشأ
  • الفاتورة التجارية
3- قائمة التعبئة
4- بوليصة الشحن
5- شهادة الجود
ومن ضمن الشروط الأساسية لاستيراد المواد الغذائية
أن يكون المستورد قد سجل منشأته عن طريق فتح حساب إلكتروني لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء وإجراء تحديد مسبق لمنتجاتها الغذائية المستوردة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صابون .. 5 مكاتب خبيرة في المجال

أن يذكر نشاط المشروع في سجل تجاري استيراد وتصدير خضار وفواكه
نشاط السجل التجاري تجارة المواد الغذائية
أن يستوفي المنتج الغذائي المستورد متطلبات اللوائح والتعليمات والمواصفات الفنية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
ومن المعرفة أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في استيراد الخضار والفواكه من تركيا
وهى من البلدان المنتجة والمصدرة للمنتجات الزراعية وتتمتع هذه المنتجات بسمعة كبيرة من حيث الجودة أو النكهات والدقة، كما إن الصادرات التركية من الفواكه والخضروات الطازجة إلى دول الخليج ستزداد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة وخاصة إن الصادرات التركية من الفواكه والخضروات للسعودية وقطر على وجه الخصوص شهدت زيادة كبيرة.
طريقة تسويق الخضار والفواكه
طريقة تسويق الخضار والفواكه

شركات استيراد خضار وفواكه

استيراد وتصدير الفواكه هو عمل مربح للغاية في المملكة العربية السعودية هناك العديد من الشركات والتجار الذين اكتسبوا شهرة واسعة في هذا المجال وسنقوم بمراجعة بعضها معًا.

هناك عدة شركات استيراد الفواكه والخضروات في السعودية

فاكهة الشربتلي

شركة محمد عبدالله شربتلي المحدودة، التي تقع في الصفا، جدة، المملكة العربية السعودية. وتمتلك الشركة أكثر من 12 فرعاً في المملكة العربية السعودية وكذلك للبحرين ودبي ومصر، ولدى الشركة مزارع خاصة للخضروات والفواكه في أمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا ولديها محطة تصدير الحمضيات في مصر.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع خشب مضغوط..أفضل جهات الاستشارات

ومن أفضل اسماء شركات خضار وفواكه

شركة جبار ناصر البيشي تقوم باستيراد أنواع الخضار والفواكه من جميع أنحاء العالم وباعت في البداية جميع المنتجات للخضار والفواكه الوطنية والمستوردة من الخارج في سوق الخضار المركزي بجدة الذي يغذي جميع مناطق المملكة العربية السعودية وهو من أكبر الأسواق في المملكة.

مؤسسة الفواكه الطازجة من أفضل شركات استيراد الخضار والفواكه

في الدمام تعمل الشركة على استيراد جميع أنواع الفاكهة والخضروات عن طريق جمع المحاصيل من المزارع وتعبئتها وتحميلها بالبرادات والحاويات المجهزة ثم بيعها بالأسواق.
تمتلك مؤسسة الفواكه الطازجهة عدد من الفروع فى المملكة العربية السعودية منها فرع الدمام وسوق الخضار المركزي.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية في المملكة

ومن الجدير بالذكر أن اسعار الخضار والفواكه قد سجلت ارتفاعا تجاوز 100% في بعض الأصناف في مدينة جدة فعلى سبيل المثال قفز سعر كيلو الليمون «أبوزهير» من 5 ريالات إلى 10 ريال.
وفي الختام علينا القول أنه مشروع مربح ومضمون حيث يقوم على سلع لانستطيع الاستغناء عنها بشكل يومى.
كيفية عمل دراسة جدوى
كيفية عمل دراسة جدوى

المصدر: أهل السعودية