تعرف على أسرار تجارة العطور

2552
أسرار تجارة العطور
أسرار تجارة العطور
إذا كنت تنوى الدخول فى عالم تجارة العطور، فلابد أن تريد كشف أسراره، ومعرفة كل ما يتعلق به لتضمن نجاحه، وهو ما سنحاول معك فك ألغازه بالكشف عن كافة أسرار تجارة العطور فى المملكة العربية السعودية , والخطوات االتى يجب أتباعها لضمان نجاح هذا المشروع , وتحقيق أعلى ربح . وبالنظر إلى طريقة تركيب العطور نجدها من أسهل الحرف, وأبسطها , والتى لاتحتاج إلى دراسة مسبقة , ولا إلى مواد خام مكلفة , ولا حتى إلى الألات الضخمة مقارنة بغيرها من الحرف .

:

أولا : مشروع تجارة العطور

يعتبر المشروع من المشاريع الناجحة فالعطور من السلع المطلوبة بشكل كبير للرجل والمرأة على حد سواء , ولكل الفئات العمرية بشكل شبه يومي .

طريقة التسويق للمشروع :

  • يمكنك عمل اعلان عطور على مواقع التواصل الأجتماعى .
  • توزيع عينات مجانية فى المولات والتجمعات .
  • توزيع منشورات بمميزات العطر .
  • تقديم أعلان تجارى عن العطور فى إحدى القنوات الفضائية .

.

إقرأ أيضًا: أشهر وكلاء استيراد العطور من فرنسا بالمملكة

.
ولكن هناك مجموعة من المهارات عليك تعلمها لتدقن المهن ومن أهمها:

.

.

.

كيفية صناعة العطور بدون كحول :

قبل أن تقتحم عالم العطور عليك معرفة خطوات العطر بدون كحول والتى تتمثل فى:
فى إناء يوضع 150 مم من الماء المقطر و10 نقاط من أى زيت عطرى مفضل لديكم ثم يوضع على النار بدرجة حرارة منخفضة إلى أن تشعرو برائحة العطر ثم يوضع المزيج فى زجاجة عطر جديدة ثم توضع فى مكان مظلم لمدة أسبوع أو فى الفليزر لمدة يومان .

طريقة صناعة العطور فى المنزل :

  • قم بإحضار زجاجة عطر فارغة وضع بها 20 مللي من العطر المركز ومن ثم قم بإضافة 3 مللى من الكحول الأبيض النقى ثم رج الزجاجة جيدا .
  • ثم قم بأضافة نقطة صغيرة من الصندل لتثبيت العطر .
  • قم بأغلاق الزجاجة ورجها مرة ثانية .
  • ثم أحضر كيس أسود وضعها فى الفليزر لمدة يومان

ثانيا : تجارة العطور مربحة

.

 طريقة تركيب العطور
طريقة تركيب العطور

.

تجارة العطور تجارة مربحة فهى لا تحتاج إلى رأس مال كبير , ويمكنك أن تجني منها أرباح كبيرة كما أنه لايحتاج إلى مكان كبير لتنفيذ المشروع فيمكن بسهوله عمل مشروع تجارة العطور فى العربة المتنقلة .
أو تقليلا للتكاليف يمكن أقامته من داخل المنزل فى أى مكان صغير خالى ودون معدات باهظة الثمن ولا إلى عمالة فيمكنك أدارته بنفسك ولكن يبقي الأجابة عن السؤال المتداول كيف أعمل دراسة جدوى لمشروع صغير ؟

.

إقرأ أيضًا: أفضل 5 شركات عطور بالجملة فى المملكة

.
مايشغل بال كل من يرغب فى تأسيس مشروع جديد هو دراسة الجدوى ويمكن الحصول على دراسات جدوى لدى مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال وما يميز هذه المؤسسة عو أنها ترى فى كل دراسة مشروع جديد فكرة أبداعية يجب العمل عليها .

.

مشروع تجارة العطور
مشروع تجارة العطور

.

ثالثا : أسرار تجارة العطور :

هناك العديد من لعوامل التى يجب أعتمادها لنجاح تجارة العطور من بداية تأسيس المشروع , وأختيار المكان المناسب له , وتحديد العملاء المستهدفين , ومعرفة كيفية صناعة العطور بأتقان شديد , وكيفية التسويق بفاعلية للمنتج لزيادة الأرباح , وشكل زجاجة العطر المميز الذى يدل على أناقة المنتج , والديكورات المستخدمة لجذب الزبائن كما يمكنك فى بداية الأمر أستيراد العطور لتسهيل الأمر.

.

إقرأ أيضًا: تعرف على أهم نقاط استيراد العطور من دبي

.

ويمكنك الحصول على العطور الأصلية عن طريق الـ أستيراد من تركيا, أو دبي , أو فرنسا أ, و الهند , بكل سهولة , وبأسعار مخفضة أما عن طريق السفر, والحصول على المنتج مباشرة بنفسك , مع الخضوع لكافة شروط الأستيراد , أو الحصول عليها عن طريق أحدى شركات الشحن المعروفة عن طريق طلب المنتجات من المصانع , أو الشركات لبيع الجملة ثم شحنها من خلال أحدى شركات الشحن .

أسعار العطور فى السوق الحرة دبي :

يمكن للسائحين عند الوصول أو المغادرة لمطار دبى زيارة المحال التجارية فى السوق الحرة حيث تعتبر من أكبر المتاجر والتى توفى مجموعة متنوعة من العطور .

.

كيفية صناعة العطور بدون كحول
كيفية صناعة العطور بدون كحول

.

رابعا : تجارة العطور والبخور:

العطور من أهم مايميز الثقافة السعودية , فهى جزء لا يتجزأ من الشخصية العربية الأصيلة , فالعطور لاغنى عنها فى الحياة اليومية , وشاركنا البخور فى كل المناسبات و والأعياد المختلفة .

.

ربما يهمك زيارة: كل ما يهمك عن تجارة العود من الهند

.

كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير 

دراسة الجدوى عبارة عن دراسة يجريها صاحب كل مشروع جديد للتأكد من مدى أمكانية تطبيق هذا المشروع فى الواقع , ومعرفة مدى نجاحه , وقد تكون عبارة عن دراسة مشروع تجارى أو صناعى أو زراعى أو غيره , وتشمل هذه الدراسة معرفة السوق المستهدف وسوق العرض والطلب فيه , وكيفية توزيع المنتج , والأستعدادات المادية , وما سوف يحتاجه من معدات.
فعلى سبيل المثل لعمل دراسة جدوى مصنع جديد يجب الأخذ فى الأعتبار مكان المصنع , والعمالة المطلوبة , ويمكنك الأستعانة بمؤسسة سنابل الأبداع حيث يوجد لديها مجموعة ممتازة من أمهر المتخصصين فى دراسات الجدوى .

.

إقرأ أيضًا: افضل شركات العطور في السعودية .. والأعلي تقيما

.

وبعد معرفة كل مايخص كيفية صناعة العطور بكل سهولة يمكنك الأن البدء فى مشروعك الجديد , وأنت مطمئن تماما للأرباح التى سوف تحصل عليها من مشروعك الجديد .

.

.

المصدر: أهل السعوية