أفضل زراعة للأسنان في تركيا.. وداعا للأسنان المفقودة

462
افضل زراعة الاسنان في تركيا 
افضل زراعة الاسنان في تركيا 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 افضل زراعة الاسنان في تركيا  … جودة تفوق السعر 

هل تعيش في تركيا؟ هل تحتاج إلى خدمة زراعة الأسنان لكن لا تعلم إلى أين تتوجه؟ هنا يمكنك التعرف على  أفضل زراعة للأسنان في تركيا ، حتى وإن لم تكن تسكن في تركيا، ربما سمعت أنها أصبحت من أفضل البلدان في زراعة الشعر والأسنان، خلال هذا الموضوع يمكنك معرفة إجابة الكثير من الأسئلة التى ربما تدور في ذهنك مثل تكلفتها أو مميزات زراعة الأسنان وعيوبها.

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

ما يميز زراعة الأسنان في تركيا هذة الأيام هي الأسعار المغرية والسياسات التسويقية، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأطباء الكفء في تلك البلاد، بل ويوجد اطباء أسنان سوريون في تركيا أيضًا.
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

عندما يتم التوجه مباشرةً إلى تركيا من أجل القيام بعملية زراعة الأسنان فهذا يعني ببساطة أن تلك البلد تمتلك من المميزات ما لا يمتلكه غيرها، وعلى رأس تلك المميزات ما يلي:

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

  • توفير العملية بنصف التكلفة المتواجدة في الأماكن الأخرى، فمن المعروف عن دولة تركيا أن الأسعار فيها لا تتناسب أبدًا مع الجودة، إذ أنه على الرغم من الارتفاع الشديد في جودة العملية المقدمة إلا أن سعرها سوف يكون أقل حتى من نصف التكلفة في دول أخرى.
  • توافر التقنيات والتجهيزات الطبية المميزة، فليس من السهل أن تذهب إلى أي مركز وتجده جاهز مُجهز بكل شيء يتعلق بحالتك.
  • وجود الكفاءة الكبيرة بسبب توافر الأطباء المميزين، فمن المعروف عن المراكز التركية أنها تضم بداخلها أفضل الجراحين والأطباء المهرة في مجال الأسنان.
  • تسهيل كل اجراءات السفر والتنقل والإقامة، حيث أنه من المعروف عن تركيا أنها من أسهل البلاد التي يُمكن السفر إليها والإقامة بها، وخصوصًا إذا ما كان تعاقدك مع مركز مميز.
طبعًا فكرة معرفة تكلفة زراعة الأسنان في تركيا من الأفكار الرئيسية التي تشغل أي شخص يُفكر في الإقدام على العملية، فالأمر هنا لا يتعلق فقط بإقدامك على الزراعة بعد التأكد من جودتها، وإنما يجب كذلك التأكد من كون التكلفة مناسبة لك، ومن هذه الزاوية دعونا نتفق بأنه لا يوجد تكلفة ثابتة لعملية زراعة الأسنان في تركيا أو أي مكان آخر في العالم، فالأمر سوف يختلف حسب المركز الذي ستتم به الزراعة وكذلك التقنية والمواد المستخدمة وجودة الأطباء المتواجدين بالمركز والكثير من المحددات الأخرى، لكن في النهاية الشيء الثابت أن التكلفة في تركيا أقل منها في بقية دول العالم وعلى رأسهم أمريكا والشرق الأوسط.
فيما يتعلق بالتكلفة التقريبية، فالأسعار تتراوح بين 500 و 800 دولار، وهذا طبعًا يتعلق بالسن الواحدة، وهنا نرى مدى رخص السعر في تركيا عن بقية الدول، فمثلًا اسعار علاج الأسنان في تركيا كالتلبيس يكلف 100 دولار بينما قد يصل إلى 500 في أمريكا.  كما أن سعر تلبيس الاسنان الامامية قد يصل إلى 350 دولار فقط!

 

سعر تلبيس الاسنان الامامية
سعر تلبيس الاسنان الامامية

 

مراحل زراعة الأسنان

  • إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد، وتلك الخطوة هامة للغاية لتحديد إقامة العملية من عدمه وتبدأ مباشرةً في اللحظة التي يُقرر العميل فيها إقامة العملية، حيث يتم الفحص والتأكد من سلامة اللثة والعظام، وذلك من خلال الفكين بالفم.
  • التخدير، وتلك أيضًا مرحلة بديهية تحدث لتفادي أي وجع مُتحمل خلال العملية، ويتم في ذلك استخدام التخدير الموضعي.
  • الحفر، وفي هذه المرحلة كما هو واضح تمامًا يتم حفر اللثة استعدادًا لاستقبال السن الجديد، ويجب طبعًا أن يتم الحفر في هذه المرحلة بشكل دقيق ومنتظم بحيث لا يتم ارتكاب أي خطأ، وفي نهاية مرحلة الحفر هذه يتم وضع الغرس، أو يُمكن أن نُطلق عليه الجزء الصناعي الأول في تركيب السن الصناعي.
  • مرحلة تسكير الجرح، وفي هذه المرحلة يحدث شيء غريب بعض الشيء، حيث أنه لا يتم وضع السن الصناعي مباشرةً وإنما أولًا يتم وضع سن طبيعي حتى يكتمل تسكير الجرح، وبعد حوالي أسبوع من العملية يتم وضع السن الصناعي الذي يستمر معك ويُصبح جاهز للاستخدام، الفكرة كلها أنك خلال هذه المرحلة تشرع في تخطي الألم بكل الطرق الممكنة.

 

تٌرى ما هي أفضل الأماكن لزراعة الأسنان؟

تعد مستشفى هوسبيتادنت افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا. وهناك عدد آخر من مراكز الأسنان المشهورة فى تركيا بزراعة الأسنان وهو ما سنتحدث عنهافضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا هي الآتي:

 

 افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا
افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

 مركز بسمة لطب الاسنان

هذا المركز هو الخيار الأمثل لعلاج الفم و الأسنان من حيث الجوده و العنايه و الخبرة، بالتعاون مع احسن أطباء أسنان في تركيا حيث يستخدم وسائل طبية حديثه و تقنيات متطورة للحصول على نتائج مميزة. النظافة والتعقيم شعار هذا المركز، فراحة المريض وسلامته هي الأولى لديه، ويعتبر مركز بسمة للأسنان من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الأسنان، وتركيبها ووضع تلبيسات وعدسات، مع استخدام التركيبات التجميلية للأسنان أيضا، فلديهم أحدث أجهزة لـ  زراعة الاسنان الفورية في تركيا وجهاز البيزوسيرجيري لخلع ضرس العقل المدفون بدون ألم.
يعد المركز السوري التركي الأول المتخصص في جراحة وتجميل وزراعة الأسنان، ويتهافت عليه الزوار من داخل وخارج تركيا. يقدم أفضل وأحدث أساليب العلاج والرقي في التعامل. يقضي على رهبة علاج الأسنان لدى الكبار والصغار ويعامل المريض بشكل خاص ومميز بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الأسنان. يتبع المركز أسلوب عمل تعاوني تشاوري تكاملي من خلال فريق من الأطباء بالإضافة إلى استشاريين، يستفيد كل مريض من خبرة ومهارة أكثر من طبيب في وقت واحد.

 

يوفر هذا المركز عدة خدمات منها:

  • تجميل وتعويضات الاسنان
  • مداواة الاسنان اللبيه
  • تبييض الاسنان بالليزر
  • طب أسنان الاطفال
  • ابتسامة هوليود
  • جراحة الفكين و زراعة الاسنان
يقول زائر للمركز: ” خدمة مميزة وتعامل راقي واطباء متخصصين وكادر الاستقبال ودود جدا.. انصح به وخاصة للاخوة العرب”.

 

 مركز الرازي لطب الأسنان

يعد هذا المركز من افضل مراكز تجميل الاسنان في تركيا، يوجد في اسطنبول، وهو مختص بالتالي:
  • تجميل الاسنان
  • هولييود سمايل
  • زرع اسنان
  • تبييض الاسنان
  • تركيبات فيينير، لومنير، زيركون
  • تقويم الاسنان
أفضل مركز للأسنان في تركيا بأيدي أمهر الأطباء وأكثرهم دقة وشهرة. من أهم مميزاته تواجده في اسطنبول، ويمكنك أن تجده بكل سهولة في منطقة الفاتح. يتميز بتقديم الخدمات الرائعة والتي تكون على أعلى مستوى خاصة إذا كنت تبحث عن أطباء متخصصون في زراعة الأسنان.
يقول زائر للعيادة: ” عياده جيده جدا الاطباء فيها ماهرين وعلى خلق عالي كما يتميزون بالمصداقيه واحترام المواعيد..حضرت اليهم من العراق بعد ان كنت محبطه نفسيا لسببين الاول ان حالتي صعبه والثاني اطباء الاسنان اللي راجعتهم قبل عيادة الرازي وكل طبيب يحاول انه يبين حاله هو صح والطبيب اللي قبله خطأ لكن الاطباء في عيادة الرازي احترمو عمل الطبيب السابق وكملو بمهارة عاليه…كمان العياده نظيفه ومريحه وطبيب المختبر التقني ممتاز لما كان في ملاحظات راح عملهم ورجع عشان ما اتأخر ولما عرفو اني ما اعرف بالمنطقه منيح ما تركوني الا وصلوني الطريق اللي اعرفه…اتمنى لهم التوفيق وانصح اللي عنده مشكله باسنانه يراجع عدهم…وجزاهم الله خير”. كما أن زراعة الأسنان في طرابزون مزدهرة، حيث يوجد بيها الكثير من المراكز والعيادات.

 

افضل مراكز تجميل الاسنان في تركيا

 

 

 

ربما تفيدك زيارة: أفضل 6 مستشفيات لتركيب تقويم الاسنان في أبها .. أنت تستحق الأفضل

 

 

عيوب ومميزات زراعة الاسنان

هل تشعر بالقلق من تلك العملية؟ هل تشعر أن البدلات خيار أفضل؟ وفرنا لك في هذا الموضوع فوائد وعيوب زراعة الأسنان حتى يمكنك الاطمئنان تمامًا من سلامتك.

 

ما هي الفوائد والمميزات؟

  • حل دائم يعمل بشكل أفضل من البدلات والأشياء المُركبة التي لا تدوم طويلًا، كما أن تلك البدلات تؤدي كذلك إلى صعوبة في المضغ، لكن هنا أنت ستحصل على سن أشبه تمامًا بالسن الطبيعي.
  • تحسين عملية النطق، إذ أنه من المعروف طبعًا أن بعض الحروف يكون لها العديد من المخارج التي تعتمد على شكل الأسنان والتراص الخاص بها وكذلك طولها والكثير من الأشياء المتعلقة بها، وعملية الزراعة تُراعي كل ذلك.
  • المحافظة على مجموعة الأسنان المتواجدة في الفم، إذ أنه من المعروف عن الأسنان والطبيعة الخاصة بها أنها تتأثر تمامًا بما حولها، إذ أنه كلما تلفت سن كلما كان السن القريب منها مُعرض للتلف كذلك.
  • إعادة الحيوية للفم، كما أنها تُحسن كذلك من المظهر العام لها، ففي الغالب عندما تُفقد سن أو اثنين تُصبح الأمور أسوأ ويُصبح من الصعب التعامل بشكل طبيعي أمام الناس، ومن هنا يأتي دور الزراعة التي تُعيد الجيوية والطبيعية للأسنان.

 

ماذا عن العيوب والمخاطر؟

  • التهاب في مكان الزراعة.
  • إصابة أو تلف البنيات المحيطة، مثل الأسنان أو الأوعية الدموية الأخرى.
  • تلف الأعصاب، الذي يمكن أن يسبب الشعور بالألم أو الخدر أو الوخز في أسنانك الطبيعية أو اللثة أو الشفاه أو الذقن.
  • مشاكل الجيوب الأنفية، عندما يتم وضع زراعات الأسنان في الفك العلوي فإن ذلك يبرز في تجاويف الجيوب الأنفية.
  • انتفاخ الخد بعد زراعة الأسنان.
لضمان نجاح عملية الزراعة، يجب التعرف على بعض النصائح قبل زراعة الاسنان، وهي أنه على عكس علاجات الأسنان الروتينية، يتطلب التحضر لعملية زراعة الأسنان الإستفسار عن الحالة الجسدية العامة، الأمراض المصاحبة والأدوية التي يتناولها المريض بشكل دائم. كذلك، ينبغي على الطبيب التعرف على التشريح الخاص بالمريض. لذلك، من المتبع أن يتم إجراء صورة شعاعية بانورامية و/أو تفرس مقطعي محوسب-CT قبل إتخاذ القرار في كل حالة زراعة أسنان.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة26 خلطة طبيعية مستخدمة في تبيض الاسنان بالاعشاب

 

 

 

من جرب زراعة الاسنان في تركيا

تجارب الناس حولنا تشجعنا في كثير من الأحيان على خوض التجربة بأنفسنا، فهي بمثابة قرص شجاعة نتناوله لأخذ قرار لطالما فكرنا فيه وآرق نومنا، فما رأيك أن تقرأ عن  تجارب زراعة الاسنان في تركيا؟  تقول سيدة: ” إن العملية كانت بسيطة جدًا، وتمت بمخدر عادي مثل مخدر حشو الأسنان، فقام الطبيب بفتح فتحة صغيرة باللثة حوالي 2 سم، ثم حدد مكان وضع الزرعة، فى تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا وأغلق الفتحة بعد وضعها بخيط يذوب مع الوقت، وبعد حوالي ثلاثة أشهر، تم تركيب التيجان، لقد خضعت للعملية منذ سنة ومازلت مرتاحة”.
التعرف على المزيد من تجارب الناس مع زراعة الاسنان حتى وإن لم تكن في تركيا ربما تخفف من قلقك قليلًا: تقول سيدة من المملكة السعودية: “كانت تجربتي مع زراعة الأسنان مجدية بعد محاولات فاشلة سابقة في إصلاح عيوب بضروسي الخلفية والتي تسبب في تخريب أحد الضروس حتى أصبح الخيار الأفضل هو التخلص منه نهائياً وتعويضه بسن جديد، وبالفعل توجهت لأحد مراكز الأسنان المتخصصة في جدة، في البداية تم تركيب الجزء المعدني وانتظرت 3 أشهر وأجريت عليه أشعة للتأكد من التحامه باللثة ثم قام الطبيب بزرع السن الجديد مكان المخلوع وقد أجريت تلك التجربة من 4 سنوات ولازلت راضية عن نتائجها”.
 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 مستشفيات لتركيب عدسات الاسنان في الدمام .. لا تفوت العروض

 

 

 

اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

زراعة الأسنان الفورية هي أن يتم وضع الغرسة والترميم أثناء عملية جراحية واحدة، لكن ذلك ليس متاحًا لجميع الحالات، بل في الحالات المختارة بعناية شديدة. ​  زراعة الاسنان بعد خلع الاسنان مباشرة  بعد تقييم وتحديد سمك وحجم العظم في الفك والتاكد من عدم وجود اي خراج  تحت السن او اي ضرر في العظم المحيط بالسن المراد خلعه ثم نقوم بعمل اشعة ثلاثية الابعاد لتبين حجم و سمك العظم وقياس طول السن المخلوع وتحديد حجم وطول الزرعة الجديدة في حالة زراعة الاسنان الفورية.

 

اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

ما هي المده المناسبه لالتحام عظم الفك؟

تكون مدة الالتحام من 3 الي 6 اشهر في الفك العلوي و 3 الي 4 اشهر في الفك السفلي.متوسط تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا قد يصل إلى 400 دولار، وهنا أيضًا نؤكد على مدى رخص السعر بالمقارنة بدول أخرى مثل أمريكا وبريطانيا.
 

مدة زراعة الاسنان بعد الخلع

ربما تتساءل الآن، ما هي مدة زراعة الأسنان بعد الخلع؟ هل ستضطر للانتظار قليلًا أم كثيرًا للوصول للشكل المطلوب؟ لا توجد مدة محددة لـ تركيب الأسنان بعد الخلع، حيث يمكن أن تستغرق عملية تركيب أسنان اصطناعية بأكملها عدة أشهر من بدايتها حتى نهايتها، حيث يتم تخصيص أغلب الوقت للالتئام الذي يختلف من شخص لآخر،  وانتظار نمو عظم جديد في الفك، ولكن وفقًا لحالتك، يمكن دمج بعض الخطوات أحيانًا.
 

مضاعفات ما بعد زراعة الاسنان

أيحدث مضاعفات بعد زراعة الأسنان قد تعرض حياتك للخطر؟ هل هذا أحد الأسباب التي تمنعك من التفكير بشكل جدي في زراعة الأسنان؟ لا تقلق إن كان هذا ما يشغلك! حيث يعتبر خطر حدوث مضاعفات زراعة الأسنان منخفض للغاية ويكون أقل من 5%، وفقا للإحصاءات الحالية. المشاكل نادرة، وعندما تحدث فهي عادة ما تكون بسيطة ويمكن معالجتها بسهولة. الأحداث المهددة للحياة المرتبطة بزراعة الأسنان نادرة للغاية ولكن قد يحدث بعض النزيف الشديد خاصة إذا أصيبت الأوعية الدموية الكبيرة أثناء الجراحة.
سواءً أقمت بإجراء جراحة زراعة الأسنان في مرحلة واحدة أو على مراحل متعددة، فقد تواجه بعض المشاكل التقليدية المصاحبة لأي نوع من جراحة الأسنان، مثل:
  • تورم اللثة والوجه
  • كدمات في الجلد واللثة
  • ألم في موضع الزراعة
  • نزيف طفيف
ربما تحتاج إلى تناوُل مسكنات الألم أو المضادات الحيوية بعد إجراء جراحة زراعة الأسنان. إذا تفاقم الورم أو الألم أو أي مشكلة أخرى في الأيام التالية للجراحة، فاتصل بجراح الفم. بعد كل مرحلة من الجراحة، قد يتعين عليك تناوُل أطعمة لينة بينما يلتئم موضع الجراحة. بوجه عام، سيستخدم الجراح غرزًا جراحية تذوب من تلقاء نفسها. وإذا لم تكن الغرز الجراحية ذاتية الذوبان، فسيقوم الطبيب بإزالتها.

 

نصائح ما بعد زراعة الاسنان

لضمان تمام الاستعداد، يجب أن تعرف بعض من نصائح بعد عملية زراعة الاسنان، ألا وهي:
  • عدم تناول أطعمة أو مشروبات لفترة لا تقل عن ثلاث ساعات، ففي هذه المرحلة لا يجب المخاطرة أبدًا بإدخال أي شيء إلى الفم مهما كان ذلك الشيء، وخصوصًا تلك الأطعمة المعروف عنها حاجتها الكبيرة إلى المضغ، إذ أنه من الأفضل التوقف عنها لفترة لحين تثبيت الأسنان في افضل زراعة الاسنان في تركيا  .
  • تناول الأدوية الموصوفة، إذ أنه بعد الانتهاء من زراعة الأسنان من المفترض أن تكون هناك بعض الأدوية التي سوف ينصحك الطبيب بالتأكيد بتناولها، هذه الأدوية قد تقي من الجروح والبثور وربما تكون مطلوبة من أجل تثبيت الأسنان خلال افضل زراعة الاسنان في تركيا  .
  • التوقف عن استخدام فُرش ومعجون الأسنان لفترة، وهذا في الحقيقة شيء بديهي لا يحتاج إلى الكثير من التأكيد عليه، إذ أنه عند استخدام فرش الأسنان والمعجون يتم خلخلة الأسنان، هذا ناهيك عن أن الطبيب بالأساس سوف يصف طرق تنظيف معينة يُمكن استخدامها في تنظيف الأسنان بالشكل الملائم لحالتك.
  • المتابعة مع الطبيب والمركز ل افضل زراعة الاسنان في تركيا  ، وهذا في الواقع الأمر الأهم والأبرز خلال فترة ما بعد العملية، لأن الطبيب من شأنه أن يُقيم حالتك ويُعطيك التقرير المناسب.
والآن بعد أن استعرضنا سويًا مخاطر ومميزات عملية زراعة الأسنان، هل تشعر بثقة أكبر؟ لا شك أن تركيا توفر الكثير من المميزات في هذا المجال، لذلك إذا قررت أن تخوض التجربة، توجه إلى تركيا بلا تردد.

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية