زيت الافوكادو للشعر.. الحل المناسب لشعر جذاب

1357
زيت الافوكادو للشعر
زيت الافوكادو للشعر

محتوى الموضوع

أهمية استخدام زيت الافوكادو للشعر

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

قد يكون لم يتكرر كثيرا زيت الافوكادو للشعر على مسامعك لكنه في الحقيقة من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن أن تستخدم للشعر لإعادة الحيوية والتألق له، كما أنه من الزيوت التي يمكن استخدامها في الطعام للحصول على نظام صحي مثالي، وإليك كل المعلومات الممكنة عن زيت الأفوكادو.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

فوائد زيت الافوكادو للشعر

لا يعلم الكثيرين أن لزيت الأفوكادو فوائد كثيرة للشعر، لكنه من أكثر الزيوت الغنية بالفوائد للشعر، ومن هذه الفوائد:-
يعد استخدام الافوكادو لشعر حرير ممكنا على شكل فاكهة يتم تناولها أو كزيت للشعر لكونه غني بشكل كبير بفيتامين ب.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة.
  • زيت الأفوكادو من أغنى الزيوت بالمعادن.
  • غني أيضا بالأحماض الدهنية الأساسية.
  • يحتوي على أفضل المواد المغذية للشعر والتي تساعد على إطالته مثل البيوتين فهو زيت يطول شعر الاطفال.
  • من الفيتامينات التي يحتوي عليها فيتامين A، B-5، E.

 

 

 

 

 

الافوكادو لشعر حرير
الافوكادو لشعر حرير

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أبرز 9 استخدامات زيت جوز الهند للشعر

 

 

 

 

 

 

لا تتوقف فوائد الأفوكادو عند استخدامه كزيت للشعر لكن لابد أيضا من إدخاله بالنظام الغذائي الخاص بك لأنه من أفضل سبل إنعاش الشعر فهو الإمداد الرئيسي لمادة البيوتين، وفيتامين B-5، وفيتامين E وجميعهم يساعدون الشعر على تعزيز صحته، والمفاجأة أنه يمكنك استبدال زيت الطهي الخاص بك بزيت الأفوكادو للوصوبشعرك إلى أفضل شئ ممكن.
يزيد زيت الافوكادو للشعر عالم حواء من رطوبة الشعر ويصلح التالف منه وينتهي شعرك بأن يصبح أكثر سلاسة وأكثر نعومة، ووفقا لأحدث الدراسات فإن المعادن مثل تلك الموجودة في زيت الأفوكادو يمكن أن تساعد في ختم خلايا الشعر، وبالتالي سوف تساهم في حمايته من التقصف والتلف والتكسر مما يجنبك مشاكل تساقطه.

طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر الاطفال لنمو الشعر الصحي:

يعمل زيت الأفوكادو كقاعدة أساسية للزيوت الأخرى، مثل زيت النعناع وزيت الخزامى من أجل تقوية الشعر ومساعدته على النمو، يمكنك مزج كمية من زيت الأفوكادو مع ثلاث إلى ست قطرات من النعناع أو زيت اللافندر الأساسي لعلاج الشعر وهي خلطة مثالية أثبتت نجاحها عن طريق العديد من التجارب، وتترك الشعر ناعما غزيرا.
يمكنك أيضا استخدام زيت الافوكادو للشعر منخفض المساميه لعمل مساج للرأس مما يحفز تدفق الدم إلى الشعر ويحفز البصيلات على العمل ويوصل إليها التغذية اللازمة، مما يمنع تساقط الشعر ويعيد إليه حيويته.
يمكن للشعر أن يمتص زيت الأفوكادو بسهولة، لذلك لا تقلق من كونه سيسبب الدهون الزائدة لفروة الرأس إذا كنت تستخدمين الكثير من زيت الأفوكادو على شعرك فقط لابد من غسله بالشامبو الطبي الخالي من المواد المصنعة ثم استخدام البلسم وذلك كما تفعلين بعد استخدام حمام الزيت.

 

 

 

 

زيت الافوكادو للشعر منخفض المساميه
زيت الافوكادو للشعر منخفض المساميه

 

 

الأبحاث وفوائد زيت الأفوكادو :

لم تجرى أبحاث كثيرة حول فوائد استخدام زيت الأفوكادو للشعر لكن ذلك لا يعد إنكارا لفوائده المتعددة ولكن تشير الأبحاث إلى أن زيت الأفوكادو ليس مفيدا عند استخدامه إلا كعلاج موضعي و لن يفيدك إذا كنت تأكلينه كجزء من إتباع نظام غذائي صحي سوى في حالات إنقاص الوزن، لكن يظل الاستخدام الموضعي هو الأفضل، وذلك لأنه يعمل على تجديد الخلايا الميتة في الشعر، وهي من أفضل الوسائل لإيقاف تدهور حالة الشعر والعمل على جعله صحيا رائعا وفي حالة ممتازة.

سعر زيت الافوكادو

يعد سعر زيت الأفوكادو مرتفعا قليلا فيمكنك الحصول عليه بسعر 53 ريال، لكن فوائده كثيرة للغاية ويمكن أن تستخدي القليل منه على فروة الرأس مباشرة للاستفادة الكبرى التي ستصل إلى منبع الشعر وتقويةه وتمنحه الصحة واللمعان.
وللاستفادة الكبرى يمكن استخدام منتجات أخرى للشعر تحتوي على الأفوكادو مثل شامبو للشعر من زيت الأفوكادو والذي يحتوي على زيت الأفوكادو أيضا.

تصنيع شامبو الأفوكادو منزليا

ولازالت فوائد زيت الأفوكادو تبهر الجميع فباحتوائه على فيتامين أ، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم والبروتينات، والدهون غير المشبعة، يمكن استخدامه لتعديل الشعر التالف واستعادته رونقه عن طريق صنع شامبو من الأفوكادو لتغذية الشعر ولكن في هذه الحالة يكون المنتج مصنع بمواد طبيعية.

المكونات:

  • ربع كوب من الصابون القشتالي، أو ما يساوي 60 مللتر.
  • ربع كوب من جل الصبار، أو ما يساوي 60 مللتر.
  • ملعقة صغيرة من الجلسرين النباتي، أو ما يساوي 5 مللتر.
  • ربع ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو.

طريقة التحضير:

  1. توضع كل المكونات في زجاجة واحدة وتغلق بإحكام ثم ترج للخلط وبقوة.
  2. تستتخدم محتويات الزجاجة بالكامل، فتصب على الشعر ويتم تدليكه برفق.
  3. يترك الخليط لمدة 3 إلى 5 دقائق ثم يغسل  الشامبو بالماء البارد.

 

 

 

 الأفوكادو للشعر
الأفوكادو للشعر

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 11 زيت من زيوت لمنع تساقط الشعر

 

 

 

 

 

أفضل وصفات زيت الافوكادو للشعر المصبوغ:-

ماسك الأفوكادو والعسل

إن مزيج العسل والأفوكادو من أفضل الخلطات المغذية للشعر لعلاجه من التلف وخاصة استخدام زيت الافوكادو للشعر الجاف والمجعد.

طريقة تحضير الماسك:

  • المكونات: ثمرة واحدة من الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.
  • طريقة التحضير: يتم هرس الأفوكادو، وإضافة العسل وزيت الزيتون معا ثم يضاف الخليط إلى الشعر مباشرة ويترك لمدة 20 دقيقة.

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون:

يساعد كل من زيت الزيتون والأفوكادو على ترطيب الشعر واستعادة لمعانه، وللحصول على ترطيب عميق قم بتحضير هذا الماسك المميز.

المكونات:

  • ثمرة واحدة من الأفوكادو.
  • ثُمن إلى ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ربع كوب من الشوفان.
  • كوب من الحليب.

طريقة التحضير:

  1. اهرسي الأفوكادو وأضيفي له الشوفان المفروم، ثم امزجي الخليط مع كمية من زيت الزيتون تتراوح بين ثمن إلى ربع كوب، اعتمادا على درجة جفاف شعرك.
  2. أضيفي الحليب للخليط ويقلب جيدا ثم يوضع على الشعر مباشرة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدا.

 

زيت الافوكادو للشعر الجاف
زيت الافوكادو للشعر الجاف

تجارب زيت الافوكادو للشعر

أثنت الكثير من السيدات على استخدام زيت الأفوكادو للشعر وإدخاله كمكون أساسي في الخلطات والوصفات الخاصة بالشعر، وقالت نسبة كبيرة بأنه من أسباب منع تساقط الشعر نهائيا.
فيما أرجعت الكثيرات أيضا لمعان الشعر الدائم وحيويته إلى الاستمرار في استخدام زيت الافوكادو للشعر الخشن، وكان هناك من ينصحن باستخدام زيت الحشيش الأفغاني بالتبادل معه لما له من فائدة رائعة للشعر.
يفضل استخدام زيت الحشيش الأفغاني لإطالة الشعر نظرا لرخص ثمنه وكونه منتجا طبيعيا بنسبة 100%، ويمكن استخدام زيت الحشيش بكل سهولة على الشعر من خلال وضعه وتمشيط الشعر.
بالرغم من كون الزيت سميكا في قوامه إلا أنه يسهل امتصاصه بفروة الرأس ويمكن أيضا الاستفادة منه سواء للشعر أو للبشرة بشكل عام مع الاهتمام باستخدامه بصورة مستمرة لتحصل مستخدمته على أفضل النتائج غير المتوقعة، فسيزداد طول شعرها  كما سيزداد لمعانا ونضارة وكثافة ونعومة أيضا.
 

أماكن يمكنك الحصول منها على زيت الحشيش:-

متجر فاشون

إذا كنتي تعانين من تساقط الشعر وجفافه ولا تجدين حلا لمشاكله فلابد أن تستخدمي زيت الحشيش الذي يعد الخيار الأول والحل المثالي للشعر ويمكنك شراء الزيت من متجر فاشون وهو أفضل متجر سعودي عبر الإنترنت لبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي وأول متجر يبيع هذا المنتج.

يتميز أيضا ببيع الزيت الأصلي بأرخص الأسعار مع خدمة التوصيل والشحن المجاني.

  • رابط الواتس اب التالي للتواصل: من هنا .
  • رابط ساب الانستغرام التالي لشراء الزيت: من هنا .
  • توب فاشون : من أفضل أماكن بيع زيت الحشيش الأفغاني أيضا ويمكنهم توصيل الزيت إلى أي مكان بسهولة، كما يوفرونه بأرخص وأفضل سعر. رابط شراء زيت الحشيش في موقع توب فاشون منهنا .
  • موقع بيوتي : يتخصص موقع بيوتي في بيع زيت الحشيش الأصلي بأرخص سعر ممكن وبجودة عالية حتى يستفيد شعرك بالكامل من مكوناته المغذية للشعر، والتي لا بديل عنها. يمكن التواصل مع موقع بيوتي من خلال الرابط التالي:- من هنا .

 

 

 

 

 زيت الافوكادو للشعر الخشن
زيت الافوكادو للشعر الخشن

 

 

اضرار زيت الافوكادو للشعر

القاعدة العامة تقول أن لكل منتج آثار سلبية لا ترى أحيانا إلا عند اللإراط في الاستخدام، وإليك بعض مخاطر وتحذيرات استخدام زيت الأفوكادو:
بالطبع يعد استخدام الأفوكادو بشكل عام آمنا، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين من الممكن أن يعانوا من حساسية من الأفوكادو، لذلك قبل الإقدام على خطوة استخدامه لابد من تجربة القليل للغاية منه ومراقبة أعراض التحسس ويمكن استشارة الطبيب والتحقق من الأمر أولا قبل الاستخدام.
استخدام زيت الأفوكادو قد يسبب للبعض ممن يعانون من حساسية منه آثارا جانبية، حتى لو كانو لا يأكلونه، وهنا يجب عليهم إجراء اختبار جلد  قبل استخدام زيت الأفوكادو لاستبعاد أي اثر سلبي كالحساسية قبل استخدامه على الشعر.
لكن بشكل عام فإن فوائد الأفوكادو متعددة فإن استخدام الأفوكادو يدعم صحة القلب والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الحصول على نظام غذائي صحي لشعرك وجسمك، ويمكن استبدال زيت الذرة أو الخروع بزيت الأفوكادو عند طهي الطعام أو تقديم طبق السلطة.

استخدامات زيت الافوكادو للشعر

تكثر استخدامات زيت الأفوكادو المفيدة للشعر، وإليك بعض وصفات زيت الأفوكادو للشعر الصحي اللامع والمميز.

1- زيت الأفوكادو لتطويل الشعر: 

  • نسبة الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الأفوكادو هي أعلى من زيت الزيتون البكر مما يجعله واحد من الأسباب الرئيسية لتنعيم الشعر وصحته وقوته ويعمل خصيصا لتطويل الشعر.
  • يعد أيضا من الطرق المنجية من مشاكل جفاف الشعر ويحمي من العلاجات الكيميائية والتلوث البيئي اللذان يعدان من أكثر العوامل تأثيرا بالسلب على الشعر.
  • يمكنه ترطيب الشعر وتغذيته بشكل عام ومعالجة أي ضرر يلحق به ولشعر طويل وحيوي يمكنك تدليك زيت الأفوكادو في فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع لمدة من 5-10 دقائق وغسله بعد ساعتين من تركه على الشعر.
  • يعمل هذا الزيت على تحفيز  تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتحسن تدفق الدم والدورة الدموية إلى فروة الرأس، لتصل المزيد من المواد الغذائية لتحفيز نمو جديد وشعر أكثر صحة بشكل عام.
  • الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، فيتوسترولس لها مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين (E)، يتم امتصاصها بشكل جيد في فروة الرأس والشعر ولها تأثير وقائي ضد الضغوطات البيئية والضرر.

 

 

 

 

 

 زيت الأفوكادو لتطويل الشعر
زيت الأفوكادو لتطويل الشعر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

 

 

 

 

 

 

2- زيت الأفوكادو لتغذية الشعر: 

  • يمكنك الاعتماد على زيت الأفوكادو كغذاء للشعر وذلك لإحتوائه على البروتين وغيره من الفيتامينات والمعادن.
  • يمكنك أيضا صنع مزيج من زيت الافوكادو والموز لتطويل الشعر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند  وملعقة كبيرة من العسل، ووضع هذه المكونات في الخلاط.
  • ثم يستخدم هذا القناع على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة على الأقل أو ما يصل إلى ثلاث ساعات.
  • يتم غسل الشعر بالماء الدافئ وبالشامبو الخالي من المواد الكيميائية،ويكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

3- زيت الأفوكادو لتحفيز بوصيلات الشعر على العمل:

تحفيز بصيلات الشعر من أهم عوامل منع التساقط وكثافة الشعر، ويمكن القيام بالأمر باستخدام زيت الأفوكادو وذلك عن طريق استخدام أجزاء متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الافوكادو للشعر، ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الروزماري أو زيت الخزامى.
يتم تدفئة هذه الزيوت واختبار درجة حرارة الزيت على معصمك قبل تطبيقه على الشعر. ثم تدليكه بلطف ولف الرأس بمنشفة دافئة لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
إغسلي شعرك من الماسك بالماء الدافئ وتكرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

 

 

 

الافوكادو والموز لتطويل الشعر
الافوكادو والموز لتطويل الشعر

 

 

 

 

 

 

4- زيت الأفوكادو يرطب فروة الرأس :

إن زيت الأفوكادو من أفضل المرطبات التي يمكن أن تضمن لكي فروة رأس حاصلة على الدعم الكافي لشعر ناعم وصحي.
الزيت الغني بالأحماض الدهنية الأساسية يرطب فروة الرأس على مستوى أعمق مما تتخيلي وذلك على الرغم من انه أكثر سمكا من معظم الزيوت الأخرى لكنه يخترق الجلد بسهولة ويمكن عمل مساج سريع به لمدة دقيقة والتي ستكون كافية لترطيب الشعر قبل ساعة من الاستحمام.

5- زيت الأفوكادو يقضي على القشرة :

يخلصك هذا الزيت الفعال من قشرة الشعر، بسبب خصائص الترطيب الفعالة به مما يمنع الرأس من الجفاف والحد من تساقط الشعر، وهنا يمكنك تدفئة بعض من زيت الأفوكادو وتدليكه على فروة الرأس وبلطف وتركه لمدة ساعتين، ثم شطف الشعر جيدا بشامبو خفيف وتكرر هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

6- زيت الأفوكادو يعالج التهاب فروة الرأس :

التهاب فروة الرأس سببه جفاف فروة الرأس، ويمكنك الشعور بألم في الرأس أو عند التمشيط، وللتخفيف من هذه الالتهابات يمكن استخدام زيت الأفوكادو على فروة الرأس لإحتوائه على خصائص قوية مضادة للالتهابات التي تقلل من الالتهاب.
يجب وضع زيت الأفوكادو مباشرة على فروة رأسك كل يوم مع التدليك الخفيف وشطفه بعد ساعة على الأقل.

7- زيت الأفوكادو يصلح الشعر التالف :

الشعر التالف والجاف يمكن أن يكون من الصعب جدا أن يعود إلى حالته الطبيعية لكن زيت الأفوكادو يساعد على إصلاح الشعر وتغذيته بالعناصر الغذائية الصحيحة التي يحتاج إليها.
  • قومي بوضع 3 ملاعق من زيت الأفوكادو مع موزة وملعقة كبيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة العسل الخام.
  • ضع الخليط على فروة الرأس بأكمله ثم اربط شعرك ولفه بغطاء الدش وتركه لمدة ساعتين.
  • عندما يحين الوقت، قومي بشطف القناع وغسل الشعر جيدا جدا بشامبو خالي من الكبريتات.
  • تكرر هذه العملية 1-2 مرات في الأسبوع لمدة 4 أشهر.

8- زيت الأفوكادو لتكييف الشعر :

يمكنك تكييف الشعر باستخدام زيت الأفوكادو ليساعد على ترطيبه ويمكنك أيضا إضافة هذا الزيت إلى الشامبو وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو إلى 2 ملاعق كبيرة من الشامبو.
ويمكنك أيضا صنع مكيف للشعر أو بديل للبلسم من خلال مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا في زجاجة وإضافة 10 قطرات من زيت الخزامى والزيوت الأساسية وقم بتغطية الزجاجة وإستعمال 5-6 قطرات على طول شعرك بعد الاستحمام.

9- زيت الافوكادو يوقف تساقط الشعر:

عند المعاناة من تساقط الشعر يجب أن تتأكد من عدم معاناتك من نقص من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على بصيلات فروة الرأس صحية.
ويحتوي زيت الأفوكادو على الفيتامينات التي تعمل على توفير التغذية من الداخل للشعر وهذا يجعله علاج لتساقط الشعر، واستعادة فروة الرأس وتقوية خصل الشعر.
قومي بخلط عدد من قطرات من زيت الأفوكادو مع القليل من ماء البصل الذي يحفز نمو الشعر وتدليك الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط، وغسله بعد نصف ساعة أو أكثر.
يجب تكرار العلاج مرتين في الأسبوع.

 

 

 

 

 

زيت الأفوكادو لتكييف الشعر

 

 

 

 

10- زيت الأفوكادو لإصلاح أضرار الشعر:

الشعر المتضرر يكون ناتج من أشعة الشمس أو التعرض باستمرار للأشعة الفوق البنفسجية لكن يمكن حماية الشعر أولا وعلاجه ثانية باستخدام زيت الأفوكادو.
هذا الزيت يعيد الصحة الطبيعية للشعر من فروة الرأس فقط قم بتدليك زيت الأفوكادو الدافئ على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة ساعتين. بعد ذلك، يمكنك شطفه بالماء الدافئ ثم البارد، ويجب تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

ربما تفيدك قراءة: أفضل نوع زيت لتساقط الشعر للرجال

 

اهمية زيت الافوكادو للشعر

تتعدد الصفات المحببة في زيت الأفوكادو مما يجعله الخيار المثالي للشعر، وهو من أفضل أسباب منح الشعر القوة واللمعان والصحة، كما أنه يغذي البصيلات بشكل كامل. لا تتوقف فوائد الأفوكادو عند الزيت فقط، لكن لثناره وتناولها فوائد ممتازة أيضا لأنه بطبيعته غني بالعديد من المواد منها:
  • مضادات الأكسدة
  • المعادن
  • الأحماض الدهنية الأساسية
  • البيوتين
  • الفيتامينات A، B-5، E

اماكن بيع زيت الافوكادو

لن تضطري للبحث كثيرا عن زيت الأفوكادو فيمكنك العثور عليه وشرائه بسهولة من خلال أي متجر للمواد الغذائية مثله مثل زيت الزيتون.
يمكن أيضا الحصول عليه من خلال الشراء أون لاين من مواقع التسوق أو عبر مجموعات وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
تفيد العناصر الغذائية في الأفوكادو بشكل خاص في منح الشعر الطول المناسب ويسمح لك تناوله بالحصول على الفيتامينات والمواد الغذائية التي تحتاجها لنمو الشعر.
 

 

 

 

 

 

زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو

 

 

 

 

 

 

فوائد زيت الأفوكادو الصحية للبشرة والجسم عامة:-

  • يزيد من نعومة الجلد: وذلك باعتباره من أهم مصادر الأحماض الدهنية الأُحادية المشبعة، وفيتامين E الذي يوقف الالتهابات الجلدية إن وجدت ويمنع الحكة، مما يحافظ على ملمس وشكل البشرة.
  • زيت الأفوكادو يساعد على محاربة الشيخوخة: وذلك بسبب احتوائه على خصائص تحارب علامات تقدم سن البشرة، مما يمنحك مظهرا أقل عمرا وأكثر صحة، كما يمد البشرة المرونة اللازمة والترطيب، كما يعمل أيضا على تقليل وتخفيف حروق أشعة الشمس الضارة وذلك لأن زيت الأفوكادو يحتوي على مضادات الأكسدة القادرة على تهدئة الالتهابات الناتجة عن حروق الشمس.
  • يعالج العديد من الأمراض الجلدية: مثل الإكزيما والصدفية.
  • يزيد من انتاج البشرة للكولاجين الذي يعد من أساسيات حمايتها من التجاعيد وخطوط الوجه الدقيقة.
  • يساععد على ترطيب الجلد: حيث أنه من المرطبات ذات الجودة العالية فهو فعال في اختراق البشرة لحمايتها من الجفاف.
  • يقضي على حب الشباب: فهو يغذي البشرة بقوة لاحتوائه على العديد من المواد التي تفيد البشرة وتقي من حب الشباب وتقتل الخلايا الميتة وتزيل الزيوت الزائدة منه والتي تسد المسام وتتسبب في مشكلات كبيرة للشرة.
يمكنك مضاعفة استخدامات فوائد زيت الافوكادو والشيا لأن زبدة الشيا من الأشياء المفيدة للغاية للشعر، وتعمل على تنعيمه ومع كل الفوائد الموجودة في الأفوكادو وزيته والشيا ستحصلين على شعر ولا أروع، ويمكنك الاستعانة ببعض الوصفات لتغذية شعرك بالطريقة التي تفضلينها.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل زيت لتطويل شعر الاطفال الرضع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية