أفضل 7 طرق لتنعيم وتبييض كعب القدم

1533
تنعيم وتبييض كعب القدم
تنعيم وتبييض كعب القدم

محتوى الموضوع

 تعرفي على أسهل الطرق  لـ تنعيم وتبييض كعب القدمتبييض

نظرا لأن القدم تبرز جمال المرأة وأناقتها فأنها تبحث دائما عن أحدث وأفضل طرق العناية بها، وخصوصا وصفات تنعيم وتبييض كعب القدم لأنه يتعرض دائما إلى تششقات وخشونة بسبب الإهمال أو الكسل. وسنتناول في هذه السطور كل ما يتعلق بطرق تنعيم وتبييض كعب القدم سواء في المنزل أو عيادات التجميل.

طرق تنعيم كعب القدمين

يمكن تنعيم القدم وعلاج بعض المشاكل من سواد وتشققات من خلال استخدام الليزر وبعض التقنيات الحديثة بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية
خشونة كعب القدم تعاني فئةٌ كبيرةٌ من الأشخاص من فئاتٍ عُمريةٍ مختلفة من مشكلة خشونة وجفاف كعب القدم، وتنتج هذه المُشكلة عن العديد من المسببات والعوامل، بعضها يتعلق بالرطوبة الداخلية للجسم، وبعضها الآخر يرتبط بصورةٍ مباشرةٍ بالعادات الحياتية اليومية المختلفة، بما في ذلك كل من قلة تناول السوائل وخاصّةً الماء، وكذلك المشي دون ارتداء الجوارب أو الأحذية،
وعدم استخدام المرطبات الطبيعيّة المختلفة، واستخدام مساحيق العناية بالجلد التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من العطور والكيماويات، والتي تزيد من حدة المُشكلة. تسبب هذه المُشكلة مظهراً غير لائقٍ للقدمين، ممّا ينعكس بصورةٍ سلبيةٍ على ثقة الأشخاص بمظهر أقدامهم، ويمنعهم من ارتداء الأحذية المكشوفة، ممّا يستدعي ضرورة الوقوف على أسبابها، وإيجاد الحلول المناسبة تبعاً لكلّ سبب، وفي هذا المقال سنذكر أبرز النصائح والطرق الكفيلة بحلّ هذه المُشكلة. تنعيم وتبييض كعب القدم

 

 

طرق تنعيم كعب القدمين
طرق تنعيم كعب القدمين

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 8 وصفات لتبييض الكوعين بالمنزل

 

 

 

طرق تنعيم كعب القدم إليك بعض الطرق لتنعيم كعب القدم:

استخدام الزيوت الطبيعيّة التي تمنح رطوبةً عاليةً للبشرة، وملمساً حريرياً للجلد، على رأسها زيت الزيتون الغنيّ بالعناصر الأساسيّة المغذية للجلد، وكذلك زيت جوز الهند، وزيت اللافندر.
 استخدام خليط الملح أو السكر مع كوبٍ واحدٍ من لبن الزبادي وزيت الأطفال، وذلك بدهن المزيج الناتج عن خلط هذه المكوّنات على القدمين بشكلٍ يوميّ، وبمعدّل خمسة عشرة دقيقة، مدّةً لا تقلّ عن أسبوعٍ واحدٍ.
تقشير المنطقة بحجر الخفاف اللتخلّص من الخلايا الميتة، وتجديد الجلد. هناك العديد من الكريمات الطبية الخاصّة بعلاج هذه المُشكلة، إلى جانبها العديد من أنواع المبارد الخاصة بنحت المنطقة الخشنة وإعادة تنعيم الجلد.
استخدام ما يُسمى بالـ (Scrub) لصنفرة القدم بشكلٍ يوميّ، ويفضّل الطبيعيّ منه، وذلك بوضع أربعة ملاعق كبيرة من الملح أو السكر مع زيت اللوز الحلو، وفركه على المنطقة المصابة مدّة عشر دقائق، ثمّ غسله وترطيبه وارتداء جوارب قطنيةٍ مريحةٍ.
 خليط البطاطا المهروسة مع العسل وزيت الزيتون، ودهنه على القدمين مدّةً لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة.
يعتبر الملح الإنجليزي أساساً للتخلّص من المُشكلة. خليط صودا الخبز مع الملح الإنجليزي، مع أحد أنواع الزيوت العطرية، بحيث يتمّ مزج هذه المركبات مع بعضها البعض ودهن المزيج على القدمين بشكلٍ يوميّ للتخلّص من طبقات خلايا الجلد الميتة.

نصائح التزمي بهذه النصائح للحفاظ على نعومة قدميك:

  • ارتداء الجوارب القطنية القصيرة بعد دهن الزيوت المرطبة.
  •  عدم تغسيل القدمين بمياهٍ ساخنةٍ جداً.
  • نقع القدمين في الحليب لضمان ترطيبهما.
  • تجفيف القدمين جيداً قبل ارتداء الجوارب.
  • تغطيس القدمين في الماء الفاتر مدّة خمس عشرة دقيقة.

خلطات تنعيم كعب القدم

يمكن تنعيم كعب القدم باستخدام العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية الفعالة والتي تعطي نتيجة مرضية لأي سيدة تحاول التخلص من سواد كعب القدم وجفافها.

يمكن تفشير كعب القدم من خلال استخدام خليط السكر والعسل:

المكونات:

خلط نصف كوب من السكر البني مع ملعقة من العسل، ونصف كوب من زيت الزيتون، والقليل من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

نقع القدمين بالماء الدافئ لمدّة تترواح من 10 إلى 15 دقيقة، تمهيداً لتقشير الجلد فيما بعد. توزيع كمية صغيرة من المقشر على الكعبين، ثمّ البدء بتدليكها بلطف للتخلص من الجلد الميت المتراكم على سطحه. ترك المقشر على القدمين لمدّة دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ. توزيع المرطب على القدمين، ثمّ إرتداء زوج من الجوارب القطنية للمحافظة على رطوبة الجلد بعد التقشير.

 

 

 

 

 

 

ربما تهمك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

 

 

تفشير كعب القدم
تفشير كعب القدم

 

وصفات لنعومة كعب القدم

الخل والملح

تعد وصفة الخل لتبييض الرجلين من أفضل وصفات تفتيح الجسم عموما، وإضافة الملح إلى الخل يعمل على تقشير الجلد.

المكونات

 ملعقة صغيرة من الملح الصخري. نصف ملعقة صغيرة من الخل. وعاء مملوء بالماء الفاتر.

طريقة التحضير والاستعمال

توضع كمية من الخل والملح في حوض الماء. تنقع القدمين به لمدة 10 دقائق. بعد ذلك تفرك القدمين بلطفٍ باستخدام فرشاة ناعمة الشعيرات. تغسل القدمين بالماء وتنشف جيداً. ينصح بتكرار نقع القدمين بالخل والملح يومياً لعدة أيامٍ للحصول على قدمين فاتحتين.

 

 

الخل والملح
الخل والملح

 

 

قناع جوز الهند

يُعتبر زيت جوز الهند من المواد الطبيعية المرطبة للأقدام المتشققة والجافة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات، ناهيك إمكانية مكافحته للالتهابات البكتيرية والفطرية، أما كيفية استخدامه فهي على النحو الآتي:
 نقع القدمين في الماء الدافئ، ثمّ دعكها بالليفة الخشنة للتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطحها.
توزيع زيت جوز الهند على القدمين، وخاصة منطقة الكعبين. إرتداء الجوارب قبل النوم، وتركها ليلة كاملة. غسل القدمين بالماء الدافئ تكرار تطبيق القناع لبضعة أيام.

أما عند الحاجة إلى تبييض الرجلين في يوم فالزبادي هو أنسب الحلول..

 تبييض القدمين بالزبادي :

يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك و الذي يعمل بفاعلية في تفتيح الجلد، و بفضل تلك الخاصية المميزة يعتبر الزبادي هو أفضل علاج لتفتيح لون البشرة كما أن حمض اللاكتيك في اللبن الزبادي يقوم بإزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة من القدمين، و كذلك الجلد المتقشر و الجاف. الزبادي يحتوى ايضا ً على الفيتامينات و البروتينات و التي تجعل البشرة متوهجة و مشرقة و ناعمة.
الطريقة: يوضع الزبادي العادي علي القدمين مباشرة، و نقوم بتدليكهما لمدة 5 دقائق ثم يترك لمدة 15 دقيقة و يشطف بعدها بالماء. يفضل القيام بذلك العلاج مرتين يومياً ولمدة أسبوع حتى الحصول علي نتائج مرضية. و يمكنك ايضا مزج بضع قطرات من ماء الورد و الجليسرين إلي الزبادي. و يترك الخليط علي الجلد لمدة ليلة كاملة و يشطف في الصباح التالي.

 

قناع جوز الهند
قناع جوز الهند

 

 

كريم تبييض القدمين

يجب الحرص على ترطيب القدم بشكل دائم وتدليكها يوميا بكريم مرطب إلى جانب استخدام بعض الكريمات التي يمكن شرائها من الصيدلية في حالة اسمرار القدم. ومن كريمات التبييض الجيدة كريم انلايتيكس Pretty Cream .Top of Form

 

تبييض القدمين في يومين

يمكن عمل خلطة الليمون وماء الورد التي تعمل على تبييض القدم بشكل سريع.
المكونات:
عصر نصف ليمونة، وإضافة القليل من ماء الورد، وخلطهما جيداً ثم وضعه على منطقة الاسوداد، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل القدمين جيداً.

 

 

 

تبييض القدمين في يومين
تبييض القدمين في يومين

 

 

 

 

 

ربما تهمك قراءة: 10 وصفات مذهلة لتبييض البشرة ستبهرك بنتائجها الفورية

 

 

 

 

اسباب سواد جوزة القدم

تعد جوزة القدم من المناطق التي تتعرض إلى التصبغ والجفاف، وهناك العديد من الأسباب التي يرجع لها سواد عظمة القدم:
يعود سبب هذه المشكلة إلى العديد من العوامل المُسبِّبة من أبرزها، قلّة شرب السوائل والمعاناة من الجفاف، والتلوث الذي يصيب القدمين، والمشي على الأسطح الصلبة دون حذاء، والتّعرض لأشعة الشمس الحارقة، وحدوث اضطراب هرموني في أثناء الدّورة الشهرية، والآثار الجانبيّة لبعض الأدوية.

ازالة سواد جوزة القدم بالليزر

أحدث التقنيات المستخدمة في مجال علاج تصبغات الجلد وتفتيح لون البشرة، وتعتمد على قوة الومضات الضوئية لليزر في تدمير الخلايا الداكنة تحت سطح الجلد، فترتفع الخلايا الميتة إلى سطح الجلد الذي يتقشر بدوره، فتختفي بذلك التصبغات الداكنة.
يستخدم في هذه التقنية جهاز لإطلاق أشعة الليزر، له رأس صغير، يصدر الومضات الضوئية، ويتم وضعه على المناطق المراد علاجها وتفتيحها، لإرسال الومضات الضوئية لمدة ثوانٍ أو دقائق معدودة ثم الانتقال إلى منطقة أخرى.
يتم العلاج على مدار جلسة واحدة أو أكثر على حسب مساحة الجلد المراد علاجها، ومدى عمق التصبغات، وكلما كان لون التصبغات أغمق كانت النتائج أسرع وأكثر فاعلية، إذ أن اللون الداكن يمتص شعاع الليزر بصورة أفضل.
لا يستخدم التخدير الكلي في جلسات الليزر لتفتيح تصبغات الجلد، إذ أن الليزر لا يسبب الألم، ولكنه يسبب إحساس غير مريح، ويستخدم في هذه الحالة مخدر موضعي على شكل كريم أو بخاخ.

خلطه تبييض جوزه القدم

ويمكن تفتيح عظمة القدم من خلال استخدام بعض الوصفت الطبيعية منها..
وصفة الخميرة وزيت الزيتون للتخلص من اسمرار جوزة القدم
المكونات: ملعقة صغيرة من الخميرة البيرة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ملعقة صغيرة من عصير الليمون ملعقة صغيرة من الملح الخشن
طريقة التحضير والاستخدام: عمل مزيج متماسك القوام قليلاً من المكونات المذكورة أعلاه. استخدام المزيج لتدليك جوزة القدم بحركات دائرية لعدة دقائق. ترك المزيج على جوزة القدم لمدة 10 دقائق. غسل جوزة القدم بالماء الدافئ. ترطب جوزة القدم قبل النوم بمزج ملعقة صغيرة جلسرين مع 4 نقاط من عصير الليمون.

وصفة عصير الطماطم والخيار والدقيق لتبييض وتنعيم جوزة القدم

المكونات: ملعقة كبيرة من الدقيق ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ملعقة كبيرة من عصير الخيار ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير والاستخدام: خلط الدقيق مع عصير الطماطم والخيار والليمون جيداً للحصول على خليط كريمي. ترك الخيط على جوزة القدم بعد غسلها بالماء الدافئ لمدة 30 دقيقة. غسل القدمين بالماء الفاتر. تكرر الخلطة 3 مرات أسبوعياً.
  • تقشير كعب القدم

تقشير كعب القدم وتشققها من المشكلات التي يعاني منها أغلب الرجال والسيدات، ويرجع ذلك إلى جفاف القدم والإهمال في تنظيفها بشكل جيد. وقبل شرح خطوات التخلص من هذه المشكلة سنقوم بشرح أسبابها.

 

 

 

ازالة سواد جوزة القدم بالليزر
ازالة سواد جوزة القدم بالليزر

اسباب تقشر كعب القدم

الالتهابات الفطرية

وفقا للأطباء، يعتبر هذا السبب الأكثر شيوعا لتشقق القدمين، لكن في كثير من الأوقات لا يدركها المصاب لأنها لا تكون مصحوبة بحكة عادة. لذلك إذا لاحظت أن بشرة قدميك بدأت في التقشر بشكل غامض وفجأة، فعليك أنت تستشير الطبيب لفحصها وكلما كان ذلك مبكرا كان أفضل. فبمجرد إصابتك بعدوى فطرية في قدميك، يمكن أن تؤثر بسهولة جدا على أظافرها وهو ما يكون صعب جدا في التخلص منه.

 

 

الالتهابات الفطرية
الالتهابات الفطرية

 

 

 

 

ربما تهمك قراءة: إليكِ عزيزتي أفضل 13 طريقة لـ تنظيف البشرة .. لجسم ناعم

 

 

 

 

نظام تمارين رياضية قاسية

يؤدي ذلك إلى تعرق زائد وخلق بيئة رطبة عادة ما تسبب التهابات فطرية في القدمين وبالتالي إلى تشققها وتقشرها. ما يعني أن ممارسة الرياضة القاسية باستمرار وخصوصا ممارسة بعض أنواع اليوجا التي تتطلب السخونة، يمكن أن تسهم في تشقق القدمين. ويحذر الأطباء من ممارسة أي تمرين بدون حذاء، فكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى التهابات فطرية أو بكتيرية.

الأحذية والصنادل ذات الكعوب والأربطة والأحزمة

تفضل السيدات ارتداء هذا النوع من الأحذية والصنادل خصوصا في الصيف، لكن ما لا يعرفنه أن الحذاء الضيق على القدم بهذا الشكل يمكن أن يؤدي إلى عدوى خطيرة نوعا ما. فأي شئ يسبب احتكاكا يؤدي إلى ظهور بثور بدورها تؤدي إلى تشقق القدمين. ونصح الأطباء بعدم ارتداء الأحذية لوقت طويل، وارتداء تلك المصنوعة من مواد طبيعية مريحة لقدميك وبمجرد شعورك بإنها بدأت في الاحتكاك بقدميك غيرها على الفور. ولا ينبغي على السيدات التركيز على أن الكعب العالي فقط هو ما يسبب الضرر للقدمين، فالأحذية المستوية أيضا لها عامل كبير.

حروق الشمس

لا يذهب أحد إلى الشاطئ بنية الحصول على حرق شمس مؤلم، لكن ربما يتذكر وضع كريم واق من الشمس على الوجه والظهر والأكتاف، وينسى دائما الأقدام. وتساعد حروق الشمس على تقشر القدمين وإصابتها بأضرار أخرى. فلا تكن سببا في أن تتعرض قدميك إلى الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة، دون حماية.

الأكزيما

هي مرض جلدي يتجلى في تقشر الجلد، ويمكن أن يسبب التشقق والحكة والجفاف في جميع أنحاء الجسم وحتى القدمين. وبالرغم من أن معظم الأشخاص يصابون بها في الطفولة، إلا أنها يمكن أن تصيب البالغين أيضا. ولحسن الحظ، توجد العديد من العلاجات الموضعية يمكن استخدامها بعد استشارة أطباء الجلد.

الجفاف

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى شعورك بالتعب وانخفاض معدل الأيض، وأيضا تقشر القدمين. إذا كنت لا تقوم بشرب كمية كافية من الماء، ستبدأ بشرتك في التقشر في جميع أجزاء جسمك. تذكر أن الماء صديقك الدائم.

أمر عادي

أمر طبيعي أن يرغب الجسم في التخلص من الزوائد الجلدية، لذلك ينصح أطباء الجلد المرضى باستخدام حجر خفاف وصنفرة للقدمين، وتقشيرهما أثناء الاستحمام لإزالة خلايا الجلد الميتة.

تقشير القدمين بالاسبرين

علبة صغيرة من أقراص الأسبرين. ليمونة، أو عصير ليمونة. كريم مرطب عميق كزبدة الشيا. كوب خل أبيض. كوب من الماء الدافئ. طريقة العمل: وضع كمية من الأسبرين في وعاء عميق. نقع القدمين في الماء الساخن، أو في مزيج مكون من الماء والخل بنسب متساوية لمدَّة 20 دقيقة. صب عصير الليمون فوق الأسبرين وخلطها جيداً لتشكيل عجينة لينة. تجفيف القدمين بمنشفة ناعمة. توزيع العجينة على القدمين بكمية كافية، ثمَّ تغطيتها بورق بلاستيكي. ترك قناع التقشير على القدمين لمدة ساعتين. غسل القدمين جيداً بالماء الدافئ، ثم توزيع الكريم المرطب عليها.

تقشير القدمين بالاسبرين
تقشير القدمين بالاسبرين

 

تقشير القدمين بالخل

يمتلك الخل الكثير من الخصائص المطهرة والفعالة في تقشير البشرة، والتخلص من الجلد الميت بسرعة. ولذلك يمكنك الاستفادة منه في تقشير القدمين، والحصول على أقدام ناعمة وجميلة، وذلك من خلال استخدام الخل لتقشير القدمين بهذه الطريقة:
  • انقعي قدميك في 2 لتر ماء مضاف إليه كوب من خل التفاح ونصف كوب من صودا الخبز لمدة نصف ساعة.
  • جففي قدميكِ جيداً وطبقي الكريم المرطب، ثم ارتدي جوارب قطنية وستختفي التشققات والجلد الميت المتراكم في تلك المنطقة.
  • كرري الوصفة مرتين في الأسبوع وستتمتعين دائماً بأقدام ناعمة وجميلة.

تقشير القدمين بالموس

تقوم بعض النساء اللواتي تعانين من تراكم الجلد الميت والتشققات في كعوب الأقدام بتقشير القدمين بالموس. ولكن نحن بدورنا لا ننصحك بهذه الطريقة حيث تتسبب هذه العادة بجروح والتي تكون أكثر عرضة لتكاثر الجراثيم والبكتريا والأوساخ التي ستنتقل بدورها إلى البشرة لتتحول إلى التهابات مؤلمة

جهاز تنعيم كعب القدم

يمكن الحصول على كعب ناعم كالحرير من خلال استخدام جهاز تنعيم الكعب او كريمات تقشير القدم التي يمكن العثور عليها داخل الصديلية بسهولة.
يمكن تقشير القدمين وتبيضها من خخلال مقشر القدم الكهربائي، وهو عبارة عن حجر مركب في ماكينة صغيرة تعمل على تدويره لينعم القدمين بسهولة أكثر من دون الحاجة لعناء أو مجهود، وله عدة قطع يمكنك تغييرها لتلائم أجزاء القدم المختلفة. متوفر في الصيدليات وسعره ليس مرتفعاً.

 

جهاز تنعيم كعب القدم
جهاز تنعيم كعب القدم

 

 

أما بالنسبة إلى كريمات تقشير القدم :

Caudalie foot beauty cream: يستخدم هذا النوع من الكريم خصيصا لمعالجة تشققات القدم وازالة جميع الجلد الميت التي يوجد بها، كما يساعد كثيرا في إعطاء القدمين النعومة الكبيرة.
تم صنع هذا الكريم يساعد على تغذية القدمين ومنحها الترطيب الكبير الذي منع وتشققهما، وأيضا يساعد على عدم تكون الجلد الميت بهما. يمكنك استخدام هذا النوع من الكريم ليلا، فقد قومي بأخذ كمية من الكريم ثم قومي بتدليك القدم بها وقومي بعد ذلك بتركها على القدم طوال الليل ثم غسل القدم بالماء والصابون.
Clarins cream: هذا الكريم يحتوي على اقوى تركيبة تساعد كثيرا في علاج تشققات القدم وازالة جميع الجلد الميت، منها مع منحها النعومة الكبيرة.
 يحتوي هذا الكريم على مجموعة كبيرة من المكونات الطبيعية، مثل زهرة الأرنيكا وأيضا زبدة الشيا و هذه المكونات من أفضل المكونات التي تساعد علي إزالة الجلد الميت. يمكنك استخدام هذا الكريم بعد قيامك بغسل القدم جيدا بالماء الدافئ والصابون، ثم تنشيفها ثم قيامك بتدليك القدم بكمية مناسبة من الكريم واتركيه لمدة خمس ساعات.
La roche-posay : هذا الكريم من أفضل انواع الكريمات الذي يعالج تشقق القدم، فهو صنع خصيصا لأي يكون معالج للتشققات وفي نفس الوقت مرطب للقدم. كما إن هذا النوع من الكريمات يساعد كثيرا في علاج القدم من التشققات وازالة الجلد الميت، كما يساعد كثيرا على منحها النعومة الكبيرة كل ذلك في خمس ايام فقط. قومي بوضع كمية مناسبة من هذا الكريم وقومي بتدليك القدم بها ثم قومي بترك الكريم على القدم لمدة خمس ساعات دون المشي على القدم لذلك يفضل استخدام الكريم ليلا.
Loccitane cream:  هذا الكريم يساعد كثيرا في ازالة تشققات القدم وازالة جميع الجلد الميت منها، مع اكتسابها النعومة الكبيرة المميزة، كما يجعل القدم أكثر نعومة من ذي قبل. يحتوي هذا الكريم على زبدة الشيا وهو المكون الأساسي الذي يساعد على منح القدمين النعومة العالية. كما أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية التي أجريت على هذا الكريم بأنه من أفضل أنواع الكريمات التي تساعد كثيرا في حماية القدم من التأثر بالعوامل الجوية، التي تسبب لها الكثير من الأضرار. قومي بوضع كمية من هذا الكريم فوق القدم، ثم قومي بتدليك القدم جيدا ثم اتركي الكريم على القدم لمدة ثلاث ساعات على الأقل وقومي بعد ذلك بغسل القدم جيدا بالماء الساخن. تنعيم وتبييض كعب القدم
Feet up: استخدام كريم “feet up ” فهو من أفضل أنواع الكريمات التي تستخدم للقدم يساعد كثيرا على تقشير القدم ومنحها النعومة الكبيرة. كما يعمل هذا الكريم مرطب للقدمين أثناء الليل، كل ما عليك هو تدليك القدم بكمية مناسبة من الكريم واتركيها طوال الليل ثم اغسليها بالماء الساخن. يحتوي هذا الكريم على الكثير من العناصر الطبيعية، مثل الأفوكادو وأيضا الصبار فهو من افضل انواع كريمات القدم التي ينعم القدم ويساعد كثيرا في عدم جفافها. تنعيم وتبييض كعب القدم

 

 

 

ربما تهمك قراءة: أفضل 8 خلطات تبييض سريعة المفعول مجربة

 

 

كريمات تقشير القدم
كريمات تقشير القدم

 

كريم لازالة سواد كعب القدم

كريم الدوكين

كريم الدوكين هو أحد الكريمات الفعالة في علاج اسمرار البشرة الناتج عن التعرض للشمس، بالإضافة إلي أنه يمنع ظهور الكلف و البقع و البثور و آثار حب الشباب، فهو يعمل على تفتيح طبقات الجلد بصورة ملحوظة، حيث يشتمل الكريم على المادة الفعالة الهيدروكينون فضلاً عن المواد الأخرى التي تعرف بفاعليتها الشديدة في تفتيح البشرة. تنعيم وتبييض كعب القدم

 

 

كريم الدوكين
كريم الدوكين
في النهاية نكون قد استعرضنا أعم طرق تنعيم كعب القدم باستخدام أفضل الكريمات والوصفات الطبيعية التي تعمل على توحيد لون القدم وتبييضها. تنعيم وتبييض كعب القدم

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية