العسل للغرز.. أفضل حل طبيعي دون الحاجة لطبيب

39
 العسل للغرز السعودية 
 العسل للغرز السعودية 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 العسل للغرز السعودية 

لقد استخدم الناس العسل منذ آلاف السنين في التئام الجروح بينما لدينا الآن خيارات أخرى فعالة للغاية لشفاء الجروح قد يظل العسل للغرز السعودية لشفاء بعض الجروح، يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا وتوازن درجة حموضة فريد يعزز الأكسجين ومركبات الشفاء إلى الجرح.

فوائد العسل للجروح العمليات

العسل مادة سكرية شرابية ثبت أنها تحتوي على مكونات نشطة بيولوجيًا يمكن أن تساعد في التئام الجروح وفقًا لمراجعة طبية يقدم العسل الفوائد التالية في التئام الجروح:
درجة الحموضة  تعزز الشفاء: العسل يحتوي على درجة حموضة حمضية تتراوح بين 3.2 و4.5. عند تطبيقه على الجروح يشجع الرقم الهيدروجيني الحمضي الدم على إطلاق الأكسجين وهو أمر مهم لشفاء الجروح ويقلل الرقم الهيدروجيني الحمضي أيضًا من وجود مواد تسمى البروتياز التي تعوق عملية التئام الجروح.
السكر له تأثير تناضحي: السكر الموجود بشكل طبيعي في العسل له تأثير في سحب الماء من الأنسجة التالفة (المعروفة باسم التأثير التناضحي) هذا يقلل من التورم ويشجع على تدفق اللمف لالتئام الجرح ويسحب السكر أيضًا الماء من الخلايا البكتيرية مما يساعد على منعها من التكاثر فـالعسل لاثار الخياطه فعال العسل للغرز السعودية

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لجفاف الحلق .. علاج منزلي يريحك من الآلم

تأثير مضاد للجراثيم: ثبت أن العسل له تأثير مضاد للبكتيريا على البكتيريا الموجودة بشكل شائع في الجروح مثل المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) والمكورات المعوية المقاومة للفانكومايسين (VRE) قد يكون جزء من هذه المقاومة من خلال آثارها التناضحية.
يستخدم معظم الأطباء المتخصصين نوعًا محددًا من العسل على الجروح التي تسمى عسل مانوكا هذا العسل يأتي من أشجار مانوكا وها العسل فريد من نوعه؛ لأنه يحتوي على مركب ميثيل جلوكسال هذا المركب سام للخلايا أي يقتل البكتيريا وهو جزيء صغير قد يمر بسهولة أكبر في الجلد والبكتيريا العسل للغرز السعودية
أفضل أنواع العسل للجروح
أفضل أنواع العسل للجروح

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لجروح السكري .. منتج عالي الجودة من 5 متاجر

العسل وأنواع الجروح:

استخدم أخصائيو التئام الجروح عسل النحل لالتئام الجروح ولعلاج أنواع الجروح التالية:
الحروق الناتجة عن المياه الساخنة.
الحروق.
الجروح والقروح غير الشافية.
قرحات القدم الوريدية والسكري.

العسل للخياطه التجميليه.

أجرى الباحثون مجموعة متنوعة من الدراسات بشأن فعالية العسل كعلاج لمجموعة متنوعة من الجروح نشرت مجلة علمية مراجعة  واسعة النطاق لـ 26 تجربة سريرية من هذا النوع والتي شملت إجمالي 3011 مشاركًا.
وخلص الباحثون إلى أن العسل يساعد على ما يبدو في التئام الحروق ذات السماكة الجزئية والجروح المصابة بعد الجراحة بشكل أفضل من العلاجات التقليدية ومع ذلك لم يكن هناك ما يكفي من الدراسات واسعة النطاق وعالية الجودة لتقديم توصيات بشكل نهائي لأنواع الجروح الأخرى.

العسل لالتهاب الخياطة

كيف تضع العسل على الجروح؟
إذا كان لديك جرح أو حروق لا تلتئم فمن المهم مراجعة الطبيب قبل استخدام العسل على الجرح واسأل الطبيب إذا كان العسل ممكنًا للعلاج.
بالنسبة للجروح الشديدة من الأفضل أن يوضح لك الطبيب أو ممرضة العناية بالجروح كيفية وضع العسل في المرة الأولى؛ وذلك لأن كمية العسل وطريقة تطبيق الضمادة يمكن أن تؤثر على مدى فعالية التئام الجروح.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل في التخسيس .. دليلك لخبراء الرشاقة

نصائح لتطبيق أفضل أنواع العسل للجروح:

إذا كنت تضع العسل على الجروح في المنزل فإليك بعض النصائح العامة للتطبق:
ابدأ دائمًا بأيدٍ نظيفة وأدوات التطبيق مثل الشاش المعقم ونصائح القطن.
ضع العسل على الضماد أولاً ثم ضع الضمادة على الجلد هذا يساعد على تقليل فوضى العسل عند وضعها مباشرة على الجلد، يمكنك أيضًا شراء الضمادات المشبعة بالعسل.
لا ننصح بـ علاج جرح الولادة بالعسل دون استشارة الطبيب.
ضع ضمادة جافة ونظيفة فوق العسل، يمكن أن يكون هذا من الشاش المعقم أو ضمادة لاصقة. الضماد الإطباقي أفضل من العسل؛ لأنه يمنع العسل من التسرب.
استبدل الضمادة عندما يفرغ التصريف من الجرح الضمادة عندما يبدأ العسل في التئام الجرح من المرجح أن تكون تغيرات الضمادة أقل تكرارًا.
اغسل يديك بعد تضميد الجرح.
إذا كان لديك أي أسئلة حول وضع العسل على الجرح فتابع مع الطبيب.

العسل لالتئام الخياطة

أنواع العسل المستخدمة لالتئام الخياطة والجروح؟

من الناحية المثالية يجب أن يستخدم الشخص عسل طبي للجروح  وهو معقم وبالتالي أقل عرضة للتسبب في تفاعلات الجهاز المناعي.
بالإضافة إلى عسل مانوكا فإن الأشكال الأخرى التي يتم بيعها للشفاء تشمل عسل توالانج وهو اسم تجاري لمنتج تم فيه تعقيم العسل عن طريق تشعيع جاما أو استخدام عسل السدر للجروح.

ما المضاعفات المحتملة للعسل على الجروح؟

من الممكن دائمًا أن يصبح العسل أو الحاوية ملوثة أو يمكن أن يكون لدى الشخص رد فعل تحسسي، أحيانًا يكون هذا لقاح النحل الموجود بشكل طبيعي في العسل.
تتضمن العلامات التي قد تكون لديك حساسية تجاه العسل ما يلي:
دوخة
تورم شديد
غثيان
لاذع أو حرق بعد التطبيق الموضعي
صعوبة في التنفس

التقيؤ

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض فقم بتنظيف بشرتك من العسل واطلب العناية الطبية ولا تضع العسل مرة أخرى حتى تتحدث إلى الطبيب.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل في السرة .. قطرة واحدة تعالج الكثير من الامراض

العسل لالتهاب الخياطة
العسل لالتهاب الخياطة

مخاطر العسل الخام:

أثار بعض الباحثين مخاوف بشأن استخدام العسل الخام المصنوع من أقراص العسل وغير المصفاة لعلاج الجروح ويعتقدون أن هناك مخاطر أكبر للعدوى باستخدام هذا النوع من العسل.
في حين أن هذه فكرة أكثر من كونها شيئًا مثبتًا فمن المهم أن تكون على دراية بالمخاطر، من المحتمل أيضًا أن العسل قد لا يعمل على التئام الجرح ويجب عمل تطبيقات متكررة لمعرفة فائدته فقد يستغرق هذا أسبوعًا أو أكثر إذا كنت لا ترى أي تحسن فتحدث إلى طبيب أو ممرضة.
في هذه المقالة قدمنا لكم فوائد وضع العسل على الجرح المفتوح كما وضحنا لكم مخاطر التي يمكن أن تحدث من استخدام العسل على الجروح.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل في تقوية المناعة .. أحمى نفسك من الأمراض بـ 4 وصفات

المصدر: أهل السعودية