تعرفى على علاج الشعر التالف.. واستعيدى نعومة شعرك

644
علاج الشعر التالف
علاج الشعر التالف

طرق علاج الشعر التالف

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

الشعر التالف مشكلة تؤرق كل فتاة، وكما يقال أن الشعر تاج المرأة لذلك نقدم لكِ أفضل طرق علاج الشعر التالف حتى تعززي ثقتك بشعرك وتتمكنِ من الحصول على شعر صحي ولامع وجذاب. لكن أولا نحتاج لمعرفة أسباب تضرر الشعر وتلفه حتى نقدم له العلاج المناسب.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ذات صله :

هل تبحثين عن ماسك للشعر ؟ إليك أفضل 9 ماسكات لشعر مثل الحرير

زيت الزيتون للشعر

هل تعاني من تساقط الشعر ؟ إليك أفضل 3 طرق لعلاجه

افضل 10 خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام .. مضمونة ومجربة

زيوت لتكثيف الشعر

دليلك لأفضل 7 زيوت لتكثيف الشعر ..

زيت الحشيش الهولندي قبل وبعد بالتفاصيل والصور

 

أولا: أسباب الشعر التالف

الشعر يكون صحي في الصغر ولكن بمرور الوقت يتعرض للتلف للأسباب التالية:
1-  الحرارة  العالية من المكواة او السيشوار بشكل يومي دون وضع سيروم الحماية او زيت شعر واقي مثل زيت الزيتون.
2- التنشيف بطريقة خاطئة مما يفقد الشعر زيوته الطبيعية وترطيبه.
3- تصفيف الشعر وهو مبلل يؤدي لتقصفه وسقوطه، ومن أجل علاج تساقط الشعر يجب اعتماد مجموعة من الزيوت وروتين العناية مع الفيتامينات اللازمة للحد من تساقطه والحفاظ عليه
4- عدم وجود روتين للعناية وترطيب الشعر مما يؤدي لتلفه بمرور الوقت
5- فرده بطرق كيماوية مضرة، يؤدي لتدميره وجفافه نتيجة فقدان زيوته ومن أجل علاج الشعر الجاف يمكن استخدام ماسكات زيت اللوز للشعر.

 

شعر متقصف
شعر متقصف

 

ثانيا: طرق عناية وعلاج الشعر التالف

علاج الشعر التالف ليس صعب لكنه يتطلب الاستمرارية والصبر للوصول للنتائج المرجوة، فالحصول على شعر صحي حلم يستحق التعب للوصول إليه.
 مشاكل الشعر التالف عدة منها: التساقط، التقصيف، الفراغات في الشعر، نقدم لكي طرق علاج كل منها.

علاج تقصف الشعر:

مشكله لها كثير من الأسباب سواء بسبب التصفيف الخاطئ، القيام بجدله وهو مبلل، التعرض لحرارة عالية بدون حماية، قلة الترطيب.
 ومن اجل العلاج يمكن القيام بعدة خلطات طبيعية ومنها:

 

1- خلطة الجرجير مع الزبادي وزيت اللوز

كما تعلمين فوائد الجرجير للشعر كثيرة، فيحوي مغذيات من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • قومي بغسل حزمة جرجير وضعيها في الخلاط مع علبة زبادي واضيفي ملعقتان زيت لوز حلو.
  • تطبق على الشعر ويغطي برداء الشعر البلاستيكي لنصف ساعة، واغسليه بالماء الفاتر، ويكرر مرة اسبوعياَ لشهرين، وستبهرك النتائج.
ولنتائج مضمونة أكثر احرصي على البحث عن افضل شامبو للشعر يكون مناسب لكي، ونرشح لك:
– تريزيمي بالكيرياتين
– صانسيلك بالزيوت

علاج فراغات الشعر

تواجد فراغات داخل فروة الرأس بمثابة كابوس، ولكن لا تقلقي فنحن هنا كي نساعدك على التخلص منها والحصول على شعر كثيف تحسدك عليه صديقاتك.

 

2-خلطة الثوم وزيت الزيتون

من المعروف فوائد الثوم للشعر، فهو مضاد للالتهابات ومضاد حيوي طبيعي يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على إنبات الشعر في الفراغات.
* دفئي 7 ملاعق زيت زيتون، واضيفي 5 من سنون الثوم وضعيهم في زجاجة بمكان معتم لأسبوع، ضعي القليل منه على قطن وامسحي الفراغات يوميا لأسبوعين وستظهر النتائج المُرضية من الأسبوع الأول للاستخدام.

 

علاج الشعر التالف

التساقط من أسوأ التجارب التي تمرين بها وانتِ تشاهدين وقوع شعرك بمجرد تمرير أصابعك داخله، وهنا نرجو منك التوجه للطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من عدم وجود سبب عضوي كالأنيميا، ويمكنه كتابة مقويات وفيتامينات تساعد على إنبات الشعر وتكثيفه، ويعتبر افضل فيتامين للشعر حالياَ:
3- بانتوجار
4- بايوتين
5- هير اند نيلز
كما يمكن استخدام بعض الكريمات التجارية التي تباع في المتاجر والصيدليات، ومن افضل كريم للشعر ويساعد على ترطيبه:
6- بالمرز باختلاف انواعه
7- جي كازانوفا
8- فاتيكا بالمايونيز

 

تكثيف الشعر
تكثيف الشعر

 

ثالثا: علاج الشعر التالف منزليا

بعكس ما هو شائع فالشعر الصحي لا يحتاج دائماَ لتكلفة عالية ومستحضرات باهظة، ولكن بقليل من العناية بالشعر والاهتمام بروتين صحي من التغذية والعلاجات المنزلية يمكنك الحصول على المظهر الذي تحبينه لشعرك، وسوف نقدم لكِ أفضلها:

 

9-خلطة الأملج مع زيت اللوز

اشتهر في الآونة الأخيرة فوائد الاملج للشعر، لم تكن هذه العشبة معروفة لدى الكثيرين لكنها أظهرت نتائج مذهله في علاج الشعر.
الطريقة: خلط ملعقتان من الأملج المجفف مع كوب من الماء في وعاء على النار حتى الغليان، ثم تصفيته ووضع ملعقتان من زيت اللوز واستخدامه مرة اسبوعياَ لمدة شهر.

 

 

زيت شعر
زيت شعر

 

علاج الشعر التالف بالزيوت

أثبتت الزيوت الطبيعية فاعليتها الكبيرة في علاج الشعر مهما كانت مشاكلة، ولكن كأي منتج طبيعي غير كيماوي يجب استخدامه بحذر وبالطريقة المناسبة، كما يتطلب الحصول على نتيجة جيدة الاستمرارية والالتزام بشكل دوري عليها.

 

10- زيت الصبار للشعر

يعد زيت الصبار من أهم الزيوت في انبات الشعر، حيث يحتوي على الزنك والماغنيسيوم والحديد المفيد للشعر ويساهم في علاج القشرة وإعادة التوازن الحمضي لفروة الرأس، كما يحتوي على الأحماض الأمينية التي تمد الشعر بحاجاته من البروتينات والغذاء، وترطيبه.
زيت الصبار للشعر
زيت الصبار للشعر

 

11- زيت الزيتون للشعر

يعتبر من أكثر الزيوت فاعلية في تطويل الشعر بمجرد وضعه المباشر على فروة الرأس، كما يحمي الشعر من التلف الناتج عن تعرضه للحرارة

 

زيت الزيتون للشعر
زيت الزيتون للشعر

 

12– زيت الجرجير للشعر

يحتوي على فيتامين أ الذي يحافظ على فروة الرأس من الجفاف، ويعطي الشعر الحيوية واللمعان، كما يساعد على تطويل الشعر ويقي فروة الرأس من الفطريات والجراثيم، ويساعد في تقوية بصيلات الشعر.

 

زيت الجرجير للشعر
زيت الجرجير للشعر
وفي النهاية فإن اتباع روتين مناسب لشعرك، والحفاظ عليه من العوامل المضرة والالتزام بالتغذية السليمة وشرب المياه بكثرة ومتابعة الطبيب والالتزام بالفيتامينات من شأنها علاج الشعر التالف والحصول على أفضل شعر تتمنينه.

 

المصدر: أهل السعودية