تنحيف الوجه بالليزر

906
تنحيف الوجه بالليزر
تنحيف الوجه بالليزر

طريقة تنحيف الوجه بالليزر 

تنحيف الوجه بالليزر من الأمور الشائعة لدى النساء والرجال في عصرنا الحديث، والرغبة في إخفاء العيوب والشوائب من الذقن والرقبة، ومعالجة الدهون أكثر العمليات التي تجربها مراكز وعيادات التجميل في المملكة، التي أولت هذه المراكز كل عناية واهتمام، وزودت المراكز بأحدث تقنيات طبية في هذه المجالات.
نحت الذقن بالليزر، تحديد الوجه، وإبراز ملامحه بمثالية عالية علاج أي تشوهات، أوندوب، علاج الذقن المزدوج وغيرها من المشاكل التي تؤرق السيدة أو الرجل نتعرض لها بكل تفصيل في هذا الموضوع، مع ذكر مختلف المعلومات عن هذه العمليات وأسعارها بكل شرح وتوضيح.

 

 

نحت الوجه بالليزر:

أغلب العمليات التي تجريها المراكز التجميلية، لمعالجة مشاكل التقدم في العمر، وإخفاء ملامح الشيخوخة، وإزالة البقع الداكنة، توحد لون بشرة الوجه وتمنحه مظهراً شاباً، ورونقاً مميزاً، بفضل تنشيط الكولاجين، باستخدام الليزر، على أيدي أخصائيين جراحة وتجميل، حيث يتم شد الأنسجة على الخدين والعنق.
تنحيف الوجه للرجال في أقل من ساعة، والعودة لمزاولة الحياة الطبيعية، إذابة تامة للدهون عبر الحرارة المنبعثة من الليزر، التي تسبب الانكماش الجلدي، وهو امر مرغوب به.
شفط الدهون، لزيادة تحسين محيط الفك والرقبة، إعادة تسطيح الجلد الخارجي لزيادة تحسين النتائج.
تؤدي سمنة الوجه إلى قلق الرجال والنساء على السواء، نتيجة تراكم الدهون أو اهمال الاهتمام بنظام غذائي سليم، عدم شرب ماء كافي، هناك العديد من الخيارات للتخلص من هذه السمنة المقلقة. بإمكان المريض طلب تصغير الوجنتين او تنحيف الوجه والذقن في حالات اللغلوغ، وللحصول على وجه أكثر نحافة يتم إزالة الوسادة الدهنية الشدقية.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 4 طرق لتصغير الخدود للنساء

 

 

 

 

 

 

تنحيف الوجه للرجال
تنحيف الوجه للرجال

 

 

 

كونتور الوجه بالليزر:

الكونتور أحد التقنيات القديمة جداً، بدأت بتحديد الوجه بالطباشير، وتطورت ليتم تحديد الوجه بالمكياج، إلى وصلت في نهاية القرن الماضي وأصبحت تجرى جراحياً، بتحديد وهيكلة عظام الوجه والذقن.
إجراء عملية كونتور الوجه بالليزر، للوصول لنتائج إيجابية ترضي المريض وتجدد نشاطه وسروره، تعتبر هذه التقنية من عمليات نحت الوجه تستغرق من 2ـ 5ساعات، تشتمل هذه العملية على العديد من عمليات التجميل، كالترقيع، ونقل الأنسجة، وتحديد العظام، وعمليات تحديد الذقن.
يتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي، يمكن اعتبار الفيلر والبوتكس أحد أشكال الكونتور، يحتاج المريض للبقاء في المركز من يوم إلى ثلاثة أيام تقريباً.
يوجد نوعين من الكونتور:جراحي ويحتاج لأشعة مقطعية، لتوضيح عظام الوجه، تحتاج هذه العملية لتخدير كامل، يكون التدخل الجراحي من ناحية الفم والخديم من الداخل.
كونتور الوجه غير الجراحي، حيث تتم  عملية نحت الخدود على أساس التباين والتضاد بين المناطق البارزة والغائرة في البشرة، الهدف منها إعطاء المناطق البارزة لون افتح من اللون الطبيعي للبشرة بدرجة او درجتين، وإعطاء المناطق الغائرة لون أغمق من لون البشرة بدرجة او درجتين.
يفضل البعض الكونتور، ويستبدلون الهايلايتر بالكونسيلر، لتشابههما في الوظيفة، وأحياناً يكتفون بالهايلايتر فقط.وبشكل عام يتم تحقيق التباين المطلوب والمناسب للون البشرة وهو المطلوب.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 4 طرق لتصغير الخدود للنساء

 

 

 

 

 

 

تجميل الوجه بالصور

يمكن إجراء العمل التجميلي لأجزاء من الوجه، مثل الانف، للحصول على تقاسيم، لإظهرا وسامة وجاذبية الوجه، تتم العملية  لكل شخص صحيح البنية، لاتصلح للمرضع أو الحامل.
تجميل الوجه بالفيلر قبل وبعد تقنية بمنتى السهولة واليسر، تحسن من ملامح الوجه، تملأ المناق الضعيفة، تفتح البشرة وتوحد لونها، تخفي تجاعيد الرقبة وحول العينين، تنفخ الخدين، وبفترة وجيزة.يمكن إجراؤها للنساء وللرجال من مختلف الأعمار.
عملية تنحيف الوجه للرجال لملامح أكثر مثالية، وتناسق أكثر وضوحاً، يمكن إجراؤها بكل سهولة في أحد مراكز المملكة، عناية فائقة، ونتائج ملموسة بفترة وجيزة، تكاليف اقتصادية تغني عن الكرمات ومستحضرات العناية بالبشرة عن طريق تفعيل الكولاجين.
تنحيف الوجه بالخيوط إحدى التقنيات التي تستخدم فيها الخيوط، لشد أجزاء الوجه، كالخدين والحاجبين، ومنطقة أسفل الفم والرقبة لتحسين شكل الوجه، والتخلص من التجاعيد وإضفاء المظهرالشبابي على البشرة.يمكن إجراؤها للرجال والنساء
يمكن أن تستمر من سنتين لخمس سنوات.تختلف أنواع الخيوط المستعملة منها تذوب داخل الجلد، ومنها لايذوب.
تجربتي مع تنحيف الوجه بعد أن لاقت هذه العمليات القبول من مختلف الفئات، تبادلت المريضات لاأراء حول تجاربهن: عن إحداهن: لم يتركني الطبيب أستسلم لأحلام وردية، كان صريخاً معي منذ البداية العملية ستحتاج الصبر وستكون النتائج مرضية،
حقاً تخلصت من التجاعيد حول منطقة العينين، والفم، وشعرت بتحسن في العنق الذي كان مترهلا بعض الشيء.

 

 

تجميل الوجه بالفيلر قبل وبعد
تجميل الوجه بالفيلر قبل وبعد

 

 

 

عمليات تجميل الوجه بالليزر:

تجميل الوجه، بهذه التقنية لايستغرق من الوقت طويلا، ففي أقل من ساعة، يتم التخلص من الشوائب والعيوب والبقع الداكنة باستخدام شقوق صغيرة جداً، ثم يمكن العودة لمزاولة الحياة الطبيعية، تتضمن هذه التقنية جلسة عالجية واحدة تظهر النتائج رويداً رويداً على مدى شهور.
تقوم أشعة الليزر بتحفيز الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد، فتساعد على علاج التجاعيد والندوب، تعتبرأقل خطورة، عن العمل الجراحي، نتائجها تظهر في فترة وجيزة.
بإمكان أي شخص بالغ لديه مشكلة بالوجه كالتجاعيد، أو غيرها أو غير راضي عن بعض ملامح وجهه أن يجري هذه العملية بعد استشارة طبيب التجميل عن إمكانية إجراء تجميل الوجه، يجب أن يكون بصحة تامة، ليس لديه أي مشاكل بالقلب أو ضغط، أو أن يكون لديه حساسية معينة من بعض المكبات الكيميائية بحال كان سيقوم بحقن الفيلر أو البوتكس.
عملية الوجه بالفيلر من العمليات التي يتم إجراؤها بدون تخدير، أو باستعمال كريم موضعي، يخدر منطقة الحقن، يتم الحقن في المناطق التي سيتم علاجها، نتائجها فورية، لاتستغرق سوى دقائق ولاتحتاج لضمادات، يمكن ممراسة الحياة الطبيعية بعد يومين او ثلاثة.
تنحيف الوجه بالفيلر يعود لعدة أسباب: لأسباب وراثية، أو الجفاف والذي يسبب انتفاخ في الوجه، التقدم بالعمر او الشيخوخة.ينصح باتباع نظام غذائي متوزان، والابتعاد عن القلق والاكتئاب، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لبشرة نضرة وصحية.
وبعيداً عن العمل الجراحي ولمن يخافون الحقن أو الخضوع لأي تدخل جراحي يمكن تنحيف الوجه طبيعيًا عن طريق اتباع وعمل الخلطات التالية:
الشاي الأخضر: له الفوائد العديدةة والجمالية، التي تحمي البشرة وتمنحها الإشراق والجمال
يتم مسح الوجه والعنق بقطنة مبللولة بالشاي الأخضر تضاف له بضع قطرات من ماء الورد، ويترك حتى يجف.
حجر الشبه لتنحيف الوجه:يضيق مسام الوجه ويخلص من الدهون، يشد البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد.

يستعمل منه ماسك لشد ترهلات لابشرة وتأخير التجاعيد:

يخلط مقدار من الشبه مع كمية مساوية له من الماء، وتمزج حتى الحصول على قوام متجانس، يوزع على بشرة الوجه والعنق.مدة 15 دقيقة.
تكرر العملية كل يومين حتى الحصول على النتئاج المطلوبة.

 

 

 

عملية الوجه بالفيلر
عملية الوجه بالفيلر

 

 

اسعار عمليات تجميل الوجه بالليزر:

لاتختلف أسعار شد وتجميل الوجه كثيراً من مركز لآخر، هناك العديد من العيادات التي تجري العروض والتخفيضات في الاعياد وبعض المناسبات، يفضل إجراء هذا النوع من العمليات في أحد المراكز الطبية، ويفضل اختيار جراح مختص في هذا المجال.
يبلغ سعر تنحيف الوجه من 400ـ500$ للجلسة الواحدة وربما يحتاج المريض لجلسة ثانية.

سعر حقن البوتكس والفيلر 250 $.

أما سعر عملية الوجه بشكل عام بعد إجراء الفحوصات كاملة، واستشارة الطبيب، والحجز في المركز، يبلغ من 5000ـ7000$، أي 3000ـ 8000 ريال سعودي.
عمليات تجميل للرجال في السعودية ذات خطوات متعددة، تحتاج للعديد من التقنيات، التي تعمل على شد البشرة وتخليصها من الدهون الزائدة، ضبط التناسبات المختلفة للوجه، وإزالة الشامات، والعلامات الواضحة في الوجه مما تضفي على الرجل الوسامة والجاذبية .
تختلف أسعار وتكاليف عمليات تجميل وتنحيف الوجه للرجال، حسب الكيفية التي ستتم بها العملية، والمركز ومدى التقنيات والعلاجات اللازمة، تكلفة حقن الفيلر للوجه تتراوح بين 170ـ1600$ (700ـ 6000)ريال سعودي.
أما اسعار عمليات شد الوجه تتراوح مابين 10000ريال سعودية ـ 15000ريال سعودي.وتصل إلى ما أعلى من ذلك في بعض الأحيان.
  • المرشحون لهذه العملية مختلف الرجال من كافة الفئات العمرية، لديهم مشاكل تجاعيد حول منطقة الفم.
  • تهدل الجفون وتجاعيد الجبهة، ومشكلة ظهور آثار التقدم بالعمر.
  • الشامات وآثار الجروح والندوب، وبعض ماشكل تصبغات البشرة.
  • ومشاكل تراكم الدهون في بعض مناطق البطن.
  • مشكلة النحافة في بعض مناطق الوجه.
وفي مختلف الأحوال يجب أن يكون المرشح لإجراء العملية متعافي صحياً، خالياً من أي مرض مزمن، من غير المدخنين لأن التدخين يؤخر التئام الجروح.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : أبسط 4 وسائل من أجل تصغير الانف بالمكياج

 

 

 

 

 

اسباب تنحيف الوجه:

تتم علميات تنحيف الوجه للتخلص من الدهون، وتنقيته من الشوائب، وتوحيد لون البشرة وإزالة البقع والترهلات وعلاج آثار التجاعيد والخطوط الرقيقة حول العينين، هناك عدة طرق لمنح الوجه مظهراً أجمل، وإشراقة مميزة تخفي عيوبه وتمنح الشخص الشعور بالراحة.
يمكن تطبيق المكياج لتحديد ونحت الوجه طبيعيا، وإبرازه بشكل أجمل، بالتلاعب بالألوان، يمكن اتباع بعض الحيل التي تبرز الوجه أكثر شباباً ونضارة.
  • بكريم الأساس أو البودرة مع مزج القليل من الهاي لايتر. مع تطبيق البرونز على طول الفكية لإظهارهما.
  • عمليات التجميل لاتعد الخيار الأمثل للشباب والصغار في العمر، يفضل استشارة أخصائي وتحديد خيار أمثل لمشكلة الشخص.
  • بعد خسارة الوزن التي تكون السبب في دهون الوجه.
  •  تجنب مضغ العلكة، التي تعمل على تحفيز عضلات الفك الماضغة فتزيد من مساحة الفك وشكله المربع.
  • يمكن تنحيف الوجه في اسبوع من خلال أقنعة تعمل على تحفيز تنحيف الوجه بزمن قياسي:
  • ـ ملعقة من ماء الورد وزيت اللوز المر وخل التفاح، وثلاثة ملاعق زنجبيل مطحون.
  • ـ تخلط المكونات لاسابقة مع بعضها، توزع على الوجه، وتترك حتى يجف تماماً، يغسل الوجه بماء دافئ.
  • ـ تكرر العملية بشكل يومي، حتى الحصول على النتائج المرجوة.

 

تنحيف الوجه للرجال
تنحيف الوجه للرجال

 

 

 

 

كما يمكن نحت الوجه بالتمارين التالية:

  • ـ تمرين تحديد عظام الخد:
  • يتم تنفيذ هذا التمرين من خلال:
  • ـ الوقوف بشكل مستقيم، أو الجلوس مع وضع اليدين على عظمتي الخدين، من اجل رفع الجلد للأعلى. تنحيف الوجه بالليزر
  • ـ فتح الفم بشكل بيضوي طويل، البقاء على هذه الوضعية لمدة خسم ثواني. تنحيف الوجه بالليزر
  • الاسترخاء وتكرار التمرين مرتين وأكثر. تنحيف الوجه بالليزر

تمرين الفك السفلي:

لمنع تراكم الدهون، في الجزء السفلي من البطن، هذه الدهون تسبب ارتخاء الجلد وبالتالي ترهل البشرة تحت خط الفك السفلي يتم تنفيذه من خلال:
  1. ـ الجلوس أو الوقوف، إمالة الرأس نحو الخلف والنظر للسقف.
  2. ـ تحريك الشفه السفلية فوق العليا قدر الإمكان، بحيث يمكن الشعور بمقاومة في الرقبة وعضلات الفك القريبة من الاذنين.
  3. ـ البقاء على هذه الوضعية والعد إلى 5 يكرر التمرين حوالي 15 مرة. تنحيف الوجه بالليزر
سرعان ما تظهر نتائج الماسكات والتمارين على وجه المرء، ويمكن المثابرة عليها، دون اي مشاكل تمنح الشعور بالاسترخاء والرضا والسرور، وبحال عدم الوصول للنتائج المرجوة، فالمراكز مستعدة على الدوام باستقبال المرضى وإسداء النصح لهم.
 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 12  طريقة تنحيف الوجه

 

 

 

المصدر: أهل السعودية