أفضل أساليب نحت الذقن بالتفصيل

786
نحت الذقن
نحت الذقن

تعرفي على طرق نحت الذقن

نحت الذقن المقصود به هو إعادة تشكيل الذقن وإزالة الأنسجة الزائدة مع شد الجلد لاستعادة تناسق ملامح الوجه وإعادة رونق الشباب إليه. فمع التقدم في العمر وعدم اتباع الأنظمة الغذائية السليمة وبعض العادات الخاطئة، تتخزن الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، فيمكن أن تتراكم في منطقة البطن أو الأرداف أو الصدر والذراعين، وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، ولكن هل فكرت يوما أن دهون الجسم يمكن أن تتراكم في منطقة الذقن؟
قد تندهش إذا علمت أن بعض الأشخاص لديهم القابلية لذلك، فتجد أن منطقة الذقن أصبحت كبيرة الحجم ومتدلية، ذلك بالإضافة إلى ظهور بعض التجاعيد والتي تجعل الدهون ظاهرة بشكل أسوأ.
كل تلك العوامل يمكن أن تؤثر على جمال الوجه عموما، وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل نفسية لصاحب هذه المشكلة، ولكن الحل أصبح موجود، فطب التجميل لم يترك مشكلة يمكن أن تؤثر على جمال الشخص إلا وقد أوجد الحلول لها.
كانت الجراحة هي الطريقة الأشهر لشد الذقن وإزالة الترهلات والدهون منه، ثم ظهرت طرق غير جراحية كشد الذقن المترهل باستخدام الحقن والليزر، وفيما يلي سوف نتعرف بالتفصيل على عملية شد الذقن بالليزر، والعديد من الطرق والخطوات التي تعطي نتائج مذهلة في شد الذقن.

 

 

 

 

 

مشد الذقن

تعد من الطرق الأكثر شيوعا، وانتشارا الآن، المشدات لتنحيف الذقن، ونحته.
تعمل تلك المشدات على تقنية إزالة الدهون من الوجه والرقبة، لتظهر ملامح الوجه بشكل أفضل.
 هناك العديد من أنواع المشدات، وأشهرها مشد الذقن الثلاثي، حيث يعمل على تقليل الدهون من الوجه، ونحت الرقبة فيعطس نتائج مبهرة، ومرضية. يعد المشد بعد شفط الذقن من الضروريات بعد العملية. لطلب المنتج: اضغط هنا  للتواصل واتس اب ، وللتواصل عبر موقع أنيقة .

 

 

 

نحت الذقن بالليزر

عملية شد الذقن أو نحت الذقن بالليزر هي عملية غير جراحية تتم لغرض تجميلي بحت ألا وهو تنحيف ونحت الذقن وشد الترهلات بها وإزالة التجاعيد، ويقوم بإجرائها طبيب التجميل باستخدام جهاز شد الذقن بالليزر، وتتم هذه العملية على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب للوصول إلى النتائج المطلوبة.
ولا تحتاج الجلسات إلى تخدير حيث أنها لا تسبب الألم الشديد، وتستغرق الجلسة الواحدة مدة لا تزيد عن نصف الساعة، ويفصل بين كل جلسة والتي تليها أسبوع أو أكثر، وتظهر النتائج بعد آخر جلسة لشد الذقن بالليزر بأسبوع أو أكثر.

أسعار شد الذقن بالليزر

تتفاوت أسعار عملية نحت الذقن بالليزر من مكان إلى آخر، ولكنها غالبا ما تُقدر بعدد الجلسات التي يحتاجها الشخص للوصول إلى النتائج المرغوبة، وفي الغالب لا يعتبر شد الذقن بالليزر من الإجراءات التجميلية المكلفة جداً حيث لا يدخل في تكاليفها تكلفة تخدير أو رسوم للمبيت بالمستشفى أو غيرها من التكاليف الأخرى، لكنها أيضا تعتبر أغلى من تقنية الحقن لشد الذقن حيث أن جهاز شد الذقن بالليزر غالي الثمن.
تتراوح سعر جلسة الليزر لشد الذقن في المتوسط ما بين 150 ل 250 دولار ويمكن أن تزيد عن هذا المعدل بناء على سعر العيادة أو المستشفى الذي سوف تقوم بإجراء العملية بها، كما تساهم خبرة طبيب التجميل في ارتفاع سعر الجلسة، فكلما ازدادت خبرة الطبيب المعالج كلما ارتفع سعر الجلسة.
وهناك عدد من المعايير التي حددها البورد الأمريكي لجراحات التجميل، والتي من شأنها أن تجعلك مطمئنا تجاه الطبيب الذي سوف يجري لك العملية.
  • يجب أولاً أن تتأكد أن الطبيب نفسه هو من سيقوم بإجراء جلسات الليزر، إذ أن بعض الأطباء يوكلون هذه المهام والتي تعتبر بسيطة مقارنة بالجراحات إلى مساعديهم من الأطباء تحت التدريب أو حتى إلى بعض الممرضين المتمرسين.
  • إذا اكتشفت أن طبيب آخر أقل خبرة سوف يُجري لك الجلسات، لا تتردد أن تسأل عن مؤهلاته وأن تطلب شهادات خبرته في المجال، وإن لم تشعر بارتياح لما سوف يقدمه، اطلب من الطبيب الذي أتممت الاتفاق معه أن يقوم هو بإجراء الجلسات.
  • يُفضل أن يكون الطبيب من أصحاب الخبرات في استخدام أجهزة الليزر وتجميل الوجه والذقن، وأن يكون له العديد من العمليات الناجحة في نفس المجال.
  • يُفضل من كان حاصلا على زمالة أو مُقيد في بورد أطباء جراحات التجميل الأمريكي أو الكندي.
  • أخيراً يجب أن يكون له حس فني راق حتى يتفهم تماما النتيجة التي تتوقعها ويعمل جاهدا للوصول إليها.

 

 

 

خطوات تنحيف تحت الذقن بالليزر

  1.  تبدأ خطوات جلسة شد الذقن بالليزر بتنظيف البشرة باستخدام الصابون الطبي ثم تجفيفها جيد.
  2.  ثم يطلب طبيب التجميل من الشخص الاستلقاء على الكرسي الطبي وارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، وهي هامة جدا حتى لا تتضرر العين من الأشعة المنبعثة من جهاز الليزر.
  3. يستخدم الطبيب جهاز الليزر لشد الذقن على المنطقة أسفل الفم وحتى الوصول إلى الرقبة، حيث توجد التجاعيد والدهون المتراكمة، فتعمل أشعة الليزر الحادة على تفتيت هذه الدهون وإذابتها كما تحفز البشرة على إفراز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بصورة طبيعية.
  4. لا تسبب جلسات الليزر الألم، ولكن يمكنك الشعور ببعض الوخز بالجلد أو السخونة، ويمكن عمل كمادات بادرة بعد الجلسة مباشرة لتفادي هذا الإحساس، ويحدد الطبيب ميعاد الجلسة التالية لعملية نحت الذقن بالليزر.

نتائج شد الذقن بالليزر

تم استخدام الليزر خصيصا لتجميل وشد الذقن حتى يكون بديل أكثر سهولة وراحة وأقل تكلفة عن الجراحة التقليدية، لذلك فهو مناسب لمعظم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ترهل الذقن أو ظهور التجاعيد بها، وأيضا لمن يعانون حساسية ضد البنج ولن تكون الجراحة مناسبة لهم.
يحتاج الشخص إلى عدة جلسات لنحت الذقن بالليزر للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وتختلف عدد الجلسات على حسب حالة الشخص، ولكنها غالبا ما تتراوح ما بين ثلاث إلى ست جلسات يفصل ما بين كل جلستين حوالي أسبوعين.
تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الثانية أو الثالثة غالبا ويتحسن مظهر الذقن تدريجيا حتى الجلسة الأخيرة وتظهر النتيجة النهائية بعد إجرائها مباشرة.

 

 

مميزات ازالة اللغلوغ بالليزر

  • شد الذقن بالليزر عملية آمنة وليس لها مضاعفات تعمل على شد ترهلات الذقن وإخفاء التجاعيد، و إعطاء الذقن مظهر جميل وجذاب
  • إجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير وتعمل أشعة الليزر على شد الجلد بطريقة طبيعية، فلا يظهر أثر للعملية.
  • تظهر النتائج النهائية بعد آخر جلسة مباشرة.
  • تعتبر عملية شد الذقن بالليزر غير مكلفة مقارنة بالعملية الجراحية.

 

مخاطر عملية شد الذقن بالليزر

تعتبر الأعراض الجانبية بعد كل جلسة بسيطة وتزول سريعاً، وتتلخص في حدوث احمرار بالجلد والشعور ببعض الوخز، وتنتهي الأعراض سريعا دون الحاجة إلى علاج، ولكن إذا لاحظت أعراض مختلفة أو استمر الاحمرار والوخز لمدة طويلة يجب استشارة الطبيب فوراً.
أما بالنسبة للمضاعفات فهي نادرة الحدوث، وتحدث غالباً نتيجة قلة خبرة الطبيب في استخدام جهاز شد الذقن بالليزر، إذا أن الاستخدام الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى ظهور ندوب وأحياناً حروق بالجلد.

 

 

 

نحت الذقن بالفيلر

بعد أن تتم استشارة الطبيب يتم تحديد شكل الذقن والمناطق التي سيتم حقنها لجعل الذقن تبدو مناسبة مع باقي ملامح الوجه ويمكن حقن الذقن في أكثر من منطقة مثل:
  • – حقن طرف الذقن فقط لتبدو بارزة ولزيادة استطالة الوجه.
  • – حقن جانبي الذقن لجعلها تبدو بحجم أكبر. حقن طرف الذقن وما حولها لتحديد خط الفك.
وعادةً ما تتم عملية الحقن ببعض المخدر الموضعي فقط حيث يقوم الطبيب بوضع المخدر الموضعي والانتظار قليلاً حتى يبدأ مفعوله ثم يتم حقن الذقن في المناطق المتفق عليها وتدليك هذه المناطق قليلاً ولا تتعدى عملية حقن الذقن بالفيلر الساعة ويمكنك بعدها العودة للمنزل مباشرةً.
وقبل تجميل الذقن بالفيلر يقوم الطبيب بعمل اختبار حساسية للفيلر للتأكد من عدم تحسسك من المادة المحقونة، ثم يتم عمل بعض الفحوصات للتأكد من صحتك وعدم وجود ما قد يمنع عملية الحقن وعمل مخطط للمناطق التي سيتم حقنها لإبراز منطقة الذقن وكمية الفيلر التي سيتم حقنها، هناك أيضاً بعض الإرشادات التي يجب اتباعها قبل عملية الحقن للتقليل من نسبة ظهور الآثار الجانبية مثل: تجنب التدخين والأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين.

بعد تجميل الذقن بالفيلر أي بعد عملية الحقن سوف تشعر ببعض التخدر في منطقة الذقن وهو من الأعراض الطبيعية والشائعة الحدوث، يمكن أيضاً أن تشعر ببعض التورم الذي يزول بعد فترة قصيرة.

 

 

 

ينصح الأطباء بالآتي:

  • الراحة التامة ورفع الرأس عن مستوى الكتف أثناء الاستلقاء خلال الساعات التالية لعملية الحقن للحد من نسبة ظهور التورم.
  • أيضاً تجنب القيام بمجهود بدني عنيف في اليوم الذي يلي عملية الحقن.
  • يمكن عمل بعض الكمادات الباردة على منطقة الذقن لتخفيف التورم.
  • ويجب الحرص على تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن وشرب كميات كافية من المياه.
 قد تشعر بعد حقن الذقن بالفيلر ببعض التورم والكدمات التي تزول بعد فترة قصيرة. بعض الآلام التي يمكن التغلب عليها ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب. الشعور بالتخدر الذي يزول مع الوقت.
النتائج الأولية تظهر بعد عدة أيام لكن الفيلر يحتاج لفترة تتراوح ما بين أسبوع لأسبوعين للاستقرار بشكل تام في المنطقة التي تم حقنها، بعد ذلك تستمر النتائج لعدة أشهر وقد تصل لعام كامل بحسب نوع الفيلر المستخدم. يمكن عمل إعادة حقن للفيلر كل عدة أشهر لضمان استمرار النتائج والمحافظة عليها.
حقن الفيلر لمنطقة الذقن تعد من أشهر طرق نحت الذقن بدون جراحه, وقد تكون الحل الأمثل لمن يرغبون في تجميل منطقة الذقن لديهم دون الخضوع للعمليات الجراحية.

 

 

 

نحت الذقن المزدوج

أولا علينا أن نعرف ما الذقن المزدوج؟  إن حالة الذقن المزدوج أو ما يُعرف باللغلوغ هي الحالة التي تكون فيها رقبة الشخص أكبر من اللازم، أو بمعنى أدق المنطقة الواقعة بين الذقن والرقبة هي التي تكون أكبر من اللازم، من المفترض أن مهمة تلك المنطقة هي وضع الحدود الفاصلة بين الذقن والرقبة وإعطاء الرقبة انسيابيها وشكلها الرشيق عندما تنحدر حدودها من أسفل الذقن في زاويةٍ شبه قائمة راسمةً حدود الفك حتى تصل إلى الحنجرة وتتصل بعد ذلك بالرقبة.
عند أصحاب الذقن المزدوج تختفي تلك الحدود وتمتلئ وتترهل وتتضخم صانعةً بذلك كتلةً واصلةً بين الذقن والرقبة فيصبح أصحابها عاجزين عن معرفة أين تنتهي الرقبة وأين تبدأ الذقن؟

 

 

 

 

أسباب ظهور الذقن المزدوج

يظهر الذقن المزدوج (اللغلوغ) لعدة أسباب وليس معناه هو السمنة المفرطة فحسب فقد يكون الشخص نحيلًا لكن لديه ذقنٌ مزدوج، ومن اسباب ترهل الذقن:
  • – تكتل الدهون في تلك المنطقة وتراكمها وأن الرقبة لا تستهلك دهونها وإنما تراكمها تحت الجلد حتى تكبر وتتكون تلك الذقن الثانية.
  • – وأحياناً تكون وراثيةً في الجينات.
  • – ومن الممكن أن تكون بسبب مشكلة ترهل الجلد أو ترهل عضلات الرقبة نفسها أسفل الجلد.
  • – وأحياناً يكون تشوه الفك أو مشكلة فيه سبباً من أسبابه وبعلاجه يمكن علاج الذقن المزدوج.

لماذا يحتاج الشخص إلى التخلص من الذقن المترهل؟

سؤالٌ يمكن أن تسأله لنفسك فلماذا تُشكل الذقن المزدوج (اللغلوغ) مشكلةً لأصحابها ويسارعون للجوء إلى عملية الذقن المزدوج للتخلص منها؟ بل إن البعض قد يشعر بالاستغراب من هؤلاء الناس في حين أن أناساً آخرين يلجؤون لتكبير الذقن فيما يعرف باسم عملية تسمين الوجه.
لكن الفرق شاسع بين العمليتين فتكبير الذقن يكون سببه حدوث التجاعيد وفقدان أنسجة من الذقن بسبب التقدم في العمر ما يجعلك تريد إعادة ملئها لتحصل على شكل ذقنٍ جميلٍ وانسيابي بلا تجاعيد، أما وجود لغلوغ أسفل ذقنك الأصلية فهو بالتأكيد بحاجةٍ للعلاج.
خاصة أنه لا يمكن اخفاءه فقد يُمكنك أن تُخفي عيوب جسدك المختلفة خلف ستار الملابس لكن كيف ستكون قادراً على إخفاء  رقبتك؟ إذا ارتديت ثياباً قصيرة الرقبة فستظهر رقبتك وذقنك وتبدو المشكلة واضحةً، وإن ارتديت ثياباً طويلة الرقبة ستكون ضيقةً على رقبتك بشدة وستبدو كمن على وشك الاختناق حتى الموت بالثوب الملتف بإحكامٍ على رقبتك.
كما أن  هذا الذقن  يُعطيك عمراً أكبر من عمرك بكثير، بل والمشكلة الأكبر أنه يُعطيك وزناً أكبر من وزنك، ومهما مارست من الرياضة وحاولت فقدان الوزن ستجد جسدك يفقد دهونه وقد يصل لدرجة النحول بينما ذقنك المزدوج كما هو لم يتغير. يُخبرك البعض أن التمارين للذقن والرقبة ستساعدك على علاج الذقن المزدوج لكنك قد تقضي سنيناً بأكملها تواظب على التمارين بلا ذرة تغيرٍ ملحوظة.

كيفية إزالة الدهون تحت الذقن

تعديل نظام الغذاء والتخلص من العادات الغذائية السيئة:

 تفيد هذه الطريقة في حالات الذقن المزدوج الناتج عن السمنة والإفراط في تناول الطعام، بينما في حالة الذقن المزدوج الناتج عن الوراثة فلا تعطي نتائج تذكر.

تمارين شد الذقن الرياضية:

 تفيد في حالات الذقن المزدوج الناتج عن الوراثة وتشمل ما يلي: 1-  تمارين المضغ العمودي. 2- تمارين ضم الشفاه ويسمى تمرين “القبلة”. 3- تمارين اللسان. 4- شد الرقبة. 5- دوران الرقبة “Neck roll”.

– تمارين المضغ العمودي

حيث تجلس على كرسي وتستند برأسك إلى الخلف بينما تحرك فمك كما لو كنت تمضغ بحيث تشعر أن جميع عضلات فمك تتحرك، وتكرر هذه الحركة 20 مرة متتالية ثم تتوقف وتكرر هذا التمرين بطريقة منتظمة.

– تمارين ضم الشفاه

تجلس مستقيماً على كرسي وتثني رأسك للخلف ويكون اتجاه نظرك مستقيماً لأعلى ثم تضم شفاهك للأمام، وتبقى على هذا الوضع خمس ثواني ثم تتوقف وهكذا لخمس مرات متتالية ثم تكرر هذا التمرين بانتظام.

– تمارين اللسان

حيث تجلس مستقيماً وتثني رأسك للخلف ثم تحاول مد لسانك حتى يصل إلى طرف ذقنك فإن لم تستطع فحاول مدة لأقصى درجة ممكنة، وابقَ على هذا الوضع لمدة 10 ثوان ثم استرخ عدة ثواني وأعد التمرين خمس مرات متتالية، وبعد ذلك مارسه بانتظام حتى تحصل على النتيجة.

 

 

– شد الرقبة

ينفذ هذا التمرين وأنت مستلقٍ على ظهرك فوق سرير ورقبتك معلقة على إحدى جوانبه وتحاول رفع رقبتك حتى تثنيها للأمام، وتبقى على هذا الوضع 5 ثوان ثم استرخي وعاود التمرين عدد من المرات.

– دوران الرقبة

ينفذ التمرين وأنت جالس مستقيم وتحاول لف رقبتك بحركة منتظمة من الكتف الأيسر إلى الأيمن وتعاود مجدداً حتى تشعر بالتعب. مع الاستمرار على هذه التمارين الرياضية تحصل على نتائج جيدة جداً حيث تشد الذقن والرقبة وتكسبهما قوة وتشد الترهلات، ولكنها تحتاج لصبر ومثابرة.

في حالة فشل المحاولات الطبيعية لتنحيف تحت الذقن يمكن إجراء عملية نحت الذقن جراحياً، حيث يعتبر الحل الجراحي حل سريع ويعطي نتائج ممتازة.

ولا توجد عملية واحدة ثابتة في هذا المجال، بل أثبتت العديد من الطرق والعمليات والآليات وحتى الطرق التي بدون تدخل جراحي جدارتها وأعطت نتائج ملحوظة بل وسحرية في بعض الأحيان.
يتوقف اختيار نوع العملية التي ستخضع لها على طبيبك الذي اخترته وقصدته وعلى تعدد الخيارات المتاحة أمامه، ويتوقف أيضاً بشكلٍ خاص على حالتك نفسها ومدى سوئها وصعوبتها وما الطرق التي قد تكون فعالةً لك أو التي ستكون هدراً لوقتك ومالك فحسب.

تُعد عملية الذقن في كثيرٍ من الأحيان امتداداً لعملية تحديد الوجه أو عملية تحديد الرقبة أو كليهما معاً، فالغرض منها تحديد ورسم الأبعاد والملامح، ويكون علينا تجاوز المعيقات والتخلص من الذقن المزدوج شاملاً كل التعديلات التي يجب إخضاع الرقبة والذقن لها من شد العضلات والجلد وإزالة الدهون وإزالة الجلد الزائد أيضاً، وهي عمليةٌ جراحيةٌ كاملة تتم باستخدام التخدير الموضعي أو الكلي وتتطول فيه فتره النقاهة بعد عمليه شد الوجه.

 لذلك قام المتخصصين بعمل لصقات لشد الذقن الثلاثي ولقد لقى نجاح كبير في الوطن العربي لسهوله وسرعة أنجازه لتلك المهمة المكلفة والمقلقة للعديد من الاشخاص.

نحت الذقن بالابر

تعتبر نحت الذقن عن طريق استخدام إبر الحقن من ضمن طرق نحت الذقن وتعتبر تقنية نحت الذقن نفرتيتي Nefertiti Lift أحدث التقنيات المتطورة التي يتم استخدامها في مجال طب التجميل، وقد تمكنت هذه التقنية من تحقيق ما يُشبه الثورة في عالم التجميل وتضاعفت معدلات الطلب عليها، الأمر الذي ساهم في انتشارها حول العالم خلال فترة قصيرة نسبياً لا تتجاوز الخمس سنوات تقريباً.
أثبتت تلك التقنية التجميلية فعاليتها وبناءً على ذلك انتقلت من أوروبا وأمريكا إلى كبرى مراكز وعيادات التجميل في آسيا وإفريقيا، تأتي تلك التقنية كحلقة جديدة في سلسلة الاتجاه العالمي إلى عمليات الحقن والاستعاضة بها عن إجراء عمليات التجميل الجراحية التقليدية، باعتبار الحقن يُحقق نتائج جيدة وفي ذات الوقت تنخفض معه احتمالات تعرض المريض لأي من الآثار الجانبية أو مخاطر العمليات الجراحية المُعتادة، كما أن ذلك النوع من الإجراءات الطبية يناسب شرائح أكبر من العملاء صحياً ومادياً.
يحقق استخدام حقن نفرتيتي عدد كبير من الأهداف التجميلية، لكنه يستخدم بصورة أساسية كبديل لعملية شد الرقبة وعمليات تجميل منطقة الفك وأسفل الوجه.
أما عن سر التسمية والذي يبدو غريباً للوهلة الأولى فقد تم اشتقاقه من أسم الملكة الفرعونية نفرتيتي والذي يُعني في اللغة الهيروغليفية “الجميلة أتت”، كما أن الملكة نفسها تعتبر رمزاً للجمال؛ إذ تظهر في النقوش والتماثيل الأثرية بعنق طويل مشدود وفك مستقيم وتلك هي الإطلالة التي ترغب كل امرأة حول العالم في الحصول عليها.
تعتبر إبرة نفرتيتي واحدة من أحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في عمليات التجميل غير الجراحية، وقد تم تطوير تلك التقنية خصيصاً بهدف التخلص من آثار الشيخوخة الجلدية في الوجه بوجه عام وفي منطقة العنق وأسفل الوجه بصفة خاصة.
تتكون المادة المستخدمة في تلك التقنية من خليط من المواد المُختلفة في عمليات حقن الوجه، على رأسها مادة البوتكس ومادة الثيرابي، مما يُعزز تأثيرها ذلك النوع من الحقن ويُحقق نتائج أفضل وأسرع؛ حيث أن أقل عدد من وحدات ذلك الخليط تحقق النتائج المرجوة من العملية، وبالتالي يساعد ذلك في تقليل احتمالات التعرض لأي من المضاعفات أو الآثار الجانبية المعتادة لعمليات الحقن الأخرى التي تترتب عادة على استخدام جرعات زائدة نسبياً.
جذبت تقنية نفرتيتي -في البداية- النساء باعتبارهن الأكثر إقبالاً على عمليات التجميل بشكل عام إلى جانب أنهن الأكثر اهتماماً بمظهرهن العام، إلا أن خلال السنوات الماضية تم إدراج نفس التقنية ضمن عمليات نحت الذقن للرجال بعدما شهدت إقبالاً متزايداً من الجنسين، وفقاً لما أظهرته التقارير الإحصائية الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS.
تأتي تقنية نفرتيتي التجميلية ضمن قائمة أبسط الإجراءات التجميلية، حيث أن الأمر بأكمله يتم من خلال جلستين فقط مع الطبيب المختص، الأولى تكون جلسة المشاورة والتي يتعرف خلالها الطبيب على التاريخ المرضي للمريض والضرر الذي يُعاني منه ويحدد كم الوحدات التي يحتاج إلى الحقن بها، أما الجلسة الثانية فتتم بها عملية الحقن الفعلي، وفي المعتاد تكون الجلسة الثانية بعد 48 ساعة من الجلسة الأولى.
عادة ما يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات الطبية المُسبقة مثل اختبارات الدم، وذلك بهدف التعرف على مدى حساسية جسم المريض إلى المواد المستخدمة في الحقن، وكذلك للتأكد من عدم وجود أي موانع تحول دون إمكانية خضوع المريض لعملية الحقن أو تؤثر على نتائجها، أما عن خطوات الحقن نفسها فهي كالآتي:
يقوم الطبيب برسم خطوطاً توضيحية على المكان المتضرر وفي حاجة إلى ترميم وضع علامات على البشرة توضح نقاط حقن العضلات  قبل إجراء حقن نفرتيتي.
يقوم الطبيب بدهن المناطق التي سيتم حقنها بواسطة كريم مخدر يتم الانتظار لفترة تتراوح ما بين 10: 20 دقيقة حتى يحقق كريم التخدير مفعول ويقوم الطبيب بحقن العضلات مع إمكانية حقن أكثر من موضع في الرقبة في نفس الجلسة تبعاً لما تتطلبه كل حالة.
ونرجو في نهاية المقالة أن تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على سبل نحت الذقن والتخلص من الدهون أسفل الذقن.

المصدر: أهل السعودية