خلطة زيوت للشعر المتساقط.. تحافظ على صحة وقوة شعرك .. حل مضمون ونتيجة فعالة

1071
خلطة زيوت للشعر المتساقط
خلطة زيوت للشعر المتساقط

محتوى الموضوع

تعرف على خلطة زيوت للشعر المتساقط

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

تتعدد طرق علاج مشكلات تساقط الشعر فهناك من يلجأ إلى الحل الطبي وهناك من يلجأ إلى الطبيعة فيستخدم خلطة زيوت للشعر المتساقط ويجب علينا أن نشير إلى قدرة وفعالية الخلطات الزيتية في علاج مشكلات الشعر كافة، وسنذكر من خلال السطور التالية أهم وأفضل الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

زيت الحشيش

يتميز زيت الحشيش بالقدرة الفعالة في علاج كافة مشكلات الشعر حيث يمنحك الشعر الصحي المرطب فهو يكافح الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، ويعمل على تنظيف فروة الرأس من أي ترسبات، ويقضي على البكتيريا، ويحمي الشعر من الفطريات، يمنح الشعر الكثافة المرغوبة، التي تنعكس بدورها على نفسية من يستعملها.
وتجعله أكثر ثقة بنفسه وأناقة، ويتميز بأنه يُطوّل الشعر من 6-7 سنتيمترا في الشهر الواحد لذلك يعد افضل الزيوت لتكثيف الشعر كما يحفظ رطوبة الشعر، ويحميه من الجفاف، يؤخر ظهور الشعر الأبيض وينعم الشعر، ويحارب خشونته، ويمنعه من الهيشان، ويعطي الشعر اللمعان الساحر الذي يُعتبر من علامات جمال الشعر ويُخلّص من مشكلة الصلع، والصلع الوراثي، من خلال استخدامه لمدة ثلاث أشهر.
ويشفي من معظم أنواع أمراض الشعر مثل الثعلبة، ومنها، البقعية، وثعلبة الشد العضلي، وثعلبة الذقن، وثعلبة الجسم، وثعلبة الرأس.
ويعمل على جعل الدورة الدموية نشيطة في فروة الرأس، ويعزز من نمو بويصلات الشعر ويستخدمه والسر حول جعله من زيوت لتساقط وتكثيف الشعر لأنه يحتوى على مواد مثبتة للشعر بفروة الرأس، ويحمي الشعر من التقصف والتلف كما يفرد الشعر بشكل طبيعي ويلاحظ الفرق من أول استعمال يقضى على قشرة الرأس.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل نوع زيت لتساقط الشعر للرجال

 

 

 

 

 

 

 

 

أماكن البيع

لشراء منتج زيت الحشيش يمكن شرائه من الصيدليات ومحلات العطارة الكبرى وأماكن بيع مستحضرات التجميل أو الشراء الإلكتروني وسنقدم لكم أفضل الأماكن لشراء المنتج الأصلي.

متجر فاشون

يعد أول متجر يقدم خدمات بيع زيت الحشيش في المملكة العربية السعودية كما يقدم خدمات بيع منتجات التجميل وهذا لأنه يتعامل مع أكبر التوكيلات لبيع منتجات التجميل. وللتواصل نقدم لكم رابط حساب الواتس اب:  من هنا . وللمزيد من المعلومات عن صور وأشكال المنتج نقدم لكم حساب الانستغرام الخاص بموقع الجميلة: من هنا .

متجر توب فاشون

يقدم متجر توب فاشون أفضل منتجات التجميل للنساء في الوطن العربي حيث يبع أفضل أنواع المشدات الحرارية كذلك يبع أفضل ملابس النساء ويقدم خدمة بيع زيت الحشيش الأصلي وللمزيد من المعلومات إليكم الرابط التالي: من هنا .

متجر بيوتي

ولعدم الوقوع في فخ المنتجات المقلدة ننصحك بالشراء  من متجر بيوتي لاين الي يبيع منتجات أصلية في غاية الروعة للمزيد من المعلومات إليكم الرابط التالي: من هنا .

 

 

 

 

 

زيت الحشيش
زيت الحشيش

 

 

 

 

طريقة استعمال زيت الحشيش

يتم رج العلبة جيداً قبل الاستخدام حتى يتم مزج الزيت بخلاصة البذور الراكدة أسفل العبوة، تدليك الفروة مدة 5 دقائق بالزيت مع المسح على كامل الشعر وتشبيعه بالزيت.

ملاحظات هامة

  • الزيت لا يناسب الأمراض الوراثية كالصلع، الثعلبة، الذئبة الحمراء
  • الزيت لا يقوم بعالج حالات التساقط الناتجة عن نقص الحديد وفقر الدم، أي يجب معالجة السبب الرئيسي أولاً
  • الزيت ينصح به في حالات الحمل والرضاعة ومن يعانون من الغدة أو الهرمون مع ضرورة أخذ العلاج اللازم.
  • الزيت يناسب الأطفال

خلطة السبع زيوت لتساقط الشعر

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية والاهتمام وخاصة تطبيق الخلطات المنزلية التي تتضمن كما هائلا من العناصر الغذائية المفيدة للحفاظ على صحة الشعر وقوته تعد أفضل الخلطات هي خلطة السبع زيوت التي تعد أفضل زيوت لتكثيف الشعر في اسبوع  يتم في تلك الخلطة عمل تركيبات من سبعة زيوت مفيدة للشعر وتتم من خلال الطريقة الأتية:

المكونات:

  •  1/4 كوب زيت زيتون.
  •  1/4 كوب زيت خروع.
  •  1/4 كوب زيت لوز.
  •  1/4 كوب زيت جوجوبا.
  •  1/4 كوب زيت الأركان.
  •  1/4 كوب زيت جوز الهند.
  •  1/4 كوب زيت دوار الشمس.
  • محتوى 3 كبسولات فيتامينE.
  •  10 قطرات من زيت الياسمين (اختياري)

طريقة الاستخدام :

  1. أحضر مقدار كوب من كل نوع من هذه السبع زيوت وأخلطهم جيدا معاً واحتفظ بالخليط داخل قارورة أو وعاء زجاجي نظيف ويتم ترك الخليط في غرفة معتمة ليومٍ كامل.
  2.  يتم أخذ المقدار الذي يُناسب الشعر من الخليط ويوضع على فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف مع تدليك بصيلات الشعر بحركات دائرية لمدة 5 دقائق (للتوفير احتفظ بالكمية المتبقية من الخلطة للمرات القادمة).
  3. ويتم تغطية الرأس بالقبعة البلاستيكية المخصصة للشعر لمدة ساعة كاملة.
  4.  أشطف شعركِ بالماء الدافئ والشامبو لإزالة آثار الزيوت ويتم التجفيف بالمنشفة، كبسولات فيتامينE وتُغلق جيداً وتُرج قبل الاستخدام، ويُفضل قبل النوم لمدة 4 أسابيع متتالية، ويُنصح بتدليك فروة الرأس في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في خصلات الشعر لذلك يعتبر اقوى خلطة زيوت لتساقط الشعر.
  5. لاستخدام الخليط كحمام زيت تُدفأ كمية من الزيت وفقاً لكثافة الشعر وطوله وتُوضع على الشعر المبلل مع لفه بمنشفة ساخنة لمدة 40 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ وقليل من الشامبو، ويُكرر حمام الزيت مرة أسبوعياً.
  6. يعمل خليط الزيوت على ترطيب الشعر ومنع تساقط الشعر علاج التقصف، وزيادة طوله بفضل الأحماض الدهنية والمعادن التي تحويها الزيوت والتي تعمل على تغذية بأصيلات الشعر بفاعلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 11 زيت من زيوت لمنع تساقط الشعر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زيوت لتكثيف الشعر في اسبوع

 

 

 

 

خلطة زيت الزيتون للشعر المتساقط

منذ سنوات، يتم استخدام زيت الزيتون حيث يعتبر وسيلة رائعة لتقوية صحة الجلد، و الحصول علي فروة الرأس صحية. ولزيت الزيتون العديد من الفوائد التي تجعل الشعر ينمو. منع زيادة إنتاج هرمون ”  DTH ” حيث عند زيادة هذا الهرمون، يكون السبب وراء تساقط الشعر وذلك لأنه يقوم بتكسير بصيلات الشعر.
وعند استعمال زيت الزيتون يساعد في الحفاظ علي شعر أقوي يمكن استخدام زيت الزيتون للشعر الخفيف لزيادة كثافته عن طريق تسخين الزيت حتي تصبح درجة حرارته مثل درجة حرارة الجسم، يتم تدليك فروة الرأس بالزيت
  • ثم يتم وضع فوطة ساخنة علي الشعر، او يتم تسخينها بجهاز مجفف الشعر يتم عمل هذه الخطوات قبل النوم وتركه حتي الصباح، ثم يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو الخاص، وبعد ذلك يتم تجفيف الشعر وتسريحه تكرر هذه الطريقة كثيرا لفائدتها المتعددة للشعر.
  • ويمكن خلط زيت الزيتون والصبار
  • يمكن خلط زيت الصبار مع زيت الزيتون واستخدامها في تسريح الشعر فهذه الخلطة تعمل علي تغذية وتطويل الشعر.

خلطة زيت الزيتون والعنب والليمون

يستخدمها الكثير لأنها افضل خلطة زيوت للشعر المتساقط أخلط ملعقة كبير من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير عنب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، بعدها ضع الخليط على فروة رأسك، وأتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، من ثم أغسله بالشامبو الخفيف، واستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل وصحي.

زيت الزيتون والبيض والعسل

ضع بياض بيضة في وعاء واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، أخلط المكونات جيدا وضعها على شعرك لمدة 20 دقيقة حتى تجف، بعدها اشطفه بالماء الفاتر والشامبو الخفيف، مع تكرار القناع مرة واحدة في الأسبوع إلى أن تحصلي على شعر طويل وكثيف.

الموز وزيت الزيتون

 يتم إحضار ملعقة زيت زيتون وموزة ناضجة

طريقة الاستعمال

نقوم بغسل الشعر بالشامبو وينصح بعدم تجفيف ويتم وضع القناع على الشعر وهو رطب ويتم تغطيته ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل ويتم بعد ذلك غسله بالشامبو.

 

 افضل خلطة زيوت للشعر المتساقط
افضل خلطة زيوت للشعر المتساقط

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أبرز 9 استخدامات زيت جوز الهند للشعر

 

 

 

 

 

 

زيت الزيوت والعسل وجوز الهند

يتم وضع عدد 1- 2 ملعقة من زيت الزيتون نظرا إلى فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط وملعقة من العسل وملعقة من زيت جوز الهند امزجي المكونات السابقة معا ودلّكي فروة رأسك وأطراف شعرك بهذا الخليط ولف شعرك على شكل كعكة وتغطيه بالغطاء المُخصص للشعر واتركي الماسك لمدة ساعة ثُم اغسلي شعرك جيدا.

زيت الزيتون واللوز

وتصنع خلطة زيوت لتطويل الشعر من خلال إحضار زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو ويتم تدليك الشعر جيدا بزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو ثم ربطه على شكل كعكة ولف شعرك بمنشفة دافئة واتركيها طوال الليل ثم اغسلها في الصباح، وكرر هذا الأمر مرتين في الأسبوع.
إذا كنت تعاني من صعوبة التحكم في الشعر المجعد يمكنك استعمال زيت الزيتون مع الخيار والبيض لتنعيم الشعر المجعد، استخدم هذا الخليط الرائع والغني بالعناصر المرطبة والمغذية.

المكونات اللازمة

يتم إحضار ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وبيضة كاملة و¼  خيارة

خطوات التحضير

  1. في المطبخ، يخلط الخيار جيداً للحصول على خليط ناعم بدون ماء.
  2. يخلط معجون الخيار مع زيت الزيتون والبيضة، في وعاء عميق
  3.  يوزع الخليط على الشعر مع التمشيط الجيد للتخلص من التشابكات ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

خلطة زيت الزيتون والثوم لكثافة الشعر:

يهرس فص ثوم جيداً ويضاف إلى كمية مناسبة للشعر من زيت الزيتون، ثم يترك مدة 20 دقيقة على الشعر.
يغسل بعدها بماء فاتر وصابون أعشاب. تكرر العملية حتى الوصول للنتيجة المطلوبة.

خلطة زيت الزيتون والجرجير للشعر:

  • قم بإحضار عشر أوراق طازجة من الجرجير، وكوب من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من زيت الخروع ومحتوى كبسولتين من فيتامين E
  • تقطع أوراق الجرجير، وتخلط مع زيت الزيتون والزيت الخروع.
  • توضع المكونات على درجة حرارة منخفضة ولمدة 15 دقيقة، للحصول على المواد المطلوبة والزيوت الفعالة.
  • يصفى الزيت بالمصفاة، ويضاف عصير الليمون ومحتوى الفيتامين للخليط السابق.
  • يعبئ الخليط في زجاجة نظيفة وجافة.
  • يحفظ في الثلاجة لحين استخدامه، عن طريق تدفئته قليلاً ثم توزيعه على الشعر عن طريق التدليك بالكامل.
  • يترك بعد تغطيته ساعة كاملة، يمكن تركه ليلة كاملة وغسل الشعر صباح اليوم التالي.
  • تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

 

 

 

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط
فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على فوائد وأضرار حمام زيت للشعر

 

 

 

 

 

 

 

خلطة زيوت طبيعية لتساقط الشعر

  • زيت الصبار هو أحد الزيوت الطبيعية المثالية للشعر الدهني والعناية به، حيث يحتوي زيت الصبار على نسبة عالية من العناصر المثالية للشعر، كما لا يتسبب في أي أضرار جانبية بالشعر أو فروة الرأس.
  • يقوم بتقليل قشرة الرأس بسبب أن الصبار يقوم بالتخلص من الخلايا الميتة، يصبح له استخدامات متعددة لعلاج قشرة الرأس لأنه يوجد العديد من الأسباب الكامنة وراء قشرة الرأس  ومنها الالتهابات ونوع من الفطريات التي تتغذي علي الدهون التي تعيش في فروة الرأس.
  • ولحسن الحظ، يقوم الصبار بتكسير الخلايا الميتة ويمد الشعر بخصائص مضادة للفطريات وذلك لأن الفطر ينمو في بيئة حمضية وسمات قلوية.
  • يحتوي زيت الصبار على نسبة كبيرة من فيتامينات ب المركب، والأحماض الأمينية الهامة كحمض الفوليك، بالإضافة إلى المعادن الهامة، كالمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك والفسفور والصوديوم.
  • ويستخدم زيت الصبار للشعر الدهني عن طريق تدليك فروة الرأس به لعدة دقائق، ثم تركه على الشعر لنصف ساعة أخرى، ثم غسله جيداً ويفضل بشامبو خالي من السالفات.

فوائد زيت الصبار للشعر الدهني:

  • يعد افضل زيت لتساقط الشعر مجرب
  • يساعد على منع مشكلة تساقط الشعر.
  • عمل على تحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس فيقوي البصيلات.
  • يحتوي على نسبة من الأحماض الأمينية المغذية لفروة الرأس والتي تساعد على حمايتها من الدهون الزائدة.
  • يحمي الشعر من القشرة والبكتيريا.
  • يقلل من إفراز الزيوت الطبيعية التي تسبب زيتية الشعر.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : أهم فوائد زيت الافوكادو للشعر

 

 

 

 

 

افضل زيت لتساقط الشعر مجرب
افضل زيت لتساقط الشعر مجرب

 

 

 

خلطات الصبار

هلام الصبار مع الزبادي والحناء وزيت الزيتون :-

 تعد تلك الوصفة من أكثر الوصفات اهمية للحصول على شعر صحي لهذا ينصح به العديد من خبراء الشعر لأنه أفضل زيوت لتكثيف الشعر الخفيف ، وهذا يتم بواسطة نقع كوب من أوراق الحناء الطازجة والقريش أو مسحوق الحناء في الماء لمدة ساعتين، ومن ثم خلط الحناء جيدا مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وبعدها إضافة ملعقة عظيمة من زيت الزيتون النقي وتخلط العناصر جيدا، ثم يستخلص هلام الصبار الطازج من أوراق الصبار برفق، ويضاف للخليط ويقلب جيدا، بعدها يوضع الخليط على الشعر المبلل ويترك لفترة ساعة قبل غسله.

الصبار مع بذور الحلبة وزيت شجرة الشاي:-

 تعمل في تقوية وتطويل الشعر وارتفاع كثافته لاحتوائها على الأحماض الدسمة والبروتينات والمعادن، وهذا بنقع ملعقة عظيمة من بذور الحلبة البده في الماء طوال الليل، وفي الفجر تطحن جيدا للاستحواذ على خليط أملس، ثم تضاف ملعقة هائلة من جل الصبار أو الألوفان مع عشر قطرات من زيت شجرة الشاي للاستحواذ على قوام متجانس، ويوزع الخليط على الشعر كاملاً، ويترك حتى أربعين دقيقة قبل استعمال الشامبو والبلسم.

وصفة زيت جوز الهند و عصير الليمون:

عصير الليمون يساعد على نمو الشعر وتحفيز بصيلاته النائمة، نقوم بمزج كميات متساوية من  زيت جوز الهند وعصير الليمون، وبعد خلط المكونات جيدا، إبداء بوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك لمدة 3 دقائق. ثم قم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وأتركه ليله كامله. ويغسل في الصباح بالماء البارد والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة وحدة في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند وزيت اللوز:

فوائد زيت اللوز للشعر المتساقط أنه يقدم التغذية المناسبة لصحة الشعر. فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وغني بالأحماض الدهنية مثل أوميجا 6، التي تساعد على نمو الشعر.
نقوم بمزج كميات متساوية من زيت اللوز وزيت جوز الهند. ثم وضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق. بعد ذلك قم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وأتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين  في الأسبوع ليساعد على تطويل الشعر.

وصفة زيت جوز الهند والأفوكادو:

الأفوكادو يحتوي على المغذيات مثل فيتامين E التي تساعد على تطويل الشعر ومنع التساقط. لذا أولا قم بتدليك الشعر بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق، ثم استخدم أطراف الأصابع لتدليك على فروة الرأس، وأتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء، ويتم تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

أنواع زيوت للشعر المتساقط

تتنوع أنواع الزيوت فهناك الزيوت الطبيعية الخالصة وهناك الزيوت التي يتم شراءها من الصيدليات وتسمى بالمنتجات

زيت اللوز الحلو

يساعد على إعادة نمو الشعر وحمايته من التلف ويمكن دهن به الشعر يوميا أو إضافته إلى الزيوت الأخرى.

زيت الحلبة

 هو من أفضل الزيوت للحد من تساقط الشعر وهو من أهم الموارد الطبيعية لتقوية الشعر وإعطائه لمعانًا وصحة خلابة بسبب احتوائه على حمض النيكوتينيك والبروتينات، بحيث تقوي البروتينات وتمنعه من التساقط كما وتحفز البصيلة لنمو الشعر، ويمكنك تدليك رأسك بزيت الحلبة للاسترخاء.

زيت القرنفل

بحيث تستخدمه العديد من مستحضرات البشرة والشعر في معالجة الشعر ومنعه من التساقط لأنه افضل زيت للشعر الخفيف، بحيث يحسن زيت القرنفل تدفق الدماء ويقوي الأوعية الدموية، ويعزز تغذية بصيلات الشعر، وأيضًا يعالج تساقط الشعر بسبب عمليات التوتر بحيث يهدئ الجسم ويحثه على الاسترخاء. حرّك أطراف أصابعك على فروة رأسك باستخدام أربع قطرات من زيت القرنفل ومن ثم اغسله بالشامبو والماء جيدًا، ويمكنك خلص زيت القرنفل مع زيت الكافور على سبيل المثال إذا كان القرنفل يسبب لك الحساسية.

 افضل زيت للشعر الخفيف
افضل زيت للشعر الخفيف

ثانيا المنتجات

KESH KING HERBAL AYURVEDIC HAIR OIL:

وهو أحد الزيوت المعتمد على طب الأيورفيدا الهندي، حيث يعمل على تحقيق التوازن بين العقل والجسم والروح، ويتكون هذا الزيت من 16 عنصرا مختلفا لتوفير التغذية السليمة إلى الخلايا وتهدئة الحالة المزاجية وتنشيط الخلايا وتجديد الميت منها، وهو آمن تماما ويقلل أيضا من القشرة ويكافح الشيب المبكر ويخلِّصك من الأرق والذي يؤثر أيضا على قدرة الشعر على النمو.

 

 

 

 

KESH KING HERBAL AYURVEDIC HAIR OIL
KESH KING HERBAL AYURVEDIC HAIR OIL

 

 

 

 

WILD GROWTH LIGHT OIL MOISTURIZER:

وهو من الزيوت التي نالت إشادة كبيرة في مجال تطويل الشعر رغم أنه يأتي في زجاجة صغيرة نسبيا لكنه يحتوي على كل ما تتوقعه لنمو الشعر بسرعة وفاعلية حيث أنه غني بزيت الزيتون وجوز الهند وزيت بذور العنب وغيرها.
كما أن تركيبته خفيفة وغير دهنية وله رائحة عطرة للغاية لا تتسبب في النفور مثل الكثير من أنواع الزيوت الأخرى ونتيجته أسرع كثيرا أيضا حيث يعمل على تنشيط فروة الرأس فورا ويزيد من التغذية التي تصل إلى الشعر.

 

 

 

 

WILD GROWTH LIGHT OIL MOISTURIZER

 

 

 

SISLEY Hair Rituel Huile:

يتضمن زيت الشعر ليسلي مجموعة من المغذيات من بينها، زيت الشيا، مستخلص المكاديميا، زيا المورينغا، بذور الكتان، مستخلص البندق وزيت الباشون فروت، يساعد هذا المنتج على تقوية خلايا فروة الرأس وبالتالي منع تساقط الخصلات، ويتم القليل منه على الشعر الجاف، من ثم قومي بتسريحه.

 

SISLEY Hair Rituel Huile
SISLEY Hair Rituel Huile

 

 

 

 

فوائد الزيوت للشعر المتساقط

مفيدة لإطالة الشعر

فيتم على سبيل المثال استخدام زيت الجرجير وزيت الزيتون، وزيت البابونج كحمام زيت لإطالة الشعر بسرعة، ولكن يجب الاستمرار لمدة لا تقل عن ثلاث شهور.

بديل طبيعي للكرياتين والبروتين

بما أن الإفراط في استخدام الكرياتين والبروتين، ومزج هذه المواد مع مادة الفور مالين الخطيرة يضر الشعر ويتسبب في تساقطه، فحمام الزيت الدافئ يساعد في تغلغل الزيت في الطبقة الكيتونية المغلفة للشعر والمسئولة عن فرد الشعر، ما يساعد على زيادة تماسكها مع بعضها البعض.

الحماية

والأمر لا يتوقف على ذلك فقط بل تمتد فوائد حمام الزيت الدافئ إلى تغلغله إلى نهايات الشعر فيقضي على التقصف الذي يصيب الشعر، كما يحميه من الهيشان، والتلف، هذا إلى جانب دوره في حماية الشعر من الأضرار التي تلحق به بسبب الإفراط في استخدام صبغات الشعر، وكريمات الفرد، وتأثير المكواه والسيشوار والحرارة المرتفعة عليه.
كما تحتوي الزيوت على نسبةٍ عالية من فيتامين E، والمغذيات الأخرى، ويعتبر من الزيوت الطبيعية الممتازة في العالم، حيث يمتص الشعر العناصر الغذائية التي يحتاجها منه، الأمر الذي يمنحه الصحة والقوة ويزيد سماكته.
كما يتكون  معظم الزيوت الطبيعية من مضادات للميكروبات وحمض الكابريك وحمض اللوريك، الأمر الذي يمنح فروة الرأس والشعر الصحة، كما يمنع تكوّن القشرة والحكة والالتهابات. خلطة زيوت للشعر المتساقط

 

 

فوائد الزيوت للشعر المتساقط
فوائد الزيوت للشعر المتساقط

 

 

 

 

 

فوائد زيت الخروع للشعر المتساقط

يقضي على التهابات التي في فروة الرأس، فهو يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، وبالتالي فإنه يترك فروة الرأس صحية ونظيفة، حيث يعادل درجة حموضة الرأس بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه، مما يجعل الشعر أكثر نعومة.
  •  ويعمل على تقليل تساقط الشعر، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، ويحسن صحة البصيلات من الداخل ويزيد قوتها من الجذور.
  •  يساعد على نمو شعر صحي، فالأحماض الدهنية تغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف.  خلطة زيوت للشعر المتساقط

ومن فوائد الزيوت للشعر أنه يعمل على إزالة قشرة الرأس

 يقلل تلق وتكسر الشعر، فهو يساعد على ملئ الفراغات الخالية من الكرياتين الموجودة في أطراف الشعر، ويمنح الشعر الترطيب الطبيعي، يزيد من اغمقها لون الشعر، يحمي الشعر من ضرر أشعة الشمس والمواد الكيماوية. خلطة زيوت للشعر المتساقط

 

 

 

 

فوائد زيت الخروع للشعر المتساقط
فوائد زيت الخروع للشعر المتساقط

 

 

 

 

 

والزيوت الطبيعية لها العديد من في علاج مشكلات الشعر وتعد الخيار الأمثل عندما يتعلق الحديث بتساقط الشعر ولكن ننصحك من التأكد من جودة المنتج واستشارة الطبيب المختص لأن الشعر هو عنوان الأناقة والجمال. خلطة زيوت للشعر المتساقط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية