تعرف على تفاصيل زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

224
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على كل تفاصيل زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

زراعة الأسنان لا تعد الخيار الأمثل لكل الأشخاص لذا يجب عليك أن تستشير الطبيب وتستفسر منه لعلاج حالتك. ويقوم الأطباء في تركيا بشرح كل التفاصيل عن زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها للمرضى بمجرد زيارة العيادة وقبل البدء في العلاج. وسنستعرض سويا كل التفاصيل التي تحتاجها عند زراعة الأسنان في تركيا..

ما الفرق بين تركيب وزرع الاسنان؟ 

قد تحتاج بعض الحالات إلى زراعة الأسنان، والبعض الآخر إلى تركيب الأسنان لعلاج أسنانهم المفقودة أو التالفة.

زرع الاسنان في تركيا

تعتبر زراعة الاسنان الخيارالثالث والبديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة، حيث تعتبرهذه الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة بها. تعوّض زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم، ولضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة، ومنها:
أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكّري وهشاشة العظام.
وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، ولضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، ومن ثم إتمام الزراعة.
التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل والأشعة. وبالطبع الحفاظ والمداومة على صحة الفم والأسنان.

تركيب الاسنان في تركيا

هناك الكثير من الطرق التي يتم اللجوء إليها قبل إجراء عملية زراعة الأسنان كحلول بديلة وأقل تكلفة وآمنة على صحة المريض نذكر منها

 

 

 

زرع الاسنان في تركيا
زرع الاسنان في تركيا

 

 

 

ربما تفيدك قراةء:  تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

 

 

 

 

تركيب الأسنان

 يعد تركيب الأسنان المصطلح الأشمل الذي يتضمن تركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة بالإضافة إلى زراعتها، ويكمن الاختلاف الجذري بين تركيب الأسنان أو زراعتها (سواءً كانت ثابتة أو متحركة) في أسلوب تثبيت التركيبة الجديدة، ًفي وقتنا الحاضر أصبحت زراعة الأسنان من الممارسات الاعتيادية السهلة في عيادات الأسنان، مثلها مثل الحشو أو التنظيف، وستصبح قريبا الحل الوحيد لاستعاضة ما تم فقده من الأسن

التركيبات المتحركة

تعتمد التركيبات الثابتة أو المتحركة على الأسنان المحيطة بها لتحصل على الثبات ومقاومة الحركة والتخلخل أثناء تأدية وظيفتها، ويعمل الجزء المغروس في العظم من الأسنان المزروعة على تثبيت السن ودعمه دون المساس بأي من الأسنان أو الأنسجة المحيطة به.
أصبحت التركيبات المتحركة الآن إستخدامها نادراً كحل مؤقت، ويمكن استخدامها مع كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزرعات أسفلها.

التركيبات الثابتة

تستخدم لتعويض سن مفقود أو أكثر، ولكن للطرابيش أو التركيبات الثابتة أغراض أخرى، فهي تستخدم كبديل آخر في الحالات التي يصعب معها حشو السن دون تعريضه لخطر الكسر أوانكشاف العصب، ويمكن استخدامها أيضا لتجميل شكل السن وخصوصاً للأسنان الأمامية التي قد تعاني من الأصباغ والإعوجاج.
يتم استخدام التركيبات الثابتة لتعويض سن واحد أو أكثر وذلك من خلال برد الأسنان المجاورة لتحميل الأسنان المفقودة عليها.
من عيوب هذه الطريقة برد وتصغير حجم الأسنان المجاورة وإزالة طبقة المينا الغنية بالكالسيوم المسؤولة عن حماية السن من التسوس والمؤثرات الحرارية.
إن كان عدد الأسنان المفقودة كبير، يتم تحميّل التركيبة على أكثر من السنين المجاورين.

 

 

تركيب الأسنان
تركيب الأسنان

 

 

مساوئ زراعة الاسنان

ويجهل البعض أن عملية زراعة الأسنان قد يكون لها بعض العيوب والمخاطر، ويجب أن تكون على علم بها قبل أن تبدأ في علاج أسنانك.

مخاطر زراعة الاسنان

على الرغم من أن تلبيس الأسنان في تركيا يعتبر حل طويل الأمد لاستعادة الأسنان التالفة، فإنه لا يدوم إلى الأبد إلا في حالات معينة. بعض المواد أكثر دواما من غيرها، الذهب على سبيل المثال، لا يتعرض لخطر التقطيع أو التكسير بالطريقة نفسها التي يقوم بها الخزف.
قد يخبرك طبيب أسنانك أن تتوقع أن يستمر التلبيس لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عاما، ولكن الكثير منها يستغرق وقتا أطول من ذلك بكثير. في عام 2013، قامت دراسة بتقييم 2340 عملية تلبيس باستخدام الذهب والزركون ووجدت أن 97٪ من هذه العمليات استمرت لفترة أطول من 10 سنوات، بينما كانت 85٪ لا تزال قوية بعد مرور 25 عاما.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  ماهى اسعار ابتسامة هوليود في تركيا؟..الإجابة ستسعدك

 

 

 

 

 

ستحتاج إلى تغيير التلبيس في النهاية إذا أصبح:

  • متصدع أو مكسور في تلبيس السيراميك والزركون والخزف
  • تسبب في تآكل للأسنان الأخرى
  • تحلل الأسنان من الداخل
  • تدهور مظهره التجميلي
تلبيس الأسنان الذهبية عادة ما تكون الأقوى لكنها قد تتآكل في الأماكن التي تتعرض لصرير الأسنان أو طحن الأسنان. يمكن أن تكون هذه الحالة أيضا مشكلة بالنسبة للمرضى الذين لديهم تلبيس مصنوع من الخزف لأن هذه المادة أكثر عرضة للتلف بسبب الاحتكاك بالأسنان الأخرى.

هل زراعة الاسنان تؤلم

مع التخدير الموضعي، فإن عملية زرع الأسنان نفسها ليست مؤلمة على الإطلاق. الألم الوحيد الذي قد تشعر به هو الألم البسيط المرتبط بأول طلقة تخدير موضعي، ولكن بعض أطباء الأسنان يتمتعون بمهارة كبيرة حتى أن الطلقة الأولى تكون غير مؤلمة.
عند تطبيق التخدير الموضعي، سيكون فمك مخدرا حتى لا تشعر بالألم في اللثة والفك.
ستظل تسمع صوت الحفر وتشعر بالضغط الذي يتم تطبيقه، لكنك ستغيب عن الألم تماما.
على الرغم من أن هذا نادر الحدوث، فقد يتلاشى التخدير أثناء إجراء العملية الجراحية. حسنا، لا داعي للذعر، إنه نادر جدا. ولكن في حالة حدوث ذلك، أخبر طبيبك على الفور حتى يمكن استخدام التخدير الإضافي لمنع الألم حتى نهاية العملية.
هل تعلم أن هناك بعض أطباء الأسنان الذين سوف يسمحون لك بالاستماع إلى بعض الموسيقى أثناء العملية بأكملها حتى لا تسمع ضوضاء الحفر المخيفة. في الواقع، الانزعاج في أي عملية جراحية يعتمد في الواقع على الشخص نفسه. يمكن للأشخاص الذين يعانون من عتبة ألم أعلى تحمل المزيد من الألم والانزعاج من الآخرين.
بالنسبة لأولئك الذين لديهم مستوى عال من القلق، فإن مجرد رؤية الإبرة يمكن أن تكون غير مريحة على الإطلاق. ولكن، بغض النظر عن وضعك، سواء كنت بحاجة إلى أدوية مهدئة بالإضافة إلى التخدير الموضعي أو لا يمكنك الذهاب بدون تخدير عام، فسيتم تصميم هذا الإجراء ليناسب منطقة راحتك.

كيف تتم عملية زرع الاسنان؟

تتم عملية زراعة الأسنان وفقا لعدة خطوات وتنقيم إلى ثلاثة مراحل هي قبل زراعة الأسنان وإجراء العملية وبعد عملية زراعة الأسنان. وسنقوم بتوضيح المراحل الثلاثة في هذه الفقرة.

مراحل زراعة الاسنان

زراعة الأسنان ليست مجرد لصق وتركيب بعض الأسنان الصناعية في الفم، إنها إجراء جراحي كامل يستغرق عدة أشهر لعلاج أسنانك التالفة واستبدال الأسنان والجذور المفقودة بأخرى صناعية. اعتمادا على عدة عوامل، تعتبر زراعة الأسنان أكثر أمانا وراحة من حشوات الجذر التقليدية وأطقم الأسنان الكاملة. أيضا تستمر زراعة الأسنان لفترة طويلة حتى لبقية حياتك مع الرعاية المناسبة. يلاحظ أن زراعة الأسنان كانت بديلا موثوقا عن الأسنان الطبيعية لأكثر من 40 عاما. تتم عملية غرس الأسنان على 6 خطوات أساسية، سوف نشرحها بالتفصيل.

المشاورات الأولية

قبل البدء في الإجراء، سيطلب منك طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان موافقتك على عملية زراعة الأسنان. سيقوم بإجراء فحص أسنان كامل، ويقوم بأشعة إكس للأسنان التالفة والمنطقة المحيطة بها، ثم يأخذ انطباعات عن حجم وشكل أسنانك. بعد إجراء تقييم مبدئي، وسيتحدث معك عن خطة العلاج الذي يوصي بها وأنواع زراعة الأسنان وقد يشرح خطوات الإجراء والإطار الزمني.

تطعيم العظام وإزالة الأسنان

إذا كانت عظمة الفك صحية وسليمة، ولا توجد حاجة إلى ترقيع العظم فستتمكن من بدء العملية . ومع ذلك، إذا كان لديك ترقيع العظام لأي سبب من الأسباب، فقد يستغرق الأمر 3-12 شهر قبل أن تكون عظمة الفك صحية بما يكفي لتحمل عملية زرع.

 

 

تجارب زراعة الاسنان في تركيا
تجارب زراعة الاسنان في تركيا

 

وضع الزرع

الخطوة التالية هي وضع الزرع أو الغرس الذي يستقر في عظام الفك. غرس الأسنان هو المسمار المعدني الذي تم تصميمه على شكل جذر السن. يستقر المسمار في عظم الفك الخاص بك ويعمل بمثابة مرساة للأسنان الصناعية بالكامل. قبل وضع الزرع، سيتم إعطاء التخدير الموضعي، وسوف تغفو أثناء الإجراء بأكمله وقد يستغرق 1-2 ساعات لإكماله. بعد الانتهاء من عملية الزرع، تبدأ عملية الشفاء. قد يمتد هذا إلى 7 أشهر لزراعة الفك العلوي و3-5 أشهر لزراعة الفك السفلي. بمجرد اكتمال الشفاء، قد تبدأ الخطوة التالية.

وضع التاج المؤقت

سوف يقوم طبيب الأسنان بفحص ما إذا كانت عملية زرع الأسنان قد تم دمجها تماما مع عظم الفك. إذا تم اندماجها بالشكل السليم، فقد حان الوقت للحصول على تاج مؤقت للشفاء. إنها قطعة مستديرة من المعدن سيتم وضعها على رأس الغرس المدمج بالفعل. يتم وضع غطاء الشفاء لتعزيز الشفاء وتوجيه أنسجة اللثة بطريقة مناسبة للشفاء وسيبقى لمدة أسبوع أو نحو ذلك.

 

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان تركيا..إليك التفاصيل

 

 

 

وضع الدعامة

الآن للخطوة التالية من زراعة الأسنان وهي وضع الدعامة. إنه جزء من المسمار الذي يدعم التاج الدائم. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، سوف يأخذ طبيب الأسنان انطباعا آخر لتصميم تاج دائم وقد تستغرق هذه الخطوة 6-7 أسابيع أخرى. أو يمكن إجراءها بشكل فوري في زراعة الأسنان الفورية.

مدة زراعة الاسنان

يختلف وقت إجراء العملية على حسب نوع العملية التي يختارها الطبيب بالتشاور مع المريض. هناك عملية تم إجراؤها على 3 مراحل ومرحلتين ومرحلة واحدة، ولكن وقت التئام العملية هو الفاصل في عملية الوقت، حيث يجب إمهال العظام فرصة للاندماج مع الزرعة المغروسة بها في مرحلة الاندماج العظمي. طول فترة التئام العملية ذات الثلاث مراحل والمرحلتين ينبع من أن الطبيب ينتظر حتى تتوافق وتلتحم العظام مع الزرعة بعد غرسها قبل تنفيذ الخطوة النهائية وتثبيت التاج.
هذا لن يكون الحال عند تنفيذ العملية ذات المرحلة الواحدة، حيث يقوم الطبيب بتثبيت الزرعة ثم وضع الدعامة والتاج مباشرة، والوقت الذي يلزم عملية الالتئام يكون بعد إجراء كامل العملية. في بعض الحالات التي لا تكون فيها عظام الفك غير كافية وكثافتها ليست مناسبة، يكون لزاما إجراء عملية ترقيع للعظام قبل عملية الزراعة. هذه العملية تطيل من الوقت اللازم لإجراء الزراعة بشكل عام وتضيف وقتا على الوقت الأساسي لها.
بغض النظر عن عملية ترقيع العظام، تستغرق عملية زراعة الأسنان ذات الثلاث مراحل والمرحلتين 3-6 أشهر. أما إذا كنت بحاجة لإجراء عملية ترقيع للعظام، فستستغرق العملية ما بين 9 إلى 12 شهر حسب حالة المريض. لكن العملية ذات المرحلة الواحدة ربما تستغرق من يوم واحد إلى عدة أيام قليلة حسب الحالة العامة للمريض.

ما بعد زراعة الاسنان

في حين أنه موثق جيدا أن جراحة زراعة الاسنان هي إجراء خال من الألم، فإن العديد من الأشخاص قلقون بشأن آلام زرع الأسنان بعد الجراحة. وبمجرد التخلص من التخدير الموضعي، فإن السؤال الذي يطرح على شفاه العديد من المرضى هو: ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها ما بعد زراعة الأسنان. سوف تلاحظ العديد من المضاعفات البسيطة التي تزول سريعا مثل:
  • كدمات طفيفة
  • ألم من موقع الزرع نفسه
  • التهاب اللثة وانتفاخ الخد
  • نزيف طفيف
قد يصف طبيب أسنانك أو جراحك دواء مسكن للألم لتخفيف أي انزعاج لاحق. ومع ذلك، إذا استمر الألم أو ساء مع مرور الوقت، يجب أن تتصل بطبيب الأسنان على الفور للتأكد من أن جميع الأمور تسير وفقا للخطة الموضوعة. لضمان الاستشفاء الصحي، سيقدم طبيب أسنانك دليلا للمتابعة اللاحقة. قد تتضمن تعليمات الرعاية اللاحقة ما يلي:
  • تجنب الأطعمة الصلبة والمقرمشة، واختيار الأطعمة الخفيفة بدلا من ذلك.
  • مواصلة تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط يوميا.
  • قم بإجراء فحوصات منتظمة للتأكد من عدم وجود عدوى أو التهاب.
  • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

زرعات الاسنان التركية
زرعات الاسنان التركية

 

 

 

 

انواع غرسات زراعة الاسنان

يستخدم أطباء الأسنان في تركيا أحدث الأدوات في طب الأسنان والمنتشرة حاليا على مستوى العالم.

افضل انواع زرعات الاسنان في العالم

زراعة اسنان كوري

زراعة الأسنان الكورية ظهرت Snucone (Snucone) في السوق في الآونة الأخيرة نسبيا – حيث تم وضعها على أنها منتجات من فئة السعر المتوسط ​​، واليوم لا تزال تحظى بشعبية بين اختصاصي زراعة الأسنان الذين يعملون معهم وبين المرضى الذين تم تركيب هذه الغرسات لديهم.

زراعة اسنان المانية

هي نوع من أنواع الغرسات السنّية المتطورة والمصنعة في ألمانيا بأشهر وأحدث التقنيات الطبية وبكفاءةٍ عالية مقارنةٍ بمثيلاتها من التركيبات السنيّة الأخرى، ومن بين مجموعة واسعة ومتنوعة من الغرسات الألمانية ظهرت العلامة التجارية ” Alpha-Bio Tec ” على رأس قائمة هذه الأنواع وذلك لما لاقته من تقييم مرتفع من قبل المرضى وأطباء الأسنان ولما اثبتته من فعالية واسعة وجودةٍ عالية وعمر افتراضي مُمتد بحيث لا تتطلب القيام باستبدالها من وقتٍ لآخر، كما أنها مطابقةٌ للمواصفات العالميّة . وتنتج ألمانيا أيضاً العديد من العلامات التجارية الألمانية الأخرى التي حققت نجاحاً جيداً على سبيل المثال :
  • AB Dental Implants
  • Nobel Dental Implants
  • Straumann Dental Implants
  • Osseo Dental Implants
  • Zimmer Dental Implants
وتأتي بعد ذلك مرحلة تحديد مستوى الزراعة فبعد حفر ثقب الدليل الأولي في موقع الفك المناسب، يتم توسيعه ببطء للسماح بوضع مسمار الزرع وبمجرد أن يتم تثبيت أنسجة اللثة المحيطة على الزرع ويوضع برغي الغطاء الواقي في الأعلى للسماح للموقع بالشفاء وتحدث عملية الاندماج.
 وبعد ما يصل إلى ستة أشهر من الشفاء، سيكشف طبيب الأسنان عن عملية الزرع ويعلق دعامة التي تحمل التاج أو الاستبدال الشبيه بالأسنان وفي بعض الحالات، قد يتم إرفاق الدعامة أثناء الإجراء الأولي فعندما تكون الدعامة في مكانها، سيقوم طبيب الأسنان عندها بتصنيع تاج مؤقت أو نهائي.
وفي بعض الأحيان يمكن تصنيع التاج النهائي في نفس اليوم الذي يتم فيه وضع الدعامة ويعمل التاج المؤقت كقالب تنمو حوله اللثة ويشكل نفسه بطريقة طبيعية إذا لزم الأمر.
هذا ويعتمد الإلتئام العظمي  بين الزرعة وعظام الفك بطريقة كاملة على مدى نظافة الجرح وطريقة الحفر في العظم وجودة الزرعة بحد ذاتها حيث تتكون زرعات الأسنان من  مادة التيتانيوم ويتخذ الشكل الخارجي لجسم الزرعة من التفافات حلزونية عديدة مطلية بطبقة من الكالسيوم والكورتيزون ومضادات حيوية تسرع من عملية الإلتئام بين الزرعة وعظم الفك.
 

تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

وفي النهاية سنوضح سويا متوسط تكلفة زراعة الأسنان في تركيا حتى تكون على دراية بتكلفة العلاج التي ستحتاجها.

اسعار زراعة الاسنان

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.
العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.
التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.
التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

 

 

وصفة سهلة لتبيض الاسنان
وصفة سهلة لتبيض الاسنان

 

زراعة الأسنان في تركيا من الجراحات المضمونة التي تجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم للعلاج على يد أمهر الأطباء.
 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

 

 

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

المصدر: أهل السعودية