أفضل 5 حلول لـ رفع الانف بدون جراحة

1686
رفع الانف
رفع الانف

تصغير ورفع الانف

الانف أبرز ما يظهر في الوجه, لوجوده في المنتصف, لذا أي مشكلة فيه أو انحناء يظهر جليا، ومشكلة الانحراف مشكلة عامة لدى العديد من الأشخاص.

ذات صلة :

أسهل 6 طرق مجربة من أجل تصغير الأنف الكبير

إليك سيدتي أفضل ٤ طرق لـ تصغير الانف العريض

أفضل 5 نصائح من خبيرة تجميل لأنف أصغر

كيفية تصغير الانف للرجال .. إليك أفضل 3 إجابات

أفضل 5 طرق لتصغير الانف الكبير

 

في هذا المقال نضع أمام عينيك حلولا عدة تساعدك على رفع الانف بدون جراحة في الوقت الذي انتشرت فيه الاجراءات الجراحية بشدة, والتي على الرغم من نتائجها الجيدة إلا أن تكلفتها تقف عائق أمام البعض.

1- جهاز لتصغير الانف بدون جراحة :

جهاز تصغير الأنف العادي من أهم المنتجات التي ظهرت مؤخرا في تجميل الأنف. يتكون الجهاز من قطعة واحدة تحتوي على قطع سيليكون بارزة.
تعمل تلك القطع على رفع الانف عن طريق خاصية الدفع والضغط من جميع الزوايا ليبدوا أكثر استقامة, كما أنه يعالج الاعوجاج والانحراف الذي يصيب الانف بخاصية الدفع أيضا.

 

طريقة استخدام جهاز تصغير الانف:

طريقة غير معقدة على الإطلاق, كل ما عليك فعله هو وضعه على أنفك لمدة 15 دقيقة يوميا لمدة 10 أيام. إذا شعرت بألم جراء الدفع يمكن خلع الجهاز لإراحة أنفك ثم وضعه مرة أخرى واستكمال استخدامه.

 

أين يباع جهاز تصغير الانف:

هذا الجهاز متوفر بكثرة في الأسواق والصيدليات, يمكن شراؤه أيضا من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من على الإنترنت أو من موقع مثل متجر الأنيقة، حيث يتم التوصيل حتى باب البيت. يكلف الجهاز 190 ريال سعودي فهو غير مكلف على الإطلاق.

 

2- تجميل الانف بالفيلر :

تعد من طرق التجميل المستخدمة بكثرة ليس فقط في الأنف, وإنما في كل ما يخص نضارة وشباب البشرة، مكونة هذه المادة من الكولاجين ومشتقاته المتواجدة بالفعل في جسم الانسان, لذا فهي ليست ضارة أو لها آثار سلبية.
تعمل على تعديل الخشم عن طريق ملأ الفراغات الموجودة بين الغضاريف، إلا أنها من المواد المؤقتة التي يزول مفعولها بعد سنة ونصف أو سنتين. يقوم الطبيب المعالج بوضع مخدر موضعي, حيث يكون المريض في كامل وعيه, وهذا يعد من إيجابيات تلك الطريقة.
تعمل تلك المادة على رفع أرنبة الانف البارزة والكبيرة لتصبح أنحف وأصغر، وتعد تلك من اكثر الطرق الآمنة في التجميل, كما أنها غير مكلفة على الإطلاق, حيث يبلغ متوسط سعر الحقن 250 دولار.

 

رفع الانف
رفع الانف

3- تصغير الانف بالبوتكس :

من أكثر ما يستخدم في التجميل, حيث يستخدم على الأقل 3 مليون حقنة بوتكس سنويا في كل دول العالم، فهو حل لكل مشاكل البشرة من ترهلات وتجاعيد, فيعيد شبابها مرة أخرى.
يستخدم أيضا في تقويم الخشم وإعادة شباب الجلد فيه وتصغيره. يشبه الفيلر إلى حد كبير في طريقة الحقن والنتيجة وحتى في مدة المفعول, حيث أنها مادة مؤقتة أيضا. تعمل على تعديل غضروف الانف البارز فتحل بذلك مشكلات مثل الاعوجاج, وانحراف المسار, وتحل أيضا مشاكل التنفس.
يمكن أن يسبب الحقن الخاطئ بعض المشاكل مثل احمرار المنطقة المحيطة بالأنف, وحصول كدمات وتورم الانف . لذا ننصحك باختيار الطبيب الماهر, ومراكز ذات ثقة.

 

4- خيوط الانف :

الخيوط الذهبية من الطرق الغير جراحية الآمنة والمفضلة لدى العديد من المرضى, وهي أيضا من الطرق المؤقتة التي يزول مفعولها مع الوقت, حيث تذوب تلك الخيوط فيعود الأنف إلى شكله السابق.
يقوم الطبيب في عيادة التجميل بالتشاور مع المريض ويشرح له كيف ستتم العملية. يستخدم مخدر موضعي فيكون المريض بكامل وعيه, وتدوم الجلسة 20 دقيقة فقط. تعتمد تلك التقنية على لف الخيط حول غضاريف الانف ثم شدها لتصبح مستقمية وغير ملتوية. تستخدم في الجلسة الواحدة ما بين 6 : 12 خيط وفقا لاحتياج الحالة.

 

5- ابر تصغير الانف :

ابر الوخز الصينية تعد من أقدم الحيل المستخدمة في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجسم, كتصلب الشرايين وأمراض المعدة وغيرها، اشتهرت هذه التقنية منذ آلاف السنين في الصين وما يجاورها من الدول الآسيوية، واستخدمت أيضا في تقويم الانف .
تعتمد تلك التقنية على إحداث التهابات في الغضروف مما يساعد على تشكليه مرة أخرى، لتحصل صاحبته على الشكل الذي تريد.

 

مميزات الوخز بالابر:

• تعمل على تصغير الانف الكبير بدون جراحة.
• تعد من أرخص الطرق المستخدمة في مجال التجميل مقارنة بنظيراتها.
• لا تحتاج إلى تخدير لذا تجنبك مخاطره.

 

سلبيات الوخز بالابر:

• تعمل على تنحيف الانف من الخارج فقط ولا تؤدي إلى تغيير الهيكل من الداخل, كما أنها لا تؤدي إلى تغيير الحجم بنسبة كبيرة, وإنما تعديل شكله.
• يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ غضروف الانف جراء الوخز الخاطئ. لذا ننصحك باختيار مكان معتمد حتى تتجنبي التعرض للنصب.
• تعد من أكثر الطرق المؤقتة التي يزول مفعولها سريعا, فيمكن ان تدوم 6 أشهر فقط, لذا لا يفضلها البعض ممن يريدون حل أطول.
اختلفت الطرق المستخدمة في تصغير ورفع الانف بدون جراحة, فمنها عن طريق الحقن أو الخيوط أو عن طريق الأجهزة, وكلها طرق أفضل لمن يخافون الحل الجراحي أو لا يفضلونه, لذا أمامك الخيارات لتختاري منها ما ترينه أفضل.

 

المصدر : أهل السعودية