أفضل 7 وصفات طبيعية لتجميل اليدين

741
تجميل اليدين

 وصفات طبيعية وصحية لتجميل اليدين .. مضمونة ومجربة

دائما ما تهتين بجمال وجهك, وتعطيه اهتماما, وعناية كبيرة, ولكن هل تتذكرين متى كانت آخر مرة اعتنيتي بيديك؟ منذ متى لم تطبقي وصفة طبيعية هدفها  تجميل اليدين, الآن يمكنك النظر إلى يديك, ومشاهدة مقدار الضرر الذي تسببتي فيه, هذا الإهمال الكبير الذي تشاهدينه يجب أن يتوقف في الحال, وتبدأين في معالجة مشاكل يديكِ, حتى تعود لها نضارتها من جديد.

  1. تجميل اليدين طبيعيا

الوصفات الطبيعية هي أفضل علاج تجميلي منذ قديم الأزل فحتى لو كانت مدة ظهور نتائجها طويلة, فهي دائمة, ولا تنتهي بمجرد التوقف عن استعمالها مثل المنتجات الصناعية الآخري, وبالطبع هي من أفضل العلاجات في تجميل اليدين, ومن خلطات تجميل اليدين:

 

خلطات تجميل اليدين
خلطات تجميل اليدين

 

  • وصفة اليمون وزيت الزيتون:

تخلط ملعقة صغيرة من عصير اليمون مع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة ماء فاتر القريب الى الساخن , ضعي الخليط على يديك مع التدليك لفترة من الوقت ثم امسحي يديك بمنديل جاف و لا تغسلي يديك بالماء و يستحسن أن تستعملي هذه الوصفة مساء.

 

  • وصفة الليمون والبطاطا:

نضع مقادير متساوية من الليمون وعصير البطاطا في وعاء,  ويدهن بها المكان المراد تفتيحة كاليدين ونتركها إلى أكبر فترة ممكنة أو عند النوم, ويحفظ الباقى في الثلاجة وتظهر نتائج  تبييض اليدين في اسبوع, تستعمل لجميع بشرة الجسم والوجة ولليدين ايضا وكل ما كانت فترة وضعها أكثر كل ما كانت فوائده أكثر.

 

 تبييض اليدين في اسبوع
تبييض اليدين في اسبوع

 

  • وصفة العسل وماء الورد:

تخلط ملعقة ونصف عسل و 10 ملاعق ماء ورد و 4 ملاعق جلسرين و نصف ملعقة خل, ثم قومي بتسخين العسل على نار هادئة, ثم اخلطيه مع بقية المكونات وضعيه على يديك والبسي أكياس لمدة نصف ساعة وهذه الوصفة فعالة لحد كبير.

 

  • وصفة الليمون والخل:

يوضع عصير نصف ليمونه و 2 ملاعق خل ابيض في زجاجة,  ثم ترج جيدا, ثم تدعك اليد بها لمدة خمس دقائق يوميا. والنتيجة تظهر في الغالب بعد أسبوع من الاستعمال.

 

  • وصفة الجلسرين وماء البطاطس:

تخلط ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج و 3 ملاعق صغيرة جلسرين و 1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى و10 نقط من خلاصة البنزوين ثم يضاف عصير الليمون للجلسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الاُخرى و يقلب الخليط جيداً و يحفظ المستحضر في زجاجة ويرج عدة مرات قبل الاستعمال.

 

وصفة الجلسرين وماء البطاطس
وصفة الجلسرين وماء البطاطس

 

  • وصفة ماء الورد والفازلين:

تخلط مقادير متساوية من ماء ورد و ليمون وفازلين تخلط فى زجاجة وتوضع يوميا قبل النوم, ولا تنسي رج الزجاجة جيدا قبل الدهان, تعمل تلك الوصفة على تفتيح بشرة اليدين.

 

  • وصفة الكحول والبرتقال:

تخلط ثماني ملاعق كبيرة ماء ورد وثلاث ملاعق كبيرة جليسرين و ثلاث ملاعق كبيرة كحول نقي وملعقة كبيرة عصير ليمون طازج و ملعقة كبيرة عصير برتقال و ملعقة كبيرة خل التفاح, ثم تخلط المكونات جيدا وتعبأ في زجاجة مع الرج عدة مرات, وبالمداومة على استعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي وهو يستخدم يوميا بعد غسل اليدين وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 11 خلطة لـ تبيض اليدين بياض الثلج

 

  1. عمليات تجميل اليدين

شكل اليدين هو أكثر شئ يوحي بالصحة العامة للجسم, وبشرة اليدين يظهر عليها علامات التقدم في السن إذا لم تهتمي بهم جيدا  فبمرور الزمن تبدأ اليدان في فقدان رونقهما وقد تظهر عليهما بعض التجاعيد والترهلات في الجلد، وأيضا تزداد بصيلات الشعر بصورة غير مرغوبة وقد تظهر في الجلد بعض الندوب نتيجة لبعض الحروق أو الجروح البسيطة، وكل هذا يؤثر على جمال اليدين من أكثر الأعضاء التي نستخدمها في التعامل مع الآخرين وفي التعبير عن أنفسنا، ولهذا يرغب الجميع دائماً رجالاً ونساء في أن تبدو أيديهم في أحسن حال.
وتأتي عمليات تجميل اليدين لتكون العون لأي شخص يرغب في علاج شيخوخة اليدين, ومشاكل اليدين الآخرى سواء كانت مشاكل وظيفية تستدعي التدخل الجراحي للعلاج أو مشاكل تجميلية مثل تغير لون الجلد وبعض البقع الجلدية أو بعض التجاعيد والترهلات في اليدين.وهناك أنواع من عمليات تجميل اليد جراحة كبرى تستلزم الخضوع للتخدير الكلي، ولهذا يجب أن يكون المريض في حالة صحية جيدة بصورة عامة ويجب ألا يعاني المريض من أي أمراض مزمنة يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية الجراحية.

 

علاج شيخوخة اليدين
علاج شيخوخة اليدين

 

لذلك يفضل ألا يكون المريض من المدخنين أو أن يتجنب التدخين وتناول الكحوليات في الفترة التي تسبق العملية الجراحية وتليها ضمانا للتعافي من العملية بصورة جيدة, وذلك بعكس أنواع آخرى من العمليات فإن العملية تتم باستخدام التخدير الموضعي ولا تحتاج إلى فترة تعافي طويلة بعدها.فهناك الكثير من أنواع عمليات تجميل اليدين من أجل إعادة الشباب لمظهر اليد والتخلص من المشكلات التي توجد فيها، ومن أنواع العمليات التجميلية لليدين:

 

 العمليات التجميلية لليدين
العمليات التجميلية لليدين

 

عملية يتم فيها استخدام حقن الفيلر في مواضع متعددة ومستويات مختلفة لإعادة تشكيل اليدين وإعطائها الحجم المناسب.

 

  • عمليات حقن الدهون:

 هي عملية يتم فيها شفط الدهون من المناطق الزائدة كالبطن والوركين والفخذين، وإعادة حقنها تتم معالجة الدهون وإعادة حقنها مرة أخرى, يتم تطعيم الدهون في طبقات مختلفة لازاله تجاعيد اليدين نهائيا، ثم يتم إغلاق الشقوق بالغرز, ويتم وضع الشريط على الجلد وتركها في المكان لمدة 3 أو 4 أيام كحاجز واقي.

 

ازاله تجاعيد اليدين نهائيا
ازاله تجاعيد اليدين نهائيا

 

  • المعالجة بالتصليب:

هي عملية فعالة للأوعية الدموية متوسطة الحجم التي تكون أكبر من 3 ملم في القطر, ويتم فيها حقن المحلول في الوريد بإبرة دقيقة, وعندها الوريد يتحول للأبيض ويختفي تدريجيا.

 

  • العلاج بالليزر:

يستخدم لعلاج الأوعية الدموية من الصغيرة للمتوسطة ( 1 إلى 3)، حيث يتم تمرير الأداة على بشرتك وامتصاص الضوء من قبل الدم، مما يتسبب في جعل الأوعية تتخثر ويتم امتصاصها من قبل الجسم.

 

  • التقشير الكيميائي:

هذه التقنية يتم فيها تطبيق المحلول الكيميائي على يديك بالأسفنجة أو بقطنة أو فرشاة.
 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 6 خلطات تبييض اليدين .. ليدين ناعمتين كالأميرات

 

  1. طرق تجميل اليدين

الأيدي الناعمة التي تنبض بالحيوية, والشباب, والمزينة بأجمل النقوش, والألوان تعطي ثقة أكبر بالنفس, وتخفي علامات التقدم في السن المزعجة, التي تعطي مظهر غير مرغوب فيه, ومن أفضل الطرق التي يمكن الإعتماد عليها لتظهر اليدين أجمل:

 

من أفضل الطرق الممكنة لإعطاء اليدين منظراً جميلاً وجذاباً في اسرع وقت، إنه يمكن تزيين اليدين برسم أجمل الزخارف والرسومات الناعمة بواسطة خلطات الحناء، كما يمكن طلاء الأظافر بالألوان الجميلة التي يؤخذ بعين الاعتبار أن تناسب لون البشرة، وأن تكون متناسقة مع ألوان الملابس بشكل إجمالي، وقد إنتشرت في الآونة الأخيرة طريقة تجميل الأظافر بتركيب أظافر صناعية مزينة بحبات خرز صغيرة ولامعة.

 

 

  • القضاء على المناطق الداكنة في اليدين:

العناية باليدين وتبييضها  يتم بطرق عديدة من بينها استخدام الكريمات ذات الجودة العالية والمباعة في الصيدليات، أو استخدام الوصفات الطبيعية التي يعمل الانتظام على تطبيقها على تفتيح لون البشرة.

 

العناية باليدين وتبييضها
العناية باليدين وتبييضها

 

 لزيادة نعومة اليدين يمكنك تطبيق العديد من الوصفات والخلطات التي تعمل على تقشير الخلايا الميتة الخشنة، وتعطي البشرة نضارة ونعومة في الملمس، ومن أبسط تلك الوصفات:  وصفة السكر والعسل حيث تقومي بمزج نصف كوب من السكر مع نفس المقدار من عصير الليمون الطبيعي، وملعقة من العسل، وملعقتين من اللبن الرائب، ثم تطبيق الخليط على اليدين بكثافة لمدة نصف ساعة قبل غسلها وتدليك الجلد بحركات دائرية.

 

ربما تفيدك قراءة … أقوى خلطات تبييض اليدين والرجلين في إسبوع

 

  1. عمليات تجميل اصابع اليد

تبدأ مشاكل أصابع اليدين من اسمرار الثنيات المتواجدة بها, والشعر الزائد المتواجد بها, وقد تضخم المشاكل لتصل للتشوهات إثر الحوادث, والعيوب الخلقية, ولكل مشكلة منها علاج خاص بها, ولبيان كيفية تجميل اليدين فهناك طريقتين منها ما هو جراحي, ومنها غير الجراحي, سنقوم بتحديد كل منهما:

 

 كيفية تجميل اليدين
كيفية تجميل اليدين

 

  • العمليات الجراحية:

يستخد فيها التخدير الكلي للمريض في هذه العمليات نظرا لخطورتها, وتعالج هذه العمليات المشاكل التالية:
  • عملية تجميل اليد المحروقة, للتخلص من الحروق التي تتعرض لها أصابع اليدين, وتتسبب في التشوهات.
  • العيوب التي يولد بها الشخص, وتكبر معه, تسمي العيوب الخلقية.
  • أثار التعرض للحوادث الصعبة مثل بتر الأصابع, أو قصور في العضلات.
  • تجميل الاصابع المشوهه.

 

  • العمليات غير الجراحية:

هي العمليات التي يتم استخدام الحقن فيها, مثل: حقن الفيلر, وحقن الميزوثيرابي, والتقشير الكيميائي, واستخدام الليزر التي يعالج بها المشاكل التالية:
  • علاج علامات التقدم في العمر.
  • التخلص من ترهلات الجلد.
  • التخلص من المناطق الداكنة في الأصابع.
  • القضاء على البثور الداكنة.
  • التخلص من الشعر الزائد.
  • التخلص من الندوب, والتصبغات الجلدية من الشمس.
  • القضاء على العروق, والأوتار البارز.

 

 ربما تفيدك قراءة … كيفية ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة

 

  1. وصفات تجميل اليدين

اليدين الجميلتين هي من علامات الأنوثة الطاغية, وفي بعض الحالات وبالرغم من الإهتمام المستمر بهما, إلا أن هناك بعض المشاكل التي لا يمكن السيطرة عليها, لذلك هناك الكثير من الطرق التي يمكنك إختيار ما يناسب حالتك من طرق علاج تجميل اليدين, وهي:

 

 

  • التقشير الكيميائي لليدين

التقشير الكيميائي يعتمد على إخضاع الجلد لمادة كيميائية قوية وكاوية, كالمواد الحمضية, وتتسبب تلك المواد في حرق الجلد ثم يظل الجلد بهذه الطريقة حتى يبدأ في التساقط من نفسه، يخرج مكان الجلد الميت المتساقط جلد جديد نضر لا يعاني من الندوب والبقع والتجاعيد.
وهذه الطريقة لا يمكن القيام بها إلا تحت إشراف طبيبٍ متخصص وهو الذي يحدد طريقة تنفيذها وإخضاعها للجلد، خاصة أنه لو تم استخدامها بشكلٍ خاطئ قد تؤدي لمضاعفات أو تشوهات خطيرة في أسوأ الأحوال، لكن حتى بإشراف دكتور تجميل اليدين قد تحدث بعض المشاكل مثل الندوب أو تغير لون الجلد وهذا ما يجعلها أق استخداما.

 

التقشير الكيميائي لليدين

 

  • فيلر الاصابع

تعد حقن الفيلر من أكثر الوسائل اليوم شيوعًا في علاج التجاعيد أيًا كان مكانها سواءًا في الوجه أو الرقبة أو اليدين، وقد تمكن الفيلر من أن يثبت كفاءته في علاج الدرجات المختلفة من التجاعيد بدرجاتٍ مختلفةٍ من العلاج وصلت في بعض الأحيان لاختفاء تلك التجاعيد تمامًا, ويعتمد استخدام  فيلر طبيعي لليدين في عمله على حقيقة أن جلدنا يحمل مجموعةً من الطبقات ومنها طبقةٌ من خلايا دهنية تحافظ على شكله وتحفظ الجلد مشدودًا من الخارج، وقد لاحظت ذلك من خلال تجربتي مع فيلر اليدين عفند تهدل أو ترهل تلك الطبقات أو انكماشها أو اختفاء وضمور الخلايا الدهنية وطبقتها يصبح الجلد أكبر من الأنسجة الضامرة تحته
وبالتالي تظهر التجاعيد لذلك يتم حقن الفيلر في الأماكن المحددة التي تظهر فارغة تحت الجلد فيساعد على امتلائها ثانيةً، وبمجرد امتلائها يساعد الجلد على أن يعود لحالته الأولى ويصبح مشدودًا ولا تظهر منه زوائد لا يستطيع التصرف فيها فتسبب التجاعيد والبروزات والانخفاضات الجلدية, ويتكون الفيلر من مواد طبيعية ورغم اختلاف وتنوع أنواعه والمواد الداخلة فيه إلا أن أشهرها هو مزيجٌ من الكولاجين وحمض الهيالورونيك يساعد الاثنان الأنسجة والخلايا تحت الجلد على التجدد، وفي الوقت الذي يلأ فيه الفيلر الفراغ تبدأ الخلايا باستعادة قوتها ونشاطها مرةً أخرى والنمو لسد العجز الذي حدث بسبب ضمورها  أو تكاسلها.

 

فيلر الاصابع
فيلر الاصابع

 

  • تجميل اليدين بالليزر

هو أحدث وسيلة قدمها العلم وأثبتت فاعليةً كبيرة دامت لسنوات وأعطت نتيجةً دائمةً لم يعد الجلد بعدها لحالته السابقة قبل العلاج، تعتمد عملية علاج التجاعيد بالليزر على الاستفادة من خصائص الليزر التحفيزية والمقوية التي تساعد على الإزالة والإنتاج معًا في نفس الوقت, ويقوم الليزر بإزالة الطبقة الخارجية أو الخلايا الميتة الموجودة خارج الجلد، كما يمكن كذلك استخدامه لإعطاء نفس الأثر الذي يعطيه التقشير الكيميائي لكنه هنا يكون تقشيرا بالليزر
لإزالة الجلد المجعد والميت والسيء وإعطاء فرصة لجلدٍ جديد أكثر صحةً للنمو, وبعد ذلك يقصد الليزر الخلايا الموجودة في الجلد والأنسجة أسفله فيحفزها ويحفز إنتاج الكولاجين وعملية تجديد الجلد والأنسجة بالكامل لتعود لصحتها التي كانت عليها أثناء فترة الشباب أو قبل التجعد، يساعد الليزر على شد الجلد أيضًا ومنعه من الترهل وإعادة مرونته له مرةً أخرى, وتحتاج النتائج إلى عدة أسابيعٍ حتى تظهر وسيعاني جلدك من الاحمرار وألمٍ بسيطٍ بسبب تعرضه لليزر لكنه سيختفي مع مرور الوقت، تدوم نتيجة الليزر لسنوات بسبب أنه يحفز الخلايا ويجعلها تستعيد نشاطها وعملها لكن بالطبع مع مرور الزمن وبسبب نفس العوامل الأولى ستعود التجاعيد للظهور بعد سنواتٍ بشكلٍ تطوريٍ طبيعي.

 

تجميل اليدين بالليزر
تجميل اليدين بالليزر

 

  • شد الجلد

مع التقدم في العمر تبدأ التجاعيد في الظهور, ومع كثرة إهمالها تكون التجاعيد أكثر صعوبةً وتعقيدًا من أن يتم علاجها باستخدام الليزر أو الفيلر أو بعض الكريمات، عندها قد يقترح عليه الطبيب القيام بعمليةٍ جراحيةٍ للتخلص من تلك التجاعيد، بعض العمليات تستخدم فيها الحرارة لإحداث الأثر المطلوب, وتأتي عملية شد جلد الكفين كحل أخير ومثالي لإزالة تجاعيد اليدين  والتي تتضمن إجراء شقوقٍ جراحية في اليدين وقطع وإزالة الجلد والأنسجة والأجزاء المترهلة الزائدة منها حتى لا يتبقى سوى المناسب، ثم يقوم الطبيب بتضييق العضلات ومن فوقها تضييق الجلد وإعادة إغلاق الجراح مرةً أخرى وبهذا لا يكون هناك جلد أكثر من الحاجة فيتجعد ويرجع لشكله الشبابي المليء بالحيوية والعناية.
 
شد الجلد
شد الجلد

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل اسعار تبييض الجسم بالليزر

  1. كريم لازالة تجاعيد اليدين

تبدأ تجاعيد اليدين في الظهور في وقت مبكر عنها في الوجه, لكثرة تعرضها للعوامل الخارجية بصورة مستمرة, فبمجرد وصول السيدة لسن الثلاثين تبدأ اليديدن في التجعد, ولعلاج تلك المشكلة لتأخير ظهور علامات التقدم في العمر يوجد في الأسواق الكثير من الكريمات التي تقضي على تلك المشكلة, ومن هذه الكريمات:

 

  • كريم نفخ اليدين

كريم نفخ اليدين النحيفة بمستخلص المواد الطبيعية التي اختيرت بعناية لتقوم بدورها اللازم في نفخ اليدين عن طريق ملئها لتخفي بروز العروق والأوردة. يحتوي الكريم على فيتامين يعمل على تنعيم اليدين والتخلص من إسمرار وخشونة المفاصل لذلك هو مناسب جداً للأيدي الجافة وللأرجل الخشنة.

 

طريقة الاستعمال:

ضعي كمية مناسبة من الكريم على اليدين وادلكيها حتى يمتص الجلد الكريم كلياً، كرري ذلك بشكل منتظم يومياً, مدة ظهور النتائج تختلف من حالة لآخرى ويشترط الاستعمال اليومي.

سعر المنتج:

180 ريال (الشحن / التوصيل مجانًا), للطلب أو الاستفسار (واتس أب فقط):  0555255941

 

  • كريم نيفيا لتجاعيد اليدين

هو واحداً من اشهر مستحضرات العناية بالبشرة و اقدمها أيضا، و يعود بداية ظهوره إلى عام 1911م، و منذ ذلك الوقت و حتى اليوم يعد كريم نيفيا اشهر مرطب للجلد حيث تعمل تركيبيته على بناء عازل على الجلد يمنع فقدان الرطوبة من الجلد كما أنه يمنع البكتيريا من الوصول إلى البشرة، و هو متوفر بكاَفة الدول العربية و يمكن شرائه بسهولة و سعره مناسب للجميع.

 

  • كريم افنانيتا لتجاعيد اليدين

تم النشر على حساب البلوجر الشهيرة افنانيتا, على الانستقرام, خلطة كريم لنضارة اليدين مكونة من (ڤيتامينc تضعوه حتى يجف وبعدها كريم بيبانثين لمدة اسبوع فقط.

 

  • كريم الكولاجين لليدين بالصور

كريم الكولاجين لليد من ثري دبليو كلينك, يحافظ على نضارة ومرونة البشرة, ويقاوم ظهور التجاعيد فيها ويحافظ على شبابها, السعر:65ريال, فهو بديل أرخص لحقن اليدين بالكولاجين,  للطلب:0509349125.

 

  • كريم ماري دي أرجان:

يتميز هذا الكريم الفرنسي من ماري دي أرجان باحتوائه على خلاصة التوت البري الغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية لاستعادة البشرة حيويتها وتألقها، يقوم الكريم بمحاربة الشيخوخة عن طريق حث خلايا الجلد على زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي، أيضًا هذا الكريم يحتوي على بذور زيت عباد الشمس، الحاوية أهم الأحماض الدهنية والفيتامينات اللازمة لصحة البشرة وحمايتها من الالتهاب والاحمرار، ويحتوي الكريم على زيت بذور العنب الغنية بمستحضر البيتا كاروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمواد المضادة للأكسدة، وأخيرًا هناك ملح البحر الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بسرعة وكفاءة.
حسب الشركة المنتجة، وظائف الكريم هي إزالة الجلد الميت، وتحفيز الإصلاح الذاتي للجلد عن طريق تقشير طبقة الجلد الخارجية، فهو أفضل كريم لازالة تجاعيد مفاصل اليدين, وكذلك يساهم الكريم في تحسين الدورة الدموية للوجه، وطريقة استخدامه هي وضعه وتدليكه لمدة 60 ثانية على الجلد الرطب ثم شطفه بالماء، يأتي الكريم في عبوة 100 جرام بسعر 31 دولار.

 

  • كريم مرطب من أندريه لورنت:

افضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين, حيث يحتوي على أفضل 5 مكونات معروفة في الوقت الحالي لتأخير شيخوخة البشرة: الأرجايلاين، والماتريكسيال، وحمض الهيالورونيك، وفيتامين C، وفيتامين E ومجموعة أخرى من المستخلصات النباتية يعمل على إبطاء تأثيرات الشيخوخة إلى أقصى حد ممكن، الكريم الذي يعمل على المدى الطويل يساعد -كما تقول الشركة المنتجة- على الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتفاوت لون البشرة.
 
عمليات تجميل اليدين انتشرت في الآونة الأخيرة في الوطن العربي بشكل كبير, وقد لاقت نتائجها رواجا كبيرا من قبل مستخدميها, ولكن من الأفضل الحفاظ على البشرة من البداية, وتجنب العوامل الخارجية التي تؤثر عليها بشكل كبير.

 

 

 

المصدر | أهل السعودية