دراسة جدوى استيراد الارز | أفضل 3 جهات استشارية

67
دراسة جدوى استيراد الارز
دراسة جدوى استيراد الارز

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك أقوى دراسة جدوى استيراد الارز

يبحث العديد عن مشاريع سهلة وبسيطة ومربحة تحقق لهم النجاح والصدارة في الأسواق السعودية، واستيراد الأرز أحد المشاريع الهامة في المملكة, لذا سنقدم لكم الآن من خلال هذا الموضوع دراسة جدوى استيراد الارز حيث تعتبر فكرة الاستيراد واحدة من أنجح الأفكار التي تعتبر هذا المشروع مشروعًا جيدًا للدولة ودراسة الجدوى هي الخطوة الأولى للنجاح.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه

 

شروط استيراد الارز

مع عدم الإخلال بمتطلبات الاستيراد العامة المنصوص عليها في نظام الجمارك السعودية فإن الشروط الأساسية لاستيراد المواد الغذائية تشتمل على الآتي
1. أن يتم تسجيل المنشأة عن طريق فتح حساب إلكتروني لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء وإجراء تسجيل بيانات لمنتجاتها الغذائية المستوردة.
2. أن يستوفي المنتج الغذائي المستورد متطلبات اللوائح والتعليمات واللوائح والمواصفات الفنية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
3. أن يذكر في نشاط السجل التجاري تجارة المواد الغذائية.
4. الفاتورة الأصلية مصدقة من الجهة المسؤولة عن التجارة في الدولة المصدرة.
5. شهادة أو أكثر (حسب نوع المنتج الغذائي).

 

شروط استيراد الارز
شروط استيراد الارز

 

ولعمل دراسة جدوى استيراد الارز ناجحة استعن بالشركات التالية:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

 يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين واستخلاص معادلات نجاحهم،حيث تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد خط انتاج بطاطس نصف مقلية

 

أفضل أنواع الأرز

الأرز من العناصر الأساسية على الطاولة السعودية وحتى في جميع دول الخليج العربي الخاصة لذلك تبحث كل ربة بيت دائمًا عن أفضل أنواع الأرز وفي مقالتنا اليوم سيذكر لك أفضل أنواع الأرز.
أبو كاس أرز وهو من أفضل أنواع الأرز في السعودية وهي رائدة في منتجات الأرز البسمتي الهندي ومقر الشركة بالرياض يعد أرز أبو كاس غذاءً صحيًا بنكهة رائعة ومصدرًا للكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والبروتين والنشا ولا يحتوي على أي الدهون.
أرز العائلة: وهي من شركة المهيدب للأغذية وهو من أنواع الأرز البسمتيى الهندي طويل الحبة غني بالمواد الغذائية ومتوفر بأحجام 2/5/10 كجم.
أرز ملك الأرز وهو من إنتاج شركة شلاسكو وتأسست عام 1950 ومنتجاتة ملك الأرز بسمتى أبيض طويل الحبة و بسمتي غير.

 

أفضل أنواع الأرز

 

طريقة استيراد الارز

الاستيراد من الهند يحظى بشعبية كبيرة في العديد من البلدان العربية (المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وغيرها) والسبب في ذلك هو انتشار العمالة الهندية في تلك البلدان، وطرق الاستيراد من الهند وأهم المتطلبات من أجل تجارة الأرز في السعودية هي:

1- السفر إلى الهند:

هذه الطريقة هي الأفضل، لأنها تتيح للمستثمرين زيارة الأسواق والتعرف عليها، سواء كان بإمكانك اختيار أفضل السلع التي يرغب في شرائها ويمكن بالطبع إبرام أفضل الصفقات.

2- الاعتماد على شركة استيراد:

 وهي أفضل طريقة استيراد الأرز من الهند حيث هناك العديد من الشركات التي تستورد لصالح الآخرين من دول مختلفة في مقابل الحصول على عمولة ويمكن البحث عن هذه الشركات على الإنترنت والتواصل معها لمعرفة الشركاء وعروضهم ولكن في نفس الوقت تأخذ بعين الاعتبار حساب التعامل مع أي شركة، ولكن يجب عليك اختيار شركة ذات عمل مشرف سابق وسمعة جيدة لتجنب العديد من المشاكل التي قد تواجهها

مشروع استيراد الأرز

إن مشروع استيراد الأرز وفكرة الاستيراد من الهند سهلة وليست معقدة ومن أكثر المشاريع ربحية ولكن المتطلبات التي يحتاجها المشروع لإنشاء شركة استيراد وتصديرالأرز، يجب تلبية العديد من المتطلبات وخاصة أنه مشروع ناجح براس مال بسيط :
مكتب بمساحة ومكان مناسبين.
توفير المعدات المناسبة للمكتب الذي يمثل مقر الشركة.
وفر مكانًا آمنًا لتخزين أي منتجات بمساحة مناسبة.
ولكن نتساءل كيفية دراسة الجدوى مناسبة للمشروع والسوق تتم من خلال التعامل مع الشركات المضمونة وإقامة العديد من العلاقات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد خط انتاج اكياس بلاستيك.. 3 مكاتب متخصصة

 

وثائق التخليص الجمركي

إليك المستندات المطلوبة:

شهادة المنشأ.
فاتورة تجارية.
سياسة الشحن.
كشف التعبئة.
إقرار بالقيمة.
التسويق الجيد من أجل الحصول على مشروع ناجح وخاصة التسويق الإلكتروني الذي يعد من أفضل أنواع التسويق لأنه أقل وقتًا وجهدًا، تصوير وعرض البضائع على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وكذلك عمل الإعلانات الورقية وتوزيعها في المجالات الحيوية.

 

مشروع استيراد الأرز
مشروع استيراد الأرز

 

شركات استيراد الارز في السعودية

شركة المهيدب للأغذية هي إحدى شركات مجموعة المهيدب وهي واحدة من أكثر شركات المجموعة تقدماً وبعد أن تم تأسيسها كمستورد للأرز، تخصصت في إنتاج جميع أنواعها وكذلك توزيعها وأسواقها في المملكة وتعتبر من أهم وكلاء الرز في السعودية حيث تجتذب الشركة الكثير من المنتجات الوطنية والعالمية من خلال مجموعة مبيعات ضخمة خاصة بها من خلال التعامل مع احتياجات جميع أنحاء المملكة المتحدة، تقوم الشركة أيضًا باستيراد وبيع منتجات خاصة وكذلك الاستيراد من الهند الى السعودية مما يجعل للشركة الحق الحصري في توزيع عدد من العلامات التجارية المعروفة في جميع أنحاء العالم.
ارتفع سعر الأرز في المملكة االسعودية بنسبة 10 إلى 15 في المائة ويقدر سعر طن الأرز الهندي 2020بمبلغ 3747 و 4122 ريال للطن مقارنة إن الإ رتفاع مرتبط برغبة كبيرة في شراء كميات إضافية الأمر الذي دفع الشركات الهندية المصدرة إلى زيادة السعر بمقدار 100-150 دولار (375 و 562 ريالاً) للطن.
ولكن الأهم من كل ذلك بعد دراسة المشروع جيداً لمعرفة جدواه ومدى ربحيته هو الحرص على الاحترام في التعامل مع العملاء فهو من أهم شروط نجاح المشروع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى استيراد مواشي.. بحسابات دقيقة

 

المصدر: أهل السعودية