افضل 4 مستشفيات في زراعة الاسنان بالطائف .. الثالثة الأكتر تعقيما

4447
زراعة الاسنان بالطائف
زراعة الاسنان بالطائف

زراعة الاسنان بالطائف

هل فقدت عدد من أسنانك وأصبحت مصابا بالهلع بسبب مظهرها الفارغ؟، هل لديك أسنان شارفت على التساقط أو أتلفت تماما؟، إذا فأنت لا تحتاج سوى إلى زراعة الاسنان بالطائف ، والتي ستجعلك تحصل على ابتسامة رائعة مميزة وأسنان قوية.

 

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

أفضل 3 عيادات اسنان الاطفال في الدمام .. الأولى بها الغاز الضاحك

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

مع تطور سبل علاج الاسنان، أصبح الآن بإمكانك الحصول على أحدث التقنيات الحديثة، ومعها تستعيد ثقتك بابتسامتك، لكن من المهم أن تختار المكان الذي ستعالج من خلاله أيضا.

 

أولا طريقة زراعة الاسنان:

يفقد العديد من الأشخاص أسنانهم سواء بسبب التسوس أو غيره من أسباب، وهنا يتبادر إلى ذهنهم العديد من الأسئلة حول زرع الأسنان، أي استبدال السن التالف أو المتساقط بآخر صناعي وهل يتسبب في الم الاسنان. هناك عدة طرق لزراعة الأسنان من بينها:

 

1 – الطريقة المعتادة:

يقوم الطبيب بكافة الفحوصات اللازمة لزراعة السن، ثم يضع ما يعرف بالغراسات في مكان السن المفقود. تترك تلك الغراسات حتى تلتئم عظام الفك عليها، ثم يضع الطبيب التركيبة النهائية للسن، ويتم تجريبه ثم تثبيته بشكل نهائي.

 

٢- زراعة الاسنان بالليزر:

تعد تلك التقنية الأسرع في الزراعة، لأنها كالتدخل الجراحي الطفيف، ولا تحتاج الجذور معها إلى وقت طويل لتلتئم. توفر تلك الطريقة الراحة التامة للمريض، ويمكن تركيب السن بعد وضع الجذور مباشرة على عكس الطريقة التقليدية. لا تحتاج العملية إلى جسر الاسنان لتثبيتها.

 

– الحالات التي يتم خلالها زراعة الأسنان:

تصلح العملية لكافة الأعمار الأكثر من ١٨ عاما، وينصح بترك الأطفال حتى بلوغهم هذا السن. ينظر الطبيب هنا إلى كمية العظام الموجود بفك المريض ليرى إمكانية حدوث الزراعة. تسقط أسنان الأطفال عادة بسبب التسوس، لذلك تعرف على أعراض تسوس الاسنان:-
١- الشعور بآلام عند قضم الطعام.
٢- ظهور ثقوب ملحوظة بالأسنان.
٣- إزدياد حساسية الأسنان ضد المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة.
وتكون الزراعة حلا مثاليا عند تسوس الاسنان الامامية لتشويهها جمال الوجه. يتم إجراء العملية بالتخدير الموضعي ويصرف الطبيب الأدوية أو التي تخفف آلام الاسنان لاحقا، وتعد عملية الليزر عملية بدون آلام وتتم في مدة زمنية قصيرة للغاية.

 

ثانيا مدة زراعة الاسنان:

تستغرق أي عملية وقتا في التنفيذ وحتى التعافي تماما، كذلك زراعة أسنانك ستتطلب منك وقتا. ففي الزراعة التقليدية تصل فترة التئام الفك العلوي إلى ستة أشهر، أما السفلي فيستغرق ثلاثة أشهر فقط ثم تتم عملية التركيب. تختلف عملية الزراعة باختلاف اشكال الاسنان، وتمنحك ابتسامة ساحرة كما في الصور.
تستغرق عملية الليزر خمس دقائق ثم يتم التركيب مباشرة، أما في بعض الحالات يتم الانتظار من ٣٥ يوم إلى ١٨٥ يوما للإلتئام.
وبالنسبة إلى علاج الاسنان للحامل فيفضل تأجيله لحين وضعها، لكن إن كان لابد من ذلك، فعليها اجتياز الثلاثة أشهر الأولى على الأقل، ويجب أن يكون الأمر تحت إشراف طبي كامل خاصة أنه يتم منعها من أخذ الكثير من الأدوية المعالجة والمسكنات حتى لا تضر حملها.

 

زراعة الاسنان بالطائف
زراعة الاسنان بالطائف

 

ثالثا أسعار زراعة الاسنان:

تختلف أسعار الزراعة من مكان لآخر وفقا لعدة عوامل أولها عدد الأسنان التي سيتم تعويضها، وشهرة الطبيب المعالج، وأيضا موقع عيادته، وهل هي بمكان ذو صيت مرتفع أو يعيش به أبناء الطبقة العليا. تكلفة زراعة الاسنان في السعودية تبدأ من ألف دولار إلى ١٥٠٠ دولار للسن الواحد. وتبدأ أسعار اسنان الزيركون من 800 إلى 1500 ريالا سعوديا.

 

1- مستشفى الملك عبد العزيز:

من أفضل المستشفيات الموجودة في مدينة الطائف ويعمل بها أطباء ذو إطلاع وخبرة واسعة. -رقم مستشفى الملك عبد العزيز بالطائف: +966 55 309 5012 العنوان: القروي، الطائف. يمكن أن تقضي من 20 دقيقة إلى ساعة ونصف بالمكان وهو متوسط ساعات الانتظار والخضوع للكشف.

 

2- مستشفى العدواني:

تعمل على مدار الأربعة وعشرون ساعة، وتقدم خدمات تركيب وتقويم وزراعة للأسنان على أعلى مستوى، كما تقدم للمرضى من الأطفال أفضل سبل الراحة والأمان، للشعور بالإطمئنان عند الفحص والحشو أو الخلع. رقم مستشفى العداوني بالطائف : +966 12 734 0000 العنوان: طريق المطار، الفيصلية، الطائف

 

3- مستشفى كل العائلة بالطائف:

تعد افضل مستشفى اسنان في الطائف يمكنها تقديم خدمات الأسنان، ليس لأن بها مجموعة متميزة من الأطباء لكن لاهتمامها المثالي بالتعقيم، تجنبا لانتشار العدوى، والحرص على راحة المريض. العنوان: الشرقية، الطائف. رقم الهاتف: +966 9200 10008

 

4- مستشفى امين بالطائف:

تدعم المستشفى عدد من خدمات التأمين الصحي، ويجد بها أحدث الأجهزة المتخصصة في علاج أسنانك، وقسم خاص للتجميل من تركيب وزراعة وتعويض للأسنان التالفة. العنوان: أبو بكر الصديق، السلامة الطائف.
يبدأ الحفاظ على صحة الاسنان بالحفاظ على صحة الجسد، ويأتي ذلك من خلال الاهتمام بالأطعمة الغنية بالكالسيوم، وفيتامين د التي تمنح الأسنان القوة والصلابة ويجب الابتعاد عما يضرها من أطعمة ومشروبات أيضا.
استمتع بأفضل عروض الاسنان التي تقدمها العيادات من آن لآخر وذلك بمتابعة طبيبك بشكل دوري حتى تحصل على أكبر قدر من الاستفادة.

 

المصدر : أهل السعودية