فوائد العسل لعسر الهضم .. جودة عالية من 6 محلات

148
فوائد العسل لعسر الهضم
فوائد العسل لعسر الهضم

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لعسر الهضم

يعبر عسر الهضم من المشاكل الصحية التي تواجه العديد من الأشخاص وهو عبارة عن عدم الإحساس بالراحة في البطن الناتج عن حرقة المعدة أو الحموضة التي يمكن السيطرة عليها وسنتعرف على فوائد العسل لعسر الهضم فهو شفاء لكل دواء وتناول العسل ينتج عنه العديد من الفوائد وخاصة أنه أصبح متوافر فى العديد من المتاجر والتي نتعرف عليها من خلال المقال التالي.
هل العسل مفيد لعسر الهضم
هل العسل مفيد لعسر الهضم

هل العسل مفيد لعسر الهضم

عسر الهضم هو شعور بعدم الراحة في الجزء العلوي من البطن، حيث يشعر المصاب بالامتلاء أو الألم والانتفاخ والغثيان ومن المعروف أن العسل يساعد في علاج العديد من الأمراض والأنسجة  ويساعد على منع نمو البكتيريا في عملية الهضم.
يخفف العسل من تهيج المريء وله خاصية مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الآلام والالتهابات ومن هنا يأتي استخدام العسل لعسر الهضم فوائد حيث يحتوي العسل على البوتاسيوم، الذي يحيد أحماض المعدة ويمنع تهيج أحماض المعدة  وارتجاع الأحماض.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لعلاج التهاب الحلق .. وصفة سحرية تريحك من الآلم

يمكن استخدام العسل بمفرده أو مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى التي تساعد في علاج عسر الهضم وحرقة المعدة  وللحصول على أفضل النتائج يفضل استخدام العسل الخام أو العضوي والعسل غير المعالج حيث أن العسل يساعد على الهضم يمكنك تناول العسل بخلط ملعقة صغيرة من العسل الخام العضوي في كوب من الماء الدافئ وشرب الخليط قبل عشرين دقيقة من تناول الوجبات ويمكنك أيضًا تناول ملعقة العسل بدون إضافة الماء.
ومن الجدير بالذكر أن عسل النحل متوافر في الرياض في عدة متاجر معروفة ومنها 
  1. عسل الشهراني العنوان: الأمام بن سعود بن مقرن، الديرة 
  2. محل وادى النحل العنوان: طريق الخرج الجديد – المنطقة الصناعية. 
  3. شيخ العسل بالرياض العنوان المغيرة بن شعبة 
  4. عسل الشذى متخصصون في إنتاج العسل البري والجبلى من جميع أنحاء المملكة العنوان: حي ربيع 
  5. عسل أبو ناصر
  6. سوق العسل بالرياض
  7. سوق العسل الإلكتروني

افضل انواع العسل لعسر الهضم

يعتبر العسل بديلاً صحيًا للسكر  ولكنه يجب أن يكون ذو جودة عالية، لأن هناك البعض ممن يقوموا بخلط العسل مع مواد أخرى  ويجب استهلاك العسل باعتدال لأنه غني بالسعرات الحرارية والسكر ويمكن أن يعالج العسل عسر هضم ومتلازمة القولون العصبي  وهناك أنواع أكثر تحديدًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي  بما في ذلك العسل الخام تناول العسل يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي ويساعد في علاج الصداع  ولكن يجب تجنب تناول الكثير من السكر لأن السكر الزائد يمكن أن يجعل الإسهال أسوأ.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لفقر الدم .. وصفات منزلية لعلاج الانيميا

عسل المانوكا لعسر الهضم

عسل مانوكا هو أحد أنواع العسل التي ينتجها نوع خاص من النحل يعيش في بلدان معينة (مثل أستراليا ونيوزيلندا)  ويعتمد هذا النحل على التغذية على زهرة معينة وهي زهرة مانوكا وتركيبه الكيميائي يجعله يحتوي على مواد مميزة تختلف عن أنواع العسل الأخرى.
عسل مانوكا متميزًا عن غيره من أنواع العسل ويستخدم في علاج عسر الهضم نهائيا وذلك بسبب محتواه الرائع  حيث أن عسل مانوكا غني  بالعديد من المواد الفعالة والمفيدة وقد وجدت الدراسات أيضًا أن تناول عسل مانوكا مفيد جدًا في علاج ارتجاع الأحماض ومشاكل الأمعاء والمعدة ويساعد على علاج الإمساك وتسهيل عملية الهضم.
وجد الخبراء أن عسل مانوكا افضل علاج لعسر الهضم حيث يحتوي على 4 أضعاف العناصر الغذائية الموجودة في العسل العادي بشكل عام ونظرًا لخصائص المضادات الحيوية الطبيعية لعسل مانوكا، فإنه يساعد على منع نمو البكتيريا في الأمعاء وعلاج أي مشاكل في الجهاز الهضمي تسببها هذه البكتيريا.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لهرمون fsh .. دليلك لخبراء التغذية

علاج عسر الهضم بالعسل

يعتبر العسل مفيدًا ومهمًا جدًا في علاج أمراض المعدة بشكل عام أثبتت العديد من الدراسات على المرضى الذين يعانون من عسر الهضم  وجد أن معدل الشفاء مع العسل هو ضعف معدل الشفاء مع أي دواء آخر ويمكن استخدام العسل لعلاج عسر الهضم بالطريقة التالية:
    1. خذ 1 ملعقة صغيرة من العسل وحده.
    2. قم بإذابة ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الشاي أو الماء الساخن.
    3. اشرب ملعقة كبيرة من العسل مع الحليب أو مع كوب من الحليب الدافئ.
  • اشرب ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خمس قطرات من العسل.
يساعد الزنجبيل في علاج انتفاخ البطن بالعسل من خلال  قتل البكتيريا التي تسبب عسر الهضم ويحسن الهضم، عن طريق غلي كوب من الماء ووضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم  ويطهى على نار خفيفة بعد 5 دقائق من الغليان  ثم تناول ملعقة صغيرة من العسل  ويشرب بانتظام بعد الوجبات.
فوائد عسل النحل للهضم
فوائد عسل النحل للهضم

فوائد عسل النحل للهضم

العسل من أفضل المكونات التي تساعد في علاج أمراض المعدة والجهاز الهضمي، كما أن العسل يساعد في علاج عسر الهضم بكفاءة عالية والتخلص من حرقة المعدة. تناول كمية كبيرة من العسل المذاب في كوب من الماء الدافئ وتناوله قبل الوجبات بثلاث ساعات تقريبًا
أوصى بعض الأطباء باستخدام العسل حيث هناك العديد من فوائد العسل للجهاز الهضمي كما أنه يساهم في علاج مرضى الإسهال المزمن المصحوب بألم في البطن وعسر الهضم.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لفطريات الفم .. أشهر 4 متاجر لبيع المنتجات الطبيعية

يستخدم في حالات الالتهاب المعدي المعوي الذي يصيب عصيات الشيفيلا والسالمونيلا والكولي في التهاباتهم.
ويرجع ذلك إلى وجود العديد من الأحماض العضوية في العسل التي تعمل على جراثيم الأمعاء وتكافح التخمر.
بالإضافة إلى ذلك، يعمل العسل كمضاد حيوي طبيعي حيث أن العسل ينظف البطنلأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والسوائل، وكذلك الإنزيمات التي تحارب البكتيريا، كما يقوي ماء العسل المناعة في الجسم ويفيد أيضًا في علاج الألم وانتفاخ البطن، لذلك يعمل هذا المشروب السحري على تقليل الغازات في الأمعاء وتقليل أضرارها.
ويعتبر العسل للجهاز الهضمي من أفضل المكونات التي تساعد في علاج أمراض المعدة والجهاز الهضمي، كما أن العسل يساعد في علاج عسر الهضم بكفاءة عالية والتخلص من حرقة المعدة.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل للحبوب وعلاج مشاكل البشرة

ومن هنا ننصحك بتناول كمية كبيرة من العسل المذاب في كوب من الماء الدافئ وتناوله قبل الوجبات بثلاث ساعات تقريبًا للحصول على النتائج المطلوبة.

المصدر : أهل السعودية