كل يما يهمك عن تصنيع العطور والبرفانات بالمملكة

1481
تصنيع العطور والبرفانات
تصنيع العطور والبرفانات
تحلم بإمتلاك مشروع عطور، تريد أن تعرف كل ما يخص تصنيع العطور والبرفانات، خاصة أنها أصبحت من أهم الصناعات فى الخليج العربي , لأنها العطور تحتل مكانة مهمة فى الحياة اليومية للرجل والمرأة على حد سواء, كما أنها تشاركهم جميع المناسبات المهمة والأعياد .
ولدراسة مشروع تجارى مهم ومطلوب مثل مشروع تجارة العطور, يجب أن تكون الدراسة شاملة لكافة جوانب المشروع , وتحديد كل ما يحتاجه المشروع حتى يكتمل وينجح .

 

 

.

ربما تفيدك قراءة:  أهم معلومات عن مصانع العطور في السعودية .. قبل بدء مشروعك

.

أولا : تكلفة أنشاء مصنع عطور

قد تصل تكلفة إنشاء مصنع عطور إلى 100 الف ريال , ومن الممكن تقليل هذه التكاليف عن طريق تقليل المعدات أو العمالة .
كما أنه يمكن عمل المشروع من المنزل و سوف تقل التكاليف جدا , كما إنه فكرة مشروع نسائي ناجحة وفي هذه الحالة سوف يتوفر تكلفة إيجار المصنع والعمالة .

 

.

 

دراسة جدوى لمشروع صغير
دراسة جدوى لمشروع صغير

.

 

طريقة صناعة العطور فى المنزل :

  • يتم تحضير زجاجة عطر فارغة ونظيفة .
  • ثم يوضع بها 20 ملل من الزيت العطرى المفضل .
  • ويضاف عليه 40 غراما من الكحول الأيثيلي .
  • ثم يضاف نقطة من الصندل لتثبيت العطر .
  • ويضاف غرامان من الماء المقطر .
  • وترج الزجاجة جيدا , ويتم حفظها فى مكان مظلم لمدة أسبوع على الأقل .

.

ربما يهمك قراءة: دليلك لأشهر 11 محل عطور في ابها .. لإطلالة رائعة

.

طريقة صناعة العطور
طريقة صناعة العطور

.

كيفية صناعة العطور بدون كحول :

وتسمى هذه الطريقة بالتقطير, حيث يتم فيها تعريض النباتات إلى درجة حرارة مرتفعة , حتى يتطاير منها زرات العطر, ثم يتم تجميعها فى أنابيب زجاجية , بعد ذلك يتم تعبئتها فى زجاجات فارغة .
.

ربما تفيدك زيارة: افضل 11 محل تركيب عطور بجده

.

ثانيا : ماكينة تصنيع العطور:

هناك أنواع من زجاجات العطور تحتاج إلى مكينة كبس لغلقها , ويمكنك شرائها بكل سهولة , فهى متوفرة فى الكثير من الأماكن, ولا يشغلك تكلفتها المادية فهى ليست مرتفعة ,ولعل ما يشغل بالك الأن هو سؤال كيف اعمل دراسة جدوى لمشروع صغير مثل مشروع العطور ؟
يمكنك تسهيل الأمر والأستعانة بإحدى المؤسسات المعتمدة مثل مؤسسة سنابل الأبداع , والتى تضم نخبة من أفضل المتخصصين فى عمل دراسة جدوى لأي مشروع جديد .

 

.

 

.

 

ورغم أن تكلفة إنشاء محل عطور جديد قد تصل إلى 100 ألف ريال, إلا أنك يمكن تقليلها مع جهات دراسات الجدوى مثل سنابل الإبداع أو المستشار لتطوير الأعمال، عن طريق تقليل هذه التكاليف عن طريق شراء ديكورات جاهزة أو أن تدير المشروع بنفسك.
ويمكنك عمل اعلان عطور بتكلفة بسيطة عن طريق توزيع عينات مجانية على المارة فى المناطق المجاورة لمشروعك , حتى يتعرفو على جودة منتجاتك .

.

ثالثا : كيفية انشاء مصنع عطور

هناك عدة خطوات , عليك أتخاذها أولا قبل البدء فى تصنيع العطور لكى تتمكن من الحصول على مشروع ناجح :

المكان:

ليس هناك مكان محدد لأقامة المشروع فيمكن أقامته فى أى مكان سواء كان صغير أو كبير .

.

ربما تفيدك زيارة: أفضل 6 محلات تركيب العطور .. لمحبي التميز والاختلاف

.

العمالة المطلوبة:

طريقة تركيب العطور فى الغالب لا تحتاج إلى عمالة كثيرة , فالألات تلعب دور كبير فى المشروع .

.

طريقة تسويق العطور:

الكثير من الناس عندما يقدمون على أقامة أى مشروع جديد يصابون بحالة من الهلع , خوفا من فشل هذا المشروع الجديد فبعد دراسة مشروع العطور , تأتى مشكلة التسويق, فيجب عليك القيام بالدعاية المناسبة لمنتجاتك , عن طريق الأعلان على مواقع التواصل الأجتماعى, أو عمل أعلان تجارى للعطور الخاصة بالمصنع , وعمل فاترينات عرض فى المولات الشهيرة , وعليك أيضا التميز بأسعار أقل من السوق , و أن تقوم بالتجديد بأستمرار .

.

رابعا : تصنيع العطور والبرفانات

العطور من الأمور التى يهتم بها الجميع, فالرجال والنساء وحتى الأطفال يستخدمونه فى حياتهم اليومية .
وصناعة العطور من المشاريع التى تعطى دخل وفير لصاحبها , حيث أن مشروع مصنع للعطور جديد , قد لا يكلف صاحبه الكثير من الأموال وفى نفس الوقت يكسبه أضعاف هذه التكاليف .

.

ربما يهمك قراءة: دليلك لأشهر 11 محل عطور في ابها .. لإطلالة رائعة

.
ولا مانع من عمل موقع إلكترونى خاص بك , وتسوق عليه لمنتجاتك كما يمكنك فى البداية , حتى تتعلم كيفية صناعة العطور وعلى سبيل التجربة وأكتساب الخبرة , أن تقوم بشراء العطور من الخارج وعلى الأخص ماركات العطور الشهيرة , ويمكنك السفر بنفسك للمصانع والشركات التى تريد التعامل معها , مثل الاستيراد من تركيا أو الهند , حيث يمكنك الحصول على أسعار مخفضة.

 

.

 

 كيفية صناعة العطور
كيفية صناعة العطور

 

.
كما يمكنك أيضا التعامل مع هذه المصانع بطريقة غير مباشرة عن طريق شركات الشحن المختلفة , والتى تقوم هى بالتعامل مع المكان الذي تريده, مع الخضوع لكافة شروط الاستيراد المختلفة من تخليصات جمركية وكافة الأوراق المطلوبة , ثم تقوم الشركة بشراء المنتجات التى تريدها وترسلها لك بالطريقة التى تناسبك .

.

ربما تفيدك زيارة: أفضل 6 محلات تركيب العطور .. لمحبي التميز والاختلاف

.
الهدف من عمل دراسة جدوى لمشروع صغير كان أو كبير , هو معرفة مدى أمكانية تطبيق هذا المشروع وإمكانية نجاحه , حتى يطمئن كل من يريد البدء فى مشروع جديد .

المصدر: أهل السعودية