كيفية ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة

1844
ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة
ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة

محتوى الموضوع

تعلمي طريقة ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة

ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة تستخدم منذ قديم الأزل وهي طريقة قديمة ومجربة على مدار الأجيال وهي سهلة وبسيطة وغير مكلفة ويمكن استخدامها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل، وفي خلال ساعات تحصلي على بشرة ناعمة ونظيفة خالية من الشعر.

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

الطريقة الصحيحة لازالة شعر المناطق الحساسة

أولاً: اغسلي المنطقة الحساسة بماء دافئ، ولا تقومي بوضع أي كريمات أو مستحضرات غير طبيعية. واحرصي على مزج القليل من العسل بالشمع؛ لأن العسل يعتبر من أفضل المكونات التي تساعد في إزالة الشعر.
ولتخفيف الألم، قومي بإذابة 3 ملاعق من السكر في كوب ماء، ثم امسحي بقطنة المنطقة الحساسة. بعد ذلك، قومي بفرد الشمع على المنطقة الحساسة، وضعي فوقها فوطة، ثم اسحبيها بعكس اتجاه الشعر.  وبعد أن تنتهي من إزالة الشعر، قومي بمسح المنطقة بماء الورد لكي تتجنبي الاحمرار وظهور الحبوب.

افضل انواع الشمع للمنطقه الحساسه

أنواع أفضل شمع لإزالة الشعر أو واكس Wax

Cirepil Blue Wax, 14.11 Ounce Tin 

الشمع الأزرق غير مصحوب بشرائح لاصقة، وهو شمع لجميع الأغراض. الخيار الأفضل لجميع مناطق الجسم، بما في ذلك المناطق الحساسة ومناطق الجسم الأخرى. ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة والشعر، وحتى الشعر القصير. لون المنتج أزرق ومصاغ مع بوليمر حاصل على براءة اختراع. المنتج دولي يستخدم في جميع أنحاء العالم. سعره حوالي 23 دولار.

GiGi Brazilian Body Hard Wax 14ounce

يلبي هذا النوع من الشمع الطلب في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وهو معروف باسم الشمع البرازيلي. يتوفر به زيوت الصويا والزيتون المطريات الغنية بالفيتامينات لتنعيم وترطيب البشرة. تم تصميم هذه التركيبة دون اوراق شمعية لاصقة للحصول للتغلب على الشعر الخشن، ولكنه لطيفة بما يكفي لاستخدامها في المناطق الحساسة. سعره حوالي 11 دولار.

(Hard Wax Beans for Painless Hair Removal (Coarse Body Hair Specific

تركيبة قوية تستهدف الشعر الخشن الكثيف ويضمن الشمع إزالة حتى أكثر الشعر عناداً. مصنوع من شمع نخيل كرنوبا البرازيلي. هذه الخرزات الزرقاء الصغيرة لها تأثير قوي وفعال. وهي مثالية للمناطق الحساسة، والظهر، والبطن، وإزالة الشعر الزائد من تحت الإبط أو في أي مكان تجد فيه شعرًا خشنًا غير مرغوب فيه. مع كيس  كبير من هذا المنتج قد تحصل على 40 مرة استخدام مع احتوائه على 10 عصى خشبية لوضع الشمع. يستخدم في المنزل وليس في الصالونات. استمتعي بإزالة الشعر بدون عيوب وخالية من الألم في المنزل. مرن للغاية لسهولة الإزالة فهو يذوب بسرعة كما أنه يترك بشرتك ناعمة وخالية من الشعر في أي مكان. سعره حوالي 17.87 دولار.

Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar

هو شمع لإزالة الشعر 100 ٪ طبيعي للوجه، الإبط، الساقين والمناطق الحساسة ، مثالي للبشرة الحساسة يزيل الشعر لمدة تصل إلى شهرين مع موم لا تتجاهل بشرتك أثناء إزالة الشعر غير المرغوب فيه. موم هو إزالة الشعر والعناية بالبشرة في وقت واحد. الحلاقة وكريم مزيل الشعر ليست هي الحل لإزالة الشعر لأنها تقطع فقط الشعر على سطح الجلد.

 

 

ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة
ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : أهم 10 خطوات لاستخدام حبيبات الشمع الايطالي

 

نصائح استخدام الشمع لمنطقة البكيني

  • قبل استخدام الشمع لإزالة الشعر من منطقة البكيني، فلا بد من الحفاظ على طول الشعر المناسب.
  • لا ينبغي استخدام الشمع لإزالة الشعر القصير جداً، فسيكون ذلك أمر صعب ومتعب.
  • تأكدي من ألا يقل طول الشعر عن ¼ بوصة لإتمام العملية بسهولة ودون ألم.
  • تقشير البشرة وتنظيفها جيداً أمر ضروري قبل إزالة الشعر.
  • فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت، والشوائب المتراكمة على سطح البشرة.
  • كما يعمل ذلك على تجنب نمو الشعر تحت الجلد وظهور حب الشباب.
  • قبل استخدام الشمع على منطقة البكيني، ينصح باختبار حرارته على الذراع أو الفخذ. فدرجة الحرارة الزائدة قد تتسبب في التهابات الجلد أو الحروق.
  • قومي بتوزيع الشمع الساخن في اتجاه نمو الشعر، واضغطي لبضع ثواني كي تتمكني من إزالة جميع الشعيرات.
  • وبعدها، قومي بإزالة الشمع في الاتجاه المعاكس.
  • ولا ينصح بتكرار استخدام الشمع على نفس المنطقة لعدة مرات لتجنب تهيجها.
  • بعد إزالة الشعر، تحتاجين لترطيب الجلد جيداً.
  • استخدمي مرطبك المعتاد أو زيت الأطفال لتهدئة التهابات الجلد.
  • كما يمكن استخدام جل الألو فيرا البارد لتلطيف الجلد وإزالة الاحمرار.
بعد إزالة الشعر من منطقة البكيني، لا ينبغي ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو حتى الجينز الضيق. قد تتسبب الملابس الضيقة في احمرار الجلد والشعور بالحكة، مما قد يترك بعض الندبات والآثار المزعجة. لذلك، فيفضل ارتداء الملابس القطنية المريحة والواسعة لتجنب المشكلات الجلدية المختلفة.

اضرار الشمع للمنطقه الحساسه

يمكن أن تسبب عملية نزع الشعر بهذه الطريقة إلى اضرار بالجلد، مثلا قد يصاب الجلد بالحروق وتحول البشرة إلى اللون البني على المدى البعيد في حال تم استعماله وهو ساخن وغير مناسب للبشرة.
بالنسبة إلى أصحاب البشرة الحساسة فقد تتعرض بشرتهم إلى خطورة التهيج وظهور كدمات باللون الأزرق على الجلد، إضافة إلى إصابة للجسم بالالتهابات.
كذلك من عيوبه انه عند تعرض البشرة المنزوع عنها الشعر لأشعة الشمس قد تصاب بالاحمرار، ويليها بعد ذلك في بعض الأحيان الإصابة بالالتهابات. ومن اضراره ومخاطره انه يعمل على توسيع شرايين الدم والأوردة، ويعيق عملية نشاط الدورة الدموية في الجسم.
من ضمن عيوبه واضراره أنه احيانا يسبب للجسم حالة من التهيج والألم الشديد، خاصة في حال استعماله لاكثر من مرة في نفس المنطقة. ويختلف تأثيره واضراره على الجلد من بشرة لأخرى، إلا أنه في بعض الحالات يؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد في حال عدم تقشير البشرة قبل الاستخدام.
قد يسبب جهاز الشمع اضرارا او حروقا خطيرة للجسم لانه بعض هذه الاجهزة غير مزودة بمنظم للحرارة لتحديد الدرجة اللازمة للتسخين، وبالتالي يمكن أن يسخن أكثر من اللازم فيحرق الجلد.
لتجنب كثير من المخاطر والاضرار، عليكي الابتعاد عن البخار والساونا والمنتجات العطرية لمدة 24 ساعة بعد الازالة؛ حتى لا تتسببي لبشرتك بمشاكل أنت في غنى عنها.

 

 

ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة
اضرار الشمع للمنطقه الحساسه

 

 

تجربتي مع الشمع للمنطقه الحساسه

مرحبا حبيت أفيدكم بتجربتي، كثير من البنات يعانون من ازالة الشعر في المنطقة الحساسة تحديدا
وانا عانيت كثيرا فقد جربت استخدام الحلاوة و لم اتحمل الألم و كانت تذوب في يدي ولم أعرف اتحكم بها.
ولكن الجهه التي استخدمت فيها الحلاوة النتيجه رائعة نعومه ونظافة وبياض ومن أول مره.
ورأيت على أحد المنتديات النسائية سيدة تحكي تجربتها وتقول إنها تستخدم شرائح الشمع وتقوم بقصها إلى شرائح صغيرة وتستخدمها للمناطق الحساسة، وانا قمت بالفعل بتجربة ذلك.
وأنصحكم فيها خصوصاً اللي مثل حالتي يذوب عندهم الحلاوة بسرعه ولكن قصوا الشريحه صغيرة بحجم (اللزقه) وافركوها بإيديكم بعدين افتحوها برفق ويصبح لديكم شريحتين ضعوها على الشعر واسحبوا عكس اتجاه الشعر.
انا بشرتي حساسه وتقشرت بس عادي لأن الشمع ينضف الجلد مثل الحلاوة والقشور راحت لحالها والوضع تمام.
طبعاً اللي بتستخدمها اول مره بتستغرق وقت أنا خدت 5 ساعات وشوي بس النتيجه ممتازه والشعر طلع ناعم والألم عادي وأخف من الحلاوة بكثير.

عيوب ازالة الشعر بالشمع

إليك أشهر مخاطر إزالة الشمع لإزالة الشعر

الشمع هو  أحد الطرق التي تستخدمها الكثير من النساء لإزالة الشعر لأنه يعمل على إزالة الشعر من الجذور وجعل البشرة ناعمة لأنه أيضًا يزيل خلايا الجلد الميتة من على البشرة ولكن تكرار استخدام الشمع في إزالة الشعر لها العديد من المخاطر منها:
قد تتسبب إزالة الشعر بالشمع إلى حرق في الجلد وذلك من تكرار الاستخدام ويظهر لون بني على الجلد على المدى البعيد من تكرار الاستخدام.
 هناك بعض أنواع الجلد يتسبب الشمع إلى وجود تهيج واحمرار على الجلد عند إزالة الشعر من عليه بواسطة استخدام الشمع وخاصة إذا تكرر ذلك.
قد تظهر بعض الحبوب على البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع وذلك نتيجة تهيج البشرة.
فقدان مرونة البشرة لأن الشمع يعتمد على نزعه بصيلات الشعر من خلال الشد لتلك الشعيرات حتى بنزعها من جذورها وذلك قد يؤدي إلى وجود تصبغ على لون البشرة وظهور علامات الشيخوخة عليها بشكل أسرع.
 حدوث بعض النزيف في الأماكن الحساسة من استخدام الشمع في إزالة الشعر منها.

شمع الرول للمنطقه الحساسه

  • قومي بتنظيف المنطقة الحساسة وغسلها بالماء الدافئ، ثم ضعي كريم مخدراً لتخفيف الألم
  • قومي بفرد الشمع الدافئ على المنطقة الحساسة باتجاه نمو الشعر
  • ضعي ورق ازالة الشعر بالشمع للمنطقه الحساسه واتركيه لثواني
  • قومي بنزع الورقة بعكس اتجاه نمو الشعر سريعا لتقوم بإلتقاط الشعر كله
  • ضعي كريم الترطيب أو زيت جونسون لتهدئة المنطقة بعد الانتهاء، وارتدي ثياباً قطنية مريحة.
  • هكذا تتخلصين من شعر المنطقة الحساسة باستخدام الشمع دون ان تشعري بأي الم

 

شمع الرول للمنطقه الحساسه

طريقة ازالة الشعر القصير جدا

الجيلاتين الخالي النكهة والحليب وزيت الخزامى
تساعد هذه المكونات ّنات الطبيعية على التخلص من شعر الوجه الزائد، وإزالة الرؤوس السوداء، مع تجنب ملامسة هذا المزيج لمناطق العينين، والحاجبين، وذلك من خلال ما يلي:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الجيلاتين الخالي من النكهة.
  • ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب.
  • قطرة واحدة إلى قطرتان من زيت الخزامى.
  • كيف اتخلص من الشعر الصغير

طريقة التحضير:

  1. تخلط جميع المكونات بشكل جيد.
  2. توضع في الميكروويف، لمدة 15 ثانية.
  3. يطبق المزيج الدافىء مباشرة على بشرة الوجه أو المناطق الحساسة، مع تجنب ملامسة الحاجبين، ومنطقة العين.
  4. يترك على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  5. تغسل البشرة بالماء الفاتر.

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 4 أنواع ل جهاز تسخين الشمع

 

 

 

 

 

ماكينة ازاله الشعر بالشمع للمناطق الحساسه

جهاز Gigi Student Starter Hair Removal Kit – High-End

هو جهاز تسخين الشمع ذو درجة عالية، مع كل ما تحتاجه لإزالة الشعر باستخدام تقنيات الصالونات، إذا كنت حريصًا على التأكد من أن لديك جهاز متطورًا مع جميع منتجات وشرائح الشمع التي يمكنك طلبها، فهذه مجموعة شاملة.

جهاز iMeshbean Roll-on Wax Heater – Low Budget

هذا المنتج هو وسيلة سريعة وخالية من الفوضى لتحقيق نتائج صالون التجميل في المنزل، ويمكن استخدام الشمع المزود، مع قضيب الالتفاف مع الشرائط المقدمة، وهناك نوعان مختلفان من الشمع بحيث يمكنك اختيار المفضلة لديك وإعادة ترتيبها.

جهاز Koval Inc. Deluxe Professional Double Wax Warmer – High-End

هذا المسخن المزدوج هو أساس صالونات التجميل، لأنه يسمح باستخدام الشمع الصلب واللين في نفس الوقت، إنها فكرة رائعة إذا كنت تريد إكمال إزالة الشعر بالكامل في جلسة واحدة، دون الحاجة للتنظيف فيما بينها.

جهاز Hair Removal Waxing Kit

يشتمل هذا الجهاز على شمع بنكهات طبيعية مثل البابونج والخزامى والصبار والكشمش الأسود، والشمع الصلب يتكون من مكونات طبيعية ولطيفة وآمنة، وهو مصنوع من راتنجات عالية الجودة وزيوت عطرية ومواد طبيعية، وغير مؤلم وآمن بما يكفي لاستخدامه على الوجه واليدين والساقين والإبطين وخطوط البيكيني وأي مناطق أخرى من الجسم، تاركاً بشرتك ناعمة مع الروائح الجميلة.

 

 

 

 

 

ماكينة ازاله الشعر بالشمع للمناطق الحساسه

 

 

 

 

كيفية ازالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة

طريقة البابونج والسكر

يمكن تحضير الحلاوة من خلال مزج البابونج مع السكر، وذلك من خلال ما يلي:

المكونات:

  • أربعة أكياس من شاي البابونج.
  • كوبان من السكر الأبيض، أو البني.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير:

  1. يغلى شاي البابونج، والماء في وعاء حراي، لدرجة الغليان.
  2. يترك مغلى شاي البابونج لينقع لمدّة 30 دقيقة.
  3. يمزج نصف كوب من الماء، مع نصف كوب من منقوع شاي البابونج المحضر.
  4. يخلط الخليط مع السكر، والليمون جيداً.
  5. يوضع الخليط على النار بدرجة حرارة متوسطة، ويحرك بشكل مستمر وبلطف.
  6. يترك الخليط على النار لبضعة دقائق، لدرجة الغليان، للحصول على مزيج لونه داكن.
  7. يوضع الخليط جانباً، وينقل إلى وعاء زجاجي.
  8. يترك الخليط ليبرد، ليصبح فاتراً.
  9. يطبق على مناطق الشعر الغير مرغوب به.

 

 

طريقة البابونج والسكر

 

 

طريقة ازالة شعر المنطقة الحساسه بشرائح فيت

إذا كنت تبحثين عن طريقة سريعة وخالية من الألم للحصول على منطقة خط بكيني ناعمة كالحرير، استمتعي بمنطقة بكيني خالية من الشعر حتى أربعة أسابيع مع شرائح ڤيت الشمعية. اختاري شرائح ڤيت الشمعية لمنطقة البكيني الجاهزة للاستعمال أو وورم واكس لنتائج احترافية طويلة الأمد وأنت في المنزل.
اختاري شرائح فيت للبكيني التي تكون على شكل عبوات إعادة التعبئة المصممة لمنطقة خط البكيني والإبطين كي تعالجي هاتين المنطقتين من الشعر ولكن من الأفضل لهذه المنطقة الحساسة اتباع نصائحنا المفيدة كي تضمني الحصول على افضل النتائج وتتجنبي تهيج البشرة.

طريقة ازالة الشعر من المناطق الحساسة بشرائح فيت

قبل الاستعمال، قومي بإجراء اختبار على بشرتك بوضع جزء صغير من شمع شرائح فيت للجسم على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر عنها، واتبعي جميع تعليمات الاستخدام المذكورة في النشرة. إذا لم يظهر أي رد فعل سلبي بعد 24 ساعة، يمكنك مواصلة استخدام المنتج بشكل عادي.
إذا كنت تستعملين الشرائح الشمعية، بإمكانك قطعها إلى حجم يناسب تلك المناطق التي يصعب الوصول إليها، أو إلى المناطق الأكثر حساسية وإزالة الشعر بسهولة.
يمكن للشعر الذي ينمو تحت البشرة مزعجًا خصوصًا حول منطقة خط البكيني. قومي بتقشير المنطقة قبل 24 ساعة من استعمال ڤيت وارتدي ملابس داخلية قطنية غير ضيقة بعد ذلك لمنع نمو الشعر تحت البشرة.
ويصل سعر شرائح فيت للمنطقة الحساسة إلى حوالي من 40 إلى 60 جنيه ويختلف السعر بحسب عدد الشرائح الشمعية الموجودة في العبوة، ويصل سعرها في المملكة السعودية إلى حوالي 20 ريال.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف جهاز الشمع فيت

 

 

 

 

شرائح فيت للمنطقة الحساسة

 

الشمع او الحلاوه للمنطقه الحساس

طريقة العسل والسكر

المكونات:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.
  • ملعقة كبيرة واحدة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • قطعة من القماش القطني، أو شرائط الشمع.

طريقة التحضير:

  1. يمزج السكر، والعسل في وعاء آمن للميكروويف.
  2. يوضع الوعاء في الميكروويف، ويسخن لبضعة دقائق، ليذوب السكر تماماً.
  3. يتم إخراج الوعاء من الميكرويف، ويضاف عصير الليمون، ثم يحرك المزيج جيداً.
  4. يترك المزيج جانباً لبعض من الوقت، ليبرد.
  5. يوضع المزيج الفاتر على المناطق المراد إزالة الشعر منها.
  6. يطبق فوق المزيج قطعة من شرائط الشمع، أو قطعة من القماش، ويضغط عليها، ويتم نزعها بعكس اتجاه نمو الشعر.
  7. تغسل البشرة بالماء البارد، وتجفف برفق، ثم ترطب.

 

 

الشمع او الحلاوه للمنطقه الحساس

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أهم مواصفات جهاز الشمع الايطالى

ازالة الشعر بالشمع بدون جهاز

  • إن إستخدام شرائح الشمع من أسهل الطرق في المنزل كونها غير باهظة الثمن وسهل العثور عليها في الصيدليات والسوبرماركت.
  • تسحبين الشرائح وتضعيها على منطقة الشعر المراد التخلص منه.
  • عند إزالتها، إحرصي على شد البشرة وإزالة الشريحة بالإتجاه المعاكس لنمو الشعرة.
  • إتبعي إرشادات إزالة الشعر والوقاية بإتباع الإرشادات على العبوة.
  • إن إستخدام شرائح الشمع لإزالة الشعر يجعل العملية خالية من الفوضى ويبقى الشعر لاصقاً على الشرائح، ويمكن التخلص منها بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، إنها مثالية لمرافقتك في السفر.
  • من أهم الفوائد لإزالة الشعر في المنزل هي أن البشرة تكون ناعمة وخالية من الشعر لوقت أطول من الشفرة.
  • السبب وراء ذلك هو أن إزالة الشعر تكون من جذورها.
  • عند تعلق الشمع بالشعرة، يزيل أيضاً طبقة البشرة الميتة عن الجلد مما يعني أنه يزيل الشعر ويعطيك بشرة ناعمة.

 

 

 

تنظيف المنطقة الحساسه للعروس

سنتحدث عن تقنيتين فعالتين في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة للعروسة:
البكيني البرازيلية، هذه التقنية تُعالج منطقة البكيني كاملة باستخدام الشمع، والمتخصصة تقوم بإزالة الشعر من كل منطقة العانة بشكل كُلّي ومنطقة المؤخرة فمعظم الشابات يظهر لديهن بعض الشعر في هذه المنطقة.
 إيجابيات: هذه الطريقة تؤمن لك الشعور بالنظافة والنعومة والثقة بشكل كبير، لأنك معها تتخلصين من الشعر من كل المنطقة.
 سلبيات: هذه الطريقة غالية السعر وقد تكون مؤلمة جداً. كما أن العملية تقتحم الخصوصية، فمنطقة العانة والمؤخرة تكون مكشوفة تماماً للخبيرة لإتمام عملية نزع الشعر.
الليزر، هذه التقنية تُمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية موثوقة لدقة الموضوع. تعتمد هذه التقنية على استخدام أشعة الليزر لحرق جذر الشعرة ومنعها من النمو مرة أخرى. تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على نتيجة نهائية، قد تستغرق سنة أو أكثر.
 إيجابيات: تمنحك نتيجة مرضية على المدى الطويل، فبعد عدد محدد من الجلسات تلاحظين عدم نمو الشعر، الأمر الذي يؤمن لك راحة دائمة.
 سلبيات: هذه التقنية باهظة الثمن، والالتزام بها قد يستغرق شهوراً طويلة، فكل شهرين تخضعين لجلسة مع دفع مبلغ كبير لكل جلسة.

 

 

 

تنظيف المنطقة الحساسه للعروس

 

 

 

 

افضل طريقه لازالة شعر المناطق الحساسه للرجال

نصائح وخطوات في حلاقة المنطقة الحساسة للرجال

عليك أولًا أن تختار نوع جيد من شفرات الحلاقة، وإذا استخدمت شفرة تم استخدامها سابقًا فتأكد من نظافتها من جديد، وذلك بوضعها تحت الماء مع نفضها للتخلص من الشعر القديم، والأفضل ألا تستخدم الشفرة التي قمت بحلاقة شعر وجهك بها لكي لا تنتقل أي ميكروبات أو أمراض إلى أعضائك التناسلية. ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة 
  1. وإذا لم تستخدم الشفرة ففي الإمكان شراء ماكينة حلاقة جيدة، وتكون تتيح الحرية في الحركة وأفضلها تلك التي لها رأس دائري لسهولة حركتها. ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة 
  2. ويستلزم استعمال كريم حلاقة أو جل الحلاقة، ويتم استخدامه لتنعيم الجلد وسهولة حركة الشفرة وعدم أذيتها لجسمك، وأيضًا يعمل الكريم على حماية بشرة منطقتك الحساسة من التهيج.
  3. ابدأ بحلق الشعر الطويل وذلك للحصول على منطقة نظيفة، ويمكن القيام بذلك من خلال المقص أو أي آلة لتهذيب الشعر قبل استخدام شفرة الحلاقة.
  4. لا تستعجل في الحلاقة، وذلك تجنبًا للجروح التي يمكن أن تحدث.
  5. بعد أن تنتهي تأكد من غسل المنطقة الحساسة جيدًا. ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة 
  6. نظف الشفرة أو آلة الحلاقة بالفرشاة والكحول، وذلك لأنها منطقة خصبة لتكاثر البكتيريا.

 

افضل طريقه لازالة شعر المناطق الحساسه للرجال

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل انواع الشمع المستخدم لازالة الشعر.. الـ6 الأوائل بين يديكي

 

 

 

 

 

طريقة ازالة الشعر نهائيا بالملح

  1. يمزج مقدار كوب من الملح مع نصف كوب من الماء البارد ويوضع في وعاء.
  2. تدلك البشرة بالمحلول الملحي بعد نزع الشعر عنها بطريقة النزع من الجذور.
  3. يُترك المحلول الملحي على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك قبل غسله بالماء النقي.

 

 

طريقة ازالة الشعر نهائيا بالملح

 

 

 

 

للحصول على نتيجة ممتازة يجب تكرار العملية عدة مرات وفي كل مرة يتم نزع الشعر فيها من الجذور، إذ تضمن هذه الطريقة نمو أقل للشعر حتى يختفي تماماً. في هذا الموضوع تحدثنا عن ازالة الشعر من المناطق الحساسة بطريقة سهلة وبتقنيات مختلفة لتختاروا ما يناسبكم. ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية