دراسة جدوى موقع الكتروني .. مقارنة بين الخيارات

126
دراسة جدوى موقع الكتروني
دراسة جدوى موقع الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى موقع الكتروني

عند إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لمشروعك الخاص في الوقت الحالي، قد يكون بابًا لتحقيق نجاح باهر وربح وفير, وقد تحتاج إلى  دراسة جدوى موقع الكتروني  وعمل موقع إلكتروني لنشاطك، أيا كان النوع، مهم جدًا في عصر التقدم التكنولوجي والعصر الذي أصبح فيه العالم قرية صغيرة حيث يمكنك الشراء والبيع والربح والتجول ومعرفة جميع تفاصيل العالم, دعونا نتعرف عليه بالتفصيل من خلال المقال التالي.
دراسة جدوى موقع تجارة الكترونية
دراسة جدوى موقع تجارة الكترونية

دراسة جدوى موقع تجارة الكترونية

المتاجر الإلكترونية هي واحدة من أفضل الطرق لتحقيق الربح على الإنترنت، وفي الفترة الأخيرة انتشر عدد كبير من المتاجر الإلكترونية، بسبب الوعي بفوائدها في كسب المال بطريقة بسيطة.
ومن جانب آخر ازدهرت فكرة المتاجر الإلكترونية في العالم العربي، وأصبح الكثير من الناس يشترون عددًا كبيرًا من بضائعهم من خلالها ولذا يلجأ المعظم إلى   الاستثمار في المتاجر الالكترونية والسبب في الشراء يرجع إلى توفير الوقت والجهد مع وصول البضائع إلى باب المنزل، و أسعارها أرخص من أسعار المتاجر العادية، حيث لا يدفع البائعون الضرائب أو التكاليف للعمال أو الإيجارات الذين لا يتحملون الإضاءة والمياه وغيرها من التكاليف لأصحاب المتاجر العادية.
ونوضح خلال المقال أساسيات إنشاء متجر إلكتروني ونموذج خطة عمل متجر الكتروني حيث أن توفير متجر خاص أينما تتوفر احتياطات السلامة  وتوفر شركة شحن ذات مصداقية عالية ودقة عالية في أوقات التسليم للعملاء بسعر معقول.
توفير طريقة دفع مناسبة وآمنة وخاصة مع العملاء، وقد تكون بطاقات ائتمان أو الدفع عند الاستلام.
إنشاء فريق عمل إلكتروني ذو خبرة ونشاط في العمل للتواصل مع العملاء وتشجيعهم على الشراء.
يضع سياسات خاصة تحمي حق التاجر وحق العميل.
توفير نظام أمان كامل لحماية المتجر عبر الإنترنت وحماية بيانات العملاء من السرقة.
عند بدء مشروع متجر الكتروني مربح، هناك خطوة أساسية يجب القيام بها  بحيث يمكنك تصميم موقع ويب أنيق وبسيط وجذاب للعملاء، وتوفير نظام أمان متكامل لذلك، أو قم بهذه الخطوة من خلال أحد المواقع المجانية المتاحة باللغة العربية أو الإنجليزية على الإنترنت.
قم بشراء نظام أمان كامل وفعال من أجل حماية المتجر عبر الإنترنت من سرقة المعلومات أو تسللها، لأن هذه الحماية ستكون للمخزن وحسابات العملاء والمنتجات التي سيتم عرضها في المتجر.
التعاقد مع شركة شحن مضمونة والاتفاق معهم على طريقة دفع مناسبة.
بعد استلام المتجر الخاص عبر الإنترنت، يتم فتح حساب في أحد المواقع المتخصصة بالدفع الإلكتروني.
يجب توفير المنتجات التي سيتم بيعها، أو الخدمات التي سيتم تقديمها، مع الحرص على اختيار المنتجات أو الخدمات التي يحتاجها المستخدمون عليها بإجراء بحث كبير.
بعد إعداد المتجر عبر الإنترنت والمنتجات ومواقع التخزين الخاصة بهم وتوفير جميع الوسائل والأدوات لفريق العمل في المتجر الإلكتروني، يجب تدريب الفريق الذي تم اختياره للموقع للقيام بحملات تسويقية مكثفة لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء.
قم بفتح متجر إلكتروني من خلال تصميم حملات ممولة للموقع وتقديم خصومات وعروض من أجل جذب العملاء.
تأكد من أن المتجر عبر الإنترنت موجود بشكل كبير على محرك بحث Google، وأنه يتوافق تمامًا مع متطلبات جميع محركات البحث.

 

ربما تفيدك قراءة : أسس متجرك الالكتروني الآن واربح منه 

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة،
ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.
ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
للتواصل: أضغط هنا
مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:
لدى المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.
للتواصل: أضغط هنا

ربما تفيدك قراءة : تعرف على تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

 

سعر دراسة الجدوى في السعودية
سعر دراسة الجدوى في السعودية

ربما تفيدك قراءة : تعرف معنا على كيفية برمجة متجر الكتروني

 

سعر دراسة الجدوى في السعودية

ليس هناك سعر ثابت لدراسات الجدوى حيث يقدم كل مكتب أسعاره الخاصة وفقًا لعدة عوامل  بما في ذلك:
شهرة هذا المكتب ونجاح المسالخ التي أشرف عليها وعرض دراسات الجدوى لها.
جودة المشروع نفسه والميزانية التقديرية له.
 على سبيل المثال، تمويل مشروع صغير بمبلغ 50 ألف ريال سيحتاج إلى دراسة جدوى مبسطة بدون تكلفة كبيرة، وهذا يختلف عن مشروع ضخم تبلغ استثماراته، على سبيل المثال، مليون ريال سعودي.
خبرة المشرف على المشروع، ومدى قدرته على معالجة جميع جوانب المشروع، والقدرة على تحديد العقبات التي قد تقف في طريق نجاح المشروع.
هناك مكاتب تقدم أرخص دراسة جدوى، لكن تلك الدراسة قد لا تكون جيدة بما يكفي. بالطبع  يجب أن يتناسب حجم الجهد المبذول في المشروع مع سعر الدراسة، لذلك لا تتسرع في إجراء دراسات مع تلك المكاتب الرخيصة، إلا إذا كنت متأكدًا من أنها صادقة حقًا.
هناك مكاتب أخرى تقدم نموذج دراسة جدوى أولية قبل النموذج الكبير، ويقومون بذلك لتقديمه للعميل إذا وافق على هذا النموذج، يتم التعاقد مع المكتب ويتابع الخطة المتبعة في هذا النموذج.

 

 

كيف تفتح متجر الكتروني
كيف تفتح متجر الكتروني

 

ربما تفيدك قراءة : كيف يؤثر التسويق الناجح للمتجر الالكتروني في تحقيق الأرباح ؟

كيف تفتح متجر الكتروني

المتجر الإلكتروني عبر الإنترنت هو ببساطة  عبارة عن كتالوج مع منتجات محددة بمواصفات معينة لبناءها، وحتى تتمكن من دخول هذا المجال بالتحديد يجب أن تكون هناك ركائز أساسية لمشروعك, وهناك بعض الخطوات المهمة التي يجب عليك اتخاذها لبدء دراسة جدوى موقع تسويق الكتروني وعمل تجاري إلكتروني ناجح دون أي مشاكل بشكل عام فلنبدأ بالخطوات مباشرة :
اختيار وتسجيل اسم شركتك في الوكالة الحكومية المعنية بالشركات في بلدك.
اختيار اسم نطاق جيد لموقعك – ​​حيث لا يكون اسم شركتك مساويًا لأي شيء .. إذا كان اسم نطاق موقعك ليس جيدًا جدًا.
اختيار هيكل شركتك الذي يلائم احتياجاتك، على سبيل المثال، هل ستكون المالك الوحيد لموقعك أو ستكون هناك نوع من الشراكة مع أشخاص آخرين.
الحصول على بطاقة ضريبية أو سجل تجاري لشركتك، وهذا ضروري حتى بالنسبة للشركات التي ليس لديها موظفين
الحصول على جميع التراخيص وتصاريح العمل، حيث إن ممارسة الأعمال التجارية على الإنترنت لا يعفي الشركات من دفع الضرائب مثل ضريبة المبيعات وغيرها.

 

 

ارباح المتاجر الالكترونية
ارباح المتاجر الالكترونية

ربما تفيدك قراءة : إليك خطة عمل متجر الكتروني

 

ارباح المتاجر الالكترونية

تمتعت الأسواق الإلكترونية بشعبية عالمية لتحقيق أعلى الإيرادات خلال الأعياد والمناسبات، مثل الجمعة السوداء ويوم العزاب الدولي، حتى يصبح بعض مستثمريها أغنياء في العالم، عندما نتعرف على مقدار الإيرادات
والأرباح التي تربحها في دقيقة واحدة وثانية واحدة:
أمازون: من أهم المواقع العالمية مثال حي على أرباح التجارة الإلكترونية من أكبر بائع تجزئة على الإنترنت، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، وفقًا للبيانات المتاحة المقدمة من أمازون، والتي حققت قيمة تقديرية تبلغ 1.177 دولارًا مليار كما يمكن أن تبدأ تكلفة
وسعر متجر الكتروني عبر الإنترنت بهذه الطريقة من 200 دولار إلى 10000 دولار أو أكثر عند استخدام شركة محترفة تعتمد التكلفة على قدرة المصمم وجودة التصميم وتعقيد المشروع.
أخيرًا، بعد هذا الإلمام بكيفية الاستفادة من المواقع الإلكترونية، للحصول على دخل دائم، تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من المعلومات المجانية التي يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت، يمكن البحث فيه وتطبيقه للنجاح في إيجاد وظيفة إلكترونية.



المصدر : أهل السعودية