دراسة جدوى مصنع غراء.. أفضل جهات استشارية

117
دراسة جدوى مصنع غراء.
دراسة جدوى مصنع غراء.

دراسة جدوى مصنع غراء.

دراسة جدوى مصنع غراء… في حالة رغبتك في المساهمة في تقديم السلعة الأكثر طلبا من قبل العديد من الجهات بأعلى جودة وأفضل الأسعار، فأنت تفكر في دراسة جدوى لمصنع غراء.
في السطور الآتية سنتناول ذلك، أنواع الغراء، استخدامه، طريقة صنعه، ومكونات المصنع وغيره، وبالطبع أفضل الجهات الاستشارية لأفضل دراسة جدوى.  

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مصنع غراء:

أوضحت دراسة جدوى مصنع غراء، إلى أن المشروع يعتبر من لائحة الأفكار الناجحة الاستثمارية، إذ أنه يدور حول إمكانية بناء مصنع لإنتاج مواد الغراء بمختلف أنواعها وبكمية تسد الطلب عليها في الأسواق.

هناك عدة مكاتب بالسعودية لدراسة الجدوى، متخصصة، فمنها:

هو المكتب الرسمي، الذي يقوم بإعداد دراسات جدوى للمشروعات المختلفة ، مثل مشروع صناعة المواد اللاصقة الصناعية وبالسعر المناسب.
المكتب متخصص في دراسات الجدوى الاقتصادية، التي تقلل من فرصة الخسران في المشروع.
 ويعمل بحكمة على تحليل المشاريع، لكي تنجح الدراسة وتتحصل الأرباح وتقل مخاطر التسويق، وهذا بالتعاون مع جهد العاملين ووسائل البيع، ويدرس أيضا خصائص المشروعات ويتمحصها بشكل دقيق.
للتواصل:  اضغط هنا 
 
خط انتاج الغراء الابيض
خط انتاج الغراء الابيض

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية.. تجنب الخسائر مع هذه المكاتب

 

مكاتب للاستشارات الاقتصادية:

 
  • مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

يوفر الخبراء في العمل، الذين تخطت خبرتهم زيادة عن عشرة أعوام، حيث يقوم المكتب بإعداد الاستشارات ودراسات الجدوى للمشاريع، مثل مشروع إنتاج الغراء السائل وفي عدة مجالات أخرى، ويوفر الخبير الاحترافي في فحص المنافس، لمعرفة مدى الاجتياز المنتظر.
للإتصال: اضغط هنا 

خط انتاج الغراء الابيض.

يعد غراء البولي فينيل الأبيض الأكثر شهرة بالأسواق, فهو يستخدم في المنتجات الخشبية بشكل عام، ويدخل كذلك في تكوين بعض أنواع الدهان لتطوير خواصها، التركيبة المتاحة بالموقع تساعدك على تصنيع غراء البولي فينيل بأعلى جودة وبأبسط تكلفة أو مادة.

أنواع الغراء واستخداماته.

الغراء مادة لاصقة شفافة وملونة تعتمد على مادة مذيبة أي تخلو من التولوين، تم صنعها خاصة لعمليات تصليح الأحذية والمنتجات الجلدية، بالإضافة إلى أنه أفضل غراء مقاوم للحرارة وهو سهل الاستعمال، ويقاوم أيضا الماء، ويمكن صنعه بسرعة، كما أنه يوفر لك التكلفة، وقوة اللصق العالية، فمن أنواع الغراء المختلفة ذات الاستخدامات المتنوعة:

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع نسيج دائرى

الغراء الأصفر:

يعد الغراء الأصفر من أكثر أنواع الغراء رواجا بالأسواق, فهو يستخدم في الصناعات الخشبية بصورة عامة ولإلصاق السجاد في الأرض وللجلد والأحذية عموما, ويمتاز هذا الغراء بالرائحة القوية التي تشبه الثنر وباللون الأصفر الشفاف.

أفضل أنواع الغراء للبلاستيك:

هو مادة لاصقة شديدة، لاصق إيبوكسي الفائق في المقاومة، إذ أنه يتميز بأنه ثنائي المكونات، ويلصق أي شئ بلاستيكي، بأكثر قوة ومتانة ممكنة، أثبت العلماء أن المادة ايبوكسي اللاصقة تمنح أعلى المستويات في حماية للمواد، ويجعل الغراء البلاستيك قويا ومقاوما للصدمات ويعود مثل الجديد تماماً، يمكن استعماله عند الكسر مرة ثانية، فهو لا يقتصر على الاستعمال عند الكسر في المرة الأولى، وليس كالمواد الأخرى التي لا يصلح استخدامها مرة ثانية.

تكلفة مصنع غراء:

ربما تصل التكلفة لمشوع مصنع غراء إلى ملايين من الريالات السعودية، فطبقا لحجم المصنع، عدد أقسامه، موقعه والمعدات المتاحة لديه تتحدد التكاليف، ورأس المال المطلوب.

كم سعر غراء الخشب؟

غراء الخشب الأبيض، وزن نصف كيلو، من ميبكو سعره: 22 ريالا سعوديا.

 كيفية تصنيع الغراء.

 الغراء الأبيض يتم استعماله في إلصاق الكتب، وفي تثبيت الأخشاب، الأسطح، المعادن، والزجاج، وذلك عن طريق التوغل في الأجسام، وحينما يجف الغراء ويصير صلبًا، يصبح السطحين متماسكين، دون أن يؤثر على خواص المادتين، وهذا وصف عمل الغراء بشكل عام.
 ويمكن تصنيع الغراء الأبيض في البيت، ويتم هذا من خلال استعمال مواد بسيطة وآمنة، أو يمكنك الحصول عليه من المتاجر، ولكن لا يمكن أن يترك هذا الغراء لفترة طويلة دون استعمال، إذ ينصح باستخدامه في أسرع وقتٍ ممكن.
صناعة المواد اللاصقة الصناعية
صناعة المواد اللاصقة الصناعية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع غزل.. تعرف على شروط انشاء مصنع

طريقة عمل الغراء الابيض الشفاف:

أولا تتم إذابة البولي فينيل الكحول، بوڤال، وهو حبيبات مثل السكر، العملية تتم داخل مفاعل دبل جاكت، في درجة حرارة من 90 ° درجة مئوية، ثم رش البوڤال علي الماء عند التقليب ولا يضاف مرة واحدة، مع مراعاة استمرارية التقليب، حتي يذوب تماما.
نسبة البوفال 65% وهذه نسبة البوڤال مع الماء، نسبة البوفال يمكن معرفتها بتحديد نسبة العتاصر الصلبة في البوڤال، وهي 15.3%.
ثم يضاف 10 لترا من المياه لتجنب تبخر الماء، بعد أن يبرد محلول البوفال يضاف 350 كيلو من البولي فينيل اسيتات أو هومو بوليمر، عند التقليب ويفضل أن تكون سرعة الماتور من 60 الي 180 RPM ، ثم تضاف بقية المواد .
وبعد ذلك نحصل على غراء أبيض شفاف .

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مصنع لعب اطفال

مشروع تصنيع الغراء.

من خلال تنظيم دراسة جدوى لمصنع غراء، سوف تتمكن من دراسة الجوانب الآتية بالتوضيح في المشروع: معرفة أسباب السوق الدولي للغراء، الدراسة الإقتصادية للمشروع، تحديد رأس المال المطلوب من أجل بناء مصنع الغراء، معرفة المكان المناسب في محيطك لتأسيس مشروع صناعه الغراء، دراسة نسبة الطلب على الغراء في السوق، معرفة نسبة الكمية المنتجة من سلعة الغراء من أجل تلبية احتياجات السوق للمنتج، دراسة كل الجوانب المرتبطة بالمنافسين من: التكاليف الخاصة به، مدى جودة السلعة المصنعة، دراسة وسائل حصولهم على العميل، تحدي نسب الربح من المشروع خلال عام، ومعرفة خطة التسويق المناسبة ودراسة العمالة البشرية اللازمة للمشروع.

مكونات مصنع الغراء:

يحتاج مصنع الإنتاج للغراء إلى مساحة تقدر تقريبا 500 مترا مربعا، على أن يتم استخدامها في تخزين المواد الخام، أعمال التصنيع والانتاج وتخزين السلع النهائية لحين أن يأتي موعد بيعها، على أن يكون الموقع بأكمله مغطا، لحماية محتوياته من السرقة أو التعرض للأحوال المناخية.
وختاما، لا تبدأ مشروعك قبل دراسة الجدوى لدى أهم المكاتب المتخصصة بأنسب الأسعار!

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مصنع لبان.. قائمة المكاتب المتخصصة

مكتب المستشار لتطوير الأعمال
مكتب المستشار لتطوير الأعمال

المصدر: أهل السعودية