أفضل 5 حلول لمشكلة الأنف الكبير للنساء

1322
الانف الكبير للنساء

معالجة الأنف الكبير للسيدات

تتمنى كل سيدة أن يكون عندها كل مقومات الجمال من جسد ممشق ووجه جميل، ومن مقومات الوجه الجميل الحصول على أنف مستقيم وصغير ومتناسق مع كافة الوجه، والانف الكبير للنساء يعد عائقا كبيرًا يمكن أن يسبب أزمات نفسية للعديد منهم.

وفي هذا المقال نقدم لك حلولًا مضمونة لمشاكل الأنف المختلفة، خاصة مشكلة الحجم الكبير. ولهذا السبب تبحث السيدات عن حلول لتلك المشكلة حتى تشعر بالرضى عن شكلها وتزيد من جمالها.

ذات صلة:

تجميل الأنف .. بدون ألم بدون جراحة

أفضل 3 عمليات التجميل للأنف

أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

أفضل 3 طرق تصغير الأنف بدون جراحة

أفضل 4 طرق تصغير فتحة الانف

  1. جهاز تصغير الانف:

جهاز اومني الالكتروني للانف أحد أحدث الأجهزة المنزلية التي تستخدم للتصغير وتقويم وتجميل الشكل، ظهر الجهاز لأول مرة في اليابان ويستخدم لعمل تقويم الانف الكبير للنساء واستقامته عن طريق الدفع.
يتكون الجهاز من قطعتين، قطعة عليا مكونة من السيليكون تضغط؛ لأجل تعديل الاعوجاج الموجود، أما القطعة السفلى فتعمل على تعديل الانحراف ورفع الانف. يتميز الجهاز أنه يحل مشاكل التنفس الذي يسببه الاعوجاج، كما أنه يساعد على تحريك العضلات في تلك المنطقة بدون ألم وبأسرع وقت.

 

  • طريقة استخدام جهاز تصغير الانف:

يستخدم الجهاز يوميا لمدة ١٥ دقيقة  حتى ١٠ أيام, وستلاحظين الفرق السريع مع الالتزام والاستخدام المتكرر، مع الانتباه أن الجهاز قد يسبب بعض الألم نتيجة الدفع، إذا شعرتي بالألم قومي بخلعه قليلا وأخذ قسط من الراحة ووضعه مره أخرى واستئناف العميلة.
يعد ذلك الجهاز أفضل طريقة لتصغير الانف بدون جراحة، خاصة أنه توجد الكثير من السيدات التي تخشى الحلول الجراحية؛ خوفا من أخطاء الأطباء أو الآثار السلبية للتخدير الكلي أو النصفي، أو الرهبة من غرفة العمليات وغيرها من الأسباب، بما يجعله من الطرق المناسب، السهلة والعملية وغير مكلفة.

 

تقويم الانف

 

  1. تصغير الانف بالبوتكس:

يعد واحد من طرق التجميل الشهيرة  والمستخدمة  بكثرة حيث يعمل على شد الرقبة والوجه واعادة نضارة وشباب البشرة، فهو مستخلص من نوع معين من البكتيريا، ويستخدم أيضا في تصغير الانف الكبير للنساء، ولكن ليس تصغير بالمعني الجراحي وتغيير الشكل تماما، وإنما يقوم بتعديل الأنف حتى يكون متناسق مع بقية تقاسيم الوجه فيبدو بشكل أصغر.

 

  • طريقة الحقن:

لا يحتاج البوتكس إلى تخدير نصفي أو كلي، وإنما يضع الطبيب كريم مخدر على الأنف وينتظر قليلا حتى يظهر مفعول التخدير. يحدد الطبيب مكان الحقن ثم يبدا بحقن الأنف. لا تستغرق الكثير من الوقت فهي بضع دقائق في عيادات التجميل وبعدها تحصلين على أنف جميل.
مميزات اليوتكس: يحل معظم مشاكل الانف مثل الاعوجاج، الانف المدبب، وتعديل عظمة الانف البارزة.
الآثار الجانبية: ليس له آثار جانبية شديدة، إلا أنه يمكن أن يسبب الحقن احمرار بسيط، وتورم الانف ولكن تلك الآثار تختفي سريعا والتي تحتاج إلى عدة الأيام حتى تختفي ويكتمل الشفاء.
تكلفة الحقن بالبوتكس: يعد أقل الاجراءات التجميلية تكلفة، والأردن واحدة من الدول التي تقدمه بأقل دول سعر حيث يتراوح سعره من ٢٠٠: ٢٥٠ دولار أمريكي، ويختلف السعر باختلاف الدول والطبيب المعالج.
الصورة توضح نتيجة ابر تصغير الانف قبل وبعد، فهي تظهر استقامة الانف وعلاج البروز الواضحة.

 

ابر تصغير الانف قبل وبعد

 

  1. تجميل الانف بالفيلر:

هو والبوتكس يشبهان بعض إلى حد كبير، فكلاهما يعتمدان على الحقن، ولكن الفرق أن الفيلر مستخلص من بروتينات وانواع مختلفة من الكولاجين. يستخدم الطبيب كريم مخدر موضعي ويبدأ في وضع الابر بعد تحديد الاماكن التي سيتم الحقن فيها، ويستخدم في تصغير ارنبة الانف، وتعديل الميلان، وحل مشاكل الانحراف او بروز الغضاريف.
 فـ ابر تصغير الانف من أسهل الطرق التجميلية وأكثرها شيوعا، والتي تتميز بأنها طريقة آمنة وسريعة, و يستمر مفعوله لمدة تتراوح بين سنة ونصف إلى سنتين ثم يذوب من الأنف، مع الحاجة إلى عمله مرة أخرى.
الفيديو التالي يوضح طريقة استخدامه في تغير وتعديل الشكل:

 

 

  1. تصغير ارنبة الانف بالليزر: 

وهي من التقنيات المستخدمة في التجميل بشكل عام، للجسد وللجلد وعلاج العديد من الأمراض الجلدية، ومنها علاج مشكلة الأنف وتشكيلها لتظهر بشكل أنحف، فهو يعمل على التجميل الشكل الخارجي، لذا إذا كنت تعاني من شكل الأنف الروماني أو مشاكل في غضاريف الانف فهذه الطريقة غير مناسبة لك.
قبل اتخاذ قرار الليزر يجب اسشتارة الطبيب جيدا والتشاور معه حول النتيجة النهائية، كما يستخدم الأطباء برامج توضح الشكل النهائي حتى تكوني متأكدة من أن تلك النتيجة هي التي تريدينها.
تقوم تلك التقنية بكي الجلد وتشكيله مرة أخرى، في جلسة تستمر من ٢٠إلى ٦٠ دقيقة فقط ثم يعود المريض بعدها إلى حياته الطبيعية. لا يوجد مخاوف من استخدام الليزر كونه ليس له آثار جانبية ملحوظة، ولكن يمكن أن يسبب الإحمرار بفعل الحرارة ويمكن أيضا أن تسبب انتفاخ غضاريف الانف بشكل مؤقت، ما يلبث أن يختفي تدريجيا وبسرعة.
أما بخصوص تكلفة الليزر فتعد مرتفعة، ولكن تختلف اسعارها من طبيب إلى آخر، وتبعا للأجهزة المستخدمة، فكلما كان الجهاز أحدث والطبيب أكثر شهرة كلما كانت التكلفة مرتفعة أكثر، لكن بشكل عام يتراوح سعر الليزر في السعودية بين ٣٥٠٠ إلى ٥٠٠٠ دولار أمريكي.

 

  1. خيوط الانف:

تقنية أخرى من التقنيات المستخدمة في التجميل وهي الخيوط الذهبية، يستخدم فيها الطبيب خيوطا لتعديل الشكل، حيث يقوم بغرز الخيط من نهاية الانف ولفه حول المنطقة المراد تعديلها ثم يشد الخيط، ما يجعلها حلا سريعا لتقويم الخشم.
يستخدم الطبيب أثناء الجلسة من ٦ إلى ١٢ خيط، وتستمر العملية ٢٠ دقيقة فقط  ويرجع المريض إلى حياته الطبيعية بالنتيجة التي ترضيه عن شكله، دون أية آثار جانبية.

 

الفديو التالي يوضح طريقة استخدام الخيوط

 

الانف هو عنوان جمال الوجه، فإذا كان جميل يبرز جمالك أكثر، لذا إذا كنت تريدين أنفا جميلا فقدمنا إليك طرق مختلفة لتختاري منها ما تشائين، لكن الأهم أن تثقي في شكلك وأن تحبي نفسك دائما، وسترين نفسك جميلة دائمًا.

 

المصدر: أهل السعودية