تعرف على لون زيت الافوكادو الاصلي

236
لون زيت الافوكادو الاصلي
لون زيت الافوكادو الاصلي

لون زيت الافوكادو الاصلي

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت اللافندر الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

لون زيت الافوكادو الاصلي .. عندما نفكر في حل أو علاج مشاكل تتعلق بالشعر أو البشرة أو حتى الصحة بشكل عام، يتجه كثيرون للبحث بين الحلول التي تقدمها الطبيعية، سواء من الأعشاب أو الفاكهة أو غيره. عندما نتحدث عن الطبيعة والأعشاب، لا يمكن ألا نذكر زيت الحشيش، الذي يعتبر أول علاج مقترح لعلاج جميع مشاكل الشعر، حيث يتمتع بالقدرة على حل كل المشاكل المتعلقة بالطول والكثافة والتساقط، وتقوية البصيلات والتخلص من القشرة وعلاج التقصف والجفاف وتغذيته ومنحنه الحيوية. لكن يتعين الاعتماد على الزيوت الأصلية وتجنب الزيوت التي ربما تم استخلاصها بطريقة تؤثر على فاعليتها، ولذلك يمكنك اللجوء لمتجر فاشون، الذي يعتبر أول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع توفير التوصيل والشحن المجاني. هناك أيضًا زيت آخر من شأنه مساعدتك في علاج مشاكل البشرة والشعر، هو زيت الأفوكادو، الذي يمكنك ضمه لقائمة خياراتك الطبيعية لتنعمي بفوائد كل خيارات الطبيعة من ثلاجتك ومطبخك.

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

 

لون زيت الافوكادو

عند البحث عن زيوت جديدة للاستعانة بها في روتين العناية بالبشرة والشعر، يجب أن نتعلم كل ما يتعلق بشكلها ولونها وقوامها، حتى نسترشد بذلك أثناء عملية الشراء؛ منعًا لشراء منتجات قد تكون باهظة لكن فاقدة لقيمتها. وفي هذا التقرير، نتحدث عن كل ما يتعلق بزيت الأفوكادو، لذا قد يدور ببالك عدة أسئلة، مثل مصدره، أو كيف اعرف زيت الافوكادو الاصلي، الذي ستطرحه عند ذهابك للشراء. كل زيت من الزيوت المستخرجة من النباتات والفاكهة يتمتع بلون ورائحة تميزه عن غيره، وفي حال زيت الأفوكادو، فيتضح من اسمه أنه يتم استخلاصه من ثمار الأفوكادو، تلك الثمرة الخضراء باهظة الثمن في بعض البلاد. يستخرج زيت الأفوكادو من لحم الثمرة، التي تحتوي على أعلى نسبة دهون صحية مقارنة بالخضر والفاكهة الأخرى المعروفة، ويتميز بلون أخضر مصفر إلى الأخضر، بحسب الثمار نفسها وطريقة التحضير.

 

كيف اعرف زيت الافوكادو الاصلي
كيف اعرف زيت الافوكادو الاصلي

 

ويرجع هذا اللون الأخضر إلى صبغة الكلوروفيل التي تستخرج بالزيت من أنسجة اللحم وجلد ثمار الأفوكادو، كما يحتوي الزيت على تركيزات عالية من صبغات الكاروتينات، والسائد منها اللوتين. ويعتمد تركيز الأصباغ في الزيت على الصنف المستنبت، ونضوج الفاكهة وتخزينها قبل قبل استخراج الزيت، ونوع الأنسجة المستخلصة، وظروف عملية المعالجة المستخدمة لاستخلاص الزيت. ومع نضوج الفاكهة، يقل تركيز الأصباغ في الجلد واللحم، كما أن تخزين زيت الأفوكادو يؤدي إلى فقدان الكلوروفيل الموجود به، على حسب مستويات الحرارة والضوء والأكسجين، في حين تكون الكاروتينات مستقرة نسبيا. ومع تراجع مستويات الكلوروفيل، يتغير لون الزيت من الأخضر الزمردي إلى الأصفر/الذهبي. ومن أجل الحفاظ على جودة لون زيت الأفوكادو، من المهم الحفاظ على التركيزات العالية للصبغات أثناء استخراجه.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: الفرق بين زيت الافوكادو الاصلي والتقليد

 

 

 

لماذا يستعمل زيت الافوكادو

عندما نتجه لاستخدام زيت معين في الطهي أو في روتين العناية بالبشرة والشعر، يرجع ذلك لاحتوائه على العديد من المميزات والخصائص التي توفر لنا كل ما نحتاجه للاهتمام بصحتنا وجمالنا. مع الأفوكادو، يمكن القول إنها ثمار ذات فوائد جامة من القشر واللحم الذي يستخرج منه الزيت، إلى بذرة الأفوكادو للشعر، التي يمكنها علاج جفاف الشعر وتلفه، والقشرة، فضلًا عن منحه اللمعان الذي نستخدم له الكثير من المنتجات باهظة الثمن. وبالنسبة لزيت الأفوكادو، فهويعتبر وسيلة رائعة لطهي وجبات صحية وذات مذاق مميز، وعلاوة على ذلك فهو يعتبر مصدر ممتاز للأحماض الدهنية الضرورية، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن.
يتميز زيت الأفوكادو بأنه غني بفيتامينات (A) و(B1) و(B2) و(D) و(E)، وجميعها عناضر رائعة لخلايا الجسم، والبشرة، ومحيط الخصر، وحتى الشعر. كما يحتوي أيضًا على اللوتين، أقوى مضاد أكسدة، الذي يساعدك في الحفاظ على شباب العينين، من خلال الحماية من أمراض العيون المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل: عتامة العين، بالإضافة إلى تأكد فاعلية زيت الأفوكادو ضد ما يعرف بالجذور الحرة، التي يمكنها إلحاق ضرر كبير بخلايا الجسم. ودائمًا ما نسمع من متخصصي التغذية والرياضيين إشارتهم إلى فوائد زيت الافوكادو للصحة؛ نظرًا لاحتوائه على الدهون الجيدة، خاصة وأن أحماض الأوميجا 9 الدهنية أثبتت قدرتها على المساعدة في خفض ضغط الدم والكوليسترول، وتعتبر جزءًا هامًا من النظام الغذائي الصحي.

 

فوائد زيت الافوكادو للصحة
فوائد زيت الافوكادو للصحة

 

وهذا إلى جانب أنه يتمتع بمذاق رائع؛ فعلى عكس كثير من الزيوت، يتميز زيت الأفوكادو بأنه خفيف، وطازج، وممتاز عند استخدامه مع الطعام، ويمكن ببساطة استخدامه بدلا من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت السمسم، وتأكدي أن المنتج سيكون لذيذًا. ويمكنك أيضًا تقديم زيت الأفوكادو لطفلك مع الطعام من خلال إضافة معلقة لمهروس الطعام المفضل لهم، وحال وصلوا لمرحلة تناول الطعام المقطع على شكل أصابع، يمكن استخدام الزيت كصوص للخضراوات، أو مع الكينوا وغيره.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الافوكادو للشعر الخشن.. أسرار المنتج العلاجية

 

 

 

 

 

هل زيت الافوكادو مفيد للشعر

يحتوي الأفوكادو بشكل عام على كل المغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو ويزدادا قوة، لكن ماذا عن زيت الأفوكادو؟ وما هي الفوائد التي يمكن أن يقدمها للشعر؟ زيت الأفوكادو أخف من معظم الزيوت الأخرى، وهذا يعني أنه يمكنك تطبيقه على الفروة والشعر كله دون القلق من تراكمه أو انسداد المسام، وهذا ما يجعله أيضًا خيارًا رائعًا لأصحاب المسامية المتوسطة/المنخفضة وكثافة الشعر المتوسطة/المنخفضة، بينما لا يزال خيارًا مثاليًا لأصحاب مسامية الشعر والكثافة المرتفعة.

 

هل زيت الافوكادو مفيد للشعر
هل زيت الافوكادو مفيد للشعر

 

يتميز زيت الأفوكادو بأنه غني في حمض الأوليك والدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله واحد من بين عدد قليل من الزيوت الذي يمكنه بالفعل تخلل جذور الشعر وترطيب الشعر، بدلًا من البقاء فقط على الشعرة من الخارج، كما أن تلك الدهون تقوي جذور الشعر وتساعد في منع التقصف. كما تجعل هذه الدهون من زيت الأفوكادو حلًا مثاليًا لأصحاب البشرة الجافة أو الحساسة، حيث يتمكن من التغلغل بسهولة إلى الطبقة الثانية من البشرة، المسماة الأدمة، ليوفر ترطيب عميق لفروة الرأس. أيضًا تتمثل فوائد زيت الافوكادو للشعر في قدرته على سرعة التشرب وترطيب البشرة مما يمكنه من تخفيف حالة الجفاف والصدفية المسببتان لقشرة فروة الرأس، ويمكنك تدليكه بالفروة لتهدأة فروة الرأس. يحتوي زيت الأفوكادو أيضًا على فيتامين (E) الذي يمكنه علاج الضرر الذي تلحقه أشعة الشمس بالشعر، حيث يساعد هذا الفيتامين على إصلاح الشعر وحمايته. وبالنسبة لنمو الشعر، الذي يهمنا جميعا، يحتوي زيت الأفوكادو أيضًا على فيتامين (D)، الذي يعتبر بالغ الأهمية لبصيلات الشعر الجديدة، ويمكنك تطبيق الزيت على الفروة والشعر لمساعدته على النمو.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر.. عالجي شعرك بتغذيته

 

 

 

 

ما هي فوائد زيت الافوكادو للشعر

يمكن لتناول الطعام الصحي أن يساعدك في الحفاظ على صحة شعرك، ويعتبر البيوتين وفيتامين (B5) وفيتامين (E) جميعها فيتامينات تعزز صحة الشعر، وبإضافة الأفوكدو لنظامك الغذائي أو تغيير زيت الطعام لاستخدامه سيساعدك أيضًا في جني فوائده. من الخارج، يمكن أن يفيد زيت الأفوكادو شعرك أيضًا، فباستخدام زيت الأفوكادو كعلاج للشعر يمكنه ترطيبه وإصلاحه وتقويته. وأظهرت دراسة صادرة عام 2015 أن المعادن مثل الموجودة في زيت الأفوكادو يمكنها المساعدة في حماية الشعر من التكسر، وهذا يعتبر من السمات المميزة لاستخدام زيت الافوكادو للشعر المصبوغ، الذي قد يعاني بسبب تكرار عملية الصبغة. يحتوي أيضًا زيت الأفوكادو على الليسيثين الذي يعزز الكولاجين من أجل نمو صحي لشعرك، كما يعود الزيت بالنفع على فروة الرأس، خاصة إن كنت تعانين من حروق كيميائية أو التساقط.

 

زيت الافوكادو للشعر المصبوغ
زيت الافوكادو للشعر المصبوغ

 

يعرف أيضًا زيت الأفوكادو بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، مما يجعله الخيار المثالي لحماية الشعر ضد الميكروبات، كما يحتوي على مضادات الأكسدة لمكافحة شيخوخة بصيلات الشعر. أيضًا يحمل زيت الأفوكادو فوائد لمن يعانون القشرة وجفاف فروة الرأس، فضلًا عن مساعدته في استعادة طول شعرك، بالأحماض الدهنية الموجودة داخله، الأمر الذي يجعله أكثر الزيوت ترطيبًا للشعر. كما ثبتت قدرة زيت الأفوكادو على مكافحة التهابات فروة الرأس، باحتوائه على نسب مرتفعة من حمض الأوليك، إلى جانب اللوتين وفيتامين (E)
، كما ذكرنا سالفًا، اللذان يشتهران بمكافحتهما للالتهابات. وإذا أردت تحسين صحة فروة الرأس، يمكنك ببساطة وضع قطرات قليلة من زيت الأفوكادو على رأسك مباشرة، وينطبق نفس الأمر مع زيت الافوكادو للشعر الاطفال؛ فإن كانوا يعانين من خفاف فروة الرأس أو قِرْفُ اللَّبَن، وهو عبارة عن بقع قشرية دهنية تظهر على فروة رأس الرضع، ويمكنك وضع بضع قطرات فقط من الزيت على رأسهم وفركها بلطف. ويعتبر زيت الأفوكادو أحد المكونات التي تحتوي على جزيئات صغيرة كفاية لتتغلغل إلى داخل جذور الشعر، كما سيساعد في الحفاظ على الرطوبة داخل خصلة الشعر، فضلًا عن أنه باحتوائه على الكثير من المغذيات سيغذي الشعر بكل ما يحتاجه من المواد المضادة للأكسدة حيث سيحميه ضد التلف الناتج عن الشمس كما ذكرنا سالفًا وغيرها من العناصر التي قد تمثل عليه.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الافوكادو وزبدة الشيا للشعر.. من أقوى المنتجات المرطبة

 

 

 

 

استخدامات الافوكادو للشعر

بعد التعرف على المغذيات الموجودة داخل زيت الأفوكادو، يأتي دور الاستخدام الأمثل لتحقيق أقصى استفادة منه، وتتمثل استخداماته في الآتي:

 

استخدامات الافوكادو للشعر
استخدامات الافوكادو للشعر

 

زيت ساخن معالج للشعر:

أحد الأشياء الرائعة بشأن زيت الأفوكادو هو أنه يتميز بدرجة تدخين عالية، وفي الواقع يمكنك حتى استخدامه في القلي، بالتالي يمكنك تسخينه وتطبيقه على خصلات الشعر، حيث إنه يسمح بتفتح الجلد حتى تتمكن المواد المغذية من الوصول إلى الجذور.

 

قناع للشعر:

هذا الزيت العالي في المغذيات سيكون إضافة مثالية من أجل ترطيب عميق، الذي يتعين القيام به ما أن تشعري بالجفاف. يختلف كل شعر عن الآخر، ولا يوجد نظام موحد يناسب الجميع، لكن يمكنك الاستفادة من فوائد زيت الافوكادو للشعر الخشن من خلال تطبيق الترطيب العميق بأي وقت ومكان من مرة لأربعة مرات كل شهر.

 

طريقة LOC أو الإقفال على الترطيب داخل الشعر:

استخدام زيت الأفوكادو على الشعر بعد الاستحمام تعتبر الطريقة المثلى لمساعدتك في الحفاظ على رطوبة شعرك، وسيساعدك هذا الزيت في حماية جذور الشعر من العاصر الضارة مثل الشمس والكلور. ويمكنك أيضًا استخدامه لإعادة انعاش شعرك في منتصف الأسبوع من خلال رش المياه على الشعر ثم تطبيق زيت الأفوكادو، الذي يمكنه تغلغل الجذور جيدًا، لذا ستريدين استخدامه قبل تطبيق أي زيوت أخرى أو كريمات قد تعيقه من الوصول للجذور، وبعدها يمكن وضع أي كريم خفيف أو ثقيل.

 

مساج لفروة الرأس للمساعدة في نمو الشعر:

استخدمي زيت الأفوكادو كزيت حامل مع زيوت النعناع، والخزامى أو اللافندر، والروزماري من أجل نمو أسرع الشعر، كما سيساعدك في إصلاح تلف فروة الرأس والبصيلات للحصول على شعر أطول وأكثر كثافة. ويمكنك وضع ما يتراوح من 5 إلى 15 قطرة من الزيوت الأساسية مع معلقتين من زيت الأفوكادو ثم يمكنك تدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع. ومع استخدام زيت الأفوكادو في التدليك يعزز ذلك الدورة الدموية ويرطب فروة الرأس، ويقوي الجذور، وإن كنت تعانين تشابك الشعر، يمكنك تطبيق الزيت على الشعر، لفك هذا التشابك، ويمكن استخدامه كبديل للبسلم. وإذا كنت من أصحاب فروة الرأس الدهنية، يمكنك تطبيق المساج باستخدام الزيوت مرة في الأسبوع، ثم غسيل الشعر بعد 20 دقيقة.
يمكنك أيضًا إضافة كمية صغيرة من زيت الأفوكادو لأي منتج اشترتيه من المتجر للعناية بالشعر. أيضًا يعتبر زيت الأفوكادو واحد من أفضل العناصر الطبيعية بسبب المغذيات الموجودة به مما يمكنه المساعدة أيضًا في حماية الشعر الكيرلي، والمواظبة على استخدامه ستساعده في النمو ليصبح طويلًا وكثيفًا، لكن فقط تأكدي من ترطيب الشعر بالماء قبل استخدامه للحصول على أفضل النتائج. أما بالنسبة للمكونات لاستخدام الزيت كما ذكرنا بالأعلى، فهناك مجموعة من الطرق يمكنك استخدامها، هي كالتالي:

 

قناع الشعر

يمكنك شراء أقنعة الشعر التي تحتوي على الأفوكادو من المتجر، أو يمكنك إعداده بالمطبخ، وهنا سنحتاج: واحدة من ثمار الأفوكادو، موزة واحدة، معلقة من زيت الأفوكادو، ومعلقة من زيت جوز الهند، ومعلقة عسل أبيض. يمكنك خلط ثمرة الأفوكادو والموز معًا لتحصلي على خليط متجانس، ثم أضيفي الزيت والعسل، وبعدها ضعي المزيج على شعرك لمدة عشرين دقيقة على الأقل أو حتى ثلاث ساعات. اغسليه بمياه دافئة أو شامبو خالي من المواد الكيميائية، حسب ما تفضلي.

 

زيت ساخن معالج

هنا ستحتاجين زيت أفوكادو، وزيت جوز هند بكر، ومنشفة دافئة، وبرطمان زجاجي، وقدر. أما الخطوات: نغلي المياه في القدر، ونستخدم مقادير متساوية من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند (من ثلاث إلى خمس معالق من كل منهما، حسب طول الشعر)، ونخلطهم في برطمان زجاجي، ولزيادة الفائدة يمكن إضافة بعض قطرات من أحد الزيوت الأساسية، مثل: زيت الروزماري أو اللافندر. ثم تأتي خطوة وضع البرطمان في المياه الساخنة لمدة دقيقة أو اثنين، ثم نختبر حرارة الزيت على مرفق اليد قبل تطبيقه على الشعر، ثم ندلك الزيت برفق على الشعر المغسول ونلفه بالمنفشة الدافئة لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل بالماء الدافئ.
أيضًا أحد الفوائد العديدة التي لا يمكن تجاهلها هي فوائد زيت الأفوكادو للاظافر وتنعيم البشرة، حيث إن الشعر ليس الوحيد الذي يدخل في تكوينه بروتين الكيراتين، بل الأمر نفسه مع الأظافر. ويعزز البوتاسيوم الموجود في الأفوكادو محتوى الكيراتين، الذي يقوي الأظافر، ويمنح فيتامين (E) الأظافر بريق ولمعان طبيعي بينما يشجع على النمو الصحي، فضلًا عن أنك باستخدامه ستودعين البشرة الجافة والمتشققة. أما فوائده للصحة، فـ70 في المائة من زيت الأفوكادو يتكون من حمض الأوليك الصحي للقلب، وهو حمض دهني أوميغا-9 أحادي غير مشبع، كما أن هذا الحمض هو المكون الرئيسي لزيت الزيتون، ويعتقد أن يكون مسؤولًا جزئيًا على فوائده الصحية. وعلاوة على ذلك، يحتوي زيت الأفوكادو على نحو 13 في المائة من الدهون المتعددة غير المشبعة، وفي حين يحتوي على نسب مرتفعة من الأميجا 6 لـالأوميجا 3، لا يجب أن يقلقك هذا الأمر إذ أن إجمالي الأوميجا 6 قليل نسبيًا.
أفادت عدة دراسات أجريت على الحيوانات أن زيت الأفوكادو يتمتع بفوائد لصحة القلب، حيث قارنت دراسة أجريت على الأرانب ما بين زيت الأفوكادو وزيوت جوز الهند، والزيتون، والذرة، ووجدت أن له آثار إيجابية على مستويات الكوليسترول، كما تبين أن زيت الأفوكادو وزيت الزيتون الأكثر فعالية في زيادة الكوليسترول الجيد. أما التجارب على الفئران، أظهرت أن زيت الأفوكادو ربما يقلل الدهون الثلاثية في الدن، ومستويات الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم. وزيت الأفوكادو هو أيضًا مصدر جيد نسبيًا للوتين، أحد أنواع الكاروتينات الموجودة طبيعيًا بالعينيين. وتعمل كمضاد للأكسدة الذي يعود بالنفع على صحة العينيين، وربما يساعد تناول كثير من اللوتين على تقليل مخاطر أمراض العيون المرتبطة بالتقدم في السن، مثل: اعتام عدسة العين، والضمور البقعي.
وتجدر الإشارة هنا لأحد أشهر الزيوت الطبيعية وهو زيت الحشيش، الذى يساعد فى حل مشاكل الشعر ولكن يجب أن تحصل على المنتج الأصلى ولذلك نحن ندلك على أفضل الأماكن وأشهرها داخل المملكة لبيع زيت الحشيش الأفغانى الأصلى. متجر فاشون أول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون: رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين:

 

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت الافوكادو في السعودية.. أفضل 7 متاجر تبيعه

 

 

 

 

تجاربكم مع زيت الافوكادو للشعر

أشاد الكثيرون بتجاربهم مع زيت الأفوكادو، حيث تحدثوا عن كل الفوائد التي سبق وتحدثنا عنها، مع البشرة والشعر والصحة، حتى وأضافوا عليها أخرى. وتحدثت إحدى الفتيات على معاناتها من خشونة الشعر والجفاف، لكن عندما طبقت زيت الأفوكادو على شعرها فساعدها في علاجه خلال وقت قصير، كما ساعدها في معالجة الجفاف وإعادة اللمعان والقضاء على القشرة. وأشادت أخرى بقدرة الثمار على مساعدتها في تطويل شعرها، حيث اشترت الأفوكادو وعصرتها جيدًا ووضعتها على شعرها لمدة نصف ساعة وغسله ويمكنك تطبيقه حتى يوميًا لتلحظي النتائج خلال شهرين. كما أشارت إلى أن سعر زيت الافوكادو للشعر على أمازون يتراوح ما بين الـ5 دولارات و11  دولارًا. وتحدثت أخرى عن تجربتها في تحويل شعرها 180 درجة من المتقصف والجاف والمرهق والمتساقط إلى شعر ينعم بالحيوية واللمعان والقوة وحتى الطول بعد استخدامها زيت الأفوكادو، لكنها شددت على ضرورة شراء الزيت النقي الذي يمتاز بلونه الأخضر الداكن المخصص للشعر.

 

تجاربكم مع زيت الافوكادو للشعر
تجاربكم مع زيت الافوكادو للشعر

 

كما قالت شابة أخرى إنها استخدمته كسيروم ساعدها في الحصول على شعر لامع وصحي، وذلك من خلال غسل الشعر جيدًا ووضع بعض القطرات من زيت على كف اليدين ثم فركهما معًا، ثم تطبيقه على أطراف الشعر بدون أن يلامس الجذور، ويمكن تطبيقه على شعر مبلول أو جاف، لكن الأهم أن يكون نظيفًا. وتحدثت إحدى المدونات عن الفوائد الكبيرة التي وجدتها لزيت الأفوكادو لدى استخدامه لترطيب وتغذية البشرة ومنحها النضارة والمرونة، وحتى علاج حب الشباب، والإكزيما، وذلك من خلال دهنه على البشرة مباشرة. وكما تحدثنا سالفًا، قالت إن زيت الأفوكادو ساعدها في ترطيب بشرتها وتغذيتها واكسابها النضارة من احتوائه على فيتامين (E) والبوتاسيوم والعناصر المغذية الأخرى.
كما تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات في شفاء الجلد المتهيج والقشور المتعلقة بالصدفية والإكزيما، لكن يجب تجربته على مساحة من الجلد أولا تحسبا لحساسية الجلد. أيضًا إذا كنت ممن يعاني حب الشباب، فإن الزيت يتمتع بقوة مضادة للالتهابات والاحمرار، كما أن وضعه على البشرة ثم غسله بالماء الدافئ، يساعد في إبقاء البشرة رطبة دون أن يترك بقايا دهنية على البشرة. وتحدثت مدونة أخرى من المهتمين بالبشرة والشعر عن فوائد زيت الأفوكادو في شفاء الجروح بشكل أسرع، حيث توصلت دراسات سابقة إلى أن الأحماض الدهنية الموجودة به يمكنها تحفيز عملية تركيب الكولاجين التي تعمل على إنشاء نسيج ضام جديد، فضلًا عن المساعدة في الحد من الالتهابات أثناء التعافي.
هذا وقد تساهم أيضًا مضادات الأكسدة في تخفيف أعراض الحروق الناتجة عن الشمس، حيث يدعم فيتامين (E) والكاروتين وفيتامين (D) الشفاء وتهدئة البشرة. كما يساعد زيت الأفوكادو في الحفاظ على مرونة الجلد، الأمر يساعد في تقليل علامات الشيخوخة التي عادة ما تظهر على الجلد. أما بالنسبة لطريقة صنع زيت الافوكادو في البيت، إن كنت ممن يحببن إعداد الزيوت الطبيعية بالمنزل، فيمكنك تقشير 12 ثمرة أفوكادو وتقطيع كل واحدة من النصف، ثم استخدمي معلقة لفصل اللحم عن القشرة ثم نضعها في الخلاط أو محضر الطعام، وتخلصي من القشرة والنواة.
اهرسي اللحم في الخلاط أو محضر الطعام، وتابعي العملية حتى تحصلي على مزيج من مهروس ناعم، ثم نخرجه ونضعه في وعاء على حرارة متوسطة مع التقليب كل خمس دقائق، وعندما يبدأ في الغليان ستلاحظ تكون الزيت بالأعلى. نواصل الطهي حتى يغمق لون الخليط، ويتحول من الأخضر الفاتح إلى الأخضر الداكن، وتبخر المياه، ثم نأتي بوعاء ونضع عليه قطعة قماش قطنية، ونضع عليها المزيج ثم نعصر جيدًا في الوعاء حتى نحصل على آخر قطرة زيت، وبعد ذلك نضعه في برطمان، والآن أصبح جاهز للاستخدام.
الزيوت الطبيعية هى الحل الأول لكل مشاكل الشعر ولكن عليك التأكد من حصولك على منتج أصلى من لون زيت الافوكادو الاصلي لون زيت الافوكادو الاصلي لون زيت الافوكادو الاصلي لون زيت الافوكادو الاصلي لون زيت الافوكادو الاصلي لون زيت الافوكادو الاصلي  .

 

 

 

المصدر : أهل السعودية