أفضل 11 طريقة طبيعية يمكنها تصغير المهبل

1513
تصغير المهبل
تصغير المهبل

طرق تصغير المهبل طبيعيًا 

مشكلة إتساع المهبل هي مشكلة تواجه الكثير من السيدات المتزوجات، وخاصة بعد تكرار الولادة لأكثر من مرة، وتبدأ بعدها السيدة في البحث عن  طرق يمكنها بها تصغير المهبل حتى لا يسبب مشاكل في العلاقة الزوجية، وينفر منها زوجها، ولا تشعر هي بالمتعة في العلاقة كما كانت مسبقا، وإذا كان الإتساع زائد عن الطبيعي كثيرا عندها يتم اللجوء للعمليات الجراحية.

 

 

طرق تضييق المهبل بالليزر

استخدام الليزر في تضييق المهبل هو ثورة جديدة في عالم التجميل، فأصبح يستخدم كعلاج فعال وآمن في علاج الحالات المهبلية والبولية لانقطاع الطمث، وزيادة الوظيفة الجنسية وتحسين نوعية الحياة، حيث يعمل الليزر على الجدران المهبلية، فهو يعيد توازن مكونات الغشاء المخاطي المهبلي والهيكل البولي التناسلي؛ لكن في حالة وجود إرتخاء كبير في المهبل تكون العملية الجراحية حلاً أفضل.
تضيق المهبل بالليزر يعمل على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولاجين، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وتستمر هذه العملية لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة، يمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة، ويوجد نوعان من التخدير تتم حسب رغبة المريض: التخدير الطلي أو الموضعي.
وفي الأونة الأخيرة تزايد الطلب على هذا النوع من العمليات، وقد حققت نجاحا كبيرا كأفضل طرق تضييق المهبل بعد الولادة وفي علاج العديد من المشكلات الطبية، مثل ترهلات المهبل، ارتخاء العضلات، وتبعيات ذلك من مشكلات صحية ونفسية واجتماعية غالباً ما تؤثر على طبيعة الحياة الزوجية والعلاقة بين الزوجين.

 

 

تضيق المهبل بالليزر
تضيق المهبل بالليزر

 

 

 

أنواع عملية تجميل المهبل بالليزر:

 رأب الشفرين:هو إزالة الجلد الزائد بالقرب من فتحة المهبل.
التهبيط: هي تعمل على إصلاح الارتخاء في منطقة الحوض، عن طريق حقن النسيج الدهني وتكبير الشفرتين في المنطقة.

1- طرق تضييق المهبل جراحيا

مع كثرة الولادات تصبح عضلات المهبل مسترخية، مما قد يؤدي الى الشعور بالتوسع في منطقة المهبل، وعدم الشعور بالرضا أثناء الجماع من كلا الطرفين، وبهذه الحالة فقد يكون لجوء المرأة الى عمليات تضيق المهبل أصبح ضرورة، حفاظاً على الحياة الزوجية ومتعتها، ولزيادة ثقة المراة بنفسها، وهناك العديد من عمليات تضيق المهبل التي  تهدف إلى زيادة قوة  عضلات المهبل وشدها ودعم الانسجة المساندة، والتخلص من البطانة الزائدة، وهذه بعض العمليات الجراحية الخاصة بالمهبل:

تضيق المهبل بالجراحه:

يمكن لهذه العملية أن تساعد في تضييق جوف المهبل عن طريق جعل الطريق المهبلي أصغر وأقل قطرًا، وذلك بعد تقوية جدران المهبل وإزالة الأنسجة الزائدة من بطانته، ويمكن لهذه العملية أن تحسن من الفعالية الجنسية والإشباع الجنسي عند الشريكين.

2- عملية تجميل الشفرين:

تهدف هذه العملية إلى إعادة هيكلة الشفرين الصغيرين، فبعض السيدات يشعرن بأن الشفرين في المنطقة الداخلية من المهبل كبيرا الحجم، وقد لا ترضى بعض السيدات بالشكل العام لهما، ويمكن للجراح أن يزيل النسيج الزائد من المنطقة، كما يمكن التخلص من الشكل المزعج الذي حصل في الشفرين الكبيرين بسبب العمر.

3- إعادة تصنيع غشاء البكارة:

أو العملية التي تدعى بإعادة العذرية، حيث يقوم الأطباء بإعادة تشكيل غشاء البكارة الذي يغطي قسمًا من مقدمة الطريق المهبلي، وقد يتم القيام بهذه العملية لأسباب دينية أو ثقافية في بعض البلدان، وذلك لتبدو المرأة عذراء في يوم الزفاف.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تفاصيل واسعار عمليات تضييق المهبل

 

 

 

 

اسماء كريمات تضييق المهبل
اسماء كريمات تضييق المهبل

 

 

 

4-  توسيع منطقة G:

 يتم حقن الكولاجين في الجدار الأمامي من المهبل، حيث توجد النقطة G، وذلك لمحاولة زيادة الإحساس الجنسي في المنطقة.
وهناك الكثير من اسماء كريمات تضييق المهبل التي تستخدم لتضييق المهبل، ويمكن تطبيقها على فتحة المهبل وداخل المهبل للحصول على نتائج فعالة، ولكن لا تستخدمي الكريم إلا بعد التشاور مع الطبيب، ومن هذه الكريمات:

5- كريم تضييق المهبل V

يستخدم كريم جل V  للعمل على تضيق عضلات المهبل، حيث يتكون من مكونات طبيعية، والتي يكون لها تأثير كبير قد تصل في خلال 5 دقائق، بالإضالفة إلى أن سعر كريم v لتضييق المهبل في متناول الجميع، ولذلك يعتبر من أفضل الحلول والتي يمكنك تنفيذها وتمنحك نتيجة فورية.

 

 

 

سعر كريم v لتضييق المهبل
سعر كريم v لتضييق المهبل

 

 

 

6- ترايكوجين جل لتضييق المهبل

لعلاقة زوجية سهلة بدون ألم، ولا يؤثر علي الحيوانات المنوية أو فرص الإنجاب، يظل فترة أطول على الجلد، ولا يحتاج إلى إعادة استخدامه أكثر من مرة خلال العلاقة.

7- كرات تضييق المهبل

تعمل كرات تضييق المهبل على تقوية وتعزيز عضلات جدران المهبل، ويتم ذلك عن طريق إدخال كرة والقيام بالضغط على الساق والعضلات الداخلية من أجل عقد الكرات، ودفعها للأسفل داخل المهبل، ومع كثرة الاستخدام يتم ملاحظة حدوث تضيق للمهبل.

8- غسول كيرفي:

 غسول لتضييق المهبل يقوم بالعناية بالمنطقة الحساسة بلطف وتنظيفها، ويعمل في الحفاظ على درجة حموضة المنطقة الحساسة، ويساعد على القضاء على البكتريا، كما أن تركيبته لا تحتوي على الصابون، لذا من الممكن استعمال دواء تصغير المهبل بشكل يومي، ورائحته جميلة، لكن يجب الانتباه إلى استخدامه من الخارج فقط، ومن الممكن استعماله من قبل غير المتزوجات والمتزوجات.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 طرق لتتضيق المهبل بعد الولادة

 

 

 

 

 

 كرات تضييق المهبل
كرات تضييق المهبل

مخاطر تضييق المهبل

قد يحدث ارتخاء في عضلات المهبل في فترة ما بعد انقطاع الطمث، أو ما يعرف بسن اليأس، الناتج عن انخفاض مستويات هرمون الأنوثة الإستروجين في الجسم، مما يسبّب ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل، وشعور المرأة بالبرود الجنسي، فيتم اللجوء في هذه الحالة أيضًا بهدف تحسين المظهر الخارجي للمهبل وتضييقه للحصول على زيادة في النشوة الجنسية، ولكن هذه العمليات شأنها شأن العمليات الجراحية الأخرى قد يكون لما بعض المضاعفات، ومن علامات فشل عملية تضييق المهبل:
– حدوث عدوى بأحد الجراثيم أثناء العمل الجراحي أو أثناء فترة النقاهة.
– النزف الحاد أثناء الجراحة أو بعدها.
– الندبات الحادة أو الجلطات الدموية.
– حدوث ضرر للأعصاب في منطقة المهبل، الذي قد يقلل من الحساسية في هذه المنطقة مما يؤدي إلى تضرر المتعة من ممارسة الجنس.
– حدوث مضاعفات أثناء الولادة مثل التمزق والنزيف. وقد وجد لدى النساء اللاتي خضعن لعملية جراحية لإزالة البظر (ختان الاناث) وهي ظاهرة شائعة في بعض المجتمعات، ان اجراء هذه العملية الجراحية قد أدت في بعض الأحيان لموت الطفل.
فإذا قررت خوض تلك التجربة فهناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، حيث أن نتيجة العملية قد لا تكون كما تريد المريضة تماماً، فربما لا يكون المهبل ضيقاً بما يكفي أو قد يحدث العكس ويصبح المهبل ضيقاً أكثر من اللازم مما يجعل من الصعب على المريضة استخدام السدادات القطنية أو حتى الوصول للمتعة عند ممارسة الجنس، وفي هذه الحالة  يكون من الضروري إجراء عملية أخرى.

 

تجارب عملية تضييق المهبل
تجارب عملية تضييق المهبل

 

تجارب تضييق المهبل

عمليات تضييق المهبل هي الحل الفعال للمشاكل التي تواجهها السيدات خاصة مع الحمل، والولادة، وقد انتشر مؤخرا بشكل كبير في الوطن العربي، وهذه بعض تجارب عملية تضييق المهبل التي تؤكد نجاح العملية:
تحدثت سيدة تدعي أم بدر عن تجربتها مع تضييق المهبل ” عندي ثلاث اطفال الله يحفظهم اصغر واحد عمره ست سنوات، نويت أن أجري عملية تضييق المهبل جراحيا لأنني بصراحه لم استمر على تمارين كيجل، ولا أحب الخلطات اخشى أن تزيد المشكلة سوء لأني أعاني من إتساع المهبل، وخروج الهواء منه، المهم استخرت ربي لإني أول مرة، ذهبت لدكتوره  النساء والولادة، وكانت اوكرانيه اسمها اولقا قالت لي عندك قرحه لازم اكويها وبعدها تجري لي العملية.
 طلبت منها الكوي بالحراره قالت لا الافضل هو الكوي بالبارد، وبعد الكوي وبعد ثلاث جلسات لأن القرحه كانت كبيرة، جاء وقت العمليه اول شئ أخذت إبره في أعلى الظهر وبعد نص ساعه بدأت العملية، وتقريبا استمرت ساعة إلا ربع في الأول فقط شعرت بالألم، وبعد ذلك طلبت مني عدم الجلوس على الأرض ولا اسجد، وطبعا لم يكن عندي شغاله، وكنت ببيت زوجي لكن أبنتي عمرها 11 عام.
وكانت تساعدني المهم اعطتني مضاد وغسول بيتادين ومرهم ميبو ومسكن، وبالنسبة  للتغذية، تناولت بيض عربي لأنه غني بالبروتين وطبعا كنت حريصه على تمام الشفاء في أسرع وقت حتى أهتم ببيتي وأطفالي، وكنت اجعل البيض نصف سوا واكله، وأيضا زوجي اصطاد لي حمام (لأن اقوى انواع البروتينات هي اللي في الطيور )وسلقته مع بصل وطماط وبهارات وكنت اشرب من مرقته، والحمدلله مرت الأيام وبعد شهر وعشره أيام ذهبت في موعدي.
ففكت لي الدكتوره الخيوط وقالت ماشالله التأمت الخياطه من الخارج، وبقي من الداخل وهي تطول قليلا، وفعلا بقيت خمسين يوم تقريبا وانا انتظرها تفك، ولكن لم يحدث فرجعت للدكتوره مرة ثانيه وفكتها لي، واستخدمت قطرة تضييق المهبل من الصيدليه وبصراحة كان أول لقاء مع زوجي معاناه لدرجة أن خفت انها تكون سكرتني بس بعد شهرين من المحاولات تسهلت الامور وصار كل شي تمام.
بصراحة أتمنى كل وحده جابت أطفال ومش ناويه تحمل مرة أخرى، أنها تجربها وأنصح بها من كل قلبي لأني لم أندم ولا للحظه أنني فعلتها، فيها تعب بالأول بس بالاخر ترتاحي”.
وقد تحدثت سيدة آخرى عن تجربتها فقالت: “مطلقه وعندي 3 أطفال، وزواجي قريب إن شاء الله من شاب لم يتزوج سابقا، وغير ذلك شعرت بخروج هواء من الرحم أثناء الصلاة، ولا اتحكم بنفسي اذا ضحكت، اخذت موعد، وفي اليوم الثاني دخلت للمستشفى الدكتورة فحصتني، وقلت لها عن مشكلتي وسالتني كيف أفضل العملية، ومن سأتزوجه متزوج قبل ولا شاب، وكنت قد سمعت عن فشل تجارب تضييق المهبل بالليزر ففضلت الجراحة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: طرق تجميل المهبل من الخارج

 

 

 

 

عملية تضييق المهبل جراحيا
عملية تضييق المهبل جراحيا

 

 

 

وبعد الاستشاره عند الدكتورة وكل شي حددت لي موعد العمليه، بعد 5 اياام، مرت الأيام وصار يوم العمليه ذهبت إلى العياده الساعه 9 الصبح، أدخلوني غرفه وعطوني ابره البنج، ثم دخلت غرفة الدكتوره ونيموني على السرير يشبه سرير الولادة، أول شئ بدأت في الخياطه الداخلية، وبعدين أخبرتني أنها قصت الجلد الزايد وشدت المنطقه بطريقه حلوة وانتهت العملية، ومدتها تقريبا 40 دقيقه، وأعطتني نصائح بعد عملية تضييق المهبل كالتالي:
  • ممنوع الجلوس على الأرض ولا تصلين على الأرض، حتى الحمام عزكم الله لازم حمام افرنجي مش عربي.
  • تجنبي الإمساك بقدر المستطاع لأن الإمساك والشد يفتح غرز العمليه.
  • جففي المنطقة باستمرار وبهدوء بستخدام كلنكس.
  • طبعا قالت لي بالنسبه للمتزوجات الجماع بعد شهر.

فوائد تضييق المهبل

تضييق المهبل هو إجراء يهدف إلى شد المهبل الذي أصبح مترهلاً وفضفاضاً، إما بسبب تعدد الولادة الطبيعية، أو بسبب الشيخوخة والتقدم في السن، ولذلك ظهرت عمليات خاصة بتضييق المهبل، بهدف حل هذه المشاكل، ومن أهم فوائد هذه العمليات:
  • علاج توسعات وارتخاء جدار المهبل، الناتجة عن الولادات المتكررة.
  • علاج ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم.
  • تحسين المظهر الخارجي للمهبل.
  • تساعد في زيادة النشوة الجنسية، وتخلص المرأة من البرود الجنسي.
  • تزيد الراحة خلال الجماع.
  • التحكم على البول وعلاج سلس البول والبراز.
  • الشعور بالثقة وقدرة الحفاظ على الحياة.
  • تحفيز الكولاجين المهبلي(إذا تم إجراء العملية بواسطة الليزر).
  • ارتفاع نسبة رطوبة المهبل.

 

 نصائح بعد عملية تضييق المهبل
نصائح بعد عملية تضييق المهبل

 

 

 

9- تضييق المهبل بالأعشاب

هناك الكثير من العوامل التي تتسبب في إتساع منطقة المهبل، وأكثر هذه العوامل إنتشارا بين السيدات الولادة الطبيعية، لذلك تلجأ الكثير من السيدات لإعتماد الوصفات الطبيعية  التي تتكون من الأعشاب التي تساعد على تضيقه، ومن هذه الوصفات:

10- البلوط:

 عبارة عن فواكه تنمو في دول مختلفة مثل العراق وتركيا، واستخدمت منذ القدم بهدف تضييق المهبل، تحتوي هذه النبتة على العديد من المواد والتي تعمل على جعل عضلات المهبل أكثر مرونة.

طريقة الاستخدام:

يتم استخلاص مادة من هذه النبتة، والتي يتم وضعها على منطقة المهبل، وينصح باستخدامه المستخلص يوميًا قبل الاستحمام.

11- تضيق المهبل بالشبه:

تعرف أحجار الشبة بقدرتها العالية في علاج الكثير من المشكلات كما أن لديها دور فعال في تضييق المهبل ويمكن استخدامها بدون قلق فهي آمنة تماماً ولا تسبب أعراض جانبية ضارة.

طريقة الاستخدام:

يتم طحن كمية مناسبة من الشبة وإذابتها في كمية قليلة من الماء حتى تذوب تماماً، ثم يستخدم المحلول كدش أو غسول مهبلي، وينصح باستخدامه قبل الجماع مباشرة لأنه يعمل على شد المهبل بسرعة وبدون أضرار به كما ان الشبة لها خصائص مطهرة، وهذه الخصائص تجعلها تعمل على تطهير المهبل بفعالية كما أنها تقوم بشد عضلات الرحم بشكل فعال.

بيكربونات الصودا

تستخدم بيكربونات الصودا في تطهير المهبل وعلاج مشكلة اتساعه خاصة بعد الولادة، كما تساعد في تخفيف الالتهابات المهبلية التي تنتج عن العدوى البكتيرية، ولا يقتصر دورها على ذلك فقط بل أن لها الكثير من الاستخدامات العلاجية الأخرى.

طريقة الاستخدام:

ذوبي كمية مناسبة من بيكربونات الصودا مع 3 ملاعق من الماء المعقم ومن ثم استخدميها كغسول مهبلي باستمرار مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظين فرقاً مهماً بعد بضعة أسابيع.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل تمارين لتضييق المهبل

 

 

 

 

تضييق المهبل بالأعشاب
تضييق المهبل بالأعشاب

 

 

المستكا:

أثبتت التجارب أن المستكا لها دور قوي في علاج الكثير من المشكلات الصحية التي تتعلق بالجهاز التناسلي عند المرأة. لهذا ينصح باستخدامها وتناولها باستمرار.

طريقة الاستخدام:

قومي بطحن مقدار ربع ملعقة من المستكا وضعيها في فنجان صغير ثم اضيفي إليها القليل من زيت الزيتون، ويمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت السمسم، تناولي هذا الخليط يومياً في الصباح الباكر قبل الإفطار بربع ساعة على الأقل، ينصح الخبراء بتناوله قبل الجماع وبعده، حيث  يساعد هذا الخليط على تضييق المهبل بفعالية كبيرة.

قشر الرمان:

الرمان مصدرجيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين A، و C، و E، وكذلك حمض الفوليك، كما أن هذه الفاكهة المذهلة تحتوي على ثلاثة أضعاف المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، ويمكنها أن تمنع أكسدة الكوليسترول السئ في الجسم، ومنذ قديم الزمن و تستخدم النساء مغلي قشر الرمان كغسول مهبلي لتضييق المهبل، ولكن ليس هناك دراسات تأكيدية تؤكد فاعلية تضييق المهبل بقشر الرمان، وهي مجرد معلومات في الطب الشعبي.

طريقة الاستخدام:

ينقع قشر الرمان في محلول ملحي دافئ، وهذا المحلول يمكن أن يستخدم لغسول منطقة المهبل، ويجب أن يترك الغسول لمدة لا تقل عن 10 دقائق في منطقة المهبل، ثم يغسل بالماء الدافئ، كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع، وستشعرين بتحسن ملحوظ مع الوقت.

الزنجبيل لتضييق المهبل:

يدخل الزنجبيل ضمن قائمة الأعشاب الطبية ويتم عادة استخدام جذوره كتوابل، كما ويمكن تناوله طازجاً أو شرب منقوعه أو مغليه أو استخدام مسحوقه أو زيته لأغراض علاجية، وقد تم استخدامه كعلاج تقليدي منذ الاف السنين، واشتهر في الطب الصيني والهندي بكونه يعالج العديد من المشاكل الصحية.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع الزنجبيل في الماء الدافئ، حيث يساعد هذا المنقوع على تضيق المهبل وحل مشكلة التوسع، فقط عليكِ أن تتركي الغسول على منطقة المهبل لمدة عشر دقائق وبعدها اغسلي المنطقة بالماء الدافئ مرة أخرى.

عشبة رجل الأسد:

تعتبر عشبة رجل الأسد أحد الخيارات المستخدمة في حل مشكلة توسع المهبل، حيث أن العديد من الدراسات أثبتت قدرتها على تضييق فوري للمهبل وتتطلب هذه العشبة استخدامها بشكل متكرر للحصول على النتائج المرغوبة، وتحتاج إلى فترة عشرين يوماً على أقل تقدير حتى تبدأ النتائج بالظهور.

طريقة الاستخدام:

يتم خلط عشبة رجل الأسد مع العسل، والمداومة على شربه مع الماء بمقدار مرة كل يوم يساعد على علاج الاتساع وعودة المهبل إلى الوضع الطبيعي له.

 

 

عشبة رجل الأسد
عشبة رجل الأسد

 

 

 

زيت السمسم:

 العديد من الدراسات أثبتت قدرته على تضييق المهبل، واستخدامها بشكل متكرر للحصول على النتائج المرغوبة.

 

تصغير المهبل
تصغير المهبل

 

طريقة الاستخدام:

يتم خلط زيت السمسم وبودره تضييق المهبل ومع الالتزام بشرب هذا الخليط كل يوم على الريق، أو من خلال استخدامه كغسول مع الماء الدافئ لمنطقة المهبل يمكن أن يساعد على علاج المشكلة.
  • عشبة القرض:
تشبه عشبة القرض حبة الترمس، فهي ذات ملمس خشن وقاسي ويتم استخدامها لعلاج الالتهابات المهبلية عند النساء، و تتمتع بقدرتها على تضييق المهبل، ومن السهل الحصول عليها بثمن رخيص. تصغير المهبل

طريقة الاستخدام:

قومي بطحن عشبة القرض بعد شرائها، وامزجي ملعقة كبيرة منها بقليل من الماء الدافئ ثم ترك الخليط جانباً لمدة ربع ساعة حتى يصبح لونه أحمر، وقومي بوضع قطعة من الشاش النظيف داخل خليط القرض وضعيها داخل المهبل لمدة ربع ساعة، وسوف تنبهرين بالنتيجة والتي ستدوم معك لمدة أسبوع كامل. تصغير المهبل

الكركم لتضييق المهبل

يحتوي الكركم على مضادات حيوية طبيعية تساهم في تنشيط عضلات المهبل وبالتالي يعزز من تضييقه، بالإضافة إلى ذلك يعمل الكركم على تطهير وتنظيف المهبل ويحد من الإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة والتي تنتج عن التهابات المهبل. تصغير المهبل

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط مقدار من الكركم مع القليل من قطرات العسل في وعاء به ماء دافئ وليس ساخنا، ثم قومي بعمل دش مهبلي قبل ممارسة الجماع بساعة على الأقل.

 

 

بودره تضييق المهبل
بودره تضييق المهبل

 

 

معجون الاسنان لتضييق المهبل

يمكنك استخدامه على البشرة او المنطقة المراد تفتيحها، كما يعمل على تضييق المهبل. تصغير المهبل

طريقة التحضير:

يمكنك مزج ملعقتين صغيرتين من المعجون مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ومن ثم تطبيق المزيج الناتج، وتركه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله باستخدام الماء الساخن وتجفيفه جيدًا. تصغير المهبل

 

 

 

معجون الاسنان لتضييق المهبل
معجون الاسنان لتضييق المهبل

 

 

لا يجب اللجوء لعملية تضييق المهبل كأول حل لمشكلتك، ففي جميع الحالات تبقي عملية جراحية ولها الكثير من الأثار الجانبية، فاجعليها أخر الحلول التي يمكنك اللجوء عليها. تصغير المهبل

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية