دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني.. أفضل مكاتب الاستشارات

147
دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني
دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني

العديد من الشباب اتجه مؤخرا إلى القيام بعمل دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني نظرا للظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يواجها الشباب في نختلف الوظائف الأخرى من ضغط في العمل وقلة في الأجر فإذا كنت ترغب في ربح الأموال من خلال التجارة الالكترونية وترغب في جمع المعلومات عن ذلك..
تابع المقال التالي:-

تكلفة مشروع موقع الكتروني

من الصعب جدًا معرفة التصميم الذي يكلف أكثر بمجرد النظر إليه، مما يدل على أنه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لإنشاء موقع ويب، حيث يمكن أن يكلف بناء موقع ويب أقل من 6 دولارات شهريًا باستخدام أداة إنشاء مواقع الويب، بينما يمكن أن يكلف التعاقد مع مصمم ويب ما يزيد عن 10000 دولار مقدمًا لتصميم وبناء موقع.
  • كم يكلف بناء موقع إلكتروني عادةً؟

في المتوسط، على الرغم من ذلك، يكلف حوالي 200 دولار لإنشاء موقع ويب، مع تكلفة مستمرة تبلغ حوالي 50 دولارًا شهريًا لصيانته.
ويعتبر هذا التقدير أعلى إذا استأجرت مصممًا أو مطورًا – توقع رسمًا مقدمًا يبلغ حوالي 6000 دولار، بتكلفة مستمرة 1000 دولار في السنة.

كيفية الربح من تصميم المواقع

لكي تتمكن من الربح من المواقع الالكترونية عليك أن تختار بكون ستقوم بعرض منتجات لبيعها أو ستقوم بالتسويق للشركات ولكي يجني الموضوع ثماره عليك أن تخطط جيدا في تصميم الموقع وتختار فيما بين شركات التصميم أو التصميم بنفسك ولكن ينصح في حالة عدم الخبرة أن تتعامل مع شركة لتصميم ولكن عيلك أن تعرف شيئا بخصوص التكلفة حيث إن الأمر كله يتعلق بإيجاد الطريقة المناسبة لك – فتكاليف توظيف المحترفين أكثر لأنك تدفع مقابل وقتهم وخبرتهم، في حين أن أداة إنشاء مواقع الويب أرخص لأنها بسيطة بما يكفي لتجعل نفسك.
وبغض النظر عن الطريقة التي تختارها، سواء كان لديك 20 دولارًا أو 2000 دولار لإنفاقها، لا يزال بإمكانك إنشاء موقع ويب احترافي وحسن المظهر.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة.. 5 مكاتب متخصصة تقدم لك أسهل الحلول

 

تكلفة تصميم موقع الكتروني بالتفصيل

استخدم أداة إنشاء مواقع الويب: 6 دولارات – 50 دولارًا في الشهر
استخدم WordPress:  ٣٥دولارًا أمريكيًا – 780 دولارًا تكلفة مقدمة، 11 دولارًا – 50 دولارًا أمريكيًا في التكلفة الجارية شهريًا
استأجر مصمم ويب: 5000 دولار10 آلاف دولار + تكلفة مقدمة، 500 دولار – 1000 دولار تكلفة مستمرة سنويًا.
ومن المهم ملاحظة أن هذه الأسعار هي تقديرات تختلف الأسعار بشكل كبير اعتمادًا على مشروعك وميزانيتك والمنصة أو الوكالة التي تختارها.
تكلفة مشروع موقع الكتروني
تكلفة مشروع موقع الكتروني

 

 

 

 

ومع ذلك، عادةً ما يكون من الواضح أن منشئي مواقع الويب هم أرخص وأسرع طريقة لإنشاء موقع ويب، بينما يتطلب استخدام  استثمارًا أكبر في الوقت ويمكن أن يصبح مكلفًا إذا كنت بحاجة إلى وظائف إضافية متميزة أو مساعدة احترافية.
ويعد تعيين مصمم ويب هو الخيار الأكثر تكلفة إلى حد كبير – ومع ذلك، فإنه يوفر وقتك من خلال إخراج العمل الفني من يديك.
 ولكي تخطط للمشروع متعلق بمجالات التجارة الالكترونية وتحدد تكلفتها وسعرها يجب أن تتعامل مع مكتب دراسات جدوى متخصص في هذا الأمر ومن بين المكاتب الممتازة في ذلك المكاتب الأتية:-

مكتب المستشار

يعتبر من مكاتب الدراسات الاقتصادية الممتازة التي تستطيع أن تتواصل معها من خلال الرابط التالي:-
اضغط هنا 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة اسنان في السعودية بتكاليف محسوبة

 

 

  • مكتب سنابل الابداع

يعتبر من أفضل المكاتب في السعودية لمثل ذلك الأمور وتستطيع أن تتفق معهم من خلال الرابط التالي:-
اضغط هنا 

خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

وفيما يلي مجموعة من الخطوات التي يجب أن يقدمها لك مصمم المواقع الالكترونية:-
يمكن القول إن مرحلة التخطيط هي الأكثر أهمية، لأن ما تم تحديده ورسم خرائطه هنا يمهد الطريق للمشروع بأكمله، هذه هي أيضًا المرحلة التي تتطلب تفاعل العميل والاهتمام المصاحب بالتفاصيل.
  • تحليل المتطلبات.

يتضمن ذلك أهداف العميل والجمهور المستهدف وطلبات الميزات التفصيلية والمعلومات التي يمكنك جمعها قدر الإمكان، حتى إذا خطط المصمم بعناية لموقعه الإلكتروني، فلا تخف من تقديم اقتراحات مفيدة من تجربتك لكي تحقق ارباح موقع الكتروني كبيرة.
  • ميثاق المشروع.

يلخص ميثاق المشروع (أو وثيقة معادلة) المعلومات التي تم جمعها والاتفاق عليها في النقطة السابقة، وتعتبر هذه الوثائق عادة ما تكون موجزة وليست تقنية بشكل مفرط، وهي بمثابة مرجع طوال المشروع.
  • خريطة الموقع.

توجه خريطة الموقع المستخدمين النهائيين الذين فقدوا في الهيكل أو يحتاجون إلى العثور على جزء من المعلومات بسرعة، بدلاً من مجرد سرد الصفحات، بما في ذلك الروابط والتسلسل الهرمي لتنظيم الصفحات، يعد ممارسة جيدة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى عيادة بيطرية.. استعن بخبراء المجال

 

ترخيص موقع الكتروني في السعودية

من الضروري أن تقوم بترخيص الموقع الخاص بك حتى لا تتعرض إلى الانتحال ويتم ذلك من خلال كتابة العقود التي تحدد الأدوار وحقوق المؤلف والنقاط المالية، تعتبر العنصر الحاسم في التوثيق ويجب أن يتضمن شروط الدفع وشروط إغلاق المشروع وشروط الإنهاء وملكية حقوق النشر والجداول الزمنية، ويجب أن تكون حذرًا لتحمي نفسك بواسطة سجل تجاري الكتروني.
  • تحديد البرامج والاطار

تتضمن المعلومات النموذجية التي يجب الحصول عليها والتحقق منها مضيف FTP واسم المستخدم وكلمة المرور، ومعلومات تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم، تكوين قاعدة البيانات، وأي لغات أو أطر عمل مثبتة حاليًا.
تحديد البرامج والموارد المطلوبة (الصور الفوتوغرافية، الخطوط، إلخ).
كيفية الربح من تصميم المواقع
كيفية الربح من تصميم المواقع

 

ربما تفيدك قراءة: أقوى دراسة جدوى مستشفى نساء وولادة

 

  • التصميم

تتضمن مرحلة التصميم عادةً نقل المعلومات الموضحة في مرحلة التخطيط إلى حقيقة واقعة، ويعتبر المخرجات الرئيسية هي الهيكل الخاص بأي موقع موثق، والأهم من ذلك القيام بالتمثيل مرئي وبجب عند قيامك بالتصميم أن تراعي مشروع متجر الكتروني مربح
  • التخطيط الهيكلي وعناصر التصميم.

هذا هو الموقع الذي يبدأ فيه الشكل المرئي للموقع في التبلور، وذلك باستخدام المعلومات التي تم جمعها من العميل في مرحلة التخطيط، والبدء في تصميم التخطيط باستخدام إطار محدد.
ويعتبر التدوين بالقلم الرصاص والورق مفيدان بشكل مدهش خلال هذه المرحلة، على الرغم من وجود العديد من الأدوات عبر الإنترنت للمساعدة أيضًا حيث يفضل العديد استخدام الكتابات المدونة على الورق إثناء التخطيط والتصميم لأي فكرة
  • نماذج مستندة إلى تحليل المتطلبات.

يسمح تصميم النماذج في Photo shop بالتعديل السهل نسبيًا في شكل وواجهة الموقع الالكتروني، فهو يحافظ على عناصر التصميم منظمة في طبقات، ويجهزك للتقطيع والتشفير في وقت لاحق ويجب أن تستعين بمصممين جيدين يعرفون كيفية تصميم موقع الكتروني.
  • المراجعة والموافقة.

غالبًا ما تحدث دورة من مراجعة النماذج والنماذج والموافقة عليها حتى يكون العميل  راضٍ تمامًا عن التصميم وفي حالة إن كنت ستتعامل مع شركات تصميم مواقع الكترونية يفضل أن تختار مكتب يعرض عليك أكثر من نموذج، وبذلك نكون قد استعرضنا الفكرة العامة لمشروع التجارة الالكترونية.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مركز طبي تجميلي في السعودية

 

تكلفة تصميم موقع الكتروني
تكلفة تصميم موقع الكتروني

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية