تعرف على احسن انواع الفيلر للوجه

1092
احسن انواع الفيلر للوجه
احسن انواع الفيلر للوجه

  تعرف على احسن انواع الفيلر للوجه

 

فيلر الوجه أصبح من أهم المواد التي أصبحت تستخدم للحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد. وفي ذا المقال سنتعرف على احسن انواع الفيلر للوجه والأسعار والفوائد والاضرار للإلمام بكل ما يخص هذه المادة في مراكز التجميل حول العالم وفي نفس الوقت الإطلاع عل النوع المناسب لعلاج مشكلة وجهك.

 

 

سعر حقن الفيلر للوجه

يتوقف سعر حقن الفيلر على النوع المستخدم ومنطقة الوجه سواء كان تحت العين أو الشفايف أو الجبهة أو الخدود، وسنتعرف في هذه الفقرة على أسعار الفيلر في عدة دول مختلفة.

أسعار حقن الفيلر للوجه

تختلف أسعار حقن الفيلر من بلد إلى أخر، ولكنها تعتبر غير مكلفة مقارنة بعمليات التجميل الجراحية. يحدد الطبيب الذي يقوم بالحقن السعر المناسب لكل حالة على حسب المنطقة المراد حقنها وعدد الحقن التي يحتاجها المريض للوصول إلى النتائج المطلوبة.
تتراوح أسعار حقن الفيلر في مصر وقطر بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، أما في المغرب فتتراوح التكاليف ما بين 300 إلى 1600 دولار، وفي تركيا تُقدر أسعار حقن الفيلر ما بين 250 إلى 800 دولار، وتعتبر الأردن من البلاد التي تقوم بحقن الفيلر بأقل تكاليف فتتراوح ما بين 170 إلى  550 دولار.

 

 

سعر حقن الفيلر للوجه
سعر حقن الفيلر للوجه

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد تضييق المهبل بالفيلر

 

 

 

 

 

ماهو افضل انواع الفيلر للوجه

انواع الفيلر متنوعة وبعضها يناسب علاج منطقة محددة في الوجه والبعض الآخر يعالج منطقة أخرى، لذا أصبح من الإجراءات الطبية المهمة في عالم التجميل. احسن انواع الفيلر للوجه

انواع الفيلر للوجه

فيلر جوفيديرم

يعتبر حقن فيلر جوفيديرم أحد أنواع الفيلر التي أثبتت فاعليتها وقدرتها على تصحيح التجاعيد وتنتمي على وجه الخصوص إلى مجموعة حقن الهيالورونيك أسيد وتستمر نتائجها لأطول فترة ممكنة.
وتستطيع حقن فيلر جوفيديرم أن تصحح التجاعيد أو الخطوط التعبيرية في الوجه وخاصةً حول الفم والأنف حيث أثبتت فاعليتها في تصحيح التجاعيد المتوسطة والشديدة، وتستمر فاعليتها من 9 أشهر إلى سنة.
لم يتم اعتماد حقن juvederm لحقنها بغرض تكبير الشفاه أو إعطائها مظهراً ممتلئاً برغم استخدامها في العديد من المراكز الطبية والتجميلية لهذا الغرض.

كيف تعمل حقن JUVEDERM ؟

يتم حقن حشوة جوفيديرم في طبقة الأدمة حيث تعمل على ملء الفراغات الموجودة بين خلايا البشرة وتعبئة الوجه، كما تعمل على امتصاص الماء بكميات كبيرة من أنحاء الجسم إلى المنطقة التي تم حقنها، فتصحح التجاعيد وتعطي زيادة بسيطة في الحجم مما يمنح البشرة مزيداً من الشباب والنضارة، كما تكسبها مظهراً طبيعياً.
وقد يستخدم الطبيب معها إضافات من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي وتجديد البشرة.

 

انواع الفيلر للوجه
انواع الفيلر للوجه

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل مركزين لإجراء عمليات تجميل المهبل بالليزر

 

 

 

 

 

 

فيلر ستايلج

‏ (stylage ) وهي مواد تعبئة من الجيل الثالث الآمن التي تعتمد على تقنية IPN يحتوي المنتج على مادة الهيالورونيك أسيد وهي مادة طبيعية تعتبر أحد مكونات الجلد ولها القدرة على إمتصاص الماء والإرتباط به مما يؤمن ترطيب إضافي للجلد المحقون وتحسين مظهره.
وتعتبر المواد المالئة من أكثر الإجراءات المستعملة حديثا في مجال التجميل لما يؤمنه من نتائج ملموسة في إستعادة شباب البشرة وإزالة آثار التقدم بالعمر وفي إعطاء لمسة جمالية للشابات بطريقة بسيطة وآمنة ونتائج فورية بعيدا عن العمليات الجراحية.
وتقسم المواد المالئة الى دائمة ونصف دائمة ومؤقتة يتواجد بقياسات مختلفة تختلف فيما بينها بدرجة اللزوجة، ويتم إختيار القياس المناسب حسب المنطقة المعالجة، تدوم المواد المؤقتة حتى تسعة أشهر وقد تستمر لفترة أطول في بعض الأماكن مثل تحت العينين أو في حالة إستعمال التراكيز الأعلى، ويمكن إذابتها أو التخفيف منها في حال رغب المريض بذلك, يستطيع المريض المحافظة عليها لفترة أطول بتجنب الحرارة العالية.
استعمالاته تكمن في إزالة خطوط وأخاديد الوجه مثل الثلم الشفوي الأنفي وزوايا الفم المنخفضة، إزالة التجاعيد الناعمة المحتفرة في الجلد، حقن الوجنتين، تحت العينين، الأنف، الشفاه، اليدين، تحديد الوجه (jawline)، ملء الندبات الناتجة عن حب الشباب أو جدري الماء أو غيرها من الأسباب.

فيلر ريستالين

ينتج رستلن من حمض الهيالورونيك المتولد من أنواع البكتيريا المكورة العقدية. يتم إنتاجه بالتكنولوجيا الحيوية عن طريق التخمر الطبيعي في بيئة معملية معقمة. هذا يقلل بشكل كبير من خطر انتقال الأمراض بين الأنواع أو من إثارة ردود الفعل التحسسية في المرضى الذين لديهم حساسية للأغذية الشائعة، مثل لحوم البقر والدجاج والبيض. لا يحتاج رستلن إلى أي اختبار للحساسية قبل الحقن.
يحقن رستلن تحت الجلد على مستويات تتراوح بين متوسطة إلى عميقة لتصحيح التجاعيد والثنيات الطفيفة والمتوسطة إلى الحادة، مثل الطيات الأنفية. يشار أيضاً لحقن رستلن تحت الطبقة المخاطية لتكبير الشفاه في المرضى فوق سن 21. يندمج جل رستلن في الأنسجة الجلدية ثم يجذب ويرتبط بجزيئات الماء للمساعدة في الحفاظ على الحجم.
يتحلل الرستلن تدريجياً من خلال آلية الجسم ويختفي دون أي بقايا. يمكن رؤية النتائج مباشرة ولمدة تصل إلى ستة أشهر. قد يحقق بعض المرضى نتائج تدوم أكثر من ستة أشهر، حسب موقع الحقن.

 

 

فيلر ريستالين

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تحاميل وحبوب تضييق المهبل

 

 

 

 

 

 

 

التجارب السريرية

وجدت ست تجارب سريرية أمريكية لدعم دواء رستلن. أربع تجارب لأكثر من 500 مريض تقيم السلامة والفعالية في حقن الجلد بالرستلن من منتصف إلى عميق لتصحيح التجاعيد والثنيات الطفيفة والمتوسطة إلى الحادة، مثل الطيات الأنفية الشفوية. أجريت دراستان في ما يقرب من 200 مريض دعماً إلى حقن بالطبقة تحت المخاطية لتكبير حجم الشفة.
ثبت أن رستلن فعال عند مقارنته بالكولاجين المتصالب ومكونات حمض الهيالورونيك المحقون عبر الجلد فيما يتعلق بتصحيح طيات الوجه والتجاعيد المتوسطة إلى الشديدة، مثل الطيات الأنفية الشفوية وتكبير الشفة.

افضل انواع الفيلر تحت العين

الفيلر تحت العين هي مادة أو مجموعة من المواد التي يتم حقنها باستخدام إبرٍ صغيرة مخصصة للحقن أسفل العينين، تستخدم فيها حمض الهيالويورينك مع الكولاجين مما يساعد على ملئ الفراغ وتعديل شكل التجاويف مما يحفز الخلايا على الانقسام وملئ الجلد المترهل حتى يعود لطبيعته ثانيةً.

افضل انواع الفيلر للشفايف

تختلف أنواع الفيلر عن بعضها البعض من حيث ليونتها، ومن حيث تركيبها الكيميائي، ومن حيث المدة التي تدوم فيها نتائجها. وعامة فإن الأنواع الأكثر ليونة تستخدم لفيلر الشفايف في حين أن الأنواع متوسطة الليونة يمكن أن تستخدم لفيلر الخدود. من أمثلة الفيلر اللين الذي يمكن أن يستخدم لنفخ الشفايف بدون أن يسبب وجود تكتلات أو حبيبات فيها:

حمض الهيالويورونيك

وهو حمض طبيعي موجود في خلايا البشرة ليساعد على الحفاظ على مرونتها وليونتها وعلى احتفاظ الخلايا بكميات كبيرة من الماء، مما يزيد من نضارة الشفايف ويجعلها تعكس مظهر الصحة والشباب. من أشهر الماركات التجارية المستخدمة لحقن الشفايف والتي تتكون بشكل أساسي من حمض الهيالويورونيك Restylane®، و Juvederm®.

 

 

 

حمض الهيالويورونيك
حمض الهيالويورونيك

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 نصائح قبل تضيق المهبل بالجراحه

 

 

 

 

 

الكولاجين

الكولاجين مادة طبيعية أيضاً، ونتائجها جيدة للغاية، ويعطي مظهر طبيعي جميل للشفاه بعد الحقن مباشرة، لكن من أهم عيوبه أنه لا يدوم نفس الفترة التي يدومها حمض الهيالويورونيك ويحتاج لتكرار الحقن على فترات أقل.

حقن الدهون الذاتية

نادراً ما تتم عملية حقن الدهون الذاتية في فيلر الشفايف إلا إذا كانت مصحوبة بعمليات تجميلية أخرى، فكمية الدهون التي يتم حقنها في الشفايف صغيرة للغاية، والخضوع لعملية شفط دهون سابقة يزيد من صعوبة وتكلفة العملية، والعائد الوحيد يكون هو زيادة الأمان.
لكن العملية تكون أسهل إذا كان المريض أو المريضة سيخضعون لعملية شفط دهون بالإضافة إلى عملية حقن الشفايف بالفيلر. وعلى كل فإن الدهون الذاتية من أقل المواد التي تدوم نتائجها، وغالباً ما تحتاج إلى إعادة الحقن على فترات تقترب من الأربعة أشهر.

 حقن الدهون الذاتية 
حقن الدهون الذاتية

الفيلر الدائم

هل يوجد ما يسمى بالفيلر الدائم

نعم، فقد ظهرت مؤخراً إبر فيلر تؤدي إلى نتائج شبه دائمة، فالنتائج تستمر لمدة خمس سنوات أو أكثر، ولكن لا ينصح بها أطباء التجميل بتاتاً، ذلك لأنه يتم استخدام مواد غير معروفة، ولم يتم إجراء اختبارات كافية على تلك المواد للتأكد من عدم إضرارها بالبشرة.
كما أن الحالات القليلة التي أجرت الفيلر الدائم للوجه، حدثت لها عدد كبير من المضاعفات مثل تغير لون الجلد بعد مدة من الحقن، وظهور أورام وتقرحات جلدية.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

سنتعرف في هذه الفقرة على المدة الزمنية لكل نوع فلتر يتم استخدامه للوجه خصوصا أن هناك أنواع تحتاج لعدة جلسات حتى تظهر النتائج.

مدة الفيلر بالوجه

تتوقف المدة الزمنية لظهور نتائج حقن الفيلر على عدة  عوامل منها:

نوع المنتج المستخدم في عملية الحقن: فبعض المنتجات تظهر نتيجتها فوراً بعد الجلسة، في حين يحتاج بعضها لعدة أيام قبل ظهور النتيجة المطلوبة، وقد تمتد المدة لعدة أسابيع إذا كان الحقن يتم على أكثر من جلسة.
تقنية الحقن نفسها: هل تم الحقن بالمادة المالئة مباشرة مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك، أم مادة محفزَّة للكولاجين مثل حمض بولي لاكتيك أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
جودة المنتج المستخدم ودرجة نقائه: لذلك يجب الحذر عند اختيار نوع المادة المالئة، ومناقشة الأمر مع طبيبك وعدم التردد في سؤاله عن متى تظهر نتيجة حقن الفيلر الخاصة بك، ليمنحك فرصة اختيار النوع المناسب حسب احتياجاتك الشخصية، والتخطيط المسبق يعطي لك مجالاً أوسع للاختيار.
خبرة الطبيب ومهارته : في استخدام أدواته استخداماً مناسباً بحيث لا يحتاج الأمر لإعادة الحقن أو الحشو مرة أخرى. فيجب اختيار الطبيب الماهر صاحب الخبرة الطويلة في مجاله، والتحري عن نتائج عملياته التجميلية قبل البدء في أي إجراء.
أيضاً يتوقف ظهور نتائج حقن الفيلر على المكان الذي يتم فيه الإجراء، فالبرغم من أن الإجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير كلي لكن لا يجوز أن تسمح لأي ممارس تجميلي أن يقوم بهذا العمل خارج إطار المستشفيات المجهزة أو مراكز التجميل المعتمدة، مثل صالونات التجميل ومراكز العناية بالبشرة والشعر غير المعتمدة من وزارة الصحة في بلدك.
اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد الحقن من أحد العوامل التي تؤثر على ظهور نتيجة الفيلر. خاصة التعليمات التي يعطيها لك الطبيب بعد الإجراء، مثل عدم التعرض للحرارة الشديدة أو عدم فرك الوجه وتجنب المعاملة القاسية للبشرة خلال الفترة الأولى بعد الحقن.

 

 

 

 

مدة الفيلر بالوجه
مدة الفيلر بالوجه

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 11 طريقة طبيعية يمكنها تصغير المهبل

 

 

 

 

 

 

إذا سألت طبيبك متى تظهر نتيجة الفيلر؟ سوف يعرض لك بعض الحقائق عن نوع مادة الحشو التي سيقوم بحقنها، لأن نتيجة الفيلر تعتمد على نوع المنتج.
بعض المواد تظهر نتيجتها فور انتهاء الجلسة مباشرة، وقتها تستطيع ملاحظة الفرق في النتيجة قبل مغادرة غرفة الطبيب، لكن هناك منتجات أخرى تحتاج لفترة من 3 إلى 5 أيام لتظهر النتيجة المرجوة. هذا بالنسبة لحقن الفيلر بالمواد المالئة، لكن حقن الفيلر بالمواد المحفزَّة مثل حمض البرو لاكتيك، يحتاج لعدة أسابيع قبل ظهور النتيجة لأن عملية تحفيز إنتاج الكولاجين تحتاج بعض الوقت.
  • فور انتهاء عملية الحقن يكون هناك تورُّم مكان الحقن، لذلك يصعب ملاحظة نتيجة الحقن في نفس اليوم في بعض الحالات.
  • كذلك ظهور بعض الكدمات بعد الحقن قد يؤخر ظهور النتائج الفورية.
  • بعض أنواع حقن الفيلر تحتاج لأكثر من جلسة قبل ظهور النتيجة النهائية، يفصل بين الجلسات بعض الأسابيع.

ما هو الفيلر للوجه

وفي هذه السطور سنتعرف أكثر على الفيلر والغرض منها والمواد التي يتم صنع الفيلر منها ومميزات كل مادة في التخلص من جميع مشاكل الوجه.

حقن الفيلر للوجه

الفيلر هو مادة تستخدم للتعبئة تحت الجلد، وتستخدم لغرضين أساسيين، الغرض الأول هو إخفاء التجاعيد والندبات، والتجاعيد ما هي إلا نقص في مادة الكولاجين تحت الجلد وبالتالي تحدث الفراغات وتظهر التجاعيد، ويُستخدم الفيلر في هذه الحالة لملء تلك الفراغات فبالتالي تختفي التجاعيد.
والغرض الثاني هو النفخ والتكبير، فالكثير من الفتيات يعانين من خدين غائرين أو شفايف رقيقة أو وجه نحيف، أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تظهر في سن صغيرة قبل مرحلة ظهور التجاعيد بكثير من الوقت، وفي الحالتين كان الفيلر هو الحل السحري والسريع للقضاء هاتين المشكلتين.

هل هناك مواد مختلفة يتم استخدامها في فيلر الوجه؟

نعم، هناك عدة مواد تستخدم في حقن الوجه بالفيلر، من هذه المواد ما هو مستخلص من المصادر الطبيعية، ومنها ما هو مصنع من تركيبات كيميائية، ولكن بالنسبة لكل المواد المستخدمة في الفيلر فهي تعتبر آمنة وقد تم تحضيرها تحت إشراف متخصصين، وقد أجريت التجارب الكافية عليها للتأكد من عدم حدوث أضرار بعد استخدامها، وفيما يلي سوف نعرض المواد المستخدمة في فيلر الوجه، ومميزات كل مادة منها.
الكولاجين الحيواني: ويتضح من التسمية أنه يستخلص من الحيوان تحديداً الأبقار، وهو من المواد الأكثر انتشاراً في الاستخدام بالنسبة لفيلر الوجه، ذلك لأنه منخفض التكاليف عن المواد الأخرى ويعيب الكولاجين الحيواني أن نتائجه لا تدوم مدة طويلة مثل الأنواع الأخرى من الفيلر، فهي تدوم من 4 إلى 6 شهور ثم يتم إعادة الحقن،  كما يجب التأكد من أن الشخص المرشح لاستخدام هذه المادة ليس لديه حساسية ضد المكونات الحيوانية.

 

 

حقن الفيلر للوجه
حقن الفيلر للوجه

 

 

 

 

البوليمر الصناعي: وهو مادة يتم تصنيعها كيميائيا من عدة مركبات آمنة على البشرة تماما، ويستخدم لإخفاء التجاعيد العميقة ويدوم حوالي عام ونصف وربما أكثر، ولكن يعيبه ارتفاع تكاليفه.
الدهون الذاتية: وهي دهون مستخلصة من جسم الشخص نفسه، وهو نوع مفضل جداً بالنسبة لفيلر الوجه، حيث أنه لا يمكن أن يسبب الحساسية للشخص، كما أنه مادة طبيعية تماماً لا يتم معالجتها كيميائياً.و يتم أخذ كمية من الدهون من منطقة أخرى من جسم الشخص المطلوب حقن فيلر الوجه له في عملية سابقة لعملية حقن الفيلر للوجه، ثم يعاد حقن الدهون للوجه مرة أخرى. يعيب هذا النوع من الفيلر أنه لا يدوم مدة طويلة كالبوليمر الصناعي، وهو أيضاً عالي التكاليف نظراً لوجود عملية سابقة لعملية الحقن، وهي عملية استخلاص الدهون من منطقة أخرى بالجسم.
حمض الهيدروليك: وهو النوع الأكثر انتشاراً وشيوعاً في الاستخدام، ذلك لانخفاض تكاليفه مقارنة بالدهون الذاتية والبوليمر، كما أنه لا يسبب الحساسية مثل الكولاجين، وتدوم نتائجه من ستة أشهر إلى عام كامل.

حمض الهيدروليك
حمض الهيدروليك

 

 

 اضرار الفيلر للوجه

قد تكون فوائد الفيلر عديدة بداية من التخلص من التجاعيد وحفر الوجه إلا أن له العديد من الأضرار مثل الكدمات والالتهابات والكدمات، ويجب أن تطلع على هذه التفاصيل من الطبيب ووضعها في الاعتبار.

الفيلر للوجه قبل وبعد

بالرغم من بساطة إجراء عملية حقن الفيلر وسرعة ظهور النتائج، كما أنها آمنة إلى حد كبير إلا أن بعض الأضرار والمضاعفات قد تحدث بعد مدة طويلة من الحقن. تزداد الأضرار عند استخدام النوع الدائم من حقن الفيلر أكثر من النوع المؤقت، كما أن قلة خبرة الطبيب الذي يقوم بالحقن ربما تؤدي إلى نتائج سلبية.

من الأضرار الشائعة لحقن الفيلر:

الكدمات: وهي من الأثار البسيطة التي تحدث بعد حقن الفيلر وتزول بعد أيام، ولكن في حالة استمرارها يجب مراجعة الطبيب.
الإلتهابات: ربما تكون إلتهابات طفيفة لا تستدعي القلق ولكن إذا استمرت ربما أدت لحدوث خراج تحت الجلد فيجب مراجعة الطبيب فوراً.
التكتلات: تحدث التكتلات نظراً لقلة خبرة الطبيب الذي يقوم بحقن الفيلر، فلا يتم توزيع المادة تحت الجلد بنسب متساوية ودقيقة  مما يؤدي إلى تجمعها على شكل تكتلات، قد يستلزم الأمر بعدها عمل شق جراحي لإزالتها.
الحساسية: غالباً ما تحدث في حالة الحقن بمادة الكولاجين والتي تستخرج من جلد الأبقار، فيجب على الطبيب المعالج أن يتأكد أن المريض لا يعاني من حساسية من هذه المادة بعمل إختبار بسيط لها قبل حقن الفيلر.
الورم الحبيبي: ويحدث نتيجة أن جهاز المناعة يتعامل مع المواد المحقونة على أنها أجسام غريبة بالجسم فيقوم بمحاربتها، فتتجمع هذه المواد مكونة حويصلات صغيرة، ولعلاجها يجب كسر جدار هذه الحويصلات والتخلص من التجمعات بداخلها.
من أكبر الأضرار التي يمكن أن تسببها حقن الفيلر هو التأثير على العين و السكتة الدماغية، فقد ثبت مؤخراً أن المواد المستخدمة في حقن الفيلر غير آمنه وخاصة عند الحقن في منطقة الجبهة وحول العين، حيث تتسرب هذه المواد إلى الأوعية الدموية حول العين وربما تؤثر على النظر أو تقوم بسد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى سكتة دماغية.

 

فوائد الفيلر للوجه

أما عن فوائد الفيلر للوجه فهي كثيرة ويتميز عن غيره من المواد التي تستخدم لحشو الوجه بان نتائجه فورية وسريعة.

مميزات امبولات الفيلر للوجه

للفيلر العديد من المميزات التي تجعله خياراً مفضلاً بين العديد من السيدات والفتيات صغيرات السن أيضاً، ومن هذه المميزات:

سرعة ظهور النتائج: حيث أن يمكنك رؤية النتائج في الحال بعد الحقن.
نتائج رائعة: فإذا كنت تبحثين عن وجه خالٍ من التجاعيد وممتلئ بصورة طبيعية، فإن حقن الوجه بالفيلر هو الخيار المناسب لك.
لا يحتاج إلى تخدير: فالحقن لا يسبب الألم في الغالب، إلا أنه يمكن استخدام كريم تخدير موضعي قبل حقن الفيلر للوجه.
الأمان: إن حقن الوجه بالفيلر يعتبر من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير، حيث أنها غير جراحية ولا تحتاج للتخدير، كما أن المواد المستخدمة به آمنة كما أشرنا سابقاً.
لا يسبب الإلتهاب: وتلك من المميزات الرائعة لفيلر الوجه، حيث أن المواد المستخدمة سهلة وسريعة الامتصاص.
التكاليف القليلة: مقارنة بعمليات شد الوجه، أو عمليات التجميل الجراحية عامةً، فإن إبر الفيلر للوجه تعتبر اقتصادية جداً في تكاليفها. احسن انواع الفيلر للوجه

 

 

فوائد الفيلر للوجه
فوائد الفيلر للوجه

 

 

افضل دكتور فيلر في اسطنبول

وإذا كانت تركيا وجهتك لإجراء أي عملية تجميل للوجه، فإن لديها العديد من أطباء التجميل ذوي الخبرة الطويلة والعيادات المجهزة بأحدث تكنولوجيا. احسن انواع الفيلر للوجه

افضل مركز تجميل في اسطنبول

 ب 

عيادة Turk Estetic هي واحدة من المراكز الطبية الشاملة في إسطنبول، حيث تقوم بمجموعة متنوعة من عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، تقوم العيادة بجراحات الفيلر للشفايف والخدود وجوانب الأنف وتحت العيون وغيرها، تقع العيادة في: Beyoglu Taxim Haliciogl، إسطنبول، تركيا.

MEDIPOL MEGA

تتمتع مستشفى Medipol Mega بسمعة طيبة في تركيا في مختلف أنواع الخدمات الطبية، لا تقوم المستشفى فقط بإجراء جراحات التجميل، لكنها مستشفى عام يضم عددًا كبيرًا من التخصصات الطبية المتنوعة، تضم المستشفى قسمًا خاصًا بالجراحات التجميلية، وتجرى فيها عمليات حقن الفيلر بمختلف أنواعها، عنوان المستشفى: TEM Avrupa Otoyolu Göztepe Çıkışı No: 1 Bağcılar، إسطنبول، تركيا. احسن انواع الفيلر للوجه

SURGERYTR

عيادات SurgeryTR هي عيادات تجميلية متخصصة تقع في مدينة إزمير التركية، يمكن الحصول على مختلف أنواع الخدمات التجميلية في المستشفى بكفاءة وجودة عالية وتعد واحدة من أفضل أماكن إجراء حقن الفيلر في تركيا، تقع العيادة في: Cankaya Mah, Usakizade Hn., Konak Izmir، إزمير، تركيا.

 

SURGERYTR
SURGERYTR

كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء حقن الفيلر؟

ربما تتوقع أنه من السهل الحصول على طبيب مناسب لإجراء حقن الفيلر لك، ولكن يجب أن تتوخ الحذر عند الإختيار حيث أن سهولة إجراء حقن الفيلر جعلت الكثير من الأطباء غير المتخصصين في التجميل يقومون بحقن الفيلر دون ترخيص، وقد تجد أيضاً من هم ليسوا بأطباء ويقومون بحقن الفيلر، مما يدعو للخوف من مخاطر محتملة الحدوث. احسن انواع الفيلر للوجه
  • فلا ينبغي أن تدعي أي شخص يقوم بحقن الفيلر لك لمجرد أن تكاليفه معقولة دون التأكد من عدة أشياء من أهمها:
  • حصول الطبيب على شهادات رسمية موثقة ومتخصصة في مجال التجميل مثل البورد الأمريكي، ويفضل من قد درس الماجستير أو الدكتوراه في نفس المجال. احسن انواع الفيلر للوجه
  • البحث عن حالات قد أجرت حقن الفيلر لدى هذا الطبيب ومتابعة النتائج.
  • خبرة الطبيب الكبيرة في مجال الطب التجميلي، وإجراءه العديد من حقن الفيلر الناجحة.
وبذلك نكون اطلعنا على كافة التفاصيل المتعلقة بمادة الفيلر وأسعارها وأنواعها إلى جانب أفضل مراكز التجميل في تركيا.
 

 

 المصدر: أهل السعودية